|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نبوءة منذ 33 عاما عن "الشجرة" رمز المؤتمر الوطني الآن (Re: عبدالله عثمان)
|
يا سيد نزار هم "أهل الجلد والرأس" في مصر بعتبروا انو الحاكمين في السودان ناسهم إنت داير تبرئهم إنهم ما أخوان مسلمين؟؟!! إذن فأقرأ
الجماعة الإسلامية المصرية: الحكومة السودانية لديها أعذار في عدم تطبيق الشريعة الإسلامية
اعتبرت البشير ممنوعا لا ممتنعا عن تطبيقها عامل ينقل كيسا من الغذاء إلى داخل شاحنة تابعة لمنظمة «برنامج الغذاء العالمي» في الفاشر العاصمة الإدارية لشمال دارفور (أ.ف.ب) القاهرة: عبده زينة اعتبرت الجماعة الإسلامية في مصر أن «جبهة الإنقاذ»، الحاكمة في السودان، لديها أعذار لعدم تطبيقها الشريعة الإسلامية في جنوب السودان (ذي الأغلبية غير المسلمة) واحتمالات إلغائها كذلك في الشمال السوداني (ذي الأغلبية المسلمة)، قائلة في دراسة أعدها عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية عصام دربالة، إن نظام الحكم في السودان يتعرض لضغوط خارجية وداخلية، ولا يجوز، وفقا لتلك الضغوط، الجهاد ضد نظام الحكم بالسودان (منذ عام 1989)، معتبراً الرئيس السوداني عمر حسن البشير من «الطائفة الممنوعة (لا الممتنعة)» عن تطبيق الشريعة الإسلامية.
وأضاف دربالة الذي سبق لجماعته اغتيال الرئيس المصري أنور السادات، لعدم تطبيق الشريعة الإسلامية في مصر، وعقده اتفاق سلام مع إسرائيل، أن الرئيس السوداني لا يعد من الطائفة الممتنعة، ولكنه «من الطائفة الممنوعة» عن تطبيق الشريعة الإسلامية، بسبب ضغوط خارجية وداخلية، قائلاً إنه «ولا شك في أن مثل هذه الضغوط تجعل حكومة الإنقاذ بين خيارات أحلاها مر، فإن استجابت لها وألغت الشريعة الإسلامية، فقدت مصداقيتها أمام أنصارها وصدقها مع ربها، وإن أصرت على تعميم تطبيق الشريعة الإسلامية على كل السودان تزايدت هذه الضغوط بصورة تهدد بقاء النظام نفسه، وقد تطيح بتطبيق الشريعة في الجنوب والشمال معاً. وقالت الدراسة إنه لم يبق أمام النظام السوداني سوى أن يسير في هذا المسار بالفصل بين تطبيق الشريعة في جنوب السودان وشماله، وقالت إذا انتهينا إلى أن هذه الضغوط تضطر النظام السوداني إلى عدم تطبيق الشريعة، فهذا يعني أن لديه عذرا شرعيا معتبرا، يمنع القول بوجوب جهاده انطلاقاً من امتناعه عن تطبيق الشريعة في بعض أراضي السودان.
وأضافت: يجب أن نؤكد أن هذه الضغوط تمثل عذرا معتبرا عندما تكون ضغوطاً حقيقية لا وهمية، وعندما لا تكون هناك قدرة على دفعها كما هو الحال في النموذج السوداني، و..«هكذا يتضح لنا عبر هذا النموذج الأثر الكبير الذي تحدثه المستجدات والمتغيرات الواقعية على القول بحتمية الجهاد في واقع معين، والتي قد تجعل القول الأليق هو حتمية عدم الجهاد في ظل استمرار هذه الأوضاع الجديدة».
وقالت الدراسة إن هناك أهدافا أميركية في السودان أولها أهداف دينية تتمثل في دعم رؤية الاتجاهات اليمينية والأصولية المسيحية المتنفذة في إدارة جورج بوش، وكذلك الاستجابة إلي دعوات الكنائس للتدخل بالسودان لوضع حد لمزاعم الاضطهاد الديني الذي يعانيه سكان الجنوب وبما يفتح الباب أمام الحملات التبشيرية وإسقاط النظام الإسلامي بالسودان. وحسب الدراسة فإن الأهداف الثانية هي أهداف اقتصادية، تتمثل في السيطرة على الاكتشافات البترولية الجديدة بالجنوب السوداني، ومحاولة إبعاد الشركات الصينية والهندية والماليزية عن منافستها، مشيرة إلى وجود أهداف انتخابية أخرى تظهر في استجابة إدارة بوش لضغوط اليمين الأصولي المسيحي والملونين (الأميركان من أصول سوداء) لإسقاط نظام الإنقاذ بالسودان.
وأوضحت الدراسة أن هناك محاولات للعمل على تفتيت السودان وإطاحة نظام الانقاذ الإسلامي يحقق مصالح إسرائيل الحليف الاستراتيجي لأميركا بالمنطقة، وكذلك محاولات إطاحة نظام إسلامي على خلفية تطبيقه للشريعة الإسلامية وعدم استجابته للمصالح الأميركية بشكل كامل، فضلا عن أنه ظل (النظام السوداني) يمثل هاجساً أمنياً مقلقاً على خلفية العلاقات التي كانت قائمة بين نظام الانقاذ وبعض الجماعات الجهادية. وأشارت الدراسة إلى أنه رغم أن النظام السوداني لن يطبق الشريعة في الجنوب، لكن المستجدات التي حدثت وحملت هذه الضغوط تلغي أثر هذا السبب مما يستوجب عدم نفاذ «حكم جهاد الطائفة الممتنعة عن شريعة من شرائع الإسلام» ضد نظام الإنقاذ بالسودان، لأن هذه الضغوط تعد مانعاً يمنع من نفاذ هذا الجهاد.. «لأن هذه الضغوط توضح أن حكومة الإنقاذ ممنوعة من تدعيم تطبيق الشريعة على كل الأراضي السودانية وليست ـ في الحقيقة ـ ممتنعة عن ذلك».
http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&issu...10553&article=442103
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نبوءة منذ 33 عاما عن "الشجرة" رمز المؤتمر الوطني الآن (Re: ود الخليفه)
|
هم يا ود الخليفة وإن تعددت أسمائهم شيء واحد في نهاية الأمر الخلاف قد يكون فقط في طول اللحية الشرعي أو الترخيم في قراءة حفص عن عاص عند بعضهم أو هذه الشكليات ولكنهم قبيل واحد وقلوبهم شتى
"شعار (الإسلام هو الحل) مجرَّد (شعار فضفاض)، والحركات الإسلاميَّة مدعوَّة للصمود أمام تحدّيات (الحداثة)، ومواجهة الأوضاع المعقدة لـ (المرأة)، و(الأقليَّات)، و(الحريَّات)، في العالم الإسلامي، دون أن تكون (الشعارات) منافذ للهروب الأمامي"!
