أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود منكم والتغييرضرورة !#

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-30-2025, 04:23 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-10-2015, 11:51 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود منكم والتغييرضرورة !#

    10:51 PM Apr, 11 2015
    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ -ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين





    انا عضو في جماعات سياسية كثيرة بمواقع التواصل الاجتماعي وبالداخل أتعاون مع مجموعات جادة تمارس العمل السياسي بمعايير ديمقراطية ولها أهداف وطنية تخدم السودان لا الاحزاب الكيانت الطائفية والكرتونية التي نري تمددها و بالرغم من الحجر وتضيق الخناق علينا وعدم أعتراف الحكومة والمعارضة في الاحزاب التقليدية بنا كناشطين قبل أن نكون سياسيين وبحق لنا طرح محدد في قضايا السودان الوطن كان السعي منا أن نتحالف مع المعارضة في الخارج ونكون ذرع الداخل الذي يعكس حجم الحراك وكم المناصرين لهم في مشروعهم السودان الجديد ولكن لم يعي أحد دورنا ولم يمد هؤلاء القادة الاماجد يد العون لنا في أحلك الظروف التي عاشها معارضي الداخل دعك من التواريخ البعيدة تجربة فاروق ابو عيسي والاستاذ أمين مكي مدني وعقار في الاعتقال جاءت ردة فعل معارضة الخارج ببيان متواضع وقبلت الجلوس مع الحكومة التي تمنعت عنهم بصلف وكبر نحسب عليهم الكثير في لغة الخطاب السياسي ولقد تجاوزونا مئات المرات في أمور تخص الداخل وتركوا الساحة في الداخل خاوية من أي حراك يمثلهم بل حتي لم يتم تمثلنا في جولة من المفاوضات مع الحكومة بالاضافة الي الاموال التي تبرع بها أبناء وبنات السودان في الخارج من أجل الصمود ومواصلة العمل السياسي بالداخل لم يصل منها قرش لنا ونحمد الله أننا هنا لا نتحتاج غير لقمة العيش وما يقي كل الرفاق مذلة سؤال الناس وهم علي علم بعدد الذين يرزحون في ظروف أنسانية قاهرة والجرحي الذين في حاجة ماسة للعلاج ولكن نري أنهم لا يدعمون الا مجموعة من الطبالين الذين لا يقولون لهم كلمة حق أو يحاولون تصحيح مسار هذه المعارضة التي فشلت في تقديم مشروع معارض في أوله يجمع شمل المعارضة ويكون مشروع سياسي وتنموي يحقق النهضة والاستقرار للسودان نصرخ نحن بالداخل من الحزب الحاكم الذي لايسمع صوت العقل وكذلك نبكي حرقة هذه المعارضة الخارجية التي تري في العمل المسلح هو الحل وأيضا لم تحقق نصرا يعتد به غيرما يحدث من الاصتطفاف الاعمي مع الاحزاب الطائفية التي تقول كذبا أنها تعارض النظام وهم شركاء النظام من خلال الابناء وجيوش المنتفين من خدمات المؤتمر الوطني ووكذلك جيوش الاكلين علي موائده بل الذين يدعمون خط اقصاء المعارضة الخارجية بقوة وقدمنا الدليل علي مشاركة حلفاء النظام في أعلان باريس وبالاضافة الي أنهم مخترقيين من من أجهزة أمن النظام وكذلك ما حدث في برلين وكيف كان العمل مع الوسيط الالماني هنا في الخرطوم علما بأن الالمان اصحاب فكرة دارفور دولة ضمن السودان الموحد وعرضنا عليكم الوثائق والشخوص ودورهم
    بل حذرنا من سماسرة الاتفاقيات الذاتية الذين تعج بهم الساحة السياسية الدولية وكذلك قلنا لكم أن هؤلاء لا يعملون من أجل السودان بل ذاتيين الحراك والاهداف لا أحد يود أن تحل المشكلة السياسية السودانية بيننا نحن أهل السودان
    رفعت اربعة مجموعات شبابية وهم - أنصار هبة سبتمبر وجماعة الرؤية السياسية الوطنية وساسة سودانيين لشباب الاحزاب اليسارية ومجموعة اللبيراليين السودانييين الاحرار مذكرات كلها تصب في الحل السياسي ووقف الحرب والتفاوض من أجل قيام حكومة وحدة وطنية مع وقف لا طلاق النار فوري من جانب الحركات المسلحة وذلك بسبب الاوضاع الانسانية في المناطق المحررة وطلبت هذه المجموعات التي اعلنت وحدة سياسية تحت اعلان الخرطوم لمعارضة الداخل لا أحد يرد لا مالك عقار ولا ياسر عرمان والحلو وحتي الصادق المهدي أو عبد الواحد محمد نور أو العدل المساواة حتي تنظيمات الخارج التي نعلم بعضها وطرحه الوطني المعقول في المسالة السياسية وكان طلب الامانة العامة للجبهة الثورية في غاية الغرابة هو الانضمام للجبهة الثورية في البداية والاعلان عن الانضمام في الصحافة الدولية والحضور للخارج والاجتماع بهم ولقد ظل ياسر عرمان لا يرد علي الاتصالات الهاتفية ويشكك في نوايا هؤلاء الشباب وهم بحق قيادات في الداخل ولكن الحرص علي مكاسب المعارضة الخارجية والحضور الاعلامي وهو السبب الذي جعل منهم قيادات معارضة الخارج رفض التعاون معنا او محاولة الالتقاء معنا علي قواسم مشتركة في العمل المعارض
    نقولها لجماهير شعينا وحقائق للتاريخ أننا هنا بالداخل بالرغم من القمع والتنكيل لم نفقد الامل أن نسوق عملنا المعارض الي فجر النصر الابلج بكل التضحيات وبالصبر علي كل الظروف التي تعيشها معارضة الداخل ولا نريد مناصب في هذه التجمعات التي نري انها قامت لخدمة شخوص واسماء نعلمها
    والان وبعد أن اتضح الامر للجميع أن النظام قادم في دورة جديدة لادارة البلاد وخلالها سوف يتم تاسيس الدولة العميقة لأهداف محددة أو لها تمكين المزيد من القيادات الفاسدة من مقاليد الحكم والقرار وطمس كل جرائم النظام وفساده و سوف يكون السعي هوأن يفقد كل عمل معارض فعاليته وادوادته التي من خلالها يستطيع الوصول لا حلام جماهير شعبنا في اقامة دولة القانون والمؤسسات ونطالب قيادات قطاع الشمال أفسح المجال لقيادات شابة ذات مصداقية وقدرة علي تحقيق احلامنا شعبنا وأبعد هؤلاء أصحاب الطموحات الشخصية والقيادات التي جل سعيها وراء المناصب والمجد الثوري الاجوف الذي يدفع ثمنه صفوة شبابنا وأعظم المقاتلين علي كل الجبهات دماء ومزيدا من الخراب والتمزيق لشعبنا أننا أمام تحدي والاوضاع بالداخل تقول أن الحزب الحاكم قادم في دورة برلمانية جديدة وخلالها سوف ينسن دستور اسلامي وحقق النظام تحالفات جديدة بالخارج قد تزيد من ازمة المعارضة الخارجية والمعارضة الداخلية أن استطاعوا تحقيق حلول عاجلة للازمة الاقتصادية الخانقة وهم في مشروعهم هذا نري جهودهم التي قد تنال النجاح وتسقط حاجة قوية هي في فرمان الصراع هي الفشل الاقتصادي الدولة التي تملك أقوي نشط وقوي تستطيع دعم المجهود الحربي وتصور حملة السلاح بالمخربيين والارهابيين
    أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال والتغيير ضرورة ونعلم أنكم اصحاب خصومة خاصة مع نظام الخرطوم لذلك لن تخدموا طرحنا السياسي وانتم تعانون من ازمة الخصومة السياسية الشخصية التي جعلت من عملكم المعارض تصريحات وحضور اعلامي لا يقدم لمشروعنا السياسي ونهضة شعينا الكثير ليس عيبا أن يتقاعد فارس مغوار في قمة عطاءه لقيادات شابة خلاقة لديها الرؤية والتصميم علي انجاز مشروع وطني من أجل السودان لا لشخص او حزب أو جماعة ولن نصمت حتي نري الاحلال التنظيمي الديمقراطي ميلاد تنظيم جدير بالاحترام منا
    وأننا علي الدرب سائرون




                  

04-11-2015, 00:01 AM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 4292

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: زهير عثمان حمد)

    Quote: ونطالب قيادات قطاع الشمال أفسح المجال لقيادات شابة ذات مصداقية وقدرة علي تحقيق احلامنا شعبنا وأبعد هؤلاء أصحاب الطموحات الشخصية والقيادات التي جل سعيها وراء المناصب والمجد الثوري الاجوف الذي يدفع ثمنه صفوة شبابنا وأعظم المقاتلين علي كل الجبهات دماء ومزيدا من الخراب والتمزيق لشعبنا

    و ما علاقة هؤلاء يا زهير بالحركة الشعبية شمال ليطلبوا منها أن تفعل أو تترك؟
    كلام عجيب والله!
    بعدين أنا لا أعتقد إنسان يكتب كلام ركيك زي دا ممكن أن يحمل فكرا!
                  

