إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في سجون أمريكا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 06:43 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-02-2015, 08:14 AM

نعمات عماد
<aنعمات عماد
تاريخ التسجيل: 03-08-2014
مجموع المشاركات: 11404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في سجون أمريكا
                  

04-02-2015, 09:48 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: نعمات عماد)

    من نافذة الفيسبوك


    Mohammed Taher
    دكتور الفاضل من اسرة اصلا من عطبرة . . ووالده من تجار القماش المشهورين في عطبرة وقد توفي والدة حسرة عليه وقد انتقلت الاسرة الى مدينة الخرطوم وله العديد من الاخوان والاخوات . . . والغريب في الامر أنه هو وابن القوصي والذي اطلق سراحه قبل مدة من ابناء حي الدرجة بمدينة عطبرة .
    منذ 50 دقيقة
    ---------------
    شكرا نعمات ومحمد طاهر
    أفتكر هناك محكوم عليهم آخرين في تلك القضية وهي محاولة تفجير مبنى التجارة العالمي في 1993.
                  

04-02-2015, 10:12 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: Yasir Elsharif)

    السبـت 23 ذو القعـدة 1421 هـ 17 فبراير 2001 العدد 8117
    ارسل هذا المقال بالبريد الالكترونى اطبع هذا المقال










    ادعاء نيويورك يتهم وديع الحاج بالحنث باليمين أمام هيئة المحلفين الكبرى

    نيويورك: صلاح عواد
    واصل فريق الادعاء في محاكمة المتهمين بتفجير السفارتين الاميركيتين بتنزانيا وكينيا في نيويورك خطته لاثبات ان المتهم اللبناني وديع الحاج هو عضو في تنظيم القاعدة وانه على معرفة بقيادة التنظيم الذي يرأسه اسامة بن لادن.
    وبعد ان قدم الادعاء شهوده الثلاثة: السوداني جمال احمد الفاضل والمصري عصام محمد الريدي وصهر ابو عبيدة البنشيري التنزاني آشيف محمد جمعة الذين تعرفوا على وديع الحاج في قاعة المحكمة، ادعى الريدي في شهادته ان الحاج كان الوسيط بينه وبين اسامة بن لادن لشراء طائرة من الولايات المتحدة لنقل صواريخ «ستينجر» من بيشاور بباكستان الى الخرطوم لحساب بن لادن. وذكر الشاهد الثالث ان وديع الحاج جاء الى تنزانيا للبحث عن جثة عادل حبيب المعروف بأبو عبيدة البنشيري الذي مات في حادثة غرق ببحيرة فيكتوريا عام 1996.

    واتهم الادعاء وديع الحاج بالحنث باليمين امام هيئة المحلفين الكبرى عندما ادلى باعترافه في 24 سبتمبر (ايلول) عام 1997 امام المحكمة الفيدرالية بنيويورك. وقرأ الادعاء نص استجواب الحاج في جلسة اليوم السادس من محكمة المتهمين بتفجير سفارتي اميركا في دار السلام ونيروبي. وتملك هيئة المحلفين الكبرى الحق في توجيه تهمة القسم الكاذب التي تكون عقوبتها إما السجن لمدة خمس سنوات او غرامة قدرها 250 ألف دولار.

    واعترف المتهم امام هيئة المحلفين الكبرى بأنه قد التقى محمد ابو حليمة وسيد نصير المتهم بقتل الحاخام مائير كاهانا والشيخ عمر عبد الرحمن في مسجد الفاروق ببروكلن عام 1989. وذكر ايضا انه التقى ابو حليمة وسيد نصير في مكتب الخدمة التابع لمكتب الخدمات الذي كان يديره الشيخ عبد الله عزام في باكستان ويموله اسامة بن لادن في الثمانينات لتجنيد المتطوعين في حركة المجاهدين الافغان. واعترف الحاج ان محمد ابو حليمة الذي ادين بمؤامرة تفجير مركز التجارة العالمي في نيويورك عام 1993 قد طلب منه شراء مسدس من طراز (أي كي ـ 47) ومسدس من نوع سيمنيوف لاستخدامهما حسبما قال لتدريب المتطوعين للقتال في افغانستان ضد القوات السوفياتية. ويذكر الحاج انه كان يقيم آنذاك عام 1989 في ولاية تكساس وقام بالفعل بشراء ثلاثة مسدسات بعد ان دفع ابو حليمة 600 دولار اليه، وادعى ان ابو حليمة لم يأت على الاطلاق الى تكساس لاخذ المسدسات الثلاثة مما اضطره الى ان يبيعها لشخص آخر في الولاية نفسها.

    وابلغ الحاج هيئة المحلفين الكبرى انه عرف عن طريق وسائل الاعلام ان ابو حليمة ادين بحادثة تفجير مركز التجارة العالمي مما دفع بقاضي المحكمة ليونارد ساند الى تذكير هيئة المحلفين بأن المتهمين الاربعة ليسوا متهمين بحادثة تفجير مركز التجارة العالمي.

    وقال الحاج انه تعرف على اسامة بن لادن عام 1986 في بيشاور بباكستان حين كان يتردد على مكتب الخدمات الذي كان يديره الشيخ عبد الله عزام، وادعى ايضا انه عمل مع بن لادن في شركة (طابا) للاستثمارات التي يملكها الاخير في السودان، وقال انه عمل معه لمدة سنتين واكد في اعترافاته انه لم يلتحق بتنظيم القاعدة بالرغم من معرفته بالتنظيم الذي انشئ عام 1987 لتجنيد المتطوعين للقتال في افغانستان. وكان الحاج يدرك ان ابو حفص المصري وابو عبيدة البنشيري وابو هاجر العراقي والسعودي المديني الطيب كانوا اعضاء في التنظيم. ونفى الحاج في اعترافاته القيام باي عملية ذات صلة بشراء اسلحة لتنظيم القاعدة واكد انه لم يسمع بأي فتوى صادرة عن بن لادن اثناء العمل معه بقتل الاميركيين وقال انه لم يسمع بهذه الفتوى الا من خلال مقابلة تلفزيونية اجرتها شبكة «سي ان ان» مع اسامة بن لادن.

    وذكر الحاج ان آخر مرة التقى فيها اسامة بن لادن كانت عام 1994. ويتذكر ان اسامة بن لادن اتصل به عام 1995 حين كان يقيم في نيروبي لشراء قطع غيار لجرارات من شركة في سلوفاكيا واكد انه قام بهذه المهمة وقام بن لادن بتحويل مبلغ الصفقة الى حسابه المسجل باسم وديع الحاج في بنك جيريكردت بفيينا والذي بقي مفتوحا حتى الادلاء بالاعترافات امام هيئة المحلفين الكبرى في الفترة ما بين عامي 1997 و1998.

    واعترف الحاج بانه ذهب الى تنزانيا في صيف عام 1996 بعد موت ابو عبيدة البنشيري غير انه ابلغ هيئة المحلفين الكبرى بانه لم يذهب للبحث عن جثة البنشيري وانما ذهب للبحث عن جثة شخص يدعى عبد الحبيب وانه سمع عن موت البنشيري في حادثة غرق المركب في بحيرة فيكتوريا. وقال ان عبد الحبيب (عادل حبيب) هو شخص آخر كانت تربطه به علاقة عمل تجاري وانه تعرف عليه في نيروبي، ونفى ان عبد الحبيب هو البنشيري الذي التقاه في باكستان وفي السودان.

    ويذكر الحاج ايضا انه التقى في تنزانيا بفضل هارون المتهم بتفجير السفارة الاميركية في دار السلام ونفى ايضا ان هارون كان يبحث عن جثة ابو عبيدة البنشيري.

    ويعترف الحاج ان هارون هرب ملفات من كومبيوتره بعد ان قرر السعودي المديني الطيب التعاون مع السلطات في لندن وفي اميركا في الكشف عن تنظيم القاعدة. وادعى الحاج ان الملفات هربت بسبب سوء العلاقات آنذاك بين السودان وكينيا وقال انه لم يكن يريد ان تعرف السلطات الكينية انه كان يقيم في السودان قبل اقامته في نيروبي. وادعى ايضا ان الملفات كانت تحتوي على فواتير هاتف ورسائل اتصالات مع اشخاص يعملون في شركات بن لادن في الخرطوم مثل شركة الهجرة للمقاولات والبناء.

    وذكر الحاج ان اخر مرة اتصل فيها باسامة بن لادن كانت عام 1997 عن طريق شخص يدعى ابو ابراهيم العراقي الذي كان يدير شركة الهجرة في الخرطوم وطلب منه التبرع لانشاء مؤسسة باسم «مالاريا كونترول بروجكت» في ارلنغتون بتكساس وقام الاخير بتحويل مبلغ قدره 10 آلاف دولار الى حساب وديع الحاج في فيينا.

    ويواصل الادعاء قراءة نص اعترافات وديع الحاج في جلسة بعد غد لكي يبرهن ان اقوال المتهم تتناقض مع شهادة السوداني جمال احمد الفاضل والمصري عصام محمد الرضي والتنزاني آشيف احمد جمعة. ويواجه الحاج عقوبة السجن مدى الحياة في حالة اثبات التهمة ضده. ويسعى الادعاء الى تثبيت التهمة ضده على اساس انه كان عضوا فاعلا في تنظيم القاعدة وأنه على معرفة بكل نشاطات التنظيم وان علاقته لم تقتصر على كونه السكرتير الخاص لاسامة بن لادن وان علاقته به لم تكن علاقة عمل تجاري محض.
                  

04-02-2015, 10:32 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: Yasir Elsharif)

    الغريبة اسم الدكتور الفاضل محمود عبد الغني لم يرد في هذه الصفحة التي ذكر فيها المتهمون بتفجير مبنى التجارة العالمي في عام 1993

                  

04-02-2015, 11:07 AM

عبد العزيز محمد عمر

تاريخ التسجيل: 02-16-2013
مجموع المشاركات: 2713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: Yasir Elsharif)

    أسرة فاضل وابن عمه من الأسر العريقة والمحترمة جداً ومتدينة في عطبرة
    وهما بالنسبة لنا ( جيران ) إن كان في الحي ، أو في السوق الكبير .

    لم نعرف عنهم غير السماحة والوصال وحسن السمعة

    بالتأكيد إن كونه ( مظلوماً) فهذه لا أستبعدها تماماً ، ولكن للقضاء كلمته
    وهذا قدر مكتوب عليه، وربع قرن أهدرت سدى، ولعلها لخير له

    تطليق زوجته أمر شخصي بالتأكيد، ولكنه يدل على رجاحة عقل وإيثار وثقة بالله


    نسأل الله سبحانه وتعالى أن يرجع سالماً ، مهيئاً نفسياً لمعترك جديد لحياة جديدة تسودها المحبة والألفة
    بين أخوته وأخوانه ...





    الشغيل
                  

04-02-2015, 11:06 AM

إبراهيم عبد العزيز عثمان
<aإبراهيم عبد العزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 07-06-2013
مجموع المشاركات: 175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: نعمات عماد)

    الأخ ياسر ....هذه القضيه قبل قضية تفجير برجي التجارة بسنوات:
    أذكر تفاصيل تلك القضيه جيدا كما وردت في القنوات الأمريكيه الرئيسيه ABC NBC CBS.فإن من قام بتوريطهم هو مصري يدعي عماد (مصري متزوج من ألمانيه)وهو عميل للأف بي آي وأيضا قبض مبلغ كبير من المال(ثلاثه مليون دولار) . وكما سمعت في ذلك الوقت أن هؤلاء الشباب كانوا يودون شراء سيارة مستعمله وقد خدعهم المصري عماد بأن قال لهم بأني لدي سيارة مستعمله في إحدي القراشات وساقهم بالتنسيق مع الأف بي آي إلي مكان به براميل ومتفرقعات وتم القبض عليهم في ذلك المكان بذريعة أنهم كانوا ينون بالقيام بتفجيرات في مدينة نيويورك. لكن التفاصيل التي وردت فيما بعد في محطة سي بي إس تعارضت بشدة بالرواية الأصليه للقضيه. وعلي ما أذكر بأن شاهد الملك السوداني هو صديق علي(أو ربما علي صديق) وهو من تنصل من التهمه وقام بالشهاده ضد هؤلاء الشباب . وهذا المدعو صديق كان يعمل بفندق بالسعوديه وكذلك بعض المتهمين . والمتهمون أصولهم من مدينة دنقلا.....من عائلة القوصي وعائلة الحكيم وعائلة عبد الغني!!! القضيه كانت في برنامج (ستين دقيقه) Sixty Minutesفي محطة السي بي أسCBS وهم من أول المجموعات التي حوكمت بقانون الإرهاب في ذلك الوقت لذلك كانت لها ضجه كبيرةمن الإعلام الأمريكي....لكن التفاصيل التي وردت في الإعلام مؤخرا كلها تشير إلي توريط هؤلاء الشباب....!!! ولقد وصلني مقال حديث لكيفية عمل الأف بي آي لتوريط شباب مسلمين ممن لا يعون خطورة هذه القضايا والوقوع فيها....طبعا هذا لا ينفي أن هنالك بالفعل من الشباب المسلم ممن يتوجهون نحو هذا الفعل....! لكن بان تتدخل منظمه إستخباراتيه في تلفيق التهم...فهذا عمل لا يقل خساسة من فداحة الإرهاب نفسه.....علي كل ، أترك الحكم للقارئ بعد قراءة المقال أدناه من مصادر غربية:
    https://firstlook.org/theintercept/2015/03/16/howthefbicreatedaterrorist/

