|
|
|
Re: جلابية بيضا مكوية (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
خربتو لينا لبس الجلابية عملتوها ملونة وخيطتو فستاين النسوان جلاليب الجلابية بقت ترقش وتتلاصف زي فستان العروس يوم وقفتها وحزقتوها لينا وبقت مخنصرة قلبتو شكل الكرشليق حقها وزرايرها بقت زي زراير اسكيرت البنات وقلبنتوها لينا .. الواحد لا يعرفها قميص بيت حقت النسوان لا يعرفها فستان طويل وزدتو سعر الخياطة حقها ونحن دة كلو ما باريناكم فيهو ف جلاليبنا يا بيضا يا سمنية والبيضاء عندنا اكثر اها كلو خليناهو كم جابت ليها اوامر نخليها
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: جلابية بيضا مكوية (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
كثراث سوداني .. لبس العراقي في المناسبات او الزيارات مستهجن .. وعدم مروءة و صبيانية العراقي في البيت .. وفي الحلة .. ولا مرقة نجيب اللبن ولا تتناول ليك شاي من الكنتين والعراقي لبس الصبيان والاطفال والجلابية للمرقة ولي صلاة الجمعة وصلاة العيد وللصفاح وللمناسبات الرسمية تلبس العراقي والجلابية من فوق ليهو اركب اي بص ولا احضر اي مناسبة اجتماعية .. ما بتلقا ليك زول لابس عراقي ف شنو الفكرة طمس للهوية الشعبية ولا كيف
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: جلابية بيضا مكوية (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
هي محاولات دؤوبة وبطيئة لإعادة صياغة المواطن السوداني ! او محو الشخصية السودانية التقليدية . بدأت بحظر سكين الضراع والعكاز ومصادرتهما من اهل الريف حين يدخلون المدينة . تبدو الصلة والهدف بعيد ولكن تواتر الضوابط تؤكد ذلك إلزام الناس بحمل قسيمة الزواج وتعرضهم للمضايقات .. اهانة الرجل امام زوجته واستفزازه .. ثم مطاردة الابناء في الشوارع وسوقهم للدفاع الشعبي دون اعتبار لأي ظرف وتبدو دعوة البرلماني الرفيع كأنها انفلات غير محسوب .. ولكنه محسوب !!!!
| |

|
|
|
|
|
|
|