حالة مستمرة من السودان القديم وعصر الاستلاب الذى جعل البربون الجدد يحتفلون بالاستقلال 1956 بعلم القومجية بتاع مايو1 1969دون حياء في التلفزيون 2015 ونحن بنذكر الناس بي علم السريرة بت مكي هو بداية الوعي والسير في الطريق الصحيح...ارفعو في بيوتكم في يناير القادم ان شاء الله... هذا المركز شكل ازمة مستمرة تتعلق بكيف يحكم السودان من 1956 واستمر ادمان الفشل وانفصل الجنوب 2011 واستمر ادمان الفشل وانهارت الاقاليم/الهامش الثاني واستمر ادمان الفشل وانهار الهامش الثالث والحزام الاسود في اللفة وصابرين في انتفاضة الهوت دوق الاخيرة..سبتمبر 2013 وقالو الحل في حكومة قومية ثلاثة سنة من -نفس الناس- القاعدين منتظرنهم 50 سنة وتصفير العداد بالغاء نيفاشا وعدم اعتماده مرجعية نبني عليها لي قدام... ثلاثة سنة دي تشكل ثلاثة ارباع فترة حكم رئيس في امريكا ويتم فيها انجاز الكثير..وهم حيرجعو لينا في دولة مدنية بمرجعية اسلامية والدجل البيزنطي"والكنكوج" المخيم على الجمهورية العاصمة المثلثة من 1964 ومع نفس الناس-البربون القدامي والبربون الجدد انتو يا ناس الخرطوم وايام لها ايقاع "عقدة الخرطوم" الكدست البربون القدامي مع البربون الجدد في العاصمة واقسمو ان لا يدخلها عليهم مسكين امركم انكشف للعالم الان وضاعت كل المرافق التي اسسها الانجليز وتمم عليها نميري وعبود في الاقاليم..لمن جوكم في الخرطوم...اتسلطو فيهم بالاجهزة الامنية والاذلال غير المبرر. والقتل الرخيس..طيب اخرتا شنو؟؟ رسالة ما عندها اي علاقة بالعنصرية وواقعية جدا بنرسلا لكل سوداني عفيف ومستعفف يريد العيش بكرامة غير متوفرة في المركز.. اي سوداني عنده اصل وفصل ومكان وقبيلة داخل المليون ميل مربع وعبر العصور.صاحب "الجنسية الخضراء" وفقا لقانون الهجرة ولجنسية لجمهورية السودان في 1956 التي شعارها وحيد القرن"الحيوان الصميم"الذي لا يحب اللف والدوران .. يحب الحرية وما عايز عيشة القهر والابتزال في العاصمة المثلثة" يرجع الاقليم بتاعو ويسعى لتحريره اداريا ودستوريا من المركز واهله العاطلين عن االمواهب...ويعيد تعميره بابناءه في الخارج...بمرجعية نيفاشا 2005 اعلى برنامج سياسي وصل له السودان بعد الاستقلال.. ***** مثلا ناس الشمالية-الاقليم الشمالي طالبو بانتخابات في البطاقات 9و10و11و12 حرة نزيهة وحقيقية والدستور موجود ورتبو الاختصاصات والصلاحيات وفقا لمصالح الناس في الاقليم وليس "التنظيم " والبربون القدامي والجدد في المركز...الذين يقيمون دولة اموية "ريعية" على المصاهرة والعلاقات البيولجية وليس العلم والمؤسسات التي اسسها لنا الانجليز الاذكياء...وانت مارقين منهم بقد القفة... وماسكين في القرون.. حكومة اقليمية وحاكم اقليمي محترم منتخب انتخاب حر ونزيه من ابناء الشمال ماركة "حميد".. يضع حد مشكلة سد مروي 1-انهم لم يحرصو على احياء المنطقة وتخطيط مدينة حقيقية عند السد اسوة بالمدن السودانية العديدة التي نمت وازدهرت بفضل المرفق الحيوي الذى انشيء بها. الحل .تخطيط مدينة حقيقية نصف امتيازات ارضها ترجع للمناصير..بدل التهجير القسري... 2-كجبار تحترم ارادة الناس"المشورة الشعبية"و الاستفتاء لسكان المنطقة عمن ما يريدونه..المشورة الشعبية والاستفتاء.. ... يا ناس الاقليم الشمالي ..احسن تسمعو كلام "الشاعر حميد" وخياره العبقري.. تبدو موسم الهجرة الى الشمال دون الالتفات الى الوراء.. حتى لا تصبحو في الغابرين .لانه الرافعة الخافضة حتما جاية..جاية.. والمركز ده مات سريريا.بعد موت الحاضنة الاصطناعية في ميدان رابعة العدوية-الاخوان المسلمين- .