|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: كمال عباس)
|
Quote: ليس تعميم ، فالتعميم المطلق خطأ دون شك، ولكن من واقع معاش ونماذج حية فإن أكثر الأصوات ضد الإنقاذ يوماً ما أصبحت الأقرب منها في لحظة ما.يا ترى ما الأسباب.أتطلع لتفكيك هذه المعادلة. |
لتفكيك المعادلة : قيل : مامحبة الا بعد عداوة ...( " عسى الله أن يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم مودة والله قدير " ) 7 الممتحنة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: كمال عباس)
|
الأخ العزيز جداً كمال عباس، أنا سعيد جداً أن التقيك بعد غياب سنوات عن الحوارات الجادة في المنبر، أيام كان للمنبر شنة ورنة، وكان الحوار يقوم على أسس الموضوعية بعيداً عن المزايدات او شخصنة الحوارات.أتفق معك في تشخصيك وكثيراً أردد أن الإنقاذ سخرت الميديا المتاحة لمصلحتها أكثر من المعارضة والمؤسف أن المعارضة ضربت في كثير من المواقف من بنيها لسوء تقدير أو حدة في حوار او تسرع في ترويج معلومات غير دقيقة.كن كما اتمنى لك.
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: إسماعيل وراق)
|
سلام وبعد وحمدالله بالسلامة ذي ما بقولو القدامى اظن والله اعلم نقص الخبرة السياسية والسياسة ذات الاتجاه الواحد. هنا كل ما اقصد انو السياسة السودانية تعتمد فقط علي نفسها ذي الجدادة التبيض عيالا وتحضن فيهم وتتمني لمن يفقعو يقدرو علي الطيرانشي تاني اظن السياسيين العايشين في الخارج خاصة في دول الديمقراطية لم ينفتح الكتير منهم علي الأنظمة السياسية لتلك الدول.كلامي الفوق دا تخيل بس عادي جدا ممكن يكون ما حقيقيلك الورد والود
| |

|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: إسماعيل وراق)
|
سلام و إحترام الأخ إسماعيل ورّاقQuote: مرحبا بك الأخ محمد سليمانأنت محاور حريف ولا أدري كيف فات عليك الأمرتأمل في عنوان البوست جيداً ستفهم المقصود (اكثر الناس) وليس التنظيمات، أي أنني بنيت فكرتي على حالات فردية وليس جماعات وبالتالي استدلالك بقرنق ليس في محله. |
يا إسماعيل ... ناس السينما يقولون: المشاهد أذكي من المخرجللقارئ ... لا يغيب عليه أنك فتحت هذا البوست .. و بل ربما سبب عودتك بعد غيبة طويلة عن البورد .... هي ظاهرة زيارة تراجي للخرطوم مع كل تناقضات مواقفها ضد الحكومة ...فتراجي ظاهرة ... أي من الشواذ ... غير المألوف .. في التأرجح في المواقفو عندما تقول أنت (أكثر الناس) ... هذه إشارة الي قاعدة .... و ليس شواذ ....و بالتالي نظريتك بُنيت علي ظاهرة ... و ليست قاعدة من عوام الناس .. الذين لهم مواقف محددة كأهداف ... و ربما يسلكون طرقاً غير مألوفة في الأهداف ... عكس تراجي التي حتي الآن لا يعرف الناس ما هو هدفها الإستراتيجي في الهرولة للنظام ... لأنها في هذه الهرولة قد أسقطت كثير من الثوابت التي إشتهرت بها أنها حاميتها .. و منها أهل دارفور بالذات ... و التي عرفها العالم بسببها.لكن بالتأكيد وفرت مساحة من الترفيه الإعلامي ... بلا محتوي ... لأنها قد هدمت كل الذي بنته و عُرفت به ... و لم يعد هناك ما تقف عليه من الثوابت التي إشتهرت بها ...أوكي ...النقاش هنا في بوستك هذا عن صحة نظريتك ... validity of your theoremو التي و برغم إحتياطك بإيراد كلمتي (أكثر الناس) كغطاء علي عدم التعميم لتكون قاعدة و ليست شواذاًإلا أن العينة التي إرتكزت عليها لفتح البوست نفسه ... عينة هي ظاهرة ... خواء ... من شواذ ...و بالتالي تنتفي صفة القاعدةو بالتالي هذا هو أكبر ثقب في نظريتكلتستحق صفة: نظرية مقدودة.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: Mohamed Suleiman)
