|
|
|
Re: بوكو حرام القاعدة وطالبان وداعش كفاااار، (Re: طه جعفر)
|
الأخ منتصر تحياتي وأحترامي
تعرف أخي الكريم من الصعب جدا ان لم يكن من المستحيل التحاور والتفاهم مع شخص ما يتدثر ويلتحف بفكرة معينة ويتخندق خلفها ويذود عنها بالغالي والنفيس
قد اتفاهم شخصيا مع اخر علي طرف نقيض مني فقط في وجود ةارضية صالحة للاختلاف والتنوع في الافكار اكرر الافكار فقط ....يحترم فكري واقدر تفكيره لا اتفه قوله وﻻ يستخف بما اجود
تحت مبدأ. .. اختلاف الرأي لايفسد للود قضية
الاصل في طرح موضوع ما للنقاش هو الوصول لنقطة تفاهم معينة مع من يختلف معي في الطرح والرأي نقطة تمثل قاسم مشترك يصلح محور للانطلاق لما ينفع الناس في حياتهم الكريمة
حاولت التواصل معك في بوست الجزيرة ولكن شعرت بانه مثل حوار الطرشان لت وعجن في الفاضي دون طحين لذا اثرت عدم الخوض وهدر مذيد من الوقت في ما ليس منه فائدة ترجي
المهم مع ايماني التام باهمية المواضيع التي تطرحها للاسف...لن تجد من يتواصل معك وانت تستخدم عبارات منفرة وتحمل معك جبة اثم حمراء لالباسها لمحاورك متي ما اختلف معك بهذا المنطق لن يتداخل معك الا من سايرك الاتجاه او لشئ في نفس يعقوب او لغرض ما يرتجي او صيدا في العكر
وعلي العموم فالتذهب داعش وأخواتها للجحيم ايضا لن تجد من يدافع عن الفكرة لانها شائهة وكلها عوار وان وجد من ينافح عنها علي استحياء من ناحية ايدلوجية او بنفس منطق التخندق السابق فلن يلج بابك لان جبتك المذكورة خيطت علي قالبه ويقينا انه لابسها لامحال وان ابي وتمنع
ودمت بخير ودام الود
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بوكو حرام القاعدة وطالبان وداعش كفاااار، (Re: محمد عمر الفكي)
|
تحياتي منتصر والحضور
( بوكو حرام القاعدة وطالبان وداعش كفاااار)
شنو حيكون الفرق بينك وبينم ؟ غير هم وانت . طال ما هم كفار معناهو حلال الدم عندك
الما قادر افهمو يا منتصر انت ومحمد عثمان الحاج شايتين علي وين  و من ياتو مدرسة في الصوفية  غايتو من مظهرها كدي متزاوجة ( ومتاثرة ) مع الدعاية العلمانية
ومهم برضو جوابك في سوال الاخ محمد عمر الفكي
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بوكو حرام القاعدة وطالبان وداعش كفاااار، (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: شنو حيكون الفرق بينك وبينم ؟ غير هم وانت . طال ما هم كفار معناهو حلال الدم عندك |
نفهم من ذلك أنك تعتبر كل كافر يعتبر حلال الدم لمجرد أنه كافر؟! هذا ليس صحيحاً ...وهذا الذي تعتقده هو ذاته ما تعتقده هذه الجماعات ولذلك ذبحوا الاقباط لمجرد أنهم نصارى وكذلك فعل اخوانهم في ملة الكفر جماعة طالبان باكستان حين قيامها بحرق وقتل نصارى ببكستان في كنيستهم قال الله تعالى :(لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) أنا لم أكفرهم بل كفرتهم النصوص التي سوف أوردها إن شاء الله.... ورغم أني لم أذكر بعد أنهم حلالِ الدم .... ولكن الشرع يقول من قتل يقتل وهؤلاء ذبحوا ودمروا وقتلوا والنبي صلى الله عليه وسلم حرض على قتل هؤلاء ووعد من يقتلهم بالأجر ... أنا لا أتكلم من دافع شخصي ...أنا سأطرح نصوص وأنت رد على النصوص وتفسيرها ودعني أنا. سأورد النصوص وقبلها التعليقات على المشاركات التي سبقت مشاركتك بعد ساعات قليلة إن شاء الله.