فقط منتظرين دابة الارض تاكل من منساته والقصة مش البشير وبس... بعدين بعض المرجفين في المدينة من اهل "الكتاب الاسود" يعير الاقليم الشمالي انه ما فيه موارد وطارد.. والان بالارقام وبمسك مورد واحد خفي وكنز مدفون...الاثار من النقعة والمصورات لحدي كرمة دي لو اتبنت حولها بنيات اساسية فنادق ولكوندات وسكة حديد من اسوان -حلفا-السليم- الدبة -مروي- المتمة - ام درمان- ومطار دولي في مروي يجيب السياح راسا الى الشمالية... مع نقل نهري سياحي من كريمة لي دنقلا...وفنادق ومنتجعات صحية في عكاشة وجابت بس مليون سائح خليجي وغربي في موسمين سياحيين من 10 مليون سائح بجو مصروكل واحد صرف الف دولار بس بكون ميزانية الاقليم 1000 مليون دولار والسياحة في االعالم معروفة وتشكل عصب اقتصاد حتى دول صناعية كبرى..وده غيض من فيض.بس يتحرر الاقليم اولا والاعمار بجي ثانيا وابناء الاقليم والكفاءات مالية العالم وما بفضل شمالي واحد في الخرطوم الا من ابى.. ومن ابى ده نحن عارفنهم منو والمحسوبين علينا ديل...في محاكم قومية ومحكمة دستورية عليا لازم يمرو عليها...قبل ان ياتو مرة اخرى الى الشمال...الذى ظلوا عالة عليه منذ الاستقلال.
10-31-2015, 09:11 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39158
قال انشتاين لا يمكنك اجراء تجربة مرتين وبنفس الادوات وتجد نتيجة مختلفة وكذلك هي الانقاذ ومؤتمراتها الكثيرة وسياسة الهاء الناس بي الفارغة والمقدودة...اما انشتابن غبي او كيزان وناس المركز ديل
ورجع الترابي والبشير الى الخصومة الفاجرة التي لا تعني اي سوداني حر او مواطن في الاقاليم..بيي التسريبات وكلام النسناسين الذى لا يليق بعالم مدعي من 1964
طبعا الترابي والبشير وجهين لعملة واحدة غير سودانية البشير لم يوكله جعلي واحد ليتحدث نيابة عن الجعليين...واخوه قال نحن ما جعليين نحن بديرية(مقابلة مع الصحفية رفيدة ياسين) بعدين البمارسو الاغتصاب والقتل والرخيص في دارفور ما سودانيين من الاساس ما في قبيلة واحدة في السودان بتقول لي التلفون او الموبايل " كلااامة " لمن ينهب تلفونك ..الجنجويد مشليات مرتزقة جابوها الاخوان المسلمين من خارج دارفور للابادة كما فعل الترابي في تجيش ابناء دارفور والسودان في الدفاع الشعبي في قتل الجنوبيين في جهاد الفطايس.. وكان في حروب في دارفور بين الفور والعرب في 1988 ولم تواكبها افعال مشينة لانهم سودانيين الاخوان المسلمين هم مشروع ابادة امبريالي صهيوني وادواته البشير والترابي المنبت ابا دو 2000000 جنوبي في -2005-1990 حروب الجنوب بين مسلمين وكفار 1000000 من جبال النوبة لتفس السبب 500000 من دارفور وتشريد 3000000 مليون بين جنجويد "البشير "وعدل ومساواة الترابي المستهبلين "كيزان دارفور" واليوم يتذاكي المسن المنزوع الحياء لتفجير الصراع الاخير ونشر الفوضى الخلاقة في ما تبقى من السودان للفتنة بين اولا الغرب واولاد البحر بترويج مثل هذه القصص السمجة وجون قرنق عايز يشرب القهوة في شندي ويستمر في احتقار اولاد دارفور ووعيهم وتعلقهم المريض به ..حتى ينهار السودان ويفر الاخوان المسلمين الى تركيا محل صنمهم الاكبر الماسوني رجب طيب اوردغان كما فعل كل كيزان دول الربيع العربي الاخوان المسلمين نبت شيطاني وتنظيم بشع وحية رقطاء زيلها في السودان وراسا ما معروف وين واي زول مقطع في السودان مباريهم كمغفل نافع احسن يشوف ليه انصار او ختمية يتلم عليهم او حركة شعبية " الاصل"
10-31-2015, 09:35 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39158
اقليم كوش- الاقليم الشمالي في حدود الميدرية الشمالية في 1 يناير 1956
لانضمام لجامعة الدول العربية والنخب التي استمرات الجلوس تحت احذية المصريين هي من غيب حضارة السودان من المناهج والاعلام ايضا
