|
Re: المتسلّلون خلسة إلى سفينة نوح (Re: ابو جهينة)
|
و عندما وصلوا .................عرفت الديناصورات أنها لن تستطع العيش في عالمها الجديد ، و أنه عالم لا يصلح للعمالقة من أمثالها ، و أن ( النبق لا يكفيها كطعام )، عندها ، إنقرضت الواحد تلو الآخر ، تاركة بصماتها في حيوانات تشبهها( شكلا و طريقة كسب عيش )، و لكن ليس ( حجما).و لحقت بها فصيلة الماموث ، و هي أيضا تركت فصيلة الأفيال التي ( تحاكيها ) شكلا و لكن دون ( فائدة ) تذكر.و لحق بجيل العمالقة لفيف من الحيتان التي لم تتشرف بأن تعيش عصر ( يونس عليه السلام ) و تفخر بأن أحد أفراد فرع من الفصيل قد إبتلع نبيا بأمر الله. و لكن كفاها فخرا بأن الحيتان ما زالت ( تجوب ) مياه ( العالم قاطبة ) تسبح بحمد الله بأن قيض لها هذا ( الهواء في الماء و على سطح البحار ) ، يستنشقونه ( دونما مضايقة كما يحدث لبقية خلق الله في البر ).فقالت الأفيال و هي تدب بأقدامها على اليابسة: نحن ورثة العمالقة ، و البلد بلدنا و نحن ( البنفجخ ) البقيف في طريقنا.و لكن الأسود لم تضيع وقتا في الحديث ، فقامت بإنقلاب دموي ضد الأفيال ، و نصَبوا ( أبو لبدة )ملكا عليهم ، و أعطوا اللبوة لقب ( أم الملوك ).و في الإنقلاب إياه، تم قطع عدد من خراطيم الأفيال ، و إقتلاع كمية من الأنياب ( العاجية ) زيادة في إذلالها ، و تم (تحييدها) تماما ، و منعها من الإشتراك في أي قتال ، فأكتفت الأفيال بتلك (الصيحة) التي تمزق طبلة الأذن أيما ممزق .و لكن الأسود ، و إحتراما (لحجم) الأفيال ، و حفاظا على ( التوازن البيئي ) ، أطلقوا يد الأفيال في ( الغابات ) تفعل بها ما تشاء ، كما إتفقوا عند (مشارف إحدى البحيرات) على أن تمتلك الأفيال ( ممرات آمنة لشرب المياه ليلا ، بشرط أن يكون القمر إبن أربعطاشر ) و الويل لمن يستعمل هذه الممرات في أوقات مرورها. و لكن حرموها من الإجتماع في قطيع يضم أكثر من ثلاثين فيلا في وقت واحد و في مكان واحد ، و لا بد أن تأخذ إذنا من ( أبولبدة شخصيا ) ، أو ( من أم الملوك ) في غيابه. و الويل لهم إن أتوها و هي ( مرضع ) أو تداعب ( أشبالها ) ، فهو الهلاك المحتوم ، لأن مزاجها حينئذ يكون عدوانيا.***يستتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المتسلّلون خلسة إلى سفينة نوح (Re: ابو جهينة)
|
الذئاب و الضباع كانت طابورا خامسا للنمور و الفهود التي كانت تعد العدة لعمل إنقلاب مضاد و لكن (أبو لبدة ) إكتشف المؤامرة بيد أنه غض الطرف عن ( إعدامهم ) و أكتفى ( بنفيهم ) من ولاياته و تخومها. لذا فإن الطابور الخامس أعلاه ، لا يدور في فلك الطبقة الحاكمة من ذوات المخلب و الظفر . و رغم أنه محسوب عليها إلا أنه ظل خارج نطاق ( الهيبة ) في كل العصور ( الأسدية ) ، و ظلت تخيف من هم أقل شأنا منها بإنتماءها ( للطبقة الحاكمة ) و أن لها أياد و أنياب في العرين الملكي.عليه ، فقد إنقسمت فصيلة السباع ( و التي هي من قبيلة السنور الكبيرة ) إلى عدة أقسام حسب (أنيابها و أظافرها) و ( لون جلودها ) و حسب حبها للحوم ( حمراء كانت أم بيضاء، طازجة كانت).و بقيت الفهود و النمور ، تتربص الدوائر بأبي لبدة و قبيلته ، و تنافسه فقط في ( الصيد ) و لكن إلى حين.القرود كانت دائما في محل شك كل الحيوانات ( حتى قبل نظرية داروين ) ، فهي لم تنل ثقة أي من بني جلدتها ( الغوريللا و البابون و هلم قردا ) ، ناهيك عن بقية الحيوانات ، لذا ظلتْ ترتاد ( قمم الأشجار ) ، مكتفية (بالمراقبة فقط )، تقدم خدماتها للذي يدفع أكثر أو للذي يؤمِن لها الحماية. و قد عوقبت أكثر من مرة لتقديمها معلومات مضللة ، و لقيامها بعمليات مزدوجة ( كالمنشار ).***يستتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المتسلّلون خلسة إلى سفينة نوح (Re: ابو جهينة)
