|
Re: اهتز ايوان كسرى وسقطت الشرفات يوم مولده و (Re: منتصر عبد الباسط)
|
تبكي عيوني حين أنطق اسمه ويميل قلبي راهباً يتعبد وتظل أحرفه الكريمة في فمي نوراً يبدد ظلمتي يتجددواطير عصفوراً طليقاً في السما وتروقني نجواه محمدأنا أتيتك يا حبيبي مادحاً ويكفيك مدح الله والتمجيدفصفات خلقك في الكتاب كثيرة ليست لها ولا تحديدانا هائم في نور حبك ذائب فأظل أبكي والغرام يزيد صلو علي الحبيب وكل سنة وانتم طيبيين بذكري مولد المصطفي عليه السلام والسلام وشكراً الاخ /منتصبر عبدالباسط علي هذا البوست في الاحتفال بمولده صل الله عليه وسلم
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: اهتز ايوان كسرى وسقطت الشرفات يوم مولده و (Re: منتصر عبد الباسط)
|
وايضا من كتاب رياض الخيرات في مولد سيد السادات ...للشيخ عبد المحمود نور الدائمورى الخطيب البغدادي بسنده أن آمنة عليها أزكي التحية ، قالت لما وضعت محمداً صلى الله عليه وسلم رأيت سحابة لها أنوار وضياءات، أسمع فيها صهيل الخيل وخفقان الاجنحة الملكية ، وكلام الرجال حتى غشيته وغيبته عني في نحو لمحة من اللمحات ، وسمعت مناديا ينادي طوفوا بمحمدٍ صلى الله عليه وسلم جميع الجهات العلوية والسفلية،وأعرضوه على كل روحاني من الروحانيات ، وأعطوه خلق آدم ومعرفة شيت وشجاعة نوح وخلة إبراهيم خليل الحضرة الربانية ، ورضا إسحاق ولسان إسماعيل وفصاحة صالح وما ليونس من الطاعات ، وجهاد يوشع وصوت داوود وحب دانيال وما لموسى من القوة الرسلية ، ووقار الياس وعصمة يحيى وزهد عيسى كلمة الله من الخلقيات واغمسوه في جميع أخلاق النبيين والمرسلين غمسة تخلفية ، لانه هو المفيض عليهم والمخلق لهم بعظيم التخلقات ، ثم انجلت عنه فإذا به قد قبض على حريرة خضراء مطوية ، وإذا بماء ينبع منها كثجاج المعصرات ، وإذا بقائل يقول بخ بخ قبض محمد على الدنيا قبضة ملكية ، لم يبق خلقٌ من أهلها إلا ودخل طائعاً في قبضته وخرج عما سواها من القبضات ثم نظرت إليه وإذا به كالقمر وله رائحة كالرائحة المسكية ، وإذا بثلاث نفر لم يرى الرآءون مثلهم في حسن الهيئات ، في يد أحدهم أبريق من فضةٍ وفي يد الثاني طستٌ من زمردة خضراء وفي يد الثالث حريرة بيضاء نقية ، فنشرها فأخرج منها خاتما تجار أبصار الناظرين دونه فغسله من ذلك الإبريق سبع مرات ، ثم ختم بين كتفيه ولفه في تلك الحريرة المحكية ، ثم أحتمله فأدخله بين أجنحته ثم رده علي كأنه الشموس الطالعات . ****يا رب صلى على الذات المحمدية، ورقنا ببركتها إلى كامل الدرجات **** ومولده صلى الله عليه وسلم كان في دار ابيه بشعب بني هاشم في الطرف الشرقي من العراص المكية ، وذلك عند طلوع الفجر من يوم الأثنين أثنتي عشرة من ربيع الأول عام الفيل وقيل في يومه وقيل