عندك واتس اب او تلغرام ؟! اذا ابشر بالجنة !!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 03:40 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-10-2014, 10:24 AM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عندك واتس اب او تلغرام ؟! اذا ابشر بالجنة !!

    في هذا الرمضان 2014 فرصة لدخول الجنة من خلال واتس وتلغرام وغيرها

    انشر هذه الرسالة لتكسب مليون حسنة !
                  

07-10-2014, 11:49 AM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندك واتس اب او تلغرام ؟! اذا ابشر بالجنة !! (Re: عبداللطيف حسن علي)

    هذه الرسائل السنية ( المبتذلة) يتم تداولها جاهزة

    ماعلي الانسان الا نسخها فقط واعادة ارسالها

    هذا يعني ان جهة ما (غالبا) لها علاقة بالسلفية

    هي الجهة التي تصمم هذه الرسالة وترسلها الي الاخرين

    الذين يرسلوها الي اخرين بطريقة ببغاوية ....

    دون امعان التفكير فيها (طالما محتواها ديني )!
                  

07-10-2014, 01:14 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندك واتس اب او تلغرام ؟! اذا ابشر بالجنة !! (Re: عبداللطيف حسن علي)

    الافتراء علي الله بقي ساهل

    ماعليك الا تكتب اي كلام وتقوله للنبي عن طريق احد رواة الحديث

    وكمان تلزم الناس يرسلوه وتوعدهم بالعصا (التهديد بنار القيامة)

    او الجزرة ( عدد الحسنات) المحددة كمان ....

    وعادي تلقي فتوي تطلع دا كلوا بيش وتدعوك الا تلتفت له !!

    الحاجات كانت موجودة زمان في شكل فلان حلم بان النبي قال له كذا

    واوصي ان يكتبه الناس عدة مرات لكل من يقراه ، الان عادت هذه الظاهرة

    مع الايميلات والواتس وغيرها ....


    ياتري كم حسنة يكتسبها الخواجة مصمم برامج الواتس وتلغرام والايميل والتلفون والكمبيوتر ومصمم هذه المسجات


    اي حاجة بتدخل الجنة ، واي حاجة بتدخل النار !! هلام مابعده هلام ....(بشرط تكون مسلم !!)


    مثلا هذه الامثلة المتناقضة مع بعضها :

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ثلاثون سببا لدخول الجنة من القرآن وصحيح السنة


    مـقـدمـة

    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله أما بعد. هذه رسالة بعنوان ( ثلاثون سببا لدخول الجنة ) جمعت فيها عددا من الآيات والأحاديث الصحيحة التي ذكرت فيها أعمال تكون سببا بفضل الله في دخول فاعلها الجنة ، ولكن لا يعني أن هذه الأعمال تضمن لأي إنسان يعملها دخول الجنة ، مهما كان اعتقاده فالجنة لا يدخلها إلا مؤمن ، فلو قام أحد الكفار أو المشركين ببعض هذه الأعمال أو جميعها فلن تنفعه ولن تدخله الجنة لأن الله سبحانه وتعالى يقول : { ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لأن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين } [ الزمر : 65]
    وقال تعالى عن الكفار { وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباءا منثورا } [ الفرقان :23]
    لذلك فالإسلام أول الشروط اللازمة لقبول أي عمل
    أما الشرط الثاني الذي يجب أن يصاحب أي عمل ليكون مقبولا عند الله تبارك وتعالى هو الإخلاص في العمل لله سبحانه وتعالى ، أي أن الذي قام بالعمل يجب أن يقصد به وجه الله تبارك وتعالى دون أن يشرك في قصده أي مخلوق آخر والدليل قوله صلى الله عليه وسلم (إن الله تعالى لا يقبل من العمل إلا ما كان خالصا ،وابتغي به وجهه ) [ رواه النسائي ، صحيح الجامع 1856]
    أما الشرط الثالث لقبول العمل فهو متابعة الرسول صلى الله عليه وسلم ، لذلك اقتصرنا في هذه الرسالة على الأحاديث الصحيحة الثابتة عن الرسول صلى الله عليه وسلم .
    أسأل الله العلي القدير بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يجعل هذا العمل وجميع أعمالنا خالصة لوجهه سبحانه وتعالى .
    وأن ينفعني بهذا العمل وجميع إخواني المسلمين ويكتب لي ولوالدي أجره يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ، فإن أصبت فمن الله وبفضله وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان .
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك وصلى الله على عبده ورسوله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    2،1 - السبب الأول والثاني : ( الإيمان والعمل الصالح ) :
    جاء في القرآن الكريم الأيمان كأهم الأسباب الموصلة إلى الجنة بإذن الله تبارك و تعالى ، ولكنه دائما يأتي مقرونا بالعمل الصالح لذلك لا تكاد تجد موضع فيه ذكر للأيمان وأنه سببا لدخول الجنة إلا وهو مقرون بالعمل الصالح ، وباب الأعمال الصالحة والحمد لله واسع وكبير وطرق كسب الثواب عظيمة ومتعددة لا يحصيها إلا الله سبحانه وتعالى ، قال تبارك وتعالى : {والذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك أصحاب الجنة هم فيها خالدون } [ سورة البقرة :82]
    والآيات والأحاديث الصحيحة في هذا المعنى كثيرة جدا يصعب إحصائها على سبيل المثال لا الحصر أنظر :سورة البقرة الآيات : 25 ،82 - سورة لقمان الآية 8، سورة الكهف : آية 107 ، سورة الحج آلايات14 ، 23 ، 56_سورة الفتح الآية 5 _ سورة الحديد الآيتان : 12 ، 21_ سورة التغابن الآية 9 _ سورة الطلاق الآية 11 _ سورة البروج الآية 11_ سورة البينة الآية 7 _ سورة المؤمنون الآيات 1،11_ سورة العنكبوت الآية 57.

