خبر صحفي من سفارتنا بالقاهرة عن مناقشة حقوق الانسان للتقرير المقدم من السودان

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
التحية و الانحناء لشهداء الثورة السودانية ...شهداء ثورة ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ المجيدة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-01-2019, 11:43 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-11-2015, 09:37 AM

ghariba
<aghariba
تاريخ التسجيل: 09-03-2002
مجموع المشاركات: 12985

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


خبر صحفي من سفارتنا بالقاهرة عن مناقشة حقوق الانسان للتقرير المقدم من السودان

    09:37 AM Nov, 10 2015
    سودانيز اون لاين
    ghariba-القاهرة - جمهورية مصر العربية
    مكتبتى
    رابط مختصر


    بسم الله الرحمن الرحيم
    سفارة جمهورية السودان
    الملحقية الاعلامية
    خبر صحفي

    ( لتعم الفائده نرجو عمل مشاركه "شير" للبوست في المجموعات وللاصدقاء )

    الاثنين الموافق 9 نوفمبر 2015
    -------------------------
    حقوق الإنسان بالجامعة العربية تناقش التقرير المقدم من السودان ..
    -------------------------
    بدأت اليوم الاثنين الموافق 9 نوفمبر بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية اعمال الدورة الثامنة للجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) برئاسة الدكتور هادي اليامي رئيس اللجنة ، والمخصصة على مدى يومين لمناقشة التقرير الأول لجمهورية السودان حول مدى التزامه بتطبيق أحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان الذي دخل حيّز التنفيذ عام ٢٠٠٨ وأقرته القمة العربية في تونس ٢٠٠٤، وشارك في الجلسة احمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي وأحمد عباس الرزم، وكيل وزارة العدل بجمهورية السودان.
    وقال الدكتور هادي اليامي في كلمته أمام أعمال الدورة، إن حرص جمهورية السودان على تقديم تقريرها الأول يعكس حرص الدولة على الوفاء بإلتزامها وفقاً للميثاق العربي لحقوق الإنسان، وحرصها أيضا على مواصلة تنفيذه لتعهداته العربية في مجال تعزيز واحترام حقوق الإنسان، بالرغم من التحديات الهائلة التى تواجهه، وظروف الحصار الاقتصادي والصراعات الداخلية المسلحة.
    وأعرب عن تقدير اللجنة للجهود المستمرة التي يبذلها السودان لتحسين حالة حقوق الإنسان ودعم العيش المشترك بين جميع مكونات الشعب السوداني الشقيق.
    ووجه الشكر لجمهورية السودان وللمجلس الإستشاري لحقوق الإنسان على الفرصة التي تم اتاحتها للجنة خلال زيارة وفد اللجنة في شهر أغسطس الماضي، والتي مكنت اللجنة من الاطلاع المعمق على جانب من جهود السودان لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في أراضيها، وساهمت في تسليط الضوء على جوانب تتصل بشواغل اللجنة.
    وأكد اليامي أنه لا سبيل لتقدم الدول العربية من الخليج إلى المحيط إلا عبر تمكين أبناء الوطن العربي من التمتع بممارسة كافة حقوقهم وحرياتهم الأساسية.
    وقال اليامي إن لجنة حقوق الإنسان العربية، حرصت منذ تأسيسها على إرساء وتطوير معايير عربية لحماية وتعزيز حقوق الإنسان،مشيرا الى انها شهدت الفترة الماضية العمل علي تطوير اللجنة للمبادئ الاسترشادية والتوجيهية الخاصة بإعداد التقارير الوطنية للدول، أو من جانب المؤسسات الوطنية أو المنظمات غير الحكومية، كما واصلت اللجنة المضى قدما في الحوار التفاعلي مع الدول الأطراف لتعزيز وحماية حقوق الإنسان مع تلك الدول، وتواصلت اللجنة مع مختلف الآليات الدولية والإقليمية لتبادل الخبرات.
    وقال ان اللجنة تلقت حتى الآن تسع تقارير من دول أطراف منها ثمان تقارير أولية وتقرير واحدي دوري ، وأصدرت اللجنة توصياتها وملاحظاتها على سبع من تلك التقارير، وتعمل على نشرها على نطاق واسع تنفيذًا لأحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان.
    وأضاف قائلا " لقد صادقت أربعة عشر دولة عربية على الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وتسعي لجنة الميثاق بشكل متواصل إلي حث الدول العربية الأخرى على التصديق أو الانضمام للميثاق.
    وشدد اليامي على أن المنظومة العربية لحقوق الإنسان قد إكتسبت دفعة جديدة بإعتماد النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان والتى ترتكز على الميثاق العربي لحقوق الإنسان، أو من خلال تنفيذ غايات الميثاق بتعهد القادة العرب بالعمل على تحقيق إرادة الشعوب العربية في العيش المشترك، والمضي قدماً في مسيرة التطوير والتنوير، وترسيخ حقوق المواطنة، وصون الحريات الأساسية والكرامة الإنسانية وحقوق المرأة العربية، وتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية وجودة التعليم، وأهمية تلك الأهداف كأدوات رئيسية وفاعلة تصون منظومة الأمن القومي العربي، وتعزز انتماء الإنسان العربي، وفخره بهويته.
    وأشاد بالتعاون بين لجنة حقوق الإنسان العربية والبرلمان العربي في مجالات تعزيز واحترام حقوق الإنسان في الوطن العربي، وخصوصا في مجالات تحديث الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وحث الدول العربية على المصادقة على الميثاق، وتقديم تقاريرها إلى اللجنة، ومتابعة تنفيذ التوصيات الختامية ولا سيما في المجال التشريعي مشيرا الى إن هذا التعاون نموذج يحتذى في مجالات التعاون العربي المشترك، وهو ما كان ليتم لولا جهود وإصرار رئيس البرلمان أحمد الجروان.
    من جانبه، استعرض احمد عباس الرزم، وكيل وزارة العدل بجمهورية السودان التقرير المقدم من حكومة السودان حول مدى التزام السودان بأحكام الميثاق العربي .
    وقال عباس الرزم، ان التقرير يشتمل على الجهود التي قامت بها السودان في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ،موضحا ان لجنة حقوق الانسان العربي قامت في وقت سابق بزيارة للسودان للاطلاع عن كثب حول مدى التزام حكومة بلاده بأحكام الميثاق وأوضاع حقوق الانسان في السودان.
    واكد الرزم، التزام بلاده بأحكام الميثاق العربي لحقوق الانسان رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها السودان من نزاعات مسلحة وحالات فرض حصار جائر من بعض الدول الكبرى بالاضافة الى الديون الخارجية واجراءات وعقوبات قسرية من قبل بعض الدول تجاه السودان وهذه الأمور تمثل تحديات كبيرة امام السودان فيما يتعلق بضائع حقوق الانسان.
    من جهته، أكد احمد الجروان رئيس البرلمان العربي ان حرص البرلمان العربي على المشاركة في هذا الحدث المهم يأتي ايماناً بضرورة تضافر كافة آليات العمل العربي المشترك لحماية حقوق الإنسان، وحرصاً من البرلمان على ذلك .
    وقال الجروان في كلمته امام اعمال الدورة ان قضايا حقوق الإنسان أصبحت في أولى اهتماماتنا في اللجان المتخصصة والجلسات العامة، مشيرا الى ان ثمرة هذه الجهود جاءت بتشكيل لجنة فرعية لحقوق الإنسان تجتمع بشكل دوري لمناقشة كافة قضايا حقوق الإنسان في العالم العربي، وإنه يأتي على رأس هذه الحقوق الحق في الحياة والحق في العمل ومحاربة البطالة وتأثيرها على الشباب العربي، ولعل قضية الهجرة وما يعانيه اللاجئون تأتي في مقدمة هذه القضايا، وهذا ما دعانا لتوجيه أنظار برلماني العالم لهذه القضية خلال مشاركتنا في الدورة 133 للاتحاد البرلماني الدولي في شهر أكتوبر المنصرم.
    وأضاف الجروان ان هذه الدورة للجنة حقوق الإنسان العربية تمثل فرصة للخروج بتوصيات لمراجعة التشريعات العربية سواء في إطار جامعة الدول العربية أو ما يناظرها على المستوى الوطني لحماية المواطن العربي خاصةً من همجية الأعمال الإرهابية والصراعات والاقتتال المدعوم من جهات خارجية تحاول محاولة بائسة للصق هذه الأعمال بالدين الإسلامي الحنيف وهو منها براء.
    وقال اننا في البرلمان العربي ندعو جميع الأطراف للعمل من أجل وقف المخططات الرامية لزعزعة وتفكيك الأمة العربية وإشعال فتنة الصراعات والنزاعات، ولعل السودان مثل كثير من الأقطار العربية عانى من هذه الصراعات على مدار العقدين المنصرمين مما أثر على خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
    وأضاف الجروان ان حرص جمهورية السودان على تقديم تقريرها الأول لحالة حقوق الإنسان في غضون هذه الظروف الصعبة التي عانت منها البلاد محل تقدير ودليل على التزامها بتفعيل الميثاق العربي لحقوق الإنسان.
    وقال الجروان انه خلال متابعتنا للانتخابات السودانية الأخيرة والتي شارك البرلمان العربي في متابعتها، حيث لاحظنا تطوراً في الوعي والثقافة السياسية للمواطن السوداني، وقد كشفت متابعتنا لهذه الانتخابات تصاعد نسبة تمثيل المرأة في البرلمان السوادني في مؤشر هام لحقوق المرأة السياسية، وإنه تفعيلاً لذلك يحرص البرلمان على التنسيق مع لجنة حقوق الإنسان العربية لمزيد من التعريف بالميثاق العربي لحقوق الإنسان من خلال ورشة عمل لأعضاء البرلمان العربي خلال جلسة البرلمان العربي القادمة.
    شارك في المناقشات أعضاء اللجنة العربية لحقوق الانسان بمداخلات لإثراء التقرير بهدف التوصل الى توصيات وملاحظات لرفعها في ختام الاجتماع.
    ===================
    # للاشتراك في خدمة شبكة وادي النيل الاعلامية, إرسال رسالة واتساب للرقم 201124023359+ أو
    :https://www.facebook.com/awasudanhttps://www.facebook.com/awasudan
    : [email protected] : http://http://www.awa-sd.netwww.awa-sd.net
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2015, 09:41 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 22-08-2012
مجموع المشاركات: 15673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: خبر صحفي من سفارتنا بالقاهرة عن مناقشة حق� (Re: ghariba)

    بلاي ما تنسي يا خبير الهناء !!! خت لينا الصورة دي خلفية للحقوق ..

    11949347_952072128219020_4505322297795282086_n2.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

10-11-2015, 09:43 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 22-08-2012
مجموع المشاركات: 15673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: خبر صحفي من سفارتنا بالقاهرة عن مناقشة حق� (Re: مني عمسيب)

    ودي برضو ديرها حقها بالقصاص .

    abc5.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    (عدل بواسطة مني عمسيب on 10-11-2015, 09:45 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de