اوردغان على نهج (الحسن السودانى) وعلى طريقة(إذهب إالى القصر رئيساً)!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-25-2020, 09:53 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-17-2016, 03:48 PM

د.محمد بابكر
<aد.محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 6592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
اوردغان على نهج (الحسن السودانى) وعلى طريقة(إذهب إالى القصر رئيساً)!!

    03:48 PM July, 17 2016 سودانيز اون لاين
    د.محمد بابكر-بحرى الشعبيه
    مكتبتى
    الانقلاب على اى نظام منتخب أمر مرفوض لكن هل حقا ما حدث فى تركيا هو انقلاب عسكري أم انها مسرحية أعدها أردوغان للتخلص من خصومه العسكريين ؟
    شخصيا لا اثق فى الإسلاميين وحتما ستبدى لنا الأيام الكثير مما نجهل!!

    اردوغان لا يختلف كثيرا عن اخوانه فى السودان فتماما كما حاول أؤلئك الحمقى الزج بِنَا فى قضايا إقليمية معقدة فها هو اردوغان يتورط فى سوريا والعراق كما ان موقفه من الديمقراطية موقف براجماتي من الطراز الاول فقد شاهدنا موقفه من خصومه فى الداخل وشهدنا موقفه من الثورات العربية وإيوائه لقنوات الفتنة لهذا الفصيل او ذاك.
    كل هذا لا يضعنا فى خانة المؤيدين للإطاحة بالنظام الديمقراطي لكننا لن ننخدع بالبذات المدنية فإسلاميوا اخر الزمان يتمتعون بنفس الوجدان سواء تلبسوا بقبعة او عمامه أو ببزات مارك آند سبنسر.
    لعل من ابرز وأعظم ما ينسب لحزب أوردوغان هو التعديلات الدستورية التى قللت من سطوة العسكر على الحياة السياسية فى تركيا .لكننى ارى ان تراجع العلمانية فى تركيا هو ردة بكل المقاييس ذلك ان البديل فى المستقبل هو للدولة الدينية ولعله من نافلة القول ان علمانية الدولة او ان شئت مدنيتها تساوى بين المواطنين بلا اعتبار لدين او عرق او انتماء سياسى وتتيح لهم اختيار الحاكم ومحاسبته وعزله ان اقتضى الامر هذا على نقيض الدولة الدينية والتى تضفى القداسة على الحاكم وتجعل من معارضته ذندقة وخروج من الملة وهو ما يسعى اليه أوروغان سراً و علانية. ربما قال قائل ولِمَ يلجأ أوردوغان لمثل هذه المسرحية وهو فى الحكم أصلاً ؟ أقول أن شعبية الرجل ربما هددتها مواقفه الأخيرة من إنصياع لمطالب الغرب والتى ترجمها فى تعهداته بمحاربة الجماعات المتطرفة فى سوريا وإعادة علاقات تركيا بالدولة العبريه ، فهو أحوج ما يكون لإستعادة شعبية حزبه كما أن مسرحيته هذى ربما أتاحت له فرصة تاريخية للإنقضاض على ما تبقى له من خصوم داخل المؤسسة العسكرية العنيدة.
    يردد المعجبون بأردوغان بأنه سيعيد للخلافة مجدها الضائع وهو ما يصعب تفهمه فالمناداة بدولة الخلافه هو مناداة بموروث الدولة العثمانية والتى قرأنا فى كتب التاريخ عن مثالبها وظلاماتها وكيف انها مهدت عندنا للثورة المهدية .

    لا ينافس شعب السودان احدا فى معرفة حيل الإسلاميين فنحن شهدنا اكثر المسرحيات طولا وسخفا على أيديهم . فعراب الاسلاميين فى السودان نظم انقلابا على سلطة شرعية ومنتخبه ولكنه أوعز لعسكره بان يعتقلونه ضمن القادة السياسيين وقال لقائد الانقلاب قولته الشهيرة(اذهب الى القصر رئيسا وسأذهب الى السجن حبيسا) وظلوا يخادعون الشعب لقرابة ربع قرن . أيضاً ربما قال قائل وما شأن أردوغان بذلك ؟ أقول أن هذا الأردوغان هو من يستضيف اجتماعات التنظيم العالمي وهو من يوفر الموقع لقنوات الفتنة الطائفية . أنا لم اجزم بأن ما حدث مسرحية لكننى لا استبعد ذلك لان المنهل واحد وطرائق التفكير واخدة وأحيلك لتاريخ الجماعة الملئ بالحيل والخداع والدماء بدءا بما فعله المؤسس حسن البنّا ونهاية بالحسن السوداني والذى ما فتئ يؤذى شعب السودان حتى بعد مماته.

