|
Re: فيديو: مساكين، يدعون الشيخ المقبور كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: سليمان القرشي)
|
Quote: سلامات شيخ عماد نسال الله الهداية اليوم شاهدت تسجيل لبعض الاخوة يتبركون بمركوب شيخ متوفي يتمسحو به لانه يجلب الشفاء والبركة حسب فهمهم والله منظر مخزي غايتو ربنا يصلح الحال . تسلم |
حبابك يا سليمان
نعم.. سبق أن رأيت الفيديو..
بالفعل فيديو قبيح ومخزي.. واحد يبوس حذاء الشيخ، ويعتقد أن فيه شفاءاً من كل داء
لعلي أنزله لاحقاً بإذن الله
سلمك الله.. ونسأل الله أن يهدى جميع المسلمين
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون الشيخ المقبور كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: وليد التلب)
|
يا شيخ عماد تحياتي
ياخي انتو مافي طريقة تنشروا مذهبكم بتاع التكفير وقطع الروؤس دا من غير ما تهاجموا الصوفية؟؟
ياخي قول السودان ما كان فيهو صوفية، مثلا يعني، مدخلكم للشعب دا كان حيكون شنو؟.
القصد، شكلكم بايخ جدا كل مرة زول فيكم يجي ينشر لييه فكرة وللا يسرب ليهو فتوى ، يجي قبل البسملة زاتو يلطش ليك الصوفية ديل بفيديو ومعاها هداهم الله وانه لشرك وانه وانه وانه، بعد ما تعلموا ليكم فرشة كده باربعين مداخلة كده حتى يادوب الزول يشوف احادثيكم وتخريكم ليها وتفسيركم ...
والله نحن في غنى عن ذلك، تعالوا من الباب طوالي وقولوا اليوم الدرس الاول، التوحيد، بكره الدرس التاني القول الكفاية في قيادة المرأة للسيارة .....
تحياتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون الشيخ المقبور كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: وليد التلب)
|
Quote: عمدة أزيك
طالعوا مشركين حطب نار
اشققت قلوبهم |
الزبون الدائم وليد
الكلام هنا عن حكم (أفعال)
وهذه الأفعال شرك...
ولا يلزمن من وقوع الشرك أن يكون الفاعل مشرك
فإخراج المسلم من دائرة الإيمان للشرك، لا يكون إلا بإقامة حجة.. لأن هرلاء معهم أصول الإيمان، لكنهم وقعوا في أعمال شركية
Quote: سجود الملائكة لغير الله شرك ام توحيد
سجود يعقوب النبي وأبناءه ليوسف شرك ام توحيد |
بالله في رأيك.. انت بتصنف أنواع السجود التي سألت عنها في أي دائرة
بعد تجاوب ممكن أجيك راجع
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون الشيخ المقبور كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: عماد حسين)
|
Quote: يا شيخ عماد تحياتي
ياخي انتو مافي طريقة تنشروا مذهبكم بتاع التكفير وقطع الروؤس دا من غير ما تهاجموا الصوفية؟؟ |
نفس الرد السابق على وليد
الحكم على عمل بكونه شرك لا يستلزم الحكم على فاعله بذلك
ولذلك أنا وصفتهم بالمساكين الجهال
من يحكم بشرك هؤلاء هو القاضي.. أما الإنسان المسلم الذي يبلغ دين الله تعالى: فهو يبين نوع هذا الفعل وخطورته
Quote: القصد، شكلكم بايخ جدا كل مرة زول فيكم يجي ينشر لييه فكرة وللا يسرب ليهو فتوى ، يجي قبل البسملة زاتو يلطش ليك الصوفية ديل بفيديو ومعاها هداهم الله وانه لشرك وانه وانه وانه، بعد ما تعلموا ليكم فرشة كده باربعين مداخلة كده حتى يادوب الزول يشوف احادثيكم وتخريكم ليها وتفسيركم ...
والله نحن في غنى عن ذلك، تعالوا من الباب طوالي وقولوا اليوم الدرس الاول، التوحيد، بكره الدرس التاني القول الكفاية في قيادة المرأة للسيارة .....
تحياتي |
انت القاليك نحنا جاينك منو؟
فأنت غير مستهدف بدعوتنا.. لأنك زول مستنير 
وإذا كنت في غنى، فتكلم عن نفسك نفسك فقط.... لا تتحدث بلسان الآخرين
تاني ما تقول لي: نحنا..
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون الشيخ المقبور كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: أحمد ابن عوف)
|
سلام يا وليد
هههههههههههههههه
Quote: هل مفهوم الوهابية للتوحيد صحيح !!!!! |
يا زول هه
قبل يومين بقرأ لي في كلام عجيب، يا زول قلت ياخي ان شاء الله القيامة تقوم ونخلص من الفتنة الجاية دي
الزول قال تعريف الوهابية للتوحيد دي فيهو اتباع للنصاري عدييييل كده وتشبه بهم، اي والله ، المغضوب عليهم والضالين زاااتم
وحجته، انو انو النصارى جابو عقيدة التثليث، والوهابية بتقسيمهم لمفهوم التوحيد لثلاثة فروع، او تقسيمات او تعريفات . الا وهي توحيد ربوبية وتوحيد الوهية وتوحيد عبودية، لهو عين التثليث زاتو بي صفاته، لانه الله واحد، مالك داير تجيهو بتلاتة طرق او سبل المهم كمية كده من النقة ما قدرت اكملها زاتو، لكن شعر ؤاسي وقف صوفه صوفه وقلت الجماعة البقطعوا الريسين ديل احنا ما قادرين عليهم، البقدرنا على البكفروا ديل زااااتم شنو (وش مخلوع لمن بي هناك)
عرفت لييه قلت ان شاء الله القيامة تقوم
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون الشيخ المقبور كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: أحمد ابن عوف)
|
Quote: قبل يومين بقرأ لي في كلام عجيب، يا زول قلت ياخي ان شاء الله القيامة تقوم ونخلص من الفتنة الجاية دي
الزول قال تعريف الوهابية للتوحيد دي فيهو اتباع للنصاري عدييييل كده وتشبه بهم، اي والله ، المغضوب عليهم والضالين زاااتم
وحجته، انو انو النصارى جابو عقيدة التثليث، والوهابية بتقسيمهم لمفهوم التوحيد لثلاثة فروع، او تقسيمات او تعريفات . الا وهي توحيد ربوبية وتوحيد الوهية وتوحيد عبودية، لهو عين التثليث زاتو بي صفاته، لانه الله واحد، مالك داير تجيهو بتلاتة طرق او سبل المهم كمية كده من النقة ما قدرت اكملها زاتو، لكن شعر ؤاسي وقف صوفه صوفه وقلت الجماعة البقطعوا الريسين ديل احنا ما قادرين عليهم، البقدرنا على البكفروا ديل زااااتم شنو (وش مخلوع لمن بي هناك)
عرفت لييه قلت ان شاء الله القيامة تقوم |
انت اتاريك لافي ساي يا أحمد
توحيد الربوبية: لله أفعال يتفرد بها، لا يشاركه فيها أحد (توحيد الله بأفعاله)
توحيد الإلوهية: توحيد الله بأفعال العباد (بمعنى: لا يجوز للعبد أن يتجه بأفعاله مثال الخوف والرجاء والرغبة لأحد سوى الله تعالى)
توحيد الأسماء والصفات: إثبات أسماء وصفات تليق بجلال الله وكماله.
هذه 3 قضايا، كلها تتكلم عن ذات واحدة، وهي ذات الله تعالى.
أما شغل النصاري: فلهم ثلاث ذوات يزعمون أنها واحد، وهي: الأب (الله) والابن (عييسى) والروح القدس (الملاك الذي جاء لمريم).
تعالى الله عن ذلك الكفر والشرك
وشتان ما بين القولين..
قال شنو: تقسيم التوحيد هو عين التثليث
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون الشيخ المقبور كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: أحمد ابن عوف)
|
Quote: دا نقاش عادي، هل في امكانية للسلفي يجي ببوست ما يكون مدخلة الهجوم على الصوفية؟؟؟ |
يا أحمد
حكمك هنا يحتاج لمراجعة من جهتك
المواضيع التي نفتحها، أو نتداخل فيها متنوعة بتنوع القضايا الشرعية
ولذلك يتنوع من نناقشهم.. فتجد العلماني، والصوفي، والشيعي، والشيوعي، والملحد، وغير ذلك
آخر نقاشات في المنبر كانت مع: تبارك، وقبله هشام آدم، وقبله محمد المشرف
ففي أي خانة تضع هؤلاء؟؟؟؟
حاول تتجول في المنبر، ولاحظ القصة دي، وأي نتيجة تطلع بيها ستدعم كلامي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون الشيخ المقبور كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: عماد حسين)
|
يا شيخ عماد
انا لا لي في العير ولا في النفير
اسطفلوا مع بعضكم على قول الشوام
بعدين انا ما قلت "عين" التثليث، قلت تشبه بهم، المشكلة الفيس بوك ما بفتح معاي الآن في المكتب، كنت جبت ليك الكلام بضبانته عشان ترد على ما جاء فيه بخصوص تقسيم التوحيد، والموضوع زاتو ما بخصني كتير، لكن الواحد لا يمنع نفسه من زيادة في العلم لمن يكون في DEBATE
لكن بصراحة كده، الكلام دا فعلا لم يتهموكم فيه بتعريفكم للتوحيد؟؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون الشيخ المقبور كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: أحمد ابن عوف)
|
Quote: الزبون الدائم وليد
|
انت فاتح كشك
Quote:
الكلام هنا عن حكم (أفعال) وهذه الأفعال شرك... ولا يلزمن من وقوع الشرك أن يكون الفاعل مشرك فإخراج المسلم من دائرة الإيمان للشرك، لا يكون إلا بإقامة حجة.. لأن هرلاء معهم أصول الإيمان، لكنهم وقعوا في أعمال شركية |
دي البطيييخة علي قولة عادل امام هسي دايرني اصدق انو كلامك عن الصوفية الفوق ده انهم مامشركين ؟؟؟
كدي نناقش التوحيد والشرك اولا بمفهومكم الوهابي وبي مفهوم المسلمين
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون الشيخ المقبور كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: أحمد ابن عوف)
|
Quote: يا شيخ عماد
انا لا لي في العير ولا في النفير
اسطفلوا مع بعضكم على قول الشوام
بعدين انا ما قلت "عين" التثليث، قلت تشبه بهم، المشكلة الفيس بوك ما بفتح معاي الآن في المكتب، كنت جبت ليك الكلام بضبانته عشان ترد على ما جاء فيه بخصوص تقسيم التوحيد، والموضوع زاتو ما بخصني كتير، لكن الواحد لا يمنع نفسه من زيادة في العلم لمن يكون في DEBATE
لكن بصراحة كده، الكلام دا فعلا لم يتهموكم فيه بتعريفكم للتوحيد؟؟ |
شوف يا أحمد...
قضية التعريفات هي مسألة اصطلاحية
وقديماً قيل: لا مشاحة في الاصطلاح
يعني لما يواحد يقول لي: الصوم مطلق الإمساك عن شهوتي البطن والفرج من طلوح الفجر إلى غروب الشمس
فهذا مصطلح الصوم أو تعريف
ممكن يجي واحد يعرفه بتعريف آخر
والعبرة بأن يوافق التعريف الأدلة
وسبق لي أن شرحت لك معنى مصطلح التوحيد عند السلفيين، وشرحت أقسامه
وهذه التقسيمات إنما هي للتسهيل والإفهام
ومن أراد أن يناقش ويقارنها بعقيدة النصارى، فمرحباً به
تحياتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون الشيخ المقبور كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: وليد التلب)
|
حبابك يا دكتورة
شايفك الأيام دي أصبحتي موجودة بكثرة في أي بوست فيه سيرة للسلفيين
برضو كويس..
Quote: الاخ عماد من هم اولياء الله الصالحين ؟؟ |
أي مسلم يشهد الشهادتين فهو من أولياء الله ..
