مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك تنديدا بإستخدام نظام البشير للسلاح الكيماوي في دارفور

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
التحية و الانحناء لشهداء الثورة السودانية ...شهداء ثورة ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ المجيدة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-01-2019, 07:52 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-10-2016, 02:03 AM

معتصم احمد صالح
<aمعتصم احمد صالح
تاريخ التسجيل: 03-04-2005
مجموع المشاركات: 3484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك تنديدا بإستخدام نظام البشير للسلاح الكيماوي في دارفور

    02:03 AM October, 05 2016

    سودانيز اون لاين
    معتصم احمد صالح-الولايات المتحدة
    مكتبتى
    رابط مختصر

    تنظم رابطة أبناء دارفور بنيويورك و ومنبر قوى الهامش و القوى السياسية و المدنية السودانية بأمريكا و الناشطون و دعاة حقوق الإنسان مظاهرة كبرى أمام رئاسة الأمم المتحدة في نيويورك للتنديد باستخدام نظام البشير للأسلحة الكيماوية ضد المدنيين في دارفور.
    و سلم المتظاهرون خطاب الى مجلس الأمن الدولي لاتخاذ كل التدابير اللازمة لتبني فرار تحت الفصل السابع لمحاسبة البشير و نظامه على هذه الجريمة و منعه من إستخدام الأسلحة المحظورة دوليا حاليا او مستقبلا .
    الزمان : السبت ٨ أكتوبر ٢٠١٦ امن الساعة ١٣-٤ م
    المكان: امام المقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك تقاطع NY
    First Ave and Fourty Seventh Street, New York
    يشارك في المظاهرة:
    السودانيون بمختلف ألون طيفهم الاجتماعي و السياسي
    الناشطون
    دعاة حقوق الإنسان
    رابطة أبناء دارفور بنيويورك
    تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة
    منبر قوى الهامش السوداني بالولايات المتحدة
    الجبهة الوطنية العريضة
    رابطة جبال النوبة العالمية
    رابطة احياء تراث الفور بولاية مين
    أصدقاء دارفور بولاية مين
    روابط أبناء دارفور بكل من تكساس - اريزونا- ايوا- نبراسكا- ميرلاند،- فلادلفيا- ولاية واشنطن- جورجيا - كنتاكي- يوتا- كنساس
    منظمة دارفور لحقوق الانسان بالولايات المتحدة
    منبر كالفورنيا الديمقراطي
    منظمات حقوقية امريكية
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2016, 02:24 AM

معتصم احمد صالح
<aمعتصم احمد صالح
تاريخ التسجيل: 03-04-2005
مجموع المشاركات: 3484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: معتصم احمد صالح)

    رابطة أبناء دارفور بنيوريورك

    بيان تنديد باستخدام الحكومة* السودانية للأسلحة الكيماوية في دارفور

    اطلعت رابطة أبناء دارفور بنيويورك على تقرير اصدرته منظمة العفو الدولية يوم الخميس الماضي اثبتت فيه و بأدلة دامغة استخدام الحكومة السودانية للاسلحة الكيمياوية ضد المدنين في جبل مرة لاكثر من ٣٠ مرة منذ بداية هذا العام و حتى أيلول / سمبتمبر الماضي. و قالت ان ما يزيد عن ٢٥٠ شخص ماتوا جراء استخدام الأسلحة الكيمياوية المحظورة دوليا.
    و ظلت حكومة البشير تستخدم الأسلحة المحظورة ضد المدنين في دارفور طوال سنين الحرب التي يشنها البشير ضد اهلنا في دارفور دون ان يعاقب على ذلك ما جعله يتمادى في غيه بارتكاب جرائم حرب و إبادة بشكل منتظم مستخدما الأسلحة المحظورة دوليا و الطيران الحربي.
    تدين رابطة أبناء دارفور بنيويورك بشدة استخدام نظام البشير للأسلحة الكيمياوية ضد المدنين العزل في جيل مرة و تستنكر تهاون المجتمع الدولي في القبض على البشير و غض الطرف على مخالفة للقرار ١٥٩١/٢٠٠٥ و الذي يمنع بيع الأسلحة للسودان و يحظر إرسالها الى دارفور .
    تطالب الرابطة كل من مجلس الأمن الدولي و الأمم المتحدة بإدانة استخدام حكومة البشير للاسلحة المحظورة دوليا ضد المدنين في دارفور و تكوين لجنة فنية عاجلة برعاية منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية POCW للتحقيق في هذه الجريمة و محاسبة النظام على انتهاكه السافر لمعاهدة منع انتاج و استعمال الأسلحة الكيمياوية CWC /1992
    تطالب الرابطة مجلس الامن الدولي بتنفيذ القرار ١٥٩١ الذي يحظر بيع السلاح للسودان و يمنع إرساله الى دارفور حماية للمدنين من جرائم نظام البشير .
    تطالب الرابطة مجلس الامن الدولي العمل على تنفيذ امر القبض على البشير لكون المجلس من أحال الجرائم التي ارتكبها نظام المؤتمر الوطني في دارفور الى المحكمة الجنائية الدولية.
    ان استخدام أسلحة الدمار الشامل ضد المدنين ليس خرقا لاتفاقية منع استعمال الأسلحة الكيمياوية فقط، بل يعتبر جريمة حرب ايضا و يجب ان يقف الشعب السوداني و كافة قواه المدنية و السياسية ضد هذه الجريمة النكراء بالخروج في مسيرات هادرة في الداخل و الخارج تنديدا باستهتار النظام بحياة المواطن السوداني و غمط حقوقه.
    و بهذه المناسبة تنظم رابطة أبناء دارفور بنيوريورك مظاهرة كبرى يوم السبت الموافق ٨ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١٢ ظهرا، أمام مجلس الامن الدولي ( الامم المتحدة) بنيويورك للتنديد بهذه الجريمة و حمل مجلس الامن الدولي للقيام بمسؤليته تجاه حماية المدنين من الإبادة باسلحة الدمار الشامل ممنوعة الاستعمال دوليا.
    تهيب الرابطة بجميع أبناء دارفور و السودانيين بمختلف انتماءاتهم و توجهاتهم في امريكا للانضمام آلى هذه المظاهرة حماية لشعبنا من الفناء و ردا لحقوقه المسلوبة.