استعادة الحضارة السودانية حضارة كوش هو استعادة للهوية السودانية ايضا وعلم والاستقلال ووحيد القرن والاقاليم ودولة جنوب السودان عبر الحريات الاربعة والجنسية المزدوجة
مع تحيات الحراك الشمالي
10-31-2015, 10:05 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39158
ما يسمى بالحوار الوطني ما هو الا تبادل منفعة على المستوى الكبير ولا اعتقد ان اينشتاين يدخل في حساباته المؤتمر الوطني الكيزاني يبحث عن شرعية ظل يلهث ورائها 26 عاما دون جدوى واهتز عرشه اكثر من مرة تحت ضربات المقاومة المتمثلة في المعارضة بنوعيها المسلحة وغير المسلحة اضافة الى الضغوط الدولية لذلك حاولو وما زالو يحاولون تهدئة مجريات الامور في صالحهم بتقديم الاغراءات لمن حنث عن القضية وهي اعادة الديموقراطية الى البلاد بعد سيطرة الظلامين عليها ومن ناحية اخرى فان الواثبون مع البشير يطمحون بطبيعة الحال الى تحقيق مآربهم الشخصية بحسبان ان الحوار فرصة يتوقون اليها لنيل وظائف مرموقة في الدولة اما ليأسهم من جدوى تحقيق كسب على ارض الواقع واما ان الاغراءات اسالت لعابهم وبالتالي يكون الحوار تبادل منفعة وحفل توزيع مناصب وان كانت هامشية
11-01-2015, 09:29 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39158
الاخ العزيز عوض الشيخ حامد تحية طيبة الحاجة والواضحة انو الكيزان عايزين بوصلو السودان الفصل السابع وفقا للمعادلة التي دمرت جل دول الربيع العربي وفقا للمعادلة الاخوان المسلمين+ الفصل السابع= الفوضى الخلاقة والدواعش...ويتباري فيهما المنبتين البشيروالترابي وكلاهما لا يريد للسودان خير ولا يحترم السودان ولا شعبه فقط هما ادوات للخارج يدمروا السودان ويجرو تركيا واخر فتنهم حتكون بين اولاد دارفور المساكين في المركز وبين اولا البحر... هسة نحن في الاقليم الشمالي احزابنا الحقيقية التي لا تخل بقيمنا الروحية 1- حزب الامة 2- الاتحادي الاصل 3- الحركة الشعبية ش 4- الحزب الجمهوري -قيد التسجيل ***** نعمل بي المركز المشوه من الاستقلال ده شنو ؟؟والحوار ده شنو؟؟ ينفذو بس الاتفاقيات الموقعة من 2005 مع كل الاطراف لحدي 2015 ويرجعو الاقاليم وبرجوع الاقليم الشمالي تنتهي معاناة اهلنا هناك عودة الاقاليم واجراء انتخابات حرة نزيهة فيها هو هو المخرج الدستوري الوحيد الامن...والمعارضة المركزية تعاني من زهايمر الانقاذ وما عايزة ترجع يوم واحد قبل انقلاب الانقاذ المشؤم 1989 وتشوف السودان ده كان كيف؟ وما هي اقصر الطرق للعودة اليه ؟؟
11-01-2015, 09:30 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39158
لم يعد الإخوان المسلمون، داخل وخارج حكومتهم، يتحدثون عن الإسلام، أو عن "التوجه الحضاري"، أو عن أنهم هم " البدريين"، أو عن أنهم سيطبقون "شرع الله" !! فقد كثر فسادهم، وسوؤهم، حتى تبرءوا من بعضهم البعض، ولم يجرؤ أحداً منهم، على أن يذكرهم بشعاراتهم الإسلامية، التي ملؤوا بها الدنيا صراخاً، قبل أن يهووا إلى قاع سحيق .. فالجماعة الآن، داخل السلطة، مجموعة سماسرة، وأصحاب شركات، وعمارات، عملهم هو تدمير المشاريع الإقتصادية الوطنية، وإفشالها تماماً، ثم بيعها إلى أنفسهم، بأبخس الأثمان، وتحويل عائداتها، خارج البلاد .. حتى أننا لنقرأ عنواناً عريضاً، في صحيفة يومية " خروج 165 مصنعاً بالباقير من الخدمة" (الصيحة 29/10/2013م). والسؤال ماذا كانت تصنع هذه المصانع ؟! ومن الذي يملكها أصلاً ؟! ومن المسؤول عن خروجها عن الخدمة ؟! ولماذا لم يفتح فيه بلاغاً أو يجرى تحقيق ؟! وحين كانت هذه المصانع تعمل هل نزلت أسعار منتوجاتها في السوق فقللت من ضائقة الغلاء ؟!