قبله وقيل بعده روايات ، ونزل على يد الشفا أم عبد الرحمن البرة التقية ، واضعاً يديه على الأرض رافعاً طرفه إلى السماوات وفي ذلك مالا يخفى لدى أرباب البصائر النورانية ، من تواضعه وسودده وإشارته إلى معراجه وخلوة المكالمات وأرسلت أمه لجده عبد المطلب وهو يطوف حول البنية ، فأقبل مسرعاً ساحبا ذيل فرحة ليكتحل بأثمد أنوار هاتيك الذات ، وولد صلى الله عليه وسلم صقيلا كحيلاً معطراً بنفائس النفحات العطرية ، مختوناً وقيل حتنه جده عبد المطلب سابع ولادته التي انجلت بها عنا الغشاوات ، وقيل جبريل عليه السلام حين شق صدره الذي هو محط الفيوضات الوحييه ، حيث كان عند مرضعته حليمة التي خيمت عليها السعادات ، وروي أنه قد تكلم عند خروجه من بطن أمه بكلمات إلهاميه ، وهي الله أكبر كبيراً والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلاً ، وقيل على هذا زيادات ، ورأت أمه حين وضعته أنها خرج منها نورٌ آضاءت له الحنادس وقصور الشام القيصرية ، كيف لا وهو النور الذي كونت من نوره النيرات.****يا رب صلى على الذات المحمدية، ورقنا ببركتها إلى كامل الدرجات ****
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اهتز ايوان كسرى وسقطت الشرفات يوم مولده و (Re: منتصر عبد الباسط)
|
كل لحظة وانت بخير اخي منتصر--------الدول تحتفل بعيد ميلاد ملوكها ورؤسائها، الآباء يحتفلونبعيد ميلاد أبنائهم، الأصدقاء يحتفلون بعيد ميلاد أصدقائهم،وعلى مدار العام تنصب أعياد النصر على الأعداء وأعيادالاستقلال ولم يتفوه أحد، وعندما يأتى الاحتفال بموالد أهلالبيت وجدهم خير البشرية يكثر القيل والقال،
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اهتز ايوان كسرى وسقطت الشرفات يوم مولده و (Re: ombadda)
|
لك التحية الأخ ام بدهQuote: الدول تحتفل بعيد ميلاد ملوكها ورؤسائها، الآباء يحتفلونبعيد ميلاد أبنائهم، الأصدقاء يحتفلون بعيد ميلاد أصدقائهم،وعلى مدار العام تنصب أعياد النصر على الأعداء وأعيادالاستقلال ولم يتفوه أحد، وعندما يأتى الاحتفال بموالد أهلالبيت وجدهم خير البشرية يكثر القيل والقال، |
صدقت يا أخيإنه الجفاوة ...التي أورثت فيهم جهلاً وحمقاً لا شفاء منه
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اهتز ايوان كسرى وسقطت الشرفات يوم مولده و (Re: صلاح جادات)
|
نفهم ان الصحابة كانو مقصرين فى ميلاد الرسول (ص)..... وانتو الشطار جبتو الديب من ديلو....اعملو ذى ما كان الصحابة بيعملو.....وكل زول حر يعمل العايز يعملوا.....كل شاة معلقة من عرقوبها.....اى واحد الله اداهو عقل يميز.....الداير يكب الرماد فى راسو.....والداير يممرط فى الواطة.....والداير يعمل حفلة بالجاتوة والشمع.....فى النهاية كلنا مسلمين....
