|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: Saifaldin Fadlala)
|
لو كان القرار صادر من الإتحاد بمرجعية دنيوية كان نقول, اتحادهم وهم أحرار فيه لكن طالما المرجعية دينية فا الدين لا يجزأ وتاخذ البعجبك وتترك الما بعجبك, عورة الرجل بين السرة و الركبة شورتات اللاعبين و الحكام تظهر جزء من العورة لماذا لا يمنعها الاتحاد طالما المرجعية دينية ودا مثال واحد على ما يمكن اعتباره مخالفات شرعية في نشاط كرة القدم بالقياس لحالة القذع
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: محمد الزبير محمود)
|
Quote: فكر متخلف وعدو للانسانية وللانسان بالدرجة الاولىتسريحة كافرة يتم قصها بمقص كافريا امة ضحكت من جهلها الامم |
دي قوانينهم وهم احرار يطبقوها على المخالف ، زيما فرنسا بتمنع النساء من الحجاب في الأماكن العامة ومكاتب الدولة بحجة ان ذلك ينافي سياسات الإندماج وتعاليم المسيحية كما قال ساركوزي !!! اللاعب الذي يخالف ذلك يعلم مسبقا انه يفعل الممنوع دا زي واحد يجي يسكر ويعربد ولمن يمسكوه يقعدوا العلمانيين يجعجعوا ، طيب دي مش مخالفة زيها وزي الزول البيعرس اربعة حريم في الغرب ؟؟؟ يعني الزول لمن يعدد في الغرب وتحاكمه الدولة ما عنده حقوق انسان ؟؟؟ عين عوراء وديمقراطية زي اصنام العرب ، يسكروا يبولوا فيها ، يجوعوا يأكلوها ، شبعانين وصاحين يسجدوا ليها ، دي ياها بالضبط تعامل بين علمان مع القوانين والنظم وسيادة الدولة على اراضيها ورعاياها !!!! وبعدين الموضوع تم فقط لتسوية المخالفة حتى يتمشى مع النظام وإلا فله ان يترك المباراة ويخرج من الملعب ، الموضوع عادي ، طيب عندنا كثير سودانيين مراهقين وشباب حالقين نفس القصة واقبح ، الواحد راسه زي المسسمار وحايمين في الحدائق والمتنزهات العامة منو مسكهم وحلقهم ؟؟؟ علمانيين حاشرين نخرتهم في كل شيئ ولا يدافعون الا عن المنكرات ومستورد القيم والسواقط وبيعتقدوا انو معتقداتهم وتوجهاتهم بس هي صديقة الإنسانية !!!! غفرانك
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: محمد الزبير محمود)
|
السلام عليكم الأخ النذير حجازي وضيوفه الكرام الأخ محمد الزبير محمود أسمح لي اختلف معك قليلا فرنسا حين تمنع الحجاب تمنع بي قانون دون نصوص دينيه وحين يصرح واحد بي انو دي مرجعيه لي المسيحيه فهو يا جاهل او ماعارف دينو لأنو المسيحيه بي بساطة بتأمر بتغطية الراس بعدين انت لمن تاخد جنسية بلد انت بتوافق علي القانون حقها و المسلمين عند شروطهم طالما وافقته لو قالو ليك ما تتزوج اربعة يبقي حرام لكن كتييير من الشيوخ بشيل نساوينو الأربعة وبمشي بيهم أروبا عااااادي - بعدين ماشي لي أوربا البعيدة ديك لي تونس الجنبك دي الفيها جامعة الزيتونه وهي واحده من المراجع الفقهيه في العالم الإسلامي تعرس التانية بي 18 سنة سجن عااااااااادي ولا الغرب البعيد داك ولو هي قانون في السعوديه انا ماكان ادخلته نهائي ولكن الموضوع ليهو اسباب دينيه بحته نجي لي أخونا قصي
Quote: عن ابن عمر - رضي الله عنهما - قال: "نهى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن القَزَع"؛ متفق عليه.