وهذه العصابة التي تفرغت لسرقة قوت الشعب، تحمي مصالحها، بجهاز الأمن وقوات الدمع السريع، إذ لا عمل لهذه المليشيات، غير قمع مظاهرات الطلاب، والإعتداء على المواطنين البسطاء العزل، في اصقاع دارفور، بدعوى أنهم يساعدون الحركات المسلحة .. وبينما يوطد المجرمون حكمهم، ويحمون سرقاتهم من المساءلة، يعلنون الحوار الوطني، والعفو عن المعارضة، ويلقون في السجون، وأتون نيران التعذيب، كل من يرفع رأسه بأي نقد للنظام، ورموزه الفاسدة، فيعتقلون الطلاب من داخل الجامعات، ونشطاء حزب المؤتمر السوداني، من وسط مخاطباتهم الجماهيرية في شوارع العاصمة .
ولا يشفع للطلاب، عند الإخوان المسلمين، أنهم مسلمون، ولا يشفع لهم أنهم طلاب في جامعة القرآن الكريم، ما دموا من أبناء دارفور، الذين تحملهم الحكومة، مسؤولية هزائمها أمام الحركات المسلحة، وتنتقم من هؤلاء الطلاب العزل، في تشف ظاهر، لا يمكن إخفاؤه، ولا تبريره. فقد جاء (ارتفع عدد المعتقلين والمصابين من طلاب دارفور بجامعة القرآن الكريم بأم درمان إلى 55 طالبا. وقال نصرالدين مختار محمد عبدالله رئيس طلاب دارفور لـ "راديو دبنقا" إن عناصر من الاجهزة الأمنية ألقت القبض على كل من معاذ عبدالله، وشرف الدين شاخور من داخل الحرم الجامعي صباح أمس الثلاثاء وأخذتهما إلى مباني الاتحاد داخل حرم الجامعة وقاموا بضربهما بشكل مبرح وتجريدهما من ملابسهما ومن ثم رفعهما عرايا إلى داخل بوكس مظلل واقتيادهما إلى جهة مجهولة.
من جهة ثانية تمركزت امس الثلاثاء قوة من الأجهزة الأمنية والشرطة تستقل 4 دفار، و 3 بكاسي مدججين بالأسلحة والعصايات الكهربائية، داخل الجامعة وقامت بطرد ومنع طلاب دارفور من دخول قاعات الدراسة ، وكشف نصرالدين مختار محمد رئيس رابطة طلاب دارفور طرد طلاب دارفور من داخلية بن عمير بالكلاكلة شرق، وداخلية العباسي بحي العمدة بامدرمان ، ووصف نصرالدين وضع طلاب دار فور بجامعة القرآن الكريم بانه مأساوى وصعب جدا . وأكد نصرالدين مختار إن عدد طلاب دارفور المعتقلين حتى أمس الثلاثاء بلغ 14 طالبا، موزعين بين قسم شرطة ودنوباى شمال بأمدرمان، ومكاتب الأجهزة الأمنية، من بينهم محمد آدم عمر، سراج الدين، مصعب عثمان العمودي، مصطفي كلية علوم الحاسوب، ويوسف، وأحمد آدم، وعبدالسلام علي، وعبد المالك عوض، ويونس أحمد علي، ومحجوب أحمد آدم. وبلغ عدد الطلاب المفقودون 31 طالبا، من بينهم منتصر محمد يحي، معاوية آدم محمدين، أبو بكر أحمد عبد الرازق، نصر الدين عبد الكريم، محمد يعقوب محمد، نوفل، محمد يعقوب محمد، محمد عبدالله أبو عسول، أحمد عبداللطيف الصيادي، مزمل حسين، الزبير حسين زكريا، وشمس الدين. كما بلغ عدد الطلاب المصابين 10 طلاب من بينهم نصرالدين مختار، مصعب عثمان العمودي، نصرالدين عبدالكريم، وعادل السيماوي، ومحمد آدم، معاوية آدم محمدين)( حريات 28/10/2015م )
وكلما تورط الإخوان المسلمون، في جريمة سرقة كبيرة للمال العام، وأنكشف أمر المسؤولين المشاركين فيها، سارعو بتغطيتها، وصرف الأنظار عنها .. أين قضية فساد الوالي ؟؟ ومن الذي قتل شاهدها غسان؟؟ أين قضية شركة الاقطان؟؟ ومن الذي قتل شاهدها قرب منزله ؟؟ وقبل أيام تناقلت الصحف قضية فساد مدير شرطة الجمارك، ومدير مكتبه، الذين وجد في حساباتهم أكثر من 85 مليار جنيه !! بالإضافة إلى المنازل الفخمة، وشركات الليموزين، وقطع الأراضي التي لا حصر لها، والمنظمات الخيرية .. ورغم أن الصحف تحدثت عن هذا الفساد، الذي أدى إلى إنهاء خدمة مدير شرطة الجمارك، ومدير مكتبه، لمدة أسبوع متواصل، إلا أن وزارة الداخلية لم تتدخل !! ولم يصادر جهاز الأمن هذه الصحف، ولم يرفع قضايا ضد محرريها، ولم يمنعها الخوض في القضية، قبل أن يفصل فيها القضاء !! ولكن الذي أزعج الحكومة في قمتها، هو ما نقل على لسان