والكل يعلم ما تعرض له رسولنا الكريم من محاولة الطعن في عرضه افكاً وكذبا من قبل بعض المنافقين وما لحق أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من أذى وظلم عظيمين جراء ذلك، وهي بحق يمكن اعتبارها اعظم ما حاق برسولنا الكريم من اذى والتي كادت ان تعصف بوحدة المسلمين في ذلك الزمان. مجلة شارلي ايبدو نشرت العديد من الكاريكاتيرات تستهزئ برسولنا الكريم، وللحقيقة يكاد انه لم يسلم دين او نبي من سخريتها واستهزائها، وهو نهج قديم في الصحيفة والتي تقوم على السخرية من كل شيئ. مؤخراً سمعنا جميعا بحادثة القتل التي تعرض لها بعض رسامي وموظفي الصحيفة، والذي يبدو انتقاماً لا شك فيه من سخريتها واستهزائها بالرسول الكريم، وهو في نظري أمر مرفوض وهمجي ولا يمت للاسلام بصلة من حيث المنهج، فمنهج الرسول صلى الله عليه وسلم ظهر جلياً في معاقبة الذين حاولو ان يؤذوه في عرضه عبر الافك على أم المؤمنين عائشة والتي انزل الله قراءانا لتبرئتها بجلاء منه، فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يقم بقتل الذين خاضوا في ذلك رغم مبادرة بعض الصحابة بالتلويح بالقتل، بل ان الرسول الكريم لم يعاقب كبيرالافاكين عبد الله بن أبي وعاقب الآخرين بثمانين جلدة لكل لحكمة لا اعلمها وكاول تطبيق لحد القذف. كما ان الحادثة كانت مناسبة عظيمة لحث المؤمنين على العفو والصفح عمن أساء إليهم وذلك بأمره - صلى الله عليه وسلم - لأبي بكر ـ رضي الله عنه ـ بالاستمرار في الانفاق على مسطح بن أثاثة قريبه الفقير، رغم انه من الذين خاضوا في الافك على السيده عائشة احب الناس اليه! وهي سماحة الانبياء وتعاليمهم، والتي يصر الغلاة على تجاهلها واللجوء للقتل والعنف اشباعا لشهواتهم.
من المفارقات العجيبة ان من اواخر كاريكاتيرات المجلة كاريكاتير يسخر من فكر داعش باعتباره مخالفا لتعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم!
01-11-2015, 09:47 AM
أيمن محمود أيمن محمود
تاريخ التسجيل: 01-14-2013
مجموع المشاركات: 4940
هنالك من المسلمين من يعتقد ان الامور المتعلقة بالدين كلما كانت صاخبة ومدوية وعنيفة كلما كانت احب عند الله! فتجده يصر على رفع صوت الاذان اعلى ما يمكن، وتجده يعلي صوت تلاوة القرآن عبر مسجل سيارته ويفتح زجاج النوافذ
وما اللجوء الى القتل الا صخب ارتضاء مرضاة الله
01-11-2015, 10:02 AM
أبو الحسين أبو الحسين
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 7987
أخي الفاضل أيمن محمود... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
ما يقوم به هؤلاء التكفيريين والدواعش من عمليات يسمونها "جهادية" ليس من ديننا الإسلامي في شيئ...
عُمُرنا لم نسمع في تاريخنا الإسلامي "وعندما أقول تاريخنا الإسلامي" أقصد العهد النبوي الشريف وعهد سيدنا أبو بكر وسيدنا عُمر رضي الله عنهما وذلك قبل دخول الخط الأموي في المعادلة السياسية...
لم نسمع في هذه الحقب بأساليب الفدائيين المزعومين ديل... فلم نسمع بالفدائي المجاهد سيدنا أبو ذر ذهب وفجَّر نفسه بين مشركي قريش وهُم مجتمعُون بدار الندوة... أو سيدنا عمار بن ياسر ذهب وأغار على الآمنين من بني فلان وعلان...
هذه الأشياء ليست من ديننا الحنيف دين الرحمة والسماحة والأخلاق الكريمة...
نسأل الله أن يردنا إلى الحق رداً جميلاً وأن يهدينا ويهدي بنا...
01-11-2015, 10:10 AM
قصي محمد عبدالله قصي محمد عبدالله
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 3708
584 حدثنا عبد الله بن يوسف قال أخبرنا مالك عن عبد الرحمن بن عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي صعصعة الأنصاري ثم المازني عن أبيه أنه أخبره أن أبا سعيد الخدري قال له إني أراك تحب الغنم والبادية فإذا كنت في غنمك أو باديتك فأذنت بالصلاة فارفع صوتك بالنداء فإنه لا يسمع مدى صوت المؤذن جن ولا إنس ولا شيء إلا شهد له يوم القيامة قال أبو سعيد سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم.