    (عدل بواسطة إبراهيم عبد العزيز عثمان on 04-02-2015, 11:11 AM)
    (عدل بواسطة إبراهيم عبد العزيز عثمان on 04-02-2015, 11:18 AM)

                  

04-02-2015, 11:32 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: إبراهيم عبد العزيز عثمان)

    سلام يا أخي ابراهيم عبد العزيز

    وأشكرك لهذه المعلومات.
                  

04-02-2015, 12:00 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: إبراهيم عبد العزيز عثمان)

    الأخت نعمات وضيوفها الكرم
    سلام وشكرا يا نعمات على ايراد الخبر والتقرير..

    هؤلاء الشباب غرر بهم.. وهى نتيجـة عفويـة السودانيين وسذاجة الكثيرين الذين يخدعونهم بالدين مثل الترابى ورهطـه..
    "ص" شاب سودانى كان قد حارب في افغانستان، وعماد وهو مصرى الجنسية، عميل مزدوج بين الأف بى اى والمخابرات المصريـة.
    وكان عماد هو الملازم للشيخ عبد الرحمن زعيم الجماعة الإسلامية وأمام مسجد السلام في مدينة جيرسى ستى بولاية نيو جيرسى، وهو رجل
    ضرير وقد عزلته الجماعة في مصر بدعوى ان الإمام يجب ان لا يكون فيه ما يعيب مثل العمى.. حضرت (خطبة الوداع) للشيخ عمر عبد الرحمن
    في صلاة العيـد، التي استهلها بعبارة "لعلى لا القاكم بعد عامي هذا).. ثم هاجم كل القوى الغربية ولم يترك أمريكا ولا إسرائيل..
    عماد ربى ذقن كبيرة ليخدع المصلين في المسجد ويفهمهم انه الذراع اليمنى للشيخ، وكان يقود سيارته.. وكان هؤلاء الشباب السودانى يصلون في
    ذات المسجـد..
    صادق عماد الشباب.. وصار ياخذهم بسيارته الى حى كوينز المشهور في نيويورك قرب حى بروكلين.. وقد ثبت كمرة في سيارته.. وحين يدخلون نفق
    هولاند Holland Tunnel كان يتحدث معهم عن النفق ويسألونه ببراءة عن طوله وسمكه وتأريخ بنائه، وهو يسجل لهم.. وبعد الاطمئنان لهم وكسبهم
    وتذكيرهم بخطب الشيخ عبد الرحمن من ضرورة الجهاد (في البسنـة) حيث كانت تدار حرب إبادة هناك من الصرب ضد المسلمين في ذلك الوقت، استطاع
    بدهائه ان يخدعهم انهم يمكن ان يعملوا شيئا لإخوانهم بتجهيز بعض المفرقعات التي لا تحتاج إلا الى خلط بعض المواد.. وتلك المواد كانت في براميل في شقـة
    في كوينز.. ولم تحتوى على متفجرات حقيقية بل على طين وبعض المواد الكيمائية، وكمرات الشقة في السقف والجدران تسجل كل شيء..
    حتى البسهم الجريمة المزيفة جلايبـة ثم غير هويته و اختفى عن الأنظار مثل الشبح.. وبعد أيام داهمتهم القوات الخاصة وهم نائمون، فمنهم من تعرض لحالة
    نفسيـة عنيفـة وتم تسفيره أو سافر الى السودان.. تخيل عشرين من قوات الكومندوس بملابس المعركة يكسروا الباب بدون طرقه ثم كل نفرين يقفون فوق رجل
    نائم والبنادق الالية على رأسـه.
    هـذا هو ما حدث لهؤلاء الشباب، وانا اتفق مع الذين يرون انهم مظلومون.. ولكن مع الأسف القانون لا يحمى الساذج. والقاضى لا ذنب له لأنه راى فيديو
    بعينيه وشباب ملتحى يشبه جماعات القاعدة الإرهابيـة.. الأف بى اى أيضا لا اعتقد انه مسؤول.. والمسؤولية كلها تقع على عميل المخبارات المصرى الذى
    غرر بهم ثم باعهم.. وقبل ذلك المسؤولية الكبيرة تقع على عاتق (طيبة) السودانيين وسذاجتهم وغفلتهم.

    (عدل بواسطة Abureesh on 04-02-2015, 12:02 PM)

                  

04-02-2015, 05:53 PM

NEWSUDANI

تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 2018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: Abureesh)

    الناس عشان ما تخلط القضية ،،
    بالعكس فيها سودانيين متورطين وبناء على التحقيق هناك أثنان من الدبلوماسيين الذين كانوا في بعثة السودان هم من تعهدوا بتوفير الأرقام للسيارات الدبلوماسية لأدخال السيارات الملغومة الى جراج مبنى التجارة العالمية والذي تم تفجيره في ١١/٩ لاحقا ،،
                  

04-02-2015, 09:21 PM

نعمات عماد
<aنعمات عماد
تاريخ التسجيل: 03-08-2014
مجموع المشاركات: 11404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: NEWSUDANI)

    سلام د . ياسر و المتداخلين الكرام

    يصعب الرد و التداخل لضعف الإنترنت .

    تسعدني النقاط و المعلومات التي شهد بها من عرفوا الدكتور و أسرته الفاضلة .

    أتمني أن يضع د .الفاضل سنوات السجن وراء ظهره إن كان برئ أو لا و أن يعوض ما فاته من أبوة و حياة أسرية وسط أهله .

    في المقتبس التالي من جريدة نيويوك تايمز وردت عدة أسماء منها 3 سودانيين حُكم علي كل منهم ب 25 عام أو أكثر .




    SENTENCE: Life in Prison

    Sheik Omar Abdel Rahman An Egyptian fundamentalist leader. Convicted of conspiracy for his role in assasination and bombing plots in the United States.

    El Sayyid A. Nosair CONVICTED OF conspiracy; of the murder of Rabbi Meir Kahane, the Zionist militant; of assault on two others at the Kahane shooting site.

    Others Sentenced Eight others received prison terms. Prosecutors said the group planned to bomb several high-profile targets, including the United Nations:

    Amir Abdelgani 30 years

    Fadil Abdelghani 25 years

    Victor Alvarez 35 years

    Ibrahim A. Elgabrowny 57 years

    Tarig Elhassan 35 years

    Clement Hampton-El 35 years Fares Khallafalla 30 years

    Mohammed Saleh 35 years (pg. A1)

    "Co-Conspirators in Bombing Plot" In addition to Sheik Omar Abdel Rahman and El Sayid A. Nosair, the following were sentenced yesterday.

    Ibrahim A. Elgabrowny AGE 45 Convicted of seditious conspiracy; assault of a Federal agent and city police detective seeking to search his home after the World Trade Center bombing; possession of false identification documents and false passports. An Egyptian immigrant and cousin of Mr. Nosair, he was accused of being Mr. Nosair's "eyes and ears on the outside" after he was imprisoned in the Kahane case. SENTENCE 57 years.

    Clement Hampton-El AGE 57 Convicted of seditious conspiracy, bombing conspiracy and attempted bombing. Prosecutors said Mr. Hamptom-El, an American-born Muslim, was the weapons supplier for the group, having sought detonators for bombs, arranging for an informer to obtain a pistol and organizing military-style training. SENTENCE 35 years.

    Amir Abdelgani AGE 35 Convicted of seditious conspiracy, bombing conspiracy and attempted bombing. Proscutors said Mr. Abdelgani, a Sudanese immigrant and Jersey City resident, helped scout bombing targets, delivered diesel fuel to Queens safe house where bombs were being made and helped mix the oil with fertilizer to make the bombs. SENTENCE 30 years

    Fares Khallafalla AGE 33 Convicted of seditious conspiracy, bombing conspiracy and attempted bombing. Prosecutors said the Jersey City resident helped planned sessions at the Queens safe house, bought timers and fertilizer for making the bombs and tried to obtain cars for transporting them. SENTENCE 30 years

    Tarig Elhassan AGE 40 Convicted of seditious conspiracy, bombing conspiracy and attempted bombing. Another Sudanese immigrant, he was accused of participating in planning sessions at the safe house and of helping concoct the bombs. SENTENCE 35 years

    Fadil Abdelghani AGE 33 Convicted of Seditious conspiracy, bombing conspiracy and attempted bombing. A cousin of Amir Abdelgani, who spells his surname slightly differently, he was accused of helping deliver the diesel oil to the safe house and helping mix it with the fertilizer. SENTENCE 25 years

    Mohammed Saleh AGE 39. Convicted of seditious conspiracy, bombing conspiracy and attempted bombing. Prosecutors said Mr. Saleh, a Jordanian immigrant who came to the United States 18 years ago, provided 255 gallons of diesel fuel for the plot from gas stations he operated in Yonkers. SENTENCE 35 years

    Victor Alvarez AGE 29 CONVICTED OF Seditious conspiracy, bombing conspiracy, attempted bombing and various firearms charges. An auto mechanic and carpenter who was born in New York City and raised in Puerto Rico, he was accused of providing a rifle to protect the safe house, of agreeing to obtain stolen cars for carrying bombs and helping mix the diesel fuel and fertilizer. SENTENCE 35 years Joseph P. Fried (pg. B4)
                  

04-02-2015, 10:04 PM

نعمات عماد
<aنعمات عماد
تاريخ التسجيل: 03-08-2014
مجموع المشاركات: 11404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: نعمات عماد)

    سلام Mohammed Taher
    من الفيس بوك
    دكتور الفاضل من اسرة اصلا من عطبرة . . ووالده من تجار القماش المشهورين في عطبرة وقد توفي والدة حسرة عليه وقد انتقلت الاسرة الى مدينة الخرطوم وله العديد من الاخوان والاخوات . . . والغريب في الامر أنه هو وابن القوصي والذي اطلق سراحه قبل مدة من ابناء حي الدرجة بمدينة عطبرة .

    أستاذ عبد العزيز محمد عمر

    أسرة فاضل وابن عمه من الأسر العريقة والمحترمة جداً ومتدينة في عطبرة
    وهما بالنسبة لنا ( جيران ) إن كان في الحي ، أو في السوق الكبير .

    لم نعرف عنهم غير السماحة والوصال وحسن السمعة

    بالتأكيد إن كونه ( مظلوماً) فهذه لا أستبعدها تماماً ، ولكن للقضاء كلمته
    وهذا قدر مكتوب عليه، وربع قرن أهدرت سدى، ولعلها لخير له

    تطليق زوجته أمر شخصي بالتأكيد، ولكنه يدل على رجاحة عقل وإيثار وثقة بالله


    نسأل الله سبحانه وتعالى أن يرجع سالماً ، مهيئاً نفسياً لمعترك جديد لحياة جديدة تسودها المحبة والألفة
    بين أخوته وأخوانه ...
    .................................................

    لكما جزيل الشكر علي ما تفضلتما به من إضافة عن أسرة و خلق و معدن د . الفاضل . خلفيته تشبه

    العديد من الأسر في ذلك الوقت و كان عمره 33 عاما و ربما لم يخطر بباله أن من يتعامل معهم هم القاعدة

    أخطر أرهابيين خطفوا الإسلام و أساءوا له و قلبوا حياة المسلمين رأسا على عقب .
                  

04-02-2015, 11:02 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 18728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: نعمات عماد)

                  

04-03-2015, 00:13 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: بكرى ابوبكر)

    بكرى تبالغ؟

    اول مرة استمع للأستاذ الصحفى حسين خوجلى.. كلامه كويس جدا وتحليلاته ممتازة مما جعلنى اصبر 15 دقيقة كاملة فى الفيديـو.. ياخد صنة بين كل كلمة والتانية
    لحد ما تنسى الكلمة الأولى.. حكاية غريبة جدا اول مرة اشوف ظاهرة زى دى في تلفزيون يحسب تكاليف زمنه بالثانية.. هاى قول التلفزيون كريم ويدفع للجيوش المجيشة
    في البرنامج من جيبه.. المشاهد ذنبه شنو.. يعنى الناس تتفرج في العمة والمكتب لحد ما يجود بالكلمة التانية؟ ولما ذكرنا بالابتسامة هو كان عابس ويعاين تحت!!
    والله ما قدرت اواصل والذنب على حسين خوجلى حرمنا من تحليلاته بجرجير الكلمات ومطها بدون اى موجب.
    المهم يا زول شكرا لكن نفسى قام واتارى ما الجرى بس البقوم النفس.. ويا حسين لو قريت الكلام دا عليك الله حاول إتذكر عبارتك انو العالم بقى بيت موش قرية وبس
    وشوف العالم مقدمى البرامج يتكلموا كيف.. رصاص.. مدافع رشاشة.. وعلم النشئ يقدروا الزمن كيف.. إتلحلح ياخ.

