|
Re: صلاح الدين عووضة يا مخملي ... (Re: معاوية المدير)
|
مو ياهو الزول العاس العواسة دى ______________________________ *هذا هو الشعار المفضل لبعض مناضلي الخارج.. *ما أن تحل مصيبة على شعبنا- في الداخل- حتى يبشروننا بالخلاص.. *وخلاصهم هذا يتمثل في عبارة (خلاص قرَّبت).. *ثم نكتشف أنهم يعنون أن (نقرِّب) نحن مما هم في مأمن منه.. *أن نخرج إلى (لهيب) الشارع بينما هم في (الطراوة).. *أن نضحي ببعض دمائنا من أجل أن (يقتربوا) هم من تحقيق مرادهم.. *ومرادهم هو أن يخلفوا حكام اليوم بحسبانهم (مناضلين).. *فهم- ولا أحد غيرهم - من (أعطوا لهذا الشعب معنى أن يعيش وينتصر).. *وهم الملهمون، المنقذون، الثوريون، (الفاهمون).. *وهم الذين تتجسد داخل كل منهم شخصية نلسون مانديلا مع فارق بسيط.. *وهو أن ذاك سُجن في الداخل، وهم سجنوا أنفسهم بالخارج.. *ويحاولون إيهامنا أنهم في سجن (هناك) حتى وإن حُف بكل ما لذ وطاب.. *فهمُّ الوطن لا يجعلهم يستسيغون طعاماً ولا (شراباً).. *ولا يستلذون بنوم هادئ داخل غرفهم (المكندشة) حين يتذكرون حالنا هنا.. *وتمسخ عليهم عطلات (ويك اند) هي عندنا استجمام خادع.. *فإذا ما حلت بنا نائبة- من نوائب الإنقاذ الكثيرة- شجعونا على التظاهر.. *وطالبونا بألا نخشى العصي والبومبان والرصاص.. *وألهبوا حماسنا بمقالات ثورية- كالسيل الجارف- في موقع (الراكوبة).. *بل وتمنوا أن يسقط منا شهداء لتكون دماؤهم وقوداً للثورة.. *فإن نجحت الثورة انتهت مهمتنا (لحد هنا وخلاص).. *وأتوا هم سريعاً- على جناح اللهفة - ليكملوا لنا برنامج (الخلاص).. *ولن يتأتى (الخلاص) إلا بأن يكونوا هم الحاكمين الجدد.. *وكل نضالهم الذي يؤهلهم لهذا كتابات أسفيرية نارية داخل غرف مخملية.. *وكتاباتهم - الآن- تكاد تنضح غضباً من الشعب.. *لماذا (يخذلهم) السودانيون- في كل مرة- ويتقاعسون عن الخروج للشارع؟.. *وهم يجهلون أنه للسبب هذا (بالذات) يرفض شعبنا التظاهر.. *صحيح أن الإنقاذ دفعت بالناس نحو حافة تجهل هي نفسها خطورتها.. *وجففت في دواخلهم آخر قطرة خوف من (آلتها).. *وجعلتهم يكرهونها كما لم تكره شعوب الربيع العربي أنظمتها.. *ولكن الخشية فقط من البديل هو الذي (يبقي) عليها.. *فهو إما بديل استنفد كل فرصه في التجريب ولم يُقدِّر تضحيات الشعب.. *وإما بديل يتخوف الناس من (حقده الاجتماعي).. *وإما بديل هارب من أوضاع الداخل ويريد الاستثمار فيها من الخارج.. *يريد المتاجرة في آلام شعب لم يقدر على تحملها معه.. *يريد من الناس أن يموتوا (أكثر) كي يأتي هو ليحيا (أكثر).. *وكل نضاله معهم (شدُّوا حيلكم، خلاص قرَّبت!! _____________________________________________________________
عليك الله نحنا كده!!!!! يا عيب الشووووم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صلاح الدين عووضة يا مخملي ... (Re: جلالدونا)
|
Quote: يأخ حرآم عليك طممت بطنو يأخ، دي مُش الرمرآمة بتاعت الظِقات والبِزغات. خليك مخملي يأخ... |
