نحن علي الدرب ياقرنق

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-18-2024, 11:45 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-08-2015, 03:01 AM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4874

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
نحن علي الدرب ياقرنق

    03:01 AM Aug, 08 2015
    سودانيز اون لاين
    فقيرى جاويش طه-Arlington va
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    نحن علي الدرب ياقرنق

    الثلاثون من يوليو يوم حزين وفتاك وصادم رحلت
    ولكن المسيرة تخطو الي الامام رغم العثرات والبطء والخلفاء غير الموفقين لان طموحاتهم دون اهدافك ولان ضمائرهم مثقلة باغراض تافهة ومكامنهم صغيرة
    منحدرة الي الداخل لترقي الي مستوي الحضيض مشغولة بالذات واولادك اصابهم الفشل والارتباك والحيرة والتوهان واتهم الشرفاء منهم او اقصوا من الواجهة . قصر النظر حل مكان التضحية والامال الذاتية والطموحات الضامرة حلت مكان كبرياء العظماء وحلت بالدار العذاب والخراب وطفحت الانانية علي ارض بلادنا .
    كم نحن في ورطة تاريخية و فضائح عالمية دون استثناء الشمال قبل الجنوب لايوجد رجل عاقل بين رقيق البقط العائد من البصرة ولافي الخط الثاني لصيد العبيد ولمدة اربعمائة سنة . ورغم استمرار استهدافه الصريح بايات الذل والقتل والسبي والاغتصاب لايزال يلبي نداء الجور ودعوات الخضوع كالاليف المطيع.
    الطرفان تناسوا هموم الناس وركزوا في تخامش الدولارات والدولار الامريكي ماسايب اهله يتابعونه الي اين ما يذهب الي اي خزينة دخل وكيف دخل بصورة مشروعة او مغسول من مال حرام . وذات مرة رأت الاستخبارات الامريكية ان اموالا فوق مستوي الدولة الكينية قد تضخمت في خزائنها فسألت الحكومة الكينية من اين لك هذا الفائض المالي فردت قائلة انها اموال من جنوب السودان اودعها افراد كبار في الدولة الوليدة . فسألت المخابرات بدورها رأس النظام في جوبا كيف حدث هذا ؟ فخرج علي التلفاز المحلي قائلا ان خمسة وسبعين من كبار المسؤولين اخذوا تلك الاموال بصورة غير مشروعة من ثم قد فتحنا حسابا في احد البنول الكينية وعليهم ان يردوا هذه الاموال هناك باقرب فرصة لتعود لمجاريها؟! بعد قليل اندلعت الحرب الماحقة التي سقط فيها الابرياء من الاطفال والنساء ولم يصب احد من رؤوس الفتنة لان الخبرة الطويلة في ممارسة الوغي علمتهم كيف يتفادون اسهم الطلقات النارية والان كادت ان تضع الحرب اوزارها وجميع هؤلاء التعساء علي قيد الحياة ينتظرون نيفاشا داخلية وماذا بعد؟ وهل اثر هذه الحرب التي اتت علي الاخضر قبل اليابس واختلاط الحابل بالنابل ستعود تلك الاموال لاصحابها شعب الجنوب واسر الجندي المجهول؟ يقولون ان عادت المياه لمجاريها تصبح غير صالحة للشرب . اسوأ مشهد في هذه الحرب غير المبررة بحرف واحد عندما رأيت احد ثوار الحركة بكامل زيه العسكري وعلامة علم الحركة الشعبية الذي نعزه ونعتز به علي كتفه وهو مقتول برصاص زملائه وطير جارح ينهش في احشائه ليس لهذا المشهد انضممنا للحركة ولا هكذا يتواثق الثوار فيما قبل بداية المعركة ضد العدو. اذا ماحدث خلاف لان الخلاف سنة البشر و كيف يحل ودون قتال وتناحر لانه الهزيمة والانهياربعينه من الداخل وتسهيل مهمة الخصم وتحطيم الروح المعنوية للانصار والمتعاطفيين. ان هؤلاء القادة اللذين تركتهم خلفك يا ديمبيور ليس بثوار بحسب العرف الثوري الذي قرأناه في مجلدات المفكرين وصناع الثورات ان الثوري شخص غير راض بالوضع القائم ثم يقوم بتحريض وحث الاخرين لعدم الرضا والسعي والبذل في سبيل التغيروالاتيان بالبديل. وهذا التغير يتطلب الامانة ونكران الذات والتضحية والنزاهة في القول والعمل والمصداقية والشفافية والتمسك بالمبدأ والاخلاص لقضية عادلة . يقولون ان الثوري اخر من ياكل واخر من ينام واول من يخاطر بنفس من اجل حماية الاخرين . اما مقاتلينا ثبت انهم مجرد مغامرين كوبويات يخوضون المعارك طمعا في الحصول علي المنافع والمكاسب والا اين سلوك الثوار ومناقب اهل البذل الشريف ؟ انها تجربة في غاية الغرابة تتطلب درسا ومراجعة للاستفادة من تلك الاخطاء المميتة .