|
الحبيب اسماعيل وراق سلام وتحاياكتبت ما يلي: Quote: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقرب منها! |
ثم Quote: ليس تعميم ، فالتعميم المطلق خطأ دون شك، ولكن من واقع معاش ونماذج حية فإن أكثر الأصوات ضد الإنقاذ يوماً ما أصبحت الأقرب منها في لحظة ما.يا ترى ما الأسباب.أتطلع لتفكيك هذه المعادلة. |
ذكرتني صاحبنا كان كل ما يسكر سكرة كاربة يتذكر الله سبحانه وتعالى ثم يقول: نار مضمونة ولا جنة مجهجهة ...وانت اجبت على تساؤلك بنفسك هنا Quote: هل لأن الرأي الحاد ليس له منطقة وسطى، فإما الجنة أو النار؟ |
هو ذاك يا اسماعيل ...بالاضافة الى الاحباطات التي يجدونها في المعارضة ولنأخذ تجربة تراجي كنموذج لأنها الاحدثتراجي مثلا كانت تظن ان الحركات هي العالم المثالي للدفاع عن قضية دارفور والمهمشين وعندما اقتربت منهم صدمت فيهم فكانت ردة فعلها هي الارتماء في احضان الوطنيساعدونا بالنمذجة يمكن تفكك هذه المعادلة واليك بعض النماذج + محمد الحسن الامين+ الحاج ادم يوسف + الصحفي حسن اسماعيل+ تراجي مصطفى ____________بالجنبة: كتب محمد سليمان: Quote: معلوم أن أهل الشرق هم في الآونة الأخيرة و منذ إتفاقية السلام الشامل أكثر تقرباً و تهادناً مع الإنقاذ كحكومة ... ربما لإستراتيجية ما ... إن كنتم تفسرون رد فعل الآخرين أمثالنا مع الإنقاذ حدّة ... فالأهداف النهائية هي الفيصل ...و شخصيّاً لا أري أي تصالح مع الإنقاذ أو حتي مع أي نظام للنخبة المسيطرة علي الحكم منذ بدء دولة السودان ... غير محاكمة الجناة المباشرين الذين نفذوا جرائم الإبادة الجماعية في دارفور و من ثم محاكمة عقلية النخبة التي أنتجت هؤلاء القتلة النازيين .... |
قادة الحركات ومقاتليها الآن كانوا هم دبابي الانقاذ وهم من شادوا اعمدتها وارسوا دعائمها وكانوا حراسها بالليل .. بينما الترابي والبشير يناما قريري العين ثم ما هي اهداف الحركات ولماذا هي متفرقة وتمارس النهب والارتزاق احداها في ليبيا والاخرى كانت تقاتل بجانب سلفاكيربينما اهلهم يرزحون في معسكرات النزوح
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: الامين موسى البشاري)
|
كتب الأمين موسي البشاري:Quote: قادة الحركات ومقاتليها الآن كانوا هم دبابي الانقاذ وهم من شادوا اعمدتها وارسوا دعائمها وكانوا حراسها بالليل .. بينما الترابي والبشير يناما قريري العين ثم ما هي اهداف الحركات ولماذا هي متفرقة وتمارس النهب والارتزاق احداها في ليبيا والاخرى كانت تقاتل بجانب سلفاكيربينما اهلهم يرزحون في معسكرات النزوح |
أسوأ من الإنتهازية ... هو التنميط البليد لأنه دليل الكسل الذهني و العجز عن التمحيص بحثاً عن الحقيقة.و هؤلاء هم ألد أعداء التغيير ..