|
يا قصي في أصول الفقه - اتخيل لي ماقريت انت - النص لايطبق ويطبق فهم النص وممكن يؤول ولو عاوز اديك دليل واحد نفس الحديث الإنت طولته بيهو دقنك في حديث زيو واحد كده قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " خالفوا اليهود فإنهم لا يصلون في نعالهم ولا خفافهم " رواه أبو داود وصححه الألباني إشمعنا تم تأويل النعال هنا وخليتو السنة و العمل بيها ؟!!!!!! أبقي معلم كده وخش ليك جامع بي جزمتك وقول ليهم الحديث ده وريني تمشي وييين بعدين ماتقول لي موكيت و الفرشة لي ماقاعد تخش بيوت الناس فيها موكيت بي جزمة وله ماقاعد تمشي في ممرات فيها فرشات تحية الصباح
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: عماد الدين الطيب عمر)
|
Quote: لو كان القرار صادر من الإتحاد بمرجعية دنيوية كان نقول, اتحادهم وهم أحرار فيه لكن طالما المرجعية دينية فا الدين لا يجزأ وتاخذ البعجبك وتترك الما بعجبك, عورة الرجل بين السرة و الركبة شورتات اللاعبين و الحكام تظهر جزء من العورة لماذا لا يمنعها الاتحاد طالما المرجعية دينية |
في قانون تبع الاتحاد السعودي يمنع القزع وبيدي اللاعب خيارين في حال دخل الملعب: الاول انو يخرج من الملعب دون لعب المباراهويحتفظ بحلاقتو والثاني ان يحلق رأسه ويلعب المباراة الخلاصة: في الشارع السعودي ممكن تحلق أي حلاقة ومافي زول بيسألك لكن لو جيت تلعب مباراة رسمية بتخضع لقانون الاتحاد السعودي لكرة القدم
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: أيمن محمود)
|
Quote: الخلاصة: في الشارع السعودي ممكن تحلق أي حلاقة ومافي زول بيسألك لكن لو جيت تلعب مباراة رسمية بتخضع لقانون الاتحاد السعودي لكرة القدم
|
نفس المنطق يا أيمن ..
تحوم بي برمودا ... وبجامة ... ونكس طويل شوية .. زول يسألك مافي لكن تمشي دواوين حكومية ( وانت سعودي ) فلازم من شماغ .. وثوب ...
.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: أيمن محمود)
|
حبيبنا Mahamed Eltaze لك التحية
Quote: الأخ محمد الزبير محمود أسمح لي اختلف معك قليلا فرنسا حين تمنع الحجاب تمنع بي قانون دون نصوص دينيه وحين يصرح واحد بي انو دي مرجعيه لي المسيحيه فهو يا جاهل او ماعارف دينو لأنو المسيحيه بي بساطة بتأمر بتغطية الراس بعدين انت لمن تاخد جنسية بلد انت بتوافق علي القانون حقها و المسلمين عند شروطهم طالما وافقته لو قالو ليك ما تتزوج اربعة يبقي حرام لكن كتييير من الشيوخ بشيل نساوينو الأربعة وبمشي بيهم أروبا عااااادي - بعدين ماشي لي أوربا البعيدة ديك لي تونس الجنبك دي الفيها جامعة الزيتونه وهي واحده من المراجع الفقهيه في العالم الإسلامي تعرس التانية بي 18 سنة سجن عااااااااادي ولا الغرب البعيد داك ولو هي قانون في السعوديه انا ماكان ادخلته نهائي ولكن الموضوع ليهو اسباب دينيه بحته
|
أذا كان ساركوزي رئيس فرنسا يجهل دينه فهذه مصيبة كبرى وعالم يتحكم فيه الجهلاء وقيم تصدر من مجتمع الجهلاء فلا شأن لنا بها لكي يسوقها لنا بنو علمان بانها حقوق الانسان وصديقة البشرية !!!
Quote: بعدين انت لمن تاخد جنسية بلد انت بتوافق علي القانون حقها |
بنفس منطقك دا اللاعب لمن يسجل هنا بيوافق على قوانينها ومن ضمنها المظهر العام ومنع القرعة وهو يعلم ذلك جيدا جيدا كما ذكرت !!!
Quote: ولو هي قانون في السعوديه انا ماكان ادخلته نهائي ولكن الموضوع ليهو اسباب دينيه بحته
|
كدا راجع الموضوع بتأني شوية فهو دين وقانون في آن واحد .
Quote: فرنسا حين تمنع الحجاب تمنع بي قانون دون نصوص دينيه |
وطيب ليه بتمنع الأذان وتسمح بأجراس الكنيسة ، دا مش منطلق ديني ، انا لفيت في سبعة دول اوروبية كلها تمنع المآذن والآذان والكنائس تناطح السحاب واجراسها تصم الآذان ، دا مش تحيز وتمييز وعنصرية دينية ؟؟؟ ليه هم يعملوا زي ما عايزين ونحن لا ؟؟؟ أيهما اعلى شأنا واولى بالتطبيق النص الديني الذي هو أمر الله ام القانون الذي هو صنع البشر ، ما ياها دي ذاتها العلمانية التي تشبه أصنام العرب !!! الدين مقدم على القانون وعلى صنعة البشر لأنه كلام الله . (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا) الأحزاب - الآية 36 تحياتي اخي محمد
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: الهادي الشغيل)
|
التحية للجميع .. يوم أمس في شارع الروضة .. ثلاث بنات معهن كلب في الشارع عادي وكما نوع الكلب المدلل .. حتى كشف الراس والوجه أصبح عادي جداً وخاصة للبنانيات والسوريات لم يعد هناك رجال الهيئة في الاسواق كما كان في السابق .. إلا ما ندر .. الشباب آخر موضه .. تشوفهم أمام الجمانزيم عضلات ( وتاتو) وشم على الجسد وصور .. شورت .. فانيل بدون أكمام والشعر زي ما عايز .. طول وربط وحاجات كثيرة .. وموسيقى صاخبة تنبعث من السيارات الرياضية .. مجموعات بالعشرات يقفولوا الشوارع بالموتوسيكلات مع ضجيج الموسيقى ..
أكثر من يكسبون هم الحلاقون خاصة التوانسه .. ما عارف ليه الحلاق التونسي مشهور ومحلاتهم زحمة ..
بالقرب مننا في مقهى دونات .. عادي جداً تلقى المراة والرجل .. خاصة الشوام يتناولوا القهوة الغالية ديك والدونات .. هنالك أماكن مشي للرياضية ما في أي حرج حريم رجال كلهم .. الموظفات عادي في المكاتب .. وكاشييرات في الاسواق .. القزعة ممنوع في الكورة .. وكمان ممنوع في المدارس .. وموظف الدولة لازم بالزي السعودي .. وحتى في العاملين في الشركات من السعوديين بعضهم لابد من الالتزام بالزي السعودي .. أما غير ذلك فالموضوع أصبح عادي ..
ولكن بصراحة لاحظت أن أولادنا أغلبهم مازالوا محافظين .. نحن ما فاضين ليهم .. ولكن الامهات ..
مودتي بلا حدود تعال جدة وشوف ( شارع التحلية والكورنيش )
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: الهادي الشغيل)
|
السلام عليكم الأخوه الأفاضل بالرغم من محدودية مشاركاتي إلا إنني فضلت ان أعلق علي هذا الخبر من الهادي الشغيل Quote: تعامل اللاعب التركي المسلم -واسمه هاكان تشالهان أوغلو، ويلعب لاعب وسط في فريق باير ليفركوزن الألماني- بطريقة رائعة، ومهذّبة، وغير معتادة في مثل تلك الملاعب، خاصة مع استفزازات جماهير فريق شالكة له خلال المباراة، التي جمعت الفريقين في الدوري الألماني، حيث حاولت جماهير شالكة استفزاز اللاعب التركي بعبارات عنصرية، وألقت عليه مخلّفات طعام، من بينها قطع خبز، عندما كان بصدد تنفيذ ركلة ركنية، إلاَّ أن هاكان تعامل بكل هدوء مع هذه التصرّفات العنصرية، حيث التقط قطع الخبز من على الأرض، وقام بتقبيلها، قبل أن يضعها بهدوء خارج الملعب، في تصرّف استفزّ أنصار الفريق المنافس، ونال استحسان الكثيرين.
(( لم نسمع ادانة قبل هذا تدين هذا التصرف ولا حتى تمجيد لهذا اللاعب الكريم المسلم )) طيب يمكن ما سمعتوا ... أها هسع كلمناكم .. رأيكم شنو في تصرف المشجعين ... |
ودا انا احي التصرف النبيل من اللاعب في هذا التصرف
Quote: محكمة في فرنسا فصلت امرأة مسلمة مديرة حضانة لأنها ترتدي الحجاب ( وين حقوق الانسان هنا ) عايزين ادانة ضد الحكومة العلمانية الفرنسية . |
انا أدين وبشده هذا التصرف من المحكمة بغض النظر عن الدين ولكن في النهايه موضوع اللبس دا مفروض موضوع شخصي بحت
Quote: وجه نادي اف اس في فرانكفورت (درجة ثانية) انذارا الى (ثلاثة) لاعبين في صفوفه صاموا شهر رمضان، وتذرع النادي بأسباب طبية.وكان اللاعبون المالي سوميلا كوليبالي والغامبي با سايكو كوجابا والمغربي وليد المختاري صاموا رمضان دون إخطار ناديهم.
|
أها في دا المشاكل حتبدا هو مفروض انو يخطر النادي عشان النادي ياخد محازير أو مايضغط علي اللعيبه ودا هنا كلامو صح أما موضوع انو يفطرو وله لأ كلنا إتخيل لي كدا شوفنا في كاس العالم و الكور المهم الشيوخ المعممين بجوك مارقين أفطرو و أفطرو أها هنا مش مفروض برضو لو النادي عندو لعبه مهمه يفطرو وله دا المكيال بي مكيالين برضو عشان ديك السعوديه وله السودان وله مصر - دوله مسلمه يفطرو - ومع النادي الكافر في الدولة الكافره يصومو أو مايلعبو وتقبل فائق الإحترام تخريمة ============ من أيام الفيس عندي سؤال مارديت لي عليهو لا إنت ولا شيخ عماد - المشي فتش الفيس بتاعي لمن لقي صورة لمحمود محمد طه وجا نبزني في المنبر هنا وقال في مالم يقول مالك في الخمر - انا منتظر ردكم عليهو و السلام
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote: ما قلت ليك الشغيل الله يهديه بصّر في روحه وعادل الكورة لكن طبعا ما لم يكن الهادي مقرر اللجنة التي وضعت واجازت لوائح الإتحاد السعودي لكرة القدم فا شنو... قون التعادل ملغي :) |
يا ود البشرى الاتحاد السعودي ينطلق من منظور ديني ولا يتصرف حسب هواه ...