    (عدل بواسطة Abureesh on 04-03-2015, 00:18 AM)

                  

04-03-2015, 08:59 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: Abureesh)

    سلام للجميع وشكرا يا ابو الريش وبكري ونعمات
    استمعت لحلقة حسين خوجلي كاملة وقصة الدكتور الفاضل محمود عبد الغني

    يبدو ان المخابرات المصرية بالتعاون مع المخابرات الامريكية كانت مشاركة في اختراق المجموعات التي كانت حول الشيخ عمر عبد الرحمن، الشيخ المصري السجين حتى الآن في امريكا. هذا الشيخ يقال انه سافر الى امريكا من السودان وبجواز سوداني. فهل هذا لا يشير الى تورط النظام السوداني ؟؟؟ وكما ان هناك عملاء مزدوجون مصريون ربما يكون هناك عملاء مزدوجون سودانيون، وربما يكون شاهد الملك في تلك القضية منهم.

    أليس من الغريب تكرار تفجير مبنى التجارة العالمي من نفس المجموعة التي قيل انها تابعة للقاعدة وهي مخترقة ايضا من بعض اجهزة المخابرات ؟؟؟

    على كل حال إذا كان الدكتور بريئا فالحمد لله على خروجه. القصة كلها فيها تنبيه بالابتعاد عن دوائر الاخوان المسلمين والسلفيين، وقد كان كثير من السودانيين وربما لا يزالوا يتعلقون بهذه الدوائر في مساجد امريكا.

    ياسر
                  

04-03-2015, 09:42 AM

نعمات عماد
<aنعمات عماد
تاريخ التسجيل: 03-08-2014
مجموع المشاركات: 11404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: Abureesh)

    سلام و تحية باشمهندس بكري

    ألف شكر لإضافة فيديو حسين خوجلي فقد ذكر تفاصيل عن د .الفاضل لم ترد في الخبر .

    أهم التفاصيل هي إن السفارة السودانية لابد أن تسرع في التواصل مع سلطات السجن ليخرج /how

    د. الفاضل يوم الجمعة لمتابعة إجراءات عودته لبلده السودان .

    هذه القضية لم تذُكر منذ فترة في السودان و لم نسمع بأفراد أو مجموعة تتحدث للإعلام عن هولاء السودانيين
    -
    و براءتهم إن كانت لهم قضية . المفارقة إن الجماعت التي تدعم الشيخ عمر عبدالرحمن لم تتوقف عن الحديث

    عن أحواله وظروف مرضه بل هناك صفحات ف الفيس و مواقع بأسمه حسب ما ذكرت /2309446-daily mail.co.uk/ article

    The Blind Sheik
                  

04-03-2015, 11:14 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: نعمات عماد)




    بلا قيود: مع الجهادي السابق أيمن دين

    16.03.2015
    ضيفنا في هذه الحلقة شخص أمن بفكرة الجهاد في غير أرضه، قاتل في البوسنة اثناء حرب البلقان، ثم مضى في طريق ما اعتبره جهاداً الى أفغانستان، ليبايع زعيم تنظيم القاعدة في ذلك الوقت أسامة بن لادن. لكن قصته اتخذت مجراً أخر بعد ان شاهد التفجيرات التي قامت بها مجموعات مرتبطة بتنظيم القاعدة في شرق أفريقيا العام 1998 ليكون مصدر معلومات لجهاز الاستخبارات البريطاني على حد زعمه.

    نسأل الجهادي السابق، عميل الاستخبارات البريطانية، أيمن دين عن رحلته بين الايمان بفكرة الجهاد، والمراجعة التي قام بها فيما بعد، لتقوده للعمل مع من كان يعدهم الاعداء، ويمدهم بالمعلومات التي يصفها بالحيوية، والتي منعت العديد من هجمات التنظيم في دول عدة. لماذا خرج الان للإعلام ليحكي قصته بشكل تطوعي؟ ولماذا انخرط الكثير من رفاق الجهاد الذين كانوا معه في تنظيم الدولة بالرغم من الخلاف الظاهري مع تنظيم القاعدة؟
                  

04-03-2015, 12:38 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: Abureesh)

    Quote: بكرى تبالغ؟

    اول مرة استمع للأستاذ الصحفى حسين خوجلى.. كلامه كويس جدا وتحليلاته ممتازة مما جعلنى اصبر 15 دقيقة كاملة فى الفيديـو.. ياخد صنة بين كل كلمة والتانية
    لحد ما تنسى الكلمة الأولى.. حكاية غريبة جدا اول مرة اشوف ظاهرة زى دى في تلفزيون يحسب تكاليف زمنه بالثانية.. هاى قول التلفزيون كريم ويدفع للجيوش المجيشة
    في البرنامج من جيبه.. المشاهد ذنبه شنو.. يعنى الناس تتفرج في العمة والمكتب لحد ما يجود بالكلمة التانية؟ ولما ذكرنا بالابتسامة هو كان عابس ويعاين تحت!!
    والله ما قدرت اواصل والذنب على حسين خوجلى حرمنا من تحليلاته بجرجير الكلمات ومطها بدون اى موجب.
    المهم يا زول شكرا لكن نفسى قام واتارى ما الجرى بس البقوم النفس.. ويا حسين لو قريت الكلام دا عليك الله حاول إتذكر عبارتك انو العالم بقى بيت موش قرية وبس
    وشوف العالم مقدمى البرامج يتكلموا كيف.. رصاص.. مدافع رشاشة.. وعلم النشئ يقدروا الزمن كيف.. إتلحلح ياخ.


    سلامات يا أبو الريش
    أنا أديك سبب التطويل ومط الكلام.. إنتا ما شايف الدعايات الشغالة تحت، وبنك فيصل الإسلامي وما أدراكا.. المشاهد يطير.. المهم الحسابة بتحسب.. ودا كلو قروش "قنزب" كما يقول الشرامة. والدعايات ليست فقط مشاهدة في البث المباشر وإنما في اليوتيوب برضو..