د. غازي صلاح الدّين
رصد "ضياء الدين بلال" لندوة "المركز القومي للإنتاج الإعلامي" بعنوان "مستقبل الحركات الإسلاميَّة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر"، الرأي العام، 23/11/2001م).
| |
 
|
|
|
|
|
|
فتأمل (Re: ود الخليفه)
|
Quote:
الأستاذ محمود محمد طه: نبوءة منذ 33 عاما عن الشجرة رمز المؤتمر الوطني الآن
|
فتأمل
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فتأمل (Re: محمد الامين احمد)
|
جماعة الإخوان المسلمين تتحالف مع محامية قبطية في انتخابات نقابة المحامين المصريين القاهرة: عبد الحفيظ سعد في مفاجأة غير متوقعة قررت جماعة «الاخوان المسلمين» التحالف مع محامية قبطية لتنضم إلى قائمة الاخوان في نقابة المحامين. وأكد جمال تاج، المتحدث باسم المحامين الاخوان، أنه وزملاءه عقدوا العزم على التحالف مع المحامية منى جميل حكيم والتي تعمل بالادارة القانونية بقطاع الكهرباء في انتخابات نقابة المحامين المقرر اجراؤها في 12 مارس (آذار) المقبل. وأكدت مصادر أن توجه الاخوان لاختيار المحامية القبطية جاء بسبب رغبة الجماعة في ايجاد حليف قبطي في قائمتهم بعد أن تم استبعاد فايز لاوندي الحليف السابق للاخوان من القائمة، وذلك لتحالفه مع سامح عاشور نقيب المحامين والذي يسعى لكسر سيطرة الأغلبية الاخوانية على مجلس نقابة المحامين، كما قرر ماجد حسن عدم ترشيحه من الأساس فتوجه الاخوان لتأييد المحامية القبطية
الشرق الأوسط 2/2/2005
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: فتأمل (Re: عبدالله عثمان)
|
10/11/2006 القاهرة ـ القدس العربي ـ من حسام أبو طالب: في بادرة هي الأولي من نوعها أقرت جماعة الإخوان المسلمين استخدام آلات العزف الموسيقية في المظاهرات التي يطلقها شباب الجماعة. وبالرغم من أن العديد من شيوخ وشباب الإخوان يحرمون الموسيقي ويعتبرون المزمار هو قرآن الشيطان إلا أن عددا من كبار قيادات الجماعة سمحوا للمتظاهرين باللجوء إلي استخدام الطبول وآلات النفير من أجل جذب أنظار المواطنين.
واخيـــرآ لجـــأوا الــي قـــرآن الشيطـــــان!!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: فتأمل (Re: عبدالله عثمان)
|
هل هناك من لا يزال يعتقد أن الإخوان المسلمين بمسمياتهم المختلفة والني لاغرض منها غير التلون والظهور بمظهر الحداثة ، قد نجحوا في تطبيق الشريعة التي يسعون إليها منذ نشاتهم في مصر وإمتداداتهم في السودان بدأءا من جماعة الصادق عبد الله عبد الماجد والذي إنشق عليه الترابي بجماعته وإنتهاءا بعلي عثمان وجماعته بإسمهم الجديد : المؤتمر الوطني ؟
أين قيام العدل الإجتماعي الذي بشروا به في البيان الأول ؟ والمضحك أنهم اقسموا أغلظ الأيمان أنهم لن يملكوا غير مرتب الجيش ... يا للسخرية !!! واين صيانة المال العام وقادة التنظيم أنفسهم ينعون الأمانة ويعترفون باكل ( الجماعة ) لاموال الناس بالباطل وإنتشار الإختلاسات بالمليارات ؟ ولا محاكمة واحدة تمت لجماعتهم !!! وأين الحدود ؟ واين التقشف ؟ والقصور تعج بالنفائس والحسان بإسم الزواج الحلال التعددي ، وشباب السودان لايجد الوظائف ولا يجد الفرص للزواج ؟
وكثير ... كثير ... ودونكم مكتبة الفساد في هذا المنبر ... هل عذا هو الإسلام يطبق في السودان ، بعد عشرين عاما من الحكم ( الإسلامي ) ؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فتأمل (Re: خلف الله عبود)
|
العميد يوسف عبدالفتاح:
والإنقاذ قامت بتوجه اسلامي والاعتماد على الذات (نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع) والشريعة الاسلامية، ومن لا يملك قوته لا يملك قراره ويقول تعالى (لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) ولذلك رفضوا هذا النظام ولذلك واجه ضغوط اقتصادية خارجية، ولكن بالإيمان والعقيدة الراسخة والمنهج الاسلامي تمكنوا من التغلب علي ذلك بالجهاد بارواحهم واموالهم وأولادهم وضحوا من أجل الوطن وربطوا البطون حتى تكون كلمة الله هي العليا. هذه الضغوط زادت الإنقاذ قوة ولذلك تم استخراج البترول وزرعنا الأرض وكان هذا الحصار متوقع على السودان. وحتى الآن هذه الابتلاءات تتوالي من المحكمة الجنائية وهي عبارة عن فصول وظلت الإنقاذ بقيمها والأخلاق تسير نحو الأمام وعلى نهج الإسلام.
