يكذبون وينفون المؤامرة، وبعضهم تروس دولابها ضد الوطن....؟

شهداء الثورة السودانية من ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ يوم انقلاب البرهان
دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هنا
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 01-24-2022, 00:57 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-26-2016, 10:42 AM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 08-20-2009
مجموع المشاركات: 5176

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
يكذبون وينفون المؤامرة، وبعضهم تروس دولابها ضد الوطن....؟

    10:42 AM December, 26 2016

    سودانيز اون لاين
    حمد إبراهيم محمد-جدة- المملكة العربية السعودية
    مكتبتى
    رابط مختصر


    يكذبون وينفون المؤامرة، وبعضهم تروس دولابها ضد الوطن....؟
    من أقوال إبن القيم: كأنك لم تسمع بأخبار من مضى * ولم تر في الباقين ما يصنع الدهرُ!
    فإن كنت لا تدري فتلك ديارهم * محاها مَجَال الريح بعدك والقبرُ!
    نسأل الله ان يحمي وطننا السودان ويحفظ اهله ومقدراته، من كيد الاعداء والمتربصين به الدوائر، ومن ما نراه من ابتلاءات ودمار
    وجثث تترامى على قارعة الطريق في دول من حولنا.
    كما قال الرئيس الامريكي الاسبق لنكولن: "يمكنك أن تكذب على جميع الناس بعض الوقت، ويمكنك أن تكذب على بعض الناس طوال الوقت،
    لكن لا يمكنك أن تكذب على جميع الناس طوال الوقت".
    وحسب ابن القيم ولنكولن: ولما كانت الحكمة ضالة المؤمن؛ فيحق لنا سودنة ذلك، فالمواطن السوداني ليس بالغباء الذي يحمله على تصديق كذب
    وترهات بعض مدعيي الوطنية وغثاءهم في الأسافير، فقد عرف طريقه من خلال ما جربه واكتوى بناره منذ "هتف ياغريب بلدك أمشي لبلدك وسوق معاك ولدك"،
    ومن ثم تحرره من قيود تبعية عهود احزاب الإشارة، التي طفئت بنور العلم والمعرفة.
    وحاليا، إن بعض من يدعون النضال، يضحكوا على الخلق باختلاق الاخبار وفبركتها ويصنعون من انفسهم قادة ناشطين معارضين لنظام ارتضاه الشعب وبصم عليه في انتخابات
    حرة نزيهة، شهدها مراقبون دوليون، منهم ممثل مركز كارتر، وجامعة الدول العربية والوحدة الافريقية وغيرهم، وأجمع عليها كل حادب على الوطن الا من أبى،
    الذين يجملون الاوهام للشعب، وهم ابعد عن الوطن وهمومه والوطنية ومستحقاتها، وينسون أن الشعب عرف طريقه وركل زيف ادعياء الغيرة على الوطن.
    أعجب الغباء المتلبس من ينفون نظرية المؤامرة، يكذبون وهم تروس دولابها ضد الوطن.
    ويتهمون الحكومة بقتل شهداء سبتمبر وكثيرهم على يقين لكنهم يكابرون وتاخذهم العزة بالاثم، بأن من قام بذلك هو رؤوس المؤامرة الحزبية المعارضة؛ كيدا للحكومة ونظامها،
    ويشيرون افتراء ان الرئيس البشير استشهد بهم، فهم إفكا يتلونون، فالبشير كان يصوب نحو هزيمة واندحار وفرار الحركات المسلحة في "قوز دينقو" وجبل مرة من وجه القوات المسلحة السودانية،
    فلا تستطيعون يا هؤلاء ان تلووا عنق الحقيقة بذكاء أخرق.
    يتهمون الغير بالكذب، ويأتون باحصاءات كاذبة مضللة ليس لها سند او مصدر؛ عن خروج الشعب على رئيسهم البشير، الطود المنيع حارس عزة الوطن وكرامة مواطنيه، وفارس حوبة ضد ألاعداء.
    ينفون نظرية المؤامرة وهم تروس حلقتها، منذ نعومة أظافر بعضهم في دول الغرب، تاطروا من خلال مدارسها، ويحنوا رقابهم لقادتها، يصوموا عن الاكل في حضرة جبروتهم ودكتاتوريتهم، وبطونهم خاوية،
    ذلك قبل أن يسجدوا لله سبحانه ومن ثم لتراب الوطن.
    فماذا نتوقع من بعض هؤلاء المتنوضلين غير الكذب والخداع وحديث الإفك والبهتان على رئيس أقسم، فبراه شعبه، على حماية الوطن وتنميته رغم حصار دول الاستكبار العالمي واعوانها من جاحدي فضل الوطن
    المرتهنون للاستخبارات الاجنبية، يقاتلوا برتب عسكرية مع بعض دول الجوار، يسكنون في قصور، وابناؤهم يدرسون في أرقى مدارس وجامعات الدول الغربية والافريقية، وتدر عليهم استثماراتهم في
    الصناعة والتجارة والطيران، ما يخبل العقل السليم، كل ذلك على رؤوس مواطنين سودانيين انطلت عليهم فرية النضال الشريف من أجلهم، فقدموا ويقدموا فلذات اكبادهم لنيران حرب ليس لهم فيها ناقة ولا جمل،
    تصب دولارا في جيوب اباطرة حرب جنوب كردفان ودارفور.
    والعجب العجاب أن بعض من عميت بصائرهم قبل ابصارهم يتعامون عن العناء والمعاناة التي يكابدها أهل مناطقهم، وهم من يوقدون نيران معاناة المواطن هناك، وحتى انهم يلعنون ويخونون بعض أفراد أسرهم الصغيرة
    بسبب مواقفهم الشريفة وألانحاز للحكومة ورئيس البلاد، وفي نفس الوقت يشيدون بأمراء الحرب في كاودا وتل ابيب وكمبالا، ويكيلون السباب لرئيسهم البشير ووطنهم في الخارج، فكيف تصدق لهم وطنية وهم يسيئون لاقرب الاقربين لديهم.
    بئيس فعل بعض هؤلاء القوم، قوم سؤ وخراب وارتزاق.
    (حمد إبراهيم دفع الله)

