بأمر الدين العصيان المدني على(نظام البشير)فرض عين على كل سوداني!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-17-2019, 06:08 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-26-2016, 11:37 PM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 01-14-2016
مجموع المشاركات: 3221

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بأمر الدين العصيان المدني على(نظام البشير)فرض عين على كل سوداني!

    10:37 PM November, 27 2016

    سودانيز اون لاين
    سيف الدين بابكر-السعودية - الرياض
    مكتبتى
    رابط مختصر

    الرد الحاسم على بن فقيري المتعالم

    بعد أن تمت البيعة العامة لأبي بكر رضي الله عنه قام فخطب في الناس فحمد الله وأثنى عليه، ثم قال: أما بعد ،،،

    ((أيها الناس، فإني قد وليت عليكم ولست بخيركم، فإن أحسنت فأعينوني وإن أسأت فقوموني ، الصدق أمانة والكذب خيانة والضعيف فيكم قوي عندي حتى أريح عليه حقه إن شاء الله، والقوي فيكم ضعيف حتى آخذ الحق منه إن شاء الله. لا يدع أحد منكم الجهاد في سبيل الله ، فإنه لا يدع قوم الجهاد في سبيل الله إلا ضربهم الله بالذل ، ولا تشيع الفاحشة في قوم إلا عمهم الله بالبلاء. أطيعوني ما أطعت الله ورسوله، فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم** .))

    مصادر رواية هذه الخطبة : ( قال ابن كثير في البداية والنهاية “5/248″ و “6/301″: إسناده صحيح)
    ورواها البيهقي في سننه الكبرى ج6/ص353 حديث رقم: 12788. وابن جرير فى التاريخ (2/237)
    وأخرجه ابن هشام في السيرة (6/82) عن ابن إسحاق حدثني الزهري حدثني أنس بن مالك .
    ورواه ابن حبان في السيرة 419

    أيها المتعالم أنا أعيد عليك السؤال بكل وضوح فالله يسألك ويسألني عما أقول: ((هل تعتقدون أن الرئيس السوداني الحالي عمر البشير وعصابته المجرمة من حزب القتلة اللصوص يعتبروا ولي أمر المسلمين في السودان اليوم؟ وهل هم يطيعون الله فينا ويقيمون العدل والمساواة بيننا؟))

    إن الأثر صحيح فلا تدعي أن الأثر غير صحيح أو لم يثبت أيها المتعالم.

    ليس من الضروري أن يأمر عمر البشير بالمعصية مثل ارتكاب الزنا أو شرب الخمر .... يكفيه وعصابته أن يستمروا في الظلم والفساد والإفساد والقتل والاغتيال والاغتصاب والإبادة والتمتع بخيرات السودان بمفردهم دون سواهم.. ويمهدوا الأجواء للشباب لفعل ذلك حتى يغيبوا عن الوعي ولا يطالبوا بحقوقهم المشروعة في الحياة والعيش الكريم كما هو حادث الآن ولكن هيهات فقد فات الأوان ...فالخلود رب الوجود.

    أيها المتعالم إن هذا جهل محض بمقاصد الشريعة الإسلامية .. جهل محض فأين درست الشريعة الإسلامية أيها المتعالم نصير الظالمين.

    أنت تنتمي إلى قبيلة شمالية ولعلك تناصر حكومة المنافقين لأنهم من (اولادكم) ولكم فيها حصن حصين وحماية تامة وأن ما تقومون به هو (تدخير باسم الدين) مدفوع الثمن من دم وعرق الشعب المغلوب على أمره؟!

    لقد أكلتم الدنيا بالدين أيها المتعالم فهل أنت تدري؟

    فإن كنت تدري فتلك مصيبة لمن يدعو إلى الإسلام وهو جاهل به، وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم!!

    نظام البشير غير شرعي منذ 1 يوليو 1989 وحتى الآن.