    لان الانسان ابن بيئته حيث نقلت تجربة الاخوان المسلمين بحزافيها الي جوبا بواسطة اعضاء حزب المؤتمر الوطني من ابناء الجنوب اللذين اتي بهم الرئيس بعد الانفصال ولاشك انهم يبغضون الحركة واسمها واعضاءها البارزين كما ان صفة القرابة باتت لها اثرا عميقا في هذه الفتنة وان دور القبيلة والجهل في معرفة معني الدولة وان دل علي شيئ انما يدل علي عدم نضوجنا لادارة الدولة لان الدولة هي نقيض لنظام القبيلة والعشيرة والدولة الحديثة تتعارض مع النظام الديني والقبيلي ومع قمع حرية التفكير وقبول الاخر وهذا هو التخلف والرجوع الي عصر القرون الوسطي وسيطرة حكم الكهنوت والقبائل الكبيرة التي كانت تقبض علي اطفال القبائل الصغيرة وتبيعهم بالخرس والملابس والسبح الملونة ويعتبرون ذلك مجدا وشهامة ورجولة واي قبيلة تضفي علي نفسها الايجابيات وترمي القبائل المجاورة بالسلبيات جزافا دون دراسة واعتبارعلمي. تلك هي قوانين الغابة وفلسفات تزكية الذات كما يحدث مثل ذلك في تجربة الدين وتحكم المشايخ والقساوسة في ضمائرالبسطاء واصحاب العقول الواهنة . تلك حقيقة لو يرضاها السادة الحضور واتحداهم لو يأتون بغير ذلك . السؤال المحير متي يعيدون لرشدهم ويفسحون المجال للتجارب السائدة والقيم التي اوصلت البشرية الي الرفاهية وقمة الوعي ورقي الفرد؟ وقياداتنا لايجيدون الا الموروث الخرافي الذي يساوي الوهم دين وقبيلة رغم اثبات اخفاقهما عبر التاريخ وتعاقب الايام . مع ان الفكر غير المجرب هو المشي خلف الثراب وضياع الوقت في حسابات مغلوطة واساطير كاذبة وطرق وتضع في اخرها اكوام الرمال ووراءها الاطلال واثار الدمار. لنترك الماضي السحيق الذي لم نراه ولكن ماذا جري في راوندي وافغانستان وسوريا والعرق واليمن وليبيا ومصر ونيجيريا والسودان الام وجنوبه كل ذلك بسبب تلك الموروثات الفتاكة الدين والتمييز العرقي حتي المسيحية في القرون الوسطي لعبت دورا شنيعا الا بعد ما حويدت واجبرت علي التخلي عن ممارسة الحكم باسم الله قبل سنوات سمعنا ان رجل دين مسيحي في امريكا امرمريديه بشرب السم ثم ماتوا جميعا وحتي اليوم في يوغندا الجارة الي السودان رجل يقود حركة باسم جيش الرب ويقتل الابرياء الفارق ليس شاسعا بين الديانات الابراهيمية لكن اليد المغلولة ليس كاليد المطلوقة والمصرح لها !!!