|
أما فصيلة الثعابين ( سيدة قبيلة الزواحف ) ، فهي تعيش في ( كانتونات ) تحت الأرض ، و لا تحتاج إلى مساعدة من أحد ، مكتفية بما منحها الله من قوة ( في السم النقوع )، و بينها و بين فصيلة السباع ( حلف غير موقع ) و لكنه ملزم ، إسمه ( الحلف المنزلق ) ، و يتجدد الحلف كل سنة عند موعد تغيير الثعابين ( لجلودها الناعمة ) بالإحتكاك بالأشجار و الصخور.الجوارح من الطيور ، أقسمت ألا تعيش إلا ( خطْف لزْق ) ، معتمدة على النظر الحاد ، و أخطر أنواعها هو ( صقر الرمة ) ، فهو يستطيع شم رائحة الجيفة ( من على إرتفاع شاهق ) ، و رغم أن فصيله كبير العدد ، إلا أنه بجشعه لا يحدث أحدا بما ينوي أو ما يرى ، لذا تتعارك عند ما تلتقي على ( الجيفة ) ، و تنشغل بالعراك حتى تأتي الضباع و الذئاب و تفوز بالغنيمة ، فتجتمع يتلاومون و يتعاتبون و يضعون ميثاق شرف للتعاون و تبادل الخبرات و المعلومات ، و لكن ما أن تلوح في الأفق ( رائحة جثة ) ، حتى يمزقوا الوثيقة قبل أن يجف مدادها.أما الصقر الفريد من نوعه فهو ( صقر الجديان ) ، فهو ( مغبون ) من يومه ، و حتى قبل أن يعرف أن أناسا سيأتون فيما بعد و يجعلون من ( الخرتيت ) رمزا لهم ، و هو الذي قام (جده الأكبر (بإختيار ذلك البلد ليكون مستقرا له و لأفراد سربه الكبير مستقبلا. لذا فإن إسمه مشتق من إسم جده الأكبر ( جديان ) الذي كان يؤمن بفلسفة ( وطن الجدود أنا هنا ، أو تدري من أنا ؟ أنا المشلهت من كم سنة).الحيوانات المائية و البرمائية ( هي أكثر المخلوقات حظوظا ) ، و خاصة ( البرمائية ) فهي إن وجدت أن ( الجو ) غير ( ملائم ) برا ، زحفت للماء و غاصت فيه مستمتعة ( بالأوكسيجين المذاب في الماء ). تماما كالذي يحمل جنسيتين أو جوازى سفر ( كراع هنا و كراع هناك ) ، و يعيش في البلد الذي يكون أكثر إستقرارا.***يستتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المتسلّلون خلسة إلى سفينة نوح (Re: ابو جهينة)
|
زوجة نوح ، كانت من الغابرين ، لم تكن تصلح أن تكون زوجة لنبي صالح كسيدنا نوح و لا أن تنجب له من صلبه أبناءا يرثون (حكمة الأنبياء) و حمل رساله الرب الأبدية.ولدت له إبنا لم يكن مؤمنا. رغم أنه من صلب نبي.من هنا جاءت الأضداد : العسل من تحت إبر النحل.المسك من تحت إبط ( حيوان لا زال الغموض يكتنفه ).ورود جميلة بأغصان شائكة.علامة سيدنا نوح لركوب الفلك ، هو أن ( يفور التنور أو الفرن الذي في منزله و يخرج منه الماء ، إمعانا في الحذر ) ، فيعرف أنها البداية فيتوكل على الله خالقه نحو سفينته مع أتباعه و مخلوقات الله.زوجته ، رغم أنها رأت فوران التنور ، لم تتعظ ، لم تعرف مغزى ( المعجزة ). و إختارت أن تقف مع ( الباطل.) ، بهرتها أفعالهم ، و أصنامهم ، و فسقهم و فسوقهم و فجورهم ، فأنجرفت معهم ، تاركة الرجل الجليل يعفر وجهه ( بنشارة الأخشاب وحده ) ، و نقل الأشجار مع المؤمنين الموحدين ، و وقفت تسخر منه مع الساخرين.و إبنه ، الغرير ، قال : سآوي إلى جبل يعصمني من الماء.و هو لا يدري أن الغضب الآتي لا توقفه حتى سلاسل من جبال.و بجزع الأب ، قال نوح : يا رب إبني.فقال له الرب : إنه عمل غير صالح.فكان من المغرقين.يقول العلماء ( إستنادا على الآية الكريمة ) أن سفينة نوح رستْ على جبل الجودي جنوب تركيا ، و يقول آخرون أنها رست شرق آسيا و هذا الرأى الأخير مجرد إجتهاد.