(محمدابو عنجه ابو راس) عضو الحزب القومي يكتب من الخرطوم لسنا طلاب سلطة.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 01:40 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-17-2015, 07:59 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
(محمدابو عنجه ابو راس) عضو الحزب القومي يكتب من الخرطوم لسنا طلاب سلطة.

    06:59 AM Nov, 17 2015

    سودانيز اون لاين
    Tragie Mustafa-Canada
    مكتبتى
    رابط مختصر

    انه احد قامات بلادنا

    سعدت جدا بالتعرف عليه و الكتابة معه

    وسعدت انه الان داخل لجان الحوار ممثل لاهله النوبه و هو احد القيادات المنتخبه ديمقراطيا في اخر انتخابات حقيقية.

    التحيه له ولرفاقه ازرق زكريا و امين بشير فلين و هم ياشركون بلجان الحوار,


    Quote:
    محمد أبو عنجة أبوراس: لسنا طلاب سلطة.. نحن صوت مواز.. جئنا إلى السودان للتعامل مع أي شيء موجب يفيد الوطن

    خدمة (smc)
    ** وصل الخرطوم خلال الأسبوع الفائت وفد يمثل قيادات جبال النوبة بالخارج والتي تحط رحالها بعد ثلاث سنوات من زيارتها الأولى في العام 2012م، ويبدو أن هذه الزيارة تحمل أفكار
    ا جديدة من أبناء المنطقة بالخارج تجاه قضايا المنطقة وولاية جنوب كردفان بوجه أخص، فقد جرت نقاشات ومقابلات بالخارج حول هموم المنطقة التي اكتوت بنيران الحرب والحرمان لأكثر
    من ثلاثة عقود، وشكلت نتائج هذه النقاشات رؤى جاء الوفد يحملها لعلها تجد طريقها للتنفيذ لتشكل بارقة أمل في توحيد رؤية وكلمة أهل المنطقة وصولاً إلى أصل المشكلة ومن ثم الشروع في
    إيجاد الحلول والمعالجات.. المركز السوداني للخدمات الصحفية التقى عضو الوفد الأستاذ محمد أبو عنجة أبو راس في حوار دار حول أهداف زيارتهم للبلاد ودواعي طرح الحوار النوبي النوبي
    ونتائج اللقاءات التي عقدت مع حملة السلاح وأبنائهم بالخارج.
    * ما هي دوافع زيارتكم الحالية للبلاد خاصة وأنها جاءت عقب زيارتكم الأولى قبل ثلاث سنوات، وتحديدا في يوليو 2012م؟
    - زيارتنا تأتي للوقوف على المتغيرات التي حدثت بالبلاد، ونحن إن كنا غائبين جسمانيا ولكننا نتابع كل ما يجري في البلاد، خاصة جنوب كردفان التي اشتعلت فيها الحرب أسوة بالجنوب والنيل الأزرق..
    ونحن كوفد زرنا سبع ولايات خلال تلك الزيارة، والتقينا فيها بثلاث فئات وجهات رسمية ممثلة والي الولاية وحكومته وسياسية وتتمثل في الأحزاب بالولاية ثم جهات شعبية التقيناها في ندوات.
    * ماذا كانت محصلة هذه اللقاءات؟
    - اطلعنا على الوضع بشكل مباشر وقلنا حديثنا في ذلك الوقت، بأن هناك بعض المتغيرات التي حدثت وعلى رأسها مشاريع التنمية التي بدأت وتصلح كبنية لمزيد من المشروعات.. لكن التنمية في ظل الحرب
    لن تسير بالشكل المحدد لها. التقينا في 2012م بأهلنا في مواقع التماس والمدن الكبيرة التي نزح إليها المواطنون الذين حاصرتهم الحرب وحدت من حركتهم، وقد كان لسان حال الجميع يقول: نحن نريد السلام.
    * وبعد هذه السنوات هل تبلورت لديكم رؤية يمكن أن تساهموا بها في حل مشكلات ولاية جنوب كردفان؟
    - وعدنا أهلنا أننا سنعمل كل ما في وسعنا لإيقاف الحرب من خلال الاتصال بالطرفين المتحاربين؛ الحكومة من طرف والحركة الشعبية من طرف آخر. وقد وضعنا (7) نقاط أسميناها نقاط تهيئة المناخ لجلوس
    الطرفين، فيها أربع نقاط أساسية هي فتح ممرات آمنة لدخول الإغاثة، والعفو العام بالتزامن مع وقف إطلاق النار ثم قيام الحوار النوبي النوبي.
    * حسناً، دار لغط كبير حول الحوار النوبي ما بين مؤيد ومعارض له، حتى قبل أن يطرح من قبلكم، ما هي دواعي قيام المؤتمر وأهدافه؟
    - قصدنا بهذا الحوار أن نجمع قبائل جبال النوبة.. وهناك من يفهم أن جبال النوبة بها قبيلة واحدة، لكن هناك (68) قبيلة تقسم إلى عشر أسر لغوية لا تتحدث إلى بعضها، ولها ثقافات وديانات مختلفة، والقاسم
    المشترك لهذه القبائل هي اللغة العربية.. نحن ظللنا نواجه الاتهام بالتمرد والعنصرية منذ الاستقلال.. لذلك فكرنا أن نجلس إلى أنفسنا لنطرح الأسئلة ونبحث لها عن الإجابات؛ ما هي قضيتنا ومشكلتنا؟ علينا
    أن نناقش ذلك بشكل واضح، كل من زاويته ومنطلقاته الاجتماعية والسياسية وحتى الدينية.. وما يتمخض عن النقاشات تكون توصيات لمؤتمر الحوار النوبي النوبي.
    * لكن القضية في جنوب كردفان تمس إثنيات ومكونات أخرى لابد من استصحاب رؤيتها؟
    - لا ننسى أننا نعيش في ولاية جنوب كردفان مع إثنيات أخرى تربطنا بها علاقات الدم والرحم. وبالضرورة أن يفهموا أننا نريد أن نجلس إلى أنفسنا لبحث قضايانا.. ومن بعد نبحث عن السبل المثلى للعلاقات
    مع الإثنيات الأخرى.. وظلت هناك تحالفات قبلية منذ الأزل، وأوجد أجدادنا حياة كان تتسم بالأمن والاستقرار والوضوح والشفافية والتعاون.. لابد أن نتبع وسائل جديدة علمية لنواكب التطور الحادث الذي يدفعنا إلى حياة أفضل.
    * ماذا تقصد بهذه الوسائل الجديدة؟
    - في جانب التنمية مثلا علينا أن نحدد مفهومها.. وهل تعني التطور في المباني أم أنها تتبع التنمية البشرية والتي تشمل التعليم، وفي التعليم نفسه؛ ما هي النوعية التي تواكب احتياجاتنا..؟ كل هذه رؤى وضعناها كي تلتقي
    جميع الإثنيات في مؤتمر جامع في النهاية. وبالتالي أصبح من حق أي إثنية أن تجلس إلى نفسها ولا غضاضة في ذلك.
    * هل ستطرحون رؤيتكم للحوار النوبي النوبي على الجهات الرسمية؟ وما هو شكل الدعم الذي تريدونه منها؟
    - بعد أن وضعنا هذه النقاط كان من المهم أن نلتقي المسؤولين بالدولة، الذين وجدنا منهم الترحيب بما ذهبنا إليه، وطلبوا منا أن نجلس إلى أبنائنا الآخرين.. إذن لابد لأبناء جبال النوبة أن يتقدموا الصفوف ويقودوا المبادرات، وهذا شيء طبيعي.
    * لكن الحركة الشعبية تتحدث بفهم مقارب؛ وهي أنها تقود أبناء جبال النوبة لتحقيق مطالبهم؟