لكن بعد ذلك ربنا قسمهم 3 أقسام، ثم وعدهم جميعاً بدخول الجنة
القسم الأول: ظالم لنفسه: وهو من يضيع أوامر الله ويقع في المعاصي (ما دون الشرك)
القسم الثاني: مقتصد: يفعل ما أمره الله به من الواجبات
القسم الثالث: سابق بالخيرات، وهو الذي يفعل ما أمره الله به، ويزيد عليه بالنوافل
الدليل: قوله تعالى:
(ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ وَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ* جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ) [فاطر: 32، 33]
لاحظي في الآية المذكورة:
(1) ربنا ذكر أنواع من اصطفاهم.. وكونه اصطفاهم معناها فضلهم على غيرهم
(2) ربنا قسمهم 3 أنواع: (فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ وَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ)
(3) ربنا عز وجل وعدهم جميعاً بدخول الجنة (جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا)
وطبعاً هذا هو المصير الأخروي، بعد محاسبة المقصّر
أرجو أن تكون الممسألة واضحة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون الشيخ المقبور كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: عماد حسين)
|
الزبير الختمي
طبيعي يكون ده رد فعلك...
Quote: الدكتوره وضاحه
اولياء الله الصالحين
داعش و النصره |
ديل مسلمين... وإن اختلفت أنت أو غيرك معهم
لو كفرتهم قول لينا... عشان نخرجهم من الأصناف الـ 3 المذكور ة في الآية
على بن أبي طالب لما تكلم عن الخوارج، لم يخرجهم من دائرة الإسلام
Quote: عن طارق بن شهاب قال:( كنت عند عليّ فسئل عن أهل النهروان أهم مشركون؟ قال: من الشرك فروا قيل: فمنافقون هم؟ قال: إن المنافقين لا يذكرون الله إلا قليلا قيل: له فما هم؟ قال قوم بغوا علينا). |
لو عندك غير الفهم ده جيبو
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون الشيخ المقبور كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: عماد حسين)
|
الزبير الختمي
Quote: يا عماد
خلي الخلق للخالق
ادعوا بالموعظه الحسنه
اسلوب داعش ما بخارج معانا |
الكلام ده مخالف لقوله تعالى: (لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ* كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ) [المائدة: 78، 79]
بالله خليني أسألك: هسع المراغنة ديل مش برضو شغالين دعوة بطريقتهم الخاصة؟؟؟
مش برضو بيكلموكم عن أشياء يرونها خطأ ويطالبون تلاميذهم بتركها؟؟؟
لماذا لم يعملوا بقانون (خلي الخلق للخالق)؟؟؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون الشيخ المقبور كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: وليد التلب)
|
الاخ عماد الوهابي
يظل الخطأ خطأ
المهم طريقه الارشاد للصواب
انت دائما ماشي في الدقداق
اذا افترضنا ان الصوفيه علي خطا هل كلامك ده خلاص حا ارجعهم من الخطا
يا سيدي جمال الدين في جمال الروح
بس الوهابيه غير اللعن و الطعن ما اتعلموا حاجه
نحن عندنا في الصوفيه الاراده التامه هي اراداه الله و الانسان لا حول و لاقوه له الا فيما اراد الله
انت حريص و غيور علي الدين بس سلكته بالطريق الوعر
في الختام نسال الله ان يبين لنا جاده الطريق الذي ننجي به يوم تزهل كل مرضعه عما ارضعت
في امان الله يا وهابي ، الله اهديك و تشيك التبروقه و الابريق
الزبير الختمي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون الشيخ المقبور كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: الزبير بشير)
|
. تكالبت بنى وهب
هسى لو واحد قال ليهم الملك خالد يعطى كل من سأله وبابه مفتوح.. زول فيهم يقول بغم مافى..
أنتم توزعون الكفر والشرك ولا تتورعون في ذلك.. ضعوا الأمور في إطارها..
مرة جماعتنا كانوا يتناقشوا مع واحد سلفى.. قال ليهم القران ما فيه ظاهر وباطن، ويجب ان يفسر على اللغة وما تعطيه اللغة فقط.. وكان الشيخ أعمى.. فقرأ له اخانا الاية: *من كان في هذه اعمى فهو في الاخرة اعمى واضل سبيلا* فما كان منه إلا ان قال: الله يلعنكم ما شفتو غير دى؟
.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون الشيخ المقبور كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: Abureesh)
|
الاخوة المتداخلون مودتى الهجوم بغرض تصحيح المعتقد يكون فى اطار المرجعية. نتفق على ياتو مرجعية؟ نشات فى بيت صوفى ختمى الهوى محبة واعتقاد. زرت الاضرحة والقباب عدد من البنايا. وياشيخ الزبير العندو النية يخش البنية والشيخ لبن قرعة مايجذب انتباهى الحال الصوفى المعتدل. ورضا المتصوفة. _________ المركوب: ما مادائر افرع موضوع داخل البوست. بس عندى صغيرونة ممكن نتوسع فيها. باختصار هى الدلالات والمعانى لهذه ال objects ووظايفها من نواحى المرجعية (دى حقتكم) والسلوكية والاسطورية والعلاجية وغيرها.
ابكر
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون شيخ ميت كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: محمد المسلمي)
|
تكالبت بنى وهب
هسى لو واحد قال ليهم الملك خالد يعطى كل من سأله وبابه مفتوح.. زول فيهم يقول بغم مافى..
أنتم توزعون الكفر والشرك ولا تتورعون في ذلك.. ضعوا الأمور في إطارها..