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بوكو حرام القاعدة وطالبان وداعش كفاااار، (Re: منتصر عبد الباسط)
|
الاخ منتصر السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته لا نزيد باكثر من مقولة الامام علي اخواننا بغوا علينا ورغم صحة الاثار وثبوتها في كفر الخوارج الصحي صحي فلم بكفرهم الامام علي والصحابة ولم يقاتلوهم الا ببغيهم وليس بحكم كفرهم
ولي ان اتساءل بحكم معرفتي بخلفيتكم الصوفية الاشعرية لقد تورع كبار علماء المذهب من تكفير اهل القبلة من الامام ابي الحسن الاشعري فلم ينقل عنه وهو في اخر عمره سوي تورعه من الوقوع في التكفير وغيره من تلاميذه
هذه معركة خاسرة ان تقع في،تكفير شخص او فكر نتيحة لاخطاء نتفق عليها وان تقع فيما وقعوا فيه ليس حلا تحياتي وسلامي
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: بوكو حرام القاعدة وطالبان وداعش كفاااار، (Re: هشام آدم)
|
هذا رأي قلعة الوهابية ومفتيها في داعش وأخواتها وفي الاخوان هذه إفادات شيوخكم وزعامتكم فيهم - دا لاكلام صوفية ولا علمانية دا كلام ناسكم بالمناسبة العلمانية أصلا لاعلاقة بإصدار صكوك تكفير علي جهة أو سباغ تدين علي جهة أخري فهذا ليس مبحثها أو إختصاصها ولا مجال إعمال فكرها -- ** أما الملاحدة فإنهم سيسارعون بنفي تكفير داعش وإخواتها وسيجاهدون بوضع داعش وإخواتها في حضن الإسلام ! وسيقولون أن ما تعتقده داعش تمارسه هو عين الإسلام وأن لها سند وأدلة نصية تدعمها ! وإن زار صديقنا هشام هذا البوست سيغتنم الفرصة دفاعا عن إسلامية داعش وسيقوم بربطها ربطا موثقا بالإسلام وسيقول هذا هو دينكم وإسلامكم!
,,,,,,,,,,,,Quote: ,,,,,,,, 3ـ المشاركة، أو الدعوة، أو التحريض على القتال في أماكن الصراعات بالدول الأخرى، أو الإفتاء بذلك.
4ـكل من يقوم بتأييد التنظيمات، أو الجماعات، أو التيارات، أو التجمعات، أو الأحزاب، أو إظهار الانتماء لها، أو التعاطف معها، أو الترويج لها، أو عقد اجتماعات تحت مظلتها، سواء داخل المملكة أو خارجها، ويشمل ذلك المشاركة في جميع وسائل الإعلام المسموعة، أو المقروءة، أو المرئية، ووسائل التواصل الاجتماعي بشتى أنواعها، المسموعة، أو المقروءة، أو المرئية، ومواقع الإنترنت،أو تداول مضامينها بأي صورة كانت، أو استخدام شعارات هذه الجماعات والتيارات، أو أي رموز تدل على تأييدها أو التعاطف معها.
5ـالتبرع أو الدعم، سواء كان نقدياً أو عينياً، للمنظمات، أو التيارات، أو الجماعات الإرهابية أو المتطرفة، أو إيواء من ينتمي إليها، أو يروج لها داخل المملكة أو خارجها.
6ـ الاتصال أو التواصل مع أي من الجماعات، أو التيارات، أو الأفراد المعادين للمملكة.
7ـالولاء لدولة أجنبية، أو الارتباط بها، أو التواصل معها بقصد الإساءة لوحدة واستقرار أمن المملكة وشعبها.
8ـالسعي لزعزعة النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية، أو الدعوة، أو المشاركة، أو الترويج، أو التحريض على الاعتصامات، أو المظاهرات، أو التجمعات، أو البيانات الجماعية بأي دعوى أو صورة كانت، أو كل ما يمس وحدة واستقرار المملكة بأي وسيلة كانت.
9ـحضور مؤتمرات، أو ندوات، أو تجمعات في الداخل أو الخارج تستهدف الأمن والاستقرار وإثارة الفتنة في المجتمع.
10ـالتعرض بالإساءة للدول الأخرى وقادتها.
11ـالتحريض، أو استعداء دول، أو هيئات، أو منظمات دولية ضد المملكة.
وتشير وزارة الداخلية بأنه تمت موافقة المقام الكريم على ما جاء بهذه المقترحات وصدر الأمر الكريم رقم 16820 وتاريخ 5 / 5 / 1435هـ باعتمادها، وأن يبدأ تنفيذ هذا الأمر اعتباراً من يوم الأحد 8 / 5 / 1435هـ ، الموافق 6 مارس 2014م، وأن من يخالف ذلك بأي شكل من الأشكال منذ هذا التاريخ ستتم محاسبته على كافة تجاوزاته السابقة، واللاحقة لهذا البيان، كما أمر المقام الكريم بأن يمنح كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة بأي صورة كانت مهلة إضافية، مدتها خمسة عشر يوماً اعتباراً من صدور هذا البيان لمراجعة النفس والعودة عاجلاً إلى وطنهم، سائلين الله أن يفتح على صدورهم، وأن يعودوا إلى رشدهم.
وإذا تعلن وزارة الداخلية ذلك لترفق بهذا القائمة الأولى للأحزاب، والجماعات، والتيارات التي يشملها هذا البيان وهي كل من أطلقت على نفسها مسمى :(( تنظيم القاعدة ــ تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ــ تنظيم القاعدة في اليمن ــ تنظيم القاعدة في العراق ــ داعش ــ جبهة النصرة ــ حزب الله في داخل المملكة ــ جماعة الإخوان المسلمين ـ جماعة الحوثي )). علماً بأن ذلك يشمل كل تنظيم مشابه لهذه التنظيمات، فكراً، أو قولاً، أو فعلاً، وكافة الجماعات والتيارات الواردة بقوائم مجلس الأمن والهيئات الدولية وعُرفت بالإرهاب وممارسة العنف.