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: الامين موسى البشاري)
|
الحبيب الأمينتحياتيQuote: ذكرتني صاحبنا كان كل ما يسكر سكرة كاربة يتذكر الله سبحانه وتعالى ثم يقول: نار مضمونة ولا جنة مجهجهة ... |
الله يقطع شيطانك هههه.. دي جبتها من وينعموماً أنا لم أورد رأي في بداية البوست بل اتبعت الاستهلال ببعض الشواهد.Quote: هو ذاك يا اسماعيل ...بالاضافة الى الاحباطات التي يجدونها في المعارضة ولنأخذ تجربة تراجي كنموذج لأنها الاحدثتراجي مثلا كانت تظن ان الحركات هي العالم المثالي للدفاع عن قضية دارفور والمهمشين وعندما اقتربت منهم صدمت فيهم فكانت ردة فعلها هي الارتماء في احضان الوطني |
هل سلوك الجماعة يجعل الفرد يعدل من التزامه بالقيم.. انا ضد التحجر أو التخندق ولكني مع التدرج في الأمور إذ لا يعقل من قفزة واحدة بين ليلة وضحاها من أقصى الشرق لأقصى الغرب أو من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار والعكس.أشكرك على إيراد بعض الأمثلة والنماذج
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: Mohamed Suleiman)
|
Quote: ا إسماعيل ... ناس السينما يقولون: المشاهد أذكي من المخرجللقارئ ... لا يغيب عليه أنك فتحت هذا البوست .. و بل ربما سبب عودتك بعد غيبة طويلة عن البورد .... هي ظاهرة زيارة تراجي للخرطوم مع كل تناقضات مواقفها ضد الحكومة ...فتراجي ظاهرة ... أي من الشواذ ... غير المألوف .. في التأرجح في المواقفو عندما تقول أنت (أكثر الناس) ... هذه إشارة الي قاعدة .... و ليس شواذ .... |
تحياتي أخي محمد سليمانربما تراجي وبعض الأخوة من أعلمهم واحد من أسباب عودتي او قل كتابتي لهذا المنشور وإن لم يكن يستهدف شخص بعينه.. النماذج كثيرة جداً، اذكر احد اقاربي كان كادر مشهور بالجامعات السودانية وكان متطرف جداً ضد الإنقاذ وبعد حين أصبح من ذمرتهم.. شفت الشغلانة كيف يا محمد.....Quote: و بالتالي نظريتك بُنيت علي ظاهرة ... و ليست قاعدة من عوام الناس |
بالطبع لا أعني عوام الناس، بل أعني الكادر النشط وتحديداً صاحب الصوت العالي أو الصارخ.. وأريد الوصول لنتيجة هذه التحولات.كن بخير.
