|
Re: معالجة فكرية لـ andquot;إشكالية الردةandquot; بي� (Re: زهير عثمان حمد)
|
Quote: المؤمن على تاج الدين على السلام عليكم في البداية أين تحية الاسلام لي وللقراء ويا رجل انا لا أحمل اسفارا البت لاني لدي يكفني مما أحمله من أوزار وخطايا وحتي لو كان من نقلت مقاله مأجور علينا الترفع عن الاتهامات ونسمو بمفاهيم الاسلام التي تدعو للخلق القويم لا كيل الاتهامات التي لايسندها دليل حتي لا يقال عليك فاسق جاء بنياء وهل يحتاج الصحافي ضياء الدين بلال لدفاعك هذا لا أظن الرجل من أقدر الناس علي الرد وله وسيط يصدر يوميا وأعلم أنه ليس بكاتبي انما سوداني يتعاطي مع الكتابة أحضرته هنا كنموذج للسجالات الدائرة الان في عالمنا الاسفيري ويحق نحن لا نكره الناس مسلمين او كفار وهم أخواننا في الانسانية ليتك تراجع ما كتبت وتلتزم بخلق الاسلام في كل حرف المؤمن متعك ربي بالعافية ولا تقتلوني أن بدلت ديني أسالك أنت تحديدا لانك من الاخيار والشيوخ العلماء حفظك ربي دخرا للامة والاسلام سلام يغشك حتي ترضي من بني علمان وأشباه المسلمين وكل ذا عقيدة فاسدة / |
يا استاذ....انت فهمت خطأ......ترفع عن اتهامات شنو؟؟؟ وسمو مفاهيم اسلام شنو؟؟؟ عبارة مأجور دى انت ذهبت بها نحو افق بعيد لم نقصده .....يقال فى ادبيات التراث الاسلامىالمجتهد ان اصاب له اجرين وان اخطا له اجر...لذلك انا قلت اجتهادات الكاتب (مأجورة) وليست مأجورة كما فهمتها انت.....ومن ثم قد يدخلك فهمك هذا طائعا مختارا فى زمرة(يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) لانك لم تتحرى الدقة والتثبت التى يحض عليها خلق الاسلام القويم على حد قولكثانيا...ضياء الدين فعلا لا يحتاج لدفاعى...لكن شايفك على طول واضع نقرك من نقرو.....من خلال متابعاتى ....ثالثا...خط المسخرة الذى انتهجته فى ختام مرافعتك...ايضا يوقعك فى حرجبالغ....(لا تقتلنى ان بدلت دينى) يا راجل انا اتهكم على المعتدين بحديث عبد الله بن عمر لاثبات حد الردة (من بدل دينه فاقتلوه) وهو حديث احاد وجرائم الحدود لا تثبت با حاديث الاحاد
| |

|
|
|
|
|
|
Re: معالجة فكرية لـ andquot;إشكالية الردةandquot; بي� (Re: زهير عثمان حمد)
|
Quote: الحمدلله اني ليس ماجور ولا صاحب ذنب محدد وليس بيني وبين الاستاذ ضياء الدين بلال غير كل خير زميل أجله كباقي الزملاء ولا أعلم ملاحظتك هذه من اين جاءت المهم عليك ما نري وعلي بما اعتقد شكرا لك |
يا ابو الزهور....يا حبيب انا شايفك زعلت...انا جائز اكون مخطئ فى تقديراتى...على العموم ليك العتبى حتى ترضى....وخلينا فى موضو ع الردة ده حصرا...ما بين النص القرانى الذى خلى من اى عقاب دنيوى للمرتد وبين بعض الاجتهادات الفقيه غير الملزمة التى اسست لحد الردة بناء على حديث احاد ضعيف السند اورده الامام البخارى عن عبد الله بن عمر....عن الرسول (ص) من بدل دينه فاتلوه....ومن ثم يتعارض مع النص الدينى وسماحته واسبقيته على الاعلانالعالمى لحقوق الانسان فى ضمان حرية الانسان فى معتقده...(لا اكراه فى الدين)قاعدة كبرى من قواعد الاسلام لان حرية الاعتقاد هى اول حقوق الانسان..ويعتبرها مفكرو الاسلام المستنيرين اسبق الحريات العامة ...لان الله عز وجل لم يبن الايمان على الجبر والقسر وانما بناه على الاختيار الحر...لان الاكراهيفسد ويبطل معنى الابتلاء...والامتحان ويجعل من الصعوبة بمكان معرفة من الذى احسن عملا...(انا خلقنا الانسان من نطفة امشاج نبتليه فجعلناه سميعا بصيراانا هديناه السبيل اما شاكرا واما كفورا) وقد ذهبت كل مشاريع مواثيق حقوق الانسان الاقليمية فى اتجاه حرية التعبير للجميع فى اطار ضوابط القانون با ستثناء على ما اعتقد ..اعلان القاهرة لحقوق الانسان فى الاسلام سنة 1990..كان متحفظا ومتشددا فى مادته الثانية والعشرين على الا يتعارض الراى معمبادئ الشريعة والا يتعرض للمقدسات او يخل بالقيم او يصيب بالتفكك والانحلال والضرر او يعمل على زعزعة العقيدة.....اذن ينبغى على المشرع استصحاب الاراء النيرة فى هذا الاتجاه لتفادى الازمات والمضاعفات السياسية المترتبة على السلطة السياسية من جرا التنصيص على المادة 126 ق.ج وتركهاعرضة لتكييف صغار المستشارين والقضاة محدودى الافق والسقف العقلى...وهذا ما ذهب اليه ضياء الدين فى مناشدته للجهات العدلية.
| |

|
|
|
|
|
|
|