    اللجنة التنفيذية
    ٢/١٠/٢٠١٦
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2016, 02:27 AM

معتصم احمد صالح
<aمعتصم احمد صالح
تاريخ التسجيل: 03-04-2005
مجموع المشاركات: 3484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: معتصم احمد صالح)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    حزب الأمة القومي

    نطالب بالتحقيق الفوري ومحاسبة الجناة في دارفور

    لقد صدم الرأي العام السوداني والعالمي أول أمس الخميس الموافق 29 سبتمبر بصدور تقرير منظمة العفو الدولية بعنوان (أرض محروقة وهواء مسموم: قوات الحكومة السودانية تدمر جبل مرة في دارفور). رصد التقرير خطة تدمير منطقة جبل مرة عبر سياسة "الأرض المحروقة"، باعتبارها معقلاً للمقاومة المسلحة في دارفور، وذلك على مدى الفترة منذ يناير وحتى سبتمبر من هذا العام، مؤكداً أن الخطة لا تزال مستمرة، مما يكذب ادعاءات النظام بنهاية القتال في دارفور.

    لقد كانت الحقائق التي أشار لها التقرير مروعة، فعلاوة على المعروف من أساليب النظام بتنظيم هجمات البرية وقصف جوي على قرى المدنيين ونهب ممتلكاتهم وحرق حقولهم، رصد التقرير 30 هجوماً على المدنيين في الفترة المعنية بالأسلحة الكيميائية. واحتوى التقرير على صور فوتغرافية مفزعة للمتأثرين بالغاز السام، ورصد شهادات مريعة من قبل 184 شاهد عيان ممن نجوا من الهجمات في جبل مرة، ومن عشرات آخرين من المحققين والخبراء في دارفور، كل ذلك مدعم بصور الأقمار الصناعية في مناطق شمال ووسط وجنوب جبل مرة. واحتوى التقرير كذلك على رد الحكومة السودانية على نتائج تحقيق العفو الدولية فيما يجري في جبل مرة، وذلك في خطاب من وزير العدل عوض حسن النور، ينكر ما ورد في التقرير جملة وتفصيلاً ويستشهد بنتائج لجنة تحقيق كونها النظام وقابلت النازحين القادمين من جبل مرة في معسكر الطويلة، ثم تلت بيانات الإنكار الحكومية من قبل العديد من المسؤولين.

    لقد كان خطاب وزير العدل مخجلاً مستغرقاً في نقض حقائق معلومة بالضرورة حول ما يجري في دارفور، كأن ينكر أن يكون النازحون قد تعرضوا في قراهم لهجوم وأنهم فروا فقط خوفاً مما سمعوه، إلى آخر ما تكرره الدعاية الحكومية الكاذبة والتي تتخذ وسائل لتزوير شهادات النازحين خبرها حزبنا من قبل خلال زيارته الرئاسية للإقليم مباشرة بعد بداية الحرب. إنها وسائل يائسة وبائسة ولن تخفي شمس انتهاكاته بإصبع الأكاذيب.