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: إسماعيل وراق)
|
الزعيم ابومحمد مسكاقمي وعوداً حميداً كما ذكرت هم اشخاص منطلقين من مواقع ومحطات شخصية ( من قبل ومن بعد ) فهنا تكمن الداء أذن المشكلة مشكلة الحامل وليست مشكلة المحمول فهي كعود الكبريت لمرة واحدة فلا تصلح بعدها دهاقنة الانقاذ يعرفون مرض الوهم ومن يحمل هذا الفيروس فيتعاملون معه بخطة من جرد موهوماً من اوهامه فقد جرده من سعادته فهل أبصر أعمى المعرة
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: منتصرمحمد زكى)
|
Quote: نسيت أن تقول بإستثناء أصحاب الإتجاه الواحد ( سكة القطر) وجاك القطر دافر .. قطر فاقد فرامل :) ... |
الأخ منتصر.. نصرك اللهطبعاً أصحاب الاتجاه الواحد يعانون من كسل ذهني، وبالتالي ينظرون للأمور من زواية محددة..اذن الاتجاه الواحد يعتبر احد الأسباب.كن بخير
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: عبد العزيز محمد عمر)
|
تحياتي للجميع هناواحترامالتطرف صنو الجهل التطرف في العداء دليل علي نقص الوعي تجاه اسباب العداء انا ضد الانقاذ لاسباب موضوعية واحد واتنين وعشرة . وليس ضد شخوصها .. فإن تغيرت الانقاذ تغير موقفي تجاهها ولكن اصحاب العداء السافر المتطرف حسب تجربتي الشخصية التي تمتد لقرابة الثلاثين عاما . اثبتت لي بالدليل العملي ان معظم المتطرفين والحادين كانوا طاقة وضع للوقوف مع ذات السلطة التي عادوها قبل استلام السلطة نفسها المعرفة والوعي يكسبان الانسان الهدوء وعدم الاستعجال . فتتبني مواقفه علي اسس موضوعية ومبدئية راسخة لا مزايدة عليهالذا كنت اقول لاصحابي كل ما رأيت شخصا متطرفا حادا انك مشروع ان تكون ما تكره الآن
| |

|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: عبد العزيز محمد عمر)
|
Quote: الأخ علاء تحياتيليتك تشرح لنا أكثر الربط بين المحبة والفعل السياسي.. أعلم أن المحبة في العلاقات الإنسانية البحتة فهي تدخل ضمن منظومة العاطفة بتعريفها الواسع، أما الفعل السياسي يقوم على تقديرات موضوعية.نسمع منك |
الاخ اسماعيل وراق تحياتىالعلاقة بين المحبة والفعل السياسى :الاية فى المشاركة السابقة تتحدث عن العلاقة بين العداوة والمحبة بصورة مطلقة فى ( الدين - العلاقات الانسانية - السياسة - الرياضة الخ ... ) والاية تتحدث انّ العـــداوة يمكن ان تصدر من الفريقين ( المشركين - المسلمين ) ..فمثلا من العبارات المتداولة : " الرياضة تُصلح ما تُفسده السياسة " ( لان الرياضة تقوم على مبادئ مثاليه عكس السياسة التى لاتعتمد على المبادئوالمثل والاخلاق العامة بل انها تقوم على تطبيق مبدأ : الغاية تبرر الوسيلة ( المصالح تجمع المتناقضات ) بمعنى انّ الرياضة وســـــيلة لتحقيـــــــــقاهــــداف سياسية .قال الشاعر : وقد يجمع الله الشتيتين بعدما يظنان كل الظن ألا تلاقيــــــــــــــــــــــاوبالنسبة لموضوع البوست ( اكثر الناس حدة ضد الانقاذ هم الاقرب منها ) هناك مقولة متداولة تقول ( كل ميسر لما خُلق له ) فهؤلاء الاشخاص الحادّين منهم الانتهازيون وفيهم الغواصة ( المزروعون من قبل النظام فى الكياناتوالاجسام التى تقيمها الجاليات السودانية فى دول الاغتراب والمهجر ) ...فالطرق ميسرة ومفتوحة امام هؤلاء الانتهازيين لبلوغ اهدافهم .. بئست الاهداف ..