04-11-2015, 00:27 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: Omer Abdalla Omer)

    الاخ عمر
    تحياتي
    أنتو ناس الحركة قطاع الشمال طبعا فوق النقد برضو زي ناس الخرطوم عندكم رسالة لكين دوركم أنتهي تعال قيس الراي العام هنا عشان تعرف الحقيقة
    بعدبن فكر شنو انا ما مفكر زول عادي كان ركيك وصلك كلامي لغتي زي الطين مبسوط منها جدا وعجباني جدا أنت ماسمعت بعربي جوبا وانت حركة شعبية جناح حزب الامام مدرسة الاما
    والله بس قلت اللي في نفسي واللي ما بتقولوا انتو لقيادات فاشلة ضيعت العمر والتجربة في كلام فراغ وما قدمت غير موت ودم تعالوا قول لي وين الطرح الفكري الراقي لقطاع الشمال والله
    الشباب الصغار في السودان عندهم حلول تحيرك تابع منا من من مهجرك البعيد بالله يا مفكر باشا
    *عيشوا في وهم انكم حركة طليعية وثورية وخلطة عجيبة كدا طائفية وبتاعين مباديء وثوريين ومناضلين في عوالم العم سام
    شكرا للمرور والمشاركة والتحية واجبة لو عايز تتداخل وعندك طرح منطقي وأظن ما خصما علي موقفك العظيم في قطاع الشمال


                  

04-11-2015, 03:14 AM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 4292

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: زهير عثمان حمد)

    أبو الزهور,
    إني أعتذر والله ما كنت فاكرك أنت كاتب الموضوع. أنا أعتقدت أنه بيان من المجموعات التي ذكرت الليبرالين و غيرهم!
    أنا شخصيا أعتبرك رجل مخلص جدا حتى و لو أختلفت مواقفنا السياسية. أنا أجدك شجاع جدا. أنا أتوارى خجلا أمامك. أنت صامد داخل السودان و أنا هارب منه ألاف الأميال.
    لا يمكن أن أتطاول عليك بشكل شخصي. بس يا زهير موضوع السودان معقد بدرجة يمكن لكل واحد منا أن يتخذ موقفا يبعد 180 درجة عن الأخر ثم يكون كلانا محقا!
    والله أعتذر مخلصا و لم أقصد إساءتك!
                  

04-11-2015, 05:42 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: Omer Abdalla Omer)

    [Bأخ عمر
    لك مني كل التقدير والله أنا ما حسيت أنك بتتطاول و دا رايك كمان وليك الحق تقول ما تشاء هنا دي مساحة حرية عايزين نسمع بعض بكل صبر
    وسعة صدر أمكن نصل الي نكون حاجة واحدة واقوي وأنشالله دي تكون بداية صداقة ومعرفة ويبقي كل الود بيننا

    مع صادق تقديري لشخصك الكريم
                  

04-11-2015, 10:12 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: زهير عثمان حمد)



    B] هذه المطالبات من داخل الحركة
    بيان مهم حول المطالبة بإعفاء الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان/شمال

    اذا الشعب يوما اراد الحياة .. فلابد أن يستجيب القدر
    ولابد لليل ان ينجلي .. ولابد للقيد أن ينكسر
    القطيعة التاريخية:
    لقد ظللنا نحن معظم الرفاق في معهد التدريب السياسي والقيادي في الأمانة العامة للحركة الشعبية لتحرير السودان ##شمال علي الدوام في حالة من الاتصال المتواصل والتشاور مع كافة قيادات الحركة الشعبية لتحرير السودان ##شمال من قيادات نسوية وشبابية ومثقفين وطلاب يمثلون السودان الكبير بكل ألوان التنوع السودانى من جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور والجزيرة وشرق وشمال السودان وكذلك روابط أبناء الهامش في المهجر وعلي وجه الخصوص بعض مكاتب الحركة في أنحاء العالم في أوروبا وأمريكا وأستراليا وأفريقيا..ولقد أجمعنا الرأي علي أن نقولها بالصوت العالي والكلمة الجهورة باطلاق مبادرة لقيادة حملة جماهيرية علنية لاعفاء الأمين العام المكلف , الأستاذ/ ياسر سعيد عرمان من منصبه وتعيين امين عام جديد بديلا عنه وذلك لقناعتنا التامة بأن مسلسل فشل الأمين العام ظل متواصلاً منذ توليه رئاسة قطاع الشمال في الحركة الشعبية لتحرير السودان ومروراً بانسحابه من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية دون الإعتذار لجماهير الحركة الشعبية والشعب السوداني عامة وتوضيح الأسباب التى أدت لإنسحابه للرأى العام وما هى الصفقة التى تمت من وراء الكواليس؟! .
    وكذلك مروراً بفشله في اعداد دستور انتقالي للحركة الشعبية حيث عطل الدستور القديم وأتي بدستور جديد مفصّل على مقاسه وقد تم إنتقاده من قبل معهد التدريب السياسي والقيادى بصورة علمية , وتم ورفضه بشكل قاطع من غالبية عضوية الحركة الشعبية , وتم تكوين لجنة صورية لمراجعة الدستور ومع ذلك قام بتعطيلها.
    _ تغوله علي المؤسسة الاعلامية والمالية والدبلوماسية للحركة الشعبية وادارته لشوؤنها علي طريقته الفاسدة وزرع الخلافات والفتن بين الرفاق مما أدي الي هروبهم من العمل السياسي .
    _ قضي علي كوادر الجبهة الوطنية الأفريقية – الجناح الطلابى السابق للحركة الشعبية وذوبها لمصالحه الشخصية وابعد الكوادر القيادية المقتدرة و المؤهلة عن العمل السياسي في الأمانة العامة وخلق الفتن و زرع بذور الفرقة بينهم .
    _ شرد معظم كوادر الحركة الشعبية المقتدرة وأحاط نفسه بالكوادر الضعيفة فكريا وسياسياً لتمرير أجندته الخاصة.
    _ أضعف العمل السياسي للحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال.
    _ قمع الأصوات المطالبة بالتغيير والتصحيح بالعزل والتشريد والتقييد.
    _ قضي الأمين العام علي كل المنظمات الفئوية والجماهيرية للحركة الشعبية / شمال من تجمع نساء الحركة الشعبية وتجمع طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان وتجمع شباب الحركة الشعبية وروابط الأطباء والمحامين وغيرها وتم تعطيلها علي كافة المستويات التنظيمية.
    وعليه أخترنا طريق المواجهة المفتوحة مع الأمين العام بعد أن أوصد أمامنا كل الأبواب والقنوات التنظيمية , ويتحاشى مقابلة عضوية الحركة الشعبية الملتزمة و ينتقى مجموعات محددة محسوبة عليه لحشد التأييد لسياساته القمعية والدكتاتورية .
    لذا قررنا أن نعمل جنبا الى جنب مع الأمين العام الجديد ومساعدته فى وضع مسودة دستور انتقالى و تنظيم المؤتمر العام للحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال لإجازته عندما تحين الظروف الموضوعية .
    حملتنا العلنية ضد الأمين العام ستستمر على صفحات التواصل الاجتماعى وعبر الشبكة العنكبوتية ( الانترنت) وسنطلق حملة باسم (( رؤية جديدة )) لإعفاء الأمين العام و ستنشئ الحملة صحيفة الكترونية باسم (( منبر الحقيقة )) و كذلك انشاء صفحة على الفيسبوك لحشد التأييد من العضوية المليونية للحركة الشعبية المنتشرة فى كل بقاع الكرة الأرضية ... حتى تحقيق هدف اعفاء الأمين العام من منصبه وتعيين أمين عام جديد يصلح ما أفسدته سياسات ياسر سعيد عرمان .