وسوف تقوم الوزارة بتحديث هذه القائمة بشكل دوري وفق ما ورد في الأمر الملكي الكريم، وتهيب بالجميع التقيد التام بذلك، مؤكدة في نفس الوقت بأنه لن يكون هناك أي تساهل، أو تهاون مع أي شخص يرتكب أياً مما أشير إليه. ونسأل الله عز وجل الهداية للجميع مستذكرين قول الحق تعالى :( فمن تاب من بعد ظلمه وأصلح فإن الله يتوب عليه إن الله غفور رحيم ). هذا وبالله التوفيق أولاً وأخيراً.
,,,,,,,,,,,, |
.......... ,,,,,,,,,,,,Quote: ,,,,,,,, مفتي السعودية: قتال داعش واجب.. وينصح السعوديين: من يحملكم على بغض بلادكم وقادتكم غاش خائن مفتي السعودية: قتال داعش واجب.. وينصح السعوديين: من يحملكم على بغض بلادكم وقادتكم غاش خائن الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—قال المفتي العالم للمملكة العربية السعودية، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، إن قتال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" هو واجب، وذلك ردا على سؤال من شخص عراقي حول قتال داعش، نقلته صحيفة الاقتصادية.
وأضاف آل الشيخ: "هذه الفئة خاطئة ليست على صواب، فإذا قاتلت المسلمين فيجب على المسلمين قتالهم لينصرف شرهم وضررهم عن الدين والناس، فهم شر وبلاء، منذ خروجهم وهم في قتل، وقتلهم فيه تمثيل وبشاعة تقشعر منها النفوس، وتشويه للمسلمين بأفعالهم الخطيرة السيئة."
وفي تقرير نشر على الموقع الرسمي للمفتي، قال آل الشيخ مخاطبا الشباب السعودي: "نحن في نعمة وخير وأمن واستقرار ورغد من العيش ماذا نريد؟ نريد الفوضى؟ نريد الفوضى الخلاقة كما يقولون؟ نريد سفك الدماء وتدمير الأوطان؟ هتك الأعراض نهب الأموال؛ والفوضى في كل الأحوال. اتقوا الله في أنفسكم واحذروا من دعاة السوء المتربصين بنا والمخالفين لصفوفنا احذروهم."
وتابع قائلا بحسب ما نقله التقرير: "أي إنسان يحملكم على بغض بلادكم أو الإساءة إلى بلادكم وقيادتكم فهذا غاش لكم خائن أمانته مسيء إليكم يريد فسادكم ولا يريد صلاحكم، فاحذروا يا إخواني هذه الأفكار السيئة احذروها كل الحذر خافوا الله وراقبوه؛ العمل مع هذه الفئات الضالة عمل سيء وعمل خطير، كيف تسمح نفوسكم بهذا الشيء؟ كيف ترضون التعاون مع من يريد تدمير بلادكم وأوطانكم وأهليكم وأعراضكم؟ كيف ترضون أن تتساعدوا معهم، هؤلاء أعداء ألدّاء خصوم لكم والله ما أرادوا نصحاً ولا خيراً وإنما أرادوا بكم شراً ولكن الله بفضله وفق وزارة الداخلية بأجهزتها المعتبرة بإلقاء القبض على أولئك فجزاهم الله خيراً وأعانهم وسدد خطاهم فإنهم يشكرون على هذه الأعمال الطيبة التي لولا أنّ الله جلّ وعلا وفقهم لكان هناك شر عظيم ولكن الحمد لله الذي هتك أستار هؤلاء وكشف عن غايته ..... |
http://arabic.cnn.com/middleeast/2014/09/07/ksa-grand-mufti-isis-fightinghttp://arabic.cnn.com/middleeast/2014/09/07/ksa-grand-mufti-isis-fightinghttp://arabic.cnn.com/middleeast/2014/09/07/ksa-grand-mufti-isis-fightinghttp://arabic.cnn.com/middleeast/2014/09/07/ksa-grand-mufti-isis-fighting
,, ,,,,,,,,Quote: مفتى السعودية يهاجم «الإخوان»: لا تربطهم صلة بالإسلام سلفيون يؤيدون فتوى الشيخ عبدالعزيز: التنظيم شوه الدين كتب : محمد طارق ولطفى سالمان هاجم الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، مفتى عام السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء بالمملكة، تنظيم الإخوان، قائلاً إنه على ضلال مبين ومنهجه باطل ولا تربطه صلة بالإسلام، لأنه، وغيره من التنظيمات الإرهابية، أفسدوا فى الأرض واستباحوا الدماء ونهبوا الأموال. وأيد سلفيون فتوى «عبدالعزيز» مؤكدين أن «الإخوان» خوارج، شوهوا الإسلام بانتهاج العنف، فيما اتهم «الإخوان» مفتى السعودية بأنه من «مشايخ الفتنة»، متوعدين بالقصاص منه. وقال «عبدالعزيز»، خلال رده على سؤال لأحد طلاب العلم فى حلقة علمية ألقاها بجامع الإمام تركى بن عبدالله فى الرياض، حول رأيه فى «الإخوان»، وتنظيم داعش، وجبهة النصرة:........«إذا نظرت النظرة الفاحصة وجدت أن تلك الجماعات لا تربطهم بالإسلام صلة، وتقمصوا الإسلام لآرائهم وأهوائهم وخداع الناس، وهم على ضلال مبين، لأنهم استباحوا الدماء، وانتهكوا الأعراض، ونهبوا الأموال، وأفسدوا فى الأرض، وسلبوا البلدان بلا حق، وهذه كلها مناهج باطلة، لا خير فيها، ولا نثق بها ولا بأهلها، ومن يدعو شبابنا إلى الانتظام مع هذه الفرق الضالة فقد أخطأ وضل سواء السبيل».
من جانبه، قال الدكتور أحمد عبدالله، الداعية السلفى، تعليقاً على الفتوى الصادرة عن «عبدالعزيز»، إن الإخوان هم خوارج هذا العصر، ومثلهم مثل تنظيم داعش الإرهابى، بل إن الإخوان هم بذرة هذه التنظيمات الإرهابية التى ظهرت حديثاً.
وقال على نجم، القيادى، بحزب النور «السلفى»: «حديث مفتى السعودية فى محله، والإخوان استغلوا الدين فى تحقيق مكاسب سياسية، وشوهوا الإسلام بانتهاجهم العنف».
فى المقابل، قال حجاج مصطفى، أحد قيادات الإخوان: «مفتى السعودية أحد شيوخ الفتنة، ومن حاشية السلطان، وحديثه عن الإخوان حديث نفاق يبتغى منه رضا آل سعود، والقصاص من هؤلاء المشايخ أمثال مفتى السعودية واجب شرعى وسيأتى موعده، لأنه يتحمل بذلك مسئولية الدماء التى تراق لتحريضه ضدنا» ,,,,,,,, |
http://www.elwatannews.com/news/details/585751http://www.elwatannews.com/news/details/585751http://www.elwatannews.com/news/details/585751http://www.elwatannews.com/news/details/585751
.......
(عدل بواسطة كمال عباس on 03-16-2015, 09:43 PM)
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بوكو حرام القاعدة وطالبان وداعش كفاااار، (Re: كمال عباس)
|
أستاذنا كمال عباس تحيِّاتي
تقول: | Quote: بالمناسبة العلمانية أصلا لاعلاقة بإصدار صكوك تكفير علي جهة أو سباغ تدين علي جهة أخري فهذا ليس مبحثها أو إختصاصها ولا مجال إعمال فكرها |
وأنا أتفق معك في ذلك، ولكن وبطريقة غريبة جدًا أضفت قائلًا: | Quote: أما الملاحدة فإنهم سيسارعون بنفي تكفير داعش وإخواتها وسيجاهدون بوضع داعش وإخواتها في حضن الإسلام |
وكأنك تنفي "العلمانية" عن الملحدين، لتُصبح بطريقة ما "تكفيريًا" على نحوٍ غريب، فمن أعطاكَ الحق بإقصاء الملحدين ونزع العلمنة عنهم؟ أنتَ تعلم جيدًا أنه وإن لم يكن كل علماني ملحدًا فإنَّ كل ملحد هو علماني بالضرورة، فكيف ولماذا لم تُطبق على الملحدين ما يُطبق على العلمانيين؟ العلمانية ليست مذهبًا وليست منهجًا للتفكير أصلًا (أيديولوجيا) حتى تقول إنَّ التفكير أو إسباغ التدين ليس مبحثها أو مجال إعمال فكرها، العلمانية –كما تعلم- في أساسها نظام أو طريقة حكم وإدارة دولة، وليس فكرًا أيديولوجيًا أو تيارًا فكريًا ليكون له أن يُعمل فكره أو لا يُعمله، عندما يقول أحدنا إنه علماني فإنه يقصد بلا مواربة أنه مع دولة المؤسسات وضد الاستناد إلى التشريعات الدينية في سن القوانين وأنه يؤيد دولة المواطنة وإطلاق الحريات الدينية والفكرية وووو إلخ، والفكر العلماني (إن كان له فكر أو صحت هذه التسمية أصلًا) هو طريقة التفكير "الأيديولوجية التي تدور ضمن هذا الإطار من مشروع الدولة المدنية، ولهذا فهنالك ملحد علماني، وهنالك متدين علماني، وهنالك لاأدري علماني. أنا وأنت علمانيان، ولكن لا تستطيع أن تتستر خلف "العلمانية" وتقول: "أنا كعلماني لا يهمني تكفير فلان أو إسباغ التدين على فلان" هذا هروب من مواجهة فكرية يحتمها عليك توجهك السياسي الذي تنتمي إليه.
