إعتقال التوم في روسيا بتهمة الإحتيال- سودان ماستر تكنولوجي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-18-2021, 06:14 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-14-2016, 08:08 AM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
إعتقال التوم في روسيا بتهمة الإحتيال- سودان ماستر تكنولوجي

    08:08 AM July, 14 2016

    سودانيز اون لاين
    ناصر حسين محمد-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    والشركة المعنية بالاتهام هي شركة حكومية سودانية


    Quote: عتقلت السلطات الروسية المطلوب من الانتر بول الدولي بطلب من جمهورية قرغيزيا التوم الفاتح محمد أحمد الذي كان يدعي بأنه أخ غير الشقيق لرئيس الجمهورية السوداني عمر البشير، بتهمة الإحتيال وغسيل الأموال.

    وتم القبض على التوم الفاتح في فندق في موسكو في 22 يونيو الماضي، والرجل الذي يبلغ من العمر ٤٥ عاماً، كان في موضع شك الأجهزة الأمنية في عمليات احتيال و غسيل أموال ضخمة، وتم اعلانه كمطلوب دولي منذ وقت طويل، لكن تم التكتم على ذلك لكونه لايزال في موضع شك في ذلك الوقت.

    وأكدت مصادر موقع "Ren.tv" الروسي، ان الدبلوماسي التوم الفاتح الموقوف لدية خمسة من الاطفال و معروف بأنه تلقي تعليمه الطبي في روسيا، واشارت دلائل كثيرة حصل عليها الموقع نفسه أن الموقوف يدعي بأنه أخ (غير شقيق) لرئيس السودان المشير البشير البالغ من العمر ٧٢ عام و الذي يحكم السودان منذ العام ١٩٨٩م.

    يذكر ان التوم الفاتح على علاقة بشركة "سودان ماستر تكنولوجي" المتهمة بغسيل أموال وعمليات فساد كبيرة بين روسيا والسودان،

    وبعد بحث مضني لمقر الشركة، وجدنا أن مقرها الوحيد، شقة مكونه من غرفتين وصالة في شارع كوتوزوفسكايا المبنى رقم 13، مكتوب على مدخل الشقة الرئيسي لوحة (شركة سودان ماستر تكنولوجي)، علماً بأن المنطقة تعتبر من أغلى المناطق في العاصمة الروسية موسكو، وكانت المفاجأة أن نفس المبنى يوجد فيه الملحقية العسكرية التابعة للسفارة السودانية في موسكو، والهدف من ذلك أن قانون روسيا يمنع ممارسة أي عمل عسكري الا عن طريق الملحقية العسكرية للبلد المعنى، ما اضطرت الشركة على ايجار شقة بالقرب من مقر الملحقية العسكرية لتضليل القانون الروسي.

    أحد المصادر من داخل الشركة، أكد لـ"نبوكين" بأن ممثل الشركة في موسكو شخص يدعى عبدالرحمن حجار، وهو مالك الشقة المذكورة اعلاه، وفي نفس الوقت تستأجره الشركة منه بمبلغ (16000) ستة عشر ألف يورو في السنة، معه اختام الشركة يستغلها في اصدار تاشيرات الدخول ودعوات الخبراء الأجانب الزائرين لمجمعات التصنيع الحربي في السودان، كمجمع صافات للطيران، وشركة شعبان المتخصصة في المتفجرات، ومجمع اليرموك الحربي، من مختنلف دول أوروبا وروسيا. واضاف المصدر بأنه عن طريق شركة "سودان ماستر تكنلوجي"، تتم عمليات غسيل الأموال لشخصيات نافذة في الحكومة السودانية، ومنهم شقيق البشير شخصياً عبدالله البشير، ومن العمليات الغريبة التي نفذتها الشركة شراء معامل متوقفة تماماً منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، بمبلغ تجاوز الستمائة مليون يورو.

    الجدير بالذكر أن شركة "سودان ماستر تكنولوجي" التي انشأتها وزارة المالية السودانية تتبع للتصنيع الحربي، لكنها حاضرة في كل الاتفاقات والبرتوكولات التي يتم توقيعها بين الحكومة السودانية والروسية، وفي محضر أخر بروتوكول، تم توقيعه ضمن الإجتماع الأول للجنة الحكومية السودانية الروسية المشتركة للتعاون الإقتصادي والتجاري، خلال الفترة من 16 الى 18 ديسمبر 2013 في الخرطوم، وردت فقرة في البند (10) بعنوان "انشاء مطارات مدنية" تقول: يدعم الطرفان التعاون بين شركة (JSC “RandP Co. Lianozovskiy Electromechanical Plant (LEMZ)). والشركة السودانية القابضة للمطارات، بغرض إنشاء (12) مطار مدني، ويتضمن ذلك إعداد الوثائق الخاصة بالمشروع وأعمال المساحة وتدريب الكادر الوطني وتوفير أدوات للملاحة الجوية.

    بالنسبة لإنشاء وتصميم المطارات المدنية، سيشجع الطرفان على أن يتم التصميم والتصنيع وتوفير خدمات رادارات التحكم في حركة المرور الجوية، والتحكم في أدوات الملاحة الجوية محلياً، وسيكون هذا العمل الفني إستناداً على المقدرات الموجودة لدى شركة Sudan Master Technology Co. (SMT). والتي تم إنشائها بالتعاون مع شركة LEMZ. لضمان إنسياب التمويل لمشروع إنشاء المطارات بالسودان، وستضع وزارة المالية والإقتصاد الوطني بعين الإعتبار إمكانية تسجيل ضمانات خاصة بالدولة وذات صلة بالمشروع.

    سيقوم الجانب الروسي بتحديد المؤسسات المالية التي ستقوم بتقديم إقتراحات بشأن المنهجية والشروط اللازمة لتمويل هذه المشاريع المعنية بإنشاء وإعداد المطارات المدنية)، وبالنظر الى الشراكة بين الشركة الروسية وشركة سودان ما ستر تكنولوجي، يعني ان الشركة مسؤولة من بناء كل المطارات المقترحة في السودان.

    علماً بأن شركة (LEMZ) هي شركة روسية انشات في عام ١٨٥٧ في مدينة سانت بيتر يبرج ، يقع مبناها على نهر نيفا، تخصصت لتصنيع الغلايات و اعمال البخار، لكنها سرعان ما تحولت لانتاج توربينات البخار منذ العام ١٩٠٧ عندما حصلت الشركة علي ترخيص بناء توربينات فرنش رتيو الفرنسية، كما تقوم ببناء المحطات الكهرومائية وانتاج سفن ومعدات حربية.
                  

07-14-2016, 08:11 AM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: إعتقال التوم في روسيا بتهمة الإحتيال- سود (Re: ناصر حسين محمد)

                  

07-14-2016, 08:16 AM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: إعتقال التوم في روسيا بتهمة الإحتيال- سود (Re: ناصر حسين محمد)

    هذه الشركة حريصة على إخفاء كل مايتعلق عنها باللغة العربية حيث لا يوجد نص لها على الويب باللغة العربية
    دخلت كل مواقع التواصل الاجتماعية باللغة الانجليزية
    وحرصت على ان يكون نشاطها وارتباطها بالخارج فقط
    وهي حكومية واردة في محضر اجتماعت اللجنة الحكومية السودانية الروسية ( موجودة نسخة عندي من المحضر)


                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de