    المجاعة قدمت إلى أرض السودان مع مقدم المشؤوم عمر البشير وعصابته الملعونة .. وأنتم بطونكم شبعة لأنكم تعملون لصالح استمرار البشير وعصابته.. في كراسي السلطة ونهب خزائن الثروة ..تبرروا لهم ظلمهم (تأصيلاً) فاسداً وتبرير غير شرعي باسم الدين!!!

    يا متعالم متى ستصدع انت وجماعتك بكلمة الحق في وجه الظالمين: نظام عمر البشير والعصابة المفسدة في أرض السودان؟ أما كان لك في رسول الله (ص) وصحابته العظام قدوة حسنة؟ أم أنها شبكة المصالح مع النظام الفاسد والتي لا تعرف الصداقات والتحالفات الدائمة؟؟!

    أولاً: تمت البيعة العامة (انتخابات عامة) من أهل العقد والحل المسلمين ولم يأتي أبوبكر رضي الله عنه وأرضاه بانقلاب عسكري خائن مدبر بليل من عصابة مدعومة لتكريه المسلمين في دينهم – وقد كان - ترفع الدين شعاراً وتدوس عليه بالنعل القديم ..تطلب الدنيا: السلطة والثروة.. وتحرم المسلمين.. فقراء ومساكين المسلمين من جرعة دواء وشربة ماء ولقمة الكفاف بل وتطلب منهم الموت مرضاً في سبيل استمرار نظام فاشل قد شهد على فشله أقرب المقربين إليه .. عجل الله بذهابه اليوم قبل غد.

    ثانياً: تمت التولية من أغلبية المسلمين لأبوبكر (رض)، وبالرضا التام من معظم وليس كل بالطبع معظم المسلمين آنذاك ..فهل الانقلابي عمر البشير وعصابته المشؤومة (ومن قبله الترابي المشرع من دون الله) قد تولوا الحكم برضا أغلبية المسلمين في السودان؟

    ثالثاً: هل هناك كفر بواح أكثر مما يفعله نظام عمر البشير وعصابته المشؤومة في شمال السودان اليوم؟ هل هناك كفر بواح أكثر من هذا.. تحليل ما حرم الله في كل شيء كل شيء في سبيل الاستمرار في سلطة فاسدة متعفنة كبركة الماء الآسن ..ومثال لذلك تحليل الربا ثم تحليل نهب المال الحرام بنص القانون (قانون مكافحة الثراء الحرام)؟ وليس شرطاً أن يكفر عمر البشير بنفسه أو يكون أن يكون غير مسلماً حتى تجوزون الخروج عليه، بل يجب وفرض عين الخروج عليه لمجرد الظلم بغض النظر عن دينه ..والإسلام يأمر بالخروج على الحاكم الذي عجز عن القيام بأمور ولاية المسلمين وإصلاح معاشهم ومعادهم وخلعه وتنصيب حاكم آخر غيره يحقق المقاصد المرجوة من الشريعة الإسلامية التي بها يهتفون، فعجب لمن لا يملك قوت يومه كيف لا (يخرج على النفس) شاهرا سيفه؟ أيها المتعالم نصير الظالمين. كما أنه ليس شرطاً أن يكفر عمر البشير حتى نقوم بالخروج عليه أيها الجاهل بمقاصد الشريعة الإسلامية ومن أدراك أن الذي تقتله قوات الحراسة الظالمة ليس شهيداً، أطلعت الغيب أم اتخذت عند الرحمن عهداً؟

    رابعاً: السبب في تسليط الغلاء علينا والمصائب والفتن هي حكومة عمر البشير (حكومة النفاق) المؤتمر المتآمر اللاوطني لأنه اذا كان السبب هو الشرك فالشرك قنواته تابعة للمؤتمر المتآمر اللاوطني ، هل أنت وجماعتك تستطيع – في حلقات الأسواق والشوارع - الحديث ضد (قنوات الصوفية التابعة للمؤتمر المتآمر اللاوطني) أيها المتعالمين؟!