    وعاشت الحركة الشعبية لتحرير السودلن – شمال
    والنصر للجماهير

    الرفيق / الأستاذ/ كاديا أرى وجى كاديا بالونغ
    (نور الأنبياء أبوريدة سالم شميلا )
    معهد التدريب السياسى و القيادى
    الأمانة العامة
    الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال
    8 أبريل 2015م
    هذه المطالبات من داخل الحركة
                  

04-11-2015, 11:02 AM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 10496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: زهير عثمان حمد)

    Quote: بعدبن فكر شنو انا ما مفكر زول عادي كان ركيك وصلك كلامي لغتي زي الطين مبسوط منها جدا وعجباني جدا أنت ماسمعت بعربي جوبا وانت حركة شعبية جناح حزب الامام مدرسة الاما


    بديع يا زهير ..
                  

04-11-2015, 11:14 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: Munir)

    أخي منير
    تحياتي
    شكرا للمرور والتعليق
    متعك ربي بالعافية ولك كل الود

                  

04-13-2015, 11:54 PM

Arabi yakub

تاريخ التسجيل: 01-27-2008
مجموع المشاركات: 1950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: زهير عثمان حمد)

    Quote:
    بعدبن فكر شنو انا ما مفكر زول عادي كان ركيك وصلك كلامي لغتي زي الطين مبسوط منها جدا وعجباني جدا
    أنت ماسمعت بعربي جوبا وانت حركة شعبية جناح حزب الامام مدرسة الاما



    طبعا دا من التعابير التنميطية القديمة للجلابا الذين يعتقدون جزما بانه لمجرد انك تتحدث لغة عربية مكسرة تلقائيا يعد كلام ركيك ولا معنى له.
    بينما الركاكة هي ليست التعبير اللغوي في حد ذاته وانما مضمون ما تقول بغض النظرعن الاخطآ اللغوية او حتى نطقها وانما الغرض توصيل ما تعبر عنه وموضوعيته؟
    بينما الاخ زهير وعقليته المبرمج بالطبع على بالبوح دون شعور بان كل عربي جوبا التي تعبر بها شعب كامل مجرد ركاكة لا معنى لها لا اكثر؟
    وكعادة اي جلابي مدعي فهنا عدة مغالطات اولها ان الموضوع في اساسه يتعلق بما سطره الاخ زهير كشخص قدم طرح بزعم انه ديمقراطي او داعية التغيير الديمقراطي حسب الزعم.
    ولكن في اول سطر نقد قفز زهير محولا الموضوع برمته الى الازدراء بلغة شعب كامل بانها مجرد ركاكة ليس الا؟
    ليبرر ركاكته هو وتناقضاته هو وليس عربي جوبا او شعب جنوب السودان. وواضح ان مزاعم الديمقراطية قد تبخر طبعا!
    فما ذنب عربي جوبا وما علاقتها بالموضوع؟ بس عشان زهير ما ركيك وعادي زي الزبادي؟ ودا داعية تغيير ديمقراطي؟
    والمفارقة ايضا فان لكنات الجلابا العروبوية وحتى على مستوى الاعلام يعتبره عربان الخليج وغيرهم من العرب, مجرد صراخ لا معنى له وعلى اقل تقدير مكان للتندر والسخرية بدءا بمفردة الزول؟ يعني عربي جوبا وعربي الخرطوم عند العرب صابون. ولكن الاخ زهير لا يعلم طبعا فهو يعلم وفق البرمجة المحلية في الخرطوم لا اكثر!

    ثم يترلب زهير الى جماعات من الشباب لا يراهم العامة ولا برنامج سياسي واضح المعالم او نشاط مكثف فعلي في الميادين العامة.
    بينما كل هذا الزخم من الاوهام وتشتيت الموضوع برمته بين الطوائف والشعوب والمنظمات والافراد لكي ينجو الديمقراطي زهير ببدنه من وصم الركاكة فيما سطره بيده؟
    يعني لو عندك حمار مثلا ورصصت حوله مليون جمل هل سينقلب الحمار الى جمل؟ او قول غزال مثلا واوقفت بجواره مليون فيل عديل فهل سيكون الغزال فيل مثلا؟ بالطبع لا
    عليه فيا زهير اولا دا نوع من التناقضات والادعاءات الفارغة فانت لا تتفق مع جماعة مسلحة لهم مناطق يسيطرون عليه عسكريا وبرنامج سياسي واضح وهو ما اسميته بمشروعهم السودان الجديد؟
    وفي ذات الوقت انت لم توضح الى اي تنظيم سياسي بالتحديد تنتمي وما هو برنامجكم السياسي بالضبط؟ وماهو نوع نشاطكم واين ميدانه بالضبط؟ فكل هذا مهم جدا وليست اسماء في لستة وكلام مرصوص معنون بالديمقراطية وخلاص لديك الحق في اقالة من رفض العمل معك لا ابدا؟

    فان يدعموك او القبول بك فوق راسهم طبعا رغم ان هذا لا غضاضة فيه ويتوقف على جديتك وجهدك في ارض الميدان في اي مكان ترغب, ولكن ان تطالب باقالتهم جميعا فكيف تتفق معهم يا ترى؟ واقترح لك بدلا من هذه المعضلة العجيبة فمن الاجدى اقالة حكام الخرطوم لتريحنا وتريح نفسك بالمرة؟
    فكل الذي ذكرته على عواهنه لا يعطيكم الحق في اقالة قيادات الحركة الشعبية من مناصبهم ابدا؟ كما لا يعقل ان مجرد الاختلاف او حتى سوء التعامل من شخص واحد قيادي في الحركة الشعبية تلقائيا يتم تعميمه على كل قيادات الحركة معا. فهل هذا حكم عادل وديمقراطي كمان؟
                  

04-14-2015, 00:12 AM

Arabi yakub

تاريخ التسجيل: 01-27-2008
مجموع المشاركات: 1950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: Arabi yakub)

    اما علاقة الحركة الشعبية او الجبهة الثورية بالطائفية فهذا ينطبق عليه المثل الذي يقول رماني بدائه وانسل كعادة جلابية عتيدة بالطبع فالطائفية يا زهير للاسف الشديد هي بنت الخرطوم المدلعة وما زالت تزعم وتصرخ داويا صباح مساء بانها الممثل الشرعي لمدن امدرمان والخرطوم ومعظم قرى وسط وشمال السودان .
    ومقراتهم في امدرمان والخرطوم او العاصمة المثلثة حيث تقيم واطلاقا لم تكن لهم مقر في كاودا او جبل مون او جبل مرة او قيسان او شواطئ البحر الاحمر او حتى في حلفا القديمة.
    ولم نسمع احد من الخرطوم تحديدا يلجمهم عن هذا الزعم او حتى يقيلهم فماذا تفعل ضحاياهم في الهامش معهم يا ترى؟

    فهل نسقط جنرالهم السفاح الذي سلموه السلطة لابادتنا ام نتركه وهو يقصفنا بالطيران الحربي بينما نحن نواجه الطائفية فمن هو الاولى بالمواجهة الان؟
    كدا بالله عليك يد المساعدة في احدهما؟

    فوجود الطائفية في قلب الخرطوم هو الدليل لفشلك التاريخي في مواجهتهم ومقراتهم على مرمى حجر مما تقيم لتغييرهم
    او حتى ان تكون انت وجماعاتك التنظيم السياسي العريض والبديل الشرعي الديمقراطي لهم.

    عليه فالجبهة الثورية وجدت نفسها مضطرة اضطرارا في التعامل مع قاتليها ومهمشيها تاريخيا. فالطائفية لم تتضرر منه الخرطوم حيث مراكز مقراتها ويقيم قادتها تاريخيا. وانما اكثر اضرارها قد وقعت على الاقاليم الذين همشتهم الطائفية اولا فاضطروا لحمل السلاح الممثل في الجبهة الثورية وغيرها من تنيظيمات الاقاليم تاريخيا؟
    شخصيا ضد التحالف او اي عمل مع الطائفية ولكن للاسف فان الجبهة الثورية لا يحق لها اقصاء احد ضمنهم تنظيماتكم انتم الشبابية .
    واذا حدث اقصائها عمدا دون سبب جوهري من اي من قيادات الجبهة الثورية فهذا مرفوض بالطبع وندينه بالتاكيد.
    ولكن انتم القادرون على دك حصون الطائفية واقالة قياداتهم في الخرطوم فهل نتوقع منكم هذا في القريب العاجل؟
    ياريد يا.. وستجدوننا نقف معكم بقوة نشد من ازركم ولم ولن نبكيهم ابدا وانما نقول بالفم المليان الطائفية الى مزبلة التاريخ حيث مكانهم الطبيعي؟

    اما بخصوص عدم وجود ممثليين لحاملي السلاح في الخرطوم مع ان هذا الزعم غير صحيح بكامله ويحتاج لاحصاء وفرز يعكس تقسيم ليس غريب ان يصدر من عقلية الاخ زهير ولكن ايضا هذا ما دفع بنا الى حمل السلاح الا للحرمان التاريخي من مجرد التواجد في مدن مركز السلطة تاريخيا منذ ايام الكشات والتمييز اليومي والمصادرة وسكن الكرتون ...الخ
    بينما انت ما زلت مقيما بالخرطوم وهذا فضل كبير من السلطة بالنسبة لك ورفاقك ايضا؟
    ويبدو ان الاخ زهير الناشط بالداخل ولكنه لا يدري او لا يريد ان يدري ماذا يجري في مدن مثل نيالا والفاشر وفي معسكرات النزوح. والابيض الثورة وكادقلي وبورتسودان ..الخ فهو ناشط مركزي او خرطومي ليس الا.