http://smc.sd/news-details.html?rsnpid=10419
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: فتأمل (Re: عبدالله عثمان)
|
الأخ عبد الله عثمان أراك أكثرت من النقل مما لا أشك أنك تعلم أنه ليس بمرادي! روح مداخلتي هي أن ما نقلته كلام عادي لا نبؤة فيه، فهو يقول إن شجرة الإخوان المسلمين لا خير فيها ولا في ثمرتها، وليس لهذا علاقة بأن رمز المؤتمر الوطني كان الشجرة... هذا اعتساف ليس في مكانه... وكذلك كلام الشيخ الشعرواي ليس فيه نبؤة ولم يقل بذلك أحد وغرضي منه هو محاولة بيان أن الأمر عادي .. نسبة جماعات الدعوة إلى الشجرة مقتبسة من القرأن (ألم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء)، فللإخوان كلمة يراها الشيخ الشعرواي كشجرة طيبة، ويراها الأستاذ محمود كشجرة لا خير فيها ولا في ثمرتها، هذا هو الأمر بعيدا عن التمجيد المعتسف، والثناء الزائف. ثم هناك أخطاء كثيرة في الأوراق ا لتي نقلتها هنا، أبيّن بعضها في النقاط التالية: ـ الجزء الثاني كتبت بالألف اللينة (الثانى) وهذا خطأ ـ السعي كذلك كتبت بالألف اللينة (السعى) في الإهداء: - كثير من همزات القطع كتبت وصلا (إنما، إلى ، الإخوان، ...) ، وبعضها كتب صحيحا. ـ هي كتبت بالألف اللينة (هى) وهذا خطأ ـ في كتبت بالألف اللينة (فى) وهذا خطأ - تجني كتبت بالألف اللينة (تجنى) وهذا خطأ ألم يكن الأستاذ محمود يهتم بتصحيح الكتابة وتدقيقها؟
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: فتأمل (Re: عبدالله عثمان)
|
Quote: حسب كلامك الشجرة كانت رمز المؤتمر الوطني الذي هو حزب فيه نصارى وغير مسلمين، الدّخل الإخوان المسلمين شنو؟
|
ناس المؤتمر الوطني نكروا أصلهم؟ ولا هم المنكورين لدى الإخوان المسلمين؟
أخوان مسلمين جبهة قومية إسلامية إتجاه إسلامي مؤتمر وطني
هي كلها مسميات لشيء واحد يعرفه كل السودانيين ب("الكيزان") أو ("تجار الدين")
والثابت الذي يجمعهم هو
حب السلطة والتمسك بها بأي ثمن
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: فتأمل (Re: عبدالله عثمان)
|
(وقبل أن يتم بناء المسجد بقليل وقد أوشكت النقود المجموعة أن تنفد، وأمامنا بعد مشروع المسجد مشروع المدرسة والدار وهي من تمامه بل كلها مشروع واحد تصادف أن مر البارون دي بنوا مدير شركة القنال ومعه سكرتيره المسيو بلوم فرأى البناء فسأل عنه وأخذ عنه معلومات موجزة، وبينما أنا في المدرسة اذ جاءني أحد الموظفين يدعوني لمقابلة البارون بمكتبه بالشركة فذهبت اليه فتحدث الى عن طريق مترجم بأنه رأى البنا، وهو يود أن يساعدنا بتبرع مالي وهو لهذا يطلب منا رسما ومذكرة للمشروع، فشكرت له ذلك وأنصرفت ووافيته بعد ذلك بما طلب.. ومضى على ذلك شهور كدنا ننسى فيها البارون ووعده ولكني فوجئت بعد ذلك بدعوة ثانية منه الى مكتبه، فذهبت اليه فرحب بي ثم ذكر لي أن الشركة اعتمدت مبلغ خمسمائة جنيه مصري للمشروع، فشكرت له ذلك وأفهمته أن هذا المبلغ قليل جدا ولم يكن منتظرا من الشركة تقديره )
الشيخ البنا في صفحة 94، وصفحة 95 من مذكراته حول بناء مسجد الأخوان المسلمين بالإسماعيلية
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: فتأمل (Re: عبدالله عثمان)
|
رسالة من الشيخ عبد الجليل النذير الكاروري للمسلمين عامة وأهل السودان خاصة- احذروا الاستعمار الجديد قد يكون للذين حملوا السلاح في دارفور عذرا بظلامات محلية استفزتهم ، أما حين يكون غزو فإنه يستفز الجميع وسيكون أبناء دارفور هم الذين يقطعون رؤوس حملات الإنزال الجوية وسينفر الناس خفافاً وثقالاً دفاعاً عن الدين والوطن ، والكل سيكون ود حبوبة !إن عالم اليوم نراه يتوحد ، فأمريكا التي تفرغت بعد الحرب الباردة لقتال المسلمين ما كان ليتسنى لها ذلك لولا ( حالة الاتحاد ) ! وأوربا بعد الحرب ها هي ترمي بجدار برلين وتبني بينها نفق المانش ثم ودستور واحد وعملة تنافس دولار أمريكا ! فلماذا ينفذ العدو ما يليه ونعجز نحن : ( قاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة ) حقاً أنهم يحاولون الآن لغزونا بتجريدة « أمريكية أوربية » إنه لتحدٍ كافٍ لتوحيد الأمة كلها ليس فقط أهل السودان فإن تقسيم دول المنطقة هو خارطة الطريق للغزو الجديد . فيا أخي المسلم أسمع كلام ربك القائل : ( سنشد عضدك بأخيك .. فلا يصلون إليكما بآياتنا أنتما ومن اتبعكما الغالبون ) . إنهم يريدون كما أخذونا عبر المحيط الغربي عبيداً أن يأخذوا ثرواتنا بنفس الاتجاه ، يريدون أن يعكسوا خط الأنابيب لتسير غرباً لتنتظم بترولنا ودول الجوار كما كان لغزوهم أفغانستان أهدافاً مشابهة ! فلنقلب خططهم لنردهم بتوحدنا أو نبيدهم كما أبدنا حملة هكس الذي قال إنه يرفع السماء بالسونكي ولا نرى هؤلاء إذا أصروا على الغزو إلا يسعون لحتفهم بظلمهم : ( سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا ) . فيا أهل السودان ويا أهل القبلة لنجعل من هذه الأطماع المعلنة فرصة للتوحد حتى لا نكون القصعة التي حذر منها النبي صلى الله عليه وسلم ولا نراكم إلا مجيبين النداء فقد ذهب الوهن المقعد بعد عقد من التدريب ورتل من الشهداء الذين أتاحوا سلام الجنوب بأرواحهم . كنا قرأنا على السلام حقاً ( وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله ) ولكنا أيضاً لم ننس أن نقرأ (وإن يريدوا أن يخدعوك فإن حسبك الله هو الذي أيدك بنصر وبالمؤمنين ) . وما النصر إلا من عند الله ولتسلم دارفور دار القرآن ساقية الميقات وكاسية الكعبة

| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: فتأمل (Re: عبدالله عثمان)
|
<(( إن حل الحزب الشيوعي المقيم في السودان هو هدف رئيسي ودائم وليس مقيدا بالأزمة الراهنة))
جريدة الميثاق لسان حال جبهة الميثاق 14 نوفمبر 1965

| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: فتأمل (Re: عبدالله عثمان)
|
الاخ عبدالله عثمان تحية طيبة هناك علاقة كبيرة جدا بين السياسة والرياضيات...والاستاذ محمود بارع فيهما مع..فالاستقرا السياسي علم يدرس في الدول المتقدمة وتستخدم فيه نظرية الاحتمالات بصورة واسعة...