    3- السبب الثالث : ( التقوى )
    ومن أهم تعريفاتها : هي الخوف من الجليل والعمل بالتنزيل والقناعة بالقليل والاستعداد ليوم الرحيل .
    ومن تعريفات التقوى أيضا هو : أن تعمل بطاعة الله على نور من الله ( أي كما جاء في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ) ترجو ثواب الله وأن تترك معصية الله على نور من الله تخاف عقاب الله .
    ولمزيد من التفصيل عن التقوى ومعناها أنظر ((مدارج السالكين )) و (( إغاثة اللهفان )) تأليف ابن القيم رحمه الله ، قال تبارك وتعالى { إن المتقين في جنات وعيون } [ سورة الحجر : 45]
    بل الجنة أعدت للمتقين ، قال تبارك وتعالى : { وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين } [ سورة آل عمران : 133]وقال صلى الله عليه وسلم ( أكثر ما يدخل الناس الجنة التقوى وحسن الخلق ، وأكثر ما يدخل الناس النار الفم والفرج ) [ أخرجه الترمذي وابن ماجه وأحمد سلسلة الأحاديث الصحيحة 977].

    السبب الرابع : ( طاعة الله تبارك وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ):
    قال تبارك وتعالى :{ومن يطع الله ورسوله يدخله جنات تجري من تحتها الأنهار ، ومن يتولى يعذبه عذابا أليما } [ سورة الفتح : 17] وفي صحيح البخاري عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى ) قالوا يا رسول الله ومن يأبى ؟ قال ( من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى ) [ فتح الباري بشرح صحيح البخاري 13 /249]

    السبب الخامس : ( الجهاد في سبيل الله )
    ويكون بالقتال في سبيل الله بالنفس والمال قال تبارك وتعالى : { إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والإنجيل والقرآن .. ) [ سورة التوبة : 111]
    وقال تعالى : { يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم . تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم ان كنتم تعلمون . يغفر لكم ذنوبكم ويدخلكم جنات تجري من تحتها النهار ومساكن طيبة في جنات عدن ذلك الفوز العظيم } [سورة الصف : 10 _12]

    السبب السادس : ( التوبة)
    فالتوبة تجب ما قبلها وكما قال صلى الله عليه وسلم ( التائب من الذنب كمن لا ذنب له ) [ رواه ابن ماجة وغيره ، صحيح الجامع 3008]
    وقال تبارك وتعالى : { إلا من تاب وآمن وعمل صالحا فأولئك يدخلون الجنة ولا يظلون شيئا } [ سورة مريم :60]