    الشمال السعيد تحدث دون حرج لم يتعلم شيئنا ولم ينس شيئنا استولي علي السلطة اغبياء ومدلسون ومصابون بالهوس الديني وجماعة ملوثة بالمرض القبلي وانتهازيون فجار وسراق كذبة وجهاز تنفيذي شرير هو الحاكم والقاضي والشرطة والمخابرات ويزرع الفتن بين المواطنين ويحرض عشيرة ضد اخري ويعطي الاجانب ويضطهد اهل الوطن انت وطني يعني انت عدو يجب تهميشك وقهرك بشتي الوسائل . ان الحكم باسم الدين هي دعوة صريحة لاستعباد الناس وحجر عقولهم عن التفكير ومقارعة المظالم بغرض اخضاعهم لنظرية مجهولة المصدر لم يشاركوا في صنعها . انها ضد المساواة والحريات الاساسية وحرية الاختيار وعدو للعدالة الانسانية والانحياز ضد المرأة ووصفها بالضعف العقلي ولكن الذي ثبت خلاف ذلك واي دعوة بغير دليل علمي لا تتعدي ادغاث احلام عابرة . المرأة هي انسان كامل وذكائنا وغبائنا يتحدد داخل احشائها وتشارك فيه بنصف موروثاتها الجينية فمن غير المنطق ان يأتينا هاو ويخبرنا بنقص او ضعف عقلها ثم نقر بصدق مقولته بدون تجربة وفحص معرفي دقيق الا هو البهتان والبطلان بعينه.
    ان بشير السوء وصحبه لم يتركوا فاحشة الا مارسونها فاصبح الباشا مطارد في
    كل مكان حيث قتل الناس بالجملة وسرق عائدات البترول اودعها في بنك فرنسي مرتشي ولكن امريكا الدولة العظمي تتابع ما يجري بجدية كان لديها فرع البنك في اراضيها والمخابرات الامريكية الساحرة التي تري ماوراء الحجاب هي تتابع معاملات هذا البنك مع اولئك المارقين امثال ايران والمنبوذة كوبا وبغيض السمعة النظام في زريبة رجل افريقيا المريض . وكانت المبالغ الواردة من السودان بالبلايين فكشفت المخابرات الغطاء عن المسروقات والمخالفات الاخلافية الدولية وهددت بتقديم جميع الادلة والبيانات j للملأ فطلب ذاك البنك القذر تسوية بدفع 9 بلايين دولار ... لعل ان يكون لنا فيها نصيب ولو ضئيل نحن الذين ظلمنا من قبل هؤلاء الاوغاد .
    ياقرنق ان الامل الوحيد في يد رفقاء الدرب في الحركة الشعبية شمال التي لاتزال تقاوم بعناد مخطط تنظيم الحركة الاسلامية الشرير لكن الاحزاب العقائدية وشبه الاسلامية صارت مروضة وتتحدث بأدب وبدون ادني فعالية ويصرون علي الحوار الوطني المؤجل ....كما عادتهم مصالحهم فوق المبادئ والقضايا الوطنية العادلة شاركوا مع النهباتة الفطيسة وتركوا الشعب السوداني يأكل ناره ان ضحي واسترد كرامته يقاسمونه الباردة او يحكومنه واذا ظل تحت وضعة الكيزان هم في بر السلامة كما ذكرالشاعر التونسي الشابي لابد للقيد ان ينكسر ولابد لليلي ان ينجلي وللشعب السوداني ان يتعلم الدرس ويقصي كل من يتذرع بالدين بغرض الوصول الي السلطة كائن من كان كالمهديين والميرغنيين وهنود. كما قالت كوثر البشراوي ان الحركات الاسلامية جميعهم نصابون ومحتالون لايقولون الصدق واستقبال المؤيدين الا في لحظة الضعف وهذا قمة النفاق والرياء والدجل وعادت الصحفية البارزة القول ان هؤلاء عندما يلمسون كرسي الحكم لايصديق لهم ولاذاكرة لهم سراق نعم سرقوا كل شيئ وكذبوا علينا ولو استطاعوا يكذبون علي الله .