الطريف في الأمر أنكَ اعتمدتَ على رأي الوهابية في داعش وممارساتها، وكأنكَ بهذا تدافع عن إسلامية داعش التي يحاول الأخ منتصر سلخهم منها. الفكرة ببساطة يا أستاذي الفاضل، ليست أنني –كملحد- "أغتنم الفرصة" للدفاع عن إسلامية داعش أو تكفيرها كما زعمت، فأنا واضح جدًا فيما يتعلق بأمر التدين (التدين مسألة شخصية جدًا، ومن حق أي شخص أن يعتقد بما يشاء .. هذا ليس من شأني) ولكن عندما يتعلق الأمر بمواقف تمس الإنسانية فإنني ضد حربائية بعض المتدينين الذي يحاولون التحايل على أيديولوجيتهم نفسها، وكل ما أفعله أنني ألزمهم بما ألزموا به أنفسهم حتى لا يتسنى لأحد منهم أن يُتجار بدينه من أجل مكسب سياسي أو حتى موقف عاطفي ليشعر بالارتياح بأن دينه ليس دين عنف أو غيره. من يريد أن يرى الإسلام جميلًا ومتسامحًا فليفعل، ولكن على الصعيد الفكري فنحن أمام تراث واضح وصريح وثقه المؤرخون والعلماء المسلمون أنفسهم، وعدم اتساق البعض مع تراثهم هو ما يخلق هذه البلبلة الاجتماعية التي ترمي بظلالها على الجميع، بمن فيهم أنا أيضًا، وعندها أجد نفسي مضطرًا للدخول في صراعات فكرية معهم من أجل الحفاظ على إنسانيتي حتى لا يخرج علينا غدًا دواعش جدد مرتدين أثوابًا جديدة.
كلمة أخيرة: وظيفة الدين واضحة ومحددة وهي أن تهب الإنسان الراحة النفسية والاطمئنان وأن تعمل على تحسين العلاقة بينه وبين ما يعتقد أنه إلهه، فهي علاقة رأسية ومن هنا فلا شأن لي بالدين وبتدين المتدين، ولكن الإسلام بنصوصه "المقدسة" يتجاوز هذه الوظيفة ليُحدد علاقات أفقية حول كيفية التعامل مع الآخر: كيف يتعامل المسلم مع المسلم، وكيف يتعامل المسلم مع غير المسلم الذمي، وكيف يتعامل المسلم مع غير المسلم المحارب ووو إلخ، فهو بذلك يضعنا جميعًا في مواجهة حتمية معه، وهذه هي مشكلة الإسلام بشكل شديد الوضوح فالإسلام ديانة تطرح رؤى سياسية واجتماعية واقتصادية ومعاملاتية، إذا أردتَ أن تتعامى عن هذه الحقيقة فهذا من شأنك، ولكنني لا أستطيع أن أتعامى عنها. رأيي واضح وأرجو أن أكون أكثر وضوحًا عندما أقول (الأديان كلها في كفَّة والإسلام في كفَّة أخرى مستقلة، فطبيعة الدين الإسلامي طبيعة صدامية لأنها متجاوزة في جوهرها للوظيفة الأساسية للدين)
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: بوكو حرام القاعدة وطالبان وداعش كفاااار، (Re: هشام آدم)
|
كتب الأستاذ هشام أدم
| Quote: العلمانية –كما تعلم- في أساسها نظام أو طريقة حكم وإدارة دولة، وليس فكرًا أيديولوجيًا أو تيارًا فكريًا ليكون له أن يُعمل فكره أو لا يُعمله، |
نعم العلمانية ليست إيدلوجيا ولاهي بفلسفة مجردة . ولكنها منظومة فكرية عميقة وإنتاج فكري بشري له مجالات فعله وفعاليته .وهي قبل ترتبط في الذهن بالتدابير الإجرائية المعروفة -هي culture و way of live ثقافة ونمط حياة هذا إن إردناها عميقة وضاربة الجذور - في حياة الفرد والمجتمع -أما من الناحية الدستورية والقانونية والمؤسسات السياسية - فيمكن الحديث عنها كمكانيزمات محددة واليات معينة - وهو الإتجاه الذي ركز عليه الاخ هشام في مداخلاته في إعلاه
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بوكو حرام القاعدة وطالبان وداعش كفاااار، (Re: كمال عباس)
|
| Quote: وكأنك تنفي "العلمانية" عن الملحدين، لتُصبح بطريقة ما "تكفيريًا" على نحوٍ غريب، فمن أعطاكَ الحق بإقصاء الملحدين ونزع العلمنة عنهم؟ أنتَ تعلم جيدًا أنه وإن لم يكن كل علماني ملحدًا فإنَّ كل ملحد هو علماني بالضرورة، فكيف ولماذا لم تُطبق على الملحدين ما يُطبق على العلمانيين؟ |