    7- السبب السابع : ( الاستقامة على دين الله )
    قال تبارك وتعالى : { إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا فلا خوف عليهم ولاهم يحزنون . أولئك أصحاب الجنة خالدين فيها جزاءا بما كانوا يعملون } [ سورة الأحقاف : 13]
    وعن سفيان بن عبد الله الثقفي قال : قلت يا رسول الله قل لي في الإسلام قولا لا أسأل عنه أحدا بعدك . قال ( قل آمنت بالله ثم استقم ) [رواه مسلم شرح صحيح مسلم لنووي : 2/367]

    8- السبب الثامن : ( طلب العلم لوجه الله تبارك وتعالى )
    في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ...ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما ، سهل الله له به طريقا إلى الجنة ،و ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه إلا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده ، ومن بطأ به عمله لم يسرع به نسبه ) [ شرح صحيح مسلم لنووي 17/24]

    9_ السبب التاسع (بناء المساجد )
    في صحيح البخاري عن عثمان بن عفان رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( من بنى مسجدا يبتغي به وجه الله بنى الله له مثله في الجنة ) [ فتح الباري 1/544]

    10_ السبب العاشر (حسن الخلق )
    قال صلى الله عليه وسلم ( أنا زعيم بيت في ربض الجنة ، لمن ترك المراء وإن كان محقا ، وبيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب ، وإن كان مازحا ، وبيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه ) [ رواه أبو داود والضياء ، صحيح الجامع 1464]
    قال صلى الله عليه وسلم ( أكثر ما يدخل الناس الجنة تقوى الله وحسن الخلق ، وأكثر ما يدخل الناس النار الفم والفرج ) [ تقدم تخريجه ] وحسن الخلق يدخل فيه أشياء كثيرة لخصتها عائشة _ رضي الله عنها عندما سُئلت عن خلق النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : ( كان خلقه القرآن ) [رواه مسلم وأحمد وغيرهما ] والرسول هو قدوتنا وقد امتدحه تبارك وتعالى بقوله { وإنك لعلى خلق عظيم } [ القلم : 3 ]
    فلننظر في كتاب الله تبارك وتعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وسيرته وسيرة أصحابه رضي الله عنهم لنتعلم ما هو الخلق الحسن وكيف نكتسبه . ومن أفضل الكتب التي تحدثت عن شمائل النبي صلى الله عليه وسلم وأخلاقه كتاب مختصر الشمائل المحمدية ) للإمام الترمذي رحمه الله اختصار وتحقيق الشيخ محمد ناصر الدين الألباني .

    11_ السبب الحادي عشر : ( ترك المراء )
    قال صلى الله عليه وسلم ( أنا زعيم بيت في ربض الجنة ، لمن ترك المراء وإن كان محقا ...) [ تقدم تخريجه ]

    12 _ السبب الثاني عشر : ( ترك الكذب ولو مازحا )
    قال صلى الله عليه وسلم ( أنا زعيم ربض في الجنة ، لمن ترك المراء وإن كان محقا ، وبيت وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا ، …) [تقدم تخريجه ]

    13 _السبب الثالث عشر ( المداومة على التطهر عند كل حدث وصلاة ركعتين بعد الأذان )
    روى الأمام الترمذي في سننه والحاكم وابن خزيمة في ( صحيحه ) عن عبد الله بن بريدة عن أبيه رضي الله عنهما قال : أصبح رسول الله يوما فدعا بلال ، فقال : ( يا بلال بم سبقتني إلى الجنة ؟ إنني دخلت البارحة الجنة فسمعت خشخشتك [ أي صوت مشيك ] أمامي ؟ ) فقال بلال : يا رسول الله ! ما أذنت قط إلا صليت ركعتين ، ولا أصابني حدث قط إلا توضأت عنده . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( بهذا )
    [ صحيح الترغيب والترهيب 194 ]