و لكن في إعتقادي ( الجازم و الحازم )، و مستعملا أدواتا كثيرة في علم الإجتهاد التاريخي ، أقول بأن السفينة رستْ في مكان ما وسط غابات الأشجار التي دخلتْ في صناعتها و هو مكان لا يبعد كثيرا عن مكان غرق القوم الفاسقين ، و لكن السفينة أرادت أن تقول بأنها عادت لجذورها ، عادت لموطن الجذوع التي رسمت جسدها المتين. و ربما تغير إسم الجبل لاحقا.تفرق القوم على ظهر تلك البسيطة الطاهرة ، و عاشوا و هم يجترون ذكرى رحلتهم الرهيبة التي ( تقاسموا فيها الملح و الملاح ) و من ثم تزاوجوا و تكاثروا و فاخروا الأمم ، و صاروا مثلا يحتذى بين جيرانهم.و لكن فليعلموا ، أن التنور لن يفور مرة أخرى. و أن الأشجار لن تكفي لصنع سفينة لحمل الناس كلهم.و أن الحيوانات لن ترضى بدخول السفينة إلا مجتمعة و ليس زوجين من كل نوع.و في النهاية ، لقد إنتهى عصر الأنبياء.***إنتهى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المتسلّلون خلسة إلى سفينة نوح (Re: ابو جهينة)
|
أبو جهــينة ليك الــتحية ( سنط و نيم و تبلدي و حراز و بان و مهوقني و أبنوس و شاف و طلح و نخيل و دوم ). الأشـجار دي لا توجد مجتمعة إلا في الســودان عليه أنت ترمي إلى أن الفلك رسى في مكان ما من أرض الســودان ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المتسلّلون خلسة إلى سفينة نوح (Re: ابو جهينة)
|
تحياتي يا أبو جهينة بمناسبة السفينة وما فيها هاك دي من القصص الشعرية بتاعت السفينة لأحمد شوقي :لم يتفقْ مما جرى في المركبِككذبِ القردِ على نوحِ النبيفإنه كان بأقصى السطحِفاشتاقَ من خفته للمزحِوصاحَ: يا للطير والأسماكِلموجةٍ تجدُّ في هلاكيفبعثَ النبي له النسورافوجدته لاهياً مسروراثم أتى ثانيةً يصيحُقد ثقبتْ مركبنا يا نوحُفأرسل النبيُّ كلَّ من حضرْفلم يروا كما رأى القرد خطروبينما السَّفيهْ يوماً يلعبُجادتْ به على المياهِ المركبُفسمعوه في الدُّجى ينوحُيقولُ: إني هالكٌ يا نوحُسقطتُ من حماقتي في الماءِوصرتُ بين الأرضِ والسماءِفلم يصدقْ أحدٌ صياحهْوقيلَ حقَّاً هذه وقاحهْقد قال في هذا المقامِ من سبقْأكذبُ ما يلفي الكذوبُ إن صدقمن كان ممنوَّاً بداءِ الكذبِلا يتركُ اللهِ، ولا يعفي نبيممكن برضو تقارب بين ناس سفينة زمان وناس سفينة هسع دي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المتسلّلون خلسة إلى سفينة نوح (Re: طلحة عبدالله)
|
سلام و تحية للريس أبو جهينة و الضيوف،شكراً على البوست المعبر، بس نسيت واحد من أقدم الحيوانات على ظهر الأرض، انه زعيم الزواحف بلا منازع، ذو الملزمة الهايدروليكية و صاحب أقوى عضة على الاطلاق، وناصب الكمائن الأعظم للفرائس الغافلة وحتى غير الغافلة، و مبتلع القطع الصغيرة و الكبيرة على حد سواء..هل عرفته يا ريس؟دخيلك أوع تقول لى التمساح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المتسلّلون خلسة إلى سفينة نوح (Re: انور تاج السر)
|
في الاساطير النوبية هنالك حكاية عن سبب تسمية الثعبان ( كاق kag ) ..والفعل من ( كاق ) بمعني يحمل على ظهره ..وقيل أن الثعبان وهو الذي حمل أبليس على ظهره إلى الجنة ..ولأن الثعبان لا يحدث سيره ضجيج او صوت ..هكذا دخل خلسة إلى الجنة .. على ظهر هذا الوسيط ( كاق )تحياتي أبوجهينة ..أنا في بداية قلت هذا الاديب الرائع ربما يرمز إلى الحوار الوطنيوجمع كافة الوطن في مركب واحد ..مصيبة وهوس الإعلام والمنتديات .. ساقني إلى هذا الاستنتاج مودتي ..
| |
|
|
|
|
|
|
|