| Quote: دا سوء فهم ليس الإ ! أن لا أنفي علمانية الملحد ولايحق لي ولكن هناك نقطة مهمة هنا وهي أن الملحد يناقش بأكثر من رؤية ف فلا خلاف مع هشام حينما يناقش بصفته علماني ولكني يمكن أن إختلف معه إذا ناقش بصفته الالحادية فهشام العلماني |
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بوكو حرام القاعدة وطالبان وداعش كفاااار، (Re: منتصر عبد الباسط)
|
الأخوان ود الخليفة وهشام آدم ومحمد الفكي وكمال عباس وأبو الريش ....جميعاً لكم التحية ومرحباً بكم
Quote: جداً ما اختلفنا كفار الفهم طالع ممكن نعرف راي حضرتك في حزب الله والحركة الحوثية ومليشيات ايران في العراق من سرايا السلام وحركة غدر وحركة النفاق في البحرين وشبيحة بشار الاسد؟ |
أنا لا أتعاطف مع الشيعة ولست شيعياً ...ولكن الحق يقال أن من يدعون أنهم تابعين للسنة أضل من الشيعة في مفهوم الجهاد الشيعة لا زالوا تقليديون رغم بعدهم عن السنة فإنهم تقليديون في مسائل القتال ...لا يوجد عندهم عمليات انتحارية ولا يوجد عندهم القتال خارج الدولة كمدعيي السنة ...وحزب الله جرائمه محدودة جغرافياً ولم نرى ملثمين ينسبون لهذا الحزب يقومون بذبح هنا أو هناك وأنا أرى أنك تنظر للأمر نظرة طائفية وهذا ما يضلل عن الموضوعية .... أنا الأن لست بصدد مقارنة هناك عضو رفع بوست يكفر فيه عموم الشيعة بغض النظر عن قتالهم للسنة من عدمه وظل زمناً وبلغ أعداداً من الصفحات أنا مسلم سني وأي أنسان يدعي الإنتساب للإسلام وأهل السنة زوراً وكذباً وينسب الجرائم والفظاعات للإسلام وأهل السنة فسيكون هو ما يجب أن أواجهه بالنقد قبل غيره هذا هو الدفاع الإيجابي عن الإسلام وأهل السنة وهذا هو التجديد الحقيقي للإسلام ...وليس الحمية الطائفية الجاهلية. نحن بصدد موضوع محدد ....هل بوكو حرام والقاعدة وطالبان وداعش مسلمون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بوكو حرام القاعدة وطالبان وداعش كفاااار، (Re: منتصر عبد الباسط)
|
الأخ ود الخليفة وعليكم السلام ورحمة الله
Quote: لا نزيد باكثر من مقولة الامام علي اخواننا بغوا علينا ورغم صحة الاثار وثبوتها في كفر الخوارج الصحي صحي فلم بكفرهم الامام علي والصحابة ولم يقاتلوهم الا ببغيهم وليس بحكم كفرهم |
كلام النبي صلى الله عليه وسلم مقدم على على غيره وعبارة ( إخواننا بغوا علينا لم تصح نسبتها لعلي رضي الله عنه ...إنما وردت هذه العبارة في سنن البهيقي في شأن واقعة الجمل
| Quote: عن أبي البختري( قال: سئل علي عن أهل الجمل قال: قيل أمشركون هم؟ قال: من الشرك فروا قيل :أمنافقون هم ؟قال :إن المنافقين لا يذكرون الله إلا قليلا قيل: فماهم؟ قال :إخواننا بغوا علينا) |
أما الروايات التي ذكرت العبارة أنها في شأن الخوارج كانت ضعيفة وخاصة عبارة ( إخواننا بغوا علينا هذه) لم تصح مطلقاً في شأن الخوارج ولو فرض صحة العبارات التي نفت الكفر عن الخوارج من قبل علي رضي الله عنه .... فلابد من تبيين أمر مهم وهو أن الكفر نوعين الأول كفر الاعتقاد وهو الخاص بإنكار الألوهية وإنكار الرسل وتكذيبهم وبقية أمور العقائد والخوارج لا يوجد عليهم كفر العقيدة وهذا ما نفاه عنهم سيدنا علي على فرض صحة الرواية والنوع الثاني هو كفر الأفعال ...وهو استحلال ما حرم الله خاصة استحلال قتل الناس بغير ذنب وبغير ما شرع الله وأمر به وهذا النوع الثاني هو أقبح أنواع الكفر فكافر العقيدة قد يرجع للاسلام ويهتدي أما كافر الأفعال فهو أبعد عن رحمة الله وهؤلاء كلاب النار شرار الخلق بما اغترفت يداهم.
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بوكو حرام القاعدة وطالبان وداعش كفاااار، (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: الشيعة لا زالوا تقليديون رغم بعدهم عن السنة فإنهم تقليديون في مسائل القتال ...لا يوجد عندهم عمليات انتحارية ولا يوجد عندهم القتال خارج الدولة كمدعيي السنة ...وحزب الله جرائمه محدودة جغرافياً ولم نرى ملثمين ينسبون لهذا الحزب يقومون بذبح هنا أو هناك |
يا راجل؟ !!!!!!! اكيد بتهزر معقول ما سمعت بجرائم الحزب الشيطاني في سوريا؟ ما سمعت بجرائم اغتياله لقادة لبنان؟ ما سمعت بجرائم مليشيات الروافض في العراق؟ ما سمعت بجرائم "اعداء الله" في دماج وغيرها من محافظات اليمن؟ ولا ما شفت دهس عساكر الشرطة البحرينية بالعربات من قبل عصابات حركة النفاق؟ يا زول انت بصحك؟
لا احد يدافع عن داعش الخارجية لكن كما للسنة دواعش فان للمجوس فواحش
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بوكو حرام القاعدة وطالبان وداعش كفاااار، (Re: محمد عمر الفكي)
|
الأستاذ كمال عباس تحيِّاتي لك
تقول: | Quote: نعم العلمانية ليست إيدلوجيا ولاهي بفلسفة مجردة . ولكنها منظومة فكرية عميقة وإنتاج فكري بشري له مجالات فعله وفعاليته |
فهل يمكنك أن تحدد لي المعالم أو الركائز الأساسية لهذه المنظومة "الفكرية" ؟ أعتقد –غير جازم- أنك تخلط بين العلمانية والليبرالية، فالليبرالية هي التي تعتبر منظومة فكرية تشكل أسلوب حياة عامة .. عمومًا، سأنتظر منك أن تحدد لي في نقاط الركائز الأساسية للمنظومة الفكرية للعلمانية حتى نعرف ما إذا كان للعلمانية وجه آخر غير الوجه السياسي أم لا
مودتي وتقديري
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: بوكو حرام القاعدة وطالبان وداعش كفاااار، (Re: هشام آدم)
|
كتب الأخ هشام أدم ...Quote: هل يمكنك أن تحدد لي المعالم أو الركائز الأساسية لهذه المنظومة "الفكرية" ؟ أعتقد –غير جازم- أنك تخلط بين العلمانية والليبرالية، فالليبرالية هي التي تعتبر منظومة فكرية تشكل أسلوب حياة عامة .. عمومًا، سأنتظر منك أن تحدد لي في نقاط الركائز الأساسية للمنظومة الفكرية للعلمانية حتى نعرف ما إذا كان للعلمانية وجه آخر غير الوجه السياسي أم لا
|
قلت عن العلمانية . :-- قبل ترتبط في الذهن بالتدابير الإجرائية المعروفة -هي culture و way of live ثقافة ونمط حياة هذا إن إردناها عميقة وضاربة الجذور - في حياة الفرد والمجتمع ياعزيزي وكما تعلم -إننا عندما نتحدث عن أن العلمانية culture و way of live ثقافة ونمط حياة فإننا لانتحدث هنا علي المستوي الدستوري والقانوني حتي نطرح ونبسط حزمة وروشتة محددة من الاسس والمقومات التي يجب تعالج في مستوي القانون والدستور والمؤسسات السياسية -نحن نتحدث عن تشرب الفرد والمجتمع بالقيم العلمانية - الإنفتاح والتسامح وإحترام الصادق لخيارات الآخر من حيث الإعتقاد وعدمه وعدم إقحامك وفرض معتقدك أو ممارسة التعالي الديني - التعائش الإجتماعي والفردي -مع المختلف ... **ثانيا نعم -أن مفاهيم:الديموقراطية- الليبرالية/العلمانية تحمل دلالات معرفية ومجالات تطبيقات مختلفة الإأن هناك أيضا بعض القواسم المشتركة بينها بحيث لايمكن الفصل المكانيكي بينها في بعض الجوانب .. فمثلا مبدأ حقوق المواطنة ومبدأ حقوق الانسان تشكل قواسم مشتركة بينها فالحق الإنساني في الردة وتبديل المعتقد والفكر مبدأ ديموقراطي وعلماني معا وحق تولي الإنسان لأي منصب بغض النظر عن دينه ونوعه الجندري أيضا مبدأ ديموقراطي وعلماني فمصادرة حق الردة وتولي المراة وغير المسلم في تقلد بعض المناصب يعد تغول علي العلمانية وطعنة للديموقراطية ! *وبنفس القدر دولة المواطنة أو قيام الدولة علي أساس المواطنة :تعد رؤية ومطلب علماني علي أنه مبدأديموقراطي **لايكفي أن يقولx أنه مع الدستور والقوانين الوضعية ومع فصل الدين الدولة وحياد الدولة تجاه الاديان إذا ماكان هذا الشخص علي المستوي الفردي والاجتماعي والتعامل الشخصي والانساني لايعيش أويعكس القيم العلمانية * هذا يماثل الشخص الذي ينادي بالديموقراطية علي مستوي دستور ومؤسسات الدولةولكنه ينافي الديموقراطية في حياته وتعاملاته وسلوكه وحياته الإجتماعية ,, ......