    14_ السبب الرابع عشر : ( الذهاب إلى المسجد والعودة منه لأداء الصلوات )
    روى الأمام مسلم في صحيحه والأمام البخاري في صحيحه وغيرهما عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم ( من غدا إلى المسجد أو راح أعد الله له في الجنة نزلا كلما غدا أو راح ) [ شرح صحيح مسلم للنووي 5/176] ويقول الإمام النووي رحمه الله في شرح هذا الحديث : ( قوله صلى الله عليه وسلم : أعد الله له في الجنة نزلا ، النزل ما يهيأ للضيف عند قدومه)

    15_ السبب الخامس عشر : ( الإكثار من السجود لله تبارك وتعالى )
    روى الإمام مسلم في صحيحه عن ربيعة بن كعب الأسلمي قال : كنت أبيت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتيته بوضوئه وحاجته ، فقال لي : ( سل ) ، فقلت : أسأل مرافقتك في الجنة ، فقال ( أو غير ذلك ) ، قلت : هو ذاك ، قال: ( فأعني على نفسك بكثرة السجود ) [ شرح صحيح مسلم النووي 4/ 451]

    16 _ السبب السادس عشر : ( الحج المبرور )
    قال صلى الله عليه وسلم ( من حج فلم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته أمه ) [ رواه البخاري وغيره فتح الباري 3/382]وقال صلى الله عليه وسلم : ( الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة ) [ رواه الأمام أحمد الطبراني ، صيح الجامع 3170]

    17_ السبب السابع عشر : ( قراءة آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة )
    عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قرأ آية الكرسي في دبر كل صلاة لم يحل بينه وبين دخول الجنة إلا الموت ) [ أخرجه النسائي وابن السني وغيرهما _ السلسلة الصحيحة 972]
    كما أن هناك أذكار أخرى وعد من قالها موقنا بها الجنة على سبيل المثال في صحيح البخاري عن شداد بن أوس _ رضي الله عنه _عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( سيد الاستغفار: أن يقول : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبو لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي ، اغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت )
    قال: ومن قالها في النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ، ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة ) [ فتح الباري 11/97]

    18_ السبب الثامن عشر : ( صلاة اثنتي عشرة ركعة كل يوم وليلة تطوعا لله تعالى )
    عن أم حبيبة رضي الله عنها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من صلى في يوم وليلة اثنتين عشرة ركعة بني له بيت في الجنة : أربعا قبل الظهر ، وركعتين بعدها ، وركعتين بعد المغرب ، وركعتين بعد العشاء ، وركعتين قبل صلاة الغداة [ الفجر ] ) [ رواه الترمذي ، صحيح الجامع 6362]

    19 _السبب التاسع عشر : ( إفشاء السلام وإطعام الطعام وصلة الأرحام والصلاة بالليل )
    قال صلى الله عليه وسلم ( يا أيها الناس : أفشوا السلام ، وأطعموا الطعام ، وصلوا بالليل والناس نيام ، تدخلوا الجنة بسلام ) [ رواه ابن ماجه وغيره . صحيح سنن ابن ماجه 1097]

    20_ السبب العشرون : ( الصدق في الحديث والوفاء بالعهد وأداء الأمانة وحفظ الفرج وغض البصر وكف اليد )
    عن عبادة بن الصامت عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( اضمنوا لي ستا من أنفسكم اضمن لكم الجنة ، اصدقوا إذا حدثتم ، وأوفوا إذا وعدتم ، وأدوا إذا ائتمنتم ، واحفظوا فروجكم وغضوا أبصاركم ، وكفوا أيديكم ) . [ رواه ابن خزيمة وابن حبان والحاكم وغيرهم وحسنه الألباني في السلسلة الصحيحة برقم 1470]

    21_ السبب الحادي والعشرون : ( وهو خاص بالنساء ) ( أداء الصلوات الخمس كما أمر الله تبارك وتعالى وصيام رمضان وإحصان الفرج وإطاعة الزوج)
    روى ابن حبان في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا صلت المرأة خمسها ، وصامت شهرها ، وحصنت فرجها ، وأطاعت زوجها ، قيل لها: أدخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت ) [ صحيح الجامع 660]