    إننا إزاء هذا التقرير الخطير، وما احتواه من حقائق وأرقام وصور فوتغرافية وصور أقمار صناعية، وشهادات لشهود عيان من الناجين نؤكد التالي:

    - إن سياسة الإنكار وتضليل الرأي العام هي السياسة الرسمية للنظام الحالي، لذا فإن البيانات الصادرة من مسؤوليه لا تغطي عورته في دارفور مثلما لم تفعل من قبل إزاء الفظائع التي كشفت في المنطقتين، ولا غيرها من الوقائع المثبتة لكل باحث عن الحقيقة حول قهر النظام ووحشيته في قمع المعارضة مسلحة كانت أم مدنية.

    - إن ما ارتكبه هذا النظام في دارفور وفي جبال النوبة وفي النيل الأزرق من فظائع بقصف المدنيين والعمل على تجويعهم بقفل مسارات الإغاثة، وإطلاق يد مليشيات (الرجم السريع) التي تعيث فساداً تقتل وتغتصب وتنهب، وما يرتكبه النظام في أرجاء البلاد كلها من قهر وفساد وتضليل ونقض للعهود يجعل كلمته مردودة، كما أن ما قامت به منظمات حقوق الإنسان الدولية ومنها منظمة العفو الدولية واجتهادها للدفاع عن حقوق الإنسان في السودان وفي العالم، يجعل الاتهامات التي أطلقتها جدية بدرجة كبيرة.

    - لا بديل لتحقيق مستقل تقوم به جهة ترضى بها جميع الأطراف الحكومية والمعارضة، وتباشر عملها فوراً. لقد طالبنا في حزب الأمة من قبل وفي يونيو 2004م بتحقيق مستقل محايد ذي مصداقية حول الانتهاكات في دارفور ولكن النظام الغاشم لم يأبه بطلبنا وسدر في غيه حتى كونت لجنة أممية لتقصي الحقائق وقادته إلى قرار مجلس الأمن رقم 1593 ووضعت سيف المحكمة الجنائية الدولية في عنق قادته.

    - ولا بديل كذلك لمحاسبة كل الجناة الذين ارتكبوا فظائع دارفور بمختلف أشكالها، ولو ثبت استخدام السلاح الكيمياوي فإن الآمرين به ومنفذو هجماته لا بد أن ينالوا عقاباً مستحقاً. كما أن المجتمعات المتضررة والأفراد يستحقون تعويضاً فردياً وجماعياً.

    إننا نستنفر الرأي العام السوداني، وعضويتنا داخل وخارج البلاد للوقوف بصلابة رفضاً لسياسات نظام الدم والفساد، والتضامن مع أهلنا في دارفور بكافة أشكال التضامن المدني. كما نخاطب ضمير الإنسانية لئلا يدع هذا التقرير يمر مرور الكرام، مثله مثل غيره من الوثائق التي فضحت إجرام نظام الخرطوم ودمويته وعنصريته.. لقد بلغ السيل الزبى، ولا بد من وقفة صلبة لإنقاذ وجه الإنسانية في دارفور.

    كما نمد يدنا لحلفائنا في نداء السودان وكافة القوى السياسية حية الضمير للتحقق حول ما يجري في جبل مرة، ورفض أي اتجاه لحرق الروح الوطنية هناك.

    لا للعنصرية، لا لسفح الدم الوطني، لا للسلاح الكيمياوي، لا للإفلات من العقوبة.

    سارة نقد الله

    الأمينة العامة

    1 اكتوبر 2016
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2016, 02:28 AM

معتصم احمد صالح
<aمعتصم احمد صالح
تاريخ التسجيل: 03-04-2005
مجموع المشاركات: 3484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: معتصم احمد صالح)

    تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة.

    التاريخ : ١ أكتوبر ٢٠١٦

    *بيان* *حول* *إستخدام* *النظام* *للأسلحة* *الكيميائية* *في* *دارفور*.