اصلا الاستاذ محمود عرف تماما على قاعدة يا ابتي اني جائني من العلم ما لم ياتك ان...ان دورة التاريخ ومحور الزمن لايرجع الي الوراء وان ملابس الطفل في سن السابعة لا تلائمه في سن العشرين...وان المستلبين من نخبة السودان الذين يستوردون الافكار من مصر التي تحتكر العروبة والاسلام في اكبر كذبة ايدولجية عرفها التريخ المعاصر وتصدرها للعرب والعجم...تقف في مفترق طرق...اما تحترم الفكر السوداني..او تنقرض..لذلك علق الاخوان المسلمين المصريين في مازق الشريعة واضحو كمثل العنكبوت اتخذت بيتا واخذوا يبحثو عن مخارج فطيرة...سرعان ما تزبل اما المشروع المضروب المسمي بالتوجع الحضاري فقط مات موتا سريريا بشهادة عرابه الترابي وسمى الامر ابتلاءات..واصل (الاخوان الفلاشيين) فشلو مع نميري من الاساس...اما ظاهرة حزب المؤتمر الوطني هي نمزجة للوضع العربي في السودان ..حزب حاكم مزمن ومعارضة ضعيفة...وهو تثبث (التنظيم) بالسلطة مع كومبارس من المؤلفة جيبوهم والمتساقطين...ويعالج الان بالمسكنات فقط..وقالو كثرة المرض للموت...والشجرة الخبيثة تعبير قراني اقتبسه الاستاذ محمود ببراعة من القران...وشجرة الاخوان المسلمين الخبيثة فضحتها ثورة العلم والمعلومات...واستسلم البعض للواقع وبدات تخرج الحقائق منهم دون وعي ام الاخرون المخمورين بمخمر السيادة لا زالوا يمتطون صهواتها ويفاخرون في القبور الماضية لفكر تناثر كالمرايا
مستقبل السودان الجديد يعتمد على ارضية فكرية ومخرج علمي لا يوجد الا في الفكرة الجمهورية... والمستقبل للفكرة وللسودان...والزبد يذهب جفاء
وواصل تعرية...لعلك توقظ من كان له قلب او القى السمع و هو شهيد
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: فتأمل (Re: adil amin)
|
بعدين يا اخي عبدالله شوف المقال ده لروجيه غارودي كان منشور في المشاهد السياسي 1996 وان جبتوا هنا في ارشيف 2004..بحيث ان ثورة العلم والمعلومات قد تساعد كثير من كائنات دول العالم الثالث في التبصر حول مستقبلها...العرب لا يهتمون بالفكر الانساني العالمي وحاصرين انفسهم في تماثيلهم التي هو عليها عاكفون والان انظر وتامل
Quote: · يلقي كتاب البروفيسور إسرائيل شاحاك ضوءا جديدا على سياسة إسرائيل الخارجية ، ويوضح، حسبما نقلته الصحافة الإسرائيلية ذاتها، أن إمكانية استخدام القادة الإسرائيليين لسلاحهم النووي نعني المساهمة بشكل فعال في عملية فرض هيمنة الولايات المتحدة ، وهذا ما يمكن أن يؤدى إلي تفجير حرب عالمية ثالثة. لقد تمت صياغة الخط الموجه للسياسة الإسرائيلية الخارجية قبل وجود الدولة الإسرائيلية بنصف قرن من قبل (( والدها الروحي)) ثيودر هر تزل، الذي كتب في مؤلفه(( الدولة اليهودية)) عام 1895(( أننا سنكون هناك حزاماً متقدماً في الغرب ضد البربرية الشرقية)). وتاريخ إسرائيل كله منذ نشوئها، يشير من خلال سلسلة اعتداءاتها واحتلالاتها لحدود جميع الدول المجاورة لها، إلي أنه تمّ تطبيق هذا (( الخط الموجه)) بحذافيره. وقد عرضت هذه السياسة بكل وضوح في عام 1982، في لحظة غزوها لبنان، بمجلة((كيفونيم)) الصادرة في القدس( العدد 14 شباط ((فبراير)) عام 1982) من قبل (( المنظمة الصهيونية العالمية)) على الشكل التالي إن غزو سيناء، بمواردها الحالية إنما هو هدف أولي، لم تتمكن اتفاقيات كامب ديفيد واتفاقيات السلام الأخرى من إنجازه. وبما أننا نفتقد إلي مصدر البترول ونضطر إلى الإنفاق الضخم في هذا الميدان لا بد من التحرك أولاً لإيجاد وضعية ترجح كفتنا في سيناء كما كانت قبل زيارة السادات والاتفاقية البائسة التي وقعت معه في عام 1979. إن الوضعية الاقتصادية لمصر ونظامها وسياستها العربية الشاملة، ستؤدى إلي ظهور ظروف تحتم على إسرائيل التدخل، ومصر بحقيقة تناقضاتها الداخلية لم تعد تمثل بالنسبة إلينا مشكلة على الصعيد الاستراتيجي، ويمكن في أقل من 24 ساعة نعود إلي أوضاع ما بعد حرب حزيران ((يونيو)) 1967. إن الأسطورة القائلة أن مصر(( قائدة العالم العربي)) قد ماتت (( وبالمقارنة مع إسرائيل وبقية العالم العربي فأنها فقدت 50 في المائة من قوتها، وعلى المدى القصير يمكنها أن تجني الفوائد من استعادة سيناء ولكن ذلك لن يغير من موازين القوى بشكل أساسي.