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اهتز ايوان كسرى وسقطت الشرفات يوم مولده و (Re: منتصر عبد الباسط)
|
يا أخ ايمن نواي المسألة ليست فهم وشطارة ....لكل زمن ظروفه وأحواله ....الصحابة كما قال الامام الذهبي مارسوا مع النبي صلى الله عليه وسلم كل ما يثبت حبهم له وينميه ويؤكده بالمعايشةوالصحبة والتبرك والجهاد والمناصرة وغير ذلك ....أما من جاء بعد تلك القرون فلم يجد صحابة ولا تابعين ولا تابعي تابعين يشتم منهم طيب النبي ونفسه الطاهر لم يبغى غير هذه الاحتفالات التي تحيي في النفوس ذكراه وتحرك في القلوب محبته وتذكر به وسيرته صلى الله عليه وسلم وهذه من مقاصد الدين ....وقد قرر علماء السنة ما يسمى البدعة الحسنة وهناك من البدع ما هو واجب ...فيا أيمن نواي هل كان في عهد الصحابة مكبرات صوت في المساجد مثلاً ؟فهل تدعو لمنعها؟وهل كان هناك صلاة في الأدوار العلي وهكذا؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اهتز ايوان كسرى وسقطت الشرفات يوم مولده و (Re: أيمن نواى على)
|
سعد ان جئت ثنيات اللوى = حى عنى الحى من آل لؤىواجرى ذكرى فإذا اصغوا له = صف لهم ما قد جرى من مقلتىوبشرح الحال فانشر ما انطوى = من سقام قد طوانى اى طىفى هوى اقمار تم نصبوا = حسنهم اشراك صيد للفتىعرب فى ربع قلبى نزلوا = واقاموا فى السويداء من حشىاخذوا عقلى وصبرى نهبوا = واستباحوا سلب كونى من يدىاطلقوا دمعى ولكن قيدوا = بهواهم عن سواهم اسودىذبت حتى كاد جسمى يختفى = عن جليسى فكأنى رسم فىوسلوى مثل صبرى ميت = وغرامى مثل جد الوجد حىوجنوبى قد تجافت مضجعى = وجفونى قد تجافاها الكرىوعذولى ضل اذ ظل على = شغفى يلحى ويخطى الرشد غىهو اعمى وبأذنى صمم = عن اباطيل جلاها منه عىخله فى الجهل يفعل ما يشا = سوف تدرى حين ينزاح الغطىقال لى الاسى وقد شف الضنى = وتمادى الداء من فرط الهوىلا شفا الا بترياق اللقا = او برشف الشهد من ذاك اللمىآه واحر غليلى فى الهوى = وبغير الوصل ما لى قط رىيا ترى هل تسعفونى بالمنى = قبل موتى وارى ذاك المحىما قلونى لا ولكن قد شووا -= بالجفا والصد قلبى اى شىوبدمع عندمى اثبتوا = ان قلبى عندهم لا عند مىاظهروا كعبة حسن نحوها = حجت الارواح حيا بعد حىزمزم الحادى وقلبى طائف = بحماهم وحطيمى عمرتىوالوفا فى حبهم ملتزمى = ومقامى فى فضاء ذاك الفنىوالصفا حالى ومسعاى لهم = ولتعريفى بهم ناديت حىواذا ما عاد لى عيدى بهم = غير بذل النفس ما لى من ضحىكلما شعشع برق فى الحمى= كاد ان يروى الربى من مدمعىواذا صبت صبا من نحوهم = بلبلت لبى صبابات لدىهيمتنى سحرا مذ همت= وغدت تنقل عن ذاك الشذىيا لها الله عساها ان سرت = نحو ذاك الحى عنى ان تحىاودت الاوداء بى فى الحب من = غير قربى منهم ما لى دوىبان عذرى وغدا متضحا= وكمال الحسن احدى حجتىطربت روحى بسكرى بالهوى = وبمن اهوى فنالت سكرتىيا لقومى ساعدونى واشهدوا = بخلوصى من سليمى وميىولكم عندى يد اشكرها= طول عمرى ان رنا طرف الىغاض سلوانى فهل من رحمة = هى اقصى القصد من ال قصىما عسى اللائم يبدى فى الهوى = وجنونى فيه احدى جنتىوحبيبى قمر متسق = فى سناه الشمس اضحت كالهبىذو قوام قام عذرى فى الهوى = مذ تبدى من ثنيات اللوىوجبين