    وهذا ايضا واضح من معادلته الغريبة بانه بمجرد ان النظام قد اعتقل السادة فاروق ابوعيسى وامين مكي مدني والعقار في الخرطوم .
    فلزاما على الجبهة الثورية وقف التفاوض مع النظام وما ادراك!
    ولكأنما الجبهة الثورية قد حملت السلاح تاريخيا من اجل هؤلاء الاشخاص الثلاثة دونما اي اعتبار لقضايا شعوب السودان في معسكرات النزوح
    ووابل قنابل الانتنوف التي تشحن من الخرطوم لعقود من الزمان قبل اعتقال السادة المذكورين الذين كانوا في الخرطوم ايضا وفق اتفاق السلام مع الحركة (الاستاذ فاروق ابوعيسى) وجاءوا من الخرطوم وعادوا اليه ايضا؟

    فيا زهير ان تحويل جوهر الكلام الموجه لك فيما طرحته, بالقفز الى تشتيت دم القتيل بين القبائل عمل غير ديمقراطي اساسا .
    بالاضافة الى رفضك العصابي للنقد ايضا ينم عن غياب الديمقراطية في الاساس. ثم النزوع البدهي الى وصم لغات الاخرين دون اي سبب او سابق انذار الى انهم ايضا ركيكين لمجرد وصف ما طرحته بالركاكة فهذا فوق انه لا يغير من الامر شيئا ايضا ينم عن تنميط عقلية السودان القديم وازدرائه التاريخي بالاخرين.؟
                  

04-14-2015, 00:49 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: Arabi yakub)

    العربي يعقوب
    بالجد ومن الاول أنا ما جلابي والله أمي خادم عديل كدا عند الجلابه انا ود زرقه المهم والمفيد مهما كان التبرير لسلوك قيادات قطاع الشمال او الجبهة الثورية ما مقنع لينا ابدا ومن هم السبب في اقامة الاهل في المعسكرات !#
    بالتاكيد هم و لماذا لا يفسحون المجال لقيادات شابة للعمل وتجديد دماء الحركة ولهم قيادة تاريخية وكانت لهم فرصة كاملة لقيادة معارضة واعية الان الوضع مضحك جدا عجز ولا مستقبل لهم
    علاقة الجبهة الثورية والحركة بالطائفية التحالف مع الصادق المهدي وهو زعيم طائفة دينيه وبعدين الخرطوم المدلعة دي لماذا اصبحت عاصية عليكم
    لا تدافع يا عربي يعقوب عن العجز وأنت تعلم هؤلاء فاشلين بأمتياز
    بالله عليك اسال كم مرة في السنة أنا بكون في دارفور وجنوب النيل الازرق عشان توزيع الاكل والخيام لاهلنا في هذه المناطق بحق لا أحد هناك من الخركة أوالجبهة الثورية
    يواجه هؤلاء الناس ظروف في منتهي القسوة والقيادات تعيش في مدن العالم في اكبر الفنادق وتاكل احسن الاكل وتصرف علي الاقامة في عاصمة قريبة من الخرطوم 30ىالف دولار
    وعندما ارسلنا لهم في موضوع جريح أو دعم مالي لدفع رسوم جامعات لطلاب وطالبات الي الان لم يصل قرش ذهبنا لجمعيات في الخليج لسد العجز المالي
    يا جماعة السلاح خلال اكثر من خمسة عشر عام لم يحل قضية وكل يوم في ضحايا ومشردين وجرحي ومزيد من الاذلال لبنات شعبنا
    وهؤلاء لا يحسون بأحد نعلم أننا تتطاول ولا نعي وزننا وكما ن طلبنا المستحيل
    كيف يستقيل القائد مالك عقار وكيف يذهي ياسر عرمان وهم أصحاب الاسم التجاري لقطاع الشمال
    نحن في الداخل نري أنهم لا يخدمون غير أجندة لا تعنينا في شيء وعليهم الانصراف للعمل التجاري او حمل جوازات تضمن العيش الكريم لهم
    وافسح المجال لاخرين لا نريد قفل دور الحركة أو تحويلها لمنظمة طوعية
    عرفت كلامي وبعدين متين جوبا بقت ما سودانية هي سودانية امكن اكتر مني والحمدلله ما عندي اي عصبية بعدين ليه انتو زعلانيين عشان ياسر عرمان وعقار والله انتو افشل منهم
    تعالوا ننقاش مسيرة العمل المعارض المسلح من البداية الي اليوم الانجازات شنو كانت بالتاكيد صفر
    والان لدينا عشرة جرحي من عمليات ذات تاريخ قريب لا الحكومة عايز تعالج وانتو ولكن بحمد الله ارسلت محسنة قطرية قروش العلاج وسافروا اليوم 5 والباقي خمسة غير اللي ما وصلوا الخرطوم
    بالله تعالوا نقعد ونقاش مسالة الحركة قطاع الشمال بعقل مفتوح وفهم راقي اللعمل السياسي ما قصة مناصرة فلان أو مجاملة علان
    أنها دعوة لتقييم التجربة ومعرفة راي الناس بالداخل وسوف نكون أقوي ونعمل معا من أجل السودان لا أنفسنا ولا القبادات التي أستنفدت اغراضها
    لك كل التقدير
    عربي يعقوب هنالك مستندات ممكن أن نرفعها هنا ولكن ادب الخلاف يحتم علينا الالتزام بأسلوب أخلاقي وأدب رفيع لكي نتوافق عليي راي ونختلف بأحترام دون تجريح أو سباب
    شكرا للمشاركة يا رجل


    (عدل بواسطة زهير عثمان حمد on 04-14-2015, 00:57 AM)
    (عدل بواسطة زهير عثمان حمد on 04-14-2015, 01:01 AM)

                  

04-14-2015, 01:08 AM

Arabi yakub

تاريخ التسجيل: 01-27-2008
مجموع المشاركات: 1950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: Arabi yakub)

    Quote: يعكس حجم الحراك وكم المناصرين لهم في مشروعهم السودان الجديد


    فيما يتعلق بالمشروع السياسي وهنا يعنيني مشروع السودان الجديد الذي بكل بساطة تعني:
    الاعتراف بالتنوع السوداني التاريخي والمعاصر اللذان يشكلان السودان الموجود بين ايدينا الان.
    وللاقرار بهذا التنوع المكون للسودان في اطار مؤسسة الدولة الحديثة لتكون الانتماء على اساس حقوق المواطنة المتساوية العادلة لكل فرد سوداني.
    لكي يتحقق هذا في ارض الواقع فلابد من اقامة وتاسيس الدولة العلمانية الديمقراطية المتعددة الموحدة فيدراليا؟
    فقط هذا هو مشروع السودان الجديد الذي نتمسك به حتى الساعة فما هو طرح الاخ زهير بالضبط؟

    وهل يستطيع ان يوضح لنا الاخ زهير كصحفي محايد جاد متابع: من بالتحديد الذي ظل رافضا لهذا المشروع السياسي الواضح الصريخ الشاخص لازمات السودان تاريخيا واجهاضه؟
    وما هو نتائج هذا الرفض؟ وهل كان هناك بديل سياسي افضل من هذا المشروع لحل ازمات السودان واقامة الدولة الحديثة؟ وسيبك من طليعي وغير طليعي دا
    Quote: أنتو ناس الحركة قطاع الشمال طبعا فوق النقد


