|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: بريمة محمد)
|
يا معاوية تحيات يا مواطن نحن مع الحاجات الجانبية بنك الطعام دا كيف يعني ؟ يكتبو ليك شيك 2 فول و3 عدس تمشي تصرفو ولا الفهم شنو وتاني الزولة الغليدة دي براها ما بتسف بنككم دا
اما اذا دار محور سؤالك عن الاشراف والذي منو وعلى حسب مقولة العارف بالله جمال الوالي الكوز مالك وملك نادي الوصيف العارف عزو مستريح نحن نكاد الشعب الوحيد المشغول بي موضوع الهوية والانتماء عشان كده داحس والغبراء بتاعتنا ما ح تتوقف
| |

|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: بريمة محمد)
|
خالد عبد الله
Quote: بريمة طيب ناس بنو النضير و بنو قينقاع جليتهم مالكـ ؟ ما مالين عينكـ و لا شنو ؟ |
أنت نسيت المحس .. المحس خزرج .. جدهم عبيد أبن كعب الأنصارى .. دا تأريخ مؤثق وبدقة .. الزغاوة يهود بنو قينقاع ..
نتنياهو، سودانىى من الشمالية .. واللقب دا بالسودانى معناه "نتن ياهو" .. أى "ياهو النتن" .. وللمرأة يقال لها "ياهى النتنة ..".
المافى شنو؟
بريمة
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: Deng)
|
العبار دينق، أنظر لما الناهة بت مكناس .. جاءت زيارة فى الخرطوم .. بعناكم بجرة قلم
Quote: ما ضار الجنوب لو سعى فصلاً ونحن نسعى للقياها نحن العروبة والافريقية أجتمعت ما ضرنا لو أحيينا ذكراها |
شاعرنا قال: ما ضار الجنوب لو سعى فصلاً ونحن نسعى للقياها ..
الكلام دا معناه .. تنفصلوا .. أم تقعدوا .. ما همانا مادام الناهة معانا ...
----------------------- البيت الأخير يمثل .. إجتماع العروبة والأفريقية .. لا يمنع أننا نحى العروبة.
بريمة
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: بريمة محمد)
|
محمد عمر الفكى،
Quote: ا بريمة نحن كنا همباتة وحرامية جمال ما غالطناك، بس في ذمتك دا سبب تعليقهم في المشانق؟ ياتو شريعة دي التي تقتل السارق؟ 200 حرامي جمال في يوم واحد؟ ثانياً الجعليين برضهم حرامية جمال؟ اوعك تقول لي خارجين عن ارادة الدولة عشان ما تدي اولاد البحر مراقة لفظائع دارفور |
ذكر الجعليين .. ذكرتنى عائشة الفلاتية .. لما سألوها هل صحيح أنها أمية .. قالت أنا وأخوى الكاشف .. تدخل الكاشف بصوت خفيض .. قال لها أنت كاشفانى مالك الله يكشف حالك! الجعليين أبداً ما ناكرين الهمبتة .. وفيهم الفارس ود ضحوية .. وأنا سعيد أن أبناء دار جعل وثقوا لنا جزء من تأريخ وسيرة ود ضحوية .. أنتم البطاحين أبيتم دت .. والسبب كتلت الخليفة للبطاحين دخلت فيكم خلعة لليوم ما قادرين تكتبوا عن تأريخ الهمبتة وسط البطاحين.
وأسمعها منى يا محمد، ليس هناك همباتى ما فارس .. كل الهمباته فرسان .. ويمتازون بصفات المروءة والكرم والأقدام .. وحتى موت البطاحين فى المشانق كان موت فرسان .. والهمباتى الكردفانى قال: أنا مانى الهوين بسرق أم قرين .. لا بتسقى صغير ولا بتملى كبايه أنا بسرق ناقة الشمبلى للفروع تكايه
--------------------------------------- لا يسرق الغنماية أم قرين .. لبنها بسيط لا بيسقى طفل ولا بملأ كباية شاى .. هو بيسرق سرقات كبيرة .. النوق التى ترتع فى الفروع ..
بريمة
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: بريمة محمد)
|
ول أبا عبد الله شم، سلامات ..
Quote: ول ابا بريمه ما تشتغل بجقلبة الطوربيد الحبشي دا معاوية قريبي دا يا بريمه جقليبو كتر |
القرآن قال لسيدنا نوح .. أنجى بأهلك .. قال يا رب أبنى .. طبعاً الأبن عاق جرى طلع فى رأس الجبل وقال خلى الماء يغرقنى هنا .. فقال الرب لسيدنا نوح أنه ليس من أهلك .. والنهاية الأبن فطس غريق.
سليل الأحباش الرأس عيزانا ليس منكم ..
بريمة
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)
|
Quote: المحس نوبة أهل البلد قبل حتى ما تتشكّل إثنية العرب ...... غُلاط تاريخ هو؟ |
الاخ ابو الريش تحياتى بريمة مصادره مؤرخى دولة العروبة فى المركز من امثال عون الشريف قاسم قلنا ليه مليون مرة عروبة المحس مثل المداحين الذين ينشدون قصائد عبدالرحيم البرعى ويطلقوا عليهم ( اولاد البرعى ) اذا هؤلاء فعلا اولاد البرعى فالمحس من العرب ! وبعدين بيقولوا بان المحس من ( الاوس والخزرج ) كيف المحس يكونوا من قبيلتين محاربتين تاريخيا ؟ وبعد ده كله حتى لو افترضنا ادعاء بريمة وامثاله من كتاب تاريخ الانساب لصالح المركز العروبى , نحن المحس نتمسك بنوبيتنا ونعتز بها هوية ولغة وتاريخا وتراثا وحضارة وارضا وانسانا ولم ولن نتنازل عنها من اجل هوية مستوردة لا علاقة لنا بها ! بريمة , هل اللغة الانجليزية رطانة بالنسبة لك حسب فهم اهلك العرب الجاهلين وانت تتحدثها وتفهمها ؟ هل بفهم اهلك العرب الجاهلين الذين اطلقوا مفردة الرطانة على كل لغات العالم عدا لغتهم بحجة انها غير مفهومة لديها .. هل بنفس الفهم يجوز لاى شخص لا يفهم العربية ولا يتحدثها ان يطلق عليها اسم الرطانة ؟ مع تحياتى
| |

|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: محمد عمر الفكي)
|
الأخ خالد حاكم ... تحياتي، نحن برضو محس ... بس من المحس الهاجروا من أكتر من 750 سنة واستقروا في بري وتوتي وحلة حمد وخوجلي والمقرن (محس الخرطوم). نسبة لهجرتهم القديمة واختلاطهم بقبائل تانية، فقدوا اللغة النوبية .... لكن هل يجعلهم ذلك عرب؟
أنا يخيل لي لفظة (عرب) في السودان دي مفروض تكون للإستهلاك المحلي فقط .... يعني نحن نسمي البدو الذين لا علاقة لهم بالمدنية (عرب)، كما يسمي أهلنا في بورتسودان الهدندوة (عرب)، وهم أبعد ما يكونوا عن العرب. أما سلبطة بريمة في العرب دي ما لاقي ليها تفسير.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: بريمة محمد)
|
بريمة بن محمد كتير التحايا
Quote: لمحس عرب ولو فطست .. وهذا تأريخ وثقه أجداد المحس أنفسهم. |
أحيّك على حماسك وكل من هو في السوداني فوق او تحت ثرى أرضه أو مياهه غاطس او عائم أو يطير في فضاءه (( عربي خالص )) وعلى المتضرر عدم المجمجه الكتيرة 
والله يا بريمة العرب ذاتهم من شدت نحنه ما فكنها في روحنا قربوا يصدقوا البتقولي انا سوداني أفريقي ما عندي أى شغله بعروبتكم دي الواحد ياخد لى صنّة حتى يستوعب كلامك 
*كتير ليك ولى معاوية صاحب البوست -----------
تحياتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: عبد الناصر الخطيب)
|
الخطيب، سلامات ..
Quote: والله يا بريمة العرب ذاتهم من شدت نحنه ما فكنها في روحنا قربوا يصدقوا البتقولي انا سوداني أفريقي ما عندي أى شغله بعروبتكم دي الواحد ياخد لى صنّة حتى يستوعب كلامك |
لو الناس كلهم مثلك .. كل زول عارف هو شنو .. ولا يبخس الأخرين حقوقهم مثلك .. يكون وصلنا إلى هدفنا فى بناء سودان متعدد ومتصالح مع خلفياته الأثنية.
أشكر لك أنك من القلائل الذين تصالحوا مع موقفى بحق وحقيقة .. دون أى تسويف.
-------------------------------------------- المحيرنى أحفاد أبى ابن كعب الأنصارى .. أكثر الناس عنصرية ضدى رغم أنهم أبناء عمومة من زمن جزيرة العرب.
بريمة
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: بريمة محمد)
|
Quote: ( ما في ناس أرجل ولا أكرم من البطاحين) |
اولاد ابا حبابكم وعجبني قولكم أعلاه في اهلنا البطاحين..
هم كذلك يا ول ابا وقبل سنتين عندما توفى الوالد عليه رحمة الله رفض اهلنا البطاحين ان يقام العزاء الا في دار شيخ البطاحين حاج احمد المجذوب عليه رحمة الله لما بينه وبين الوالد من اخوة في الله وعندما سافرت للعزاء توافد اهلي البطاحين عن بكرة ابيهم للتعزية ولن انسى عمي محمد طه عثمان التور (توبراب)عندما رفض ان يتقدم الي للفاتحة والدموع تبلل عينيه قائلا حرم ما انا البشيل ليك الفاتحة انت البتشيل لي الفاتحة.. فيا محمد عمر وبريمة المني جدا ذات يوم بوست حزين به وعنف لفظي بينكما وانا موزع بين المسيرية والبطاحين بين اهل الاصل واهل النشأة فيا ريت ما نرجع لما يفرق بل ننظر الى ما يجمع.. والتحية لكما ولصاحب البوست بن عبيد الصايم ولكل عرب السودان وافارقته..
| |

|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: بريمة محمد)
|
Quote: لو الناس كلهم مثلك .. كل زول عارف هو شنو .. ولا يبخس الأخرين حقوقهم مثلك .. يكون وصلنا إلى هدفنا فى بناء سودان متعدد ومتصالح مع خلفياته الأثنية.
أشكر لك أنك من القلائل الذين تصالحوا مع موقفى بحق وحقيقة .. دون أى تسويف.
-------------------------------------------- المحيرنى أحفاد أبى ابن كعب الأنصارى .. أكثر الناس عنصرية ضدى رغم أنهم أبناء عمومة من زمن جزيرة العرب.
|
يا بريمة ما تكذب على الناس .. انت ما من انصار سودان متعدد .. انت من دعاة اللونية الواحدة ومن الذين يحتقرون الالوان الاخرى بكل تفاصيلها ومن انصار استمرارية السودان القديم الذى يهيمن عليه العروبة وهذا هو سبب دعمك اللامحدود لنظام المركز ولا علاقة لك بالاسلام لانك اكبر واحد عنصرى فى هذا المنبر وكاره لكل ما لا يمت للعروبة بصلة فى السودان .. وبعدين من هم احفاد ابن ابى كعب الانصارى الذى تتحدث عنهم ؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: خالد حاكم)
|
خالد حاكم،
Quote: وبعدين من هم احفاد ابن ابى كعب الانصارى الذى تتحدث عنهم ؟ |
البقدرنى شنو أقول بغم ..
Quote: .: أبي بن كعب الأنصاري الخزرجي :. من هو أبي بن كعب؟ (1) قال الشيخ: " أبي بن كعب بن قيس بن عبيد بن زيد بن معاوية بن عمرو بن مالك بن النجار، من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله، يكنى أبا المنذر،... - شهد العقبة مع السبعين. - وكان يكتب الوحي. - آخى رسول الله صلى الله عليه وآله بينه وبين سعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل. - شهد بدرا والعقبة الثانية. - وبايع لرسول الله صلى الله عليه وآله ". وذكره البرقي وقال: " عربي مدني من بني الخزرج ". وعده في آخر رجاله من الاثني عشر الذين أنكروا على أبي بكر... وذكره - كذلك - الصدوق في الخصال في أبواب الاثني عشر. ما جاء عنه في كتابة الوحي: (2) فإنه من كتاب الوحي كما نص عليه الكثيرون (3). قال أبو عمر: " وكان أبي بن كعب ممن كتب لرسول الله (صلى الله عليه وسلم) الوحي قبل زيد ومعه " وذكر الواقدي: " أول من كتب لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بعد مقدمه المدينة أبي بن كعب وهو أول من كتب في آخر الكتاب وكتب فلان، وكان أبي إذا لم يحضر دعا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) زيد بن ثابت " (4). ولا خلاف في أنه كتب أبي بن كعب بعد مقدمه المدينة، وكان أبي من الذين كانوا يكتبون في الجاهلية كما تقدم، وأنه أول كاتب له (صلى الله عليه وآله) بالمدينة كما صرح به الواقدي والبداية والنهاية والحلبية والكامل والعقد الفريد وابن قتيبة والمصباح المضئ. ولكن في الوزراء والكتاب وغيره: " علي بن أبي طالب وعثمان بن عفان كانا يكتبان الوحي، فإن غابا كتب أبي بن كعب وزيد بن ثابت " كما تقدم. وعد فيمن جمع القرآن في عهد النبي (صلى الله عليه وآله) (5). ولكنه لم يبلغ عندهم مرتبة زيد بن ثابت، لأنه كان من المتخلفين عن بيعة أبي بكر، وكان من المتحصنين في بيت فاطمة (عليها السلام). أبي بن كعب الأنصاري ككتاب للرسائل والكتب: كان من كتاب ديوان الرسائل أيضا، صرح به أبو عمر ناقلا عن الواقدي قال: وكان أبي وزيد يكتبان الوحي بين يديه ويكتبان كتبه إلى الناس وما يقطع وغير ذلك (6). ونجد اسم أبي في آخر بعض الكتب في العهود وغيره وهي كتابه (صلى الله عليه وآله) إلى المنذر (7) وإلى العلاء بن الحضرمي (8) ولجنادة وقومه (9) ولخالد بن ضماد (10) ولبني ضمرة (11) ولبارق الأزدي (12) ولبلال بن الحارث (13) وإلى أبي سفيان (14) ولعبد الله بن جحش (15) ولمسيلمة (16) ولعمرو بن حزم (17) ولجماع في جبل تهامة (18). |
وفى الخالدين يا حبيب رسول الله ..
بريمة
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: بريمة محمد)
|
Quote: قبيلة بشـمال الســودان لهم لغتهم النوبية المحســية وينتــمون إلى محمــد محسـي (أو محسن) وينقسمون إلى محس الشمال ويتكلمون المحسية، ومحس الجنوب الذين فقدوا بالاختلاط لسانهم المحسي ويرجعون بنسبهم إلى ابن زيد بن محمد محسن (محسي) الذي يتصل نسبه بأبي بن كعب الأنصاري ونسبهم أنهم أبناء محمد الملقب بعجم بن زيد (اوزايد) بن محمد المعروف بمحسي (او محسن) بن الملك سعد بن الملك جامع وفي رواية جميل بن حسن بن الملك احمد بن الملك عامر بن الملك عبدا لكريم بن عبدا لله بن يعقوب بن جابر بن سعد بن موسى بن اويس بن جامع بن سكر بن سالم بن عبد الرحمن بن علي بن سليمان بن محمد بن زايد بن عمارة بن عبادة بن أبي بن كعب الأنصاري الخزرجي. وتذكر رواية بعض محس بري أن جدهم مضوي عبدالرحمن الذي كان معاصراً للشيخ محمد عبده ودرس معه بالأزهر قد نقل نصا من كتاب بالقاهرة يحوي نسباً للمحس يرجعهم إلى اصل هاشمي وليس خزرجياً. ويرد اسم عبدا لعزيز محسن كأحد أبناء ذبيان العشرة إلى جانب صارد جد الصواردة وهم من جهينة. وأنجب عجم عدد كبير من الأبناء هم فروع المحس على الوجه التالي: صاردي: جد الصوارد مزاد: ابوشامة جد الشامية والسعداب سدران: جد السدارنة محمد قباني او كباني: جد الخوجلاب شرف الدين فلاح: جد البداناب . ومنهم الشيخ ادريس ود الأرباب وأولاد حضرة عبودي: جد العبوداب بتوتي ودنقلا سعد: جد السعدلاب وقد تفرق المحس بعد أن هاجروا من ديارهم بأرض المحس في أماكن متفرقة من السودان فسكنوا توتي وبري وشمبات وأوسي وحلفاية الملوك والعيلفون وكترانج والركيبة والكاملين وكلكول وغيرها من قرى الجزيرة والنيلين الأبيض والأزرق وكسلا ويشير ريتشارد لبان إلى مجموعة ملوك المحس التي امتدت من القرن الحادي عشر إلى القرن الرابع عشر الميلادي بدءاً بالملك عبدا لكريم ثم الملك عامر ثم الملك احمد ثم الملك حسن فالملك جامع فالملك مكين فالملك حمد فالملك برسي فالملك الزبير الذي اعقبه فرح.ويعتبر الملك جامع جد المحس فمن نسله الملك مكين جد المكناب والملك سعد والد محمد محسي جد المحس وهذان الفرعان هاجرا جنوبا واستقر نسلهم في اماكن تجمعات المحس في الخرطوم والجزيرة .
وتذكر وثيقة بخط الفقيه علي بساطي ابن الشيخ احمد أرباب قائلاً فيها: عرفني عمي عبد القادر بن سليمان المكنى بأبي الكيلات ابن موسى الذي تأخر في عمرها قال: تجمع جماهير وأكابر قبيلة المحس من العقلاء والعلماء والصالحين وهو حاضر معهم أمام حبر زمانه ولي الله الشيخ خوجلي بن الفقيه عبد الرحمن وذلك لجمع عام من كل الجهات وتذاكروا فيمن ينتمي إليه نسب المحس من العرب إن كان من قريش أو من الأنصار. فالبعض منهم ذكر أنهم من ذرية أبي بن كعب وهو جد المحس حقيقة غير انه ابن سعد بن تيم بن مرة القرشي. وآخرون قالوا علموه ممن نظر في كتب الدوائر الملكية في نسب الهاشمية أن نسب المحس يلتحق بالعقيل بن أبي طالب وذلك ضعيف غير انه قيل يلتحق به من جهة النساء اعني بناته. والبعض قال أن المحس من ذرية العباس وهم أبناء جبر العباسي. وقد تكلم ولي الله الشيخ خوجلي أن نسب المحس يلحق بصاحب الرسول صلى الله عليه وسلم أبي بن كعب بن عبد الله بن قيس الأنصاري الخزرجي من بني النجار وقد وافقه جميع أفاضل المحس من العلماء وأهل الصلاح وذكر جدود المحس الموجودين بالسودان وهم:شريف: جد المشيرفية أولاد فلاح الأربعة وغيرهم وكباني: جد المحس الكبانية سعد الله: جد السعدلاب والعجيمابعبودي: جد العبودية صارد: جد الصواردة سادر: جد السدارنة زايد: جد الزيادية بالغرب مزاد أبو شامة: جد الشامية بالضباينة والحمدلاب سكان العيلفون شعبان: جد الشعباناب - وهم أولاد عجم التسعة وتذكر رواية أخرى أن جدود المحس الأوائل جاءوا مع حملة عبد الله بن أبي السرح وسكن بعضهم في مراغة شمال دنقلا العرضي ومن هناك هاجر بعضهم لأرض المحس وهم أبناء سكر جامع في قرية سيسة (سيسبي) واستوطنوا في منطقة سدلة التي تعرف ببركة المحس ومن هناك بدأوا محاربة الإدارة المسيحية وانتصروا عليهم وكونوا إدارة مسلمة وبرز منهم اثنان سكر وأولاده السكران الذين ورثوا السلطة الإدارية والسياسية وهم أجداد ملوك مملكة كوكا والثاني جامع الذي ورث أبناءه السلطة الدينية وهم الذين هاجروا للجنوب. وهناك في ســـــــدلة مـوردة تسـمى جامع ) جامعنتي) من فروع المحس مسا عدية أبناء مسعد وكاملاب ملك الناصر وســـكراب ودهشــاب ( ديشاب) وحلساب وأصولهم من الكنوز وغيرهم ويسكن المحس والسكوت ارض الحجر (الجنادل) واهم مدنها عبري ودلقو. وينقسم محس الجنوب إلى الفروع التالية: الغرد قاب – الصبا حاب – العوناب – المكناب – الخوجلاب – أوشي – جنى الحاج – أولاد مانع. |
بخ بخ .. بأحفاد حبيب رسول الله ..
بريمة
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: خالد حاكم)
|
Quote: فى حاجة التكافؤ فى الزواج .. أثبت لى كفاءتك شنو هنا قدام الناس .. وبعدين ننظر فى أمرك.
زول أغلف نهى نهى ..
|
هههههههههه
انت عايزني اعمل زي الشيخ سعد وللا شنو؟؟؟؟
على العموم وبناءً على الشبه الشديد بينك وبين
بنت عمك المزيعة طيبة الذكر فلا مانع لدينا من دخول المعاينة
بحضور صاحبة الشأن طبعاً .
هيثم غالي
افريقي بيور كابر عن كابر
وعايز يناسب عرب جهينة من خلال الاخ بريمة الجهيني
| |

|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: بريمة محمد)
|
Quote: مازلت أكرر أن الزواج فيه التكافؤ فى النسب .. مثلاً بت أبا لجين عمران خرجت من بيت عز وشرف .. لا تقبل بواحد مقطع وحايم فى أدغال أفريقيا .. رفضها هنا مقنن دينياً. زول مقطوع راس لا حسب ولا نسب .. مرفوض.
|
طيب يا بريمة
خليني انا المقطع وسجمان دا
انت زي ما تقول عامل فيها ود عمها وطبعا اكيد ما مقطع وسجمان زيي
هل لو انت اتقدمت ليها للزواج بترضى بيك بت عمك دي؟؟؟
وما تقول لي انا ما عايزا عشان ما تبقى كضاب .. عايز اجابة واااضحة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: Haytham Ghaly)
|
Quote: هل لو انت اتقدمت ليها للزواج بترضى بيك بت عمك دي؟؟؟ |
الاخ هيثم تحياتى خليك من لجين عمران واصالة نصرى وغيرها من بنات وراء البحار والله فى سودانا الواحد ده فى بنات بريمة ما يقدر يطولهم لانهم عنصريين ايضا بنفس فهم عنصرية بريمة ذاته .. وحديث بريمة الكتير عن عروبته ######طه وتهكمه ######ريته من كل ما هو افريقى هو من اجل البحث عن قبول داخل السودان قبل خارجه , وخروجه للدولية بايراد بعض اسماء حسناوات العرب مع صورهم قبل حسم مشكلته فى الداخل نوع من الهروب وعدم الاعتراف بحقيقة الداخل والعنصرية الواقعة عليه فى الداخل !
| |

|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: بريمة محمد)
|
Quote: ما قلتوا نوبة ...؟
صاحبكم رقد صلطة!
بريمة |
هههههههههه يا سيد انا متصالح مع نفسى وكلمة حسناوات دى قصدت ارفع بيها معنوياتك وحتى لو فعلا قصدت حقيقة كلمة حسناوات المشكلة شنو ؟ انت قائلنى زيك مكسر فيهن , انا عندى البيملا عينى فى بنات بلدى وما عندى عقدة النقص زيك وبعدين زى ما انت عارف او لو ما عارف .. الجمال مسالة نسبية وما عندى ذات اهمية فى تقييم الشخص ! كعادتك تتهرب من لب المداخلة وتتمسك بالقشور ,لانو دى حقائق لا تستطيع ان تقف امامها ولا تريد الاعتراف بها وانت تقشر بناس اصالة نصرى ولجين عمران , راجل مأزوم ..
| |

|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: بريمة محمد)
|
بريمة بن محمد اها مداخلتك الأخيرة دي قون مدافع جابو في فريقوا
Quote: حبوبتى كانت بتقول لى .. "الزول عينه لا يملاها إلا التراب" . |
بالكلام الجبتو ده ..................................بملاها الدولار
اها هنا العريس منو الغرب أفريقي / إدريس دبي ولدنا وأفريقي زينا  ودي حاجاتنا عندنا تقدير وإعزاز ما عادي للمرأة لكين ناسك ديك قروش قدر دي ما بدفعوها مهر ممكن يدفعوها في ناقة أو حصان 
بعدين بتكم دي بتدوها للأفارقة ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا كل الحكاية ((( دولار ))) ما زي ما ما بتقولوا انكم أصول عاليا ومابصح تنزلوا لمستوانا 
تشكر شديد على مداخلتك الاخيرة دي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: عبد الناصر الخطيب)
|
الخطيب، يا أخى .. أنت محتاج تقرأ كتابى عن البقارة فى السودان-عادات وتقاليد الزواج: Baggara of Sudan: Marriage culture and traditions أنا شرحت بدقة كيف يتم الزواج .. وهناك أنواع منها زواج أبناء العمومة .. مثل بت العم والخال والخالة .. وزواج القدح .. زواج الأصدقاء .. وزواج البعيد (ليس من قبائل البقارة) .. زواج إدريس دبى يقع فى حالتيتن .. زواج الأصدقاء .. أسرة العروس والعريس أسر متعارفه ومتداخلة ..
أما إذا أعتبرت الزواج زواج بعيد .. وهناك لنا مواصفات دقيقة .. فى حالة الولد يخلوه يتزوج أى إمرأة بقولهم: "الفحل مو عواف" .. أما البنت وهناك تأتى الخيارات: جذب القوة والمنعة للقبيلة، زواج الملوك والرؤساء .. تذكر نحن أخذنا ملك السلطنات فى دارفور عن طريق هذا الزواج .. وهو أن سليمان سولونج أبوه عربى يرجع إلى أحمد المعقور وهو تونسى الأصل وأمه خيرة .. أخت السلطان .. والملك لدى الفور يورث من ناحية الأم فورث سليمان الملك من خاله السلطان .. نفس الشيئ أخذت القبائل العربية الملك من النوبة فى الشمال .. وهم يورثون من ناحية الأم والقبائل العربية تورث من ناحية الأب .. ومتى ما أخذنا الملك يظل عندنا .. الملك العربى يورث أبنه وليس أبن أخته .. شفت اللعبة ككيف؟ .. وهكذا صادرنا القوة وضمنا مصادرها من قولت تيت.
هذا الزواج ينسجم وتأريخ القبائل العربية فى الزواج .. وهذا هو رأيى القاطع فيه ..
بريمة
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: عبد الناصر الخطيب)
|
الأخ الخطيب،
Quote: كل القصة اخوانا الفوق ديل عوزين يتبركوا وبناسبوكم في بنات اعمامك العرب الجبته صورهم ديل شبكتهم مقطعين ومزعمطين وما عندنا ليكم بنات
ليه لانهم أفارقة وانتوا عرب فيرست كلاس طيب أدريس دبي ده مالوا ما أفريقي زينا زيو وأحد أديتو البت ليه !!!!!!!!!!!!!!!
غايتو مافي منطق غير الكاش يقلل النقاش ولدنا دبي مرطب وولادنا الطلبو ايدين بناتكم ديل مجففين
أها ده فهمي من غير أى تبرير وكلام عن عادات القبائل العربية في السودان قبائل عربية وفي السودان كلامك ده تقولوا بلى زول ما عندو حديدة
أها نافشني بمنطق العنقالة البناقشك بي ده ما تشبكني عادات وموروثات وبقارة وهنود حمر
بالشائفوا ده قيمكم في الزواج دولارية بحته ما ليها أى علاقة بقيم او موروثات |
لقد سبق أن تزوج الرئيس دبى من بنات العرب .. زوجته هندا دبى .. مسيرية .. وقيل أمها من قبائل القرعان .. لاحظ نحن دبى دبسناه بزوجتين ..
أما بخصوص الكاش .. ليس صحيح .. بالجد القبائل العربية تهتم بالقوة والعز والشرف ..
أما بخصوص أخوانكم المقطعين، أيضاً أنا رصدت "الموتف" بتاعهم من زواج العربيات .. كان فى سابق الزمان أن النسب العربى يعطى الأنسان مكانة إجتماعية بين أهله .. ويمكنه من أختراق منظومات العرب الأجتماعية والأقتصادية .. وهناك الكثير الذين أنتسبوا إلى بيت النبوة من خلال زواج بنات قبائل تنسب إلى الرسول وأعمامه .. وهذا زواج ذو قيمة والقبائل العربية لا تعطى مثل هذا الشرف مجاناً بل تبحث هى عن مصادر تمكنها من تثبيت وجودها ..
بريمة
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: بريمة محمد)
|
بريمة بن محمد التحية وكتير التقدير
ياخ شاكر لسعت الصدر
Quote: قد سبق أن تزوج الرئيس دبى من بنات العرب .. زوجته هندا دبى .. مسيرية .. وقيل أمها من قبائل القرعان .. لاحظ نحن دبى دبسناه بزوجتين ..
أما بخصوص الكاش .. ليس صحيح .. بالجد القبائل العربية تهتم بالقوة والعز والشرف ..
أما بخصوص أخوانكم المقطعين، أيضاً أنا رصدت "الموتف" بتاعهم من زواج العربيات .. كان فى سابق الزمان أن النسب العربى يعطى الأنسان مكانة إجتماعية بين أهله .. ويمكنه من أختراق منظومات العرب الأجتماعية والأقتصادية .. وهناك الكثير الذين أنتسبوا إلى بيت النبوة من خلال زواج بنات قبائل تنسب إلى الرسول وأعمامه .. وهذا زواج ذو قيمة والقبائل العربية لا تعطى مثل هذا الشرف مجاناً بل تبحث هى عن مصادر تمكنها من تثبيت وجودها ..
. |
لو حنواصل بكامل الجدية ( لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوي ) انا في بلد العرب بس ما شائف أى قيم زي دي مطبقة عندهم ممكن ده واقعهم بس في الاخر بدعم لى فكره واحدة أنا سوداني أفريقي بقيم أعمق وارسخ دي المسألة ناس لجين ولا أصالة ولا ولا ( ليهم جمالهم ) زي ما لى أى ناس ليهم جمالهم ما حاجة بتدي ميزة ولا أفضلية
كل الجابنا موضوع البوست الاساسي يا بريمه ليه السودان ده ناسوا ما معترفين بي وبدوروا لاصولهم بره الكلام ده يا بريمة عند ناس تانين مزمه وفي بالى مره نقاش مع أصدقاء من التجراى ( الحبش ) كنت بتكلم في وقائع تاريخ مثبت أنو هم أصولهم جات هجرات عبر البحر الاحمر من اليمن القديم ياخ في واحد منهم قرب يضاربني الناس بتنتمي لارضها لما تقول ليهم كده زي القلت ليهم انتوا ناس غرباء قاعدين هنا ضيوف
ده الفكره يا بريمة عوزين سودان ناسوا يتحمسوا لى ما تعين للظرف العارض الايام كده بين الناس يوم لديل ويوم لديل لو هسه الله رفع العرب شوية بكره دورة الايام بترفع غيرهم لكين بتبقي العبّرة انوا الناس تقدم نفسه للدنيا كما هي فخوريين ومعتّزين بنفسهم وأشياؤهم وأصولهم الما حيفتشوها عن غيرهم مهما كان
غايتو ده فهمي المتواضع يا بريمة وماظن يوم يتغير مؤمن تماما السودان ده بين شرق أفريقيا وغربها مقسومه أصولوا فيهوا عرب لكين ما بالكمية التكون غالبة أو أصول كل اهلوا تكون منهم
----------- اها وليك كمية من التحايا والتقدير
| |

|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: بريمة محمد)
|
العبار دينق،
Quote: العبار بريمة بلل.
واضح جدا بأنك غير متابع.
قصائد الغزل التي كتبها بعض الدبلوماسين السودانين كانت عبارة عن فضيحة دبلوماسية.
ولقد كشفت عقلية الدبلوماسين الكيزان الخربة، وأحرجت الحكومة السودانية.
ولكنك وبكل غباء بتقوم بنقل تلك الفضيحة ومفتخرا بها !
يا لك من عبار تعيس . |
قال العبار ما متابع !! .. اللذة وين يا العبار دينق؟ .. اللذة فى بكى الكبار فى الناهة بت مكناس .. هذا البكى مفروض يدخل موسوعة جنييس العالمية .. أنا ما يهمنى الهفاوة التى أستقبلت بها الناهة .. وهذا يعبر عن شعور بالأنتماء للعروبة .. مثل هذا الأستقبال لم يحصل لوزيرة زارة السودان.
بريمة
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: بريمة محمد)
|
Quote: الدعوة إلى هوية أحادية يقتل كل هذا التنوع .. ومجتمع لا يمتلك مصادر التنوع مجتمع ضعيف .. وسوف يفقد الأبداع ويفقد عناصر التطور والتقدم .. فالأبداع لا يأتى إلا مع التنافس الحر فى وجود التنوع .. عشان كده أنا عايز الزغاوى زغاوى .. يقول أنا سودانى زغاوى .. والبقارى يقول أن سودانى بقارى .. والفوراوى يقول أنا سودانى فوراوى .. والبجاوى يقول أنا سودانى بجاوى .. وكلنا نتنافس تنافس شريف ونزيه لأبراز مقدراتنا التى وهبنا الله لها .. |
ما هذا التناقض وانت تفتخر باهانة الاخر دون مبرر وفى غير مكانه ؟ كيف لشخص يردد ابيات الجاهل عمر بن كلثوم ( ونشرب ان اردنا الماء صفوا ويشرب غيرنا كدرنا وطينا ) ومعجب بها ان يتحدث عن اهمية التنوع وهو يرى بانه الافضل ويفتخر عليهم بهذه الصورة القبيحة ؟ كيف لشخص يصر وبثقافة ( ان طارت عنزة ) بصحة مفردة الرطانة التى اطلقها العرب فى الجاهلية على لغات لم يفهمونها ويدعو باستمرارية استخدامها ان يتحدث عن التنوع؟ اذن انت تبحث عن التنوع الذى يبخث حق الاخر وتستمر معه الاهانة والاستعلاء والعنصرية والتهكم والازدراء والفخر الذى من شاكلة كلام عمرو بن كلثوم باسم العروبة وبهذا انت من انصار الوضع الحالى الذى نعيشه وفعلا انت من انصار الوضع الحالى الذى يهيمن عليه العروبة وثقافاتها والذى يحط من قدر الهويات الاخرى بثقافاتها ولغاتها وهذا هو سبب دعمك اللامحدود لنظام الخرطوم !
| |

|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: خالد حاكم)
|
خالد حاكم، سلام .. حمار شيخك وقف تب .. تصدق بحالتك دى ما ح تقدر تسجل علىّ نقطة أبداً .. تصدقنى أنا أكثر زول يتحمل أخطاءه ويقر بها .. وأتفهم النقد بصدر رهب .. لكن أنت تفبرك الحقائق وتحاول التجريم وأيقاع الفرد فى الخطأ .. نهج فى غاية السلبية ولا يؤدى إلى تقدم فى الحوار ..
يجب أن تفرق ما بين الفخر .. والعنصرية .. شرحت ليك الكلام دا عدة مرات .. أنا أقرأ فى تراث الفخر الكردفانى بكثرة .. ومعجب به جداً .. ذكرت فى إحد كتاباتى أن أهلنا كانوا يكثرون الأطراء على رجل من الحمر أو الشنابلة يسمى أحمد دود اللية (دود اللية معناها الأسد المرابط فى منعطف الوادى) .. وذات يوم أنا ذاهب مع شقيقى إلى مورد الماء .. أشار شقيقى لى قائلاً "داك أحمد اللية" .. ذهبت للرجل مباشرة وأنا مازلت طفلاً .. سلمت عليه "عمو أحمد دود اللية" .. قال لى "مرحبا يا بنى" .. وكلمة بنى محزوفة الألف .. وهى كلمة عربية فصحى .. قال لى "أنت ولد من؟" .. قلت له "محمد أخو الحاج عثمان" .. قالى "أبهاتك طيبين" .. قلت له "طبين" .. سألته: "قلت له لماذا يلقبك الناس بدود اللية" .. قالت لى "إننى فارس فى الجلد" .. البطان .. قلت له كيف تثبت لى أنك فارس .. فرفع جبته .. فلم أر مكاناً فى ظهرة ليس به جرح قديم .. ثم قال لى "يا بنى والله ما نازلت فارساً يجلدنى حتى يتفطر دمى إلا ثبت ثبات الفرسان" .. "ولم أجلد فارساً إلا ألقيته أرضاً" ..
جاءنى أيضاً فى فريقنا شخص أخر من الحمر .. يلقب الرجل بأبى هدية .. بين كل كلمة وأخرى يقول الرجل "أنا أبوك يا هدية" .. فظننت على صغر سنى أن هدية أمرأة جميلة أو شخصية عظيمة .. حينما هم الرجل بالمغادرة قلت له يا عم "باهى" وهو أسمه أريد أن أذهب معك .. قال لى ماذا تريد؟ قلت له أريد أن أشوف هدية أبنتك .. قال لى هيا .. حاول والدى معنى .. لكنى أصررت .. وذهبت معه وفريقه نزل قريب من فريقنا .. حينما وصلنا نادى هدية أن تعمل لنا الشاى .. فعملت الشاى .. ثم أحضرته .. لم أر فى حياتى أقبح منها فى قبائل الحمر والشنابلة .. ولم أر أسوء منها فى طباخة الشاى .. سألنى أمام هدية .. قال لى هاهى هدية أبنتى قلت له ما شاء الله .. ثم حمدت خبرى فى بطنى .. وحينما رجعت سألنى عمى الحاج عثمان: "كيف وجدتها .. قلت له لم أر أقبح منها ولم أعرف من هو أسوء منها فى عمل الشاى" .. ضحك الجميع حتى تعالت الأصواء .. ثم قال عمى "شورب بالفى إيدك حتى لو كان قنقوية" .. القنقوية هى فضلات العصيدة التى تلتصق بأطراف االحلة.
هذا يا خالد حاكم فخر .. ولا يمس أحد بسوء .. إنماء القصد رفع شأن الفرد .. فأنت يا زول ما بتفهم فى حاجات مثل هذا ودورها فى البادية.
بريمة
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: بريمة محمد)
|
بريمة شنو شابكنى حمار شيخك وقف فى العقبة وحمار جدك وقف فى العمار! الحقيقية انو العبارة دى بتنطبق عليك لانك يتقول اى كلام والسلام وما عندك المقدرة فى الحوار والاجابة على الاسئلة البتنطرح عليك وبتتهرب منها ! عليك الله مداخلتك الاخيرة دى لى مش كلام زول عايز يتونس , يا اخى انا ما عايز ونسة معاك وكلامك الكتير ده كله كلام زول عايز يتونس بس .. وبعدين شنو حكاية عايز تسجل فينى هدف وعايز تسجل فينى نقطة ؟ انا ما ساعى لستجيل اهداف ولا لتسجيل نقاط لانى ببساطة ما داخل معاك فى مباراة ! انا اتحدث عن عنصريتك وكبريائك واستعلائك تجاه كل شئ ما عنده علاقة بالعرب والعروبة انسانا وثقافة ولغة ! دار نقاش بينا فى البوست ادناه من قبل وطرحت عليك اسئلة وهربت منها
Quote: وأنا أريد منكم حواراً جاداً ..
جميل جدا يا بريمة انك بتعرف الحوار وكمان حوار جادى !
مش انت جادى وبتاع حوارى جادى ؟ اوكى , جاوب لى على الاسئلة دى لانو حوارنا ما اكتمل بسبب عدم اجابتك للاسئلة دى قلت بتستخدم مفردة الرطانة واصريت على استخدامها وناشدت باستمراريتها طالما اهلك العرب هم الذى استخدموها رغم شرحنا الكتير لك بعنصرية هذه المفردة واستعلائيتها , وقلت لنا بان العرب اطلقوا مفردة الرطانة على كل اللغات عدا لغتهم العربية باعتبار ان هذه اللغات غير مفهومة لديهم وهى اصلا معلومة معروفة لدينا ولم تكن هى موضع اختلافنا , عليه اسئلتى لك :- السؤال الاول : هل اللغة الانجليزية بالنسبة لك رطانة مع انك تفهمها وتتحدث بها ؟ السؤال الثانى : بمنطق اهلك العرب , هل يمكن لاى شخص لا يفهم ولا يتحدث اللغة العربية ان يسميها رطانة او ( الرطانة العربية ) ؟ البوست المرفق ادناه هو البوست الذى بدانا فيه الحوار ولم يكتمل الحوار فيه لهروبك من الاجابة على الاسئلة اعلاه والسؤال اللاحق واحد رطانى كوجن ليهو أية من أيات القرآن ..واحد رطانى كوجن ليهو أية من أيات القرآن ..
فى هذا البوست المرفق اعلاه قال الاخ الجنيد حمد
( اول حاجة (اعترض ) على كلمة رطاني واتعجب لوصف الذي لا يتحدث العربية بانه رطاني والمؤسف تجد بعض اصحاب اللغات الاخرى يقول (رطانتنا دي صعبة ما بتقدر تتعلمها )
وقال لك ايضا الاخ عيدروس ( ولكني آخذ عليك إستخدامك لكلمة (رطاني) وهى كلمة مسيئة لمن يتكلمون بغير العربية )
رديت انت وقلت
( يجب سحب الحساسية العرقية من كلمة رطانى .. كل من لا يعرف العربية فى قاموس العرب يسمى أعجمى .. ونحن فى السودان نسميه رطانى.
أحد الأخوان من الفيس بوك أقترح إستعمال "غير الناطقين بها" بدل رطانى.
أها همتكم معانا لإيجاد البدائل .)
ثم قال لك الاخ ادم جمال
( تحياتى الاخ بريمة ... اختلف معك بوصفك للغات الاخرى او غبالآل ناطقين باللغة العربية بانها رطانة ... لان ذلك تحقيرا لهم ونوع من الاستعلاء ونتاج طبيعى لانعكاسات وتعقيدات سياسية ودينيا تتعلق بكيفية نظر مجاميع مؤثرة من السودانيين الى انفسهم والى ( الاخر ) ... ) ورديت عليه انت مقتبسا جملة من مداخلته وقلت ( ول أبا أدم جمال، سلام .. ورد فى ثنايا ردك أنك تفضل كلمة Quote: اصحاب اللغات الاخرى
حتى الأن الكلمتان اللتان وردتا .. "غير الناطقين بها" و "أصحاب اللغات الأخرى" .. لا تؤديان المعنى ..
كلمة رطانى .. أو أعجمى .. كلمة مفردة وتفيد المعنى ..
أجد نفسى أتراجع .. وأيميل لأستعمال رطانى بدل عنهما ..
بريمة )
ثم رجع الاخ عيدروس مرة اخرى وقال لك
( تحية يا بريمة لا تستكبر على الإعتذار، فهو أفدح من الخطأ
لم لا تقول (اللغات السودانية) )
ورديت عليه انت وقلت
( أخى عيدروس سلامات .. Quote: تحية يا بريمة لا تستكبر على الإعتذار، فهو أفدح من الخطأ
لم لا تقول (اللغات السودانية) عن ماذا أعتذر .. كلمة رطانى موجودة فى قاموس اللغة العربية .. لم يأت بها شخصى.
"اللغات السودانية" داخلة فيها العربية .. وبالتالى تؤدى إلى الإلتباس ..
بريمة )
وجاء الاخ محمد النور كبر وقال لك
( ول ابا بريمة..ماك طيب يا قريبي..!
انا ضد استخدام رطانة لتوصيف اي لغة كانت..)
وبعد الاخ محمد النور كبر جاء شخصى الضعيف وقال لك
( Quote: عن ماذا أعتذر .. كلمة رطانى موجودة فى قاموس اللغة العربية .. لم يأت بها شخصى.
بريمة بطل كبرياء نعم كلمة رطانى موجودة فى قاموس الللغة العربية , لكن هل تعرف معناها؟ الرطانة معناها الكلام المبهم الغير مفهوم وبالدارجى ( الطنطنة ) واى انسان يستطيع ان يطنطن بصرف عن النظر عن لغته , وايضا العرب فى الجاهلية كانوا يسمون اصوات الابل بالرطانة ( الجمال بترطن ) ولجهلهم وكبريائهم الفارغة كما انت تفعل الان كانوا يسمون اى لغة غير مفهومة لديهم بالرطانة , لكن الاسلام الذى لم يهذبك اتى وهذب سلوكهم ولا تجد اليوم فى موطن العرب الاصلى اى اثر لهذه المفردة , لكن عشان السودانيين ملكيين اكثر من الملك توجد هذه المفردة متداولة فى السودان بنفس فهم عرب الجاهلية , هل ممكن تقول للغة الصينية والا الكورية والا الفارسية والا الاسبانية على سبيل المثال بانها رطانة , فقط لانك لم تفهمها ؟ وكيف انت مسلم وتتزايد على الاخرين باسلامك وانت تصف اية من ايات الله بالرطانة ؟ يا بريمة الاستعلاء الاجوف واحتقار حق الاخر بهذه الطريقة هو سبب من اسباب المشاكل والحروب القائمة فى السودان! نعم كثير من السودانيين يستخدمون هذه المفردة بحسن نية لجهلهم بحقيقة هذه المفردة وهى من الثقافات السالبة والموروثة واتمنى ان تنتهى فى ظل دولة عدالة ومساواة تحترم الانسان وحقوقه ! )
جئت انت وقلت لى
( خالد حاكم، سلامات .. Quote: هل ممكن تقول للغة الصينية والا الكورية والا الفارسية والا الاسبانية على سبيل المثال بانها رطانة , فقط لانك لم تفهمها ؟
نعم يا خالد، كلها رطانات .. ومن نطق بها فهو رطانى ..! Quote: بطل كبرياء
أنت بتقول كبرياء .. أنا ليس متكبر لكنى زول فخور .. والفخر ليس عنصرية .. وهات من معلقة بن كلثوم ..
Quote: وَقَـدْ عَلِمَ القَبَـائِلُ مِنْ مَعَـدٍّ... إِذَا قُبَـبٌ بِأَبطَحِـهَا بُنِيْنَــا بِأَنَّـا المُطْعِمُـوْنَ إِذَا قَدَرْنَــا... وَأَنَّـا المُهْلِكُـوْنَ إِذَا ابْتُلِيْنَــا وَأَنَّـا المَانِعُـوْنَ لِمَـا أَرَدْنَـا... وَأَنَّـا النَّـازِلُوْنَ بِحَيْثُ شِيْنَـا وَأَنَّـا التَـارِكُوْنَ إِذَا سَخِطْنَـا... وَأَنَّـا الآخِـذُوْنَ إِذَا رَضِيْنَـا وَأَنَّـا العَاصِمُـوْنَ إِذَا أُطِعْنَـا... وَأَنَّـا العَازِمُـوْنَ إِذَا عُصِيْنَـا وَنَشْرَبُ إِنْ وَرَدْنَا المَاءَ صَفْـواً... وَيَشْـرَبُ غَيْرُنَا كَدِراً وَطِيْنَـا أَلاَ أَبْلِـغْ بَنِي الطَّمَّـاحِ عَنَّـا... وَدُعْمِيَّـا فَكَيْفَ وَجَدْتُمُوْنَـا إِذَا مَا المَلْكُ سَامَ النَّاسَ خَسْفـاً... أَبَيْنَـا أَنْ نُقِـرَّ الـذُّلَّ فِيْنَـا مَـلأْنَا البَـرَّ حَتَّى ضَاقَ عَنَّـا... وَظَهرَ البَحْـرِ نَمْلَـؤُهُ سَفِيْنَـا إِذَا بَلَـغَ الفِطَـامَ لَنَا صَبِـيٌّ ... تَخِـرُّ لَهُ الجَبَـابِرُ سَاجِديْنَـا
السؤال الثالث : لماذا تفتخر وماهى المناسبة لكى تفتخر وكمان بهذه الطريقة الاستعلائية والعنصرية الجاهلة وبتلوين البيت الذى يقول ( ونشرب ان اردنا الماء صفوا ويشرب غيرنا كدرا وطينا ) ؟ ما علاقة الحوار اعلاه والذى تم بينك وبين الاخوة المذكورين بمداخلاتهم بالفخر حتى تفتخر وبهذه العنصرية والاستعلائية الفجة ؟ ما الذى يدعو للفخر فى الحوار اعلاه حتى تفتخر مجرد فخر , ناهيك من فخرك العنصرى والجاهلى ؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: جنس عااااجل ....ديل اشراف وين من الاهل يابريمة(اعلان هااام)و(صورة ) (Re: بريمة محمد)
|
انا عارف انو الفخر والعنصرية شيئان مختلفان والكلام ده طفل فى الروضة ممكن يعرفه ! انا مبدئيا ما ضد الفخر , لكن انت افتخرت فى موضوع ما عنده علاقة بالفخر , دى نقطة والنقطة التانية لما افتخرت افتخرت بكلام استعلائى يحط من قدر الاخر الذى لا ينتمى اليك والاستعلاء نوع من العنصرية والا فهمك شنو للعنصرية ؟ يعنى شنو عندك الكلام ده ( ونشرب ان اردنا الماء صفوا ويشرب غيرنا كدرا وطينا ) لو ما كلام عنصرى ؟ يا اخى غالبية المتداخلين فى بوستك كما موضح ومثبت قالوا ليك مفردة ( الرطانة ) مفردة عنصرية وغير صحيح استخدامها فى تسمية اللغات لكن انت اصريت على صحة استخدامها وانا اتداخلت معاك وقلت ليك يا بريمة انت باصرارك ده بتكابر , قمت رديت على وقلت لى انا لا اكابر يا خالد حاكم بل انا افتحر وجلبت لى بعض من ابيات الجاهل عمرو بن كلثوم وعلمت لى بالاحمر البيت الذى يقول ( ونشرب ان اردنا الماء صفوا ويشرب غيرنا كدرا وطينا ) وعلى هذا الاساس سالتك ما علاقة الفخر فى اختلاف الناس معاك على استخدامك لمفردة غير صحيح استخدامها ؟ وحتى لو افترضنا جدلا انو المكان والموقف كان موقف فخر .. لماذا تفتخر بهذه الصورة الاستعلائية هل انت جاهل مثله ؟ من انت حتى تفتخر بهذه الصورة وفى موقف لا علاقة له بالفخر اصلا , ناهيك من فخرك بهذه الصورة الاستعلائية ؟ ارجوك كلامى واضح ونقاطه محدده , بالله لو ما عندك اجابة عليه , ما تجئ تحكى لى قصة حياتك وتونسنى بكلام ما عنده علاقة بمداخلتى وباسئلتى !
| |

|
|
|
|
|
|
|