    (عدل بواسطة د.محمد بابكر on 07-17-2016, 07:31 PM)

                  

07-17-2016, 06:06 PM

الصادق عبدالله الحسن
<aالصادق عبدالله الحسن
تاريخ التسجيل: 02-26-2013
مجموع المشاركات: 3151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: اوردغان على نهج (الحسن السودانى) وعلى طريق (Re: د.محمد بابكر)

    =
    Quote: هل حقا ما حدث فى تركيا هو انقلاب عسكري أم انها مسرحية أعدها أردوغان للتخلص من خصومه العسكريين ؟
    حسناً يا دكتور أنك طرحت موضوعك على شكل تساؤل غير متيقن .. بل وأضفت مستدركاً بأنك لا تجزم بكُنه ما حدث في تركيا، إن كان مسرحية مفتعلة أم محاولة انقلابية حقيقية، علماً بأن الحيثيات التي جلبتها معك في الأسطر الأخيرة من مداخلتك لا تضيف في رأيي جديداً ذا بال.. فما حدث خلال اليومين الماضيين لا علاقة له بالحسن الترابي، أو الحسن الصباح، ولا الحسن البنا، أو الحسن البجيب الطوب.

    في تركيا يا دكتور – وأنت سيد العارفين- جرت خلال العقود القليلة الماضية أربعة انقلابات عسكرية ناجحة، ثلاثة منها أوصلت الجنرالات مباشرة إلى الفرجخة والتوهط في كراسي الحكم. ولم تكن سنوات حكمهم برداً وسلاماً ، وإنما كانت – وكما هو الحال عندنا- حِلكة وظلاماً.

    أما الانقلاب الرابع فقد تم بجرة استيكة عسكرية ناعمة كاستيكة (فرانكلي) حيث نجح العسكر - وفوهة مسدسهم على الصدغ- في إزاحة (نجم الدين أربكان) وهو كما تعلم الأب الروحي لـ (اردوغان) وأستاذة وكبيره الذي علمه سحر السياسة.
    بل إن استيكة عسكر تركيا لم تكتفِ فقط بإبعاد أربكان وإنما مسحت حزبه (حزب الرفاه) وسهكته سهكاً كما يفعل فرانكلي، ليختفي ذلك الحزب تماماً عن واجهة منبر السياسة التركية.

    عسكر تركيا يا دكتور تعودوا على الانقلابات حد الإدمان .. وفي الليلة قبل الماضية لم تنس الذئاب العسكرية طبعها، فالطبع يغلب التطبع، والجنرالات حفروا حفرة لأردوغان فوقعوا فيها.


    تحياتي يا دكتور .. وعيدك سعيد
    ...
    ..
    .

    (عدل بواسطة الصادق عبدالله الحسن on 07-17-2016, 06:12 PM)
    (عدل بواسطة الصادق عبدالله الحسن on 07-17-2016, 06:15 PM)

                  

07-17-2016, 07:05 PM

د.محمد بابكر
<aد.محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 6592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: اوردغان على نهج (الحسن السودانى) وعلى طريق (Re: الصادق عبدالله الحسن)

    Quote: فما حدث خلال اليومين الماضيين لا علاقة له بالحسن الترابي، أو الحسن الصباح، ولا الحسن البنا، أو الحسن البجيب الطوب.


    أخونا الصادق
    عيدك والاسرة سعيد إن شاء الله
    طبعاً استثنى ممن ذكرت الحسن الصباح أما من تبقى منهم بما فيهم ال (بجيب الطوب) فكلهم يشتركون فى طرائق التفكير ذاتها وأوردوغان ليس ببعيد عن طرائق التفكير هذى وتحضرنى مقولة أحد كتاب صحيفة القارديان أن القاعدة لم تعد تنظيماً وإنما طريقة تفكير يمكن ان يتبناها شخص فى أميركا اللاتينيه وآخر فى فى أقصى شرق آسيا ويتصرف كلاهما بنفس الطريقة .
    انا ضد الإنقلاب كفكرة ومع أن يستكمل أردوغان فترته لكننى لست متيقناً إن كان حقاً قد أُريد به شراُ وكذا لا يمكننى أن أعزله عن رفاقه المنتشرين فى جهات الأرض الأربع ناشرين للبؤس والرعب والخراب مع تحياتى..
                  

07-18-2016, 10:49 AM

الصادق عبدالله الحسن
<aالصادق عبدالله الحسن
تاريخ التسجيل: 02-26-2013
مجموع المشاركات: 3151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: اوردغان على نهج (الحسن السودانى) وعلى طريق (Re: د.محمد بابكر)

    =
    Quote: طبعاً استثنى ممن ذكرت الحسن الصباح
    لماذا استثنيت الحسن الصباحي يا دكتور، وهو الأكثر شهرة من الحسن الترابي و (الحسن البناول الطوب) (والحسن البجيب الطين) وهو الذي كان رائداً قبل جماعتنا وسبقهم في ابتداع حكاية (الحور العين) و (الدبابين) و"الطين" و (الصِبية المُرد المحجلين).

    الحسن الصباحي زعيم الحشاشين كان يوظف ميليشياته الأشبه بـ "الدبابين" ويطلقها لاصطياد الصغار الوسيمين، والصبية الغُـر المحجلين.. وفي رحلات "السفاري" والصيد تلك، كان بعض الشباب الضحايا ينجح في الهروب، وبعضهم يموت غرقاً كما حدث عندنا في العيلفون.

    رحلات السفاري تلك لا تعود كلها خالية الوفاض.. (ففي سبيل ديننا) ينجح جماعة الحسن الصباحي في اصطياد قطعان من الصبية الأبرياء الذين يستسلمون لمصيرهم في قِلاعه المحصّنة، ويقضون بقية حياتهم في جنّاته المتناثرة والمعبأة بالبنقو والحشيش في بلاد فارس.. ومن يحاول الهروب من أسوار القلعة أو يفكر في التمرد من استنشاق الحشيش فليس له من جزاء سوى الموت.. لذا لُقِّب جماعة الحسن الصباحي بالحشاشين (نسبة إلى الحشيش والقتل assassins والموت).

    في قلاع (الحسن الصباحي) كانت الموسيقى تصدح ليل نهار، وكان البنقو والحشيش يتلوى سُحباً من الدخان تملأ "ساحات الفداء". وكان الرقص الماجن الشاذ يتواصل بلا انقطاع، وكانت أجساد الفتيات والصِبية المُرد تتقصع وتسقط لقمة سائغة وعارية حتى من ورقة التوت في سبيل ديننا وفي سبيل إمتاع وموانسة الزعيم في جنته التي لا يُعصى له طلباً.

    أجواء مجون الحسن الصباحي، حاول أن يعود إليها ويعيد انتاجها عسكر تركيا وعاودهم الحنين إلى ما كان بالأمس من أجواء، وهي نفس الأجواء التي يعيشها بالفعل ،ومنذ نحو ثلاث سنوات، عسكر عبدالفتاح السيسي وزمرته من الجنرالات ومن يحيطونه من لصوص مصر ممن يلطلقون على أنفسهم (رجال أعمال).

    جنرالات مبارك والسيسي هم الذين حشوا فم الشهيد (خالد سعيد) بالحشيش ثم قتلوه، ورجال (السيسي/ مبارك) وجنرالاته ولصوصه هم الذين أحاطوا انفسهم بالغلمان والمغنيات المغربيات والتونسيات واللبنانيات، ومن حاولت الهرب تم مطارداتها عبر القارات، وأنفقت في سبيل قتلها ملايين الدولارات، وقتلت رغم الاختباء والاحتياطات. جماعة مبارك الذين ورثهم واحتضنهم السيسي ما يزالون يعيثون فساداً وحيشيشاً و يقيمون الماجن من السهرات.

    أجواء المؤامرات والحشيش والسهرات التي كان يقيمها الحسن الصباحي ونهجه وسلوكه، أكرر، تشبه وتتسق مع نهج السيسي وجنرالات تركيا، ومع الأجواء التي كان وما يزال يعيشها جنرالات المنطقة وطغاتها في مصر وغيرها.. وهي أبعد ما تكون عن سلوك الرجل الطيب رجب أردوغان.


    أجدد التحية لكم يا دكتورة
    ....
    ..
    .
                  

07-18-2016, 02:12 PM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 10624

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: اوردغان على نهج (الحسن السودانى) وعلى طريق (Re: الصادق عبدالله الحسن)

    الأخوان محمد والصادق ..
    كل سنة وأنتما في نعيم ..
    تصدق يا دكتور راودني نفس الاحتمال !!.
    الضايق عضة الدبيب بخاف من جرة حبل.
                  

07-18-2016, 06:40 PM

أمير عثمان
<aأمير عثمان
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: اوردغان على نهج (الحسن السودانى) وعلى طريق (Re: محمد على طه الملك)

    عزيزى د. محمد ... سلامات ..
    Quote: فها هو اردوغان يتورط فى سوريا والعراق
    Quote: وشهدنا موقفه من الثورات العربية

    هذه إشارات تحتمل عدة تفسيرات نسبة لجوانب هذه الصراعات المعقدة والمتشابكة ..
    وحتى نستطيع الالمام البين بحيثيات الفكرة أمل ايضاح ما قصدت بتلك الاشارات وما لا تتفق معه بشئ من التفصيل ..
    ولك الشكر ...
                  

07-18-2016, 09:10 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: اوردغان على نهج (الحسن السودانى) وعلى طريق (Re: أمير عثمان)

    pment
    UK
    europe
    americas
    asia
    home
    election 2016
    US
    world selected
    opinion
    sports
    soccer
    tech
    arts
    lifestyle
    fashion
    business
    travel
    environment
    browse all sections
    Turkey coup attempt
    Fethullah Gülen: Turkey coup may have been 'staged' by Erdoğan regime
    Cleric speaks to reporters including Guardian at Pennsylvania compound
    Kerry: Turkey should present ‘evidence’ to back any extradition request
    Pentagon loses airspace access crucial in airstrikes against Isis targets
    Opinion: Turkey was already undergoing a coup – by Erdoğan
    Play VideoPlay
    Current Time 0:00
    /
    Duration Time 1:26
    Loaded: 0%
    Progress: 0%
    FullscreenMute
    Fethullah Gülen suggests Turkish coup attempt could have been staged
    Amana Fontanella-Khan in Saylorsburg, Pennsylvania
    @Amanafk
    Saturday 16 July 2016 16.00 EDT Last modified on Monday 18 July 2016 05.19 EDT
    Share on LinkedIn Share on Google+
    Shares
    18,352
    Comments
    2,254
    Save for later
    Fethullah Gülen, the reclusive cleric blamed by President Recep Tayyip Erdoğan for the failed coup in Turkey, has said the uprising by members of the country’s military could have been “staged” by the government.


    Fethullah Gülen: alleged coup mastermind – and friendly neighbor
    Read more
    In a rare and brief interview on Saturday with a small group of journalists at his residence in Saylorsburg, Pennsylvania, Gülen rejected all accusations that he was behind the coup attempt.

    “I don’t believe that the world believes the accusations made by President Erdoğan,” Gülen said. “There is a possibility that it could be a staged coup and it could be meant for further accusations [against Gülen and his followers].”

    Gülen, who leads from exile a popular movement called Hizmet and split from Erdoğan over a corruption scandal in 2013, spoke in a small prayer room, lined with woven rugs and decorated with Islamic calligraphy and leather-bound religious books. Reporters were served Turkish tea and sweet dry figs at his Pennsylvania compound, which he moved into after arriving in the US in 1999.

    He said he rejected all military interventions, and said he had personally suffered after the coups of the 1990s.

    “After military coups in Turkey,” he said, “I have been pressured and I have been imprisoned. I have been tried and faced various forms of harassment.”

    He added: “Now that Turkey is on the path to democracy, it cannot turn back.”

    app
    Download the free Guardian app
    Download the free Guardian app
    Specially crafted for Windows 10, this app gives you full access to the Guardian's award-winning content. With automatic caching, you can keep reading even when you’re offline.
    Click here
    Asked by the Guardian whether he would have returned to Turkey had the coup been successful, Gülen said: “Indeed, I miss my homeland a lot. But there is another important factor, which is freedom. I am here, away from the political troubles in Turkey and I live with my freedom.”

    Speaking in public in Istanbul on Saturday, Erdoğan called on Barack Obama to arrest Gülen and deport him to Turkey. Turkey had never turned back any extradition request for “terrorists” by its US ally, Erdoğan said, adding: “I say if we are strategic partners then you should bring about our request.”

    No official extradition request had been made, according to the US secretary of state, John Kerry, who spoke to reporters in Luxembourg. “We fully anticipate that there will be questions raised about Mr Gülen,” he said.

    “And obviously we would invite the government of Turkey, as we always do, to present us with any legitimate evidence that withstands scrutiny. And the United States will accept that and look at it and make judgments about it appropriately.”

    The last time the reclusive leader spoke live to international press was in 2014. He rarely leaves the Golden Generation Worship and Retreat Center complex, where his movement offers religious instruction, and he is in fragile health. Before the interview on Saturday he was attended to by a stethoscope-carrying physician, who measured his blood pressure.


    Have you been affected by the attempted coup in Turkey؟
    Read more
    The sprawling compound, nestled in Pennsylvania’s Poconos region, does not seem like the lair of a conspirator. Gülen lives in a small room in a two-storey brick prayer hall, where visitors come for worship and instruction. A panoramic photograph of Istanbul covers the length of one wall.

    Down a corridor lies a small bedrooom, shown to reporters, that suggests a spartan life: a single futon is flanked by small shelves displaying framed Arabic calligraphy, an alarm clock and prayer beads. Over a small wooden desk is a shelf that holds books with titles like Imploring Heart and Renewing Islam By Service, as well as a collection of bottled perfumes.

    Opposite the bedroom, a small “fitness” room features a treadmill and a reclinable medical bed with a monitor attached.

    Outside, past a guardhouse that is manned around the clock, a winding asphalt road passes landscaped gardens and large residential homes. Signs in English and Turkish advise where cars must not park.

    Alp Aslandogan, media adviser to Gülen and executive director of Alliance for Shared Values, the US arm of the Hizmet movement, said security was on “high alert” following threats of violence on social media.

    Near the compound, a small protest had gathered, with a dozen Turkish Americans waving large Turkish flags.

    “You are with him; we don’t want to speak to you,” said one man, who did not want to be named, adding: “This is a second Bin Laden in the making and America is protecting him.”

    A woman was waving a flag with Erdoğan’s picture on it. She said: “Senators are getting money from him.”

    Play VideoPlay
    Current Time 0:00
    /
    Duration Time 2:40
    Loaded: 0%
    Progress: 0%
    FullscreenMute
    Facebook Twitter Pinterest
    Turkey coup: military faction fails to topple Erdoğan – video
    Turkey was already undergoing a slow-motion coup – by Erdoğan, not the army
    Andrew Finkel
    Read more
    Before reporters entered on Saturday, they were instructed not to photograph the faces of people living in the compound.

    “They and their families might face retaliation in Turkey if they are identified,” Aslandogan said.

    Regarding Erdoğan’s calls for extradition, Aslandogan said: “The US government position has always been that if there is any evidence of Mr Gülen breaking the laws, they will look into it. So far, the Turkish government hasn’t produced anything. Thank God, this is a country of laws, and we depend on that.”

    Elaborating on the idea that Erdoğan may have staged the coup attempt, Aslandogan said Friday’s events did not match the pattern of previous coups.

    “The coup appears to be poorly planned,” he said, “very poorly executed and everything seems to be playing into Erdoğan’s hands. There are many big question marks of how [this attempted coup] was executed.”

    Supporters of Gülen expressed frustration over the accusations against the leader.

    “This is a usual conspiracy against Gülen,” said Harun Gultki, who volunteers at the center and lives in a nearby town.

    More news Topics
                  

07-18-2016, 09:14 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: اوردغان على نهج (الحسن السودانى) وعلى طريق (Re: كمال عباس)

    ***تقول صحيفة الإندبندنت اللندنية:
    أوردغان : الإنقلاب هبة الهية!
    لإنقلاب هبة الهية إعطتنا فرصة لتطهير الجيش !
    صحيفة الإندبندنت اللندنية
    .independent.co.uk/news
    أوردغان : الإنقلاب هبة الهية!
    لإنقلاب هبة الهية إعطتنا فرصة لتطهير الجيش !
    President Erdogan reportedly told supporters at Istanbul’s international airport that the coup attempt was the work of the movement led by the exiled preacher Fethullah Gulen, which he denounced as “an armed terrorist organisation”.

    What we know so far about the attempted military coup in Turkey
    He was quoted as calling the attempted coup "a gift from God," reportedly saying it would help cleanse the military of "members of the gang” who would “pay a heavy price for their treason”.

    This immediately led many to fear that President Erdogan, who has previously been accused of persecuting critics, will use the coup as an excuse to further crack down on his opponents. Such fears are likely to be stoked by Turkish TV reports that 2,745 judges have been removed from their offices following the coup attempt.

    Some observers have even begun specualting that the coup was stage-managed to give Mr Erdogan an opportunity to purge the military of opponents and increase his grip on Turkey.

    Erdogan: Turkey coup bid 'an act of treason'
    Ryan Heath, the senior EU correspondent at Politico, used Twitter to share comments from his “Turkish source”, who called the events of Friday night a “fake coup” which would help a “fake democracy warrior” [Erdogan].

    The source said: “Probably we’ll see an early election [in] which he’ll try to guarantee an unbelievable majority of the votes. And this will probably guarantee another 10-15 years of authoritarian, elected dictatorship.

    “We’ll possibly see a change in the constitution for worse, which secularism will be gone and Islamist motifs will be in!”

    ,,,,,,,,,,,,,,,
    http://www.independent.co.uk/news/world/turkey-coup-conspiracy-theory-erdogan-military-gift-from-god-soldiers-istanbul-a7140516.htmlhttp://www.independent.co.uk/news/world/turkey-coup-conspiracy-theory-erdogan-military-gift-from-god-soldiers-istanbul-a7140516.htmlhttp://www.independent.co.uk/news/world/turkey-coup-conspiracy-theory-erdogan-military-gift-from-god-soldiers-istanbul-a7140516.htmlhttp://w...tanbul-a7140516.htmlhttp://www.independent.co.uk/news/world/turkey-coup-conspiracy-theory-erdogan-military-gift-from-god-soldiers-istanbul-a7140516.htmlhttp://w...tanbul-a7140516.html
    ProfileEditرد على الموضوع
                  

07-18-2016, 09:17 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: اوردغان على نهج (الحسن السودانى) وعلى طريق (Re: كمال عباس)

    من "الزواج القسري" إلى "الطلاق البشع". !!
    Quote: من "الزواج القسري" إلى "الطلاق البشع".. من هو فتح الله غولن "حليف وعدو" أردوغان؟ ن هو غولن الذي يُقيم في ولاية بنسلفانيا في أمريكا؟http://arabic.cnn.com/يُقيم[B]فتح الله غولن، البالغ من العمر 75 عاما، في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة منذ عام 1999، هرباً من من ملاحقات القضاء التركي بسبب تهم تتمحور حول "أنشطة مناهضة للعلمانية، ف عبر "حركة غولن" التي تقول إنها تنشر الثقافة التركية في كافة أنحاء العالم، كما تدعم وسائل إعلام من ضمنها الصحيفة الأكثر انتشارا في تركيا "زمان،" وتعد من أكبر صحف المعارضة في الدولة. ,,,,,,,,,,,,,,غولن: مهندس انقلاب أم كبش فداء؟طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت، الحكومة الأمريكية باعتقال أو تسليم، شريكه السابق، رجل الدين التركي، فتح الله غولن، والذي اتهمه أردوغان بأنه يقف وراء محاولة الانقلاب العسكري، التي شهدتها تركيا، ليلة الجمعة، ووصفها الرئيس التركي بـ"الفاشلة".وقال أردوغان: "هذه الدولة عانت الكثير على يد أيدي عناصر حركة غولن، إذ قوضت سمعة تركيا في أوروبا والولايات المتحدة،
                  

07-18-2016, 09:25 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: اوردغان على نهج (الحسن السودانى) وعلى طريق (Re: كمال عباس)