المقدم طارق محجوب، مدير مكتب مدير شرطة الجمارك، والمتهم الأول في القضية، فقد روي أن قال: ( أنا لحمي مر مش زي غسان ) !! وأوضح أنه يمتلك مستندات، تورط الكبار معه، وأنه أودعها بالخارج، مما يعني أن تصفيته لا جدوى من ورائها !! كما أشار في حديثه إلى نموذج واحد، كاف ليحقق له الحماية اللازمة، وهو أن منظمة "سند الخيرية" شاركت معهم، لأنها تمتعت بإعفاءات، وباعت عربات، ومواد بناء في السوق .. ومنظمة "سند الخيرية" لمن لا يعرفها، هي منظمة السيدة وداد بابكر، حرم السيد رئيس الجمهورية !! وحين ظهر هذا التهديد، إضطر وزير الداخلية أن يذهب إلى البرلمان، ويعلن أن مدير شرطة الجمارك، ومدير مكتبه، ليسا فاسدين، وإنهما فصلهما في يوم واحد، عمل إداري عادي، لا شبهة فساد فيه !!
وحتى لا يرى الشعب هذه المفارقات، كان لابد ان يغيب عقله، ولهذا أدخل النافذون في الحكومة، وفي حزبها، الحاويات الضخمة الملئية بالمخدرات، وبثوها في أوسطا الشباب وفي الجامعات. والذين لا يتعاطون المخدرات، ولا يشربون الخمر، إتجهت الحكومة، إلى تغيب عقلهم، عن طريق الشعوذة والدجل !!
لقد إنتشرت العيادات التي تعالج بالتلاوة و "الرقية"، وحتى يحصل هؤلاء على عمل دائم، شاركوا في نشر الخرافة والدجل .. فأصبحت مشاكل الحياة الإقتصادية والإجتماعية، الناتجة عن فشل الحكومة في إدارة شؤون البلاد، تفسر على أنها " سحر" و "عمل" !! وأن الفكي هو الذي يفك " العمل" ويخرج "الشواطين" مقابل مبالغ مالية مهولة !! أو حين يتشكي البسطاء من الغلاء، ومن عطالة أبناءهم، الذين دفعوا دم قلبهم في تعليمهم، يخبرهم الأئمة في المساجد، أن ذلك بسبب معصيتهم، وعدم مشاركتهم في حلقات التلاوة !! وهكذا إنتشرت حلقات تلاوة القرآن، في المدن والقرى، بين النساء والرجال، مع أن ذلك لا أصل له من الدين. فلم يرد في القرآن، ولا في الحديث النبوي، الأمر للمسلمين أن يجتمعوا فقط لتلاوة القرآن، وتكرار قراءته .. وإنما جاء الأمر في الحديث النبوي، ب" تدارس كتاب الله " ومحاولة فهم معانيه، لغرض العمل بها.
ولأن أئمة المساجد أخذوا يعيشون بالدين، بدلاً من ان يعيشون له، فقد إبتدعوا أخذ مخصصات مالية، ثمناً لأن يئموا الناس في صلاة الجماعة، وفي صلاة الجمعة !! وبيع شعائر الإسلام بالنقود، خطيئة كبرى.. ولهذا ما أرسل الله رسولاً، إلا أمره أن يخبر الناس، أنه لن يسألهم أجراً مقابل هدايتهم، وتعليمهم أمور دينهم، وتقدمهم في آداء الشعائر الدينية .. قال تعالى على لسان نوح عليه السلام (وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ) وكرر نفس العبارة، على لسان هود، وصالح، ولوط، وشعيب، عليهم السلام أجمعين. أما التوجيه لنبينا صلى الله عليه وسلم، فقد جاء هكذا ( قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى وَمَنْ يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ) .. ولهذا لم يكن الأصحاب يعطون الإمام أجراً على الصلاة، أو تلاوة القرآن. وإنما هي بدعة إبتدعها المتأخرون، بعد أن بدأت المفارقة، وارتفع أمر الدنيا في الصدور.. واليوم حين فارق الناس، بسبب الهوس الذي أشاعه الإخوان المسلمون، أصبح عندنا الأئمة الذين يعطون مخصصات أكبر، لأن تلاوتهم جميلة، أو قراءتهم في صلاة التراويح طويلة !! وظهرت المنافسة على حجز هؤلاء كما يحجز الفنانون، حتى بلغت الجرأة على الحق ببعضهم، أن يصلي في أكثر من مسجد، ويقبض أكثر من راتب !! وهو حين أخذ أجره على صلاته من الناس في الدنيا، ليس له الحق في أن يطلب عليها أجراً من الله في الآخرة !! وإذا كان الإمام، نفسه، لا يعطى من الله أجراً على صلاته، فإن الصلاة خلفه لا تصح، مهما كان صوته رخيماً، وتلاوته عذبة، لأن العبرة بقلبه، وليس بلسانه، وقلبه خال من الإيمان، ما دام قد فضل أجر الناس، على أجر الله !!