    ياقرنق اني رأيت يوما بعد نيفاشا احدهم يضع صورتك الي جانب صورة علي عبداللطيف صاحب حركة 24 وبكل اسف لا يزال بعضنا يعاني جهلا شنيعا في تاريخ السودان المعاصر ان هناك فرقا كبيرا بين الحركة الشعبية وما يسمي بثورة 24 وعلي عبد اللطيف كان شبا غرا مندفعا ليس لديه من المعرفة الا مدرسة كلية غردون الثانوية التذكارية وثقافته السياسية تمثلة مدرسة الجلابة في الشمال والوسط عمارة دنقث لانه ولد في حلفا وتربي في بري الخرطوم وماعونه الفكري مصري سعد زلول ومصطفي كامل وعندما تزعم هذه الحركة الضالة والمضللة باسم الامة لايزال اهله في جبال النوبة ودينكا بحرالغزال يتجار بهم الشماليون سرا ومن شدة غضب الانجليز والحركات الانسانية الاخري ومن اجل وقف تلك التجارة الكريهة التي يمارسها الانسان ضد اخيه ولوان المسلمين يقولون ان المسلم فقط اخو المسلم اما بقية الناس هم كفار ومشركين ينبغي التبرء منهم ويجوز قتلهم واستعبادهم......
    وعن الغر عبداللطيف يقول احمد حمروش في كاتبه مصر والسودان كفاح مشترك : تكونت جميعة سودانية وهي خارج النطاق القبلي معتمدة علي اسس سياسية ولم تكن منطلقة الي اهداف اجتماعية . وهي تنادي بالوحدة مع مصر يقودها الملازم اول علي عبدالليف من الكتيبة التاسعة السودانية . وطلب علي عبداللطيف ان يقسم الجيش السوداني يمين الولاء للعرش المصري وفي 11 مايو سنة 1922 وزع منشورا بعنوان مطالب الامة السودانية نشرته جريدة الاخيار في القاهرة يطالب فيه باستقلال السودان وضمه الي مصر فقبض عليه وحوكم بتهمة اثارة الشغب والاضطراب . ففصل من الجيش وسجن لمدة عام ثم خرج من السجن هو اشد ما يكون حماسة لفكرته وكراهية لبريطانية . نشرت جريدة الاهرام يوم15\11\1922 خبرا بتكوين هيئات الدفاع عن السودان والاتحاد السوداني بعد شهر واحد من خروج علي عبداللطيف من السجن اعلن في اجتماع عام لم يحضره المصريون تكوين جمعية اللواء الابيض ونشرت هذه الجمعية في مدن شمال السودان (واختارت علما ابيض رسمت عليه الخريطة النيل وفي ركن منها العلم المصري الاخضر وكتب علي ارضيته البيضاء الي امام ثم بدأت المظاهرات في مصر تنادي النيل لايتجزأ وقال علي عبداللطيف في هذا الاجتماع لهذا الشرف عملنا وفداء للوطن ولدت وللوحدة المصرية السودانية جاهدت وقررت الجمعية ارسال وفد الي مصر لينقل للبرلمان منها راي السودانيين في مستقبل بلادهم وهل توجد مقارنا او مقاربة بين افكار الدكتور جون قرنق واهداف عبداللطيف الساذجة وفي اثناء بحثي في الماجستير قرأت في جريدة الاهرام القاهرية عدد في عام 1948 مقال يقول ان الملازم اول عبداللطيف كان قواصة مصر في السودان وهل قرنق كان قواصة لاحد غير الشعب السوداني وطلب الوحدة القائمة علي العادالة والساواة لاتكتبوا بجهالة معتمدين علي قول الزور من المطففين الشمالين يابنو الاندجنس في السودان تحروا الدقة
    الي اللقاء في ذكري قادمة اذا كان في العمر بقية يا اسطورة الوطن التي ولدت في غير اوانها
    كلول من جبل طورا
                  

08-08-2015, 03:12 AM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10294

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نحن علي الدرب ياقرنق (Re: فقيرى جاويش طه)

    فقير ى سلام ك دى وضح لنا يأت و درب عشان نعرف على الأقل نج هز
    تحياتى
    صديق مهدى على
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de