الجدادة الجلّالة ديك خاتنّها ليهو للتحلية بالاسكريم اما دى ... لى فكة الريق مسلوق مشوى محمّر ممخمل هو حر ,, على كيفو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صلاح الدين عووضة يا مخملي ... (Re: جلالدونا)
|
Quote: *صحيح أن الإنقاذ دفعت بالناس نحو حافة تجهل هي نفسها خطورتها.. *وجففت في دواخلهم آخر قطرة خوف من (آلتها).. *وجعلتهم يكرهونها كما لم تكره شعوب الربيع العربي أنظمتها.. *ولكن الخشية فقط من البديل هو الذي (يبقي) عليها.. *فهو إما بديل استنفد كل فرصه في التجريب ولم يُقدِّر تضحيات الشعب.. *وإما بديل يتخوف الناس من (حقده الاجتماعي).. *وإما بديل هارب من أوضاع الداخل ويريد الاستثمار فيها من الخارج.. *يريد المتاجرة في آلام شعب لم يقدر على تحملها معه.. *يريد من الناس أن يموتوا (أكثر) كي يأتي هو ليحيا (أكثر).. *وكل نضاله معهم (شدُّوا حيلكم، خلاص قرَّبت!! |
يا صحافة، يا قشرة ظابطة ؤ ود قيافة يا سخافة يا رشاوي يا بلآوي يا قلم مليان هشاشة يا نياصة ؤ يا نجاسة كل صايع شال قلم غضّ طرفو عن المِحن والقلم ما بزيل بلم ؤ ما بينصر صوت ألم صاحبو في عُمق المزابل همو كلو في لقمة حآفة يا صحافة يا خباثة ود مسبسب مخملي ؤ قميص قيافة...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صلاح الدين عووضة يا مخملي ... (Re: معاوية المدير)
|
علىّ النعمة قصيدة تقول للمعلقات انتن شنو بس عيبا الوحيد برقم مخملية القميض إلّا اىّه ما مزركش و يا للاسف ده عيب اساسى فى بناء القصيدة برغم طلاوة الطباق فى صحافة و سخافة و الجناس فى رشاوى و بلاوى و التشبيه فى يا نياصة و يا نجاسة كان ممكن تكون احلى لو بقت يا نياصة و يا لياصة اما باقى العمل فلا عجاجة عليه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صلاح الدين عووضة يا مخملي ... (Re: جلالدونا)
|
سيف الدولة حمدنالله
Quote: على المُرسِل - أقول: أما كاتب العمود نفسه فإنني أستكثِر عليه الرد، فهو كالقرش الممسوح الذي لاتنتبه إليه وأنت مُمسِك به إلى وجود "الطُرّة" من "الكِتابة" عليه، ولكنهما يستويان (الكاتب والقرش الممسوح) في كونهما مبرئين للذمة وتستطيع أن تشتري بهما ما تُريد، ولكن الذي يستلزم الرد - فعلاً - هو الفكرة التي تناولها العمود بعد أن أصبح موضوعها مادة شائعة بين كُتّاب النظام وصاروا يتناقلونها واحداً منهم عن الآخر كما يتناقل الذباب بقايا الروث. |
ود المدير ... قوم جيب شاى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صلاح الدين عووضة يا مخملي ... (Re: جلالدونا)
|
Quote: *أو بالأحرى سقطة مناضليها الأشاوس عبرها.. *وذلك حتى لا نلوم إدارتها التي ربما اكتفت بالنشر.. *فهم قد آلمتهم جداً كلمتنا بعنوان (خلاص قربت)، وأرادوا الانتقام.. *وتمثل انتقامهم في حذف عدد من فقراتها (عمداً).. *ثم ظنوا- بفهمهم الذي أطال عمر الإنقاذ- أنهم قد وجدوا ضالتهم.. *وجدوا (جنازة ليشبعوا فيها لطما) ببذيء العبارات.. *فقد فوجئت بكلمتي المذكورة منشورة - ناقصةً - بموقع (الراكوبة).. *حُذفت منها فقرات فيها هجوم على الحكومة.. *فقرات تتحدث عن أن الإنقاذ أوصلت الناس (الحد) بقراراتها الأخيرة.. *وأنه ليس بعد (الحد) هذا