    خامساً: النظام سيتغير بالتي هي أحسن أو بالتي هي أخشن .. رغم أنف من يدعم استمراره ورغم أنفق الأحزاب المشاركة في السلطة ورغم أنفق الظالمين في الأرض وأنفك وجماعتك المضللة ..ونؤمن جزماً أن قتلنا من أجل ذلك هو في سبيل الحق وشهادة ما بعدها شهادة [كلمة حق في وجه سلطان جائر] ...عندما نخرج على دولة المنافقين المفسدين في الارض: حكومة عمر البشير الظالمة الفاسدة المفسدة الداعية إلى الشرك الأكبر والأصغر (الذي تدعي أنت وجماعتك محاربته) والتي ما أقامت دين ولا عمرت دنيا ..

    سادساً: (**فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم**) وهل أطاع البشير "النظام والشخص" الله ورسوله حتى نطيعه؟ الإجابة أنه لم يحدث. والواقع شاهد ودليل...وهنا يأتي عدم الانصياع له والتمرد عليه وعلى نظامه ...يعني بلغة اليوم ((العصيان المدني )) والخروج عليه كذلك إن هو ومن معه أبدوا المقاومة من أجل البقاء في كرسي السلطة وخزينة الثروة بصورة فاسدة غير شرعية حتى يتم خلعه واستبداله بحاكم آخر ..عادل**
    فليذهب نظام النفاق إلى المزابل وإلى الأبد، ليحيي من حيا عن بينة ويهلك من هلك عن بينة.
    ولله الأمر من قبل (البشير) ومن بعد (البشير).



                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 11:55 AM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 01-14-2016
مجموع المشاركات: 3221

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بأمر الدين العصيان المدني على(نظام البشير (Re: سيف الدين بابكر)

    مبدأ الخروج على الحاكما الجائر متفق عليه عند جميع فقهاء الإسلام باعتبار هذا المبدأ بابا من أبواب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي وصفت به الأمة الإسلامية بقوله تعالى: {كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر} [آل عمران: 110]، وقوله تعالى: {الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف وانهوا عن المنكر} [الحج: 41].

    وجور الحاكم هو نوع من أنواع المنكر يجب إزالته كما يقول الإمام القرطبي في تفسير الآية الأولى إن جور الحاكم أمر منكر شرعا فإزالته ولو بالخروج عليه يعتبر من باب إزالة المنكر.

    وقال ابن كثير في تفسير هذه الآية أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (لما وقعت بني إسرائيل في المعاصي نهتهم علماؤهم فلم ينتهوا فجالسوهم وشاربوهم فضرب الله قلوب بعضهم ببعض ولعنهم على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصو وكانوا يعتدون، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم متكئا فجلس فقال: لا والذي نفس محمد بيده حتى تأطروهم على الحق أطرا) وكذلك باعتباره من الأمور التي لا يتم الواجب إلا به فهو واجب.

    وقد ورد تحذير من الرسول صلى الله عليه وسلم من السكوت عن الأخذ بيد الظالم في الحديث الذي رواه أبو بكر الصديق رضي الله عنه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول (إن الناس إذا رأوا الظالم ولم يأخذوا على يديه أو شك أن يعمهم الله بعقاب منه).

    الفقهاء يعتبرون أن الحاكم الجائر وكيلا عن الأمة في إدارة شئونها فلها الحق أن تسأله عن عمله إذا وجدت الأسباب المناسبة لذلك، وهي رقيبة عليه بإستمرار بما هي ملزمة من واجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وبوصفها الطرف الأول في العقد فإنها صاحبة الحق في خلعه وعزله إذا خان الأمة وحاد عن الطريق السوي وجار في حكمه.

    المشهور عن جميع الفقهاء هو مقاومة الظلم أيا كان مصدره وحتى فقهاء أهل السلف والسنة الذين يتهمهم البعض أنهم لم يقولوا بالخروج نجدهم في جهاد دائم بالكلمة تارة وبالمال والسيف تارة أخرى.

