الرد على د. محمد علي الجزولي في حججه في التفريق بين القاعدة والخوارج يوجد (فيديو)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 02:07 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-22-2014, 09:56 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الرد على د. محمد علي الجزولي في حججه في التفريق بين القاعدة والخوارج يوجد (فيديو)
                  

06-22-2014, 10:40 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرد على د. محمد علي الجزولي في حججه في التفريق بين القاعدة والخوارج (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: يقول الخوارج تكفر الصحابة والقاعدة لا تكفر الصحابة
    نقول أن الخوارج لم تكفر الصحابة لكونهم صحابة ولم يمارسوا هذا من منطلق الزندقة والجفوة الدينية فالخوارج محافظون دينياً
    إلا في الدماء والأعراض...
    الخوارج كفروا الصحابة ليس لأنهم أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ولكن لكونهم أهل عصرهم الذين إختلفوا معهم ....
    فبصورة موضوعية نقول الخوارج كفروا أهل عصرهم وكذلك فعلت القاعدة ....وإن كان تكفير الخوارج في ذلك الزمن ليس لجميع الصحابة
    فقط كفروا مجموعة من خيار الصحابة عليهم الرضوان على رأسهم علي رضي الله عنه لأنه قاتلهم وكذلك عثمان رضي الله عنه
    فالقضية هي ( تكفير المعاصر المخالف ) كفروهم بسبب الحروب والخلافات والثارات التي كانت بينهم وليس بين الصحابة وتنظيم القاعدة حروب وثارات
    كتلك التي كانت بين الخوارج وبعض الصحابة الذين أختصر التكفير عليهم ...إذاً جوهر الموضوع هو تكفير المخالف المحارب من المسلمين
    وتكفير المخالف يتلخص الأن في تكفير خوارج العصر للشيعة بالدرجة الأولى والصوفية بإعتبار مرجعيتهم العقدية وهما المخالفان المعاصران لمعتقد أتباع تنظيم القاعدة...
    والحرب والخلاف الذي فيه قتال واقع الأن بينهم وبين الشيعة وأنظمة محسوبة عليهم .

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 06-22-2014, 10:44 PM)

                  

06-22-2014, 11:55 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرد على د. محمد علي الجزولي في حججه في التفريق بين القاعدة والخوارج (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: يقول الخوارج تكفر بالمعاصي والقاعدة ليست كذلك

    ليس كل فرق الخوارج قائلين بكفر صاحب الكبيرة كفر ملة فمنهم من قال أن صاحب الكبيرة كافر كفر نعمة
    وكفر النعمة لا يخرج من الملة ومن أولائك فرقتي النجدات وكذلك الاباضية .
    فإن كان بعض الخوارج كالأزارقه يكفرون بالكبيرة فأصل معتقد جماعة القاعدة أنهم يكفرون بما هو جائز كالتوسل والاستغائة والتبرك ونحو ذلك.
    وإن كان خوارج عصر الصحابة يكفرون بالكبيرة فخوارج عصرنا يكفرون بما هو (جائز) وإنكار التبرك والتوسل ونحوهما من خصال الخوارج .
    قال الإمام الذهبي في سير أعلام النبلاء:11/212:
    ( أين المتنطع المنكرعلى أحمد وقد ثبت أن عبدالله سأل أباه عمن يلمس رمانة منبر النبي صلى الله عليه وسلم ويمس الحجرة النبوية ؟
    فقال: لاأرى بذلك بأساًأعاذنا الله وإياكم من رأي الخوارج ومن البدع. ). انتهى كلام الذهبي .
    وأما دليل فعل كبار علماء الأمة للاستغاثة عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم الذي يكفر به خوارج العصر.
    ذكرالذهبي في تذكرة الحفاظ (3/974) في ترجمة ابن المقري : وروى عن أبى بكر بن أبى على قال كان ابن المقرئ يقول: كنت أنا والطبراني وأبو الشيخ
    بالمدينة فضاق بنا الوقت فواصلنا ذلك اليوم فلما كان وقت العشاء حضرت القبر وقلت: يا رسول الله الجوع.، فقال لى الطبراني: اجلس فأما أن يكون الرزق أو الموت،
    فقمت أنا وأبو الشيخ فحضر الباب علوى ففتحنا له فإذا معه غلامان بقفتين فيهما شئ كثير وقال شكوتمونى إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم، رأيته في النوم فأمرني بحمل شيء إليكم.
    وابن المقري والطبراني وبن الشيخ من كبار علماء الحديث والحفاظ.