01-11-2015, 09:55 AM
قصي محمد عبدالله قصي محمد عبدالله
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 3708
الأخ أيمن سلام، شتان بين أن يقذف شخص ويساء له مباشرة ، وأن يساء لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم بصورة مباشرة و على الملأ جهارا نهارا، دون تستر أو اخفاء. الذين خاضوا في قصة الإفك لقوا عقابهم الدنيوي بأمر إلهي، وبوجود رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، وكان من ضمنهم بدري (مسطح بن أثاثة) ،(من الذين شهدوا غزوة بدر الكبرى وغفر الله لهم ما تقدم من ذنوبهم وما تأخر)، والذي عفا هو سيدنا أبي بكر رضي الله عنه بنفسه. ولا أعلم أن مقتل الرسامين هو عقاب دنيوي أم لعنة إلهية ، الله وحده أعلم. المهم: العفو يتطلب وجود صاحب المظلمة ، والمساء له والمظلوم هنا هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وقد انتقل إلى الرفيق الأعلى ، فمن الذي بيده أو باستطاعته أن يعفو ويصفح عنهم بالنيابة عنه صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟ --------- أنا بريئ من مثل هؤلاء ومن شايعهم ولو بقلبه ، ولا شأن لي بما يحدث لهم من عزة أو ذلة، دنيوية أو أخروية.
Quote: المهم: العفو يتطلب وجود صاحب المظلمة ، والمساء له والمظلوم هنا هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وقد انتقل إلى الرفيق الأعلى ، فمن الذي بيده أو باستطاعته أن يعفو ويصفح عنهم بالنيابة عنه صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟
هل يتطلب العفو عن القاتل العمد وجود صاحب المظلمة؟ اليس العفو سنة نبوية؟
هل لو أصر احدهم اليوم على صحة حادثة الافك واخذ في ترديدها والمظلوم هنا هو االنبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وقد انتقل إلى الرفيق الأعلى هو وام المؤمنين عائشة هل سيتم عقابه بخلاف النهج النبوي؟!! لماذا الحرص على العنف والقتل رغم سنة الرسول صلى الله عليه وسلم الواضحة؟!
01-11-2015, 10:29 AM
قصي محمد عبدالله قصي محمد عبدالله
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 3708
Quote: هل يتطلب العفو عن القاتل العمد وجود صاحب المظلمة؟ اليس العفو سنة نبوية؟ هل لو أصر احدهم اليوم على صحة حادثة الافك واخذ في ترديدها والمظلوم هنا هو االنبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وقد انتقل إلى الرفيق الأعلى هو وام المؤمنين عائشة هل سيتم عقابه بخلاف النهج النبوي؟!! لماذا الحرص على العنف والقتل رغم سنة الرسول صلى الله عليه وسلم الواضحة؟!
إبحث عن تفسير هذه الآية: { ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا} في حادثة الإفك المظلومة هي أم المؤمنين السيدة عائشة(رضي الله عنها)، والعقاب كان حد القذف ، رغما عن أن زوجها المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وأبيها أبي بكر الصديق رضي الله عنه. ولك أن تبحث قول رسول الله صلى الله عليه وسلم لها حين بلغه الخبر، وردها له صلى الله عليه وسلم. --------- أنا بريئ من مثل هؤلاء ومن شايعهم ولو بقلبه ، ولا شأن لي بما يحدث لهم من عزة أو ذلة، دنيوية أو أخروية، ولا أعفو عنهم ولا على من يأتي من بعدهم ------- سؤالي لك : هل أنت عفوت عنهم؟ نعم.. أو لا.. لا داعي لفلسفة الموضوع. --------- أنا لا.
Quote: إذا كنت في غنمك أو باديتك فأذنت بالصلاة فارفع صوتك بالنداء فإنه لا يسمع مدى صوت المؤذن جن ولا إنس ولا شيء إلا شهد له يوم القيامة
حتى بمكبر الصوت وداخل المدن؟
في المنطقة التي اسكن بها في كل وقت صلاة يحدث امر استهجنه صراحة، وهو تداخل اصوات اذان عالية جدا لخمس او ست مؤذنين في وقت واحد تقريبا مما يجعل السامع في حيرة كبيرة من التشويش وتداخل الاصوات، فلو ان كل مؤذن وزن شدة الصوت بما يتناسب مع المحيط المراد ايصال الاذان اليه لكان اوجه وأجمل، بدلا من ان يصبح وقت الاذان وقت لسماع (شئ غير محدد)!