    ******

                  

12-26-2016, 11:26 AM

على تاج الدين على
<aعلى تاج الدين على
تاريخ التسجيل: 10-25-2008
مجموع المشاركات: 2213

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يكذبون وينفون المؤامرة، وبعضهم تروس دول� (Re: حمد إبراهيم محمد)

    شوف يا خوى ...يا حمد
    حفظ امن واستقرار هذه البلاد بيد الرئيس وحده كيف ذلك؟؟ تطهير الفساد والمفسدين لايحتاج لمعجزة فقط ارادة سياسية تطهر وتحاسب المفسدين وهم كثر لا يحتاجون الى كبير عناء لكشفهم
    ومحاسبتهم ولكن الرئيس يغض الطرف ويحميهم وهذه الكارثة هى التى تقوض النظام ومن ثم انزلاق الدولة باكملها الى مستنقع الفوضى صدقنى ...واياك ان تعتقد ان سلامة الجرة هذه
    المرة قد تسلم فى المرات القادمات كلا وحاشا...ان كان هذا النظام عاقلا ومدركا للمخاطر التى تتربص بهذه البلاد فى حالة سقوطه عليه ان يقوم بعملية مراجعة جذرية لادائه واخفاقاته
    وان تتصدر المحاسبة للمفسدين من منسوبيه مهما علا شأنهم والا ينطبق عليهم المثل..المكتولة ما بتسمع الصايحة...نجح هذا النظام على مدى 27 عام من الهزيمة والسقوط فى مواجهة
    اكبر واخطر المؤامرات تكالب عليه المنتظم الدولى وسلط عليه اذرعه المختلفة لسقوطه وفشل ..منظمات حقوق الانسان بتقاريرها المفبركة والمنظمات العاملة فى المجال الانسانى
    والمنظمات المسيحية الريدكالية والدعم المعنوى والمادى للتمرد من قبل دول ذات اوزان سياسية واقتصادية فى المشهد الكونى وتسليط محكمة الجزاء الدولية ودخول متمردى العدل
    والمساواة لام درمان وتفجير الاوضاع فى مناطق النيل الازرق وجبال النوبة كل هذه المؤامرات لم تنل من عزم وشكيمة النظام بل بالعكس كسب تفويض شعبى كبير ولكن من
    يهزم النظام ويجلب الفوضى هو الفساد وحده والذى يستطيع الرئيس وحده ان يضع له حدا ان صدق العزم والا ننتظر الطوفان.
                  