ولو كان لأئمة المساجد في السودان ذرة من دين، لأعترضوا على الفساد، ولأدانوا القتل الجماعي، والإغتصاب، الذي حدث في دارفور، وفي جبال النوبة، وفي النيل الأزرق .. ولحملوا المسؤولين مسؤوليتهم في قصورهم، الذي يتضرر منه الناس .. فقد جاء (كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم التالي" عن انقطاع التيار الكهربائي في مستشفى نيالا التعليمي بسبب عدم تغذية عداد الدفع المقدم في المشفى، مما أحالها لظلام دامس منذ صلاة المغرب مساء أمس الثلاثاء حتى مثول الصحيفة للطبع، وأضاف المصدر أن انتهاء رصيد كهرباء المستشفى دفع الكثير من المرافقين لإخراج مرضاهم من العنابر، وإدخال بعضهم غرفة الإنعاش، بسبب عدم وجود التهوية الكافية وانعدام الإضاءة، واستطرد قائلا: “لا يوجد أحد بالمستشفى ولا المدير الطبي حتى نتحدث معه”، لافتا إلى أن هناك أطفالا مرضى يحتاجون للأوكسجين وصف حالتهم بالحرجة، يذكر أن يعقوب الدموكي وزير الصحة بالولاية كان قد أعلن تقديم استقالته عن العمل في وزارة الصحه خلال6 أشهر من تعيينه حال عجزه عن تقديم خدمات ملموسة للمستشفيات والمرافق الصحية بالولاية)(حريات 29/10/2015م). فهل تحدث إمام في نيالا أو غيرها عن هذا التقصير وطالب بإدانة إدارة المستشفى وإدانة الوالي وأعوانه ؟!
ومن أبشع صور الدجل، والتضليل الديني، التي صنعتها حكومة الإخوان المسلمين، ظاهرة شيخ الأمين .. وهو رجل جاهل، لا علاقة له بالدين، ولا بالتصوف، يجمع حوله الشباب من الجنسين، يمدحون المدائح النبوية، بألحان غنائية، وموسيقى يتمايلون على أنغامها، وذبائح، وموائد، وبذخ، يوفره المريدون السذج .. وليس في الطريقة إرشاد، ولا توجيه، ولا شرح لمعاني الدين، ولا ذكر حقيقي، يجهد فيه الأتباع أنفسهم، ثم أن الرجل، المنعم، المترف، لا يقدم شيئاً لشعبه الفقير المعدم، غير التضليل. ومن عجب أن إداريو فرق كرة القدم الكبرى، يأتون إلى "شيخ اللمين" ليمنحهم البركة، التي تجعل فريقهم يتغلب على خصمه !! فإذا كان المسؤول الرياضي الكبير، يعلم ضعف فريقه، ويتوقع له الهزيمة، فهل الحل هو ان يجتهد في التدريب، وتوفير اللاعبين المتميزين، حتى يؤهل الفريق، أم يحقق النصر بواسطة بركة "شيخ اللمين" ؟! وهل المباراة هي لإستمتاع المشاهدين، بمقدرة اللاعبين على اللعب، أم مقدرة الشيوخ على الكرامات ؟!