01-11-2015, 11:04 AM
محمد المسلمي محمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11847
Quote: فلو ان كل مؤذن وزن شدة الصوت بما يتناسب مع المحيط المراد ايصال الاذان اليه لكان اوجه وأجمل
و ساكني مناطق التماس يعملوا شنو؟ يلقوها من ده ولا من ده، في حال تعلية الصوت أو تخفيضه؟ ----- بمناسبة الآذان: أنا عارف إنو الشيطان لمن يسمع الأذان يفر وله ضراط! خليهم ياخي يتجادعوه ويقذفوا به خارج المدى الصوتي !
--------- -------- --------
01-11-2015, 11:32 AM
أيمن محمود أيمن محمود
تاريخ التسجيل: 01-14-2013
مجموع المشاركات: 4940
Quote: الشيخ قصي حفظه الله ،، ابني الصغير يصحو مخلوعا كل يوم بسبب شدة صوت الاذان ومباغتته هل هو شيطان صغير بارك الله فيكم؟ الحقيقة ان صوت الاذان العالي جدا يسبب اضراراً كبيرة للاطفال والمرضى من بني البشر أما اطفال الشياطين ومرضاهم فليذهبوا للجحيم يصحبهم ضراطهم
لا أود أن "أسايرك " وأسحب الموضوع للنقاش الشخصي .. ولكن بنتي الصغيرة إذا سمعت الأذان وأنا نائم توقظني للصلاة .. عليك أن تخبر أبناءك الصغار عن ماهو الآذان .. فقط من باب الثقافة الإسلامية .. إذا كان الآذان شئ مفزع بالنسبة لهم! حفظ الله صغارك من كل سوء. أكرر: لا تشخصن المنشور!
01-11-2015, 11:18 AM
أيمن محمود أيمن محمود
تاريخ التسجيل: 01-14-2013
مجموع المشاركات: 4940
Quote: هل أنت عفوت عنهم؟ نعم.. أو لا.. لا داعي لفلسفة الموضوع.
يجب ان اعرف معنى العفو الذي تقصده يا قصي؟ هل تعني العفو بمعنى المسامحة على الاستهتار وعدم الغضب؟ ام تعني العفو بمعنى عدم قتل المستهزين والحاق الاذى بهم؟
لو عنيت الاولى .. لا لو عنيت الثانية .. نعم
هل تعتقد ان قتلهم كان فعلاً صائبا يا قصي؟
01-11-2015, 11:36 AM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
Quote: يجب ان اعرف معنى العفو الذي تقصده يا قصي؟ هل تعني العفو بمعنى المسامحة على الاستهتار وعدم الغضب؟ ام تعني العفو بمعنى عدم قتل المستهزين والحاق الاذى بهم؟ لو عنيت الاولى .. لا لو عنيت الثانية .. نعم هل تعتقد ان قتلهم كان فعلاً صائبا يا قصي؟
""يجب ان اعرف معنى العفو الذي تقصده يا قصي؟" العفو الذي أقصده هو أن تحسس المعتدي بأنه لا تثريب عليه .. وأذكر: حتى بين البشر الأحياء، ليس من حق شخص أن يعفو إلا المظلوم أو وليه. وبعدين رأيي حول قتلهم.. إن كان فعلا قتلوا .. أحتفظ به لنفسي.. و أذكرك: لا تتزعم حملة عفو وصفح عن شخص دون أن تكون أن المظلوم شخصيا ، أو يكون لك ولاية لذلك!
01-11-2015, 11:46 AM
أيمن محمود أيمن محمود
تاريخ التسجيل: 01-14-2013
مجموع المشاركات: 4940
Quote: العفو الذي أقصده هو أن تحسس المعتدي بأنه لا تثريب عليه
كيف لا تسريب عليه وهو يستهزئ بالانبياء والرسل وغيرهم ؟! ولكن لا يواجه ذلك بالقتل ابداً و أذكرك: لا تتزعم حملة لقتل شخص او معاقبته دون أن تكون أنت المظلوم شخصيا ، أو يكون لك ولاية لذلك!