    بالنسبة للتحرك العسكري الأخير عليه ملاحظات وقد بدأ وكأنه ولد ميتا!
    Quote: أن مايحدث أقرب ل military uprising أو military revolt! منه للإنقلاب العسكري التقليدي!* لم يعتقل رئيس الدولة ورئيس الوزراء والبرلمان وقيادات الهئيات الحكومية !* لم تظهر قيادة عسكرية للإنقلاب علي الشاشة تعلن بيانها وأهدافها وتخاطب الشعب ! مما يجعل الإنقلاب يبدو" وكأنو ماعندو سيد "!*لم يبدو أن هناك تنسيق مع كافة وحدات الجيش التركي وهناك تصريحات متضاربة!شاهدنا قوات الأمن والشرطة والشغب (موالية لأردوغان) تعتقل أفراد من الجيش !* ومع تضارب التصريحات العسكرية لم نشهد صدام عسكري - عسكري !* هناك قطاعات شعبية تتقدم تجاه العسكر والدبابات متحدية التحذيرات من دون أن تضربهمن مايحدث أقرب ل military uprising أو military revolt! منه للإنقلاب العسكري التقليدي!* لم يعتقل رئيس الدولة ورئيس الوزراء والبرلمان وقيادات الهئيات الحكومية !* لم تظهر قيادة عسكرية للإنقلاب علي الشاشة تعلن بيانها وأهدافها وتخاطب الشعب ! مما يجعل الإنقلاب يبدو" وكأنو ماعندو سيد "!*لم يبدو أن هناك تنسيق مع كافة وحدات الجيش التركي وهناك تصريحات متضاربة!شاهدنا قوات الأمن والشرطة والشغب (موالية لأردوغان) تعتقل أفراد من الجيش !* ومع تضارب التصريحات العسكرية لم نشهد صدام عسكري - عسكري !* هناك قطاعات شعبية تتقدم تجاه العسكر والدبابات متحدية التحذيرات من دون أن تضربهم
    كيف ينجج إنقلاب ولم يظهر له أب شرعي ولم يظهر قائده وقيادته لمخاطبة الشعب ولم يقوم بإعتقال خصومهم من السا سة ولم يحتل كافة القنوات ولم يعطل وسائل الإتصال والنت؟ * تقريبا وفي ماعدا حادثة الطائرة المغيرة لم تتعرض الأسلحة والدبابات للمتظاهريين ولم يضربوهممظهرإعتقال الجنود بواسطة شرطة وإستسلامهم يشبه فيلم هوليودي متوسط الجودةالأخطاء الكارثية لهذه المحاولة العسكرية وعدم إعتقالات السياسين وعدم ظهور أب شرعي للتحرك العسكري أوقيادة عسكرية للإنقلاب علي الشاشة تعلن بيانها وأهدافها وتخاطب الشعب! الخ جعلت كثيرا من الدوائر المختصة تصفه بأنه a fake coup أو مسرحية إنقلابية! وقد دعم هذه الفرضية تصريح أوردغان واصفا الإنقلاب بأنه"a gift from God," وقوله-ماحدث يعد فرصة لتصفية الجيش وكثيرا من الرتب العسكرية ! جاء علي لسان صحيفة الإندبندنت اللندنيةSome observers have even begun specualting that the coup was stage-managed to give Mr Erdogan an opportunity to purge the military of opponents and increase his grip on Turkey..........Ryan Heath, the senior EU correspondent at Politico, used Twitter to share comments from his “Turkish source”, who called the events of Friday night a “fake coup” which would help a “fake democracy warrior” [Erdogan].The source said: “Probably we’ll see an early election [in] which he’ll try to guarantee an unbelievable majority of the votes. And this will probably guarantee another 10-15 years of authoritarian, elected dictatorship. ................. لسنا في محك نفي تثبيت أو نفي فرضية المسرحية الإنقلابية أو التأكيد علي الرواية الحكوميةالتي تتهم الداعية إسلامي فتح الله قولان بأنه خلف الإنقلاب ،،( فحكومة أردوغان تتهم الداعية فتح الله كولِن حليف أردوغان السابق بالتأمر عليه والوقوف وراء الأحداث! وهذا مايسقط شماعة إنقلاب العلمانيين علي الديموقراطية بتركيا فمن حاول الإنقلاب داعية إسلاموي (بحسب زعم الحكومة) وحليف سابق لإردوغان ومن يقوض في النظام الديموقراطي من داخله هو هو أوردغان الإسلاموي!
    * ولسنا كذلك بصدد تأكيد أو نفي الفرضية التي تقول بأن ماحدث لايعدو أن يكون إنتفاضة أوتظهر عسكرية أو تمرد محدود mutiny أو military uprising أو military revolt!
    * طبيعة" الإنقلاب" والجهة التي تقف خلفه أو تستفيد منه ستظهرها مسارات الأحداث اللاحقة وموقف أردوغان من الديموقراطية والرأي الآخر والمؤسسة العسكرية !
                  

07-18-2016, 09:44 PM

د.محمد بابكر
<aد.محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 6592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: اوردغان على نهج (الحسن السودانى) وعلى طريق (Re: محمد على طه الملك)

    مولانا محمد طه الملك وانت والاسرة طيبين يارجل.
    هى داب عضه الحصل علينا ده يا الملك؟!!
                  

07-18-2016, 09:41 PM

د.محمد بابكر
<aد.محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 6592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: اوردغان على نهج (الحسن السودانى) وعلى طريق (Re: الصادق عبدالله الحسن)

    اخونا الصادق كتر خيرك على ما اوردت من معلومات عن الحسن الصباحي وأظنها جاءت فى مداخلتك الاولى بغير الياء الاخيرة مما جعلنى اعتقد بانه من أسرة الصباح الكويتية فاستثنيته لعدم معرفتى به. اما عن عدم مشابهة أوردوغان لمن ذكرت من طغاة فالأيام وحدها هى التى ستنبئنا عن هذا التشابه وما صاحبك ببعيد عن ذلك مع تحياتى.
                  

07-18-2016, 09:48 PM

د.محمد بابكر
<aد.محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 6592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: اوردغان على نهج (الحسن السودانى) وعلى طريق (Re: د.محمد بابكر)

    الأخ كمال عباس شاكر على المرور والإضاءات التى اتيت بها وكل عام وأنتم بخير .
                  

07-18-2016, 09:58 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: اوردغان على نهج (الحسن السودانى) وعلى طريق (Re: د.محمد بابكر)

    تحياتى أخ محمد بابكر وكل عام وأنت وأسرتك بخير
    وكما ذكرت سابقا تبقي كل هذه إستنتاجات مشروعة تحوي إسئلة تحتاج لإجابات فطبيعة" الإنقلاب" والجهة التي تقف خلفه أو تستفيد منه ستظهرها مسارات الأحداث اللاحقة وموقف
    أردوغان من الديموقراطية والرأي الآخر والمؤسسة العسكرية
    *هذا السياق جاء في موقع الشروق مايلي

    Quote: الدكتور مختار الغباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات
    نائب رئيس «العربي للدراسات»: انقلاب تركيا «قصة أردوغانية مفبركة»
    طباعة
    مشاركة / 146
    الدكتور مختار الغباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات
    الدكتور مختار الغباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات
    عمرو محمد
    نشر فى : السبت 16 يوليو 2016 - 10:28 م | آخر تحديث : السبت 16 يوليو 2016 - 10:28 م
    رفض الدكتور مختار الغباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات، تسمية ما حدث في تركيا، الجمعة، بالانقلاب، قائلا: "أرى أن الموضوع مفبرك، وما هو إلا قصة أردوغانية".

    وأضاف «الغباشي»، في لقاء ببرنامج «الساعة السابعة»، المذاع على فضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء السبت، أن ما حدث عبارة عن شكل من أشكال التمرد بالقوات المسلحة على الحكومة التركية، لم يخطط له جيدًا، ولم يرقى ليكون انقلابًا.

    وأوضح أن محاولة الانقلاب لم يكن لها أرضية قوية، ولم تشهد تضامن الكتل السياسية التركية الأخرى، إضافة إلى أنه لم يكن لها رصيد كبير داخل الجيش التركي، مشيرًا إلى الاختلاف الكبير بينها وبين الانقلابات التي شهدتها تركيا أعوام 1960، و1964، و1970، و1980، و1997.

    وأكد نائب رئيس المركز العربي للدراسات، أن حزب العدالة والتنمية، الحاكم في تركيا، تمكن من خلق تأييد شعبي، بعد فوزه في انتخابات عام 2002، وتحقيق نهضة كبيرة للاقتصاد التركي، ورفع الدخل القومي للمواطنين، مضيفا أن تركيا تحولت من دولة مدينة للبنك الدولي، إلى دولة مدين لها البنك الدولي الآن بحوالي 5 مليار دولار.

    وتابع: "الشعب التركي بكامله شارك في إفشال الانقلاب، وليس مؤيدي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فقط".

    كان القائم بأعمال رئيس هيئة الأركان للجيش التركي أزميت دوندار، أعلن صباح السبت، رسميًا، فشل محاولة انقلاب مجموعة من المتمردين في الجيش على نظام الحكم، مؤكدًا اعتقال قرابة 1563 عسكريا، على خلفية محاولة الانقلاب، من بينهم عدد من قيادات الجيش في مدينة أضنة، فيما سلم قرابة 200 متمرد أنفسهم لقوات الأمنت الأحداث اللاحقة وموقف أردوغان من الديموقراطية والرأي الآخر والمؤسسة العسكرية !

    https://www.shorouknews.com/news/view.aspx؟cdate=16072016andid=c310f9e1-a154-4197-ad89-b53347800602https://www.shorouknews.com/news/view.aspx؟cdate=16072016andid=c310f9e1-a154-4197-ad89-b53347800602
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de