    الحركة الشعبية فوق النقد دا طبعا اسطوانة خرطومية تاريخية اكبر من عمرك الكتابي يا زهير
    فالواحد يقوم من نومه قافز بعمود السكة حديد عديل وكأنه ضارب سيجارة الصباح وليس نسايم النيل العظيم العليل؟ فيكتب اي حاجة ويخلطها باخرى على كيفو؟ ويلصق كل حاجة بمزاجه الخرب اصلا وتصوراته العجيبة في الاخرين.
    ثم يقوم بنفسه مصدقا كل ترهاته في الاخرين براحته وتعميم كل العوار كحقائق مسلم به جزافا والا فانت فوق النقد زندية كدا؟
    وهو قد سطر كل شئ فيك وغالط وخلط وانتهى خلاص؟و لا يؤمن بان لكل فعل رد فعل حتى ولو ناقصا او زايد الواجب تنفيذه دون اي الغام .لا
    هو يزرع الالغام في بابك او حتى داخل حوشك واوعك تقول بغم؟ وفوق هذا وذاك هو الديمقراطي طبعا؟
    واكيد ديمغريطس لو عاد الى السودان تحديدا لسحب المفردة معه وعاد سريعا الى مقبرته مرة اخرى؟

    وانا اتحداك ان تاتي بتنظيم سياسي تعرض للنقد اللاذع بل الرجم والآستئصال وتصوير حتى قياداته في اشخاصهم على مستوى اعلام الخرطوم الرسمي بعكس صورهم في اشكال دراكولا حيث كان يصور د قرنق في العهد الديمقراطي الطائفي وعيونه مقلوبة باعتباره مصاص دماء لا اكثر! والمفارقة هم من يقاتلونه في داخل اقليمه عدوانا مبينا!
    كما رفعت المصاحف في وجه الحركة ككفار في العهد الديمقراطي في قلب الخرطوم وللاسف لم نراك؟

    ثم بعد الانقاذ فحدث ولا حرج, فالعملاء لكل العالم من شرقه الى غربه حيث عملاء الشيوعية والراسمالية الغربية
    والسي اي ايه والموصاد والصهيونية والكنائس ودول الجوار الافريقي واعداء الاسلام والعروبة وثوابت الامة ومكتسبات اهل السودان!
    - لان الحركة ليست من اهل السودان حسب تصورهم؟ الكفار, المشركين الذين شاركت القرود بامر الله في القضاء عليهم المارقين, المرجفين والخوارج؟
    طبعا دا منذ تاريخ الخوارج في القرن السابع في صحراء نجد لم يلقب به احد على مدي حوالي الاربعة عشر قرنا؟ ثم اخيرا العواليق والحشرات؟

    والاف مؤلفة من المقالات والبرامج التلفزيوني الرسمي واسفار من الكتب يا زهير
    وانا واثق لم يبقى ما تقوله انت بالذات واذا لديك ما تقول اكثر مما قلت باعلاه فتفضل قل كل المنبر امامك فمن الذي حرمك من انتقاد الحركة
    وانت اساسا سطرت نقدك باعلاه وطالبت باقالة قياداتها جميعا كدا لمجرد ان احدهم لم يهتم بامركم؟
    وهل ياسر عرمان فقط هو قيادات الحركة؟

    فلماذا لم تفرد بوست خاص بانتقاد ياسر عرمان وسؤء تصرفه معكم بسرد ما بدر منه معكم وتسنده البيان الذي انزلته؟ ام لانه ياسر عرمان فتحاشيت ذكره مباشرة لوحده في عنوانك للخيط؟ وعادة عملية دس السم في العسل ايضا عادة قديمة معروفة طبعا؟

    اسوأ ما في نخب الخرطوم هو خلق الكذب في الاخرين وتمريره ثم يصدقونه هم بانفسهم وجزافا يصرون على ان تصبح كذبهم ماركة مسجلة وحقيقة لابد للجميع التسليم به. وهو مجرد كذب محض واختلاق مغرض يعكس الخواء والبراعة في الكذب ولصقه في الاخرين ببلاهة غريبة !
    فانت سطرت نقدك الركيك فعلا باعلاه ثم تعود لتزعم بان الحركة فوق النقد فما هذا التناقض يا زهير؟
    واخيرا سيبك من مزاعم النضال والطليعي وغير الطليعي!

    فالنظام الفاشي المسلط على رقاب شعوب السودان امامك في الخرطوم فارجو مواجهته لاسقاطه لتحرير سكان الخرطوم اولا
    ودعك من الحركة الشعبية التي هي فوق النقد وليس فوق اكتاف شعب السودان؟

    شكرا
                  

04-14-2015, 02:27 AM

Arabi yakub

تاريخ التسجيل: 01-27-2008
مجموع المشاركات: 1950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: Arabi yakub)

    Quote:
    لا تدافع يا عربي يعقوب عن العجز وأنت تعلم هؤلاء فاشلين بأمتياز
    بالله عليك اسال كم مرة في السنة أنا بكون في دارفور وجنوب النيل الازرق
    عشان توزيع الاكل والخيام لاهلنا في هذه المناطق بحق لا أحد هناك من الخركة أوالجبهة الثورية

    الاخ زهير تحياتي
    اولا انا لا ادافع عن شخص وابحث فيما سطرت لو دافعت عن شخص فلان بكلمة واحدة تعال ضعها في كوت هنا الان كما اعلم يقينا كل ما يجري من فساد وهدم وهدر.
    ولكن هذا لا يعني التخلى عن التنظيم ومبادئه او تركه هدرا لكل قول لا ابدا يا عزيزي ويبدو لي انت مفروض تكون صادق وشجاع وتنشر كل شئ بالتفصيل بعيدا عن المجاملات الشخصية فانت بدأت بنقد كل قيادات الحركة كما في العنوان ثم خلصت باخطأ ياسر عرمان في تعامله معكم فلماذا لم توضح كل ما فعله ياسر عرمان او غيره من حقائق بالتفصيل؟

    ولا ياسر عرمان اصبح داعشي يخيف الناقدين له ام ماذا بالضبط؟ وهل ما قام به ياسر عرمان ينطبق على الجميع بالضرورة؟ واوضح هنا للمرة الثانية بان كل من فشل في مهامه في الشأن العام فالى الحجيم ولابد من محاسبته طال الزمن او قصر؟ ولكن ابدا لا نقبل بخلط الاوراق والتشويش بالتعميم المخل بالاخرين من
    الشعوب والمناضلون الاحرار المرابطون في الخنادق لا ابدا. كما لا يعني الفشل في القيادة لاشخاص منهم هو ترك القضية والتسليم لا طبعا.


    انا اتحدث عن الخلط والمغالطات التي سطرتها انت واشاراتك غير الحميدة والتنميطية لعربي جوبا مثلا التي يتحدث بها شعب كامل لا ناقة ولا جمل لهم فيما تقول.
    فقط لتبرير ما غلطته انت في المقام الال. ثم ثانيا كون الحركة الشعبية فوق النقد فمن الذي قال هذا بالضبط من قيادات واعضاء الحركة تاريخيا؟
    وكيف لك ان تسيطر شيئا من خيالك او الصقه اخرون وتحاكم الحركة بها؟

    وفي نفس الوقت انت شخصيا وليس غيرك من سطر هذا الكلام باعلاه ناقدا الحركة؟ فما هذا التناقض يا زهير ؟
    ثم التحالف مع الطائفية ايضا كلام لا ارى له مبرر لان السؤال البديهي: من هو التنظيم السياسي الشمالي البديل الشرعي للطائفية الان ويجب التعامل معه واقصاء الطائفية؟
    وانا اوضحت لك بانني ضد حتى اي تعامل مع الطائفية لكن السؤال سيظل من البديل الحقيقي والممثل الشرعي لشعب السودان في الخرطوم تحديدا حتى الان؟
    والخرطوم عصية بالنسبة لنا لاننا ببساطة لا ننتمي اليها الا لماما كما تعلم ومال مهمشين دا شنو في تصورك؟

    بالنسبة للمشروع السياسي يا زهير نحن حتى الان والى اشعار اخر مع مشروع السودان الجديد كامثل واخر الحلول للازمة السودانية والا فعلى السودان الموحد حتى فيما تبقى السلام؟ واذا لديك بديل افضل وكيف يتم تحقيقه الان فاطرحه هنا الان
    فيما يتعلق بجلابي وما ادراك فالجلابا عقلية او ذهنية فاسدة سائدة في السودان خاصة على مستوى السلطة السياسية والسياسيون تاريخيا وكبار رجال الاعمال وصحافتهم ومحللاتية بتاعهم وافنديتهم ومن والاهم او اعتنق سلوكهم ومنهاجهم وليس عرقيا.

    فكلهم يقولون كما قلت و معترفون بان امهاتهم سودانيات اي زنجيات طبعا وابوهم قرشي شريف فاين الاختلاف اذن؟
    على العموم يا زهير كن جرئ وشجاع واكشف كل الاوراق بمصداقية دون خلط او مناوشات للابرياء من الشعوب الاخرى. كن محددا فيما تصبو اليه.
    وكما تنتقد وتقول في الاخرين فتقبل رد الفعل بصدر رحب ودون الخروج عن الموضوع والتشيت في كل شئ
    والتعميم لكل التنظيم وعدم القبول بالاخذ والرد كما جاء في ردك لدكتور عمر بتوسيع الموضوع وتشتيته بدلا من حصره لمعرفة موضوعيته.