    - بعد أن انفصل الجنوب، وانقسمت الحركة الشعبية إلى جنوب وشمال، كنا نتوقع أن يتغير فهم الناس للوضع السياسي الذي يجب أن تؤول إليه الحركة، لكن أبناء جبال النوبة وجدوا أن من يقودهم في الحركة أشخاص آخرين لا علاقة لهم بهم، فظلت المشكلة
    كما هي.. هذه أشياء تحتاج في التعامل معها إلى التفكير الجمعي وليس الفردي حتى نتوصل إلى أشياء تستفيد منها الأجيال القادمة وليس الجيل الحالي فحسب، تماما كما فعل الأسلاف، ذلك وإن كان بطرق تقليدية؛ عن طريق (الجمعية) التي تلتقي
    فيها الإدارات الأهلية كل عام في منطقة، ويتناقشون حول ما تم في عام ويضعون سياسات للقادم.
    * قد تكون رؤيتكم استراتيجية، لكن هناك من يتحدث أن الأولوية الآن لإيقاف الحرب؟
    - هذه من ضمن أجندتنا.. ولذلك وضعنا في أجندتنا الوصول إلى حملة السلاح والتحدث إليهم.. وهم أيضاَ معنيون بهذا المؤتمر، لنسمع منهم.. ويمكن أن تكون هناك ورقة لقدامى المحاربين بالولاية.. ليوضحوا ما هي رؤيتهم وما هي الأسباب
    التي جعلتهم يلجأون للسلاح.. وهل حمل السلاح غاية أم وسيلة؟.. ومتى توقف هذه الوسيلة إن لم تكن غاية؟ وهل ستغير هذه الوسيلة بطرق أخرى بعد هذا الزمن الطويل من تجريبها؟.. كل هذه أسئلة تبحث عن إجابات.. لكن هل سننتظر إلى أن يأتي الجميع لطرح رؤيتهم؟.
    * هناك طرق أخرى تسير الآن مثل المفاوضات.. ألا يعول عليها في وقف الحرب؟
    - هناك الكثير يمكن قوله عن المفاوضات، لكن لم يأت زمن الحديث عنه..
    * هل حددتم مكان وسقف موعد قيام الحوار النوبي النوبي؟
    - نحن ما زلنا في البدايات، ولم نؤسس حتى الآن اللجنة العليا للمؤتمر، لكي تقوم بتحديد الزمن، والمكان، واللجان، والأوراق، التي ستقدم خلاله. ما نقوم به مجهود أولي.. نحن طرحنا الفكرة على أبناء جبال النوبة بالداخل والخارج وساعدتنا وسائل التواصل الإلكترونية على ذلك،
    واهتدينا بعد مناقشات إلى ضرورة توسيع المشاركة في المؤتمر.
    * يعني هذا أنكم قمتم باتصالات مباشرة مع قادة الحركة الشعبية؟
    - لم تتم اتصالات مباشرة مع القادة لأنهم ليسوا من أبناء جبال النوبة، لكنا اتصلنا بإخوتنا حاملي السلاح. وبالمناسبة هم اشتركوا معنا في النقاشات، وفي الإعداد، وهم يعملون معنا بجد، وأبدوا استعدادهم للمشاركة في المؤتمر أينما ينعقد.
    * هل سيعقد المؤتمر بالداخل أم الخارج؟
    - حددنا ثلاثة خيارات، الخرطوم، أديس أبابا أو كمبالا، ولكن لم يتم اختيار المكان بشكل قاطع، وستقوم لجنة بهذا الأمر بعد تحديد فوائد وجدوى عقده في أي من العواصم الثلاث.
    * الحوار الوطني الجاري حالياً.. أين أنتم منه؟
    - لم نكن في ذلك الحوار من قبل، لكن نسعى أن نوجد أنفسنا في هذا الحوار، خاصة بعد أن التقينا الأمين العام للحوار وتلقينا منه شرحا كاملا عن الفكرة واللجان التي تعمل أي فهمنا الآن وضع الحوار.. ونحن نسعى أن نوجد في الحوار بشكل أو آخر. وأيا كان رأي الناس في
    الحوار فإنه فرصة لجمع المكونات السياسية والحركات والجلوس والاستماع لبعض، وهذا منهجنا. أما الذين يريدون حل القضايا بالسلاح فنقول لهم إن حمل السلاح له نهاية كما أن لديه آثارا سالبة، وأنت إذا انتصرت في معركة فإن الآخر سينتصر عليك في أخرى، وهكذا.
    * إذا قدر لكم المشاركة في الحوار.. فما هو الطرح الذي ستقدمونه؟
    - نحن البلد الوحيد الذي ليست لديه ثوابت.. بدءا من عدم وجود دستور دائم يجمع عليه الشعب بعد أن يطرح على الاستفتاء، وكذلك يجب توفر أركان وثوابت للدولة يحترمها الجميع، وضرورة وجود المؤسسية التي لا تتأثر بغياب حكومة ما.. نحن اعتدنا أنه عندما تأتي حكومة تلغى
    آثار التي قبلها، وهو ما ظللنا نتبعه منذ الاستقلال؛ أي قبل ستين عاماً.. الشيء الجيد يجب أن يستمر ويبني الناس عليه والسالب نستبدله بالإيجابي.
    * هل لديكم أي مقترحات حول فتح الممرات الإنسانية باعتباره مطلبا ملحا؟
    - هذه المسألة مهمة أن تنفذ، بغض النظر عن الآلية التي تستخدم.. هناك ثلاث جهات معنية بها وهي الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية، إضافة للحكومة والحركة الشعبية، هذه الجهات معنية بتنفيذ هذا المطلب والبحث عن الخيارات الأفضل.. والهدف في النهاية توصيل المساعدات لمن يحتاج إليها.
    * هناك من يقول إنكم تحاولون طرح صوت مواز للمفاوضات؟
    - (أجاب في حماس): نعم نحن صوت مواز.. وقبل عدة سنوات التقينا وفد الخارجية الأمريكية وقلنا لهم بشكل واضح إن الذي يجري على الأرض ليس في مصلحة المواطن في شيء.. وهم عبروا عن اندهاشهم لأنهم لأول مرة يسمعون لصوت مغاير للمجموعات التي يقابلونها والتي تتحدث باسم الحركة الشعبية، ويدين هذا الصوت الطرفين في سلوكهما تجاه المواطن، ويدعو للاهتمام بالجانب الإنساني وإعطائه الأولوية.. أريد أن أسأل هنا تحديداً: ما هي علاقة المواطن الموجود في الكهف في جبال النوبة بالحل الشامل لقضايا السودان؟.
    * لكن الحركة الشعبية تتحدث عن أنها من يتحدث باسم قضية جنوب كردفان؟
    - أعتقد أن الذي يجري هو محاولات من جهات سياسية تسعى بعد انفصال الجنوب لاستغلال قوة جبال النوبة ليجعلوها طوع إرادتهم للوصول إلى السلطة.. هذه الجهات بشكل مباشر هي مؤسسة الحزب الشيوعي والذي بذل ما في وسعه لإزالة النظام القائم ولم يستطع، فأراد أن يملأ الفراغ الذي أوجدته الحركة الشعبية والتي ذهبت إلى الجنوب وتركت لهم الشمال.
    * هناك من يقول إنكم تريدون الوصول للسلطة على ظهر قضية جبال النوبة؟.
    - (ابتسم): منذ أن تحركنا لم نسلم من هذا الاتهام وظللنا نسمع به.. نحن جئنا إلى السودان للتعامل مع أي شيء موجب يفيد الوطن، وإذا كان الحوار يقود إلى استقرار فسنشارك فيه ونقول رأينا ليكون جزءا من العمل الموجب الذي تحتاجه البلاد.. ليست هناك وظائف أو سلطة توزع الآن، والعمل الذي يجري الآن سيتمخض عنه وضع يشمل الجميع.. لسنا طلاب سلطة وليس لديّ رسالة لهؤلاء، فليقولوا ما يريدون قوله لأننا واثقون أننا نعمل في
                  