    أنا غايتو شاهدت الشريط كله.. "وفي ميزان حسناتك يا بكري"..

    ياسر
                  

04-03-2015, 01:35 PM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 4075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: قنزب


    براندوق الأيام دي " ضحاكات" او " فراشات"!
    على العموم لا أعتقد ببراءة الدكتور و إن كنت لا أشك في سذاجته!
    القضاء الأمريكي قضاء دقيق جدا و و لكن في القضاء تلفيق مثل الذي يقول به الدكتور, لكان قد قدمه الدفاع بقوة خاصة في قضية هامة مثل هذه!
    بعدين يقول الجماعة " والله فلان دا أنا أعرفه و أعرف اهله ود حلال و بيوت محترمة".
    حتى الكيزان ما تتكلم عن فساد شخص حتى ينبري لك الجماعة" فلان دا أنا بعرفه و هو من أسرة محترمة و ود حلال".
    طيب يا جماعة بعد عمايل الكيزان و مثل هذا الدكتور و دكتور غيره محكوم بإغتصاب متخلفا عقليا يجعلني أسأل: طيب إذا ديل من أسر محترمة و أولاد حلال, يبقى أولاد الحرام في السودان ديل منو؟
    إنا لله و إنا لله إليه راجعون.
                  

04-03-2015, 01:52 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: Omer Abdalla Omer)

    سلام يا عزيزي عمر عبد الله

    بركة الطلة وأنكم بخير.. كنت قلقا عليكم وكنت بصدد كتابة بوست للسؤال عنكم.

    ــــــــــــــ
    بعدين الناس الارتكبوا الجرائم بتاعة جنوب السودان وبتاعة كردفان ودارفور والنيل الأزرق من أين جاءوا؟؟

    أفتكر أن القضية لبست الدكتور، وهو قد أدرك ذلك وأنه قد تورط داخل شبكة، ولذلك استمثل لمصيره فقام بتطليق زوجته، وهذا موقف شجاع وكريم.

    ياسر
                  

04-03-2015, 02:19 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: Yasir Elsharif)

    (أنا غايتو شاهدت الشريط كله..)
    I give you a credit for not braking

    شكرا يا دوك على السبب الحقيقى.. نتهم الدكتور بالسذاجة والطيبة ونحن زاتنا طيبين على تعبير المصريين.

    عارف يا ياسر من أدبيات الإرهابيين الغدر والخيانة والنفاق والكذب؟ هذه من ادبياتهم السريـة ولا تسألنى عن المصدر
    يعنى لو احتاجو لتمويل ممكن جدا يبيعوا واحد منهم زى السلام عليكم.
                  

04-03-2015, 08:05 PM

نعمات عماد
<aنعمات عماد
تاريخ التسجيل: 03-08-2014
مجموع المشاركات: 11404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: Abureesh)

    سلام و تحية أستاذ إبراهيم عبد العزيز عثمان

    شكرا للمعلومات و الرابط . المقال يؤكد شكوك متداولة عن تلفيق تهم بواسطة عملاء المخابرات من أجل المال أو منصب أفضل

    أو صفقة شخصية مثل شطب تهم أو ملف إجرامي للعميل .

    الشيخ عبد الرحمن كان مراقبا منذ البداية و مركز الكفاح الذي كان يديره في مسجد الفاروق كان مخترقا . و بالتأكيد كل من حوله .

    محامي المتهمين ذكر بأن المتهمين ظنوا أن المتفجرات لمساعدة المحاربين في البوسنة و لتفجير مخزن سلاح صربي في نيويورك .

    في ظني أن علاقة د .الفاضل بالشيخ عبد الرحمن وضعته تحت المراقبة و سهلت إدانته بالتسجيلات و الفيديو التي جمعها العميل .

    هناك زعم بأن مؤامرة التفجير رُتبت بواسطة المخابرات كتغطية لفشلها في إدانة الشيخ عبد الرحمن في تفجيرات برج التجارة عام 1993

    رغم توافر الأدلة ضده . مهما كانت الحقيقة فأن العبرة - كما قال د .ياسر- إن ما حدث تحذير للشباب من ضياع مستقبلهم حتي ولو بمجرد شبهات .
                  

04-03-2015, 08:33 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: نعمات عماد)

    سلام يا نعمات
    وطبعا زى ما يقولوا يغنى المغنى وكل حد على هواه.. السلطات الفدرالية ممكن يكون الموضوع وقع ليها فوق جرح عشان تغطى بيه فشل سابق، ولكنها لا تستطيع ان تبتدره..
    فهناك قوانين تحكمها صارمة وتحقيقات ومراجعات وفوق كل مسؤول مسؤول.. الشرطة جايز تلفق التهم لكن الأف بى لا.. ورغم ذلك ممكن يرحبوا بمتابعة عمل لو كان في مصلحتهم
    حتى لو شعروا ان الطرف الاخرملفقه..
                  

04-04-2015, 07:29 AM

إبراهيم عبد العزيز عثمان
<aإبراهيم عبد العزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 07-06-2013
مجموع المشاركات: 175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: Abureesh)

    الأخت نعمات... لكي كل الشكر والتقدير :

    الآن السياسه الأمريكية في مفترق طرق في مرحلة الإنتقال من دعم بلدان الإسلام السلفي إلي تبني دعم إيران ومشروعها الإسلاموي الشيعي. والإعتقالات وتبني التهم أصبح يسير بصورة شبه يوميه:
    Keithan Thomas posted the following statement on Twitter, according to the criminal complaint against her:
    “If we true knew the realities, we would all be rushing to join our brothers in the front lines pray ALLAH accept us as shuhuda (martyrs),” she tweeted.

    She then deleted her Twitter account and applied for a US passport and contacted an Islamic State fighter in Syria.
    Prosecutors allege they asked her if she wanted to be a martyr to which she replied, “that would be amazing…a girl can only wish.” She then made arrangements to fly to Spain and Turkey.
    READ MORE: 2 ISIS-inspired women arrested for bomb plot in NYC

    Thomas is now in custody and if convicted she faces a maximum of 15 years in prison, even though she never made it out of the US.

    Her arrest comes after two women in Queens, New York were accused of plotting to plant bombs in the US on behalf of Al-Qaeda.

