|
لجنة التعيين ... الميتة ما بتسمع الصايحة
|
11:57 AM Sep, 06 2015 سودانيز اون لاين الرفاعي عبدالعاطي حجر-المملكة العربية السعودية مكتبتى فى سودانيزاونلاين
وقد اسمعت لو ناديت حياً ... لكن لا حياة لمن تنادي
..... رواية خاصة ( لا حياء لمن تنادي) ..... في النص :
يحكي أن جاراً لجحا ذهب إليه ليستلف حماره !
قال الجار : يا جحا أريد أن أستلف حمارك قال جحا : لو أنك أتيت قبل قليل لوجدته لان حماري ذهب إلي السوق ! وما أن أكمل جحا كلامه حتي سمع جاره نهيق الحمار ! فقال الجار : هذا حمارك . فقال جحا لجاره : أتصدق الحمار وتكذبني !
ونحمد الله ان سمعنا صوت الحمار وصدقنا جحا , وهذا اقرب للحقيقة منها .
( سمعنا ان لجنة التعيين ارسلت خطابات الى المكون تستفسرهم لتقرر وهي مشورة لذر الرماد في العيون فالامر جاهز ومنتهي وهي محض مشاورتهن ومخالفتهن اي الكيانات )
عندما يكون العناد مديراً أو مسئولا والاستبداد منهجاً تأتي لجنة التعيين لجالية منطقة مكة المكرمة والتي يرأس لجنتها الشيخ عوض قرشوم وثلة ممن جربناهم عقدين من الزمان ولم يفلحوا في تمرير إجراء واحد صحيح أو التزموا بالديمقراطية أو الأخلاق السودانية . ذكرت تلك المقدمة في حديثي ذلكم أنني مللت الحديث عن الجالية ولكن يظل الحق أبلج والباطل لجلج ومعوج والسكوت عنه ضعف وخيانة واستسلام نريد أن نبرأ إلى الحق من كل ذلك ... عندما يتم في أي مؤسسة تعيين مجلس إدارة لفشل سابقاته لا يستقيم أن يتم إعادة ذات الوجوه التي كانت سببا في الخلل , ولان لغة خطابنا الرسمي معوجة انعكس ذلك أثرا على كافة التداول السوداني , فمن مجيء الإنقاذ وليومنا اللغة المستخدمة هي لغة التخويف والتحدي والمرجلة الفارغة فيما لا حصاد , انتقل الصراع إلى خانة أخرى وهي خانة التخويف لاسكات الحق مقابل باطلهم وهنا نورد بلا وجل وبكل طمأنينة أسئلة مشروعة للمسئولين والداعمين للباطل ونقول : 1/ عوض قرشوم هذا الرجل الذي يخطو نحو الكهولة قام على رأس الجالية عقدان من الزمان , وابتدر دورة تلك في العام 2003م وحسب النظام الأساسي مدتها ثلاث سنوات وانتهت ولم يقدم للمجلس أي ميزانية أو كشف حساب بما كسب يداه ومن معه ومن ثم لم يعلن عن جمعية عمومية بل مضى لأجل غير مسمى ومدد لنفسه وعندما احتدم الصراع بين أقطاب الرحى مدد له كرار التهامي قاتله الله بحق البسطاء والمساكين , ثم تم تمديد آخر من قبل كرم الله للأسف وتمديد ثالث من السفير عبدالرسول (لا تعليق) ثم تمديدات وأخرى حتى جاء ( حاج ماجد سوار ) وفي خديعة باطنها العذاب وظاهرها الاعوجاج واستلم عصى التحدي وأقام فينا لجنة من تمليه وتمرير اصحاب المصالح في وقوع الجالية في براثن هؤلاء , لان الحق والطهر والعفاف فيمن يصلون الى سدة الحكم غير هؤلاء تترتب عليه موانع السحت والكسب وإقفال لكل ثغرة تجاوز او كما قال قرشوم بعضمة لسانه في لقاء تم بحضور وترتيب ( الاخوان شادول وتاج السر حامد الممتنع عن إيصال الحقيقة للمغتربين من ذلك اللقاء ). 2/ هل من عاقل يأتمن احد امانة ثم يخونها ويقصر في تكلمتها واستردادها هل يجوز تكرار ائتمانه مرة اخرى ؟؟؟ هذا هو ما جاء في المثل من جرب المجرب حاقت به الندامة وقرشوم وثلته مجربون وفاسدون وإلا فالاولى ابراز سداد ما عليهم طوالي عقدين من الزمان ثم النظر في امر توليتهم لكنه العتاد والتحدي والحفاظ على المصالح الخاصة للجميع , جاءت هذه اللجنة تلبية لرغبات عديدة ومسؤولية كثر والواجب لمن يأنس في ضميره حياة , وفي ذمته بقية من أمانة وفي رجولته شيئ من رجالة ان يقول لا ويقف بكلمة الحق دون مواربة , والحق احق ان يتبع , لجنة التعيين فاسدة لانها مجربة ولم تقدم طوال عشرين عاماً كشف حساب , ومن يعمل في ظل هذه الظروف وهذا الجو اما منتظر لكسب رخيص من عرق الغلابة او منتمي لهؤلاء سياسياً وفي كلا الحالين هو بلا ضمير حي . 3/ ما نصبو إليه جالية قومية , ديمقراطية , شعبية , غير مسيسة وتأتي عبر الطرق الشرعية من قلب البسطاء الذين يموتون سمبلة ويحفظون في الثلاجات ولايجدون حق العلاج ويطردون من السكن ويعجزون عن العبور بحراً الى وطن لو يحفظ كرامتهم !!! , جالية شعارها (الجالية للجميع بلا تمييز ولا جهوية ) جالية ديباجتها الاخلاق وصراطها الوطن وبنيتها الوعي , جالية تقود للظهور بمظهر وطن لا جالية تستجدي لعضويتها الدعم من الشيوخ واصحاب الاموال في المهجر . 4/ لجنة التعيين لو انزلت المصحف دستوراً لن يقنع محمد احمد الراعي في احد اصقاع المهجر بأنهم منهم لان الذين اليوم على رأسها مجربون وفاشلون ومحض مصالح خاصة تجمعهم وولائهم للوطني لا الوطن وللسياسة لا الاخلاق .
..............................................................................................................................حجر.
(عدل بواسطة الرفاعي عبدالعاطي حجر on 09-06-2015, 07:27 PM)
|
|
 
|
|
|
|
|
|
Re: لجنة التعيين ... الميتة ما بتسمع الصايحة (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
هناك ساعة حرجة يبلغ الباطل فيها ذروة قوته ويبلغ الحق فيها أقصى محنته , والثبات في هذه الساعة الشديدة هو نقطة التحول. - محمد الغزالي
...........
بقدر ما تعرف من الحق بقدر ما تتحرر بقدر ما تجهل بقدر ما تُستعبد. - عدنان ابراهيم
...........
إذا كانت الحرية تعني أي شيء فإنها تعني الحق لإسماع الآخرين ما لا يرضيهم. - جورج أورويل
واهم من يرتجي من لجنة قرشوم عدالة أو نظام نزيهة , غافل وواهم وأهطل من يتوقع من لجنة التعيين أن تقوم مقام الشرف والنزاهة ذلك إن فاقد الشيء لا يعطيه , ولعل الذي يدور هي طبخة خاصة بأهل الوطني لا تعنينا من قريب او بعيد , وداخل الوطني جناح المصالح الخاصة الذي ما زالوا تلهث لواعبهم في انتظار الفرج , والتصرف في الجالية وفق هواهم , تلك قناعة راسخة عندي لا يبدلها أي فعل من هؤلاء الزمرة الشريرة , وقيل إن من يجرب المجرب تحيق به الندامة , ومن لم يبدع زهاء عشرين عاماً فلا يرتجى منه وهو تسويق مصالح وتقاطعات يخصهم , في المقابل نقول إننا نرى القيام بواجب التنوير هو دور مقدس لا فكاك منه , ونمضي لأبعد من ذلك ونطالب بجالية مستقلة عن كل هؤلاء , محكومة بشروط البلد المضيف وتحكمه قوانينه إن كنا قد عيينا في الوصول عبر آليات الحوار فثمة طرق أخرى نطرقها وهو البلد المضيف وشرعنه الجسم الحقيقي والمتوافق وقوانين هذه البلاد , لا فوضى العمل الحزبي المنغلق على فئة ارتضت لنفسها تضييع الحقوق في جهالة الحماية المتوثبة لاعتبار هؤلاء أهل لها وهم مجربون فاسدون , الحقائق لا تحتاج إلى إنارة أو إضاءة والمجرب لا يجرب مرة أخرى . ثمة آخرين هتيفة لا دور لهم غير الهتاف وراء كل صائح , لا يفكرون في مآل مواقفهم غير الناضجة وفي تبعيتهم يغرقون , هؤلاء لهم أقول أن تفكروا من عجز في عقدين عن الوفاء بالميزانية العمومية او كشف حساب أو إبراء ذمة كيف له أن يتسنم أمرنا مرة أخرى ؟؟؟ سؤال بسيط لكنه كبير في مبناه , وأبواق الحجيج إلى الإعلام ( عبر الهدايا والرشاوى ) لإظهار انجاز لم يتحقق على ارض الواقع سنحاكمهم وفق قولهم وبالحجة والأدلة تأتي في وقتها وليعلم كل ظالم مجلسه بين الرجال في هذه الناحية من الكون الشاسع . الذي يتكتمون عليه هو نظام أساسي سبق أن اطلعنا على مسودة منه وقد جهزه نفر من الموالين لهم منتفخي الهيئة ويملئون بالضجيج المجالس ويسمون أنفسهم قانونيون وهم بالقانون اجهل إذ تلك المسودة تكرس لديكتاتورية جديدة محمية غبر مجلس الجالية , نظام في ظاهره الخير وفي باطنه أتون الشر تنساب , لابد من جالية قومية , شعبية , ديمقراطية غير مسيسة , تتكون من الشرفاء لا اللصوص , من خريجي التربة السودانية السمحة لا الذين ما فتئوا ينتظرون لحظة مغنم , جدة بها خبرات كافية ورجالات هاماتهم تباهي وتناطح الشمس , ولن يطول الانتظار فالحق يعلو ولا يعلى عليه ,
ونواصل .
........................................................................................حجر.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: لجنة التعيين ... الميتة ما بتسمع الصايحة (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
لا تطلبنَ محبة من جاهلٍ المرء ليسَ يُحَبُ حتى يُفهما.. !
قال الصحابي حذيفة رضي الله عنه : (( كَانَ النَّاسُ يَسْأَلُونَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ الْخَيْرِ ، وَكُنْتُ أَسْأَلُهُ عَنْ الشَّرِّ مَخَافَةَ أَنْ أقع فيه )) وجاء في الأثر ما نسب إلى سعيد بن سويد مخاطباً بحمص، فحمد الله وأثنى عليه، ثم قال: أيُّها الناس، إنَّ للإسلام حائطًا منيعًا، وبابًا وثيقًا، فحائط الإسلام الحقُّ، وبابه العدل، ولا يزال الإسلام منيعًا ما اشتدَّ السلطان، وليست شدة السلطان قتلًا بالسيف، ولا ضربًا بالسوط، ولكن قضاء بالحق وأخذًا بالعدل وفي التعريف أن الجهل ضد العلم , وليس الأمر مطلقاً ففي مسألة بعينها ما لم تتكون صوره ذهنية للمذكور فذاك جهل بالشيء والأمر ليس على الإطلاق , في أمر الجالية قلنا وظللنا نردد إن هؤلاء القائمون على أمرها إنما هو فئة ضالة ومضلة وبأمر السلطان ومساندة من لم يعلم امرهم ليس جهلاً انما معاضدة بالحق وفي الباطل (حزبية) , وفي ذلك ما يدعو لمقاومتها كأمر أخلاقي ومبدءي وعقلاني أو غيرها من الأمور إذ السكوت عين الجهل , والإغفال عين الجبن , والصمت عنهما مساعدة في نهب أموال ومقدرات البسطاء , وجربنا هذه الجالية بقيادة قرشوم وهي توزع أموال الجالية وفق هواها ولعل من الأمر الموجب إن نردد مسألة أموال إحدى أفرع الجالية لم تصل لأهلها حتى كتابة هذه السطور وفي إنكار واضح وكذب بيًن وأمام المسئول المناط به تصحيح المسار لكنها الغيبوبة والعزة بالإثم , وعبر الهاتف يؤكد الفرع انه لم يستلم وعندما تم محاصرة المناط به توصيلها ذكر انه أرسلها في حساب فلان (صديق له)!!! وانه في السودان اي صديقه هذا !! وحتى يعود!!! ظلت الأعذار تُترى , وعندما عاد أيضا لم يستلم !!!!!!!!!!!!! وفي أضابير الليل تُطبخ حكايات ألف ليلة وليلة عن فساد الرأس والجسم والروح , فهل من فساد ابلغ من هذا ؟؟؟؟؟؟؟ ماذا تريدون دليل. ولنأتي أُخرى حتى يزول (الجهل) عمن يدعي انه غير ملم (هل فهمت حامل لواء الفتنة معنى الجهل ايها الجهلول ) , لعشرون عاما وقر شوم رئيس علينا بغير أمرنا هل من حقنا طرح السؤال على قرشوم وعثمان ابوزيد ؟؟؟ اين اموال الدورات السابقة بتكليف أو ترشيح أو فرض عين ؟؟؟؟ لماذا لم تبرز الجالية التي يتسنمها عدد من حفنة متجاوزين وهذه اسم الدلع للفساد بالطبع , ولكم ان تضحكوا بلا عجب !!! لم يقدموا حتى تاريخه ميزانية ( 2003 - 2015 بلغة الأرقام لما هو داخل او منصرف وأين , طوال تلك السنوات ؟ ولم يقدموا لمحاكمة ولم يطالبوا بل تم تعيينهم مرة اخرى من جهاز المغتربين ؟اين المراجع العام لجمهورية السودان أليس هذا مال سوداني وانت مسئول عنه ؟؟؟؟؟ وماذا يُسِكت المسئولين الكبار عن ذلك التجاوز ؟؟؟ ولماذا تضيع حقوق الناس سمبلة وبتواطؤ مشهود من الجميع ؟؟؟؟؟؟؟ لماذا الدفاع عن قرشوم وهو مولغ في التجاوز ولم يبرز ميزانية ولماذا يتسلم أمر جاليتنا أخرى ؟؟؟
عليّ نحت القوافي من معادنها ــــــــ وما عليّ إذا لم تفهم البقر
نأتي لأمر لجنة التعيين هذه التي هم فرحون بها وكأنما حققوا نيل شرف إنما هي خزي وندامة لكن أكثرهم لا يفقهون ؟؟؟ في هذه اللجنة المعيبة امرأ ومخبراً وصفاً وشخوصاً نقول تسلمت الأمر وطبخت لها جهات أخرى ومشاركة نفر من المسئولين طبخوا نظام معيب يكرس لديكتاتورية ما يسمى بمجلس الجاليات , وإضافة متسلط آخر وهمي . ولتروا معي عين الجبن والاستكانة : سلمت اللجنة الخطابات لاثنين لا علاقة لهما باللجنة غير الحزبية , سنأتي عليهما , فكلاهما موسوم بالسوء جبلةً ـ سلمتهم الخطابات ليقوما بتسليم الخطابات للمكونات المعروفة بالفشل سابقاً ولعمري صدق الشاعر حين قال : وليس يصحّ في الأذهانِ شيءٌ ............... إذا احتاج النهار إلى دليل تسلمت إحدى المكونات خطاباً من نفر لا علاقة له البتة باللجنة ؟ هل عجزت اللجنة المعيبة عن مجابهة الكيانات ؟؟ وهل تكليف احد الذين هم خارج اللجنة أو لجانها الفرعية التي كونتها بليل ممن يوالون الوطني هو الفعل الحقيقي للجنة مناط بها تصحيح الوضع المائل والسائب ؟؟؟ لماذا جبُنت اللجنة عن مخاطبة الكيانات باسمها ورسمها وشخوصها الهوان ؟؟؟ الأمر لأنه مؤامرة وائتمار ولان صمت الناس سلط فوقهم هؤلاء القُصًر ستأتي النتيجة انه لم ينجح احد وفوز ثلة الإفساد , وسيظل الحال على ما هو عليه إلى أن يأتي الله بفرج . لجنة التعيين عجزت عن مخاطبة المكونات مخاطبة الرجال وان تجلس في الهواء الطلق فصار الأمر إلى كتمان وسرية يقوده من العدد الكلي للجنة اقل من النصف وها هي النتيجة طبخ منتن الروائح كريه الذائقة ... (وهو دفن الليل أب كراع بره) . في أمر اللجنة نقول أنها لجنة عاجزة كعجز القائمين عليها , ويظل سيفنا مسلطاً لا طمعاً ولا رغبة في ملك زائل لكنها الحقيقة والطمع في الوصول إلى كيان يمثلنا بحق وحقيقة كيان يناقش في هواء الله الطلق ليس من وراء جدر ووفق أهواء الوطني ورفقاء السوء , الذين تجاوزوا في حقوقنا ولم يستطيعوا حتى اليوم إبراز كشف حساب مختصر جداً ولو ترميزي . أما فيما يردد شيعة الضلال للجالية فليعلموا أننا لا يرهبنا تهديد اليافعين , وان الأمر عاماً ولنا حق الرأي فيه ولن يسكتنا ترهيب ولا رغبة لي في محبة منكم أو كراهية إنما مقارعة بحجة ومن الجهل أن تدار أمورنا في ظل ثلة استفادت من الجالية وجعلتها دولة بينها ومن العار أن نلتزم الصمت لتكرار الأمثلة السابقة ومنها على سبيل المثال :