نحن في غض االعلمانيين الطرف عما يحدث من خروقات في الدول الأوربية وتطويل لسانهم فيما يحدث في المملكة .. ده الزيت
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: أبوبكر عباس)
|
بقدرو يا دينق، وإدارات الأندية بتكون حازمة مع اللاعب الأجنبي في الموضوع دا زمتفقين معاهو فوقو. زي ما اللاعب الأجنبي ما بقدر يجيب معاهو زوجته أو حبيبته للمدرجات، برضو ما بقدر يحلق.
الحادثة الحصلت دي سببها طبيعة راس وشعر اللاعب، وهو نفسو كان بحاجج انو حلاقتو عادية، المفيد: جميع اللاعبين ملتزمين يالقانون دو المرجعية الدينية
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: أبوبكر عباس)
|
أعلنت الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم السعودي لائحة أساسية لمحاربة ظاهرة “القزع” وهي تعريف لقصّات الشعر الغريبة، في الملاعب السعودية على أن تطبق بداية من اليوم الخميس.
و أكدت صحيفة “الرياض” السعودية، أنه تم إرسال اللائحة إلى مكاتب رعاية الشباب منذ يوم أمس الأربعاء التي أرسلتها للأندية لتطبيقها على اللاعبين المحليين والأجانب.
و كانت لجنة مراقبة المباريات التابعة لرابطة دوري المحترفين، قد بدأت العمل فعلياً مطلع الموسم بمراقبة حالات “القزع” لدى لاعبي “دوري عبد اللطيف جميل” منذ الجولة الأولى إلا أن ذاك العمل لم يكتمل لعدم وجود نظام واضح و صريح يمنع اللاعبين ويطبق العقوبات.
و من المتوقع أن يتم التفتيش و كشف اللاعبين المخالفين في غرفة الملابس قبل ربع ساعة من بداية المباريات.
و يعتبر “القزع” مكروها أو محرما حسب فتاوى دينية صادرة عن علماء دين سعوديين.
اقرأ آخر سطر يا ود البشرى
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصandquot; ش (Re: النذير حجازي)
|
السلام عليكم كتب الأخ تاج الدين النوبي من نافذة الفيس
Quote: الإخوة المتداخلين تحياتي يجب أن يدرك جميع الوهابيين في هذا المنبر بان هناك تحولات كثيرة تتم داخل السعودية وبشكل هادئ تماما , خاصة بعد فتحها لعدة جبهات دفاعا عن وجودها وثروتها وما تبقى من العروبة , فإذا كانت تريد لم شمل العرب والمسلمين كان عليها التخلص من الإرث الوهابي الموغل في التطرف والإجرام , وهذا ما يلمسه كل زائر للسعودية هذه الأيام , وأقول للإخوة ود الزبير والمتطرف الشغيل بان مهمتهم انتهت هنا , فلا تعقدوا الأمور بالمقارنات الزائفة بين العلمانية والوهابية , وبين العالم الإسلامي والعالم الأوروبي , فتلك أيام غابت شموسه , فالسعودية بدأت أكثر علمانية من السودان ومصر , وأكثر رأسمالية من الولايات المتحدة وفرنسا , فلا تحرجوا أنفسكم بالدفاع عن مذهب زال فعلا من موطنه الأصلي. |
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: طلحة عبدالله)
|
لو حالة طارئة مرضية فى مكان عام أو طيارة أو قطار .. بيفتش الجاضرون عن طبيب وبينادوا هل يوجد طبيبة
فى حالة اللاعب المطلوب قص شعره .. مفروض يشوفوا ليهم حلاق متواجد بالإستاد بدل الحكام يعملوا فيها حلاقين .. لو دون قصد تسبوا فى جرح اللاعب . المسؤل منو؟!
من مهام مدير الكرة ستكون مراجعة كروت إنذار اللاعبين وحلاقة رؤوسهم!! ومثلما فى تيم إسعاف .. يكون متوفر حلاق بالإستاد .. (سعره عالى وبيدفع النادى)
طيب والزول الأصلع فى وسط راسه ، بينما غزير الشعر بجوانب االرأس .. دا ما قزع؟ أم حكمه فمن أضطر فغير باغ ولا عاد!!
والأصلع وكثيف شعر الذقن (اللحية) .. غزارة فى الإنتاج وسؤ فى التوزيع .. هل يعتبر قزع؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote: مباريات كرة القدم التي على مال أو نحوه من جوائز حرام؛ لكون ذلك قمارًا؛ لأنه لا يجوز أخذ السبق وهو العوض إلا فيما أذن فيه الشرع، وهو المسابقة على الخيل والإبل والرماية،
|
غايتو يا ود البشرى دى أغرب فتوى؟ الناس دى ما بتعرف القياس .. كلها (مسابقة) وفوز وخسران ؟ والشرع أذن وين(بمسابقة) الخيل والإبل والرماية وبعدين كرة القدم أليست (رماية) .. والسباحة وين .. (علموا أبناءكم السباحة والرماية وركوب الخيل)
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: محمد البشرى الخضر)
|
يا ود البشرى الحكاية ما في الملاعب و بس اي مكان ناس الهيئة بقدروا يدخلوه بمسكوا الناس الحالقين حلاقة غريبة و يقصوا ليهم شعورهم. و الكلام ده لا يقتصر على القزع فقط بل يطال ايضا ما يعرف "بالكدش" و هو نفس "الخنفس" بتاعنا الزمان داك. انا شفت الحكاية دي في مول في جدة بنفسي. و هاك ده مقال من صحيفة سعودية:
Quote: يواجه الشبان السعوديون الذين يضعون قصّات "الكدش" الأفريقية هذه الأيام، حملة يقوم بها جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي المنكر، تهدف إلى إجبارهم على حلق شعورهم من أجل محاربة هذه القَصّة التي باتت الآن القَصة الأشهر في أوساط الشباب. ويأتي هجوم الهيئة الجديد على قَصة الشعر هذه، بعد مهادنة توقف فيها رجال الهيئة عن التدخل بالقوة في حلق قصّات شعر "الكدش" مكتفين بالتوبيخ والتقريع، إلا أن هذه المهادنة يبدو أنها انتهت الآن. وعلى الرغم من عدم وجود تعليمات رسمية صادرة بمحاربة مثل هذه القَصة تحديداً، إلا أن انتشارها في ظل غياب تدخل "الهيئة"، أدى إلى إعادة الأوامر بوقف مثل هذه التظاهرة التي يجريها الشبان في رءوسهم. وبحسب معلومات حصلت عليها "السياسي"، فإن الهيئة قامت بالفعل باحتجاز مجموعات من الشبان يفضّلون مثل هذه القَصة، وأجبرتهم على حلق شعورهم رغما عنهم. ولا يقتصر هجوم الهيئة على قصّات "الكدش"، ولكن على جميع قصات الشعر التي تخالف "الطريقة الإسلامية" بحسب الحجة التي يستند عليها رجال الهيئة في حربهم المتجددة على الشَّعر. وتلقى مثل الهجمات استياء شديدا في أوساط الشباب، الذين يرون في مثل هذا التصرف انتهاكاً لأبسط معاني الحرية الشخصية، بحسب ما يقول الشاب تركي السلطان، ويضيف:" من حق الشخص أن يفضّل قَصة الشعر التي تعجبه. كدش, شعر طويل, زيرو, لا يهم إذا لم نقم بوضعها على رءوس الآخرين". ويجادل شبان "الكدش" بأن قصتهم تتلاءم مع "الطريقة الإسلامية" التي تطالب بها الهيئة؛ لأنها قائمة فقط على نفش الشعر وليس حلق الشعر وترك بعضه بما يسمى "القزع". إلا أن الهيئة ترى في هذه القَصة تشبها بالغرب، على الرغم من أنها تشبُّه بـ" الأفارقة". وبالرغم من هجوم الهيئة الجديد على قَصة الشعر الجديدة هذه، إلا أنه سيبدو هجوماً غير ناجح مع إصرار هؤلاء الشبان على اختيار مثل هذه القَصة التي تنتشر ليس على مستوى عربي فقط، وإنما عالمي. ومن المتوقع أن يلجأ شبان "الكدش" في الفترة القادمة إلى استخدم حيل تهدف إلى تغطية الرأس بطرق مختلفة "لحين زوال هذه الموجة الجديدة من إعدام هذه القصّات" بحسب ما هو يقول الشاب تركي السلطان, ويضيف:"من المستحيل أن تستمر الهيئة بحملتها هذه لأنها ستؤدي إلى القبض على نصف شباب الرياض. لن تستطيع الهيئة حلق رءوس هؤلاء الشباب العنيدين رغما عنهم. ستحدث مشاكل كبيرة، وستتراجع الهيئة عاجلاً أم آجلاً". يبدو أن تخلّي رجال الهيئة عن مراقبة قصّات الشعر في وقت سابق، قبل أن تعود من جديد، نابع من تجربة طويلة لها مع الفشل. حيث أخفقت كل حملاتها السابقة في منع انتشار موضات جديدة من قصات الشعر التي تنتشر بسرعة في أوساط الشباب السعودي المغرم بالصرعات الجديدة. فعلى مدار عقود انتشرت العديد من قصّات الشعر المحظورة لدى جهاز الهيئة، بدءا من قصة "الكابوريا" إلى قصّات "السيزر" إلى قصات الشعر الطويل نهاية بقصات "الكدش"، وكلها لم تنجح الهيئة في إخفائها من المجتمع. يقول أحد المعلقين لـ"السياسي":" محاربة الهيئة لقصّات الشَّعر فاشلة، لأن لا أحد يقدر على وقف حركة الحياة, لذا من غير المستغرب أن جميع حملاتها السابقة فشلت فشلاً ذريعاً. ولكن الهيئة تريد أن تثبت سلطتها فقط". وتلقى قصات الشعر الجديدة, وخصوصاً "الكدش", استياء اجتماعياً بات تقليديا وغير ذي جدوى بسبب تكراره مع كل قَصة جديدة تنتشر في أوساط الشباب, إلا أن هذه القصّات يتم قبولها في النهاية كأمر واقع |
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: Ahmed Yassin)
|
الإخوة الأكارم .. دعوني أنتقل لزاوية أخرى علها تثري النقاش ..
Quote: قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في "الشرح الممتع" (1/167) : " القزع هو حلق بعض الرأس وترك بعضه ، وهو أنواع : النوع الأول : أن يحلق غير مرتب ، فيحلق من الجانب الأيمن ، ومن الجانب الأيسر ، ومن الناصية ، ومن القفا [أي : يحلق أجزاء متفرقة من الرأس ويترك باقيه] . النوع الثاني : أن يحلق وسطه ، ويترك جانبيه . النوع الثالث : أن يحلق جوانبه ويترك وسطه . النوع الرابع : أن يحلق الناصية فقط ويترك الباقي " انتهى . وقد نهي النبي صلى الله عليه وسلم عن القزع ؛ روى البخاري (5921) ، ومسلم (2120) عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( نَهَى عَنْ الْقَزَعِ ) قيل لنافع : ما القزع ؟ : قال : ( أن يحلق بعض رأس الصبي ويترك بعضه ) . وروى الإمام أحمد (5583) عَنِ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (رَأَى صَبِيًّا قَدْ حُلِقَ بَعْضُ شَعَرِهِ وَتُرِكَ بَعْضُهُ ، فَنَهَى عَنْ ذَلِكَ ، وَقَالَ : ( احْلِقُوا كُلَّهُ أَوْ اتْرُكُوا كُلَّهُ ) صححه الألباني في "سلسلة الأحاديث الصحيحة" (1123) . والنهي في هذه الأحاديث الواردة عن القزع ، محمول على الكراهة لا التحريم . قال النووي رحمه الله في "المجموع" (1/347) : " يُكْرَهُ الْقَزَعُ ، وَهُوَ حَلْقُ بَعْضِ الرَّأْسِ ؛ لِحَدِيثِ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما فِي الصَّحِيحَيْنِ قَالَ : ( نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَنْ الْقَزَعِ ) " انتهى . وقال صاحب "مطالب أولي النهى" رحمه الله : "وَكُرِهَ القَزَعٌ , وَهُوَ حَلْقُ بَعْضِ الرَّأْسِ وَتَرْكُ بَعْضٍ" انتهى . فعلى هذا ، فالقزع مكروه ، إلا إذا فعله صاحبه على وجه التشبه بالكفار أو الفساق ، ففي هذه الحال يكون محرماً لا مكروهاً . قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " والقزع مكروه ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم رأى غلاماًً حلق بعض شعره وترك بعضه ، فنهاهم عن ذلك . وقال : (احلقوا كله أو اتركه كله) إلا إذا كان فيه تشبه بالكفار فهو محرم ، لأن التشبه بالكفار محرم ؛ قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من تشبه بقوم فهو منهم ) " انتهى . "الشرح الممتع" (1/167) . |
من هذه الفتيا .. واضح أن القزع مكروه وليس محرم إلا حال ثبوت التشبه بالكافر .. مسألة التشبه بالكافر ليست مطلقة على هوى من يشاء أو هي من باب المعلوم بالضرورة .. بل يجب تقديرها بمعاير الشرع ومطلوباته من البينة .. المكروه لا يترتب عليه عقوبة تعزيرية .. ما تم للاعب وأمام الملأ يدخل في مفهوم العقاب .. لأنه أولا / وقع بدون إرادته .. ثانيا / في مكان عام أمام الجمهور .. ثالثا / من الجهة التي عليها تنفيذ العقاب الشرعي إن كانت العقوبة تمس جزء من جسد الشخص المخالف للحكم ؟ العقوبة هنا حسب الفيديو .. نفذت بواسطة أشخاص لا علم لي إن كانت محاكم الشريعة في المملكة فوضتهم أم لا.. بمعنى أن حكام المباريات أو حتى مدراء الكورة أو النوادي .. ليسوا في الأصل يملكون صلاحيات توقيع العقوبات الشرعية لذا يلزمهم تفويض من الجهة المختصة.. إن لم يكن بيدهم تفويض الجهة المختصة عند التنفيذ .. فقد أرتكبوا مخالفة أكبر مما أتى بها اللاعب .
والله أعلم.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: محمد على طه الملك)
|
التدين في السعودية مظهري تماما وليس فيه اية روحانية هؤلاء انفسهم عندما يسافرون للخارج بزوجاتهم ترى منهم العجب نجحت الوهابية في تفريغ الاسلام من مقاصده والابقاء على قشوره الظاهرية رأينا بأعيننا منسوبي الهيئة وهم يحلقون رؤوس الشباب في الشارع ويضربونهم بالعصي ويدلقون البوهية على عبايات النساء المحزقة يهتمون بحلاقة الشعر ولا يجرؤون على المناداة باقفال البنوك الربوية التي تمد السنتها بجوار الحرمين اعاية الدين ان تحفوا شواربكم؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: Ahmed Yassin)
|
Quote: خالفوا اليهود فإنهم لا يصلون في نعالهم ولا خفافهم " |
يا محمد التازى اذيك ، ياخ فترنا من المصادر الاسلامية دى ،بتلقى فيهو الشئ و نقيضو ؟ زيد بن ثابت احد (كتبة الوحى) والمكلف من قبل عمر بن الخطاب وابو بكر بجمع القران كانت له ذؤابتان حتى بعد تركه اليهودية و ابن مسعود الصحابى المعروف كان زعلان من عمر وقال ليهم : كيف تخلو ابو ذؤابتين دا يجع القران ونحن قاعدين ؟ و باى ذا وى by the way: الكلام دا مصدرو الصحيحين! ---------------------------------------- هذا الحادث يؤكد ان الفكر الداعشى معشعش حتى فى عقول من يدعى ما يعرف بالوسطية الاسلامية !وآن لمحمد بن عبد الوهاب ان يمدد رجليه فى قبره بمزاج. ------------------------------------------------ النزير يا صاحب المغصة كتلتنا من تصرفات دولة بنى سلف.
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: مرتضي عبد الجليل)
|
هذه الدول لن تتقدم أبدا، طالما كان هذا هو تفكيرهم وهمهم الأول.
معقولة بس!
ناس بتمارس لعبة كرة القدم، وهنالك جمهور كبير في المملكة هوايته الأولى هي مشاهدة وتشجيع كرة القدم, ممكن زول يكلمنا عن علاقة كرة القدم شنو بالدين الإسلامي أصلا؟ والرجال البننطو في المدرجات ديل رأي الشرع الوهابي فيهم شنوا؟؟
ده خلاف الشورتات القصيرة طبعا، التي يرتديها اللاعبين في الميدان!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: Salah Habib)
|
مع احترامي أرى أن هذا الموضوع يفرز الكثير من الأسئلة .. هل منكم من بحث حول أسباب الكراهة أو التحريم ؟. وهل وجد إجابة عن لماذا غاب التطبيق بين معظم مجتمعات المسلمين .. حتى أصبح لفظ ( القزع ) يستدعى دهشتنا وآخرين ربما عايشوا أكثر من مجتمع مسلم ؟ وهل طبق النهي زمن الأمين عليه أفضل الصلاة والسلام وصحابته الكرام على غير الصبية ؟ وهل كان الصبية الذين طبق عليهم النهي يقزعون رؤسهم بإرادتهم أم بإراة ذويهم ؟ بظني العديد من الأسئلة تتطلب البحث والتحقيق والمناقشة لكي تكتمل الصورة... بما في ذلك لفظ القزع نفسه عما إذا كان يستوجب توفر أسباب الكراه ؟ أم مجرد التقصير سواء بطريقة معينة أو التقصير على إطلاقه يكفي ؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: محمد على طه الملك)
|
اعتقد اخي محمد الملك ان العلة في كراهية او تحريم القزع ليس القزع نفسه ولكن العلة في الشهرة او الشذوذ عن المتعارف عليه كما ورد النهي او الكراهية لثوب الشهرة والمقصود بثوب الشهرة هو الثوب او اللبس الشاذ عن المتعارف عليه في المجتمع ولم يتم تحديد ثوب بعينه فمن استقراء فلسفة ومقاصد الاسلام تجد انه يدغو للابتعاد عن الشذوذ والمخالفة ويحث على الالتزام بالعرف السائد وعليه اذا اصبح القزع شائعا في مجتمع ما لم تعد للكراهية او النهي محل والله اعلم
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: احمد الشيخ)
|
سلامات مولانا الملك Quote: ما تم للاعب وأمام الملأ يدخل في مفهوم العقاب .. لأنه أولا / وقع بدون إرادته .. ثانيا / في مكان عام أمام الجمهور .. ثالثا / من الجهة التي عليها تنفيذ العقاب الشرعي إن كانت العقوبة تمس جزء من جسد الشخص المخالف للحكم ؟ العقوبة هنا حسب الفيديو .. نفذت بواسطة أشخاص لا علم لي إن كانت محاكم الشريعة في المملكة فوضتهم أم لا.. بمعنى أن حكام المباريات أو حتى مدراء الكورة أو النوادي .. ليسوا في الأصل يملكون صلاحيات توقيع العقوبات الشرعية لذا يلزمهم تفويض من الجهة المختصة.. إن لم يكن بيدهم تفويض الجهة المختصة عند التنفيذ .. فقد أرتكبوا مخالفة أكبر مما أتى بها اللاعب . |
اعتقد أن ما رأيناه في الفيديو مختلف فا مراقب المباراة لم يلزم أو يامر اللاعب بحلق شعره كعقاب, هو طالبه بالإلتزام بقانون الإتحاد السعودي إن اراد المشاركة في المباراة فهنا الحلاقة كانت خيار اللاعب و جهازه الإداري و الفني, كان بإمكانهم رفض اللعب و الاحتفاظ بالحلاقة وهذا ينافي موضوع العقاب
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: علي دفع الله)
|
Quote: مراقب المباراة لم يلزم أو يامر اللاعب بحلق شعره كعقاب, هو طالبه بالإلتزام بقانون الإتحاد السعودي إن اراد المشاركة في المباراة فهنا الحلاقة كانت خيار اللاعب و جهازه الإداري و الفني, كان بإمكانهم رفض اللعب و الاحتفاظ بالحلاقة وهذا ينافي موضوع العقاب[/QUOTE مع احترامي يا ود البشرى .. بما أن المشاركة مقيدة بالتزام اللاعب بلائحة الاتحاد .. فإن حرمانه من المشاركة في اللعب حال رفضة الالتزام أو خضوعة لشرط الالتزام .. في الحالتين يكون اللاعب نال الجزاء .. سواء كان الجزاء سالب بالحرمان من اللعب أو موجب بإزالة القزع ولّ كيف ؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: محمد على طه الملك)
|
Quote: يا اخوانا "قزع" ايه ويتاع ايه الناس احرار في شعرها
|
يا حاتم اللوائح المنظمة للمسابقات في السعودية واضحة جداً يعنى تتأخر في النزول للملعب دقيقتين تتغارم 10 ألف ريال امتناع لاعب تم تعيينه قبل المباراة للتعليق للتلفزيون الناقل.. غرامة وقدرها كذا
وكذلك حالة اللاعب وطريقة حلاقته لشعره ...
الإداريون هم المعنيون بتطبيق هذه الأشياء
ياخي المستنير قبل كدا مش قاليكم : الالتزام بأي قانون مهما كان ( نوع من الإستنارة )
وطيب ياااااخ
.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: بسبب تسريحة شعر andquot;كافرةandquot; تم andquot;قصand (Re: محمد على طه الملك)
|
Quote: اعتقد اخي محمد الملك ان العلة في كراهية او تحريم القزع ليس القزع نفسه ولكن العلة في الشهرة او الشذوذ عن المتعارف عليه كما ورد النهي او الكراهية لثوب الشهرة والمقصود بثوب الشهرة هو الثوب او اللبس الشاذ عن المتعارف عليه في المجتمع ولم يتم تحديد ثوب بعينه فمن استقراء فلسفة ومقاصد الاسلام تجد انه يدغو للابتعاد عن الشذوذ والمخالفة ويحث على الالتزام بالعرف السائد وعليه اذا اصبح القزع شائعا في مجتمع ما لم تعد للكراهية او النهي محل والله اعلم |
مشكور أخي أحمد .. مع احترامي لاجتهادك .القياسي المقبول .. تبين لى من بعض مطالعاتي أن العلة كانت في زمانها بسبب التشبه بعادة قزع الصبية بواسطة أهاليهم في المجتمع الجاهلي .. ربما كضرب من ضروب النذور لآلهتم .. والله أعلم.
| |

|
|
|
|
|
|
| |