جلسة محاكمة الصحفي التشيكي وقسيسين يواجهون اتهامات بالتجسس على حكومة السودان وتقويض النظام

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2021, 05:52 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-18-2016, 12:05 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 28462

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
جلسة محاكمة الصحفي التشيكي وقسيسين يواجهون اتهامات بالتجسس على حكومة السودان وتقويض النظام

    11:05 AM October, 18 2016

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    .



    كانت قد أوقفت السلطات الأمنية الصحفي التشيكي بيتر جاسيك، بعد دخوله البلاد بأربعة أيام في أكتوبر الماضي وبحوزته حقيبتان إحداها تحوي حاسوبا محمولا وهاتفا حديثا وكاميرا، بينما حوت الأخرى مستندات شخصية.

    وقال الادعاء العام إن الصحفي التشيكي رفع تقريرا في العام 2012 لإدانة السودان وتشويه صورته في المجتمع الدولي، مشيراً الى أن هذه التقارير ما زال السودان يعاني منها وضغطت على مركزه السياسي وإلاقتصادي والأمني.

    وأوضح المدعي ـ المستشار بوزارة العدل ـ عبد الرحمن صوت العرب، لمحكمة جنايات الخرطوم وسط يوم الإثنين أنه وبالتحريات تبين وجود تقرير صوتي ورد على لسان أحد أعضاء منظمة حماية المضطهدين المسيحيين التي يعمل فيها الصحفي التشيكي ويدعى (ستيف)، ذكر خلاله أن ما يحدث من إبادة جماعية ودمار في جبال النوبة ما هو إلا جزء من عمل ممنهج يوضح بداية "ثورة الإنقاذ".

    وكشف ممثل الاتهام لقاضي المحكمة أسامة أحمد عبد الله عن دخول بيتر جاسيك مع مجموعة من المنظمة التي يعمل فيها لمناطق جبال النوبة وصوروا مواطنين ورفعوا تقارير للخارج عبارة عن صور عليها تعليقات بوجود إضهطاد للمسيحيين وتعذيب وأسلمة قسرية، على يد الجيش السوداني، بالاضافة الى وجود تدمير للقرى والمدن عبر سلاح الجو.

    وأفاد أن المتهم التشيكي وخلال التحريات أفاد أن منظمتهم تقوم بحماية المضطهدين الذين يتعرضون للملاحقة من الجهات الأمنية، ونبه المتحري الى حضور المتهمين الأول "الأجنبي" والثاني والرابع (القسيسين) لمؤتمر بأديس أبابا العام الماضي عرض خلاله المتهم الثاني صورة شاب محروق زعم أنه حرق بواسطة الأمن لتحوله من الاسلام للمسيحية وبالتالي رفضت السلطات علاجه.

    وأضاف أن المتهم الأول وفور رؤيته صورة الشاب المحروق قرر زيارة السودان وحضر الى منزل الشاب المحروق بضاحية "الحاج يوسف" شرقي وسط الخرطوم للوقوف على حالته برفقة المتهمين الثاني والثالث الذين أبلغا الصحفي التشيكي أن الشاب حرق بمادة كيميائية بواسطة الأمن في مظاهرة طلابية ـ حيث كانوا يميزون ابناء دارفور الذي ينتمي إليهم الشاب المحروق من غيرهم ويستهدفونهم بالكيميائي.

    وقال المدعي للمحكمة إن السطات كانت تتابع المتهم الأجنبي وعند مغادرته البلاد عبر مطار الخرطوم أوقفته لإجراءات الأمن والسلامة، وبتفتيش أغراضه "حقيبتين" عثر على جهاز حاسوب محمول وهاتف نقال "آي فون (6)" وكاميرا وذاكرتين خارجيتين.

    وأشار الى أن السلطات الأمنية بالمطار طالبته بترك هذه الأشياء وسفره من دونها لكنه رفض ليخضع للتحقيق والبلاغ، وفقا لقانون الأمن الوطني، موضحا أن التفتيش أسفر عن العثور على صور وفيديوهات يظهر فيها القيادي في الحركة الشعبية ـ شمال، عبد العزيز الحلو ومواطنين وصور لمناطق عسكرية وخنادق.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de