12-26-2016, 08:06 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 08-20-2009
مجموع المشاركات: 5176

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يكذبون وينفون المؤامرة، وبعضهم تروس دول� (Re: على تاج الدين على)


    كتب علي تاج الدين علي:
    شوف يا خوى ...يا حمد
    حفظ امن واستقرار هذه البلاد بيد الرئيس وحده كيف ذلك؟؟ تطهير الفساد والمفسدين لايحتاج لمعجزة فقط ارادة سياسية تطهر وتحاسب المفسدين وهم كثر لا يحتاجون الى كبير عناء لكشفهم
    ومحاسبتهم ولكن الرئيس يغض الطرف ويحميهم وهذه الكارثة هى التى تقوض النظام ومن ثم انزلاق الدولة باكملها الى مستنقع الفوضى صدقنى ...
    واياك ان تعتقد ان سلامة الجرة هذه المرة قد تسلم فى المرات القادمات كلا وحاشا...
    ان كان هذا النظام عاقلا ومدركا للمخاطر التى تتربص بهذه البلاد فى حالة سقوطه عليه ان يقوم بعملية مراجعة جذرية لادائه واخفاقاته
    وان تتصدر المحاسبة للمفسدين من منسوبيه مهما علا شأنهم.
    والا ينطبق عليهم المثل..المكتولة ما بتسمع الصايحة...

    - نجح هذا النظام على مدى 27 عام من الهزيمة والسقوط فى مواجهة اكبر واخطر المؤامرات، تكالب عليه المنتظم الدولى وسلط عليه اذرعه المختلفة لسقوطه وفشل ..
    - منظمات حقوق الانسان بتقاريرها المفبركة والمنظمات العاملة فى المجال الانسانى
    - والمنظمات المسيحية الريدكالية والدعم المعنوى والمادى للتمرد من قبل دول ذات اوزان سياسية واقتصادية فى المشهد الكونى
    - وتسليط محكمة الجزاء الدولية ودخول متمردى العدل والمساواة لام درمان
    - وتفجير الاوضاع فى مناطق النيل الازرق وجبال النوبة..

    كل هذه المؤامرات لم تنل من عزم وشكيمة النظام بل بالعكس كسب تفويض شعبى كبير..

    ولكن من يهزم النظام ويجلب الفوضى هو الفساد وحده والذى يستطيع الرئيس وحده ان يضع له حدا ان صدق العزم والا ننتظر الطوفان.
    ---------------------------------------------------------

    السلام عليكم
    أخي علي ... معذرة لتاخير الرد ...
    صحيح ما ذكرت، لكن إذا رجعنا للحديث النبوي لتبين لنا صدق ما جاء فيه وثبت الكثير من ما نحو فيه من تكالب على الدنيا اضعفنا وأوهن عزائمنا وشغلنا عن مبادئ ديننا الحنيف وأطمع فينا اعداءنا.
    يحدثنا الرسول صلى الله عليه وسلم في ذم الوهن، فعن ثوبان رضي الله عنه مولى رسول الله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يوشك الأمم أن تداعى عليكم، كما تداعى الأكلة إلى قصعتها.
    فقال قائل: ومِن قلَّةٍ نحن يومئذ؟
    قال: بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السَّيل، ولينزعنَّ الله مِن صدور عدوِّكم المهابة منكم، وليقذفنَّ الله في قلوبكم الوَهَن. فقال قائل: يا رسول الله، وما الوَهْن؟
    قال: حبُّ الدُّنيا، وكراهية الموت)).

    * وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: ((سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إذا تبايعتم بالعينة، وأخذتم أذناب البقر، ورضيتم بالزَّرع، وتركتم الجهاد، سلَّط الله عليكم ذلًّا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم)).
    * العينة: هي بيع السلعة باجل ثم شراءها بسعر أقل.
    اخي علي... لن ينصلح حالنا الا بالرجوع بصدق الى ما يدعوننا اليه الإسلام الحنيف، فنوطئ من عرض الدنيا، وننبذ الفساد والافساد، ونفشي المحبة والتعاون بيننا،
    عندها، فإن الله بعزته واحسانه؛ يغير ما بنا من كراهة حب الدنيا الى حبنا للموت، فيمن علينا؛ رخاء، وقوة ومنعة وأمن واستقامة وتكافل وتضامن، حينئذ سيهابنا الأعداء،
    ونعلي راية لا اله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    تحياتي


                  

12-26-2016, 08:21 PM

د.محمد حسن
<aد.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 09-05-2006
مجموع المشاركات: 15194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يكذبون وينفون المؤامرة، وبعضهم تروس دول� (Re: حمد إبراهيم محمد)
                  

12-26-2016, 10:57 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 08-20-2009
مجموع المشاركات: 5176

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يكذبون وينفون المؤامرة، وبعضهم تروس دول� (Re: د.محمد حسن)


    كتب الدكتور محمد حسن:
    يقول ليك محاربة الفساد تقول ليه القصعة
    انت فاكر الناس عندها قنابير؟
    طيب اديني رايك في الموضوع ده .
    اسالك بالله لو ما عندك تعليق
    ما تقول لي بعيدة مدني.
    ----------------------------------

    السلام عليكم
    عزيزي د. محمد...
    مشكور على المرور..
    آمل ان لا تحدر لي في الظلمة.... هههههههههه
    بخصوص ردي على الاخ علي تاج الدين، فقد وافقته على ان هناك فساد، حتى الحكومة والمجلس الوطني يقولون بذلك، ويعملوا على تقديم من تثبت جريمته للعدالة.
    ثم انك على علم بحسبانك رجل اقتصاد، ان الفساد لا تخلو منه دولة من الدول، لاننا بشر فينا الخير والشرير، الفاسد والمفسد، وفي عالمنا لا يستطيع رئيس دولة بمفرده
    ان يقوم بعمل الدولة بكاملها، فهناك وزراء ومسئولين ومختصين يتوسم فيهم النزاهة، لكن ليس كلهم ملائكة، وهنا تاتي الثغرة التي ينفذ منها ضعاف النفوس ويتغولوا على موارد الدولة.
    ثم اذا قلنا ان على الرئيس ان يسرح كل من تحوم حوله ريحة فساد، فبالتاكيد لن يجد ما يستخدمه لخدمة المواطن، فقط لانه لا يعلم الغيب وما تخفي النفوس.
    دعنا ننتظر تشكيل حكومة ما بعد وثيقة الحوار الوطني قريبا ان شاء الله.
    هذا ما يخص بشأن الاخ علي تاج الدين.