مرة جماعتنا كانوا يتناقشوا مع واحد سلفى.. قال ليهم القران ما فيه ظاهر وباطن، ويجب ان يفسر على اللغة وما تعطيه اللغة فقط.. وكان الشيخ أعمى.. فقرأ له اخانا الاية: *من كان في هذه اعمى فهو في الاخرة اعمى واضل سبيلا* فما كان منه إلا ان قال: الله يلعنكم ما شفتو غير دى؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون شيخ ميت كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: الزبير بشير)
|
والله هانت
المسلمي داير يفتح بوست في السادة الختمية
ات ما نصيح يا زول
داير تنضم كمان في ابناء هؤلاء الرجال عليهم افضل الصلاة والتسليم
قصيدة الفرزدق في الإمام علي ابن الحسين زين العابدين (ع) قدم هشام بن عبد الملك للحج برفقة حاشيته وقد كان معهم الشاعر الفرزدق وكان البيت الحرام مكتظاً بالحجيج في تلك السنه ولم يفسح له المجال للطواف فجلب له متكأ ينتظر دوره وعندما قدم الإمام علي ابن الحسين زين العابدين (ع) انشقت له صفوف الناس حتى أدرك الحجر الأسود فثارت حفيظة هشام بن عبد الملك ولما سأله أحد مرافقيه من أهل الشام عن هوية ذلك الشخص أجابه هشام أنه لا يعرفه مع أنه كان يعرفه جيداً و لكن خشي أن ينبهر به أهل الشام فلم يتمالك الشاعر الفرزدق من كتم تبجيله واحترامه العميقين للإمام السجاد (ع) فقام مام هشام بن عبد الملك مرتجلاً أ قصيدته المشهورة متحدياً قائلاً:
يا سائلي أيـــن حل الجود والكرم عــنـــدي بـــــيان إذا طــــلابه قدموا هذا الذي تعـــرف البطحاء وطأته والبــيت يعــرفه والحــل والحـــــرم هــذا ابــن خــــير عــباد الله كلهم هــــذا التــــقي النــقي الطاهر العلم هــــذا الـــذي أحمد المختار والده صلى عــــليه إلهـــي ما جرى القلم لو يعــلم الركن من قد جاء يلثمه لخر يلثــــم منــــه مـوطــئ الـــــقدم هــــذا عــــلي رســــول الله والده أمســــت بــــنور هــداه تهتدي الأمم هــــذا الــــذي عـمه الطيار جعفر والمقــــتــــول حــمزة ليث حبه قسم هــــذا ابـن سيدة النسوان فاطمة وابــــن الــوصي الذي في سيفه نقم إذا رأتــــه قــــريش قــــال قائلها إلــــى مكــــارم هــــذا ينــتهي الكرم يكــــاد يمســــكه عـــرفان راحته ركــــن الحــــطيم إذا ما جـاء يستلم وليــــس قـــولك من هذا بضائره العرب تعــــرف مـــن أنكرت والعجم ينمي إلى ذروة العز التي قصرت عــــن نيلها عــــرب الإسلام والعجم يغـضي حياء ويُغضى من مهابته فمــا يكــــلم إلا حــــين يــــبــــتســــم ينجاب نور الدجى عن نور غرته كـالشمس ينجاب عن إشراقها الظلم بكــــفه خــــيزران ريحــــه عــبق مــــن كــــف أروع في عرنينه شمم مــــا قــــال لا قــــط إلا في تشهده لــــولا التــــشهد كــــانت لاؤه نــــعم مشتــــقة مــــن رســول الله نبعته طــــابت عــــناصره والخــيم والشيم حــــمال أثــــقال أقـــوام إذا فدحوا حــــلو الشمــــائل تحــــلو عـنده نعم إن قــــال قـــال بما يهوى جميعهم وإن تكــــلم يــــوما زانــــه الــــكـلم هــــذا ابــن فاطمة إن كنت جاهله بجــــده أنبــــياء الله قــــد خــــتــموا الله فضــــله قــــدما وشــــرفــــــه جــــرى بــــذاك لــــه في لوحه القلم مــــن جــــده دان فضل الأنبياء له وفــــضل أمــــتــه دانــــت لهـا الأمم عــــم البــرية بالإحسان وانقشعت عــــنها العــــماية والإملاق والظلم كلتــــا يديــــه غــــياث عـم نفعهما يستوكفــــان ولا يعــــروهما عــــدم سهــــل الخليـــقة لا تخشى بوادره يزينــــه خصــــلتان الحــــلم والكرم لا يخــــلف الوعــــد ميـمونا نقيبته رحــــب الفــــناء أريـــب حين يعترم من معــــشر حبهم دين وبغـــضهم كفر وقــــربهم منجــــى ومعــــتصــم يستدفــــع الســوء والبلوى بحبهم ويستزاد بــــه الإحــــسان والنعـــــم مقــــدم بعــــد ذكــــر الله ذكــــرهم في كــــل فــــرض ومختــوم به الكلم إن عــــد أهــل التقى كانوا أئمتهم أو قيـل من خير أهل الأرض قيل هم لا يستــــطيع جــــواد بعـــد غايتهم ولا يــــدانيهم قــــوم وإن كــــرمـــوا هــــم الغــــيوث إذا ما أزمة أزمت والأسد أسد الشـرى والبأس محتدم يأبــــى لهـــم أن يحل الذم ساحتهم خــــيم كــــريم وأيــــد بالنــدى هضم لا يقـــبض العسر بسطا من أكفهم سيــــان ذلك إن أثـــروا وإن عدموا إن القبائل ليســــت فــــي رقـــابهم لأوليــــة هــــذا أو لــــه نــــعــــــــم من يعــــرف الله يعــــرف أوليـة ذا فالدين مــــن بــــيت هـذا ناله الأمم بــــيوتهم فـــي قريش يستضاء بها فـي النائبات وعند الحكم إن حكموا فجــــده مــــن قـــريش في أرومتها محــــمد وعــــلــــي بعــــده عــــلـم بــــدر لــــه شاهد والشعب من أحد والخندقــــان ويـوم الفتح قد علموا وخيــــبر وحنــــين يشــــهدان لــــه وفي قريظــــة يــــوم صيــــلم قـــتم مواطــــن قــــد عــــلت في كل نائبة عـــلى الصحابة لم أكتم كما كتموا
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون شيخ ميت كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: الزبير بشير)
|
Quote: الزبير الحتمي اقعد قابض كدي لغاية ما افتح ليك بوست الختمية يخلي ألما يشتري يتفرج بس بعدين اركز بس وبطل جرسة |
تسلم يا شيخ محمد المسلمي
أتمنى يجي يوم، ونلاقي الزبير يطرح معتقدات الختمية، بكل شجاعة، حتى نناقشه..
فنحن نطرح عقائدنا دائماً في هذا المنبر، ونقوم بعرض ونقد منهج أي شخص نرى أنه مخطيء
الزول ده كل ما يستطيع فعله أن يصبح زبون دائم.. ويجي ينبز ويدينا الفيها النصيب من حسناتو ويمشي
نسأل الله يهدينا وإياه للصواب
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون شيخ ميت كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: عماد حسين)
|
يا جماعة الغلط غلط والصح صح مثل هذه التصرفات لا يقبلها عقل ولا منطق ولا ضرورة قبل الدين وتصرفات اخرى مثل تقديس بعض المشائخ والاعتقاد فيهم وبعض الاشياء التى تصل الى حد الدجل والشعوذة فقط ما اختلف فيه مع الوهابية ان مثل هذه التصرفات لا يلغى ولا ينفى ابدا القيمة الروحية والوطنية والانسانية للسادة الصوفية طوال عمرهم لم نشهد لهم غلوا ولم نعرف عنهم تطرفا ولا خيانة لوطنهم او مجتمعهم ولا تنفيذا لافكار معلبة عن غيرهم وان الكثير من هذه التصرفات مرده قلة الوعى والجهل المنتشر فى المجتمع فمن يمارس مثل هذا لا يمارسه شركا بالله او كفرا به وانما هو يرى فيما ما يمارسه قمة التقرب الى الله ورسوله لذلك فالننادى بالتوعية وليس التكفير والهجوم والاعتداء على مقدسات الصوفية ...
تحياتى لصاحب البوست وكل المرور
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون شيخ ميت كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: محمد المسلمي)
|
يا سائلي أيـــن حل الجود والكرم عــنـــدي بـــــيان إذا طــــلابه قدموا هذا الذي تعـــرف البطحاء وطأته والبــيت يعــرفه والحــل والحـــــرم هــذا ابــن خــــير عــباد الله كلهم هــــذا التــــقي النــقي الطاهر العلم هــــذا الـــذي أحمد المختار والده صلى عــــليه إلهـــي ما جرى القلم لو يعــلم الركن من قد جاء يلثمه لخر يلثــــم منــــه مـوطــئ الـــــقدم هــــذا عــــلي رســــول الله والده أمســــت بــــنور هــداه تهتدي الأمم هــــذا الــــذي عـمه الطيار جعفر والمقــــتــــول حــمزة ليث حبه قسم هــــذا ابـن سيدة النسوان فاطمة وابــــن الــوصي الذي في سيفه نقم إذا رأتــــه قــــريش قــــال قائلها إلــــى مكــــارم هــــذا ينــتهي الكرم يكــــاد يمســــكه عـــرفان راحته ركــــن الحــــطيم إذا ما جـاء يستلم وليــــس قـــولك من هذا بضائره العرب تعــــرف مـــن أنكرت والعجم ينمي إلى ذروة العز التي قصرت عــــن نيلها عــــرب الإسلام والعجم يغـضي حياء ويُغضى من مهابته فمــا يكــــلم إلا حــــين يــــبــــتســــم ينجاب نور الدجى عن نور غرته كـالشمس ينجاب عن إشراقها الظلم بكــــفه خــــيزران ريحــــه عــبق مــــن كــــف أروع في عرنينه شمم مــــا قــــال لا قــــط إلا في تشهده لــــولا التــــشهد كــــانت لاؤه نــــعم مشتــــقة مــــن رســول الله نبعته طــــابت عــــناصره والخــيم والشيم حــــمال أثــــقال أقـــوام إذا فدحوا حــــلو الشمــــائل تحــــلو عـنده نعم إن قــــال قـــال بما يهوى جميعهم وإن تكــــلم يــــوما زانــــه الــــكـلم هــــذا ابــن فاطمة إن كنت جاهله بجــــده أنبــــياء الله قــــد خــــتــموا الله فضــــله قــــدما وشــــرفــــــه جــــرى بــــذاك لــــه في لوحه القلم مــــن جــــده دان فضل الأنبياء له وفــــضل أمــــتــه دانــــت لهـا الأمم عــــم البــرية بالإحسان وانقشعت عــــنها العــــماية والإملاق والظلم كلتــــا يديــــه غــــياث عـم نفعهما يستوكفــــان ولا يعــــروهما عــــدم سهــــل الخليـــقة لا تخشى بوادره يزينــــه خصــــلتان الحــــلم والكرم لا يخــــلف الوعــــد ميـمونا نقيبته رحــــب الفــــناء أريـــب حين يعترم من معــــشر حبهم دين وبغـــضهم كفر وقــــربهم منجــــى ومعــــتصــم يستدفــــع الســوء والبلوى بحبهم ويستزاد بــــه الإحــــسان والنعـــــم مقــــدم بعــــد ذكــــر الله ذكــــرهم في كــــل فــــرض ومختــوم به الكلم إن عــــد أهــل التقى كانوا أئمتهم أو قيـل من خير أهل الأرض قيل هم لا يستــــطيع جــــواد بعـــد غايتهم ولا يــــدانيهم قــــوم وإن كــــرمـــوا هــــم الغــــيوث إذا ما أزمة أزمت والأسد أسد الشـرى والبأس محتدم يأبــــى لهـــم أن يحل الذم ساحتهم خــــيم كــــريم وأيــــد بالنــدى هضم لا يقـــبض العسر بسطا من أكفهم سيــــان ذلك إن أثـــروا وإن عدموا إن القبائل ليســــت فــــي رقـــابهم لأوليــــة هــــذا أو لــــه نــــعــــــــم من يعــــرف الله يعــــرف أوليـة ذا فالدين مــــن بــــيت هـذا ناله الأمم بــــيوتهم فـــي قريش يستضاء بها فـي النائبات وعند الحكم إن حكموا فجــــده مــــن قـــريش في أرومتها محــــمد وعــــلــــي بعــــده عــــلـم بــــدر لــــه شاهد والشعب من أحد والخندقــــان ويـوم الفتح قد علموا وخيــــبر وحنــــين يشــــهدان لــــه وفي قريظــــة يــــوم صيــــلم قـــتم مواطــــن قــــد عــــلت في كل نائبة عـــلى الصحابة لم أكتم كما كتموا
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون شيخ ميت كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: عماد حسين)
|
Quote: وبعدين.. هل انت عندك حديث أو آية أن الأئمة 12 |
عندي
ومن البخاري ومسلم كمان
Quote: روي عن جابر بن سمرة في صحيح البخاري: حديث الاثني عشر خليفة سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول يكون اثنا عشر أميرا فقال كلمة لم أسمعها فقال أبي إنه قال كلهم من قريش[1]، حديث صحيح حديث الاثني عشر خليفة
|
Quote: روي عن جابر بن سمرة في صحيح مسلم: حديث الاثني عشر خليفة دخلت مع أبي على النبي صلى الله عليه وسلم فسمعته يقول إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة قال ثم تكلم بكلام خفي علي قال فقلت لأبي ما قال قال كلهم من قريش[2]، حديث صحيح |
 
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون شيخ ميت كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: وليد التلب)
|
برضو.. موضوعنا ده ما ننساهو
Quote: جيب انت دليل أن السجود هنا يقتضي عبادة غير الله تعالى
لأن الأصل هو أن العبادة لله تعالى، وأي عدول عن هذا المعنى: يحتاج دليل
أمر آخر: شرع من قبلنا غير مقبول إذا عارضه شرعنا
في الحديث: "لو كنت آمراً أحد أن يسجد لأحد، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها"
فلو صح إيقاع السجود لأحد، فالمرأة أولى بعمل ذلك لزوجها، لكن النبي الصلاة والسلام نهى عن جميع ذلك، حتى ما كان منه للتحية..
|
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون شيخ ميت كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: عماد حسين)
|
تحياتي يا شيخ عماد ومشتاقين ..
دعني أروي لك ولمتابعيك هذه القصة وقد حدثت لي وهنا في الدوحة ..ثم احكموا عليها سواء بالمعيار السلفي أو العقلاني أو الصوفي :
دعاني صديق مشترك صحفي ومتصوف لزيارة أحد شيوخ التصوف فلم تمكني الظروف من ذلك ..
وهذا الشيخ رجل مثقف وقانوني ..كان في اقصى اليسار ثم صار متصوفا من اتباع الشيخ المكاشفي رحمه الله..
ثم انه ذات عزاء .. رأيت رجلا في بداية الخمسينات رفع الفاتحة ثم وسع له الحاضرون وسمعتهم ينادونه باسمه متبوعا بكلمة شيخ ويبالغون في اكرامه ..
ثم أجلسوه قربي ..
ومن طريقة السلام والاحتفاء عرفت انه من كنا نود زيارته انا وصديقي المتصوف ..
وبعد مدة من جلوسه قربي تبادلنا اطراف الحديث كعادة السودانيين ..
وبعد التحايا قلت له اننا كنا نود زيارتك مع فلان ولكن الظروف منعتنا .. فرد علي ان صاحبنا قد اخبره بذلك ..
فسالته عن سبب تصوفه وانتقاله من اقصي اليسار للتصوف .. فقال لي :
كنت أحلم كثيرا بصورة شيخ كبير ياتي الي في المنام ويدعونني للهداية .. ثم انني زرت احد قراباتي فوجدته صورة هذا الشيخ معلقة في الديوان فسالته عنه وكان نفس الشيخ الذي اراه في منامي .. فقال له قريبه ان هذا هو الشيخ المكاشفي ..
فواصل حديثه لي قائلا : عزمت السفر الى ال الشيخ المكاشفي وفعلا سافرت وجلست هنالك مدة ثم منحوني الشياخة .. ومنذ ذلك الزمن لا زال الشيخ يزورني باستمرار حتى هنا بالدوحة ..
فقلت له : اكيد يزورك في المنام ..؟ قال لي : لا لا ..يزروني يقظة ..ويجلس معي مثلما تجلس انت بقربي ومعي الآن ..
اندهشت جدا من هذا الحديث من رجل مثقف ..ف لاشيخ المكاشفي توفي في الستينات .. فلا يمكن لساكني الدار الاخرة الخروج من قبورهم ..ولو كان ذلك ممكنا لكان احق الناس بذلك هو رسولنا عليه افضل الصلاة والسلام ..
ليصلح حال هذه الامة ..
يا ريت اجد ردا من الاخوة المتصوفة بمعاييرهم حول هذه القصة..
هل يبعث الشيوخ من قبورهم قبل اليوم الاخر؟ لقضاء حاجات المريدين ؟
تحياتي للجميع
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون شيخ ميت كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: عادل ابراهيم احمد)
|
حياك الله أستاذ عادل
Quote: تحياتي يا شيخ عماد ومشتاقين ..
دعني أروي لك ولمتابعيك هذه القصة وقد حدثت لي وهنا في الدوحة ..ثم احكموا عليها سواء بالمعيار السلفي أو العقلاني أو الصوفي :
دعاني صديق مشترك صحفي ومتصوف لزيارة أحد شيوخ التصوف فلم تمكني الظروف من ذلك ..
وهذا الشيخ رجل مثقف وقانوني ..كان في اقصى اليسار ثم صار متصوفا من اتباع الشيخ المكاشفي رحمه الله..
ثم انه ذات عزاء .. رأيت رجلا في بداية الخمسينات رفع الفاتحة ثم وسع له الحاضرون وسمعتهم ينادونه باسمه متبوعا بكلمة شيخ ويبالغون في اكرامه ..
ثم أجلسوه قربي ..
ومن طريقة السلام والاحتفاء عرفت انه من كنا نود زيارته انا وصديقي المتصوف ..
وبعد مدة من جلوسه قربي تبادلنا اطراف الحديث كعادة السودانيين ..
وبعد التحايا قلت له اننا كنا نود زيارتك مع فلان ولكن الظروف منعتنا .. فرد علي ان صاحبنا قد اخبره بذلك ..
فسالته عن سبب تصوفه وانتقاله من اقصي اليسار للتصوف .. فقال لي :
كنت أحلم كثيرا بصورة شيخ كبير ياتي الي في المنام ويدعونني للهداية .. ثم انني زرت احد قراباتي فوجدته صورة هذا الشيخ معلقة في الديوان فسالته عنه وكان نفس الشيخ الذي اراه في منامي .. فقال له قريبه ان هذا هو الشيخ المكاشفي ..
فواصل حديثه لي قائلا : عزمت السفر الى ال الشيخ المكاشفي وفعلا سافرت وجلست هنالك مدة ثم منحوني الشياخة .. ومنذ ذلك الزمن لا زال الشيخ يزورني باستمرار حتى هنا بالدوحة ..
فقلت له : اكيد يزورك في المنام ..؟
قال لي : لا لا ..يزروني يقظة ..ويجلس معي مثلما تجلس انت بقربي ومعي الآن ..
اندهشت جدا من هذا الحديث من رجل مثقف ..ف لاشيخ المكاشفي توفي في الستينات .. فلا يمكن لساكني الدار الاخرة الخروج من قبورهم ..ولو كان ذلك ممكنا لكان احق الناس بذلك هو رسولنا عليه افضل الصلاة والسلام ..
ليصلح حال هذه الامة ..
يا ريت اجد ردا من الاخوة المتصوفة بمعاييرهم حول هذه القصة..
هل يبعث الشيوخ من قبورهم قبل اليوم الاخر؟ لقضاء حاجات المريدين ؟
تحياتي للجميع |
لا أريد أن أظلم الشخص المتعلقة به الرواية
لكن.. على فرض أنه رأى تلك الرؤيا، فليس هناك معول عليها.. فالرؤيا ليست تشريعاً
بل قد تكون حلماً شيطانياً
قياس الحق ومعرفته يكون بالدليل، لا بالرجال والطرق
فمن وافق الدليل فهو من تجب موالاته ومحبته ومصاحبته والتتلمذ عليه
وبخلاف ذلك.. لا أحد مصوم، إلا النبي عليه الصلاة والسلام
أما أن الشيخ يزوره يقظة، فهذه من تهاويل الشيطان وتلاعبه
ومعك ننتظر رأي المتصوفة
تحياتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون شيخ ميت كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: وليد التلب)
|
Quote: ( وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني وهم لكم عدو بئس للظالمين بدلا ( 50 ) ) |
و
Quote: وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا and#1750; وَقَالَ يَا أَبَتِ هَand#1648;ذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا and#1750; وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُمْ مِنَ الْبَدْوِ مِنْ بَعْدِ أَنْ نَزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي and#1754; إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِمَا يَشَاءُ and#1754; إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ |
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون شيخ ميت كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: وليد التلب)
|
وليد.. طالما بقيت تتزاوغ، خلينا نجيب ليك كلام من أئمة الشيعة الرافضة
ده كلام المجلسي
Quote: تحقيق: اعلم أن المسلمين قد أجمعوا على أن ذلك السجود لم يكن سجود عبادة لأنها لغير الله تعالى توجب الشرك، ثم اختلفوا على ثلاثة أقوال: الأول: أن ذلك السجود كان لله تعالى، وآدم على نبينا وآله وعليه السلام كان قبلة، وهو قول أبي علي الجبائي وأبي القاسم البلخي وجماعة. والثاني: أن السجود في أصل اللغة هو الانقياد والخضوع، قال الشاعر: ترى الأكم فيها سجدا " للحوافر. أي الجبال الصغار والتلال كانت مذللة لحوافر الخيول، ومنه قوله تعالى: " والنجم والشجر يسجدان (2) " وأورد عليه بأن المتبادر من السجود وضع الجهة على الأرض فيجب الحمل عليه ما لم يدل دليل على خلافه، ويؤيده قوله تعالى: " فقعوا له ساجدين " (3) ويدل على صريحا " بعض الأخبار المتقدمة. والثالث: أن السجود كان تعظيما " لآدم على نبينا وآله وعليه السلام وتكرمة له، وهو في الحقيقة عبادة لله تعالى لكونه بأمره، وهو مختار جماعة من المفسرين، وهو الأظهر من مجموع الأخبار التي أوردناها، وإن كان الخبر الأول يؤيد الوجه الأول. (4) ثم اعلم أنه قد ظهر مما أوردنا من الأخبار أن السجود لا يجوز لغير الله ما لم يكن عن أمره، وأن المسجود له لا يكون معبودا " مطلقا "، بل قد يكون السجود تحية لا عبادة وإن يجز إيقاعه إلا بأمره تعالى، وأن أمره سبحانه للملائكة بالسجود لآدم على نبينا وآله وعليه السلام يدل على أفضليته وتقدمه عليهم، لا كما زعمه الجبائي وغيره من أنه لا يدل على أفضلية آدم عليه السلام.
المصدر: بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 11 - الصفحة 140- 141. |
ده كلام الطبرسي
Quote: فأجاب أبو الحسن عليه السلام: أما سجود يعقوب وولده، فإنه لم يكن ليوسف، وإنما كان ذلك منهم طاعة لله، وتحية ليوسف، كما أن السجود من الملائكة لآدم كان منهم طاعة لله، وتحية لآدم. فسجد يعقوب وولده ويوسف معهم شكرا لله تعالى، لاجتماع شملهم. ألم تر أنه يقول في شكره في ذلك الوقت (رب قد آتيتني من الملك) الآية الخبر بتمامه.
تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج 5 - الصفحة 458. |
يعني باختصار.. "شوف ليك غراباً جزو"
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون شيخ ميت كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: عماد حسين)
|
شنو يا وليد
ناسك الشيعة الرافضة وافقوا الوهلبية في قولهم
فسجود الملائكة لآدم (عليهم السلام).. وسجود يعقوب ليوسف (عليهم السلام)..
هذا كله من باب التحية
أهــا.. شن قولك؟؟؟؟
Quote:
وليد.. طالما بقيت تتزاوغ، خلينا نجيب ليك كلام من أئمة الشيعة الرافضة
ده كلام المجلسي
Quote: تحقيق: اعلم أن المسلمين قد أجمعوا على أن ذلك السجود لم يكن سجود عبادة لأنها لغير الله تعالى توجب الشرك، ثم اختلفوا على ثلاثة أقوال: الأول: أن ذلك السجود كان لله تعالى، وآدم على نبينا وآله وعليه السلام كان قبلة، وهو قول أبي علي الجبائي وأبي القاسم البلخي وجماعة. والثاني: أن السجود في أصل اللغة هو الانقياد والخضوع، قال الشاعر: ترى الأكم فيها سجدا " للحوافر. أي الجبال الصغار والتلال كانت مذللة لحوافر الخيول، ومنه قوله تعالى: " والنجم والشجر يسجدان (2) " وأورد عليه بأن المتبادر من السجود وضع الجهة على الأرض فيجب الحمل عليه ما لم يدل دليل على خلافه، ويؤيده قوله تعالى: " فقعوا له ساجدين " (3) ويدل على صريحا " بعض الأخبار المتقدمة. والثالث: أن السجود كان تعظيما " لآدم على نبينا وآله وعليه السلام وتكرمة له، وهو في الحقيقة عبادة لله تعالى لكونه بأمره، وهو مختار جماعة من المفسرين، وهو الأظهر من مجموع الأخبار التي أوردناها، وإن كان الخبر الأول يؤيد الوجه الأول. (4) ثم اعلم أنه قد ظهر مما أوردنا من الأخبار أن السجود لا يجوز لغير الله ما لم يكن عن أمره، وأن المسجود له لا يكون معبودا " مطلقا "، بل قد يكون السجود تحية لا عبادة وإن يجز إيقاعه إلا بأمره تعالى، وأن أمره سبحانه للملائكة بالسجود لآدم على نبينا وآله وعليه السلام يدل على أفضليته وتقدمه عليهم، لا كما زعمه الجبائي وغيره من أنه لا يدل على أفضلية آدم عليه السلام.
المصدر: بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 11 - الصفحة 140- 141. |
ده كلام الطبرسي
Quote: فأجاب أبو الحسن عليه السلام: أما سجود يعقوب وولده، فإنه لم يكن ليوسف، وإنما كان ذلك منهم طاعة لله، وتحية ليوسف، كما أن السجود من الملائكة لآدم كان منهم طاعة لله، وتحية لآدم. فسجد يعقوب وولده ويوسف معهم شكرا لله تعالى، لاجتماع شملهم. ألم تر أنه يقول في شكره في ذلك الوقت (رب قد آتيتني من الملك) الآية الخبر بتمامه.
تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج 5 - الصفحة 458. |
يعني باختصار.. "شوف ليك غراباً جزو"  |
كان مشيت تفتش ليك غراب.. كلمنا بالله 
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون شيخ ميت كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: وليد التلب)
|
العمده و الله حكايتك شايله موسي تطهر وهي ما مطهره ، انت وهابي و تتكلم في شرك الصوفيه يا جماعه وين الطمباري احمدونا الوهابي المسطح
الحق قبل مضحكه عماد المشبه تفوتك
ود المسلمي
امرق جاي و الله الا تفوت نعلاتك
و الله اسيادك المراغنه الا اخلو الما يشتري اتفرج يا وهابي يا جاهل
الزبير الختمي مرحب بالساده المراغنه ال بيت المحمدي و احفاد الامام الكرار و البتول الزهراء عليهما و ابنيهما اتم السلام
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون شيخ ميت كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: الزبير بشير)
|
Quote: هو السيد محمد عثمان الميرغني (الختم) بن السيد محمد ابى بكر بن السيد عبد الله الملقب بالمحجوب بن إبراهيم بن حسن بن محمد امين بن على بن حسن بن ميرخورد بن حيدر بن حسن بن عبد الله بن على بن حسن بن حيدر بن ميرخورد بن حسن بن أحمد بن على بن إبراهيم بن يحي بن حسن بن ابى بكر بن على بن محمد بن إسماعيل بن ميرخورد البخارى بن عمر بن على بن عثمان بن علي التقي بن (الحسن الخالص بن الامام علي الهادي ) بن الامام محمد الجواد بن الامام على الرضا بن الامام موسى الكاظم بن الامام جعفر الصادق بن الامام محمد الباقر بن الامام على زين العابدين بن الامام الحسين بن الامام على بن ابى طالب كرم الله وجهه كما وأن الامام الحسين هو ابن السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم وهو نسب حققه الشيخ مرتضى الزبيدي واكده وراجعه الجبرتي وأورده في كتابه تاريخ الجبرتي الجزء الثاني[1]. |
اها ياتابع سيده الحسن العسكري ده اسمه الحسن الخالص واسمه الزاكر وعند أهل السنة ما أنجب وعند الشيعة أنجب المهدي الغائب يعني جدهم علي التقي ده الا ولدته انت ياتابع أسياده
| |

|
|
|
|
|
|
Re: فيديو: مساكين، يدعون شيخ ميت كدعاء رب العالمين.. نسأل الله الهداية (Re: محمد المسلمي)
|
Quote:
الحسن بن علي العسكري ( من أئمة الشيعة )
الترتيب الحادية عشر الاسم الإمام العسكري الكنية أبو محمد تاريخ الميلاد 8 ربيع الثاني 232 هـ تاريخ الوفاة 8 ربيع الأول 260 هـ مكان الميلاد المدينة المنورة مكان الدفن سامراء ألقاب العسكري،السراج، الخالص، الصامت، التقي. الأب علي الهادي الأولاد محمد المهدي
علي · الحسن · الحسين · زين العابدين · الباقر · الصادق · الكاظم · الرضا · الجواد · الهادي · الحسن العسكري · المهدي المنتظر
الحسن بن علي العسكري الإمام الحادي عشر للشيعة الإثنى عشرية ولقب العسكري نسبة إلى مدينة العسكر بالقرب من بغداد حيث اقام بها أغلب عمره ومن أشهر القابه أيضا الزكي. |
شفت اللخبتة كيف ياتابع أسياده الحق نفسك ناسك نسبهم ضارب والباقي بتموا ليك في البوست حقهم القادم
| |

|
|
|
|
|
|
|