أظهر تقرير صادر اليوم عن «منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية» (OECD) أنّ المراهقين البريطانيين هم بين الأقل تعلّماً في الدول المتطوّرة. بيّن التقرير أن الشباب الذين تراوح أعمارهم بين الـ 16 و الـ 19 عاماً يتمتعون بمعرفة «أساسية» في الرياضيات واللغة الإنكليزية، بينما يملك تسعة ملايين شخص في سن العمل مهارات لغوية ورقمية متدنية. ولفت إلى أنّه من بين 23 دولة متطوّرة، تعتبر المعدّلات اللغوية لدى المراهقين البريطانيين هي الأدنى، وما قبل الأخيرة في ما يتعلّق بالأرقام. وأضاف أنّ واحداً من خمسة طلاب جامعيين يافعين يمكنه إجراء عمليات لغوية بسيطة أساسية، فيما قد يواجه صعوبات في أي مسألة أكثر تطوّراً مثل قراءة الإرشادات على علبة أسبرين. التقرير الذي استند إلى معطيات جُمعت عام 2012، خلص إلى أنّ التعليم الجامعي في البلاد يولي القليل من الأهمية للمستويات اللغوية والرقمية المتدنية. البعض استغل هذا التقرير لانتقاد الحكومة، وإلقاء اللوم على السياسات التعليمية المتبعة لدى الطلاب البريطانيين الصغار. وسبق لمدير «مركز التعليم والتوظيف»، ألن سميثرز، أن قال لصحيفة الـ «تايمز» البريطانية إنّ «كبار السن كانوا يتعلمون الرياضيات والإنكليزية بطريقة تقليدية، لكن عندما طغت المعتقدات التعليمية التقدّمية تراجعت مهارات الطلاب الأساسية في هذا الخصوص». يذكر أنّ كوريا الجنوبية تصدّرت اللائحة لناحية قوّة المهارات اللغوية والرقمية.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة