إردوغان يتهم الولايات المتحدة بدعم داعش!!!!!!!! متابعة.. تحليلات

دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هنا
شهداء الثورة السودانية من ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ يوم انقلاب البرهان
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-08-2021, 08:52 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-29-2016, 09:57 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 41795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
إردوغان يتهم الولايات المتحدة بدعم داعش!!!!!!!! متابعة.. تحليلات

    09:57 AM December, 29 2016

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر

    برنامج اسأل أكثر في قناة "روسيا اليوم" بتاريخ الأربعاء 28 ديسمبر 2016




    Quote:
    أنقرة وواشنطن.. خلاف مؤقت أم قطيعة دائمة؟
    28.12.2016
    تَدهور غير مَسبوق ذَاك الذي بلغته العلاقات التركية الأمريكية، عَكسته اتهاماتُ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بدِعم تنظيماتٍ إرهابية منها داعش.. ونكث الوعود التي قدمها التحالف في سوريا.
    موقف يكشف تحولا في مواقف أنقرة وعُمق الخلافات حول ملفاتٍ عدة لعل أبرزها الدعم الأمريكي لقوات سوريا الديمقراطية التي يتزعما الاتحاد الديمقراطي الكردي، ومطالبُ تسليم فتح الله غولن، بالإضافة إلى التنسيق المتنامي بين تركيا وروسيا حَد مُواءَمة السياسة الخارجية للبلدين في الملف السوري.
    حول أسبابِ الخلافات التركية الأمريكية واحتمالاتِ تَجاوزها مع قدوم إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب، بالإضافة إلى التنسيق الروسي التركي نحاور ضيوفنا..
                  

12-29-2016, 10:51 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 41795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: إردوغان يتهم الولايات المتحدة بدعم داعش!!! (Re: Yasir Elsharif)

    صحيفة "رأي اليوم"
    ـــــــــــــــــــــ

    DECEMBER 28, 2016
    “دوختنا” قنبلة اردوغان التي اتهم فيها امريكا بدعم “الدولة الاسلامية”.. فاذا كان يملك الادلة “المصورة” فماذا ينتظر؟ ولماذا لا تعلق موسكو على حديثه عن اتفاق “هدنة” وشيك في سورية؟ ولماذا يؤكد وزير خارجيته مجددا عن عدم اي دور للاسد في العملية الانتقالية؟
    atwan-ok8-400x264
    عبد الباري عطوان
    يحتاج المرء الى نفس طويل لمتابعة تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ووزرائه، مثلما يحتاج الى كل ما تيسر من القواميس السياسية لتحليل مضمونها، واستخلاص العبر السياسية منها، وما اذا كانت هذه التصريحات دقيقة ام مجرد “بالونات اختبار”.
    حتى لا نغرق في العموميات، نبدأ بثلاثة تصريحات، او مواقف، اساسية تنطوي على الكثير من المفاجآت، واحيانا بالتناقض، في الملف السوري على وجه الخصوص، تعكس انتقال الرئيس اردوغان من النقيض الى النقيض في غمضة عين:
    الاول: اتهم الرئيس اردوغان الولايات المتحدة الامريكية يوم امس وفي مؤتمر صحافي مع نظيره الغاني، بدعم الجماعات الارهابية، ومن ضمنها “الدولة الاسلامية”، ووحدات حماية الشعب الكردي، وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، وقال “لدينا ادلة مؤكدة بالصور والتسجيلات المصورة”.
    الثاني: اكد وزير خارجيته مولود جاويش اوغلو انه جرى اعداد مسودتي اتفاق باعلان هدنة ووقف اطلاق النار ليل غد الخميس يتبعها انطلاق العملية التفاوضية بين الحكومة السورية وفصائل المعارضة (غير الارهابية) في الاستانة عاصمة كازاخستان، لكن المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ديمتري بوسكوف، فوجيء بالتصريح ورفض التعليق، وان كان اعترف بوجود اتصالات مستمرة بين الجانبين التركي والروسي.
    الثالث: السيد اوغلو نفسه قال ان اتفاق الهدنة سيطرح على الرئيس السوري بشار الاسد وعلى الفصائل الاخرى للموافقة عليه، واكد في الوقت نفسه انه من المستحيل ان تجري عملية الانتقال السياسي في سورية بوجود الرئيس الاسد لان المعارضة ترفض اي دور له قطيعا فيها، فكيف يشارك الرئيس السوري او وزير خارجيته في مفاوضات الاستانة، ويطلب منه الموافقة على اتفاق الهدنة الذي يسبقها ويمهد لها، اذا كانت هذه العملية السياسية تنفي اي دور له في اي اتفاق حول مستقبل سورية يتمخض عنها.
    ***
    تركيا الرئيس اردوغان تفتقد في الوقت الراهن الى استراتيجية ثابته تحكم تحركاتها السياسية، فاذا كانت فعلا تملك الادلة الدامغة والمصورة حول دعم امريكا للارهاب، فلماذا لا تعرضها على الملأ دون تردد؟
    ربما تدعم الادارة الامريكية وحدات حماية الشعب الكردية، وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، وهذا الدعم معلن وموثق، ولكن ان تدعم “الدولة الاسلامية” التي شكلت تحالفا من ستين دولة لمحاربتها مدعوما بطائرات حديثة متطورة، ومستشارين يزيد عددهم عن 5000 في العراق يشرفون على معركة اخراج “الدولة” من الموصل، فهذا اتهام، اذا ثبت فعلا كما يقول الرئيس اردوغان، فانه يشكل انقلابا عسكريا وسياسيا واستراتيجيا في المنطقة بأسرها.
    الاشقاء التوانسة لديهم قول مأثور يكررونه دائما في توصيف حالة مليئة بالتناقضات، مثل مواقف الرئيس اردوغان هذه، يتلخص في “تيجي تفهم تدوخ”، ونعترف ان الرئيس اردوغان دوخنا، وربما الكثيرين مثلنا، في مواقفه الاخيرة.
    الرئيس اردوغان كان حليفا وثيقا للولايات المتحدة في حربها على الارهاب، وكان العمود الفقري في سياستها لتغيير النظام في سورية، وفتح قاعدة انجرليك التركية امام طائرات التحالف الستيني لتنطلق منها لضرب قواعد تنظيم “الدولة الاسلامية”، وحوّل ارض بلاده الى ممر للمليارات والمجاهدين الراغبين في القتال في صفوفها، والآن، وبعد ست سنوات، يقول لنا ان الولايات المتحدة تدعم هذا التنظيم الارهابي، اي “الدولة الاسلامية”، ولا تحاربه على الاطلاق؟
    ***
    اذا كانت الولايات المتحدة تدعم هذا التنظيم فعلا، ونحن لا نستبعد اي شيء في زمن الكذب والتضليل الذي نعيشه، فإن هذا الدعم تم بمعرفته ومشاركته وحلفاؤه في الخليج، ونحن نتمنى عليه ان يقدم لنا الوثائق المصورة وسنكون له من الشاكرين والمقدرين، والبينة على من ادعى، وهاتوا لنا برهانكم.
    الرئيس اردوغان يقترب بسرعة ضوئية من موسكو، ولا غبار على ذلك، ويدير ظهرة بشكل متسارع الى واشنطن وحلف “الناتو”، وهذا جميل، ولكن هل هذا تحول استراتيجي، ام انه مناورة تهدف الى “ابتزاز″ واشنطن وحلف “الناتو” الذي ما زالت تركيا عضوا فيه؟
    السؤال الموجه الى الرئيس اردوغان شخصيا، ونحن في انتظار الاجابة عليه.
                  

12-29-2016, 10:54 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 41795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: إردوغان يتهم الولايات المتحدة بدعم داعش!!! (Re: Yasir Elsharif)

    DECEMBER 28, 2016
    الإندبندنت: إتهامات إردوغان للتحالف الدولي بتقديم الدعم لتنظيم الدولة الإسلامية
    ardogan-bb666
    لندن ـ نشرت صحفة الإندبندنت موضوعا لأندرو بانكومب من مدينة نيويورك الامريكية بعنوان “إردوغان يقول إن لديه أدلة على قيام التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بتقديم الدعم لتنظيم الدولة الإسلامية”.
    يقول بانكومب إن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وجه اتهامات للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بتقديم الدعم الجوي لعدد من الفصائل “الإرهابية” في سوريا بما فيها تنظيم الدولة الإسلامية.
    ويضيف بانكومب أن إردوغان أكد في خطاب ألقاه في أنقرة الثلاثاء أن واشنطن قدمت أيضا الدعم لفصائل مقاتلة كردية منها وحدات حماية الشعب الكردي وحزب الاتحاد الديمقراطي
    وأضاف إردوغان في مؤتمر صحفي لاحق قائلا “إنهم كانوا يتهوننا بدعم تنظيم الدولة الإسلامية والآن هم من يقدمون الدعم للتنظيمات الإرهابية ومنها التنظيم ووحدات حماية الشعب الكردي وحزب الاتحاد الديمقراطي ونحن لدينا الادلة المصورة”.
    وتضيف الجريدة أن إردوغان طالب قطر والسعودية بالانضمام إلى المحادثات المقرر ان تجريها بلاده مع كل من روسيا وإيران الشهر المقبل في كازاخستان لبحث الأزمة السورية مؤكدا أن هذا التواصل هو ما ساهم في إقرار مبادرة إخراج المدنيين والمسلحين من حلب. (بي بي سي)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de