هجرات مرعبة !!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 01:24 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-24-2015, 08:52 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هجرات مرعبة !!!!

    08:52 PM Aug, 24 2015
    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ -ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    الجريمة بحق الإنسانية التي ترتكبها الرأسمالية والاتحاد الأوروبي بحق عشرات الآلاف من المجبرين على الهجرة مستمرة في التوسُّع. وهي تؤدي إلى مجزرة لا يمكننا أن نستمر حيالها بالتزام الصمت ولا بالتصرف بحقارة من خلال تبني النظريات الكاذبة التي تحاول أن تضع المسؤولية عن المأساة على عاتق "مافيات" مفترضة.

    إن إلقاء المسؤولية على عاتق "مافيات المهاجرين" المفترضة هو محاولة للتغطية على المسؤولين الحقيقيين. فالرأسمالية هي المسؤولة عن هذه المأساة. المسؤولون هم أولئك الذين يجمعون الثروات من عرق الآخرين وينهبون العالم كله. إن الشركات العابرة للقارات تزيد ثرواتها بفضل عذابات الشعوب: عملية النهب تتم من خلال الحروب الإمبريالية والقمع وتكوين الجيوش شبه العسكرية. هناك 85 شخصاً من مالكي المليارات، وهؤلاء يتربعون فوق ثروات تعادل ما يمتلكه نصف سكان الكوكب. وهناك 3570 مليون إنسان يعيشون على الكفاف ويتعرضون للاستغلال وهم يعملون في مصانع أشبه بالقبور ويجدون أنفسهم مجبرين على أكل الفضلات وعلى بيع أعضائهم أو دمائهم، أو على رمي أنفسهم في أحضان هجرات مرعبة تنتهي دائما بالموت غرقاً أو بالغرق في عباب حياة يسودها الاستغلال الأقصى في القلعة الأوروبية، إذا حدث لهم ونجوا من الغرق أثناء ارتحالهم.

    1- أزمة مهاجرين هاربين من النهب الرأسمالي والحروب الإمبريالية

    آلاف الأشخاص فقدوا حياتهم في البحر المتوسط خلال الفترة المنصرمة من العام 2015 وهم يحاولون الوصول إلى القارة الأوروبية. فقد ارتفع عدد هؤلاء ثلاثين مرة عما كانوا عليه في الفترة نفسها من العام الماضي. وبحسب وكالة الأمم المتحدة للاجئين، بلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا الشواطئ الأوروبية 137 ألفاً خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2015. وقد وصل إلى إيطاليا 170 ألف شخص خلال العام 2014 بزيادة 277 بالمئة عما كان عليه الرقم عام 2013. وتضيف الوكالة في تقريرها الأخير بأن "الغالبية الساحقة من آلاف الأشخاص الذين عرضوا أنفسهم للخطر وعبروا البحر خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2015، إنما فعلوا ذلك هرباً من الحرب أو من الاضطهاد. وبهذا، فإن أزمة البحر المتوسط تصبح أزمة مهاجرين". وتؤكد الوكالة أن عمليات العبور تزداد بشكل ملحوظ خلال الفصل الثاني من السنة، وأن ما لا يقل عن 90 ألف شخص قد عبروا إلى أوروبا بين الأول من تموز / يوليو والثلاثين من أيلول / سبتمبر 2014. وقد غرق منهم ما لا يقل عن 2200 شخصًا.

    الرأسمالية

    وبالإضافة إلى الضحايا الذين تم إحصاؤهم، هنالك مفقودون. وبالإضافة إلى الضحايا الذين يموتون في البحر المتوسط، هناك آلاف الضحايا الذين يموتون في المحيط الأطلسي وآلاف الضحايا الذين يموتون في الصحراء. ولا بد من أن نأخذ في الحساب أعداد الضحايا الذين يقتلون أمام حدود سبتة ومليلة وفي مراكز الإيواء.

    الهجرة في تصاعد مستمر وتصاحبها مآس من نوع الموت الذي أصاب ألف شخص في أسبوع واحد. هؤلاء الأشخاص يهربون من البؤس الذي ينجم عن النهب الذي يمارسه الرأسمال الكبير في إفريقيا. وهم يسلكون الطريق نفسه الذي سلكته الثروات الطائلة المستخرجة من أراضي بلدانهم. الشبيبة الإفريقية تغرق، وغالبية أسر الضحايا لا تعلم شيئا عما حل بأبنائها، لأن أكثر الجثث تظل مفقودة، وما يتم اكتشافه منها يدفنونه في أغلب الأحيان وتظل القبور بلا أسماء. .
                  

08-25-2015, 05:24 PM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 3211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هجرات مرعبة !!!! (Re: زهير عثمان حمد)

    Quote: هناك 85 شخصاً من مالكي المليارات، وهؤلاء يتربعون فوق ثروات تعادل ما يمتلكه نصف سكان الكوكب.


    رقم مرعب فعلا يا زهير
                  

08-25-2015, 05:35 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هجرات مرعبة !!!! (Re: درديري كباشي)

    سملام يا زهير
    الخمس وتمانين ديل ما شايلين القروش دى فى جيوبهم.. هذه خدعة كبرى.. مسجلة بإسمهم وكل شئ.. ومدينهم سقف (غير مرئى) يلعبوا تحته.. ممكن يشتروا عربات ويخوت وطائرات خاصة.. لكن دا كله بكم؟ خلى أى واحد فيهم
    يحاول يسحب لميون دولار كاش وشوف البيحصل.. أمشى انت زاتك وحاول تسحب شيك بمية الف دولار؟؟ أول شئ يعمله البنك يضرب لناس التحقيقات الفدرالى (الأف بى اى).. شفت كيف؟ والحكومة لو احتاجت للقروش دى فى أى وقت تشيلها..
    سندات.. تكالات.. سميها ما شئت.
    أما موضوع الهجرة فما يحير من امره كيف حكومة (المنبع) ترك مئات الناس بدون جوازات ولا تأشيرات يتكدسون فى قوارب متهالكة، ويكون ذلك من موانئها؟ خصوصا هى تعلم علم اليقين عن حوادث غرق كثيرة ..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de