ومصر الكيان المركزي تحول إلى جثة وخصوصاً إذا ما أخذنا في الحسبان التصادم المتزايد بين المسلمين والمسيحيين أكثر فأكثر. وتقسيمها إلى محافظات جغرافية يجب أن يكون هدفنا السياسي على الجبهة الغربية طيلة سنوات التسعينيات. وحين تمّ تحييد مصر وحرمانها من قوتها المركزية، فإن دولاً مثل ليبيا والسودان ودول أخرى بعيدة ستعرف الانحلال ذاته. وأن تشكيل دولة قبطية في أعالي مصر وكيانات صغيرة في المناطق هو مفتاح التطور التاريخي الحالي الذي تامّ تأخير تنفيذه بفعل اتفاقية السلام ولكن ذلك سيكون حتمي الحدوث على المدى البعيد. وعلى صعيد الظاهر فأن جبهة الغرب تنتج مشاكل اقل من جبهة الشرق، وأن تقسيم لبنان إلي خمس مقاطعات يستشرف ما سيحدث في العالم العربي بأكمله. كما إن توزع سوريا والعراق إلي مناطق محددة على قاعدة المقاييس الأثنية أو الدينية، ينبغي أن يكون هدفاً إسرائيلياً على المدى الطويل، والمرحلة الأولى هي تحطيم القدرات العسكرية لهذه الدول.إن التشكيل الديني والطائفي لسوريا يسمح بقيام دولة شيعية((علوي)) على طول الشاطئ، ودولة سنية في منطقة حلب وأخرى في منطقة دمشق، وكيان درزي يمكنه أن يأمل في قيام دولته النقية. وربما في جولاننا. وفي كل الأحوال مع حوران وشمال الأردن، وهي دولة ستكون على المدى الطويل الضامن للأمن والسلام في المنطقة. وهذا هدفنا في متناول اليد الآن. والعراق الغني بالنفط وفريسة الصراعات الداخلية هو أيضاً على خط التسديد الإسرائيلي وتفسخه بالنسبة إلينا أهم من تفسخ سوريا لأنه، على المدى القصير، يشكل التهديد الجدي لإسرائيل. أن حرباً سورية.عراقية ستساعد على انهياره من الداخل، قبل أن يصبح قادراً على شن حرب ثأرية ضدنا. إن جميع أشكال المواجهة العربية.العربية ستكون في مصلحتنا وستقرب ساعة الانفجار، ومن الممكن أن تكون حرب العراق مع إيران الدافع في تنمية ظاهرة الاستقطاب هذه. وشبه الجزيرة العربية ككلها مهيأة لتفسخ من النوع نفسه، وتحت الضغوط الداخلية. وهذا الوضع ينطبق بشكل خاص على المملكة العربية السعودية، وتزايد المشاكل الداخلية هناك وسقوط النظام، كلها أمور تدخل في منطق بنائها السياسي الحالي. والأردن هدف استراتيجي في المدى الحالي. ولا يشكل؟، على المدى البعيد، تهديداً لنا بعد تفككه، بنهاية حكم الملك حسين وانتقال السلطة إلي يد الأغلبية الفلسطينية. ينبغي أن تمتد السياسة الإسرائيلية إلى هذه الحدود. ويعني هذا التغيير حّل مشكلة الضفة الغربية، الكثيفة بالسكان العرب. وكذلك لأن هجرة العرب إلى الشرق في ظروف سلمية، أو بعد حرب، هي مفصل لتجميد نموها الاقتصادي والديمغرافي وضمانة التحولات المستقبلية. ويجب علينا أن نبذل قصارى جهودنا من أجل تنفيذ هذه العملية. كما ينبغي رفض خطة الحكم الذاتي، وجميع أشكال المساومة أو تقسيم الأراضي، ونعمل على خلق ظروف الانفصال بين الأمتين: وهي ظروف ضرورية للتعايش السلمي الحقيقي. فالعرب الإسرائيليون(( الذين يطلق عليهم الفلسطينيون)) يجب أن يفهموا بأنه لا يمكن أن يكون لهم وطن إلا في الأردن ولن يعرفوا الأمان إلا في الاعتراف بالسيادة اليهودية بين البحر ونهر الأردن، فليس من الممكن في عصر القوة النووية القبول بأن يجد ثلاثة أرباع السكان اليهود أنفسهم محصورين في أرض فائضة بالسكان ضيقة ومكشوفة. إن نشر هؤلاء السكان عامل أساسي في سياستنا الداخلية. يهودا والسا مراء والجليل الضمانة الوحيدة لديمومتنا الوطنية. وإذا لم ننجح في أن نصبح أغلبية في المناطق الجبلية، آنذاك سنخاطر، بمواجهة مصير الصليبيين الذين أضاعوا هذا البلد. إن إعادة التوازن إلي الخريطة الديمغرافية والاستراتيجية والاقتصادية يجب أن يكون طموحنا الأساسي، ويشمل ذلك السيطرة على مصادر المياه في المنطقة التي تمتد من بئر شيبا (بئر السبع) إلى أعالي الجليل التي هي خالية عملياً من اليهود في الوقت الحاضر). هذا الطرح يؤكد أن المشروع الاستعماري والعنصري للصهيونية السياسية، بعد استخدام عمليات الطرد والسلب واضطهاد الفلسطينيين ثم سلسلة الحروب العدوانية في الشرق الأوسط، والآن تفكيك الدول العربية كافة، يشكل تهديداً للسلام في العالم، ومن المفهوم أن مشروعاً بهذا الاتساع لا يمكن أن ينفذ إلا بالدعم اللامشروط للولايات المتحدة، على الصعيد الدبلوماسي والمالي والعسكري. وكما كتب البروفيسور ليبوفتز، وهو أحد المشرفين على((الانسيكلوبيديا اليهودية)): ((إن قوة القبضة اليهودية نابعة من القفاز الحديدي الذي تغلفه أميركا، ومن الدولارات التي تموله بها)). ولهذا السبب تصبح هذه الأهداف الاستراتيجية التوسعية للأراضي ذات فعل كبير في الأحداث الآنية وتشكل تهديداً أكثر واقعية في وقت تحدد الولايات المتحدة نفسها أهدافها الاستراتيجية الخاصة بها، كما حلل ذلك المنظر الأيدلوجي للبنتاغون صموئيل هانتنغون، الذي يصطف في الخط الذي حدده ثيودر هرتزل بالنسبة إلى الدولة اليهودية. لكن هانتنغون يحلل ذلك على المستوى العالمي. إن إحدى حسنات كتاب إسرائيل شاحاك تكمن في تحليل المناهج المستخدمة من قبل القادة الإسرائيليين ( سواء كانوا من حزب العمل أو حزب الليكود) والعمل على تعطيل القوة التي تنتصر للسلام وكل من يرفض الخضوع لـ (( ديانة السوق التوحيدية)). بمعنى (( عبادة المال))، وكذلك الخضوع لأولئك الذين يريدون فرض2 قادة الولايات المتحدة ومرتزقتها الإسرائيليين. ويشبه هذا المنهج إلى حد بعيد منهج الولايات المتحدة المستخدم إزاء شعوب أميركا اللاتينية وبشكل أولي من خلال دعم جميع الأنظمة القادرة على قمع غضب الجماهير ضد الاستعمار الجديد وتفريق صفوف الضحايا. ويوضح أسارئيل شاحاك، على سبيل المثال، كيف حاول القادة الاسرائيليون، في عام 1992، الحصول على قواعد في الهند لشن هجوم جوي ضد باكستان من أجل تعطيل كل التطور النووي، بينما يسمح للسلاح النووي، حسبما كتب ارييل شارون في عام 1981، بتوسيع التأثير الإسرائيلي من ((أفغانستان حتى موريتانيا)). كما أن أحد الأهداف الاستراتيجية لإسرائيل هو أيضاً حماية الأنظمة ((القوية)) في دول الشرق الأوسط جميعها، أي بمعنى الأنظمة القادرة على عرقلة الثورة الشعبية ضد ابتزازات إسرائيل. والحرب الاستعمارية التي قادتها الولايات المتحدة والتابعون لها من الأوربيين ضد العراق من أجل الاستحواذ على البترول تمت عن طريق شراء ذمم قادة الدول المجاورة. ومن أجل الحصول على موافقة عد اشتراك إسرائيل بشكل مفتوح وواضح مع التحالف، عمدت الولايات المتحدة إلى إقناع ا لزمرة العسكرية التركية بتخصيص القاعدة الجوية ((انجرليك)) للقيام بقصف شمال العراق، وبعد انتهاء الحرب، عقدت مع الزمرة الاستراتيجية اتفاق تعاون إستراتيجي سمح لهم بالاشتراك في المناورات التابعة للبحرية الأمريكية والتركية والإسرائيلية في عام1197. وحتى من دون المرور عن طريق وساطة إسرائيل، حصلت الولايات المتحدة على اتفاقية لإنشاء قواعد عسكرية ضخمة في دول الخليج، وذلك من أجل الحفاظ على قوة عسكرية دائمة في البحرين وفي((ارض مقدسة)) يدعي قادتها حمايتها. وقد حصلت على طاعة القادة العرب الآخرين عن طريق الاغراءات المالية( تمديد ديونها وتمويل قوتها العدوانية)، واستمرت العملية بعد الحرب من خلال العلاقات التجارية القوية مع إسرائيل. وفيما كانت الدول العربية مبدئياً تطبق مبدأ المقاطعة الاقتصادية لإسرائيل، يوضح لنا شاحاك، أن تجارة بعض الدول العربية( وخصوصاً ذات الأنظمة الاستبدادية) مع إسرائيل وصلت إلى مليار و400 مليون دولار، وعلى الخصوص تونس والجزائر والمغرب في عام 1994. إن العدو رقم واحد لإسرائيل حسب نظر قادتها هي إيران التي تعمل الدعاية الصهيونية في العالم أجمع على لصق كل أعمال ((الإرهاب)) بها وتسمية ((الإرهاب)) حسب مفهوم هتلر كما هو كل عمل ((مقاومة)) يقوم به الشعب ضد المحتل أو المغتصب، وهنا هو إسرائيل. في عام 1992 تم تفجير السفارة الإسرائيلية في الأرجنتين وكذلك ما قام به الصهاينة الأرجنتينيون في عام 1994، وهذه الأعمال الخطيرة لصقت بإيران من دون الآتيان بأي إثبات. في صحيفة((هآرتز)) ( وهي أكبر صحيفة إسرائيلية) كتب ألوف بن في 12 تموز(يوليو) عام 1994( أصبح التهديد الإيراني في قلب اهتمامات السياسة الإسرائيلية الخارجية وأمنها في غضون السنتين الأخيرتين، وذلك بحجة أن إيران تصدر الإرهاب والثورة وزعزعة الأنظمة العربية)). وفي جنوب لبنان ، عندما يقتل مقاوم جندياً من جيش الاحتلال، يقوم شمعون بيريس بإدانة (( إرهاب)) حزب الله الذي يعتبره عميلاً لطهران، متناسياً أن الشيعة في لبنان موجودون قبل ثورة الخميني، وبالنسبة إلي جميع الوطنيين اللبنانيين يمثل حزب الله الذراع العسكرية لمقاومتهم ضد الاستعمار الإسرائيلي. كتب شاحاك بدقة عن الدور الذي لعبه قادة ((الدياسبورا)) اليهودية، وخصوصاً في الولايات المتحدة، حيث أن اليهود على رأس مؤسسات السلطة، ابتداءً من وزارتي الدفاع والخارجية والرؤساء الثلاثة الرئيسيين لوكالة الاستخبارات المركزية، وكلهم منن الصهاينة، وانتهاء بوسائل الإعلام التي تتلاعب بالرأي العام، كما كانوا يهيمنون أيضاً في فرنسا، أدانهم شارل ديغول. يتمثل اللوبي الرئيسي في منظمة ((ايباك)) التي تضم 55 ألف عضو من 7 ملايين يهودي أمريكي) يوجهون السياسة الأمريكية ويحصلون على المليارات من أجل ضمان أمن إسرائيل، وخصوصاًَ أمنها النووي. والدرس الأساسي الذي يمكن تعلمه من تحليلات كتاب شاحاك يتركز في المعادلة ا لتالية وهى: من أجل تعطيل إرادة الهيمنة العالمية الأميركية الإسرائيلية لا بد من ضرب العدو في نقطته الضعيفة: الاقتصاد. ذلك أن إسرائيل لا تتمكن من العيش من دون الدعم الأميركي اللامشروط. فالولايات المتحدة هي البلد الأغنى والأكثر مديونية في العالم لأنها تعيش علي نهب الكرة الأرضية بأكملها. ((وديكتاتورية صندوق النقد الدولي)) و(( البنك الدولي)) و ((المنظمة العالمية للتجارة)) تضمن سيطرتها على الأسواق العالمية، وبالتالي تؤدي إلى سيطرتها السياسية. إن الطرقة الأكثر فاعلية والمضادة لمثل هذه القوة تتمثل في المقاطعة الصارمة لكل ما يأتي من إسرائيل والولايات المتحدة، ذلك أن الاقتصاد الأمريكي ذاته لا يستطيع تحمل خسارة مليار أو مليارين من عملائه. ومن المهم جداًُ ا، يعتبر كل مسلم من واجبه ومسئوليته الشخصية أن يفرض على قادته مسألة رفض دفع ما يسمى بـ(( الديون))، "( تولدت هذه الديون نتيجة لتحطيم اقتصاديات الدول المستعمرة من قبل المستعمرين ومن حولهم إلى تابعين اقتصاديين لهم )، وكذلك رفض قوانين (( صندوق النقد الدولي)) والمقاطعة الكلية لهذه المؤسسة الضخمة الناتجة عن الهيمنة الأمريكية، واحتقار (( الحصار)) المفروض على الدول الشقيقة التي رفضت ا لانحناء أمام المطالب الأمريكية، والعمل على إنشاء ((سوق مشتركة)) لدول الجنوب، التي كانت ترزح تحت نير الاستعمار ذات يوم، والتي تمتلك 80% من موارد العالم الطبيعية، إذ يتم سرقتها بأسعار زهيدة من خلال الشركات المتعددة الجنسية، والعمل كذلك على إقامة هذه السوق على قاعدة التبادل حتى لا تمر بالدولار. وهذه المقاطعة العامة التي يجب أن تنكون ضد المنتجات الأميركية كلها بما فيها ((كوكا كولا)) هي السلاح المهم للانتصار على الهيمنة التي يريد فرضها القادة الأميركيون ومرتزقتهم الإسرائيليين. بقلم روجيه غارودي |
الان عرفت يا اخي العزيز من هم (الاخوان المجرمين)رؤوس الفتنة...وما دورهم المرسوم سلفاالذى نوه له الاستاذ محمود سمكرة العرب لا يقراؤن واذا قراوا لا يفهمون موشي ديان
اسرائيل...وتفكيك المجتمع العربى
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: فتأمل (Re: adil amin)
|
الأخ عبدالله عثمان كل الكلام الذي نقلته ونقله مشايعوك لن يغير من حقيقة أن ما نقلته عن الأستاذ محمود ليس فيه أدنى نبؤة كما أردت أن توحي بهذا البوست
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نبوءة منذ 33 عاما عن "الشجرة" رمز المؤتمر الوطني الآن (Re: عبد الله الشيخ)
|
وجاء يوم مقابلة الشيخ ، فتعمدنا أن نأخذ شيئا مما نكتبه على صفحات تلك الصحيفة وكان عبارة عن تعليق على ما قال به د. نافع علي نافع في مؤتمرهم العام من ذلك العام، حينما قال ردا على مستنكري البذخ والترف الذي كان داخل ردهات المؤتمر من كل ما لذا وطاب: (إن الارزاق تتنزل عليهم كما تنزلت على السيدة مريم العذراء)، لم يحالفنا الحظ يومها بمقابلة الشيخ إلا اننا تركنا له بضاعتنا في تلك النسخة لنميز الخبيث من الطيب وحتى لا يحسن الرجل الظن بنا ويصنفنا في قائمة (الطيبون) وحضر الشيخ ووجد ما تركناه من إرث فقير ، فما كان من الشيخ إلا أن جنّ جنونه واتصل بمريده (الزندقة) وبعد الإغلاظ عليها في القول طلب منها الشيخ استدعاءنا، وكان موعدنا الصبح –أليس الصبح بقريب- وكنا في حضرة الشيخ الذي بدا ناقما علينا فما كان منه الا أن ابتدر حديثه بعد مجاهدة عظيمة لكظم غيظه علينا بدا واضحا على قسماته قائلا: (أخير الخبوب –في إشارة إلى من كانت قائمة على أمر المؤسسة قبلا- من الربوب – والربوب قصد بها اعزك الله شخصنا الفقير إلى الله-) لم يتمالك الشيخ نفسه أكثر وانفجر: (نحن ناس أصوليين، وإنتِ ضد مشروعنا وضد نشر الاسلام لجهة أنك تقفين مع الحركة الشعبية - في إشارة للمقال – وستعملين على هدم مشروعنا).
مسلمو جنوب السودان والنائحة (المستأجرة)
أجوك عوض الله جابو
http://www.sudaneseonline.com/ar4/publish/article_1758.shtml
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نبوءة منذ 33 عاما عن (Re: عبدالله عثمان)
|
Quote: قال الانتخابات كشفت ضعف حزبه..البشير : نخشى أن ننتهي بحزب حكومة شبيه بحزب نميري يزول بزوال الحكومة "نريد حزباً جذوره راسخة في الأرض "ما زي الشعار العندنا وحقو نغير الشجرة دي شوية". 08-22-2015 12:35 AM الراكوبة - الخرطوم قال إن السلطة حدها قريب والناس ممكن تنفجر
اقر رئيس الجمهورية رئيس الموتمر الوطني المشير عمر البشير، بضعف قواعد حزبه علي مستوي المركز والولايات مسترشدا بتجربة الانتخابات التي جرت في ابريل الماضي. وقال البشير في كلمته بمؤتمر شورى حزبه، إن "التقارير الواردة من المعتمدين والولاه اثبتت ضعف قواعد الحزب بالمركز والولايات علي مستوى العمل القاعدي، لذلك لابد من قيادة عمل يشمل الاحياء والقري والمحليات، حتي يجد كل مواطن نفسه في برنامج حزب الموتمر الوطني". وحذر "البشير" من تكرار تجربة الاتحاد الاشتراكي المايوي قائلا "نخشي ان ينتهي بنا الامر الي حزب وحكومة، وليس حزب حاكم بقواعده، ووقتها قد تذهب الحكومة ويروح الحزب". مؤكدا معالجة قضايا المواطنين اضحت معقدة وتحتاج لإجراءت ومعالجات عميقة بدءاً من وجود قاعدة معبأة تعبئة كاملة تستطع ان تعمل علي تنفيذ البرامج، واضاف: "اذا كنا نعتمد علي السلطة فحدها قريب، والناس ممكن تصبر الليلة وبكرة وبعد بكرة ولكن اليوم البعدو حينفجرو"، كاشفا عن ابتعاث لجان بشكل سري للوقوف علي اداء الحزب بالمركز والولايات ورفع تقارير تتصل بالاداء من وقت لأخر. واقر بفشل المؤتمر الوطني في توفير حلول للمشكلات القبلية، مما ترتب عليها حصد الكثير من ارواح الشباب وتشريد المواطنين. وقال ان الدعوة للحوار الوطني لم تات عن ضعف قط كما يظن البعض بان الحزب الحاكم اضحي علي الهاية وقيفة البحر، وانما هي دعوة للتوافق السياسي وليست للمحاصصة". معلنا عن جمع السلاح بالاقليم عقب انقضاء فصل الخريف، متعهدا بالعمل على انهاء الحرب في كل تلك المناطق بحلول العام 2016. مطالبا اعضاء حزبه من مجلس الشوري بضرورة التصدي ومجابهة الاعمال الفردية للجماعات والحركات المتطرفة حتي لا تتحول الي مجموعات ارهابية يصعب السيطرة عليها . واقترح البشير إجراء تعديل في شكل شعار الحزب "رمز الشجرة"، منوهاً إلى أن جذور الشجرة المرسومة في الشعار ممدة على سطح الأرض وليست متعمقة أو راسخة في باطن الأرض، وقال "نريد حزباً جذوره راسخة في الأرض "ما زي الشعار العندنا وحقو نغير الشجرة دي شوية".
شبكة الشروق |
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نبوءة منذ 33 عاما عن (Re: ود الباوقة)
|

وصاحب النبوءة، الأستاذ محمود، يجلس على كرسي بلاستيك (سيور) ملحوم. وبيت من جالوص مكون من غرفتين. فمن الصادق؟ الدين عنده فكر.. وقول.. وعمل بمقتضى العلم، ثم لا يكون نتيجة كل ذلك، إلا خير وبر بالأحياء والأشياء. عاش ذلك في نفسه قبل أن يعظ الآخرين. أما هم: فيفكرون في شيء..ويقولون بغيره.. ويعملون بخلاف كل ذلك. انقسام ونفاق.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نبوءة منذ 33 عاما عن (Re: عبد الحي علي موسى)
|
تسلم ايها العارف بالله عبدو الحي لولا التوحيد لقلنا أن الأمر هنا أختلاف نوع سمع أضاني من فمه الشريف ولأضاني التي تسمع في كلامك دة قال لي لما شكوت له تجبرهم علينا في الجامعة تلا لي الآية إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب
تعرف الآية دي الوعيد البعدها شنو
فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ
مُّسَوَّمَةً عِندَ رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ
بعدين أنت ايها العارف بالله رجل اشارات فالآية 111 من السورة تقول
وَإِنَّ كُلاًّ لَّمَّا لَيُوَفِّيَنَّهُمْ رَبُّكَ أَعْمَالَهُمْ إِنَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ خَبِيرٌ
والآية 76 منها تقول
وَإِنَّهُمْ آتِيهِمْ عَذَابٌ غَيْرُ مَرْدُودٍ
ممتنون ايها العارف بالله
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نبوءة منذ 33 عاما عن (Re: عبدالله عثمان)
|
"من الأفضل للشعب السودانى أن يمر بتجربة حكم جماعة الهوس الدينى .. وسوف تكون تجربة مفيدة للغاية – إذ إنها بلا شك سوف تكشف مدى زيف شعارات هذه الجماعة ..وسوف تسيطر هذه الجماعة على السودان سياسيا واقتصاديا حتى لو بالوسائل العسكرية – وسوف تزيق الشعب الأمرين . وسوف يدخلون البلاد فى فتنة تحيل نهارها إلي ليل – وسوف تنتهى بهم فيما بينهم – وسوف يقتلعون من ارض السودان إقتلاعاً ...)"
الاستاذ : محمود محمد طه 1977م
طيب يا نزار ممكن نعرف رأيكم في الكلام أعلاه؟
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نبوءة منذ 33 عاما عن (Re: عبدالله عثمان)
|
Quote: هدد بالإنسحاب من الوثبة بعد إهانة البشير
08-24-2015 03:40 PM الخرطوم: المقداد عبد الواحد استنكر حزب الاتحاد الاشتراكي السوداني المايوي تصريحات رئيس الحزب الحاكم وتوصيفه له بأنه حزب فاشل، وفيما طالب باعتذار رسمي من الحزب الحاكم هدد بالانسحاب من الحوار الوطني، وباهى بإنجازات الحزب في فترة حكمه البلاد، وقال رئيس الحزب محمد أبو بكر : «هذه الانتقادات تكررت عدة مرات، وحكمنا البلاد «16» عاماً ولم نفرط في شبر منها»، وأضاف قائلاً: «نستنكر هذه التصريحات وعليهم الاعتذار عنها، وإذا تكررت فسوف ننسحب من الحوار».
الانتباهة
|
| |
 
|
|
|
|
|
|
|