1/ التصديق من قبل رئيس الوطني في الخليج أو كما يحول للطاؤوسية التي يقدلون فيها نفاقاً أن يقولوا له أن يكتب ويصدق على ورقة أو صندوق دخان مرمي إلى جوار القنصلية السابقة . 2/ أن يتم منح أصحاب الحاجات الحد الأدنى والمعارف بلا سقف وهذا الذي عطل إبراز موازنة بأموال البسطاء . 3/ أن يتم شراء ذمة فلان أو علاني لصالح البرنامج الفلاني بصرف مبالغ لتجديد إقامة فلان , أو شراء ذمة متصيحف في الصحف الصفراء والأمثلة كثير. 4/ أن يتشاجر احدهم لحاجته لاستثمار أموال البسطاء فتقع الواقعة الدنيئة . 5/ أن يأتمر فلان على علان ويحرمه من الأمانة الفلانية التي تدر ذهباً . 6/ ان يتاجر بالتجديد والتمديد . 7/ ان يتكون لوبي وتتم لهم معاملة خاصة غير بوابة الجمهور . من اجل كل ذلك نقف وبقوة لنقول لا في وجه من قالوا نعم , لجنة التعيين فاسدة فاشلة مضللة تدار من قبل ثلاثة والبقية كومبارس وغياب الغالبية .
وكم من كلام قد تضمن حكمةً ـــــــــــ نال الكساد بسوق من لا يفهم ُ
والنجم تستصغر الأبصارُ رؤيته ـــــــــ والذنب للطرف لا للنجم في الصغرِ
............................................................................................حجر.
(عدل بواسطة الرفاعي عبدالعاطي حجر on 09-09-2015, 11:27 AM)
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: لجنة التعيين ... الميتة ما بتسمع الصايحة (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
منع جمعيات الجاليات الأجنبية صالح العلياني (الدمام) منعت وزارة الخارجية كافة الجاليات المقيمة في المملكة من إنشاء أي جمعية خاصة بها مهما كانت الدواعي.وأوضحت الوزارة في خطاب وجهته إلى وزارة الداخلية بضرورة التأكيد على كافة الجاليات الموجودة في المملكة بمنعها من إقامة أي جمعية سواء كانت خاصة أو غير ذلك. وكانت وزارة الخارجية قد أوضحت لجميع البعثات الدبلوماسية والهيئات الدولية المعتمدة لدى المملكة عدم نظامية إقامة أي جمعيات أو خلافها للجاليات سواء بمقر البعثة أو خارجها وإغلاق القائم منها فورا. وقد وجهت (الداخلية) على هذا الإجراء كافة الجاليات في الداخل من خلال مذكرة تعميمية بهذا الخصوص لجميع البعثات الدبلوماسية والهيئات الدولية بالالتزام بهذا الإجراء.
..........................
هل يحترم السيد حاج ماجد سوار انظمة البلد المضيف ويسحب قراراته بشأن لجان التسيير التي هي في الاصل غير شرعية ؟؟؟؟؟؟؟
........................................................................................................................................حجر.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: لجنة التعيين ... الميتة ما بتسمع الصايحة (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
هل يلتوم سوار بقرارات المملكة العربية السعودية في خصوص الجالية ؟؟؟ لماذا لا تعود اجراءات وتصريف الامور للقنصلية ؟؟؟؟ من تواطأ لاجل ان يعود قرشوم الذي لم يبرز حتى الان كشوفات 20 سنة من امساكه بالجالية عبر حزبه ؟؟؟؟ وقيادة امرنا بهكذا طريقة .
نعود ونواصل ولو ان البقية اخافوهم بارسال رسائل تحتانية ولكن قضايا البسطاء لا تموت ونظل نطرق عليها .
.....................................................................................................حجر.
| |
 
|
|
|
|
|
|
|