| |

|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: حامد بدري)
|
التحية لكم اخوتي .. واختص وراق . كتب فارس القلم الحبيب محمد سليمان ..Quote: يا إسماعيل ... ناس السينما يقولون: المشاهد أذكي من المخرجللقارئ ... لا يغيب عليه أنك فتحت هذا البوست .. و بل ربما سبب عودتك بعد غيبة طويلة عن البورد .... هي ظاهرة زيارة تراجي للخرطوم مع كل تناقضات مواقفها ضد الحكومة ...فتراجي ظاهرة ... أي من الشواذ ... غير المألوف .. في التأرجح في المواقفو عندما تقول أنت (أكثر الناس) ... هذه إشارة الي قاعدة .... و ليس شواذ .... |
حقيقة كلام من نار ولي عودة للمزيد .ولكم التقدير .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: حامد بدري)
|
استاذنا وراق وضيوفه الكرام طبعا أنا بعتقد مثل اخونا أحمد حنينQuote: الصفائح الفارغه اعلي ضجيجا بالطبع |
يعني ما قصة تطرف وحدة إنما هو الصوت العالي فقطوالحكاية دي ثقافة مجتمع لانو نحن بنفهم انو مدام صوتك اعلى معناها إنت كلامك صاح وفاهم أكثر وطبعا دا ما خطأ الناس الصوتهم عالي بس دا غلط الناس العندها حق وفهم أكثر لكن بيلتزموا بالصمت تفاديا لوجع الرأس كالذي يقول (ياخ مش المنصب دا أنا ذاتي ما عايزو)وبالتالي الناس ديل ممكن يشتغلوا حكومة ومعارضة , يعني لو لقيت ليك خانة أكبر في الطرف الاخر ممكن تعلي فيها صوتك ما في حاجة بتوقفك.هسي فهم الانتخابات عندنا شنو مش الانتشار وتعلية الصوت ولا برنامج إنتخابي سليم ؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: محمد الامين محمد)
|
Quote: في رسالة بتاعت دكتوراة لا اذكر اسم صاحبها يسرد موضوع شبية بهذا الموضوع ويركز ان انسان شمال السودان هو اكثر من يبع زمتة لا اعرف بالضبط ما العلاقة والاسباب لكن هذة خلاصة الرسالة |
هات أي شيئ يوصلنا للرسالة دي ....؟؟؟؟؟و أكيد مافي .....لأنها من عقلك الخرب العنصري ....... سمعة معليش كلام العنصري دا إستفزاني ......سلام و إحترام
| |

|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: ABUHUSSEIN)
|
سلام سمعة في الغالب الأكثر حدة دا بكون غير منتمي لي حزب و إذا كان منتمي حا تلقاهو شبه معزول حدتو دي بتعزلو من الكثيرين لأنها غير مرغوبة و بتسوقك لي مصايب...فغالباً حا يشوف ليه كوم يمشي عليه أو يلتجأ ليه أو يحتمي بيه .......و غالباً يكون محبط من المعارضة لأي سبب من الأسباب ......دا رأي في المفاكرة بتاعتك دي تحياتي و إحترامي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: محمد الامين محمد)
|
Quote: أسوأ من الإنتهازية ... هو التنميط البليد لأنه دليل الكسل الذهني و العجز عن التمحيص بحثاً عن الحقيقة.و هؤلاء هم ألد أعداء التغيير .. |
التغييير بالسلاح .. ام التغيير الناعم؟ لا فرق بين الحركات والانقاذ وهم ألد اعداء الحرية والديمقراطية والسلاموعلى فكرة ممكن نأخذك كنموذج لتفكيك السؤال كن بخير ...
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: عبد العزيز محمد عمر)
|
Quote: تاريخنا السياسي مليء بمثل هذه الأشياء يا وراق ....كسب الأرض والمواقف جزء لا يتجزأ من سياسة النفس الطويل ..وأنت سيد العارفين |
عبد العزيز.. أخبارك يا صاحبتاريخنا مليئ بكثير من الاحباطات..اذن المواقف ترتبط مع سياسة النفس الطويل، وهذه الميزة لا تتوفر عند الذين يبدلون مواقفهم بسرعة جنونية.كن بخير.،
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: حمزاوي)
|
Quote: كما ذكرت هم اشخاص منطلقين من مواقع ومحطات شخصية ( من قبل ومن بعد ) فهنا تكمن الداء أذن المشكلة مشكلة الحامل وليست مشكلة المحمولفهي كعود الكبريت لمرة واحدة فلا تصلح بعدها دهاقنة الانقاذ يعرفون مرض الوهم ومن يحمل هذا الفيروس فيتعاملون معه بخطة من جرد موهوماً من اوهامه فقد جرده من سعادته |
الحبيب حمزاوي.. تحياتي يا جميلاذن الطموح الشخصي واحد من الأسباب، وحين نقول الطموح الشخصي هذا يدل على أن المواقف السابقة كانت عبارة عن محطات وصول للهدف الشخصي، وهنا تدخل الانتهازية.كن بخير
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: إسماعيل وراق)
|
Quote: سلام سمعة في الغالب الأكثر حدة دا بكون غير منتمي لي حزب و إذا كان منتمي حا تلقاهو شبه معزول حدتو دي بتعزلو من الكثيرين لأنها غير مرغوبة و بتسوقك لي مصايب...فغالباً حا يشوف ليه كوم يمشي عليه أو يلتجأ ليه أو يحتمي بيه .......و غالباً يكون محبط من المعارضة لأي سبب من الأسباب ......دا رأي في المفاكرة بتاعتك دي تحياتي و إحترامي |
يازول بطل خربطة نحن جيل محبط من الطرفين حكومة ومعارضة سوي ان كانت سياسية او مسلحة او جهوية والمؤسف ان كل السودان جهوي وعنصري ولا يوجد احد يقبل الاخركل الموجودين علي الساحة السياسية يجب ان يذهبوا الي مزبلة التاريخ ان لم يتنحوا سيذهبون علي طريقة معمر القذافي وصدام وبن علي وعلي صالحيعني في صراع اجيال لابد من تغير الجيل الجديد سئم من هذا الوضع
| |

|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: محمد الامين محمد)
|
لفهم جزء من أفكار و مواقف فرد/ أفراد اظن يحتاج شيئا من الإحاطة ب او دراسة البيئة التي نشأ/ نشأوا فيها/حولهم الخ ، حيث هناك من يقول ان سلوك الفرد ما هو الا انعكاس او ردة فعل للخبرة الاجتماعية /نفسية/معرفية التي تحصل عليها خلال حياته وخاصة المراحل المبكرة.اظن ان الفرد يشكل/ يصنع/يفصل/ يوجد الايدلوجيا و الفكرة التي تناسبه وبذلك ينجذب هو لها وليس العكس .اعني ان هناك من هو اصلا مستعد لان يكون اخ مسلم وآخر شيوعي الخ ليست لان أفكار الاسلامين او الشيوعيين تجذب الفرد اليها.بشكل نسبي اكيدالدولة الحديثة في السودان حديثة نسبيا وانغلاقها علي ذاتها وخاصة في ظل حكومة الاخوان المسلمين والمؤتمر الوطني أفقدها الكتير جدا من إمكانيات التفاعل و التطور.نظرية الحقيبة والعصر الذهبي اعتقد انها ساهمت بشكل أساس ولا تزال في تثبيط اي عملية للانفتاح الذي يؤهل للتفاعل والتعايش والتقبل والاندماج في كثير من المجالات السياسي فيها له نصيب الاسدالتغيير للاحسن عملية منظمة وواعية مدروسة ومخطط لها بشكل سليم يمكن متابعتها وتقويمها وتقيمها تحتاج (للكل) حوجتها للكل وضروريته لذلك يحتم ان يجتمع الكل بشكل او اخر علي كتير يجمعهم يكون أساس للعمل بروح الفريق وضمان لتحقيق الأهداف .الورد والود