    The two women, 28-year old Noelle Velentzas and 31-year old Asia Siddiqui, have been charged with planning to build a bomb after a month-long undercover operation.
    هذان مثالان في الأسبوع الأول من أبريل(ويا ليتها تكون كذبة إبريل):
    إمرأه تدعي كيثان توماس دخلت بإسم مستعار وكتبت علي تويتر:لو عرفنا الحقيقه لأندفعنا كلنا لمساندة أخوتنا في الخطوط الأماميه ونتمني من الله أن يقبلنا كشهداء....!!
    ولا أدري من هي كيثان توماس ؟؟ وهل هي مسلمه أم لا...!!
    والخبر الثاني عن إمراتين (أعتقد باكستانيتين) أحدهما تسمي نويل فالنتاس والأخري آسيا صديقي من مؤيدي تنظيم الدوله كانا يخططان لعمل قنبله وتفجيرها في نيويوك....!!! أنا لست بصدد الدفاع عن هؤلاء ولكن الأمر بكل وضوح إبتدأ أن يأخذ منحي تجريميا لكل ما هو مسلم والقفز نحو توجيه الإتهام للكل مستغلين الظروف التي تمر بها الأمة الإسلاميه.
    والهدف من كل هذه الحملات المستعره بوتيرة صارت شبه إسبوعيه والهدف منها هو تشويه صورة الإسلام للمجتمع الأمريكي وتشويه الإسلام أمام الذين يودون إعتناق الدين الإسلامي. خاصة وإن أعداد الذين يعتنقون (ولا أحب كلمة يتحولون convert) الدين الإسلامي صارت كبيرة مما يؤدي إلي إقلاق اللوبيات التي تتحكم في السياسه الأمريكية وهي تحاول بصورة مستيمة لوقف ظهور الإسلام كدين سماوي مرغوب وفي نفس الوقت تبرر هذا الإنتقال في الساسة الأمريكية من محور السعودية ودول الخليج إلي الحليف الإيراني الذي سيمثل رأس الحربة في محاربة الإسلام السلفي. يجب أن نقولها بكل صراحه ووضوح أن الإسلا م ليس حكرا لمذهب معين كالمذهب السلفي أو الشيعي ولا تنظيمات معينه كالأخوان وداعش و...و...!! الإسلام هو أحد الاديان السماوية والمتصلة ببعضها ببعض (إن شئنا أم أبينا) عبر الرسل التي أرسلت للبشرية جمعاء. معظم المسلمين لا يدينون بالولاء لهذه التنظيمات أو التكتلات الطائفيه التي تحاول السيطرة علي السلطة في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بكل الوسائل. ولكن محور الصراع هو حول السلطة والتي تؤدي حتما إلي الإستيلاء علي الأراضي وما تحوي من مصادر ثروات طبيعية والتسلط القهري علي أفكار الشعوب وتحويلها حسب إرادتهم نحو تقبل واقع معين !!! وأتمني أن يكون معظم من يراقب ويكتب عن الوضع أن لاينجر إلي تقبل محاولة إلصاق التهم بالآخرين لمجرد خلق زوبعه إعلامية آنية وينتهي الموضوع حتي وإن ظهرت براءة من أتهموا زورا وبهتانا ....!! فالهدف من كل هذه الفرقعه الإعلامية في وقت معين محدد ...ليس الحقيقه ....بل توظيف هذا التلفيق الجائر في بلورة أفكار الآخرين وتوظيفها نحو هدف سياسي معين ! لذلك أرجو ان نستخدم العقل في كل مايرد من هذا الإعلام الموجه....وأن لا ننجر كالدواب ...من أجل موقف سياسي أو إختلاف في وجهة نظر مع الطرف الآخر. فالعقل والعقل وحده ...هو ما يميزنا من باقي خلق الله علي هذه البسيطه......فلنستغل هذه النعمه من نعم الله علينا والتي لا تحصي!!!
                  

04-04-2015, 01:16 PM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 4075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: إبراهيم عبد العزيز عثمان)

    الله يديك العافية يا دكتور ياسر و يسلمك. أنا بخير و الحمد لله تم إجلائنا لجيبوتي و من ثم إلى الولايات المتحدة . الأن أنا مع أسرتي و أظنها دعوات أبنائي مؤيد و مهاد. خاصة دعوات صغيرتي مهاد المستمرة آتت بي قبل موعد إجازتي السنوية.
    فرحهم بي هذه الأيام لا يعدله إلا فرحي بيوم مولديهما!
    ربنا يحفظ اليمن و شعب اليمن، فقد أدخل مجلس التعاون الخليجي في محرقة ستمتد لتشمل كل الخليج خاصة السعودية. عدن الوادعة الأن تنتشر الجثث على شوارعها!
    الهم ألطف
    شكرا لك مرة أخرى و التحايا الحارة للدكتورة نعمات و لضيوفها الأكارم في هذا الخيط.
                  

04-04-2015, 02:22 PM

عبد العزيز محمد عمر

تاريخ التسجيل: 02-16-2013
مجموع المشاركات: 2713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: Omer Abdalla Omer)

    Quote: القضاء الأمريكي قضاء دقيق جدا


    ليس صحيحاً أخ عبد الله ....

    الكمال لله وحده ... لا توجد حصانة للقضاء الأمريكي

    كل يوم شخص يفرج عنه بعد ربع قرن ... وناس يعترفوا ببرائتهم بعد مماتهم




    Quote: رأت محكمة في الاباما جنوب الولايات المتحدة الجمعة رجلا امضى حوالى ثلاثين عاما بانتظار تنفيذ عقوبة الاعدام فيه بعد ادانته بقتل شخصين وافرجت عنه.

    وخرج انتوني راي هينتون البالغ من العمر 58 عاما من محكمة منطقة جيفرسون ليحيي مؤيديه قبل ان يحيط به اقرباؤه غداة اسقاط القاضية لورا بتر كل التهم الموجهة اليه.

    وقال وهو يمسح دموعه ان “الشمس تشرق من جديد”. واضاف “كانوا ينوون اعدامي لشيء لم افعله (…) ما كان يجب ان امضي ثلاثين عاما في ممرات الموت”.

    واكد براين ستيفنسون محامي هينتون ان احد اسباب اتهام موكله بجريمتي القتل هو لونه.

    واضاف ستيفنسون الذي يرئس منظمة “مبادرة المساواة في العدالة” (ايكوال جاستيس اينيشياتيف) ان “العرق والفقر ومحام غير ملائم والاستهتار بالبراءة الذي اظهره الدفاع تجعل من هذه القضية نموذجا للظلم”.

    وانتوني راي هينتون هو المحكوم ال152 بالاعدام الذي تتم تبرئته منذ 1973 في الولايات المتحدة والثاني في ,2015 حسب ارقام مركز المعلومات عن الاعدام.

    وهو يعد من السجناء الذين امضوا فترة طويلة بانتظار تنفيذ العقوبة فيه.

    وفي ,1985 قتل اثنان من مديري مطعم للوجبات السريعة في منطقة برمنغهام بالرصاص خلال عملية سطو. ولم يكن لدى الشرطة اي دليل على المذنبين.

    وفي 25 يوليو من السنة نفسها, اصيب صاحب مطعم في المنطقة نفسها بجروح طفيفة بالرصاص خلال عملية سرقة. واوقف هينتون (29 عاما) وتعرف عليه صاحب المطعم.

    وكان الرجل الذي دفع ببراءته من بداية القضية, يعمل عندما وقع السطو غلى بعد نحو 25 كلم في مستودع. وقد شهد المشرف عليه وزملاؤه في العمل على ذلك, كما اخضع لجهاز كشف الكذب وجاءت النتيجة لمصلحة براءته.

    وقالت المنظمة نفسها ان كل الاتهام الذي بناه مدع معروف “باحكامه العنصرية المسبقة” يرتكز على العثور على سلاح لدى والدة المتهم, قال الخبراء الذين عينتهم الدولة انه استخدم في الهجمات.

    والعام الماضي الغت المحكمة العليا للولايات المتحدة الحكم بينما امر القاضي بترو بمحاكمة جديدة.

    المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2015/04/04/692072.html#ixzz3WLXslwYQhttp://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2015/04/04/692072.html#ixzz3WLXslwYQ
    Follow us: @alwatanvoice on Twitter | alwatanvoice on Facebook






                  

04-04-2015, 07:02 PM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 4075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: عبد العزيز محمد عمر)

    الأخ عبد العزيز, لا شك أن هنالك خروق. أنا لم اقل كاملا و لكني قلت دقيق!
    هذه الحالات النادرة outliers لا تقيم حجة على القضاء الأمريكي! هنالك ملايين القضايا تحكم سنويا و القليل جدا منها يتم فيه خروق!
                  

04-04-2015, 09:12 PM

نعمات عماد
<aنعمات عماد
تاريخ التسجيل: 03-08-2014
مجموع المشاركات: 11404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: Omer Abdalla Omer)

    Quote: الله يديك العافية يا دكتور ياسر و يسلمك. أنا بخير و الحمد لله تم إجلائنا لجيبوتي و من ثم إلى الولايات المتحدة . الأن أنا مع أسرتي و أظنها دعوات أبنائي مؤيد و مهاد. خاصة دعوات صغيرتي مهاد المستمرة آتت بي قبل موعد إجازتي السنوية.
    فرحهم بي هذه الأيام لا يعدله إلا فرحي بيوم مولديهما!
    ربنا يحفظ اليمن و شعب اليمن، فقد أدخل مجلس التعاون الخليجي في محرقة ستمتد لتشمل كل الخليج خاصة السعودية. عدن الوادعة الأن تنتشر الجثث على شوارعها!
    الهم ألطف
    شكرا لك مرة أخرى و التحايا الحارة للدكتورة نعمات و لضيوفها الأكارم في هذا الخيط.


    سلام أستاذ Omer Abdalla Omer

    الحمدلله علي سلامة العودة للأسرة في أمريكا و عقبال عودة السودانيين بخير و الإطمئنان علي كل العالقين من اليمنيين و ضيوفهم المقيمين بينهم .

    بعض من كتبوا عن هذه المحاكمة ذكروا أن الإتهام seditious conspiracy لأول يستعمل لأول مرة في هذه المحاكمة .

    قاد الإتهام في هذه القضية " أندرو مكارثي "كبير مساعدي المدعي العام في نيويورك و يبدو أن القضية أكسبته سمعة ممتازة ليصبح مؤلف و محرر في " ناشيونال رفيو "

    ومعلق بارز في الشئون القانونية و السياسية و الأمن القومي . من مؤلفاته :

    He has written two New York Times bestsellers – Willful Blindness: A Memoir of the Jihad (2008) and The Grand Jihad: How Islam and the Left Sabotage America (2010). His latest book is Spring Fever: The Illusion of Islamic Democracy.

    يوم 27 ## 3 أي قبل أسبوع كتب أندي في التويتر عن مساعد الطيار في حادثة ال جيرمان ونغز :

    Andrew C. McCarthy @AndrewCMcCarthy · Mar 27
    Report indicates #GermanWingsCrash copilot was convert to Islam connected to radical mosque. http://www.thegatewaypundit.com/2015/03/breaking-german-news-germanwings-airbus-co-pilot-was-muslim-convert/http://www.thegatewaypundit.com/2015/03/breaking-german-news-germanwings-airbus-co-pilot-was-muslim-convert/ …
    يبدو الرجل متحاملا جدا علي الإسلام لدرجة التصريح برأي لم يتأكد تماما منه . لا أقول أن المتهمين أبرياء تماما و لكن اذا كان الإدعاء

    بهذا القدر من التعصب الأ يخل بالعدالة ؟
                  

04-05-2015, 11:21 AM

نعمات عماد
<aنعمات عماد
تاريخ التسجيل: 03-08-2014
مجموع المشاركات: 11404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إطلاق سراح دكتور سوداني بعد 23 عاما في (Re: نعمات عماد)

    سلام و تحية NEWSUDANI

    شكرا للنقطة التي ذكرتها عن تورط دبلوماسيين سودانيين في قضية التآمر لتفجير معالم في نيويورك .

    أندرو مكارثي المدعي و ممثل الإتهام ذكر تورط دبلوماسيين في كتابه Willful Blindness: A Memoir of the Jihad

    و هناك مقتبسات من الكتاب في مقال علي الرابط

    http://carnageandculture.blogspot.com/2008/05/willful-blindness-memoir-of-jihad.htmlLINK

    يذكر مستر أندرو أن صديق علي أخبر العميل المزدوج عماد سالم بنيته في القيام بتفجيرات بمساعدة و تخطيط من 2

    من الدبلوماسيين السودانيين في الأمم المتحدة . و يخلص أندرو الي إن دور حكومة السودان في المؤامرة أكبر من دور الشيخ عمر عبد الرحمن .

    و لكن كاتب المقال يشير الي عدم وجود مستندات أو تسجيلات تثبت ذلك في الكتاب ، مما يضعف مصداقية الإتهام .

    يعلم الجميع تورط الحكومة في جرائم و مؤامرات داخل و خارج السودان لكن أثبات بعضها تنقصه الأدلة .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de