    22 _ السبب الثاني والعشرون ( القيام بتربية وإعالة ثلاث بنات أو أخوات ) :
    أخرج أبو يعلى في "مسنده" عن أنس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من كن له ثلاث بنات ،أو ثلاث أخوات،فاتقى الله وأقام عليهن كان معي في الجنة هكذا،وأومأ بالسبابة والوسطى) [سلسلة الأحاديث الصحيحة 295] 0وفي صحيح مسلم وسنن الترمذي (4 / 281) واللفظ له، قال صلى الله عليه وسلم ( من عال جارية دخلت أنا وهو الجنة كهاتين وأشار بإصبعيه)

    23 السبب الثالث والعشرون: (ا لاحتساب و الصبر على موت لأولاد والأصفياء):
    قال صلى الله عليه وسلم : ( من احتسب ثلاثة من صلبه ، دخل الجنة قالت امرأة :واثنان؟قال:واثنان )[ رواه النسائي وابن حبان ، صحيح الجامع 5969] وقال صلى الله عليه وسلم : ( ما من مسلمين يموت لهما ثلاثة من الولد ، لم يبلغوا حنثا ، إلا أدخلهما الله الجنة بفضل رحمته إياهم ) [رواه الأمام احمد والنسائي وابن حبان ، صحيح الجامع 5781] وروى الأمام أحمد في مسنده عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( يقول الله تعالى :ما لعبدي المؤمن عندي جزاء إذا قبضت صفيه من أهل الدنيا ، ثم احتسبه إلا الجنة ) [ صحيح الجامع 8139]

    24 السبب الرابع والعشرون : ( كفالة اليتيم )
    روى الأمام البخاري في صحيحه عن سهل بن سعد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا ، وقال بإصبعيه السبابة والوسطى ) [ فتح الباري 10/436]

    25 _ السبب الخامس والعشرون : ( عيادة المريض أو زيارة أخ في الله )
    عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (من عاد مريضا ,، أو زار أخا له في الله ، ناداه مناد : أن طبت وطاب ممشاك ، وتبوأت من الجنة منزلا ) [رواه الترمذي وابن ماجه وحسنه الألباني في صحيح الجامع 6387]وقال صلى الله عليه وسلم ( من عاد مريضا لم يزل في خرفة الجنة حتى يرجع ) [ رواه مسلم ،النووي 16/361]

    26 السبب السادس والعشرون : ( المحافظة على خصلتين )
    عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( خصلتان أو خلتان لا يحافظ عليهما عبد مسلم ، إلا دخل الجنة ، هما يسير ومن يعمل بهما قليل ، يسبح في دبر كل صلاة عشرا ، ويحمد عشرا ، ويكبر عشرا ، فذلك خمسون ومائة باللسان ، وألف وخمسمائة في الميزان ، يكبر أربعا وثلاثين إذا أخذ مضجعه ، ويحمد ثلاثا وثلاثين ، ويسبح ثلاثا وثلاثين ، فتلك مائة باللسان ، وألف في الميزان )فلقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يعقدها ، بيده ، قالوا : يا رسول الله !كيف ( هما يسير ، ومن يعمل بهما قليل ) ؟ قال يأتي أحدكم ( يعني ) الشيطان في منامه فينومه قبل أن يقوله ويأتيه في صلاته فيذكره حاجة قبل أن يقولها ) [ رواه أبو داود والترمذي وقال ( حديث حسن صحيح ) والنسائي وابن حبان في صحيحه ( صحيح الترغيب 603]

    27 السبب السابع والعشرون : ( السماحة في البيع والشراء )
    روى الأمام البخاري في ( التاريخ الكبير ) والنسائي وغيرهما عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال : قال صلى الله عليه وسلم : ( أدخل الله عز وجل الجنة رجلا كان سهلا مشتريا وبائعا ، وقاضيا ومقتضيا ) [ سلسلة الأحاديث الصحيحة برقم 1181]