| |

|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: منتصرمحمد زكى)
|
Quote: Elmuez Idrisسلام وراقللخلاف مع الإنقاذ تنوع: منهجي، سياسي إداري، نفع شخصي إلخ.لن تجد قرابة بين أصحاب المنهجي و الإنقاذ البتة ما لم يكون الشخصقد فقد الثقة في منهجه. إذن المحتد نحو الإنقاذ منهجيا لن يتقارب و لومنحوه الذهب! |
الأخ المعز.. لك الودأتفق معك بأن الشخص الذي يعارض منهجياً (هنا تأتي الموضوعية دون تطرف) لن يذهب لمعسكر الانقاذ.الأخ منتصر.اشكرك على التنويه.كن بخير
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: إسماعيل وراق)
|
الحبيب إسماعيل وراقالسلام عليكم ورحمة اللهلو تسمح مداخلة مداخلتين مع الأخ محمد سليمان له التحية والتقدير.ممكن الأخ محمد يسلفك مسطرته (: أخونا محمد سليمان كتب: Quote: و زاد من خطلك أن التعامل مع الإنقاذ ... لا يمكن قياس فعل و رد فعل الجميع بمسطرة واحدة ....بل ... يجب تحليل كل حالة علي حدة ... case by case |
ثم كتب قبل أن يجف حبر الاقتباس السابق منمطا عموم أهل الشرق ومعمما قياسه عليهم بمسطرة واحدة عجيبة خارقة:Quote: و لكن تراجي و تركيبة وفدها كانا الرد عليك علي خطل نظريتك هذه ... لأن وفدها كان يكاد بالإجماع من الشرق و ليس من دارفور ..(لا أعرف فرداً واحداً من دارفور في وفدها إن كان)و معلوم أن أهل الشرق هم في الآونة الأخيرة و منذ إتفاقية السلام الشامل أكثر تقرباً و تهادناً مع الإنقاذ كحكومة ... ربما لإستراتيجية ما ... إن كنتم تفسرون رد فعل الآخرين أمثالنا مع الإنقاذ حدّة ... فالأهداف النهائية هي الفيصل ... |
ثم جاءه البشاري برد لم يرقه فرد عليه قائلاً:Quote: أسوأ من الإنتهازية ... هو التنميط البليد لأنه دليل الكسل الذهني و العجز عن التمحيص بحثاً عن الحقيقة |
يا أخانا محمد سليمان أخونا البشاري قال (قادة الحركات ومقاتليها الآن) وأنت قلت (و معلوم أن أهل الشرق هم في الآونة الأخيرة)بالله عليك أيكما أكثر تنميطاً؟أخانا محمد يبدو أن لك تعريفك الخاص للتنميط بحيث يجوز تنميط جميع أهل الشرق ولا يجوز تنميط (قادة حركات دارفور ومقاتليها)
| |

|
|
|
|
|
|
Re: مفاكرة: أكثر الناس حدة ضد الإنقاذ هم الأقر (Re: إسماعيل وراق)
|
برسم التجربة والتراكم التاريخى للفعل السياسى الذى انتهجته السلطة السياسية منذ ما يربو على عقدين كان الرهان عليها فى احداث نقلة نوعية على مستوى الوعى والتطور السياسى ...الدستورى..والاقتصادى الاجتماعى ولكن النتيجة كانت مخيبة للامال والتطلعات ...والتجربة اعمق فشلا من اخواتها النظم السياسية المتعاقبة منذ بروز مفهوم الدولة الوطنية وبالتالى لا شى يغرى ويحفز المناهضين للانقاذ للحاق بركبها اذا احتكموا للنظر السياسىالرشيد....وبالمقابل تراكم تجربة المعارضة على المدى التاريخى اشد بؤسا وخصاصا ....اذن المعضلة تكمن فى التكوين النفسى للناشط والسياسى المغالى فى الضفتين (المعارضة والسلطة السياسية) اذ لابد من سبر اغوارهلمعرفة استسهال انتقاله الرشيق من هنا الى هناك وبالعكس دون تقديم اجوبة موضوعية لفرضية الفلاح الذى انتهجها نظام على صنوه الاخر.
| |

|
|
|
|
|
|
|