جاء عن هذا الدجال (اعتمد شيخ الأمين عمر الأمين "المشهور بشيخ الجكس"، اعتمد قائد مليشيات الدعم السريع محمد حمدان حميدتى كخليفة فى طريقته ! وفى مشهد كأنه من مسرح العبث والجنون، استقبل شيخ الجكس قائد مليشيات الجنجويد باطلاق الأعيرة النارية من بندقية آلية ، شيخ صوفى يطلق النار ! "شاهد الفيديو المرفق" و"شيخ" الأمين عمر الأمين أحد أكبر غاسلى الأموال فى البلاد "غسيل أموال تجارة المخدرات وتهريب البشر والسلاح"، وأما خليفته حميدتى فأحد اقسى المجرمين القتلة. وثقت هيومن رايتس ووتش بعض فظائع قواته فى تقريرها 9 سبتمبر 2015 ، ونقتطف منه "… تم إلقاء القبض على شقيقاتي الثلاثة. تعرضت جدتي للضرب. ثم قبضوا علي. قاموا بتفتيشي وأخذوا هويتي، ثم ربطوا يدي وراء ظهري.. دفنوا – بصورة جزئية – زجاجة في الأرض، وأجبروني على الجلوس من أعلى منها – حتى منتصف الزجاجة دخل في مؤخرتي – كانوا يسألونك إن كنت متمردا، إذا لم تكن الإجابة نعم يقوموا بعد ذلك بركل الزجاجة من تحتك – حتى يتكسر الزجاج – لقد وقعت على الزجاج المكسور. لا يمكنني أن أسيطر على الاخراج … اغتصبوا – شقيقاتي الثلاث – أخذوهن واحدة تلو الأخرى خارج المنزل – إلى كوخ آخر – وكانوا بعد ان يغتصبوا إحداهن يحرقونها – حية – وكنت أسمع صراخهن وكنت أرى النار الموقدة فيهن" )( حريات 28/10/2015م) فهل سأل الشيخ الدجال هذا السفاح المرتزق عن جرائمه ؟! وهل طلب منه التوبة قبل أن يعطيه الطريق كما هي سيرة شيوخ الصوفية ؟!
وشيخ الأمين ليس له علم، وليس كرامات، بل ولا هو قريب من أخلاق الصوفية، وأدبهم .. وحكومة الإخوان المسلمين تعلم ذلك، وحتى لو كان صوفياً حقيقياً، فإن فهم الإخوان المسلمين السلفي للدين، لايقبل التصوف، ويعتبره بدعة !! ولكن مع كل هذا، فقد أرسله السيد رئيس الجمهورية، ليلتقي بالشيخ محمد بن زايد، ولي عهد الإمارات العربية المتحدة، لينقل له رسالة من السيد الرئيس، فقد جاء ( أثار ظهور شيخ الأمين المتصوف المثير للجدل والذي يكنى بشيخ الجكسي المحايتو بيبسي بمعيّة الفريق طه عثمان أحمد الحسين مدير مكتب الرئيس السوداني وهما يلتقيان بسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويسلمانه رسالة من الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير،تتصل بالعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتطويرها، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك)(موقع النيلين).
إن حكومة الإخوان المسلمين هي التي صنعت شيخ الأمين، وهي الآن تستغله، و تستفيد من أتباعه .. وما كان للحكومة أن تتورط مع دجال، لولا أن له صلات خارجية مالية مشبوهة، مع عدد من النافذين في النظام. وما دام هناك من السذج من يضلل به، ويتبعه، فإن الحكومة ستحتفي به، مثلما إحتفت بالمدعو بلة الغائب، ولم تتخل عنه إلا بعد أن فشلت نبوءاته. واللجوء للشعوذة والدجل، وتوقع النجاة من مضللي البسطاء، هي آخر مراحل نهاية الدكتاتوريات، في البلاد التي يتعلق أهلها بالدين. د. عمر القراي
11-01-2015, 09:34 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39158
لماذا لم يكن السودان في منتدى دافوس وهو نادي الاغنياء الاذكياء والقوى الاقتصادية العظمى في العالم؟؟... رغم ان موارد السودان المهولة والمتعددة الا انه من افشل ثلاث دول في العالم حتى الان؟ تركه الانجليز 1 يناير 1956 في منصةالانطلاق والريادة الى القرن 21...واعادته بضاعة خان الخليلي"الناصريين+ الشيوعيين+ الاخوان المسلمين" الى العصرالطباشيري.... وحتى هذه اللحظة...نرى اعادة تدوير "اهل القبلة "والنخبة السودانية وادمان الفشل في المركز والمشاريع الميتة سريريا ومع -نفس الناس- يحتفون بانجازات هزيلة ونحن نشاهد انشااءات عظيمة في ناشونال جوغرافيك ونهوض ماليزيا والهند والبرازيل والصين والمنتظر من" اهل المركز" ديل يطلعو ليه بوصفة سحرية تعالج ازماته المتعددة يكون منتظر سراب بقيعة يحسبه اظمان ماء... انتهت الشعوذة الدينية باسبابها وجائنا الدجل السياسي غير القائم على اي اسس علمية او واقعية... وان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم... **** موضوع الهوية السودانية اتحسم من 1 يناير 1956 قانون الاحوال الشخصية السوداني 1- الجنسية الخضراء-السوداني بي الميلاد 2- الجنسية البنية -السوداني بي التجنس"الوافدين ...................... والان ساعدد لكم "منصات التاسيس" التي تشكلت عبر العصور وكيف يتم التجديف بعيدا عنها بسبب "بضاعة خان الخليلي" وجهل واستكبار الرعيل الاول ومن خلفهم من زرية ضعفاء حتى غدت البلد كالصريم... 