سوى ثورة لا تخشى (آلتها).. *أي أن الناس لن يخافوا من عصي ولا غاز ولا حتى رصاص حي.. *ولكن ما يحول دون حدوث هذه الثورة الخشية من البديل.. *وأحد البدائل: الحالمون بثورة وقودها كلمات (نارية) من مهاجر (مخملية).. *كلمات يظنونها (بطاقة مناضل) قابلة للصرف (الوزاري).. *ويستعجلون الناس إلى(الخروج) من أجل أن يتسنى لهم (الدخول).. *بل وبلغ الأمر بأحدهم إلى أن يسب الشعب لعدم خروجه.. *وهذا هو الذي (استفزني)- أصلاً - لكتابة هذه الكلمة التي رأوها (مستفزة).. *قال أحد مناضلي الخارج: بئساً لك يا شعب السودان.. *فقد بلغ به الغضب مداه: كيف لا يخرج الناس رغم كل هذا الذي يحصل؟.. *طيب يا أخي: (ما تجي تعلمهم الخروج، يمكن ما عارفين).. *فما أسهل النضال من بين (الأكواب)، و(الكَعَاب)، و(الأبواب) الموصدة.. *وبصراحة، فإن من يعتاد على الشتم لا يُؤمَن جانبه.. *فهؤلاء جرت على ألسنتهم ثقافة الشتم والسب والقذف والتجريح.. *بدأوا بالإنقاذ، ثم (قبَّلوا) على الصحافيين، والآن الشعب.. *وسبب شتمهم للصحافة - والصحافيين- عدم النضال كما ينبغي ضد الإنقاذ.. *فهي يجب أن تحارب لهم معاركهم بأشرس ما يكون القتال.. *(رغم الجو الماطر والإعصار) ينبغي عليها أن تعجل بسقوط النظام.. *ويتناسون أن (طراوتهم) بالخارج يقابلها (سموم) بالداخل.. *المهم أن (الأمانة) لم تكن حليفة ناشرٍ لكلمتنا يتمنى تولى (أمانة) الحكم.. *ولكن (الأمانة) تقتضي منا الإشارة إلى تدارك الخطأ.. *فقد أضافت إدارة (الراكوبة) الفقرات التي حُذفت من بعد احتجاج.. *وبقي عليها أن (تفلتر) كتابات المناضلين من شوائب الأخلاق.. *فمن (يسقط) أخلاقياً لا يمكن أن (يرفع) وطناً.. *ومن يستسهل (الحذف) من مقال لا يستطيع أن (يضيف) إلى البلد.. *ومن يكتفي بـ(سب) النظام لا يعجب إن (أودى بالإبل).. *ثم يراه (يبتعد) كلما ردد (خلاص قرَّبت!!!). |
بلآش الراكوبة حذفت بلآ مخملية معاك، أها ديّل مقالآتك اللِتنين هنا حسب ما أوردتهن إنت...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صلاح الدين عووضة يا مخملي ... (Re: جلالدونا)
|
Quote: حسب فتوى شيخنا الهوارى و شيحنا سيف الحاجة دى فيها إنّة ممكن تخلّيها بنقلاديشية عشان تتسق مع الطبيعة لأنّو الحكاية دى ممكن يكون فيها تقليم اضافرين |
هو بالله مؤنس بنقلاديشي بنقلاديشية ؟، عجيب !. لكن كتابة جِنِسُن دي تجيب الفلآيت. والله صحي. يلآ خليها أحد نساءهم كان يجوز مع الكراههة، ؤ بالمرّة الود المخملي دا خليها تترقعلو صوابعينو ؤ تضرب الجزمة ورنيش...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صلاح الدين عووضة يا مخملي ... (Re: معاوية المدير)
|
عليك النبى .. السيدحححححح حى بتاع لباسات قال ليك يا ود المدير الموضة فى الحتّة دى وصلت مرحلة بس تعاين ليهو براهو ينحل و يقع و هاك يا غرفة مخملية انتا قايل شنو .. التكنلوجبا بت الكلب دى ختى الامثال و الحكم طوّرتا يعنى اللباسات على غرفها تقع اصبحت واقعاً و ليس خيال غايتو على حسب ذائقتى المخملية ,اخترت الموديل ده لى سيدوحة اتمنى ينال الاعجاب
| |
|
|
|
|
|
|
|