    وبحسب قواعد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتدرج فيها على النحو الآتي:

    1) تعريف الحاكم بالمنكر المطلوب إزالته: وقد تم تعريف عمر البشير وعصابته الحاكمين والمحكومين منذ 1987 وحتى اليوم طوال الـ 27 عاماً المنصرمة؛ كتابة وحديثاً وتظاهراً بأن هناك ظلم ومنكر وفساد يجب ازالته..


    2) الوعظ والنصح باللين: وقد تم الوعظ لهؤلاء الطالبين للسلطة والثروة باسم الدين ولم يترك أحد من الناس إلا وشارك في وعظهم باللين ومنابر المساجد وساحات العلم تشهد منذ ربع قرن من زمانهم الأعجف


    3) العصيان المدني: وهو مقاطعة عمر البشير وعصابته من أكبرهم وأعظمهم (العظيم الله) إلى أصغرهم وأحقرهم .. مقاطعة شاملة كاملة ولا يجب أن ينخرط أحد المظلومين من السودانيين فيعمل لديهم جابيا للضرائب والجمارك والمكوس ولا عريفاً جاسوساً مخبراً وعيناً مسلطة على المظلومين المطالبين بالحقوق والعيش الكريم ولا شرطياً جلاداً ذليلاً أمام الكفار ومتغطرساً أمام المسلمين.


    4) وأخيراً إستخدام القوة المسلحة لإزالة المنكر وإبادة العصابة (عمر البشير وعصابته المجرمة) إبادة العصابة وكنس الزبالة وهدم بنيانهم الذي بنوا من القواعد والبناء من جديد لدولة العدل والمساواة بين الناس.


                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 11:29 PM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 01-14-2016
مجموع المشاركات: 3221

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بأمر الدين العصيان المدني على(نظام البشير (Re: سيف الدين بابكر)

    أسباب الخروج على حكام الجور والظلم ليست محصورة كما يرى البعض في الكفر البواح وليست محصورة بسبب بعض المعاصي والمفاسد.

    ولكن إذا وجدت الأسباب القوية التي لم يعد معها السكوت جائزا ومقبولا لدى علماء المسلمين واستنفدت كل الوسائل السلمية لثنيه عما هو عليه من إنحراف في العقيدة أو عدم تنفيذه لقواعد الشريعة الإسلامية على الواقع أو إضاعته مصالح الأمة عند ذلك جاز الخروج عليه شريطة تحقيق المصالح للأمة.

    فلا يشترط للخروج إعلان الحاكم الكفر والردة عن الإسلام بل يكفي إظهاره لبعض المظاهر الموجبة لكفره وإنحرافه عن الإسلام من خلال تصرفاته وعدم التزامه بمنهج الله.

    ومن مظاهر ذلك على الواقع العملي ما يأتي:

    1- الإقدام على إصدار أوامر وقوانين تتضمن معصية صريحة لله بالمعنى الشرعي.

    2- وقوف الحاكم موقف المتحدي المتعمد لنصوص الكتاب والسنة لأن هذا الموقف يعتبر كفرا بواحا وإن لم يقل الحاكم أنه يكفر بالإسلام.

    3- معاداة الإسلام وإضطهاد أهله وتنفيذ ذلك صراحة أو ضمنا كأن ينشر الفساد أو يساعد على نشره ويرضى به أو يساعد على نشر الرباء والتعامل به ونشر المنهج المخالف للشرع والذي لا صلة له بالإسلام، وقد جاء وصف هذا النوع من الحكام في قوله تعالى: {وكذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها وما يمكرون إلا بأنفسهم وما يشعرون} [الأنعام: 133].