    28 السبب الثامن والعشرون : ( التجاوز عن المعسر )
    روى الأمام مسلم _رحمه الله _ في صحيحه عن حذيفة عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( أن رجلا مات فدخل الجنة فقيل له ما كنت تعمل " قال فأما ذكر وإما ذكر " فقال إني كنت أبايع الناس فكنت أنظر المعسر وأتجوز في السكة أو في النقد فغفر له ) [شرح صحيح مسلم للنووي 10 / 483]
    وفي صحيح مسلم أيضا عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( كان رجل يداين الناس فكان يقول لفتاه ، إذا أتيت معسرا فتجاوز عنه لعل الله يتجاوز عنا ، فلقي الله فتجاوز عنه ) [ شرح صحيح مسلم للنووي 10/ 485]

    29السبب التاسع والعشرون : ( مجموعة أعمال صالحة إذا اجتمعت في المسلم في يوم دخل الجنة بفضل الله ) روى الأمام مسلم في صحيحه عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أصبح منكم اليوم صائما ؟ قال أبو بكر : أنا ، قال : فمن تبع منكم جنازة ؟ قال أبو بكر : أنا ، قال : فمن أطعم منكم اليوم مسكينا ؟ قال أبو بكر : أنا ، قال فمن عاد منكم اليوم مريضا ؟ فقال أبو بكر : أنا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما اجتمعن في امرئ إلا دخل الجنة " [ شرح صحيح مسلم للنووي 15 / 164 ]

    30 السبب الثلاثون : ( الصبر على فقد نعمة البصر )
    عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم ؛ ( يقول الله تعالى : من أذهبت حبيبتيه فصبر واحتسب لم أرض له ثوابا دون الجنة ) [ رواه الترمذي ، صحيح الجامع 8140]




    طبعا هذه الاعمال اسقطت اعمال اخري كثيرة وردت في الاحاديث !

    ممكن للانسان مثلا الايعمل اي عمل منها ويتوب فيدخل الجنة ....


    ومثلا هذا الحديث :

    عن عبادة بن الصامت عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( اضمنوا لي ستا من أنفسكم اضمن لكم الجنة ، اصدقوا إذا حدثتم ، وأوفوا إذا وعدتم ، وأدوا إذا ائتمنتم ، واحفظوا فروجكم وغضوا أبصاركم ، وكفوا أيديكم ) . [ رواه ابن خزيمة وابن حبان والحاكم وغيرهم وحسنه الألباني في السلسلة الصحيحة برقم 1470]

    ثم ترك الانسان بقية العبادات ، بل هنا لايوجد شرط للاسلام ، هل انسان كهذا يدخل الجنة ؟!


    امثلة الواتس اسهل من هذه بكثير ، بس تنسخ وترسل !!
                  

07-10-2014, 02:39 PM

احمد عمر محمد
<aاحمد عمر محمد
تاريخ التسجيل: 01-10-2013
مجموع المشاركات: 1273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندك واتس اب او تلغرام ؟! اذا ابشر بالجنة !! (Re: عبداللطيف حسن علي)

    اخي عبداللطيف
    تحايا طيبة
    كلامك غالباً ما بطلع برا من الحاجات دي
    اما
    نقدك موجه الى الرسائل او محتواها
    وعليه اذا كنت تتلقى مثل هذه الرسائل وفي قرارة نفسك انها مفيدة وممكن ان تنتفع من خيرها
    وتتجنب شرها فافعل ووضح ذلك في رسائل تدونها انت كما وصلتك هذه الرسائل
    و اما
    اذا كان نقدك في الرسائل نفسها من حيث صحة المحتوى او خطاءه
    فهناك الطرق الكفيلة التي تساعدك على التعرف الى ذلك و ما اكثرها
    و اما
    اذا كنت كلياً لا تاخذ بها و لا تعتد بها و ترى خطلها فقد ارحت نفسك
    وعليه
    اترك الناس في حالهم فلا شيئ يضيرك طالما انت في حلٍ من قناعاتهم
    و بالنسبة لاقتباسك
    Quote: ( اضمنوا لي ستا من أنفسكم اضمن لكم الجنة ، اصدقوا إذا حدثتم ، وأوفوا إذا وعدتم ، وأدوا إذا ائتمنتم ، واحفظوا فروجكم وغضوا أبصاركم ، وكفوا أيديكم )