    أما بشأن مشروع المملكة العربية السعودية للافادة من لحوم الهدي والاضاحي، افيدك انني حضرت معظم اجتماعات البنك الإسلامي للتنمية بجدة بشأن هذا المشروع وكتبت عنه الكثير.
    فالمشروع فكرته قامت اساسا لاصحاح البيئة والافادة من لحوم الاضحية والهدي والنسك التي ينحرها ضيوف الرحمن في موسم الحج.
    كانت هذه اللحوم يتركها الحجيج بعد نحرها على الطرقات، بكميات ضخمة، وخوفا من تلوث البيئة وان تتسبب في امراض ولاصحاح البيئة تقوم السلطات في السعودية بايجاد حفر كبيرة
    تحرق فيها هذه اللحوم، ونسبة لتكوين منطقة "منى" من جبال وضيق المساحة نوعا ما، رأت المملكة ان يستفيد فقراء المسلمين في الدول الاسلامية ودول الاقليات من هذه اللحوم.
    لذلك اقامت المملكة منذ العام 1403ه- عدد من المسالخ جهزتها باحدث اللالات، وتتعاقد مع اطباء بيطرين للكشف على الاضحية من بعض الدول الاسلامية في كل موسم الى جانب طلبة العلم الشرعي
    لتقرير ان كانت هذه الذبيحة توافق الشر ام لا حتى لا يضار الحاج.
    ثم أن هناك مواقع لشراء الاضاحي بنوك ومؤسسات يدفع لهم الحاج سعر الذبيحة الى جانب رسوم خدمتها وارسالها الى فقراء الدول الاسلامية والاقليات من قبل البنك الاسلامي للتنمية.
    ويقوم البنك الاسلامي للتنمية بادارة هذا المشروع وحفظ اللحوم في ثلاجات ضخمة، ويبدأ من اول يوم النحر بتوزيعها لفقراء الحرم ومن ثم ارسال هذه اللحوم الى فقراء الدول الاسلامية نحو (27) دولة
    تزيد او تنقص، ويستمر هذا التوزيع تقريبا حتى بداية الموسم التالي، بحسبان ان هناك كوارث طبيعية تصيب بعض الدول مثل الفيضانات وبراكين وتصحر.
    هذا اختصارا.
    والسودان ليس معقما من الفقر والفقراء، ومن الكوارث خاصة كوارث الفيضانات، فلماذا نعيب على دولتنا وفقرائها ان يستقبلوا هذه اللحوم ويستفيدوا منها...؟.

    تحياتي


                  

12-27-2016, 01:04 AM

خالد حاكم
<aخالد حاكم
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 3434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يكذبون وينفون المؤامرة، وبعضهم تروس دول� (Re: حمد إبراهيم محمد)

    كتب الاستاذ حمد ابراهيم محمد :
    ثم انك على علم بحسبانك رجل اقتصاد، ان الفساد لا تخلو منه دولة من الدول، لاننا بشر فينا الخير والشرير، الفاسد والمفسد، وفي عالمنا لا يستطيع رئيس دولة بمفرده
    ان يقوم بعمل الدولة بكاملها، فهناك وزراء ومسئولين ومختصين يتوسم فيهم النزاهة، لكن ليس كلهم ملائكة، وهنا تاتي الثغرة التي ينفذ منها ضعاف النفوس ويتغولوا على موارد الدولة.
    ثم اذا قلنا ان على الرئيس ان يسرح كل من تحوم حوله ريحة فساد، فبالتاكيد لن يجد ما يستخدمه لخدمة المواطن، فقط لانه لا يعلم الغيب وما تخفي النفوس.
    دعنا ننتظر تشكيل حكومة ما بعد وثيقة الحوار الوطني قريبا ان شاء الله.

