أمهات مدينة أبوعشر الحوامل ما بين مطرقة السفاح وسندان دايات غارقات في الجهل معني ولفظ

د.احمد عثمان عمر يتحدث عن الوضع السياسي الراهن في السودان
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-16-2021, 04:29 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-10-2016, 08:14 AM

محمد طه الحبر

تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 1986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
أمهات مدينة أبوعشر الحوامل ما بين مطرقة السفاح وسندان دايات غارقات في الجهل معني ولفظ

    09:14 AM August, 10 2016

    سودانيز اون لاين
    محمد طه الحبر-Khartoum - Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر

    أمهات مدينة أبوعشر الحوامل ما بين مطرقة السفاح وسندان دايات غارقات في الجهل معني" ولفظ.

    أبوعشر تغمض جفان ملؤها الحزن والدم اليوم ألما" علي فقد الأخت الغالية إنتصار السيد عبد الله حاج عمر...

    مستشفي يؤرخ لمشروع الجزيرة وخزان سنار ونهضة السودان أسس في العام 1929م، تتقاذفه المهازل مابين مجلس أمناء ينام قرير العين ولا يألو جهدا" دون دفع المسائلة والوساطة والمحاباه لطاقم طبي يمعن كل حين في ارتكاب الأخطاء الطبية ليقينه التام بأن الآذان لا تسمع والعقول في المدينة لاتعي وليس ثمة ما يدعو للدقة والمهنية في أداء الواجب ،،
    ما هكذا تورد الإبل يا دكتور
    ماهكذا تجري العمليات الجراحية ،، سل نفسك كم مرة ارتكبت خطأ راح ضحيته أم وزوجة وأخت وإبنة ،، كم وكم كم كم؟
    المثل الشعبي بقول ليك العود لو مافيهو شق مابقول طق ،، نحنا طوااااالي سامعين بيك وبالدايات الجاهلات ديل .
    قال ليك الدايات آخر الفاظ سيئة مع النسوان وقلة حياء وعدم أدب ، الأم لو صاحت ساي من ألم المخاض يقولن ليها أسكتي يا وسخة عرفتيهو هسي ؟ قايلات العرس دة دلكة وخمرة ولا شنو؟
    إتخيل بالله مستوي الإنحطاط وقلة الأدب!
    معقولة ياخي؟
    دة غير السمعنا بيهو كتير(أشخاص غير مختصين يدخلون غرفة عملية الولادة للفرجة وكشف الحال).. يه يا قليلين الأدب يا آخر تفاهة.
    المستشفي ياخي بيئة متردية ومافي حتي حمامات تليق بمقام البني آدمين ياخ ،، إيه التخللللف دة؟
    البيئة حول المتلقي للعلاج أو المرافق لابد من تكون صالحة للعيش جاذبه للنفوس مريحة والمنظر يدعو للحياة والتفاؤل ،،
    البلد ياخي من قل الشجر فيها؟ مالنا ساكنين في الحجر نحنا؟ أبسط مجهود يجعل من بيئة المستشفي جنة وارفة الظلال ..

    يقولوا ليك لو عندك عملية أمشي أجر المولد الكهربائي ، طيب يا اخواننا مافي أي خطوات لحل ازمة الطاقة في المستشفي؟
    الإسعاف وين؟
    الكادر الطبي المؤهل والمقتدر والمهني والورع وين؟
    الإدارة الفاعلة وين؟
    ناس الحلة وين؟

    نحنا البعرفنا ما بلعب معانا

    يا دكتور
    المثل بقول ليك
    ألمي حار ولا لعب قعونج

    عرفتو؟

    خشم البير ما مكان لعب للعميان

    سمعت بيهو؟

    نحنا وإنت بيناتنا الأيام

    خارج نفسك قبل أن نرفع عصا الحديد
    دي ما محلك..

    ناقصنك نحنا ياخ
    مواطن يعيش في مثلث رعب
    مواسير الأسبيستوس
    طريق مدني المافيهو مطبات لتهدئة السرعة
    مستشفي أبوعشر ...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de