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بوكو حرام والقاعدة وطالبان وداعش كفاااار� (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: الأخ منتصر لا يعترض على "داعش" لأنها ترى الآخرين كفارًا، لأنه يتفق معهم في ذلك، إشكاليته مع داعش محصورة فقط في أنهم "يقتلون" الكفار (وبصرف النظر عن أن الكافر حلال دمه وماله وعرضه إلا باستثناءات محددة أم لا) ففكرة مواجهة التكفير بالتكفير تكشف مدى الخلل العميق في عقلية الفكر الديني، والسلفي بالتحديد. |
أنت تقصد أنا أتفق مع مع داعش في كفر من ؟؟ هل تقصد كفر الأقباط .. الأقباط والنصارى عموماً هم ليسوا كفاراً بالله ولا كفاراً بملائكته ولا كفاراً بجميع الرسل هم كفار بنبوءة ورسالة نبينا صلى الله عليه وسلم فمن سماهم نصارى أو مسيحييون أو أهل كتاب فهذا اسمهم في دين الاسلام وفي القرآن الكريم ومن سماهم كفار فهو يعني كفرهم بالرسالة الخاتمة ونبيها صلى الله عليه وسلم كما كان اليهود كفاراً بعيسى عليه السلام ورسالته وبقتلهم للرسل الذين أتوا من بعد سليمان عليه السلام ولو سألت النصارى هل أنتم كافرين بالرسالة المحمدية وبمحمد صلى الله عليه وسلم سيقولون نعم ...فما الاشكال بعد ذلك وهم عموماً مع ذلك لا يسميهم المسلمون كفاراً ويسمونهم أهل الكتاب ويجوز للمسلم أن يتزوج من نسائهم ونأكل من طعامهم ويأكلون من طعامنا و لا أعتقد هناك صلة أكثر وداً من الزواج فإننا قد نرى من يتنكر لأشقائه ويهجرهم وتحصل الجفوة والقطيعة ولكنه يظهر المودة لأصهاره ويجوز للمسلم أن يكون له أصهار مسحيين وأخوال وخالات لأبنائه وبناته من المسيحيين وبالطبع زوجته التي قد تدوم على ديانتها دون تضييق الإسلام أكثر دين على الإطلاق أعطى حق للمخالف في الدين يكاد يكون مساوي لحق المسلم ولا حرج إن قلنا أنه مساوي تماماً ..وتاريخ الدولة المسلمة مع غير المسلمين شاهد على ذلك وقد مات نبينا صلى الله عليه وسلم ودرعه مرهونة لدى يهودي وهو رأس الدولة. ومات الخليفة الثاني سيدنا عمر بن الخطاب بخنجر مجوسي مسمومة وحدث هذا في العاصمة المقدسة المدينة المنورة وفي أقدس الأماكن الاسلامية بعد ضريحه صلى الله عليه وسلم وهو عند منبر النبي صلى الله عليه وسلم فماذا تريد تعايش وتسامح أكثر من ذلك ...وبالمقابل أنظر ماذا فعل الاسبان بالمسلمين في الأندلس قبل 500 عاماً بعد سقوطها عام 1498م من قتل وتعذيب لمجرد أنهم مسلمين واجبار المسلمين على ترك دينهم وإلا قتلوا والمحظوظ منهم هو من ترك ماله وأرضه ولاز بالهرب. وكانت الكنيسة هي من يرعى هذه الممارسات ويباركها ... ونحن لا نريد أن يصبح حال المسلمين كحال المسيحيين قبل النهضة والعلمانية .
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بوكو حرام والقاعدة وطالبان وداعش كفاااار� (Re: منتصر عبد الباسط)
|
| Quote: أنا لا أطالبه بأدلة تثبت كفر من قتل كافرًا (كما هو متوقع من البوست)، ولكن ماذا بعد ذلك؟ ماذا بعد أن يُثبت أنَّ داعش كافرة؟ ما هي النتيجة النهائية التي يريد أن يصل إليها؟ الفكرة في غاية الوضوح، وهي أنه يريد أن يصل إلى نتيجة مفادها (الإسلام بريء من إرهاب داعش) .. الفكرة هي الانتصار للإسلام وليس للإنسانية، الفكرة هي الانحياز للإسلام وليس للإنسانية، |
ماذا بعد أن أثبت؟؟ نعم قد لا يكون كلامي مؤثراً لمحدودة البث الإعلامي لكلامي ولقلة من يتطلع هذا من ناحية وأيضاً للتعصب والإغترار بكلام أشخاص يجد كلامهم تأثير وقبول أكثر من كلامنا وقد يرفض كلامنا ليس لأنه غير صحيح ولكن لأن من ذكره شخص مغمور لا يأبه به الناس ولا بكلامه ..ولكن ديننا يقول ما على الرسول إلا البلاغ ويكفي إظهار الحق الذي نعتقده براءة لله ورسوله صلى الله عليه وسلم. أما اتهامك لي بأن دافعي فقط تبرءة الإسلام وليس الدافع إنساني ...أقول لو كان الدافع فقط تبرئة الإسلام لقلت كما قال من قال : أن وراء هؤلاء الجماعات أجهزة مخابرات معادية للإسلام واعتبرت كما اعتبر هؤلاء أن المسلمين ليسوا سوى ضحية للمؤامرات الخارجية المعادية لهم ... لكني لم أفعل وحملت المسلمين المسؤولية كاملة دون نقصان ...مما يدل على عوز حكمك للموضوعية والأنصاف.
| Quote: كل هذه المحاولات هي فقط لتخليص الإسلام من الورطة التي وضعته فيه داعش بهمجيتها (التي كانت يومًا من الأيام انتصارات تبعث على الفخر، ) |
تشبيهك لهؤلاء الخارجين عن الدولة والقانون بالجيوش الرسمية للمسلمين في تاريخهم الإسلامية تلك الجيوش التي لم تخرج عن الأعراف الدولية في ذلك الزمن بل كانوا أكثر إلتزاماً من غيرهم بالأعراف المتفق عليها في ذلك الزمن والتي ضل عنها المتأخرين مما نتج عنه ظهور هذه الجماعات... يدل على تحاملك على التاريخ الإسلامي وعلى الإسلام وعلى عدم الوضوعية وأن الكلام بدافع التشفي لا أكثر.
| Quote: ومازالت موجودة في كتب التراث الإسلامي بكل وقاحة |
بل أنت الذي تتحدث فيما تجهل بكل وقاحة
| |

|
|
|
|
|
|
|