    شكرا لك
                  

04-14-2015, 02:36 AM

Arabi yakub

تاريخ التسجيل: 01-27-2008
مجموع المشاركات: 1950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: Arabi yakub)

    د عمر تحياتي لك يا اخي اخونا زهير دا مشحون ببعض من لغو وفنتازيا السودان القديم المتهالك المدمر للجميع.
    ولابد له مواجهته في ذاته وفق عباراته وتصوراته في شأن الاخرين.

    فهو زعلان وهذا مقدر بالطبع ولكن كل زعله وزعلنا كلنا هو من مركز صناعة الازمة في بيته في الخرطوم وليس في اي مكان اخر.
    ولولا تكريس صناعة الازمات في الخرطوم تاريخيا لما كان هناك حركة .شعبية من اساسه. وفوق هذا وذاك نقول له الحق الكامل المشروع في انتقاد الحركة او كما سطر بنفسه باعلاه بل نحن معه فليذهب ياسر عرمان وكل من اثبت فشله في اي مجال عام؟ وهو بدلا من ان يدخل بالباب طوووش كدا قام خلق للموضوع دنب وشنبات والاساءة التنميطية الى لغات الاخرين دون ادنى مبرر او صلة بالموضوع.
                  

04-14-2015, 03:34 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: Arabi yakub)

    أخي العربي يعقوب ولكل العابرين من هنا التحية

    في البداية أشكرك لك أهتمامك بما كتبت هنا ومحاولة تحليل ما كتبت قد أكون أعاني من أزمة في أمر ما ولكن ذلك لم يمنعني من طرح ما يعن به خاطري في الشأن العام قضية أن يكون لنا نحن أبناء السودان كيان جامع مثل قطاع الشمال
    نمارس فيه النقد الذاتي لقيادات هذا الكيان وأيضا أنفسنا فهذه مسالة عادية وليس هنالك أي فتنازيا أو يوتابيا فكري فيما ذهبت اليه ولا أعرف لما هذه اللغة المعقدة والامر في غاية البساطة هو لدينا تجربة كيان سياسي مسلح يقاتل ويمارس
    العمل المعارض بل يفاوض الحزب الحاكم نيابة عنا واقولها لا نتائج من هذا الحراك لا في الداخل والخارج بل عيل صبرنا أو اهتمام من كيانات العالم السياسية التي نقول أنها حتي لو أعتقدت أن ممارسة المعارضة السياسية تقود لحل
    للازمة السودانية قد نكون في وضع يخدم الجميع ولكن نري الان ما يحدث علي ساحة العمل المعارض أقل من طموحات الجميع وأنت تعرف ذلك جيدا بل أنفض كثيرون عن المشاركة في أنشطة تصب في صلب العمل المعارض لاسباب
    كثيرة أو لها الهيمنة التي تمتع بها هؤلاء القادة لسنوات طوال دون أنجاز يذكر غير الحرب والاقتتال مع الحكومة حتي المناطق المحررة غاب عنها الاعمار بمفاهيم السودان الجديد وايضا يعرف الجميع من هو لامام الصادق المهدي وما
    هي علاقته بنظام الخرطوم وأين أبنه يعمل الان بل هنالك الكثيرين من المخترقيين من أجهزة امن النظام معاكم في الخارج وحولكم لو أتصل خرطومي كما هو توصيفك علي أحد منهم يستدعي للتحقيق هل هذا من الفراغ أنها ثغرات أمنية
    أننا في الداخل لا نقول ياسر عرمان هو الفاشل الاوحد في منظومة العمل المعارض الخارجي ولكن هنالك مجموعة حققت ما تريد ولا تفعل شيء غير العمل علي استمرار الازمة وتعقيد الوضع علينا هنا بالداخل وتهميش قيادات صابر داخلية
    علي اوضاع ما أظنك تستطيع التعايش معها نحن لسنا ضد أحد بل ضد التخاذل وعدم الانجاز والعاجز الطويل في أداء هؤلاء وانت تعرف تفاصيل لا تريد أيضا قولها للراي العام خوفا من الانقسام وتدمير هذا الكيان
    أخي ليس هنالك اي تنميط أو أساءة لشعب بعينه كلنا شعب السودان كن عادل وأقرا بعقل
    مع تحياتي للقيادات التاريخية لقطاع الشمال



                  

04-16-2015, 00:26 AM

Arabi yakub

تاريخ التسجيل: 01-27-2008
مجموع المشاركات: 1950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: زهير عثمان حمد)

    الاخ زهير
    تحياتي لك كما اشكرك كثيرا على هذا الرد الهادف الموضوعي
    بداية دعني اشرح لك بصراحة فلولا ردك للاخ د عمر والذي انتاش فيه سهامك عربي جوبا العزيزة لنا جميعا لما دخلت هذا البوست , فهذا ما دفعني دفعا الى الكتابة اولا ؟
    فعربي جوبا بالنسبة لنا هي الاقل التي ساهمت بها باقي السودان العربي او المستعرب في ان توجد طوعا في الجنوب السوداني,
    وتعكس بصدق وواقعية نسبة التفاعل السوداني الطوعي في الحياة اليومي بين شعوبه.
    وهذا لو ندري فهي قيمة هامة جدا يحسب لاهل السودان جميعا في تفاعلهم اليومي على مدى تاريخهم المعاصر.
    وسؤء التعامل الفوقي وعدم الاعتبار النخبوي في شمال السودان وفي الخرطوم تحديدا لعربي جوبا هو ايضا يعد ضمن الجحود والانكار التاريخي لواقع السودان.
    وتفاعلات الشعب السوداني وازدراء قيمه وابداعه المعاصر.

    والذي فشل النخب المتعاقبة فشلا ذريعا في تحقيق بنفس القدر التفاعل السياسي على مستوى الدولة لاننا لم نشرع بعد تاسيس مواعينه حتى الان.
    بل ان عربي جوبا يتكون من كمية من اللغات شئ انجليزي وشئ سواحيلي وشئ باريا ودنكا ونوير. وربما تركي بالاضافة الى العربي.
    اذن عربي جوبا عبارة عن سمفونية لغوية ومعجزة بشرية في حد ذاتها ويجعلك تسلم بان الانسان مخلوق مبدع بحق؟
    فوق هذا فان عربي جوبا تتمتع بقيم انسانية منها ما لا مثيل لها حتى في اللغة العربية الام.
    حيث المساواة والتواضع بين متحدثيها فتجد الكبير والصغير والرجل والمراة وصاحب المكانة ورجال الادارة والسلطان والمتعلمين والذين لم ينالوا حظا من التعليم وما اكثرهم,
    ورجال الدين جميعا بكل تواضع يتحدثون مفردة واحدة!

    بعكس اللغة العربية التي بها العامية والفصحى والعامة والشارع, المتعلمين والمثقفين ورجال السلطة والجاه ورجال الاعمال والمكانة,
    الشيوخ ورجال الدين..الخ كل هذا بالاضافة الى لكنات شتى؟
    فوق هذا فان عربي جوبا مهذب جدا حيث كان في السابق لا يوجد بها مفردات كثيرة للشتائم فالجنوبي لو قال ليك وسخ دا معناه شتمك اعلى درجات الشتيمة؟
    فمفردة وسخ ليست الواساخة في حد ذاتها وانما كل سؤاتك وسؤء تصرفاتك بالجملة في قفة اسمها وسخ؟
    ودقيق جدا وقمة التخاطب الانساني الصريح في كل شئ بمعني واحد زايد يساوي اتنين بس لا لف ولا دوران؟ وربما اختلف الحال الان.
    كما ان هناك مفردات كثيرة هي ليست شتيمة ولا حاجة يبادلها الناس بينهم بكل تسامح واريحية,.

    وملئ بالنقطة والفكاهة حتى الحقائق المجردة والفرح والحزن كلها يمكن التعبير عنها في نقطة وهنا تكمن قيم اخلاقية كبيرة نحن في امس الحاجة اليها.
    فعلى المستوى الشخصي لقد تمردنا على نظم السودان القديم الظالم المتهالك بناءا على فهمنا للواقع المزري لشعوب السودان بعربي جوبا
    حيث اكتشفنا بان هناك اخرين لهم من الاهمية القصوى بقدر ما على جميع اهل السودان بالتساوي كبشر اولا ولهم حقوق طبيعية قبل القانون
    وحقوق مكتسبة مشروعة وعادلة ويجب الاعتراف بها مجتمعيا وسياسيا واقرارها وصيانتها دستوريا تحت سيادة القانون لكل فرد. فالظلم غالبا تولد التفكير الجاد والعاقل احيانا ايضا.

    وهنا ايضا كان ولادة الشعور بالمساواة كقيمة انسانية مثلى في حد ذاتها ثم المساواة في الانتماء السياسي للوطن الممثل في الدولة
    التي فشلت نخب نظم السودان القديم تحقيقه بل لم يشرعوا فيه اطلاقا حتى الساعة.
    اذن القضية ليس فشل وانما مجرد التفكير فيه لم يحدث بعد على طول تاريخ ما بعد الاستقلال حتى الساعة.
                  

04-16-2015, 00:40 AM

Arabi yakub

تاريخ التسجيل: 01-27-2008
مجموع المشاركات: 1950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: Arabi yakub)

    وبينما كنا منهمكين في فهم مظالم شعب الجنوب السوداني (من الجنوبيون انفسهم بعربي جوبا) الذي ظل يعاني من ويلات الحروب العدوانية من نخب الخرطوم المتعاقبة في السلطة .
    منذ راديو الحركة الشعبية والجيش الشعبي في ثمانينات القرن الماضي؟ فسرعان ما اكتشفنا بعربي جوبا كم نحن ايضا مظلومين بحق!
    بل وجدنا ان الجنوبي بعربي جوبا الذي شكل حافظا له حيث ظل منسجما مع ثقافته واكثر وعيا بذاته مننا, على الاقل في فهم طبيعة المظالم التي تصدر من نخب الخرطوم المتعاقبة.

    وكان الطريق الى الحركة الشعبية وفهم مشروع السودان الجديد ايضا بعربي جوبا اولا. فتطهرنا من اوساخ وقش ادبيات السودان السودان القديم المتهالك.
    والتي تم فرضها احاديا فوقيا قهرا, فظل حائلا عن العقل المستقل ومثبتا سميكا في التفكير الحر ويشكل العقبة الاولى لفهم طبيعة ما يجري في السودان على الاجيال الجديدة خاصة.
    حيث التلبيس بالدين دجلا والهرجلة بالشعر والادب العربي المنتقاة بتكنيكات مختصة بالتشويش والترويض على الطاعة والخضوع والاذعان للنظام القائم والتسليم بان كل شئ طبيعي
    ,وهذا قدر الله في خلقه!

    وان هناك من اصطفاهم الله للحكم والتفكير السليم في السياسة وادارة الشأن العام بخلقتهم كدا ( الطائفية وجلابا السلطة تاريخيا)
    الذين هم قمة الخلق والشجاعة ورجال المال والاعمال والكرم والعطاء والدين واللغة المنزهة الشريفة والفكر والادب....؟
    وما يحدث هو مجرد الاقدار او انت ذاتك مجرم او ان المشكلة في شخصك الكريم.
    كل هذا منذ مراحل التعليم الرسمي للدولة والخطاب السياسي الرمادي الفاسد الهدام والمضلل بالكامل.

    بينما الجنوبي قد ظل في حل من امره باريحية كمان من كل هذا المعاناة العقلي او الذهني بحيث تردد خطاب مستعبدك ومهمشك السيد السفاح كالببغاء لا اكثر.
    او كما وصفه كارل ماركس بالوعي الفوقي او الوعي الزائف الذي يجعل منك كائنا بلا كيان او كينونة وهو الاغتراب الذاتي حتى تصل الى ما شخصه مالكم اكس
    او كما وصفها بدقة وعناية متناهية الشهيد البطل استيف بيكو حيث قال : ان افضل سلاح في يد الظالم هو عقل المظلوم
    فنظم الاستغلال والاستعباد الظالمة والفاشية عادة تختلق الايديولوجيا المحكمة شكلا والفارغ موضوعا
    مستغلا المشاعر العاطفية الفطرية للتحكم في عقول مقهوريهم وهكذا هو السودان القديم منذ ميلاده في الاستقلال.

    كما لدى معضلة خاصة ما زلت اتذكرها جيدا ففي ايام حيكومة حفيد مقبولة الطائفي المستبد صادق المهدي
    حيث تم تعيين الدكتور اسماعيل ابكر النائب من دارفور نيالا شمال (دائرتنا الانتخابية) فعين وزيرا للثروة الحيوانية
    وجاء في زيارة ميدانية للرعاة في دارفور فطاف بوادي الرحل متفقدا احوال الرعي.
    وكان في احدى البوادي مع الرعاة فادلى بتصريح لتلفزيون الخرطوم متحدثا بالعامية مستخدما بعض المفردات الدارفورية
    حيث قال ان المواشي قد تضررت كثيرا بالجفاف وغياب العناية البيطرية وبالتالي فان الشخص الذي كان عندو مائة وخمسين بقرة تلي ليو (اي تبقى له) خمستاسر بقرة او عشرين؟


    فسرعان اشاع صحف الخرطوم النتنة انذاك متسائلين بسخرية وقلة ادب وتهكم ينم عن العنصرية والاحتقار للكنات اهل دارفور جميعا
    مستنكرين ان كيف لهذا الوزير ان يقول تلي ليو وهو يصرح في التلفزيون؟ واذكر في صحيفة العلطجي الكوز الارهابي حسين خوجلي قد اقام الدنيا ولم يقعدها لهذه العبارة؟
    ولهذا تجدني لا اتوانى اطلاقا في التضدي لاي استفزازات خرطومية كما تعودوا تاريخيا في الازدراء بلكنات الاخرين حتى العرب منهم ود ابكر من عرب دارفور طبعا؟
    بالفعل شعب الجنوب السوداني كانوا يعانون الامرين فاذا تحدث الفصحى مصيبة واذا تحدث بعربي جوبا مصيبتين كمان؟
    وهكذا حتى تم فصلهم واستقلوا لذاتهم بعربي جوبا بتاعهم الجميل الموضوعي فعلا؟
    عليه كمان تاني ياتي الاخ زهير ملاحقهم بان لغتهم ركيك وما ادراك؟
    عليه طوالي اخذنا الموضوع محمل الجد؟ ولك العتبى حتى ترضى؟
                  

04-16-2015, 00:58 AM

Arabi yakub

تاريخ التسجيل: 01-27-2008
مجموع المشاركات: 1950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: Arabi yakub)

    ثم علاقة الطائفية فان الحركة الشعبية حتى الساعة فهي اكثر التنظيمات السياسية التي حاربت الطائفية ليس بالسلاح وحسب
    وانما بالفكر السياسي وفق مشروع السودان الجديد. والحركة الشعبية هي التي فرضت على الاحزاب الطائفية التوقيع على شئ اسمه فصل الدين عن السياسة لاول مرة في تاريخهم في مقررات اسمرا التي تملصوا منها كالشعرة من العجين الان .
    والذي كان بمثابة وضع سكين حاد جدا في عنق الطائفية بس يتم تحريكه من سدة السلطة في الخرطوم لكان قد انقضى الامر.
    ولكن تاتي الاقدار بما لا تشتهيه سفن شعب السودان عادة؟
    فمشروع السودان الجديد لو اعتمدها شعب السودان كمشروع تنويري ثقافي سياسي ومن ثم العمل لتطبيقه في اقامة الدولة السودانية الحديثة بالفعل فان على دنيا الطائفية السلام؟
    والطائفية تعلم هذا جيدا لكنها داسيها كالعادة طبعا؟

    وعشان كدا تظل الطائفية الاقرب الى اي بديل اخر في الخرطوم خير لها من الحركة ومشروعها السياسي.
    ولهذا ايضا تم تسليم الكيزان السلطة في الخرطوم من يد الطائفية نفسها. ثم موافقه الكيزان في حق تقرير المصير مقابل العلمانية او فصل الدين عن الدولة التي رفضوها عندما كانوا في السلطة. ببساطة لانهم كلهم تجار دين والدين راس مالهم المشترك الاول
    وكلعبة مكشوفة لتقسيم السودان واستمرار الهيمنة الكاملة للنخبة على حساب باقي شعوب السودان والهرجلة بالمصطلحات للتشويش والتضليل لا اكثر؟

    وكمان مداراة نظام الكيزان بعدم مقارعته عسكريا من قبل قوى الشمال السوداني مما فرض على الاخرين القبول بالحلول الوسطية منذ نيفاشا؟
    والا فانت منو تدخل الخرطوم عسكريا وهي مدينة شمالية بالكامل قبل ان تكون سودانية او دعايات العاصمة القومية قال؟
    وبصراحة حسا لو اعلنت الجبهة الثورية دخول الخرطوم عسكريا حتسمع اصوات النخب وقيادات المعارضة في الخرطوم خارج النظام ماذا يقولون?
    واين سيكون موقعهم وجبهة معركتهم المقدسة طبعا؟ وسيبك من العامة الذين لا حول ولا قوة لهم بالطبع؟
    نقد الحركة الشعبية فان مشروع السودان هو مشروع نقدي في الاساس وقامت على نقد واقع السودان القديم منذ الاستقلال.
    كما تحمل في طياته حق النقد كاساس ببساطة لان الديمقراطية اساسها الحرية واساس الحرية

    حرية التعبير وراس حرية التعبير هو النقد اذن الديمقراطية وحق النقد متلازمان كما ان العلمانية اساسها الحياد الايجابي.
    للاقرار بالجميع وفق ارائهم وحقهم الكامل المطلق في التعبير كاساس لكل ما يتعلق بهم في الحياة الكريمة.
    والتعددية هو التنوع السوداني الديني الثقافي العرقي والتوجه السياسي المختلف.
    وبالتالي فان مشروع السودان الجديد هو مشروع نقدي في الاساس ويحمل النقد في طياته كما ذكرت.

    كما لم اجد قيادي او عضو في الحركة الشعبية قد قال ان الحركة الشعبية فوق النقد. كما لا يعني هذا انهم لا يخطئون ويرتكبون اخطاء كبيرة كمان؟
    وواضح الان ان بعض من القادة قد ارتكبوا اخطأ كبيرة في حق التنظيم نفسه.
    واخص هنا الامانة العامة بالتحديد هذا لا ينكره احد على الاطلاق فالقيادة الحالية هي اساسا قيادة انتقالية لمدة سنتين لا اكثر.
    ورغم انفجار الحرب وظروفه الا ان عقد المؤتمر العام باتت ضرورة حتمية تاسيا بالقيادة المؤسسة التي كانت رغم الصعاب التي فيها
    واختلاف الظروف والملابسات الا ان عقد المؤتمر العام ظل مستمرا ولو على مستوى اعضاء مجلس التحرير والمكتب السياسي والقيادة العسكرية.
    ثم الاصلاح واجب حتمي ولا يتم الا بالنقد اليومي البناء كمسلمة بديهية. وتقيم الاداء لاي فرد بشفافية كاملة وحتمية المحاسبة وسيادة القانون والا فعلى الدنيا السلام؟
    وهذا مستحيل ما دام رجال في خنادق النضال واجيال جديدة تحلم بالتغيير الجذري الكامل في كل شئ.

    ومرة اخرى ادعوك الى التمسك بالنقد الموضوعي بتحديد الهدف بدقة والتركيز فيه بكل شفافية والتوثيق كمان.
    وطرح البدائل الممكنة والمساهمة بكل ما تراه امثل لتحقيق الاهداف المنشودة وهي اقامة وتاسيس الدولة العلمانية الديمقراطية المتعددة الموحدة فيدراليا؟

    وعلى الشباب اعادة النظر في هذه المصلطحات التي هي حداثوية عالمية وليس حكرا على احد.
    كما هي اساس تاسيس الامبراطورية الديمقراطية الامريكية كتجربة عملية ناجحة رائدة لو تعلمون؟
    وكاجيال ينشدون التغيير الى الافضل فلابد ان تكون لهم ثقافة سياسية حداثوية مغايرة لاقامة الدولة الحديثة.

    وحتما كنس السودان السودان القديم عش الطائفية والفاشية والقبلية والجهوية والتخلف والتنازع والنزاع في كل ادبياته ومناهج ممارساته وسلوكه,
    مرواغاته وتدليساته وشعاراته العبثية الخاوية الى مزبلة التاريخ بالجملة كدا؟
    اشكرك جزيل والتقدير وتحياتي للجميع والنضال مستمر

    (عدل بواسطة Arabi yakub on 04-16-2015, 01:38 AM)

                  

04-16-2015, 02:50 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: Arabi yakub)

    الاخ عربي
    سلام
    الان في حالة أعياء وارهاق سوف اعود لاحقا



                  

04-16-2015, 03:20 PM

Asim Fageary
<aAsim Fageary
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 7810

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: زهير عثمان حمد)


    زهير وضيوفه .. سلام مربع

    شيباك .. دبايوا .. هكرفي .. رقدتوا عافية .. كيف قيلتوا

    عربي جوبا دا هو في جوبا براها يا أخوانا مالكم وقفغتوا كتير في الحتة دي

    أها في الشمال عند الحلفاويين والمحس والدناقلة برضو في عربي مكسر فليسموه عربي حلفا

    وفي الغرب محل ناس بريمة بقولوا نحنا عرب ديل في عربي مكسر

    وفي الشرق بالتأكيد ناس أدروب عربي مكسر

    والوسط دا ذاتو زي ما سبقتوني فوق ما أظن تكون دارجية الوسط دي إلا عربي السودان

    فشنو النقطة دي اتجاوزوها عربي إتفرض علينا والحصل وحصل

    تسلموا و واصلوا النقاش المفيد مع زهير
                  

04-16-2015, 04:22 PM

Mohamed Yassin Khalifa
<aMohamed Yassin Khalifa
تاريخ التسجيل: 01-14-2008
مجموع المشاركات: 6316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: Asim Fageary)

    Quote: بل ان عربي جوبا يتكون من كمية من اللغات شئ انجليزي وشئ سواحيلي وشئ باريا ودنكا ونوير. وربما تركي بالاضافة الى العربي.
    اذن عربي جوبا عبارة عن سمفونية لغوية ومعجزة بشرية في حد ذاتها ويجعلك تسلم بان الانسان مخلوق مبدع بحق؟


    بديع يا عربي... ونعم القول!
                  

04-16-2015, 09:50 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أذهبوا يا قيادات قطاع الشمال هذا مانود من� (Re: Mohamed Yassin Khalifa)


    الاخوة الكرام
    في البداية الشكر أجزله لكل الذين عبروا من هنا والذين تداخلوا معي وهذا مكان وتقدير مني للجميع
    أخي عربي
    أقدم أعتذاري عن العبارة التي خدشت عربي جوبا ولم اكون من الساخرين يوما علي الاطلاق علي ملة أو لسان بعينه في بلدي بل أنا من دعاة أحياء اللغة النوبية القديمة بالرعم من ذلك أقدم أعتذاري لما خطه قلمي
    ثانيا الحديث عن المعارضة يطول فيه من ما يحدث الكدر ويزعج العقل والخاطر والمحزن زالمؤلم ومكان الحسرة والخيبات والغضب لا أزال أبكي أخوة كرام مضوا في هبة سبتمبر شهداء
    ولكن علينا أن نادي بمشروع جامع يجمع أهل السودان عرب وزنوجة ويوحدة كل الكيانات الفكرية بمعقولية وقبول من وأجماع الجميع لسنا نحن دعاة انقسام لكيان يناضل من أجل السودان ولكن نريد منهم
    أستطحاب الذين بالداخل وكذلك الايمان بأن الفرصة التي أعطيت لهم ليست أبدية وعليهم تقييم تجربتهم من خلال الانجاز السياسي والتقدم في مسيرة تحقيق أحلام وطموحات شعبنا ليست هذه دعوة مثالية ولكنها
    أصوات كثيرة هنا بالداخل تتسال ماذا فعلت معارضة الخارج من أجل حل الازمة السياسية الي الان بعمر الانقاذ هم يقودون العمل المعارضة لا جديد بل مزيدا من الاحزاب والحركات والانقسام حتي الرأي العام
    الداخلي منقسم علي نفسه ويري أن الذين هم قادة حقيقيين لم يعطوا فرصة لممارسة دورهم أن كانو ا بالداخل أو الخارج
    من هذا المنطلق وبعقل مفتوح دون خصومة مع قيادة أ و رمز سياسي أو طائفي ببل من أجل الوطن وحقن الدماء علينا البدء في حوار بين كل فصائل المعارضة الداخلية والخارجية المسلحة والسلمية لمعرفة
    الي أين تمضي كمعارضة في العمل السياسي والي متي نظهر عاجزا في مناصرة أبسط القضايا وليس هنالك موقف موحد في مجمل القضايا الوطنية علينا أن نسمع بعضنا البعض و نناقش كل القضايا ونقول
    المسكوت عنه في العمل المعارض ونتجاوز خلافاتنا في هذه المرحلة وعلي الذين قادوا العمل خلال الحقبة الماضية الايمان بأن التغيير سنة ماضية فينا أجمعين وعليهم أفساح المجال لاخرين
    لكم كل التقدير أصدقائي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de