    الاستاذ حمد
    للاسف انت بتجتهد من عندك للدفاع عن باطل !!
    يا سيدى فى غياب الشفافية والارادة الحقيقية لا يمكن لك ان تحارب اى فساد مهما كان حجمه
    فى الدول التى تسمونها بالكافرة لا يكمن لاى مسئول ان يتجرأ فى ممارسة اى فساد وذلك ليس خوفا من الله او لان لديه اخلاق لكن خوفا من الشعب وخوفا من القوانين الرادعة وخوفا على سمعته واسمه ومكانته , هل تعلم انو ممكن اى موظف صغير فى المجموعة العاشرة فى تلك البلدان ان يقف امام المحاكم فى مواجهة اكبر مسئول فى مؤسسته او وزارته فى حالة افساده او فى حالة قيامه بتصرف غير قانونى او اخلاقى يعاقب عليه القانون مستغلا لوظيفته ووضعه ؟ وفى الحالة دى مافى كائن من كان ان يمس شعرة فى الموظف او المواطن الذى كشف فساد مديره او وزيره ووقف امام المحاكم فى مواجهته لانو البلد ليست بلد فئة او حزب بل لانها بلد شفافية ومؤسسات ودستور وقانون يتساوى امامه الحاكم والمحكوم , الرئيس والمرؤس .. الكل سواسية فى الحقوق والواجبات وامام القانون ..
    لكن فى المقابل تعال شوف ماذا يحدث فى بلدنا وعلى سبيل المثال اذكرك بما حدث للنقيب شرطة ابوزيد عبدالله صالح الذى كتب فساد مؤسسة الشرطة ووزارة الداخلية من خلال موقعه وعمله وذلك استجابة لنداء رئيس الجمهورية الذى قال من لديه دليل بالفساد لياتينا به .. ماذا حدث للنقيب ابوزيد ؟ عوقب بالسجن والغرامة والفصل من الخدمة بحجة اشانة السمعة لوزارة الداخلية والشرطة وذلك فى محكمة عسكرية استثنائية دون ان يمنح له حق الدفاع عن نفسه وهو لم يقل بان الشرطة كلها فاسدة بل قال بان هنالك فساد فى الشرطة وله ادلته ومستنداته التى تثبت ذلك .. لكن لم يهتم احد بما كتبه من فساد وقدمه لرئاسة الجمهورية , وبدلا من ان يمثل الاتهام اصبح هو متهم فى رقبته وات وكنت اتمنى كان يمشوا فى اجراءات القضية بكل شفافية بما قدم من اتهامات وفى النهاية كانوا يثبت انو اتهامه باطل ويفتح ضده بلاغ اشانة السمعة ويقاضوه الناس المتضررين من هذه الاشانة , لكن كل هذا لم يحدث ولن يحدث لانو الفساد منهج من مناهج هذا النظام والفساد سبب رئيسى من اسباب استمرارية هذا النظام .. ورغم انو الحقيقة دى اصلا معروفة للغالبية لكن عبدالرحيم محمد حسين برضو اكد هذه المعلومة امام مجموعة من اهل منطقته ( كرمة ) والذين ذهبوا اليه للتدخل فى قضية ابوزيد وانصافه له لمعرفته لابوزيد بحكم انه ابن منطقته وبالاضافة لذلك عمل معه عندما كان وزيرا للداخلية .. ماذا قال عبد الرحيم لاهله وابناء منطقته ( ابوزيد هو مالو ومال الفساد ما يمسك لسانه ويشوف شغله ؟ ) واردف قائلا ( لو هو حريص فى محاربة الفساد يمشى يعمل ليه انقلاب ويستلم السلطة وبعدين يحارب الفساد!! ) وقال برضو ( نحن عارفين الفساد موجود لكن ما حنحاربه لانو لو حاربناه النظام حيسقط ونحن ما عايزين النظام يسقط .. ) انتهى كلام عبدالرحيم ..
    عبدالرحيم كلام زى ده ممكن ما يقوله او ما بيقدر يقوله على الملأ وفى الاعلام .. لكن قالو امام اهله وابناء منطقته داخل غرف مغلقة .. وانا الكلام ده عارفو من مصادره بحكم انتمائى لنفس المنطقة !!





                  

12-27-2016, 08:04 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 08-20-2009
مجموع المشاركات: 5176

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: يكذبون وينفون المؤامرة، وبعضهم تروس دول� (Re: خالد حاكم)


    كتب خالد حاكم:
    الاستاذ حمد
    للاسف انت بتجتهد من عندك للدفاع عن باطل !!
    يا سيدى فى غياب الشفافية والارادة الحقيقية لا يمكن لك ان تحارب اى فساد مهما كان حجمه
    فى الدول التى تسمونها بالكافرة لا يكمن لاى مسئول ان يتجرأ فى ممارسة اى فساد وذلك ليس خوفا من الله او لان لديه اخلاق
    لكن خوفا من الشعب وخوفا من القوانين الرادعة وخوفا على سمعته واسمه ومكانته,
    هل تعلم انو ممكن اى موظف صغير فى المجموعة العاشرة فى تلك البلدان ان يقف امام المحاكم فى مواجهة اكبر مسئول فى مؤسسته او وزارته فى حالة افساده
    او فى حالة قيامه بتصرف غير قانونى او اخلاقى يعاقب عليه القانون مستغلا لوظيفته ووضعه ؟
    وفى الحالة دى مافى كائن من كان ان يمس شعرة فى الموظف او المواطن الذى كشف فساد مديره او وزيره ووقف امام المحاكم فى مواجهته لانو البلد ليست بلد فئة او حزب
    بل لانها بلد شفافية ومؤسسات ودستور وقانون يتساوى امامه الحاكم والمحكوم , الرئيس والمرؤس .. الكل سواسية فى الحقوق والواجبات وامام القانون ..