    هذا حديث واحد يحض على امور مرتبطة في الاتيان بها توفر اسلام الرجل و صحة معتقده و انت اذكى من ان تفهم الحديث ان الاتيان بها لا يتوجب ما قبله من صحة الاسلام و ما يترتب على ذلك
    يعني ماشاء الله تقعد تبحت و تغالط و تضرب الامثلة و لك باع في النقاشات و الحوارات ثم تاتي ببساطة لتقول انه لو كان الفهم بمثل ما ذكر يدخل الجنة و ليس من بينه شرط الاسلام ، اي عبقرية هذه التي
    تحكم بها يا عبداللطيف خليك رجل واضح في نقدك و تحليلك و لا تاخذك العزة بالاثم
    تحياتي
                  

07-10-2014, 05:34 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندك واتس اب او تلغرام ؟! اذا ابشر بالجنة !! (Re: احمد عمر محمد)

    سلامات يا عبد اللطيف
    هذه الرسائل مصدرها السعودية، و بعضها من عمل موظفين يقبضون أجرا على عملهم.
    و معظم هذه الرسائل يطغى عليها العامل المادي - ليس بالمعنى الفلسفي لمصطلح مادة بل بالمعنى الدارج-
    الذي يميز الحياة في السعودية في حقبتها النفطية، كل شي عبارة عن أرصدة و حسابات و ماكنة أملاك
    و عقارات. في كثير من الرسائل تجد شرح لكيفية تحصيل اكبر كمية من الحسنات و بعض هذه
    الرسائل تكون مصحوبة بعمليات حسابية تبين لك كيف تجعل العشر حسنات تربو لتصبح ملايينا مملينة
    و هي تمتلئ بالقصور و الضياع و المساكن الفاخرة التي ستحصل عليها في الجنة عند قيامك بتنفيذ
    ما في الرسالة و الذي هو في الغالب مجرد كلامات او أدعية او آيات ترددها و السلام، فلا عمل هناك او مجهود
                  

07-10-2014, 05:44 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندك واتس اب او تلغرام ؟! اذا ابشر بالجنة !! (Re: سيف النصر محي الدين)

    مواصلة:
    ليس مطلوبا منك أن تخرج لتجتمع مع آخرين لحل مشكلة او إصلاح خلل
    و ليس مطلوبا منك أن تثور على الظلم او تسهم في دفع بلادك و مجتمعك
    للإمام ، فقط ردد هذا الدعاء مائة مرة او اقرأ هذه الآيات قبل نومك او. أرسل
    هذه الرسالة لمائة او مائتين شخص و راجع بعدها رصيدك في بنك الحسنات
    ركز فقط على خلاصك الفردي و لا تتدخل في الشؤون العامة فتلك فقط
    من اختصاص اصحاب السمو و المعالي.
                  

07-11-2014, 10:33 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندك واتس اب او تلغرام ؟! اذا ابشر بالجنة !! (Re: احمد عمر محمد)

    شكرا الاخ احمد عمر

    هذه الرسائل يمر عليها كل من يمتلك واتس اب او تلغرام مثلا

    لم اتمكن من انزالها هنا لصعوبة نسخها ...

    اعتقد ان رد سيف النصر كافيا ، لان هذه المواد مقصود بها اسكات الناس عن التفكير

    وان يشتغلوا في حساب حسناتهم فقط ....

    هو نفس المسار الذي رسمه ضلاليوا الفكر الديني منذ القرن الثاني الهجري

    بالغاء العقل كلية ...

    واتفق مع سيف النصر في كل ماقاله !
                  

07-13-2014, 01:37 AM

احمد عمر محمد
<aاحمد عمر محمد
تاريخ التسجيل: 01-10-2013
مجموع المشاركات: 1273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندك واتس اب او تلغرام ؟! اذا ابشر بالجنة !! (Re: عبداللطيف حسن علي)

    Quote: واتفق مع سيف النصر في كل ماقاله !

    جايب خيط طويل و عريض كده
    وتجي في النهاية تتفق مع سيف النصرفي كل ماجاء به يا عبداللطيف
    يعني ما عندك تبرير لنقلك لهذا الخيط او ربما مللت ان تناقش محتوى الرسائل
    كان الاجدر ان لا تتطرق للموضوع لانك غير مكترث
    وفي اعتقادي كان الافضل تترك العباد لحالهم
    تحياتي
                  

07-13-2014, 02:21 AM

مرتضي عبد الجليل
<aمرتضي عبد الجليل
تاريخ التسجيل: 10-04-2010
مجموع المشاركات: 3097

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندك واتس اب او تلغرام ؟! اذا ابشر بالجنة !! (Re: احمد عمر محمد)

    Quote: هذه الرسائل مصدرها السعودية، و بعضها من عمل موظفين يقبضون أجرا على عملهم.
    و معظم هذه الرسائل يطغى عليها العامل المادي - ليس بالمعنى الفلسفي لمصطلح مادة بل بالمعنى الدارج-


    سلام لصاحب البوست والمتداخلين وسلام لحبيبنا سيف النصر
    يا سيف بذكر في التسعينات لما كنا شغالين في السعودية تحديدا في منطقة الباحة ,كان أمام الحي ياخذمرتب إمامة وإبنو بياخد مرتب مؤذن و أبو بياخد مرتب فراش في نفس الجامع !!!
    فكنا نحن كسودانيين بنستغرب شديد من الحكاية دي فسالنا واحد أخونا قديم في المنطقة قال ياخي مستغربين ليها شنو قال: أسي تلقا السعوديين ديل الركعة بخمسمية ريال؟؟ هه هههه ههه

    يا عبد اللطيف في عهد الانحطاط الكبير أصبح الواتساب منتوج الكفرة وسيطا مهما لنشر كل ما يشد الانسانية الي الوراء
    لكن في شي مهم جدا ان الترهات السلفية التي تاتيك عن طريق الوسايط لا تصمد كثيرا ولا تسشتطيع الاجابة علي أسئلة الحياة اليومية التي نعيشها لانها بكل بساطة من الماضي السحيق.
    تحياتي ورمضانك كريم.
                  

07-15-2014, 08:59 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عندك واتس اب او تلغرام ؟! اذا ابشر بالجنة !! (Re: مرتضي عبد الجليل)

    Quote: يا عبد اللطيف في عهد الانحطاط الكبير أصبح الواتساب منتوج الكفرة وسيطا مهما لنشر كل ما يشد الانسانية الي الوراء
    لكن في شي مهم جدا ان الترهات السلفية التي تاتيك عن طريق الوسايط لا تصمد كثيرا ولا تسشتطيع الاجابة علي أسئلة الحياة اليومية التي نعيشها لانها بكل بساطة من الماضي السحيق.


    شكرا مرتضي عبدالجليل

    ياعمر وصلتني رسالة بالامس تقول ان هذه الرسائل صناعة اسرائيلية

    هذا نص الرسالة :

    السلام عليكم

    في هذه الايام نستلم كثيرا من الرسائل التي يكتب اخرها ارسلها الي 10 اشخاص
    وستري بعدها ان معجزة ستحصل لك
    هل فكرت ان منشا هذه البيانات من اين ؟ والي اين ؟ وماهو الهدف من ارسالها ؟
    ومن اي بلد تبدأ ؟
    لهذا الفت انتباهكم الي انه في جريدة نيوز تلابيب في احدي طبعاتها وتحت عنوان
    (كيف نجعل الاسلام متزلزلا ، ثم نسيطر عليه) نشرت مايلي:
    الفقيه الديني في اسرائيل(هنري ليونر) صرح بان لنا اعوانا ومساعدين يعملون
    ليل ونهار في الواتس اب بجد لتضعيف الاسلام بين المسلمين !



    الرسالة طويلة ويقول عنها المصدر الاسرائيلي ان المسلم سيري انه
    لامعجزة تحدث ومن ثم يضعف ايمانه بالاسلام !!


    الرسالة دي واضح انها ملفقة لان الاسرائيلي ليس غبيا ليعلن عن نفسه
    وانما هي من جهات اسلامية تريد محاربة هذه الرسائل بطريقة اخري

    ـــــــــــــــــــــــــ

    الاخ مرتضي هذه الرسائل عبيطة ومملة استغرب كيف يتبادلونها
    بهذه الطريقة دون ادني تفكير ....واتفق معك في انها وسيلة رمضانية
    لتزجية الوقت ليس الا !!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de