    4- إفساد الحياة العامة على الأمة الإسلامية: قد يدعي الحاكم أنه على الحق وأنه يسير وفق منهج الإسلام إلا أنه في حقيقة الأمر يجلب للأمة الشقاء والتعاسة ويفسد الحياة العامة من خلال ما يمارسه على الواقع ويضر بالمصلحة العليا للأمة لأن الشريعة الإسلامية جاءت في الأصل لجلب المصالح ودرء المفاسد فإذا لم يحقق الحاكم المصالح فقد أفسد الحياة على الأمة ومن ذلك.

    أ- مساعدته ودعمه لتمزيق المجتمع بصراع المبادئ البعيدة عن منهج الله وتأجيج الخلافات المذهبية في بعض مسائل الفروع بما يتحول به المجتمع إلى فتن وصراعات وإنقسامات داخلية واتباع مناهج وسبل شتى وهذا مخالف لقوله تعالى: {وأن هذا صراطي مستقيما فأتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون} [الأنعام: 153].

    ب- تجويع الأمة وإذلالها حتى يتمكن من نشر الرذيلة والخوف والذعر والرعب فيها.

    ج- هدم المثل والقيم العليا في المجتمع وإستعلاء الطغيان والظلم والفساد وغرس اليأس والإحباط في النفوس الصالحة بل والإنتقام منها والفتك بها.


    ليس صحيحا من قال أن السلطان لا ينكر عليه بالقوة وإنما ينكر على غيره. فالنصوص الواردة في تغيير المنكر ليست محصورة على المنكر من غير الحكام، بل الإسلام يترتب أفضل وأكبر أجر لكلمة حق عند السلطان الجائر وأفضل الجهاد كما أخبر بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمة حق عند سلطان جائر.

    تنفيذ الخروج على حكام الجور والظلم يستلزم توافر شروط في الخارجين وشروط في المخروج عليهم، وكذلك إكتمال الظروف الأخرى التي تهيئ المجال لنجاح ذلك الخروج بحيث لا يؤدي ذلك الخروج إلى مضار تربوا على المصالح العامة للأمة، ومن أهم الشروط الواجب توافرها في الخارجين ما يلي:

    1- أن يكون الخروج بقيادة أهل الحل والعقد من العلماء ورؤساء الجند وسائر الزعماء اللذين يرجع إليهم الناس في الحاجات والمصالح العامة ولا يدخل في هذا الصنف من أفسدهم الحاكم ليكونوا أعوانا له في إستبداد وظلم الأمة فأهل الحل والعقد هم الذين يقدرون مصالح الأمة ويسعون لتحقيقها ويضحون من أجل الحق ويتصفون بالتقوى والصلاح وحسن الرأي والإخلاص والحرص على ما ينفع الناس، ولا يصح أن يكون هؤلاء الخارجون من الجهلة وغوغاء المجتمع الذي لا تجد منه الأمة سوى الفوضى والإضطراب في الأحوال وزيادة في الظلم والجور.

    2- أن يكون الخارجون قد إستنفدوا كل الوسائل والطرق السلمية في محاولتهم لتقويم الوضع وإصلاح الحاكم.

    3- عدم الإقدام على تنفيذ الخروج إلا بعد الموازنة الدقيقة بين الضرر القائم والضرر المتوقع فإذا كان الضرر المتوقع أكثر فإنه لا يجوز الخروج لأن مفسدته أكثر من مصلحته.

    4- لنجاح الخروج نجاحا تاما لابد من إحكام خطة مدروسة وناجحة ترتكز على أهداف واضحة وتتخذ الأساليب المناسبة المتكافئة وتبين الآراء وفق قاعدة الشورى على أن تتضمن أهداف الخروج على مبادئ الشريعة الإسلامية كالمحافظة على إقامة الحدود وإصلاح الفساد وإقامة العدل بين الناس.

    إذا نجح الخارجون وعزلوا الحاكم الجائر فإنه يتطلب منهم بذل الجهود الكبيرة في إصلاح الأوضاع وإعادة بناء المجتمع وفق منهج الشرع لأن الظلم الذي ساده في فترة حكم السلطان الجائر قد أفسد المجتمع ويحتاج إلى إصلاح ما أفسده.

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de