    أكدت منظمة العفو الدولية في تقرير لها صدر يوم الخميس ٢٩ سبتمبر ٢٠١٦ أن حكومة البشير إستخدمت الأسلحة الكيميائية في حربها ضد المدنين في جبل مرة بدارفور، و بيّنت المنظمة أن أكثر من ٢٥٠ شخصا ماتوا نتيجة لإستخدام الأسلحة الكيميائية المحرمة دوليا منذ مطلع هذا العام ، و قدرت أن حكومة البشير إستخدمت أسلحة الدمار الشامل هذه ضد المدنين في دارفور لما يزيد عن ثلاثين مرة منذ يناير ٢٠١٦ و كان آخرهامطلع سبتمبر الماضي، و قالت أنها استعانت بخبراء دوليين في الأسلحة الكيميائية و صور أُلتقطت بواسطة الأقمار الصناعية و شهود عيان و مقابلات مع المرضى خلصت جميعها إلى أن النظام إستخدم السلاح الكيميائي المحظور عالميا ضد المواطنين في دارفور، و هذه ليست المرة الاولى التي يستخدم فيها نظام البشير الأسلحة المحظورة دوليا في حربه ضد الشعب السوداني ، فقد أكدت تقارير سابقة إستخدام النظام للقنابل العنقودية و الأسلحة الكيميائية المحظورة دوليا في دارفور و جبال النوبة و جنوب النيل الأزرق، ما أدى الى قتل آلاف المواطنين في هذه المناطق و إحداث تشوهات جسدية و خُلقية بالغة للناجين و المواليد الجدد.
    و إزاء هذا الحدث؛ يدين تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة إستخدام النظام للأسلحة الكيميائية المحظورة دوليا و يعتبر إستخدامها إضافة جديدة إلى جرائم الحرب التي ظل النظام يرتكبها ضد شعبنا في دارفور و جبال النوبة و النيل الأزرق منذ ما يزيد عن عقد من الزمان و التي لا ينبغي أن تمر دون عقاب هذه المرة.
    يطالب التحالف المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن الدولي و الأمم المتحدة و الإتحاد الأوروبي و الولايات المتحدة و المنظمات الإقليمية الأخرى ذات الصِّلة إتخاذ كل التدابير اللازمة لمنع نظام الخرطوم من المواصلة في إرتكاب مزيد من الفظائع و جرائم حرب ضد المدنين باستخدام الأسلحة الفتاكة المحظورة دوليا و تكوين فريق تحقيق دولي عاجل لمتابعة تداعيات إستخدام النظام للاسلحة الكيميائية المحظور استخدامها دوليا و التحقق حولها تمهيدا لإيقاع عقوبات رادعة ضد نظام البشير .
    يجدد التحالف مطالبته لمجلس الأمن الدولي و الإتحاد الأوربي بتمكين المحكمة الجنائية الدولية من القبض على البشير و المتهمين معه بإرتكاب جرائم حرب و تطهير عرقي في دارفور و ذلك بإلزام كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بمنع البشير من زيارة دولها و إلقاء القبض عليه اذاما وطأت قدماه أراضيها لأنهاء مسلسل حرب التطهير العرقي و الإبادة الجماعية في دارفور و جبال النوبة و النيل الأزرق.
    إن جرائم و فظائع نظام المؤتمر الوطني ضد أبناء الوطن و نهبه لثروات بلادنا و إهانته و إذلاله و تجويعه و سلبه لحقوق و حريات شعبنا، لا يتوقف إلا بإزالة هذا النظام الذي تلطخت أياديه بدماء الأبرياء في ربوع وطننا الحبيب و الغارق في الفساد و الاستبداد.
    يناشد التحالف جماهير شعبنا وقواه السياسية و الفئوية أن يهب هبة واحدة كما فعل في أكتوبر و أبريل و سبتمبر لإقتلاع نظام البشير و زمرة الفساد التي تحيط به و الإلقاء بهم في مزبلة التاريخ لتنعم بلادنا بالأمان و الإستقرار و الإزدهار.

    عاش كفاح الشعب السوداني

    معتصم أحمد صالح
    أمين الإعلام و الناطق الرسمي

    تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2016, 02:29 AM

معتصم احمد صالح
<aمعتصم احمد صالح
تاريخ التسجيل: 03-04-2005
مجموع المشاركات: 3484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: معتصم احمد صالح)

    نداء ...نداء.. نداء... انه النداء الأخير قبل ان تقع الواقعة ...صرخة من اجل الانسانية التي تذبح في بحر ما يسمي قرن الانسانية و علي مرأي و مسمع العالم ..صرخة مِن اجل الوطن ان بقي فيه شيء او رسم ...صرخة من اجل الأطفال و النساء الذين ابادتهم العصابة النازية الحاكمة بالسلاح الكيماوي ....

    العصابة النازية ارتكبت جريمة استثنائية جديدة في سلسسة جريمة الابادة الجماعية في دارفور .. العصابة الهتلرية تبيد النساء و الأطفال بالكيماوي امام اعين ما يسمي المجتمع الدولي في ألقرن الواحد و العشرين ...

    أين منظومة النظام الدولي ..أين اليات النظام الدولي ..أين مجلس الامن .. أين المحكمة الجنائية الدولية ....أين اليوناميد ...أين المجلس الدولي لحقوق.. أين الاتحاد الافريقي ..أين أمريكا .. بريطانيا .....أين الاتحاد الاوروبي ....؟ بل أين الحركات المسلحة .. أين الجبهات الثورية . أين قوي نداء السودان .. أين قوي الاجماع الوطني .. أين المجتمع المدني ... أين أبناء و بنات دارفور ...أين و أين و أين ؟

    صدقوني لم تفاجئني العصابة النازية باستخدام السلاح الكيماوي ضد العزل من أطفال و نساء بلادي .. فهي عصابة مجرمة مردت علي الاجرام ، مردت علي الابادة و البغي ...عصابة موغلة في الدماء و السفح و السحل ....عصابة مجرمة فاسدة غريبة علي طينة الوطن ..لا تنتمي الي إرثه و تاريخه و مزاجه و اخلاقه ..... انها العصابة النازية الاستعمارية ....

    صدقوني ، لم استغرب من تصرف العصابة النازية ، لكني استغربت لضعف رد فعل القوي الحية السودانية، استغربت للامبالاة نخب بلادي !!!

    يجب ان يكون قتل المدنيين بالكيماوي هو الخط الأحمر الذين يحرك فعلنا الثوري ضد النظام ... اذا لم نتوحد و نتحرك لهول و شناعة هذه الجريمة الجسيمة فمتي نتوحد و نتحرك و نثور ضد هذه العصابة النازية؟

    اذا كان الوطن يجمعنا جميعا .. اذا كان الدم واحد ...اذا كان الألم واحد ..اذا كان الهم واحد ....اذا كان الوجدان واحد فعلينا جميعا التحرك في فعل و احد ضد العصابة النازية التي استخدمت الكيماوي لأكثر من ثلاثين مرة فقتلت ما يقرب من الثلاثمائة من النساء و الأطفال في جبل مرة الذين انضموا الي الأربعمائة الف شهيد منذ بداية الابادة الجماعية في دارفور .

    المطلوب :
    فلتنهض غرف العمليات بالداخل و الخارج لتطلق انتفاضة الغضب بالداخل و الخارج ضد العصابة النازية ...يجب ان نؤسس جبهة تضامن دولية واسعة مع الضحايا و جماهير الشعب السوداني كآفة .. لابد من تعرية و عزل العصابة النازية الحاكمة و أصدقاءها و شركاءها الجنائيين في الداخل و الخارج .. يجب ان نوقف التساهل و التواطؤ الإقليمي الدولي مع العصابة النازية ..

    فليتوحد السودانيين ... فلتتوحد روابط و اتحادات السودانيين بالخارج لقيادة حملة حقوقية و دبلوماسية و سياسية و إعلامية واسعة تستخدم الاليات و المنظومات الديمقراطية و الحقوقية العالمية لوقف الابادة الجماعية و الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان و دعم التغيير و إسقاط نظام العصابة الحاكمة ..

    فليتوقف الحوار العبثي ... فليتوقف التفاوض العبثي ....علي القوي المتواجدة في أديس ابابا اتخاذ إجراءات و تدابير و قرارات واضحة بحجم الجريمة المنكرة ...علي قوي نداء السودان المتواجدة في أديس ابابا التلاحم مع الضحايا في جبل مرة -ضحايا الكيماوي ...يجب ان نخط و نرسم تاريخا مفصليا جديدا .. يجب أن لا يكون الامر Business as Usual ... يحب ان تكون جريمة استخدام الكيماوي النقطة الفارقة في رسم و نسج العلاقات و التحالفات ، فالامر بعد استخدام الكيماوي ليس كما قبله ...هنالك خياران: اما ان تكون في الجانب الصحيح من التاريخ او لا تكون !

    المجد و الخلود و الرحمة لشهدائنا الابرار

    احمد حسين ادم

    الثلاثين من سبتمبر 2016
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2016, 02:31 AM

معتصم احمد صالح
<aمعتصم احمد صالح
تاريخ التسجيل: 03-04-2005
مجموع المشاركات: 3484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: معتصم احمد صالح)

    أبوظبي - سكاي نيوز عربيةقالت منظمة العفو الدولية، الخميس، إن حكومة السودان نفذت على الأرجح 30 هجوما على الأقل بأسلحة كيماوية في منطقة جبل مرة بدارفور منذ يناير، مستخدمة ما خلص خبيران إلى أنه غاز يتسبب في الإصابة ببثور وتقرحات.

    وقدرت المنظمة أن نحو 250 شخصا لقوا حتفهم جراء التعرض للمواد الكيماوية، مشيرة إلى أن تحقيقها اعتمد على صور بالأقمار الصناعية وأكثر من 200 مقابلة وتحليل خبراء لصور تظهر إصابات.

    وأوضح تيرانا حسن، مدير أبحاث الأزمات بالمنظمة "استخدام الأسلحة الكيماوية "جريمة حرب".