    لكن فى المقابل تعال شوف ماذا يحدث فى بلدنا وعلى سبيل المثال اذكرك بما حدث للنقيب شرطة ابوزيد عبدالله صالح الذى كتب فساد مؤسسة الشرطة ووزارة الداخلية
    من خلال موقعه وعمله وذلك استجابة لنداء رئيس الجمهورية الذى قال من لديه دليل بالفساد لياتينا به ..
    ماذا حدث للنقيب ابوزيد ؟ عوقب بالسجن والغرامة والفصل من الخدمة بحجة اشانة السمعة لوزارة الداخلية والشرطة وذلك فى محكمة عسكرية استثنائية دون ان يمنح له حق الدفاع عن نفسه
    وهو لم يقل بان الشرطة كلها فاسدة بل قال بان هنالك فساد فى الشرطة وله ادلته ومستنداته التى تثبت ذلك ..
    لكن لم يهتم احد بما كتبه من فساد وقدمه لرئاسة الجمهورية , وبدلا من ان يمثل الاتهام اصبح هو متهم فى رقبته وات وكنت اتمنى كان يمشوا فى اجراءات القضية بكل شفافية بما قدم من اتهامات
    وفى النهاية كانوا يثبت انو اتهامه باطل ويفتح ضده بلاغ اشانة السمعة ويقاضوه الناس المتضررين من هذه الاشانة
    , لكن كل هذا لم يحدث ولن يحدث لانو الفساد منهج من مناهج هذا النظام والفساد سبب رئيسى من اسباب استمرارية هذا النظام

    .. ورغم انو الحقيقة دى اصلا معروفة للغالبية لكن عبدالرحيم محمد حسين برضو اكد هذه المعلومة امام مجموعة من اهل منطقته ( كرمة ) والذين ذهبوا اليه للتدخل فى قضية ابوزيد
    وانصافه له لمعرفته لابوزيد بحكم انه ابن منطقته وبالاضافة لذلك عمل معه عندما كان وزيرا للداخلية .. ماذا قال عبد الرحيم لاهله وابناء منطقته
    (ابوزيد هو مالو ومال الفساد ما يمسك لسانه ويشوف شغله ؟) واردف قائلا ( لو هو حريص فى محاربة الفساد يمشى يعمل ليه انقلاب ويستلم السلطة وبعدين يحارب الفساد!!)
    وقال برضو (نحن عارفين الفساد موجود لكن ما حنحاربه لانو لو حاربناه النظام حيسقط ونحن ما عايزين النظام يسقط ..) انتهى كلام عبدالرحيم ..
    عبدالرحيم كلام زى ده ممكن ما يقوله او ما بيقدر يقوله على الملأ وفى الاعلام .. لكن قالو امام اهله وابناء منطقته داخل غرف مغلقة .. وانا الكلام ده عارفو من مصادره بحكم انتمائى لنفس المنطقة !!
    -----------------------------------------------

    السلام عليكم
    عزيزي خالد حاكم ...
    1/ لا يا اخي انا لا ادافع عن باطل، ولو تدبرت ما كتبته فلا يمكن ان تقول مافلته عني. انا قلت نعم هناك فساد باعتراف اهله.
    2/ قريبكم الضابط ابوزيد، من خلال اتهامه فساد شاب جانب من الشرطة كأن هناك اشارة لما تداول عن سقوط مبنى الشرطة عندما كان الفريق اول عبد الرحيم محمد حسين وزيرا للدفاع، أليس كذلك؟
    3/ في زعمي لا زال ابوزيد بعد ان اصبح مدنيا يمكنه ان يقدم وثائق الفساد لممثل ولايته في البرلمان، او يقدم شكوى في المحاكم.
    أما بشأن الفساد في الغرب: فنحن مازلنا مبهورين بالنزاهة والشفافية وانتفاء الفساد في الغرب، وللتديل على عوار هذا الاعتقاد ساورد لك بما جرى ويجري من فساد في ادارة كبرى دول الغرب
    والعالم الولايات المتحدة الامريكية، وقس بعد ذلك في بقية الدول الغربية.
    كَتَبَ جويل هيرسك هورن Joel S. Hirschhorn المفكر والكاتب الأمريكي، الذي عمل موظفًا بالكونجرس واتِّحاد المحافظين الأمريكيين، والأستاذ السابق بجامعة ويسكونسين بولاية ماديسون -
    كتب على صفحات مَوقع جلوبال بلوتيشن السياسي مقالاً يُسفر فيه عن فسادِ الإدارة الأمريكيَّة الحالية بقيادة أوباما، مع الإشارة إلى فساد الإدارة الأمريكية الغابرة بقيادة بوش.

    فقال بعد ان تولى أوباما الرئاسة، أنفقت حكومته 12 مليار دولار كنفقات حكومية.
    فهذا عُنصر من عناصر الفساد المالي الذي يَمنح المساهمين في الحمالات الانتخابيَّة الحقَّ في الأموال التي يُريدونَها، مقابل ما يقدمونه من خدمات ودعم أثناء الحملات الانتخابية.

    ثم ذكر جويل بعضَ الذين ساهموا في الحمالات الانتخابيَّة، ثم تم إعطاؤهم حقَّ القيام بمشروعات تكلِّف الحكومة نفقات باهظة، والغرض أن تكون هذه بتلك، كما صرَّح بذلك جويل.

    وبعد هذا انتقل الكاتب إلى أنَّ أوباما لم يقدم الدَّعم الكافي للجانِ المكلفة ببحث المخالفات التي وقعت فيها الإدارة الأمريكيَّة في فترة رئاسة بوش الابن.
    وخرقها للعديد من القوانين الدستورية والمبادئ، كمثل ما فعلته تلك الإدارة من تعذيب بمن زعمتهم إرهابيِّين.
    وكذلك اتِّخاذ السجون السرية وأعمال الجاسوسية الداخليَّة، والتي يراها جويل إحدى الحقوق التي تكفلها الديمقراطية والعدالة.

    ويُؤكد جويل على أنَّ مُحاكمة بوش وإدارته على الأعمال الإجرامية من تعذيب وسوء استخدام للسلطة - بات مطلبًا شعبيًّا يتمسك به 62% من الأمريكيِّين -
    كما أظهر ذلك أحد الاقتراعات في فبراير الماضي - فلماذا لم يقُم أوباما بدعم هذه المطالب وتأييدها؟.
    أليس من الأسس والمبادئ الأمريكيَّة أنه لا أَحَدَ فوق القانون؟!

    ويَختم جويل مقاله بانتقاد حادٍّ يَحمل الكثيرَ من الدلالات لأوباما وسلبيته تُجاه تجديد التحقيق في أحداث 11 / 9، والذي سيكشف عمَّا يعلمه أوباما جيدًا من أنَّ إدارة بوش الفاسدة
    لم تكن على الإطلاق تتمتَّع بالأمانة ولا الأخلاق.

    فالكثير من الأمريكيِّين لا يزالون يعانون من الشُّكوك، ويطالبون بالحقيقة حول مصداقية النتائج الرسمية لأحداث 11/ 9، التي أدَّت إلى انهيار ثلاثة مبانٍ تِجارية كبرى، أحدها لم تصطدم به أي من الطائرات.

    فالكثيرون يؤكدون أنَّه إضافةً إلى النتائج التي توصَّل إليها العدد الضَّخم من الباحثين والعلماء والمهندسين؛ إلاَّ أن هناك أمرًا ما يفسِّر الثمن الباهظ من الأموال والدِّماء التي تراق على أرض العراق،
    في حرب إجراميَّة ضخمة غير مبررة، قام بها بوش على إثر أحداث 11/ 9.
    اخي خالد هذا احد الامثلة للفساد، وسواه العديد.

    رابط الموضوع:
    http://www.alukah.net/translations/0/23493/#ixzz4U47Dxn00http://www.alukah.net/translations/0/23493/#ixzz4U47Dxn00
    ******

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de