|
|
|
Re: ارجاء قضية اثبات نسب ابرار الي 17 يوليو لغيابها (Re: نعمات عماد)
|
سلامات يا دكتورة نعمات وشكرا لك على تصوير هذا الخبر ووضعه هنا
أولا: إذا كان حكم محكمة الاستئناف قد انبنى على عدم الأهلية العقلية للمبرأة من جريمتي الردة والزنا فقد كان الأوجب أن تتحفظ الدولة عليها أو تسلمها الى ذويها الذين اقتنعت المحكمة بأنهم ذووها. ثانيا: عدم الأهلية العقلية لا يمكن أن يكون بحسب أقوال شاهد الاتهام. ثالثا: من هو هذا الاختصاصي النفسي الذي عرضت عليه المبرأة بعد صدور الحكم الأول عليها، وقبل صدور محكمة الاستئناف. أما إذا كان هذا الاختصاصي قد قرر بأنها فاقدة للأهلية العقلية قبل إصدار حكم المحكمة الابتدائية عليه بالزنا وبالردة، فالسؤال هو كيف تحكم محكمة بمثل هذا الحكم على امرأة فاقدة الأهلية العقلية؟ رابعا: المحكمة حكمت ببطلان زواج المبرأة، ومع أن مثل هذا الحكم ليس من اختصاص محكمة الاستئناف وانما من اختصاص محكمة شرعية، إلا أن هذه المحكمة أخطأت أيضا في السماح للزوج باستلام المبرأة إلى أن تم توقيفهما قبل أن يسافرا.
كل خطوة فيها خطأ.
ياسر
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: ارجاء قضية اثبات نسب ابرار الي 17 يوليو لغيابها (Re: Yasir Elsharif)
|
| Quote: أن حالتها العقلية غير سليمة, و ذلك بحسب اقوال شاهد الإتهام الرابع شقيقها |
كيف تقبل المحكمة شهادته بإعتباره شقيق في حين أن هنالك قضية إثبات نسب لم يفصل فيها؟
و إذا كان هنالك حكم صادر من محكمة بفقدان مريم/ابرار للأهلية العقلية المحكمة الشرعية دايرة تعلنها كيف و ليه عشان تحضر جلسات إثبات النسب؟ و منو العندو الحق بالظهور نيابة عنها امام المحكمة؟
و بعدين شنو كلمة المتهمة دي البتتقال في قضية إثبات نسب؟. هنا مافي إتهام هنا في إدعاء و بالتالي في مدعى و مدعى عليه
كان الله في عون القضاء السوداني
| |

|
|
|
|
|
|
|