1- المنصة الاولى : الفدرالية ومؤتمر جوبا 1947 الذى اكد استحالة ادارة السودان عبردولة مركزية فاسدةوفاشلة وفاشية -النموذج المصري- 2-المنصة الثانية السيد عبدالرحمن المهدي والشعار الجامع المانع"السودان للسودانيين" ومحاربة الاستلاب المصري الفكري -الثقافي -السياسي في السودان "الخديج" ودعمه لرؤية الجنوبيين"الفدرالية " الاب بيامس والسياسي بنجامين لوكي 1955 3- المنصة الثالثة: اسس دستور السودان 1955- محمود محمد طه او مشروع سوداني لدولة مدنية فدرالية ديموقراطية اشتراكية في العالم الثالث والسودان 4- المنصة الرابعة مقررات مؤتمر المائدة المستديرة "سر الختم الخليفة" وكانت نواة لاول مؤتمر وطني دستوري لوضع رؤية كيف يحكم السودان ولاحظ مع ثورة اكتوبر غير المجيدة 1964و-نفس الناس- وارجع ال التاريخ شوف ما حاق بالجنوبي وليم دينق ومن احرق الجنوبيين في بابنوسة1965 5- المنصة الخامسة اتفاقية اديس ابابا 1972 اول مشروع سوداني ديناميكي بعد لاستقلال استطاع ان يتيح للجنوبيين الفرصة للعيش في دولة سودانية مستقرة بالحكم الذاتي في الجنوب والحكم لاقليمي اللامركزي الرشيد في الشمال .... 6- منصة السادسة: اتفافية الميرغني /قرنق والمؤتمر الوطني الدستوري 1988 التي اجهضاانقلاب الانقاذ..
7- المنصة السابعة 7- مؤتمر اسمرا للقضايا المصيرية 1995 اقترب كثيرا من علاج ازمة الدستور نفسها وضع تصور لحكم السودان...واجهضه -نفس الشخص- 8- المنصة الثامنة اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل 2005 ودستور 2005 وهذه وضعت الحل المؤسس دستوريا لحل كافة مشاكل السودان العالقة من 1956 ومؤسسة بي دستور وبي اختراع المحكمة الدستورية العليا...وايضا اجهضها -نفس الناس ... المنصة التاسعة اتفاق مالك عقار/د.نافع علي نافع 2011 والقرار 2046 ................
**** 10- المنصة العاشرة وااخيرة قبل السقوط بعد 1/112015 العودة للشعب يقرر-الانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور و-The Three Steps Election 1- المؤسسات الدستورية واعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الامن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الاسلامي في بلد المنشا مصر يجب ان نعود الى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الاشخاص لن يجدي ولكن تغيير الاوضاع يجب ان يتم كالاتي 1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لاهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة الان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي ازمات سياسية محضة.. 2-تفعيل الملف الامني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام 3- تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجيهزها للانتخابات المبكرة 4-استعادة الحكم الاقليمي اللامركزي القديم -خمسة اقاليم- باسس جديدة 5-اجراء انتخابات اقليمية باسرع وقت والغاء المستوى الولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه 6-اجراء انتخابات برلمانية لاحقة 7-انتخابات رآسية مسك ختام لتجربة ان لها ان تترجل... 8- مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية..... ................ ولو عرفت- نفس الناس- واتحررت من شنو ... خلاص اكتمل علمك
11-02-2015, 09:04 AM
adil amin adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39158
طبعا ما لاازال يعاني بشعور متاصل بالدونية حيال العرب ومصر لايريد مواجهة حقيقية انه في كل انتخابات السودان من الاستقلال كان هناك وجود صفري للناصريين والبعثيين وحفنة من الشيوعيين والكيزان الاوغاد لحدي انتخابات 2010 حققت الحركة الشعبية 5 مليون ناخب رغم اسنحاب الشيوعي القديم عرمان وتبقى خارطة السودان السياسية من 1954 الى 2015 هي الشعب السوداني لا ينتخب الحثالة ولا يحترم المشاريع الوافدة اطلاقا وعلينا نشوف اقصر طريق يعيد مسار السيد عبدالرحمن المهدي وطريق وست منستر والكومون ولث المشت فيه الهند وماليزيا ووصلو ونحن في متاهة الكيزان الاخيرة حزب الامة ...الانصار الحزب الاتحادي الختمية الحزب الجمهوري المثقفين الحركة الشعبية " الاصل" المهمشين
اي زول ما يشوف نفسه في المرايا الاربعة ديل هو عبارة سوداني مازوم اوما سوداني من الاساس ولواتمسح بكريمات الصين المسرطنة الدنيا كلها
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة