مصادفة أم مؤامرة صحف مصرية تعتبر "هافينغتون بوست عربي" جزءا من محاولة اغتيال علي جمعة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-21-2020, 09:55 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-05-2016, 11:46 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 25297

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مصادفة أم مؤامرة صحف مصرية تعتبر "هافينغتون بوست عربي" جزءا من محاولة اغتيال علي جمعة

    11:46 PM August, 06 2016

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر



    اعتبرت صحف مصرية، الجمعة 5 أغسطس 2016، أن الحوار الذي أجراه موقع "هافينغتون بوست عربي" أمس الخميس مع رئيس الشؤون الدينية التركية محمد غورماز، حمل كلمة السر في محاولة اغتيال مفتي مصر السابق الشيخ علي جمعة أثناء ذهابه للصلاة بأحد مساجد مدينة 6 أكتوبر.
    واتهمت صحيفة "اليوم السابع" المصرية قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتواجدين في تركيا بمحاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها جمعة، معتبرة أن حوار رئيس الشؤون التركية محمد غورماز مع "هافينغتون بوست عربي" الذي كشف فيه علاقة مفتي مصر السابق بجماعة فتح الله غولن تضمن كلمة السر لقتل علي جمعة واعتبرت أن المسؤول التركي كان تحريضيا ولكنها لم توجه اتهاماً للموقع. ولم يكن الحوار الذي أجراه "هافينغتون بوست عربي" مع غورماز يتناول الشأن المصري، ولكنه تطرق بالمصادفة إلى قصة مفتى الديار المصرية السابق علي جمعة مع القيادي في حركة غولن في استطرادة كانت تشير إلى توغل الجماعة في دول عربية عديدة وعلاقاتها بمسؤولين هناك.
    ولم ينشر "هافينغتون بوست عربي" تفاصيل الحوار بعد، ولكنه بث تسجيلاً حياً حمل أجزاء رئيسية منه في بث مباشر على فيسبوك، وذلك في أعقاب انتهاء اجتماع مجلس شورى علماء الدين في تركيا الذي حضره غورماز. وتتهم الحكومة التركية جماعة الخدمة التابعة لفتح الله غولن المتهم بتدبير بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي تعرضت لها البلاد منتصف الشهر الماضي.
    علاقة علي جمعة بجماعة غولن وفي هذا الحوار الذي بثه موقع "هافينغتون بوست عربي" مباشرة على صفحته الرسمية بفيسبوك كشف غورماز لأول مرة عن العلاقة بين جماعة فتح الله غولن والشيخ علي جمعة. وقال غورماز إنه بعد ساعات من فضّ قوات الأمن المصرية اعتصام رابعة العدوية الذي كان يقيمه مؤيدو الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، بالقوة المفرطة ما تسبب في قتل المئات، تواصل مباشرة مع الشيخ علي جمعة لضرورة تدخل العلماء لوقف نزيف الدماء في مصر، الذي وعده بمقابلته في العاصمة الأردنية عمان. وأضاف رئيس الشؤون التركية أن الرجل الثاني في جماعة فتح الله غولن مصطفى أوزجان، قال له إن جمعة أبلغه بالمكالمة الهاتفية التي تمت مع المسؤول التركي. وأوضح غورماز أن مصطفى أوزجان الذي كان يعمل واعظاً بوزارة الأوقاف التركية في ذلك الوقت قال له إن علي جمعة تواصل معه مباشرة بعد المكالمة الهاتفية وأبلغه بكل ما دار فيها. واستكمل رجل الدين التركي حواره قائلاً إن أوزجان مدح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ووصفه بأنه رجل مؤمن، وصالح وإن جماعة غولن تعرفه معرفة جديدة. قطع علاقته بعلي جمعة وأشار غورماز إلى أنه بعد هذه المقابلة مع رجل فتح الله غولن علم أن الشيخ علي جمعة يدعم الجيش في الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي، كما أنه وصف مؤيدي مرسي بالخوارج الذين يستحق قتلهم. وبعد هذه المعلومات قرر رئيس الشؤون التركية قطع علاقته بعلي جمعة، واتصل به مباشرة وقال له من الآن انتهت علاقتنا.
    وكان حوار "هافينغتون بوست عربي" مع رجل الدين التركي جاء على هامش اجتماع استمر يومين في العاصمة أنقرة لمجلس شورى العلماء المسلمين حول كيفية مواجهة جماعة فتح الله غولن فكرياً، ومواجهة الإصدارات الدينية للجماعة، "لحماية الشعوب الإسلامية من هذه الأفكار".
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de