هل سعدى مذ بدا = متسام عن هلال بسمىوالماء الحسن فى وجنته = رونق يربو على ورد الربىكل در وعقيق دون ما حاز= ذاك الثغر من وصف و زىواللمى افديه عن معسوله = قصر الشهد ولم يأتى بشىوعبير المسك من انفاسه = لم يزل يروى ولم يحك الثرىولعمرى كل حسن فى الورى = قاصر عن حسن جد الحسنينأحمد الهادى الى دين الهدى = ببيان محكم من عنيد حىونبى من قديم كم رووا = فى علاه من حديث يا بنىخير مبعوث محت انواره = بصباح الرشد عنا ليل غىبدر افق القرب شمس الاصطفا = زينة العالمين عين العالمىصاحب الاى التى عن بعضها = قصر العقل وأزوى اى زىوله الجاه الذى لا ينبغى = لسواه يوم تطوى الارض طىوبه اسرى على معراجه = لاختصاص من ورا طور النهىواراه الله من اياته= ولقد كان كقاب من قسىولكم قامت على تفضيله= حجج كالشمس ما عنها غطىأمه بالرسل منها وكذا= حشرهم تحت لواه يا اخىواذا ما احجموا عن رتبة = قام فيها شافعا من غير لىوله كم معجزات ظهرت = وتبدى نورها فى كل حىمعجز القران منها ولكم = فيه من اى ترد الميت حىسائر الافهام عنه حسرت = وتبدت من حياها فى ردىوانشقاق البدر منها جهرة = ومرد الشمس من بعد العشىوالجمادات عليه سلمت = مثلما حياه ضب وظبىولكم عمت جموعا يده = بأياد بعضها شبع ورىولكم رد عضوا بعد = صار مفصولا رأى عىوبيمن اللمس كم ضرع همى = بحليب بعد يبس وذوىولكم بالريق داء قد برا = ولكم بالنفث من كسر تهىوبنبذ الترب فى وجه العدا = ألجموا عنه وغشاهم غشىوحبا جزلا فأضحى صيقلا= ومن العرجون قد لاح الضوىودعاها فاستجابت شجرا= وانت تسعى لم تلو للىواطاعته الرواسى مثلما = سبحت فى كفه صم الحصىوشكوا جدبا وباستسقائه = امطر القوم وصار الحى حىودعا الله تعالى ربه = فى امور اجيبت يا بنىكنز علم كل علم فى لورى = قطرة من بحره لا من سمىفلذا لا ينطق الا بالهدى = حكمة موجزة من غير عىوهو نور وسراج فلذا = ان مشى فى الشمس لا يقفوه فىان مشى فى الصخر لان الصخر او = رمال لا يرى اثر الوطىفتفانى عنك فى شرع الهوى= وبه صرح ودعنى من كنىوتعشق وتمزق والزمن= حب طه وازو حب الغير زىفهو محبوب وغايات المنى= فى يديه وهو لا يبخل بشىحسنه بهجة عينى وحلا= ذكره الطيب حلوى مسمعىروح روحى سؤل ارباب النهى= سر سرى والضيا من بصرىمن لعينى ان تشاهد حسنه= وأرى فوق ثراه شفتىواعفر فى ثرى اعتابه= جنة العشاق كلتا وجنتىواغنى طربا فى بابه= وهنا بسط الوفا فى قبضتىاسعفت الطاف طه المصطفى = بمرادى يا فؤادى قم تهىمدنى منه بفيض شامل= فالمنى من راحتى فى راحتىيا رسول الله يا خير الورى= ما لقلبى عن هيامى فيك لىليس يخلو منك يا كل المنى= خاطرى والحال احدى حجتىوبرغمى يا حبيبى ان ارى= لسوى طيبة ازجى قدمىيا حياة الروح يا رى الظما= يا حبيب الله يا ساقى الحمىجئت بالفقر وحبى مذهبى= والتخلى فيك احدى خلتىوبقلبى ما بقلبى من هوى= وغرام قد سبا منى الحشىولقد شبت وما شاخ الهوى= ولهيبى شب والوجد فتىومرادى ليس يخفى والوفا= منك يحي من طواه الهجر طىمسنى جدب وقد لظ الظما = وكفى ما قد جرى من محجرىفتداركنى وكن لى شافعا= ببلوغ السؤل من مرأى ورىوبتحقيق الرجا من فضلكم = وبلوغ القصد منكم فى بنىووفا مغفرة شاملة= لذوى القربى ومن اسدى الىوامتنان بالرضا عن سادتى= ثم من بعدهم عن ابوىقلت ما قلت ولولا فيضكم ..= مدنى فى مدحكم ما قلت شىوالعطا جم وقصدى بين= وشفيعى انت فى الفتح علىوعليك الله صلى متحفا= بسلام يملأ الارجا شذىوعلى الال وصحب كلما= هيج الشوق بريق من كدىأو شدا الحادى لصب قد صبا= هى هيا لمليح الحى هى