01-11-2015, 12:43 PM
قصي محمد عبدالله قصي محمد عبدالله
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 3708
اولا ندين ونستنكر الهجمات التي تمت على الصحيفة ادانتنا لا تمنعنا من تفهم دوافع مرتكبيها
ثانياً
Quote: منهج الرسول صلى الله عليه وسلم ظهر جلياً في معاقبة الذين حاولو ان يؤذوه
Quote: فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يقم بقتل الذين خاضوا في ذلك
المصطفى امر بقتل بعض من اساءوا اليه، راجع السيرة النبوية يا هندسة
Quote: أسماء من أمر الرسول بقتلهم وسبب ذلك ]
وكانت له قينتان : فرتنى وصاحبتها ، وكانتا تغنيان بهجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتلهما
Quote: وأما قينتا ابن خطل فقتلت إحداهما ، وهربت الأخرى ، حتى استؤمن لها رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد ، فأمنها . وأما سارة فاستؤمن لها فأمنها ، ثم بقيت حتى أوطأها رجل من الناس فرسا في زمن عمر بن الخطاب بالأبطح فقتلها . وأما الحويرث بن نقيذ فقتله علي بن أبي طالب
Quote: فعن ابنِ عباسٍ..أن أعمى كانت له أمُ ولدٍ تشتم النبي َصلى الله عليه وسلم وتقعُ فيه.. فينهاها فلا تنتهي.. ويزجُرُها فلا تنزجر .. قال فلما كانت ذاتُ ليلةٍ جعلت تقعُ في النبي صلى الله عليه وسلم وتشتمُه فأخذ المغول (سيف قصير).. فوضعه في بطنها واتكأ عليها فقتلها .. .. فلما أصبح ذكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم.. فجمعَ الناس.. فقال أنشدُ اللهَ رجلا فعل ما فعل لي عليه حقٌ إلا قام.. فقام الأعمى يتخطى رقابَ الناس .. وهو يتزلزل ..حتى قعد بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم.. فقال يا رسولَ اللهِ أنا صاحبُها ..كانت تشتمك وتقعُ فيك فأنهاها فلا تنتهي.. وأزجُرها فلا تنزجر .. ولي منها ابنانِ مثلُ اللؤلؤتين.. وكانت بي رفيقة.. فلما كانت البارحة ..جعلت تشتمك وتقعُ فيك.. فأخذت المغولَ فوضعته في بطنها واتكأتُ عليها حتى قتلتها .. فقال النبيُّ صلى الله عليه وسلم ألا اشهدوا أن دمَها هدر..
ثالثاً: للحرية حدود وسقف، فلا يجوز للحكومة الفرنسية ان تسمح باهانة الاديان وسب الرسل وقذفهم وسؤال مباشر ليك يا هندسة:
هل تستطيع ذات الصحيفة او غيرها ان تشكك في محرقة اليهود؟
01-11-2015, 05:52 PM
ABDALLAH ABDALLAH ABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7631
شكرا الاخ كمال عباس على ايراد الفيديو .. حقيقةً عبر بجلاء عن عن الروح التي يجب ان يكون عليها المسلم تجاه حملات الاستهزاء
وعليكم السلام مهندس الشفيع وراق، أشكرك على ايراد الامثلة التي أمر فيها الرسول الكريم بقتل من اساءوا اليه، وهذا ما يدعونا للتساؤل عن الذي استندت اليه في ادانة واستنكار عملية قتل صحفيي مجلة شارلي ايبدو؟!
Quote: للحرية حدود وسقف، فلا يجوز للحكومة الفرنسية ان تسمح باهانة الاديان وسب الرسل وقذفهم وسؤال مباشر ليك يا هندسة:
هل تستطيع ذات الصحيفة او غيرها ان تشكك في محرقة اليهود؟
حدود الحرية وسقفها أمر حددته الحكومة الفرنسية بالقانون وهو حسب علمي لا يسمح بالتشكيك في المحرقة ولكنه يسمح بالاستهزاء بالانبياء بمن فيهم عيسى عليه السلام، وهذه نقطة مهمة. لكل بلد قوانينه التي تحدد المسموح والممنوع، ولايجب علينا ان نحدد لهم ما هو مسموح وماهو هو ممنوع، والصحيفة تعمل ضمن ما كفله لها القانون الفرنسي. هل يعقل ان يقوم هندوسي بمهاجمة وقتل بعض المسلمين في (بلاد المسلمين) لأنهم يستهزئون بآلهتهم؟! وكيف للمسلمين ان تثور ثائرتهم عندما يحدث استهزاء بالرسول ولا يحركون ساكنا عندما يتم الاستهزاء برب الرسول وربهم وه\ا يحدث يومياً؟
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة