و حملها الانسان

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 01:54 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-17-2014, 05:34 AM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
و حملها الانسان

    و انها الامانة
                  

09-17-2014, 05:35 AM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: جلالدونا)

    و كان ظلوما جهولا...
                  

09-17-2014, 05:39 AM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: جلالدونا)

    الاّية من محكم التنزيل
    Quote: إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا ( 72 )
    ليعذب الله المنافقين والمنافقات والمشركين والمشركات ويتوب الله على المؤمنين والمؤمنات وكان الله غفورا رحيما ( 73 ) )

    صدق الله العظيم
                  

09-17-2014, 05:45 AM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: جلالدونا)

    لست بذى علم لشرح الاّية الكريمة و لا يىبغى لى ذلك
    انما هى محاولة للفهم ..
    و حقيقة الاية استعصت على.. عليا .. تماما
                  

09-17-2014, 06:05 AM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: جلالدونا)

    و عشان نمشى واحدة واحدة كدى النقراها كده
    انا .. ثم
    عرضنا الامانة... ثم
    على السموات و الارض و الجبال ...
    و انا من حروف الجمع و قد تفيد تقديس الذات الآلهية و ما فى ذلك شك
    عرضنا
    و العرض يستوجب الاختيار لا الالزام
    الامانة
    و لها شروطها
    فأول شروطها الادراك بحقيقة الامانة
    و ثانيها
    القدرة على مستوجبات هذه الامانة
    و ثالثها الارادة فى تحمل هذه الامانة او رفض تحملها

    (عدل بواسطة جلالدونا on 09-17-2014, 06:05 AM)

                  

09-17-2014, 06:14 AM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: جلالدونا)

    و لآن القرءان قد احكمت اّياته
    فأن العرض كان على السموات و الارض و الجبال
    و لم يكن بينهن الانسان ... و رغم ذلك ..
    ... و حملها الانسان ....
                  

09-17-2014, 08:11 AM

الصادق صديق سلمان
<aالصادق صديق سلمان
تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 4010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: جلالدونا)

    اخي جلالدونا

    Quote: و لم يكن بينهن الانسان ... و رغم ذلك ..
    ... و حملها الانسان ....


    هذا يعني ان الانسان لم يكن من ضمن المخيرين وقت اعطاء حق الخيار للسموات والأرض والجبال
    ولكنه حملها - السؤال هنا كيف حملها الانسان ؟

    إذا كانت كلمة (حملها) فيها تشديد في حرف الميم لقلنا ولأمنا أن الله سبحانه وتعالى هو الذي حملنا لها

    متابعين معاك
                  

09-17-2014, 08:26 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: الصادق صديق سلمان)

    جلادونا والاخ الصادق اسماعيل ل
    لكم التحية
    في رأي شخصي في تقديري الانسان ضمن من عرضت عليه الامانة
    ولم يذكر في نص الاية بانه ضمن ممن عرضت عليهم الامانة لانه قبل المسئولية فلو قبلها البحر في تقديري لذكر الانسان ضمن ممن عرضت عليهم الامانة
    والله اعلم
    لكن العايز اقوله
    الانسان لانه بمشي على قدمين ؟؟؟
    ولا بممارساته وسلوكه
    اعتقد جازم بان المؤتمرجية تحديداً لا ينتمون الي فصيلة البني ادميين
    مع خالص الود
                  

09-17-2014, 01:18 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    يا هلا بالصادق
    Quote: إذا كانت كلمة (حملها) فيها تشديد في حرف الميم لقلنا ولأمنا أن الله سبحانه وتعالى هو الذي حملنا لها

    تصدق ما فها تشديد .. وردت بفتح الحاء و الميم و اللام و كمان تسكين الهاء
    وكان داير الدليل هاك ليهو
    Quote: وحكى النقاش بإسناده عن ابن مسعود أنه قال : مثلت الأمانة كصخرة ملقاة ، ودعيت السماوات والأرض والجبال إليها فلم يقربوا منها ، وقالوا : لا نطيق حملها ، وجاء آدم من غير أن يدعى ، وحرك الصخرة ، وقال : لو أمرت بحملها لحملتها ، فقلن له : احملها ، فحملها إلى ركبتيه ثم وضعها ، وقال والله لو أردت أن أزداد لزدت ، فقلن له : احملها فحملها إلى حقوه ، ثم وضعها ، وقال : والله لو أردت أن أزداد لزدت ، فقلن له احمل فحملها حتى وضعها على عاتقه ، فأراد أن يضعها فقال الله : مكانك فإنها في عنقك وعنق ذريتك إلى يوم القيامة .

    شفتا السموات و الارض و الجبال غشتك كيف
    يلا شيل شيلتك
                  

09-17-2014, 01:32 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: جلالدونا)

    Quote: في رأي شخصي في تقديري الانسان ضمن من عرضت عليه الامانة
    ولم يذكر في نص الاية بانه ضمن ممن عرضت عليهم الامانة لانه قبل المسئولية فلو قبلها البحر في تقديري لذكر الانسان ضمن ممن عرضت عليهم الامانة
    والله اعلم
    لكن العايز اقوله
    الانسان لانه بمشي على قدمين ؟؟؟
    ولا بممارساته وسلوكه
    اعتقد جازم بان المؤتمرجية تحديداً لا ينتمون الي فصيلة البني ادميين
    مع خالص الود

    و دام الود يا حبيب
    الحكاية هنا لا تحتمل التقدير الشخصى باعتبار ان واحدة من معجزات القراءن الكريم دقة التعبيرلغة و معنى و مقصدا
    الانسان لم يكن من ضمن المخيرين فى العرض والا وكان قد زاغ مثلما زاغت السموات و الارض و الجبال
                  

09-17-2014, 02:57 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: جلالدونا)

    Quote: و دام الود يا حبيب
    الحكاية هنا لا تحتمل التقدير الشخصى باعتبار ان واحدة من معجزات القراءن الكريم دقة التعبيرلغة و معنى و مقصدا
    الانسان لم يكن من ضمن المخيرين فى العرض والا وكان قد زاغ مثلما زاغت السموات و الارض و الجبال



    يا جلاودنا
    ادا الحكاية لا تحتمل الرأي شخصي او رؤية جماعة فما فائدة طرحها للنقاش
    ربنا سبحانه وتعالى خلق البني ادم وكرمه على كافة مخلوقاته واعده لرسالة عظيمة
    اولاً الاستخلاف في الارض
    وتاتي الامانة ضمن مسئوليات الاستخلاف في الارض
    اللهم الا اذا اردت القول بان الامانة حملت للبني ادم كسر رقبة
    فهذا يدخلنا في دائرة الانسان مخير او مسير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وهل الامانة تدخل ضمن قائمة تخيير الانسان
    او خارجها لتصبح القضية مثلها ومثل قضية الموت والحياة ليس للانسان فيهما من خيار
    كما نفهم الدين
    ولك التحيية
                  

09-17-2014, 07:57 PM

قصي محمد عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 3140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    Quote: فلو قبلها البحر في تقديري لذكر الانسان ضمن ممن عرضت عليهم الامانة

    يا زول بحر شنو؟
    انت من يوم عملية عبدالعزيز حسين على رأسك ونافوخك ما راكب عدلو!
    ده قرءان كريم..
    إنت قايلو شعر؟
    قال في تقديري!
                  

09-17-2014, 08:37 PM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: قصي محمد عبدالله)

    شكراً جلالدونا،
    مساحة للتفكر في آية من آيات القرآن العظيم!
    آية الأمانة!


    وفي هذه المشاركة العجلى،
    هذا الحديث فيه شرح للآية:

    Quote: حَدَّثَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَدِيثَيْنِ:
    رَأَيْتُ أَحَدَهُمَا وَأَنَا أَنْتَظِرُ الْآخَرَ!
    حَدَّثَنَا أَنَّ الْأَمَانَةَ نَزَلَتْ فِي جَذْرِ قُلُوبِ الرِّجَالِ!
    ثُمَّ عَلِمُوا مِنْ الْقُرْآنِ ثُمَّ عَلِمُوا مِنْ السُّنَّةِ!
    وَحَدَّثَنَا عَنْ رَفْعِهَا!
    قَالَ يَنَامُ الرَّجُلُ النَّوْمَةَ فَتُقْبَضُ الْأَمَانَةُ مِنْ قَلْبِهِ،
    فَيَظَلُّ أَثَرُهَا مِثْلَ أَثَرِ الْوَكْتِ!
    ثُمَّ يَنَامُ النَّوْمَةَ فَتُقْبَضُ فَيَبْقَى أَثَرُهَا مِثْلَ الْمَجْلِ،
    كَجَمْرٍ دَحْرَجْتَهُ عَلَى رِجْلِكَ فَنَفِطَ فَتَرَاهُ مُنْتَبِرًا وَلَيْسَ فِيهِ شَيْءٌ!
    فَيُصْبِحُ النَّاسُ يَتَبَايَعُونَ فَلَا يَكَادُ أَحَدٌ يُؤَدِّي الْأَمَانَةَ!
    فَيُقَالُ إِنَّ فِي بَنِي فُلَانٍ رَجُلًا أَمِينًا!
    وَيُقَالُ لِلرَّجُلِ: مَا أَعْقَلَهُ وَمَا أَظْرَفَهُ وَمَا أَجْلَدَهُ!
    وَمَا فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ حَبَّةِ خَرْدَلٍ مِنْ إِيمَانٍ!
    وَلَقَدْ أَتَى عَلَيَّ زَمَانٌ وَمَا أُبَالِي أَيَّكُمْ بَايَعْتُ،
    لَئِنْ كَانَ مُسْلِمًا رَدَّهُ عَلَيَّ الْإِسْلَامُ!
    وَإِنْ كَانَ نَصْرَانِيًّا رَدَّهُ عَلَيَّ سَاعِيهِ!
    فَأَمَّا الْيَوْمَ فَمَا كُنْتُ أُبَايِعُ إِلَّا فُلَانًا وَفُلَانًا!



    يتضمن مفردات صعبة، أرجو أن يقوم أحد الإخوة
    بإيراد شرحها!
    وهو يتضمن رواية حذيفة رضي الله عنه لحديث نبوي،
    ثم تعليقه عليه!

    وبناءً على هذا الحديث:
    الأمانة التي حُمّلها الإنسان، هي:
    الإيمان!
    هذا السر المكنون في قلب كلّ إنسان،
    والذي يولد معه!
    ولا أحسب براءة الأطفال إلا من فيض ذلك الإيمان الفطري!
    ثم تأتي ظروف البيئة فتُحرف تلك البراءة!
                  

09-18-2014, 08:18 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: قصي محمد عبدالله)

    Quote: يا زول بحر شنو؟
    انت من يوم عملية عبدالعزيز حسين على رأسك ونافوخك ما راكب عدلو!
    ده قرءان كريم..
    إنت قايلو شعر؟
    قال في تقديري!


    شيخ المرحايض
    ومتوقع الا تاتي الا بما يشبهك
    وكت جيت بي عفونتك هنا اها البوست ده طرفنا منو
    الا بعد تطهيره من النجاسة خمس
    ثم ننظر ناتي اليه ام لا
    لك التحيية اخونا جلادونا وكل المتحاورين هنا
                  

09-18-2014, 11:33 AM

الصادق صديق سلمان
<aالصادق صديق سلمان
تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 4010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    جلالدونا

    Quote: شفتا السموات و الارض و الجبال غشتك كيف
    يلا شيل شيلتك


    انت برضك في الشيلة دي معاي يا حبيب - لأنو ما اظن عندك فرمان رباني بأنك من الناجين
                  

09-18-2014, 02:27 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: الصادق صديق سلمان)

    شنو يا شيخ قصى
    جيت ماسك فى تلابيب ابو روضة
    بدل ما تسعفنا بى خبراتك و قراياتك فى موضوع و حملها ده
                  

09-18-2014, 02:45 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: جلالدونا)

    Quote: ادا الحكاية لا تحتمل الرأي شخصي او رؤية جماعة فما فائدة طرحها للنقاش
    ربنا سبحانه وتعالى خلق البني ادم وكرمه على كافة مخلوقاته واعده لرسالة عظيمة
    اولاً الاستخلاف في الارض
    وتاتي الامانة ضمن مسئوليات الاستخلاف في الارض
    اللهم الا اذا اردت القول بان الامانة حملت للبني ادم كسر رقبة
    فهذا يدخلنا في دائرة الانسان مخير او مسير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وهل الامانة تدخل ضمن قائمة تخيير الانسان
    او خارجها لتصبح القضية مثلها ومثل قضية الموت والحياة ليس للانسان فيهما من خيار
    كما نفهم الدين

    يا هلا اخونا فرح
    الاية الكريمة كانت اكثر تحديدا فى حتة العرض و الابيان و الاشفاق فى شقها الاول
    ثم جاء الابهام و الغموض فى شقها الثانى فى و حملها الانسان .. و فى انه كان ظلوما جهولا
    كدى عاين لى ظلوما جهولا دى
    هل ظلم الانسان نفسه بحمله لهذه الامانة عن جهل بها
    ام
    ظلم الانسان الامانة لجهله بطريقة حفظها و رعايتها
    الوكرة هنا يا اخوى
                  

09-18-2014, 02:59 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: جلالدونا)

    Quote: حَدَّثَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَدِيثَيْنِ:
    رَأَيْتُ أَحَدَهُمَا وَأَنَا أَنْتَظِرُ الْآخَرَ!
    حَدَّثَنَا أَنَّ الْأَمَانَةَ نَزَلَتْ فِي جَذْرِ قُلُوبِ الرِّجَالِ!
    ثُمَّ عَلِمُوا مِنْ الْقُرْآنِ ثُمَّ عَلِمُوا مِنْ السُّنَّةِ!
    وَحَدَّثَنَا عَنْ رَفْعِهَا!
    قَالَ يَنَامُ الرَّجُلُ النَّوْمَةَ فَتُقْبَضُ الْأَمَانَةُ مِنْ قَلْبِهِ،
    فَيَظَلُّ أَثَرُهَا مِثْلَ أَثَرِ الْوَكْتِ!
    ثُمَّ يَنَامُ النَّوْمَةَ فَتُقْبَضُ فَيَبْقَى أَثَرُهَا مِثْلَ الْمَجْلِ،
    كَجَمْرٍ دَحْرَجْتَهُ عَلَى رِجْلِكَ فَنَفِطَ فَتَرَاهُ مُنْتَبِرًا وَلَيْسَ فِيهِ شَيْءٌ!
    فَيُصْبِحُ النَّاسُ يَتَبَايَعُونَ فَلَا يَكَادُ أَحَدٌ يُؤَدِّي الْأَمَانَةَ!
    فَيُقَالُ إِنَّ فِي بَنِي فُلَانٍ رَجُلًا أَمِينًا!
    وَيُقَالُ لِلرَّجُلِ: مَا أَعْقَلَهُ وَمَا أَظْرَفَهُ وَمَا أَجْلَدَهُ!
    وَمَا فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ حَبَّةِ خَرْدَلٍ مِنْ إِيمَانٍ!
    وَلَقَدْ أَتَى عَلَيَّ زَمَانٌ وَمَا أُبَالِي أَيَّكُمْ بَايَعْتُ،
    لَئِنْ كَانَ مُسْلِمًا رَدَّهُ عَلَيَّ الْإِسْلَامُ!
    وَإِنْ كَانَ نَصْرَانِيًّا رَدَّهُ عَلَيَّ سَاعِيهِ!
    فَأَمَّا الْيَوْمَ فَمَا كُنْتُ أُبَايِعُ إِلَّا فُلَانًا وَفُلَانًا!


    يا الف مرحب اخونا صلاح
    فى ظنى هذا الحديث هو حديث لليمام رضى الله عنه عن حديث لرسول الله
    لذا لايمكن اعتباره من الاحاديث النبوية
    الوكت هو الاثرالاسود لسعة النار على الجلد اذا كانت اللسعة خفيفة
    اما المجل فهو البقباقة و برضها من اثر لسعة النار
    اما قولك بان الامانة هى الايمان
    فقد استبعده بعض السلف بحجة ان الامانة تستوجب التخصيص
    و ان هناك امم عير امة اللانسان مؤمنة كالجن
    و الله اعلم
                  

09-18-2014, 02:49 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: جلالدونا)

    أنا بشكل شخصي لا عرضت علي أمانة و لا حاجة و إذا ده حصل فانا لا اذكره
    ثم هناك سؤال عرضي
    هل اذا حملتها الجبال مثلا او الأرض ستتحول عندها لمخلوقات عاقلة؟؟
                  

09-18-2014, 03:11 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: انت برضك في الشيلة دي معاي يا حبيب - لأنو ما اظن عندك فرمان رباني بأنك من الناجين

    هههههههه
    شنو يا الصادق عايز تدخلنى معاك .. انا لسه صغير و جاهل ياخ
    عاين ده
    عشان الحاجات البتخوف دى الواحد بتمنى يكون من جنس اى حاجة تانية الا جنس الانسان ده
    و مادام الشيلة تقيلة و حارة شوف لينا طريقة مخارجة معاك
                  

09-18-2014, 03:27 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: جلالدونا)

    يا الف مرحب استاذنا سيف النصر
    Quote: أنا بشكل شخصي لا عرضت علي أمانة و لا حاجة و إذا ده حصل فانا لا اذكره
    ثم هناك سؤال عرضي
    هل اذا حملتها الجبال مثلا او الأرض ستتحول عندها لمخلوقات عاقلة؟؟

    اول هام مافى اير طريقة لى نط و بطبطة فى الموضوع ده و سيك سيك معلق فيك
    تانى هام .ز بالنسبة لى سؤالك .. السموات و الارض و الجبال كانوا اكثر تعقلا من الانسان
    فى تقديرها لعظم مسءولية حمل الامانة
    تالت هام .. بعض العلماء يقولون ان الامانة هى التكاليف من عبادات و غيره
    و العبادات فيها الصلاة
    قووووول الارض قامت تصلى ما ملايين من البشر حيقعوا وكذا الحال فى الركوع و السجود
    اما فى حالة الجلوس الشغلة بيكون فيها عفيص شديد خلاس
    خليك من دى
    السموات قالت ماشة الحج ..اها ناس السعودية يمشو وين
    لذا خيارالامانة هى التكاليف و العبادات ما بيحل
    قوم شوف امانتك جنسا شنو و حافظ عليها
                  

09-18-2014, 04:19 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: جلالدونا)

    سلامات يا جلالدونا
    هناك محاولة لإعادة قراءة بعض مفردات القرأن اعتمادا على اللغات السريانية
    و الآرامية ، وقد نجد مخرجا لمفردة أمانة عبر تلك القراءة يلقي ضوءاً جديدا
    على مفردة أمانة يرفع عنا حرج المعنى العربي غير المفهوم او المناسب.
                  

09-20-2014, 06:47 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: هناك محاولة لإعادة قراءة بعض مفردات القرأن اعتمادا على اللغات السريانية
    و الآرامية ، وقد نجد مخرجا لمفردة أمانة عبر تلك القراءة يلقي ضوءاً جديدا
    على مفردة أمانة يرفع عنا حرج المعنى العربي غير المفهوم او المناسب.

    نتمنى لهذه المحاولات النجاح
    ان وجد رابط بين بعض المفردات العربية و هذه اللغات القديمة
    بس كمان رب العزة أنزله بلسان عربى مبين
    بصراحة نحنا ما قادرين على استيعاب معانى اللغة التى نتحدث بها
    و دى بتقود لى حتة عدم الفهم
    ---- فى انتظار نتاءج المحاولة
    عسى و لعل
                  

09-20-2014, 06:49 PM

جلالدونا
<aجلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و حملها الانسان (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: هناك محاولة لإعادة قراءة بعض مفردات القرأن اعتمادا على اللغات السريانية
    و الآرامية ، وقد نجد مخرجا لمفردة أمانة عبر تلك القراءة يلقي ضوءاً جديدا
    على مفردة أمانة يرفع عنا حرج المعنى العربي غير المفهوم او المناسب.

    نتمنى لهذه المحاولات النجاح
    ان وجد رابط بين بعض المفردات العربية و هذه اللغات القديمة
    بس كمان رب العزة أنزله بلسان عربى مبين
    بصراحة نحنا ما قادرين على استيعاب معانى اللغة التى نتحدث بها
    و دى بتقود لى حتة عدم الفهم
    ---- فى انتظار نتائج المحاولة
    عسى و لعل
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de