|
عاااجل: انصار السنة يقيمون حفلا ساهرا بانصاف مدني.
|
02:18 AM Apr, 01 2015 سودانيز اون لاين سيف النصر محي الدين- مكتبتى فى سودانيزاونلاين
رأيت فيما رأيت شيخا وقورا كث اللحية طويلها قصير الثوب حتى أن ركبتيه تلوحان للناظرين بين الفينة و الأخرى قد اعتلى "المسرح" كما يسميه بنو علمان و إلا فهو المنصة أو المنبر و لكنها العجمة و التغريب حمانا الله و اياكم. ثم أني رأيت شيخنا ذاك و هو يقدم للحضور الذي ضاقت به جنبات المكان المنشدة انصاف بنت مدني و التي ظهرت عقب التقديم من وراء المسرح من المكان الذي يسميه البعض بالكواليس، و قد كانت في كامل حجابها و تسترها لله درها. و ما أن ظهرت حتى همس لي أحد المشايخ و كان يجلس على يساري : ما شاء الله يبدو عليها الالتزام و يليق بها و الله الزي الشرعي فقط لو أنها انقصت من وزنها قيلا، فنظرت اليه شذرا و ذكرته بأن الكمال لله وحده فصمت و لم يزد و لله الحمد و المنة. ابتدأت منشدتنا وصلتها بانشودة رائعة تقول في بعض ما تقول: متين يا علي تكبر تشيل حملي ..اياكا علي الخلاك ابوي دخري ..الخ الأنشودة فنالت استحسان الحضور، إلا أن ذلك الشيخ الجالس على يساري و الذي يبدو أنه متلقي حجج كما قد يعبر بعض العوام عاد ليهمس في أذني : لو تم التنبيه عليها يا شيخ لتغير الاسم في الانشودة من علي إلى أي اسم اخر حتى نبعد عنها شبهة الرفض و لكيلا يفتن بعض العوام . فوعدته خيرا و لم أزد. ثم أنها بعد أن انهت انشودتها الأولى دلفت إلى أخرى تقول فيها اللي بابي لي العوبة يا نديمة فهاج الحضور و ماجوا و رأيت اخانا محمد بن جلال عبد الله و هو يخطف عكازا من أحد المشايخ المسنين و يعرض و يتقافز في الهواء فصاح به ذلك الجالس على يساري أن اتق الله يا ابن جلال فما ذلك و الله من فعل السلف، فرد عليه محمد بأن السلف قد فعلوا ذلك. و لما طالبناه بالدليل قال بأن جعل بن العباس و هو تابعي و قد تكون له صحبة قد فعله فالقمنا حجرا لله دره من فتى فصيح و داهية اريب. و مما يذكر أن أحد الشوايعة قد صعد على كرسي و كال لنا من النقد ما الله به عليم. و من جملة ما قاله و هو لا يكاد يبين : انو في الحتة دي ..و بعتقد..و انتو متناقضين شديد و غير ذلك من كلام العوام فانبرى له اخانا ابا ضمضم أسد السنة و زمجر فيه قائلا : امصص...ام ماركس. و قد فاتتني الكلمة التي قالها و إن كنت اظن أنه قد قال بصر او بطر او شئ على هذا النحو فانطلق المتشوع هاربا بعدها لا يلوي على شئ.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: سيف النصر محي الدين)
|
سلامات يا شيخ احمدونا ما في كذب هنا عشان تعمل الهلولة و الويل ده كله. الأمر لا يعدو كونه مزاح بين اصدقاء، و كل من يقراءه يعلم أنه من باب الطرفة إلا أن يكون مطموس البصيرة زي اخونا الشبح احمد محمد. ثم ما رأيك في قول النبي للمرأة العجوز أنه لا يدخل الجنة عجوز؟ هل ستنزل -و العياذ بالله- عليه الحكم الذي ورد في الحديث اعلاه؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: سيف النصر محي الدين)
|
غايتو ياسيف الله يستر عليك، لواستعذت من شر ما رأيت ووب .... ولو حمدت الله الذي بنعمته تتم الصالحات ووبين! وجودك وسط كثيفي اللحى ،قصار الثياب ... والحديث عن إنقاص الوزن لهو أمر مهول ومفزع لمن له له رأي سلبي فيهم (لا أقصدك أنت شخصيا)... أكثر من الإستغفار وأحسن الظن بمشايخة المسلمين.. فكلمة إنصاف : معناها عدل، و العدل قد يكون بتوزيع الميراث أو أخذ الحق ورده إلى أهله أو قصاص ، فهو في الآخير حق شخص على آخر، يرد إليه أو يقتص من الآخر... وكلمة مدني : معناها غير عسكري .. إذا إنصاف مدني : معناها إنصاف لرأي عام.. --- نجي لإنقاص الوزن: الإنقاص من الشئ معناه الأخذ منه دون إعادته مرة أخرى ، والله يستر كيف يكون طريقة الإنقاص. ------ ليس تفسيرا لرؤياك العاجلة كما أتت في العنوان ، ولكنها زاوية أخرى من تحليل لفظي لما دار من حوار في حالة عدم اليقظة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: قصي محمد عبدالله)
|
قصي مقدراتك في تفسير الاحلام ممتازة و ممكن براحة تشارك في برنامج لتفسير الاحلام على واحدة من القنوات السودانية.. بالجد و الله. اقول قولي هذا رغم رأيي في موضوع تفسير الاحلام و انو لا يعدو أن يكون مجرد ونسة.
| |
|
|
|
|
|
|
|