    وقال "الأدلة التي جمعناها موثوق بها وتصور نظاما عازما على توجيه ضربات ضد السكان المدنيين في دارفور دون أي خوف من عقاب دولي."

    العفو الدوليةتقرير العفو الدوليةالسو
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2016, 04:16 PM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 17-06-2011
مجموع المشاركات: 4309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: معتصم احمد صالح)

    التحية لكل المناضلين الشرفاء ضد الطاغية عمر البشير ونظام التطهير العرقى فى السودان .

    واجب الساعة تصعيد قوى من جميع التنظيمات وحشد واسع لاجل محاكمة البشير واعوانه لجريمة استخدام الاسلحة الكياوية

    ضد شعب دارفور وجبال النوبة والانقسنا .

    الخزى والعار لعصابة الخرطوم وكل من يحاوره ويمد يده لنظام القتل والابادة العنصرى .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2016, 04:52 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: فقيرى جاويش طه)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2016, 04:54 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: Kostawi)

    Circular wounds purportedly consistent with chemical poisoning are seen on a child’s arm in Darfur. (Photo by Amnesty International)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2016, 05:02 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: Kostawi)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2016, 05:45 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: Kostawi)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2016, 06:16 PM

معتصم احمد صالح
<aمعتصم احمد صالح
تاريخ التسجيل: 03-04-2005
مجموع المشاركات: 3484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: معتصم احمد صالح)

    التاريخ: ٤ اكتوبر ٢٠١٦

    الموضوع: اعلان هام و عاجل ..

    الي قوي المعارضة السياسية و الي منظمات المجتمع المدني و النشطاء بالمهاجر.

    تحية الثورة و النضال في ذكري اكتوبر المجيدة ..

    المدن التالية أعلنت تحركها يوم السبت ٨ القادم و تسليم مذكرة دولية يتم اعدادها باللغة الانجليزية حول جريمة الابادة في دارفور بالاسلحة الكيميائية و المطالبة
    بتسليم مجرمي الحرب للعدالة الدولية ..

    * باريس
    نشطاء قوي المعارضة بفرنسا

    * سان فرانسيسكو
    المنبر الديمقراطي و النشطاء بكاليفورنيا

    * لاهاي
    المنبر الديموقراطي و قوي المعارضة بهولندا

    * لندن
    تحالف القوي السياسية ببريطانيا و منظمات المجتمع المدني و النشطاء

    * نيويوك
    رابطة أبناء دارفور و منظمات الهامش و قوي المعارضة بالولايات المتحدة الأمربكية

    * الرجاء اضافة اي دول اخري أعلنت تحركها و اضافة اي وثائق لموقع جريمة الكيميائي:

    http://www.sndfca.org/cw/http://www.sndfca.org/cw/

    و تقبلوا الشكر و التقدير
    لجنة المناشط و الحملات الدولية
    مجلس تنسيق قوي المعارضة بالخارج
    اكتوبر ٢٠١٦
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2016, 10:05 PM

صلاح جادات
<aصلاح جادات
تاريخ التسجيل: 15-10-2010
مجموع المشاركات: 23447

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: معتصم احمد صالح)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2016, 05:09 AM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 17-06-2011
مجموع المشاركات: 4309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: صلاح جادات)

    فوق
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2016, 08:14 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 22-08-2012
مجموع المشاركات: 15673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: فقيرى جاويش طه)




    حتي النصر ..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2016, 12:12 PM

معتصم احمد صالح
<aمعتصم احمد صالح
تاريخ التسجيل: 03-04-2005
مجموع المشاركات: 3484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: معتصم احمد صالح)

    محرر تقرير (امنستى) يدعو مجلس الأمن للتحرك

    دعا جوناثان لوب، المحرر الرئيسي لتقرير امنستى انترناشيونال الصادم حول تدمير جبل مرة، بصحيفة (التايم) أمس الثلاثاء مجلس الأمن الدولى الى تبنى خطة تتضمن ( تنفيذ التدابير القائمة لتوفير العدالة ونزع السلاح ووصول المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين، بما في ذلك قوة حفظ سلام مقتدرة ومتحركة).

    وكتب جوناثان لوب – كبير مستشاري منظمة العفو الدولية للأزمات، والمحرر الرئيسي للتقرير المفزع الذي أصدرته (امنستى انترناشيونال) بالخميس – في الصحيفة الأمريكية الأوسع انتشاراً في العالم (التايم) تحت عنوان (اتهام السودان باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين: تقرير جديد لمنظمة العفو الدولية يقدم دليلاً على تلك المزاعم).

    وأعاد لوب ما ورد في التقرير من فظائع ارتكبت ضد المدنيين في جبل مرة وداخل حرم منطقة محمية من قبل قاعدة اليوناميد شمال جبل مرة، مؤكداً التدني في سجل القوات الحكومية هناك، قائلاً (إن الاستخدام المتكرر للأسلحة الكيماوية- والتي يعتبر تحريمها ضمن أهم المبادئ المحظور خرقها في القانون الدولي الإنساني – وداخل منطقة محمية رسمياً بواحدة من أكبر بعثات حفظ السلام في العالم إنما ينم عن نظام وهيكل عسكري لا يخشى المحاسبة الدولية).

    وأضاف جوناثان لوب إن جبل مرة الذي يشكل (كتلة صخرية بركانية مساحتها 3000 ميل مربع في وسط دارفور) هو الوطن التاريخي والحالي للفور وهو محاصر كغيره من مناطق دارفور بسبب الحرب وأن حملة الحكومة السودانية العسكرية الحالية هناك والبادئة في يناير (هي أحدث تصوير لنمط عنف كارثي) انتهى (باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين في جبل مرة، بمن فيهم الأطفال).

    وقال المحرر الرئيسي لتقرير امنستى (أرض محروقة وهواء مسموم: قوات الحكومة السودانية تدمر جبل مرة في دارفور) في مقاله بـ(التايم) أمس إن الحملة العسكرية في جبل مرة انطلقت ظاهريا لمهاجمة مواقع في قبضة فصيل جيش تحرير السودان/ عبد الواحد، ولكن تم قتل مئات المدنيين، ويكشف عدم وجود رسمي لمعارضة مسلحة داخل القرى التي قتل فيها معظم المدنيين ان (استراتيجية الحكومة العسكرية تتضمن استهداف الجميع).

    وأضاف (تقدر الأمم المتحدة أن ما يصل لربع مليون شخص هجروا قسريا بسبب العنف الحالي. ولكن العدد الحقيقي غير معروف إذ أن كثير إن لم يكن معظم المجموعات المتضررة من النزاع في مناطق خارج سيطرة الحكومة، حيث منعت السلطات ولسنوات وصول قوات حفظ السلام وعمال الإغاثة والصحفيين والباحثين في مجال حقوق الإنسان. ونتيجة لذلك، يبقى هؤلاء النازحون في جبل مرة عرضة لهجمات مستمرة بدون الحصول على المساعدة الإنسانية العاجلة. وتستمر محنتهم غالباً بلا رصد).

    وقال (عادة ما كانت المنطقة المجاورة مباشرة لقاعدة البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لحفظ السلام في دارفور (اليوناميد)، والكائنة في الطرف الشمالي لجبل مرة، هي خيار اللجوء الوحيد لعشرات الآلاف الفارين من جبل مرة). مؤكداً أن توفير قوات حفظ السلام والعاملين في المجال الإنساني للملاذ الآمن والإغاثة لأولئك الموجودين حوالي القاعدة (يقدم مثالاً واضحاً وضوح الشمس على الدور المحوري الذي يمكن، ويجب، أن تستمر قوات حفظ السلام وجماعات الاغاثة الانسانية في القيام به في دارفور).

    ثم يستدرك لوب (ومع ذلك، فإن الدعم المقدم لدى قاعدة اليوناميد يوضح أيضاً الطبيعة غير الكافية للحماية والمساعدة المقدمتين.).. (فقد قُتل مدنيون داخل محيط حماية القاعدة. وأفاد سكان المعسكر بالعديد من حوادث العنف الجنسي لدى محاولتهم مغادرة القاعدة لجمع الحطب الضروري لأغراض الطهي. وألغت الحكومة وبانتظام رحلات اليوناميد الجوية لقاعدتها. ومنعت القوافل الإنسانية التي تحمل الإمدادات الضرورية، بما في ذلك المياه، من الوصول إلى القاعدة. وأضاف (في العادة فإن لهذه المثالب عواقب وخيمة).

    ثم تطرق لقضية السلاح الكيميائي مؤكداً وجود أدلة موثوقة تشي بقوة بأن حكومة السودان (قد استخدمت الأسلحة الكيميائية طوال حملتها في جبل مرة).. وذلك أن أعداداً ضخمة من الناجين ومقدمي الرعاية للضحايا (أمدوا منظمة العفو الدولية بأدلة ضخمة من الشهادات والصور التي تدعم هذه المزاعم. لقد وصفوا مجموعة واسعة من الأعراض التي ظهرت على الضحايا خلال الساعات والأيام التي تلت التعرض لمواد الأسلحة الكيميائية ، بما في ذلك مشاكل وخيمة جداً، ومميتة غالباً، في الجهازين الهضمي والتنفسي. كما ذكرت كذلك مشاكل وخيمة في الجلد والعيون، واتخذت أنفاس الضحايا رائحة كريهة، وصار بولهم أحمرا في كثير من الأحيان).