11-17-2015, 08:26 AM

عبد العزيز محمد عمر

تاريخ التسجيل: 02-16-2013
مجموع المشاركات: 2713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (محمدابو عنجه ابو راس) عضو الحزب القومي يك (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: جئنا إلى السودان للتعامل مع أي شيء موجب يفيد الوطن


    يا ريت ...

    حقن الدماء أولا ...
                  

11-17-2015, 08:45 AM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (محمدابو عنجه ابو راس) عضو الحزب القومي يك (Re: عبد العزيز محمد عمر)

    التحية للوطني الغيور محمد ابو عنجة

    والتحية لكل من جعل الوطن في حدقات عيونه بعيدا عن المزايدات السياسية

    والكيد والتربص

    وتحية خاصة لك اختي تراجي

    وننتظر مقدمكم الميمون على احر من الجمر

    وفقكم الله وسدد خطاكم لما فيه خير الوطن واهله
                  

11-17-2015, 09:46 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (محمدابو عنجه ابو راس) عضو الحزب القومي يك (Re: ود الباوقة)


    ونسيتى يا تراجي، الغيور ول أبا أدم جمال أحمد .. الذي قدم من أستراليا للمشاركة فى الحوار ..

    Quote: التحيه له ولرفاقه ازرق زكريا و امين بشير فلين و هم ياشركون بلجان الحوار,

    يعجز المرء أن يلم بما كتبه قلم الأخ أدم جمال منذ أن قامت الحركة الشعبية .. وأدم هو من تحدي ياسر عرمان .. وعبد العزيز الحلو وغيرهم من ديناصورات الحركة بأن يناظروه فى أمر جنوب كردفان ورفضت الحركة المناظرة.

    ومن أراد الأطلاع علي الأدبيات الهائلة والرصينة التى تفضل بها ول أبا أدم جمال أحمد .. فيدخل أسمه فى النت .. ويشوف العم قوقل ماذا يأتى له، شيئ مهول.


    بريمة
                  

11-17-2015, 09:55 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (محمدابو عنجه ابو راس) عضو الحزب القومي يك (Re: بريمة محمد)


    تراجي،

    بالقميص الأصفر ومازال فى سلم الطائرة هو ول أبا أدم جمال أحمد ..


    لكن الحق يقال .. هذه الدعوة فى حد ذاتها ناقصة ..
    هؤلاء الأربعة

    الوزير أمين فلين
    والبرلمانى محمد أبو رأس أبو عنجه
    والقيادي أزرق زكريا
    والأخ أدم جمال

    يمثلون الجبال الغربية .. (وجنوب كردفان مقسمة إلي 4 جهات جغرافية)
    وشيئ أخر يمثلون مجموعتين فقط من النوبة .. من ضمن 12 مجموعة عرقية داخل النوبة.

    بريمة
                  

11-17-2015, 09:58 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (محمدابو عنجه ابو راس) عضو الحزب القومي يك (Re: بريمة محمد)


    فى واجهة الصورة .. هو محمد أبوعنجة يصافح شخص ضخم ..



    بريمة
                  

11-17-2015, 10:05 AM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 05-12-2014
مجموع المشاركات: 12692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (محمدابو عنجه ابو راس) عضو الحزب القومي يك (Re: بريمة محمد)

    بسم الله وبسم الوطن
    أ/ ضحية سرير توتو - القاهرة
    [email protected]
    لم اْكن اْريد اْن اْكتب عن المدعو اْدم جمال الذي يعيش حياةً رغدةً باْسترليا , بينما اْطفال جلدته واْبناء منطقته في جبال النوبة يعيشون حياة ضنك, وتحت لهيب نيران المؤتمر الوطني وقذائف طائراته التي تشن عليهم هجوم بالصواريخ ليلاً ونهاراً تحت مراْة وسمع اْدم جمال , ولم يتجراء اْن يكتب فيهم حرفاً واحداً يدينهم فيه ,لولا الهجوم الضاري الذي يشنه المدعو اْدم جمال ضد الحركة الشعبية والجبهة الثورية السودانية وقيادات جبال النوبة الاْبطال الاْشاوس الذين يدافعون بشراسة عن اْهله ومنطقته جبال النوبة لما مسكت القلم وسطرت هذا المقال, لاْن اْدم جمال اْصلاً لا يسوي عندنا شئ وليس له مقام وسط النوبة اْنه مجرد جناح باعوضة فقط التي لا تري بالعين المجردة وسط الاْسود.
    حقد اْدم جمال ومن خلفه ضد النوبة وقيادتهم طفح في مقالاته التي اْمتلك منها نسخ ,يقول اْدم جمال : اْن الحركة الشعبية تتاجر بقضية جبال النوبة ,اْلا يعلم الاْسترالي اْدم جمال اْن الحركة الشعبية التي يتبجه كثيراً ضدها , اْن الغالبية العظمي من منتسبيها هم من اْبناء جبال النوبة ؟ هل يعلم جمال اْن الذين يتهمهم بالمتاجرة بقضية جبال النوبة هم نفس الاْشخاص الذين تركوا حياة المدن ورضوا لإنفسهم بالعيش في الغابات وداخل الكراكير من اْجل اْهل اْدم جمال ؟ هل ساْل اْدم جمال نفسه مرةُ في خلسة , ما الذي جعل القائد عبد العزيز اْدم الحلو اْن يحمل السلاح ويقاتل ويدافع عن شعب جبال النوبة ؟بعد ماكان نائباً للوالي ويتمتع بكل سبل الحياة والرفاهية ؟ اْو لماذا جقود مكوار يقود ثوار الجيش الشعبي وهو كان يتمتع بمكانة عالية قبل ثورة الاْبطال في جبال النوبة ؟ اْنه الظلم والتهميش والعنصرية يا اْدم جمال , اْنه ظلم المركز لاْهلك وعشيرتك في اْقليم جبال النوبة اْن كنت لا تعلم .
    لدي معلومات اْكيدة من مصدر مقرب جداً من اْدم جمال ويعيش معه بسيدني العاصمة الاْسترالية تقول اْن المدعوا اْدم جمال لا يكتب المقالات التي ينشرها باْسمه بل تاْتيه من زبانية النظام بالخرطوم معلبة جاهزة كاملة الحقد والكراهية ضد الحركة الشعبية التي تحارب من اْجله وهو فقط يبصم عليها ويزيل اْسمه في اْخر المقال , ويقال اْن اْدم جمال تم تجنيده في اْستراليا لينضم لاْبواق المؤتمر الوطني الذين يُملاء عليهم مثل تلك المقالات والكلام الفارغ الذي يكتبه اْدم جمال ضمن سياسة المؤتمر الوطني الذي يشن حرباً نفسية ضد النوبة والحركة الشعبية مستخدمين بذلك اْدم جمال وكثيرين اْمثاله ,لاحظ المؤتمر الوطني يقول: الحركة الشعبية ضد التنمية في ولاية جنوب كردفان , واْدم جمال يقول نفس الكلام بدون نقص اْو زيادة ,المؤتمر الوطني يقول عبد العزيز الحلو باع النوبة للجنوبين , الببغاء اْدم جمال يردد نفس النغمة , المؤتمر الوطني يقول الحركة الشعبية بداْت الحرب في جبال النوبة , بوق الجلابة يكرر ما قاله اْسياده في الخرطوم , المؤتمر الوطني : يقول الحركة الشعبية خدعة اْبناء جبال النوبة بمشروع السودان الجديد , والببغاء يردد بدون اْن يخجل من نفسه , هذا نموزج قليل من كثير مايردده الببغاء الاْسترالي اْدم جمال , اْنه لشيء مؤسف جداً ,شخص اْهله يحاربون ويقاتلون من اْجل الحرية والمساواة والعدالة وهو يدافع عن الجلابة وغارق في العبودية وعدم الضمير حتي النخاع ,اْنها العبودية في اْقسي صورها حين يقف العبد ضد نفسه واْهله وعشيرته ولا يدافع عن الظلم والقهر والعبودية , واْخطر شيء حين يتحول العبد المقهور المظلوم المهمش الي قاهر الي ذاته واْهله , وكل هذا ينطبق في ببغاء النظام اْدم جمال .
                  

11-17-2015, 12:17 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (محمدابو عنجه ابو راس) عضو الحزب القومي يك (Re: Arif Nashed)


    الأخ عارف،

    هل تعرف كتابات أدم جمال أو مواقفه شنو من قضية جنوب كردفان؟ .. خليك من دا هل تعرف ضحية سرير كاتب المقال من هو؟

    أقرأ عن الرجلين بدقة .. وما أتربط بمواقفهم من أتهامات .. ح تعرف من هو ضحية سرير .. وبعدين ضحية سرير يكتب فى أي معارض له بنفس الصورة وبنفس المنطق .. أبحث عن كتاباته ضد العزيز بت أبا نور تاور .. وعن أسرتها.



    لو أنت ما من جنوب كردفان رجاءً أقرأ بس ..

    والله نحن عارفين أهل وأبناء الأقليم وممحصين مواقفهم.

    بريمة
                  

11-17-2015, 01:37 PM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 4077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (محمدابو عنجه ابو راس) عضو الحزب القومي يك (Re: بريمة محمد)

    Quote: القيادات التى فى هذه الصور..
    وصلت الى الخرطوم للاعداد لمؤتمر الحوار النوبى النوبى...
    ولكنها فاجأت المؤتمرين...
    من خلال المؤتمر الذى عقدته فى المطار...
    بأنها ذهبت للمشاركة فى الحوار الوطنى...
    مما يعنى ان هناك ترتيبا تم مع الحكومة قبل سفرهم..
    وهذا خداع واضح وصريح لكل عضوية الحوار النوبى النوبى..

    لذلك قدم اعضاء مؤتمر الحوار النوبى النوبى بيانا بهذا الخصوص...
    بعد أن سحبوا منهم الثقة..
    وقدموا انسحابا جماعيا من مؤتمر الحوار النوبى النوبى...
    ولم يبق معهم غير منسوبى المؤتمر الوطنى..

    الحكومة تابعت امر الحوار النوبى النوبى..
    والتقطت الفكرة..
    وروجت لها...
    وافردت لها مساحات فى الاعلام القومى..
    لتوهم الناس بان النوبة مشاركون فى الحوار الوطنى..
    كما يحدث فى هذا البوست...
    و الوفد الان يتنقل من احتفال فى بيت دانيال كودى..
    ودعوة فى الاسكلا..
    ودعوة غداء فى مطعم فينيس بشاطئ النيل...
    بدعوة فخيمة من والى جنوب كردفان...
    ويقيمون فى الهلتون..
    والحكومة خصصت لهم مكتبا فخما فى شارع 41 فى العمارات..
    و كل نفقات الاضافة على حكومة المؤتمر الوطنى..
    وهكذا..

    لا علاقة للنوبة بهذا الاحتفال الكيزانى...
    ولا يجب خداع الشعب بشوية صور وشوية تصريحات..
    ليس من قيادات النوبة الحقيقية..
    احد مشارك فى هذا العبث..

    الوفد وصل قبل اسبوع..
    وليس الامس..

    تراجي, صحيح محمد أبو عنجة أبو رأس شخصية مميزة و أنا أعرفه من خلال عملي في التلفزيون و تغطيتي لجلسات الجمعية التأسيسية و كان رجل مفوه و كان في الحزب القومي ثم ما لبثوا أن أختلفوا مع الأب فليب عباس و كونوا ما يعرف بالقيادة الجماعية ثم جأءت كبة الإنقاذ و جرى تحت المياة ما جرى!
    المهم.... المقتطف أعلاه ما كتبته الأستاذة نور في بوست مجاور و منه تعرفي إنه الحكاية لولوة في لولوة.. أسألي محمد أبو عنجة هل كلام نور دا صحيح و ليه كقائد يكون هذا سلوككم؟
    بالمناسبة محمد أبو عنجة ود عم نور لزم..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de