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اهتز ايوان كسرى وسقطت الشرفات يوم مولده و (Re: ombadda)
|
ومما يدل على خصوصية أيام مولد الأنبياء مما بينه الله في كتابه الكريمقول الله تعالى في شأن يحيى عليه السلام :{{يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا(12)وَحَنَانًا مِّن لَّدُنَّا وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيًّا(13)وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُن جَبَّارًا عَصِيًّا(14)وَسَلامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَوَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا(15)}} وقال الله عز وجل عن عيسى عليه السلام وهو من خلق ووهب وألهم تبارك وتعالى:وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا (33) ذَٰلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ ۚ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ (34)فكيف بمولد سيد الأنام صلى الله عليه وعلى جميع الأنبياء عليهم من الله الصلاة والسلام
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اهتز ايوان كسرى وسقطت الشرفات يوم مولده و (Re: منتصر عبد الباسط)
|
تحياتى اخى / منتصر عبدالباسط وضيوفه الكرام و مبارك عليكم المولد الشريف البدعة : هي مااستحدث في الدين علي غير مثال سابق ..قال أمير المؤمنين في الحديث الشريف ابن حجر العسقلاني في الفتح ( فانّ كل شئ أحدث علي غير مثال يسمي بدعة سواءاً كان محمــــوداً أو مـذمـومـاّ )أهـالدليل من الكتاب على البدعة الحسـنة :{ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاء رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ } 27 الحديد{{ الاية تتحدث عن اتباع عيسي عليه السلام وعن ابتداعهم للرهبنة وقد أقرّ الله تعالي لهم ابتداعهم ولم ينكرها عليهم.. انمــا أنكر عليهم عدم الالتزام بها. }} هذا هو الدليل من الكتاب على البدعة الحسنة ..الاحتفال بالمتولد النبوى الشريف بدعة حسنة ..
| |

|
|
|
|
|
|
Re: اهتز ايوان كسرى وسقطت الشرفات يوم مولده و (Re: ombadda)
|
الأخ علاء سيد أحمد لك التحية وأعاد الله الأيام المباركة في كل عام بالخير والبركاتوكذلك الشكروالتحية للأخ امبدة لإثراء البوستQuote: البدعة : هي مااستحدث في الدين علي غير مثال سابق ..قال أمير المؤمنين في الحديث الشريف ابن حجر العسقلاني في الفتح ( فانّ كل شئ أحدث علي غير مثال يسمي بدعة سواءاً كان محمــــوداً أو مـذمـومـاّ )أه |
قال الشافعي رضي الله عنه: المحدثات من الأمور ضربان أحدهما ما أحدث يخالف كتابا أو سنة أو أثرا أو إجماعا فهذه البدعة الضلالة، والثاني ما أحدث من الخير لا خلاف فيه لواحد من هذا، فهذه محدثة غير مذمومة. رواه البيهقي في (مناقب الشافعي) (ج1/469)، وذكره الحافظ ابن حجر في (فتح الباري): (13/267).
| |

|
|
|
|
|
|
|