    ووصف كيف أن اثنين من خبراء الأسلحة الكيماوية راجعا بشكل مستقل العلامات والأعراض السريرية التي وصفتها الشهادات والأدلة المرئية. وقال (وجد كلا الخبيرين أن هناك أدلة موثوقة تشير بقوة إلى أن عناصر الأسلحة الكيميائية استخدمت في جبل مرة، وخلصا إلى أن العلامات والأعراض السريرية كانت متسقة مع حالة التعرض لنوع من عناصر الحرب الكيميائية تسمى بالمنفطات أو مولدات البثور، والتي تحتوي على غاز اللويسايت وغاز خردل الكبريت. وأكدا كذلك أنه من الممكن أن يكون الناجون تعرضوا لمزيج من المواد الكيميائية بالإضافة إلى عناصر مولدات البثور).

    وذكر أن التحديد الدقيق للعناصر المعنية يتطلب جمع عينات بيئية وجسدية وفحص مخلفات الأسلحة ولكن ذلك تعذر حاليا (بسبب القيود الحكومية على الوصول للمناطق المتضررة).

    ووصف فداحة تلك النتائج ومغزاها قائلاً (بالنسبة للقوات الحكومية العاملة في دارفور، فإن استخدام الأسلحة الكيميائية يمثل ليس فقط مستوى تدنٍ جديد في كتالوج الانتهاكات الخطيرة التي ارتكبتها، ولكن أيضاً رقماً قياسياً جديداً في مستوى الغطرسة المُبداة تجاه المجتمع الدولي).. (إن الاستخدام المتكرر للأسلحة الكيماوية- والتي يعتبر تحريمها ضمن أهم المبادئ المحظور خرقها في القانون الدولي الإنساني – وداخل منطقة محمية رسميا بواحدة من أكبر بعثات حفظ السلام في العالم إنما ينم عن نظام وهيكل عسكري لا يخشى المحاسبة الدولية).

    وطالب جوناثان لوب بتدخل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قائلاً (لو رغبت الـ192 دولة الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية- والسودان من بينها- في أن تحمل التزاماتها التعاهدية محمل الجد، ينبغي عليها أن تتخذ خطوات لضمان أن تجري منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عملية تفتيش للموقع). وأردف (لقد كان موقف المجتمع الدولي الباهت إزاء العنف في دارفور على مدى أكثر من عقد من الزمان أمراً يرثى له، مع غياب تدابير فعالة لمنع تكرار الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان. وظل الوعد بالعدالة وهماً، وكذلك وعد نزع السلاح. ثلاثة عشر عاماً من محادثات للسلام والاتفاقيات لم تجلب أمناً.)

    ونادى لوب بتدخل مجلس الأمن لوضع خطة جدية طويلة المدى للتصدي للواقع المرير في دارفور (في غياب سلام عادل ومستدام أو تحول رئيسي في المعادلة السياسية في السودان، ينبغي على المجتمع الدولي أن يتعامل مع دارفور في ظل الافتراض بأن أزمتها الهائلة في المجال الإنساني ومجال حقوق الإنسان سوف تستمر في المستقبل المنظور. إن التحدي أمام المجتمع الدولي هو أن يدرك هذا الواقع المرير في دارفور ويضع خطة جدية، واقعية، وطويلة المدى للتصدي له. ينبغي أن يقود مجلس أمن الامم المتحدة ذلكم الجهد. وهذا يعني تنفيذ التدابير القائمة لتوفير العدالة ونزع السلاح ووصول المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين، بما في ذلك قوة حفظ سلام مقتدرة ومتحركة).

    ثم اختتم مقالته مؤكدا (إن أهل دارفور الذين عانوا طويلاً يستحقون ذلك، على أقل تقدير).
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2016, 04:11 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: معتصم احمد صالح)

    Up
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2016, 04:17 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19740

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: Kostawi)



    فوق
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2016, 01:10 AM

أنور أدم
<aأنور أدم
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: Mohamed Suleiman)

    up
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2016, 01:56 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: Mohamed Suleiman)

    up
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2016, 06:36 AM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 04-03-2014
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مظاهرة كبرى أمام الأمم المتحدة بنيويورك ت (Re: Kostawi)

    في بيان حزب الامة القومي الموقع من الاستاذة سارة نقد الله
    كتبت حرق الروح الوطنية ، اظنها تقصد ارواح المواطنيين أو تمزبق الوحدة الوطنية

    (عدل بواسطة اخلاص عبدالرحمن المشرف on 07-10-2016, 06:40 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de