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 06-23-2014, 00:20 AM)

                  

06-23-2014, 00:04 AM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرد على د. محمد علي الجزولي في حججه في التفريق بين القاعدة والخوارج (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: الخوارج لم تدخل في حكم هذه الدول حتى تخرج عنها

    والله حكاية عجيبة!!!
    لماذا؟!
    هل أتوا من السماء؟!
    أم خرجوا من جوف الأرض ؟!
    وما هي القاعدة ؟!
    أليسوا أفراد من الناس ؟
    ألم يأتي هؤلاء الأفراد من دول يحملون جوازاتها؟
    وهل ولدوا يوم ولدوا في تورا بورا أو في مناطق القبائل في باكستان؟!
    هم ولدوا في بلادهم وكانوا زاعنين لحكم بلدانهم وهم خرجوا عن حكم بلادهم يوم خرجوا عنه بعد أن كانوا
    يحملون جوازات مختوم عليها بختم تلك البلاد وتلك الحكومات والسلطات التي خرجوا عنها يوم خرجوا عنها.

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 06-23-2014, 04:59 PM)

                  

06-23-2014, 00:14 AM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرد على د. محمد علي الجزولي في حججه في التفريق بين القاعدة والخوارج (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: القاعدة تقاتل من أجل دماء المسلمين

    هو قال السادسة وهو الرابعة
    وهذه الأخيرة لا تحتاج لتعليق ...ولا تحتاج لتعرية وتوضيح فهي عارية بما يكفي .
                  

06-23-2014, 04:04 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرد على د. محمد علي الجزولي في حججه في التفريق بين القاعدة والخوارج (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: تقسيم الناس لفسطاسين ليس كلام أسامة هذا كلام النبي عليه الصلاة والسلام
    أولاً الحديث الذي اعتمد عليه في كون أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :( حتى يصير الناس إلى فسطاطين : فسطاط إيمان ، لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه ،
    إذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من اليوم أو غد...)
    هذا الحديث ضعيف وبعضهم حكم عليه بالوضع ...وأعتقد أن الحديث وضعه وصنعه النواصب كما سيتبين بدليل سأذكره إن شاء الله
    وفي الاقتباس التالي تفصيل في شأن الحديث يبين علله للشيخ سلمان العودة

    Quote: الحديث رواه عبدالله بن عمر رضى الله عنه قال: كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قعوداً، فذكر الفتن، فأكثر في ذكرها، حتى ذكر فتنة الأحلاس، فقال قائل: يا رسول الله، وما فتنة الأحلاس؟ قال: (هي فتنة هربٍ وحربٍ، ثم فتنة السَّرَّاء ، دَخَلُها، أو دَخَنُهَا، من تحت قدمي رجل من أهل بيتي، يزعم أنه مني، وليس مني، إنما وليي المتقون، ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع، ثم فتنة الدهيماء، لا تدع أحداً من هذه الأمة إلا لطمته لطمة، فإذا قيل: انقطعت. تمادت،
    فيصبح الرجل فيها مؤمناً ويمسي كافراً، حتى يصير الناس إلى فسطاطين، فسطاط إيمان، لا نفاق فيه، وفسطاط نفاق، لا إيمان فيه، إذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من اليوم أو غد).
    وقد أخرجه أبو داود (4242) وأحمد (2/133) والحاكم (1/466) وأبو نعيم في "الحلية" (5/158) والبغوي في"شرح السنة"(4226) من طريق عبد الله بن سالم الأشعري عن العلاء بن عتبة عن عمير ين هانئ العنسي عن ابن عمر فذكره بنحوه .
    وهذا الحديث معلول من وجهين:
    (1) الوجه الأول: تفرد عبد الله بن سالم به مرفوعاً على هذا الوجه، كما بين ذلك أبو نعيم الأصبهاني في الحلية حيث قال (5/158): غريب من حديث عمير والعلاء لم نكتبه مرفوعاً إلا من حديث عبد الله بن سالم. انتهى.
    (2) الوجه الثاني: تفرد العلاء بن عتبة به على هذا الوجه، وليس هو بالقوي - ينظر ترجمته في تهذيب الكمال وفروعه - ولذا قال في التقريب: صدوق؛ إذ قد روي هذا الحديث مرسلاً، ليس فيه ذكر الصحابي؛ ولذا قال أبو حاتم: روى هذا الحديث ابن جابر عن عمير بن هانئ عن النبي - صلى الله عليه وسلم - مرسلاً، والحديث عندي ليس بصحيح كأنه موضوع - علل الحديث 2/417.
    فتبين من هذا أنه معلول لا يصح رفعه إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - كما صرح به الإمام أبو حاتم, وبه يتبين أن قول الحاكم فيه: صحيح الإسناد, لا يخلو من تساهل, والله تعالى أعلم.
    أخوكم
    سلمان بن فهد العودة
    18/8/1423هـ

    المصدر : http://majles.alukah.net/t113750/#ixzz35VusCA9O

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 06-23-2014, 05:03 PM)

                  

06-23-2014, 04:56 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرد على د. محمد علي الجزولي في حججه في التفريق بين القاعدة والخوارج (Re: منتصر عبد الباسط)

    يتضح من كلام دكتور العودة أن الحديث تفرد به اثنان أحدهما العلاء بن عتبة وهو ضعيف أو (ليس بالقوي)
    والثاني عبد الله بن سالم الأشعري الحمصي ...وإن قيل أنه ثقة إلا أن من وثقه ذكر أنه (ناصبي) (حمصي وناصبي) قمة الانسجام فحمصيته تعضد نصبه
    وأهل الشام كانوا يومئذ أكثرهم نواصب.
    أنا لا أقول بأنه ضعيف لأجل أنه ناصبي ولكن الناصبي يمكن أن يقبل منه الحديث الذي ليس فيه ذكر لآل البيت وهذا الحديث فيه ذكر لآل البيت
    وهو الحديث الوحيد الذي يذكر فيه أن النبي صلى الله عليه وسلم يتبرأ من رجل من آل بيته يظهر في آخر الزمان ( رجل من أهل بيتي، يزعم أنه مني، وليس مني، إنما وليي المتقون)
    ناصبي من بلاد النواصب في ذلك الزمان ويتفرد بحديث فيه ذم وتبرأ من رجل من أهل البيت يظهر آخر الزمان ...فهذه حيثية تجعل الحديث موضوع بكل يقين.
    ثم هذا الحديث فيه شبهة معارضة حديث المهدي المتواتر ...فالحديث فيه رائحة ناصبية لا تخفى.
                  

06-23-2014, 05:58 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرد على د. محمد علي الجزولي في حججه في التفريق بين القاعدة والخوارج (Re: منتصر عبد الباسط)

    وعلى فرض صحة الحديث فإن الحديث يخبر عن آخر الزمان في مرحلة من المراحل يكون الناس في تلك المرحلة التاريخية ( فسطاطان )
    والحديث الذي اعتمد عليه وذكره محمد علي المجزوب في التسجيل يقول (فيصبح الرجل فيها مؤمناً ويمسي كافراً، حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان، لا نفاق فيه، وفسطاط نفاق، لا إيمان فيه
    فيتضح أنه يسبق مرحلة الفسطاطان مرحلة سابقة ومختلفة عنها تماماً ...وهي (يصبح الرجل فيها مؤمناً ويمسي كافراً) وهذه المرحلة تكون مرت وانقضت وهذا لم يحدث
    وأهم نقطة في الحديث أن مرحلة الفسطاطان إذا حدثت فسيظهر المسيح الدجال بحسب الحديث في ذات اليوم أو اليوم التالي.
    فالحديث إذا تدبرناه نجد أنهم لم يفهموا القصد منه جيداً ...
    لأن الحديث فيه أن المسلمون يمرون بمرحلة يكون الناس متقلبون ومتشككون فيكون المسلم في النهار مؤمن فإذا جاء الليل إنقلب كافراً بالشك أوبالقول أو الفعل أو الإعتقاد نحو ذلك
    وهذا التقلب وهذا التبدل سيزول حتى يصير الإنسان إما مؤمن صادق الإيمان وثابت على إيمانه أو منافق مستقر على نفاقه ...ومعنى ذلك ليس بالضرورة أن يقال أن الناس سينقسموا
    إلى جماعتين ...لأن المنافق ليس مجاهراً بالكفر فيمكن أن يكون في هذه الجماعة أو تلك وكذلك المؤمن يمكن أن يكون في هذه الجماعة أو تلك ...مما يدل على أن التقسيم سوف لا يكون
    تقسم ظاهر بائن ولا جماعي، المؤمنون في هذه الجماعة والمنافقون في تلك لا بل هو تقسيم فردي لا يتبين ولا يظهر إلا بظهور الدجال كما في هذا الحديث حيث يتبعه المافقون و يرفض اتباعه المؤمنون
    فمرحلة التزبزب وعدم الاستقرار هو الوضع الأقرب للوضع المعاش ...أما مرحلة الاستقرار في الإيمان أو النفاق جعلها الله رحمة منه سبحانه وتعالى لينجوا المؤمنين عن بينة ويهلك المافقون عن بينة
    فلو ظهر الدجال والناس في مرحل التزبزب تلك وأن يمسي المسلم مؤمن ويصبح كافراً أو العكس ...تكون المسألة بالحظ فمن كان في حالة الإيمان عند مقابلة الدجال ينجو من فتنته ومن يلقاه في حالة
    الكفر والتشكك يضل ويفتن ويتبعه ..ولكن من عدله سبحانه ورحمته جعل الدجال يأتي في مرحلة الفسطاطان ....فالسطاطان مقترنان بالدجال ...وليس بتنظيم القاعدة ولا بظهور الخوارج ...الذين هم عند مرحلة
    يصبح الرجل فيها مؤمناً ويمسي كافراً....اللهم إلا إذا كان اسامة بن لادن هو الدجال نفسه .

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 06-23-2014, 06:38 PM)

                  

06-23-2014, 07:55 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرد على د. محمد علي الجزولي في حججه في التفريق بين القاعدة والخوارج (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: الأيات التي نزلت على الكفار انزالها على المسلمين
    ...الآيات التي جاء فيمن يدعو اللات والعزى ..لو حدث اليوم من
    دعى اللات والعزى فالآيات تنطبق عليه ..
    كلام عبد الله بن عمر رضي الله عنهما الذي رواه عنه البخاري واضح
    المشكلة ليست فيمن يدعو اللات والعزى أو انزال الأيات في مناتاطها
    إنزال الأيات في مناتاطها لا خلاف عليه ..
    الإشكال في إنزال أيات نزلت في عباد الأصنام التي سماها كاللات والعزى التي ذكرها
    فحمل هذه الأيات وأحكامها وانزالها على بعض المسلمين الموحدين لأمور مشتبهة على البعض..هو من صفة الخوارج
    ومثال ذلك ما فعله السلفية المعاصرون في وضع قبور الصالحين في محل الأصنام
    ووضع التبرك بزيارتها موضع عبادة الأصنام فسموا المتبركين بزيارة قبور الصالحين
    عباد للقبور كعباد الأصنام ...وأنزلوا الأيات التي في دعاء الأصنام على من يتوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم والصالحين
    نقول هذا بغض النظر عن جواز الاستغاثة والتوسل بالصالحين من عدمه إذ هو ليس محل بحثنا فجعل هذا عبادة وشرك هو القضية.
    ومساواة هؤلاء المسلمين الذين يقولون لا اله إلا الله وأن محمداً رسول الله ويقيمون الصلاة و كل أركان الإسلام والدين
    ويؤمنون بكل أركان الإيمان تسويتهم بالمشركين عباد الأصنام وإنزال تلك الأيات التي نزلت في مشركي قريش عليهم
    هو ذات يمارسه خوارج العصر.
    وأيضاً ما فعله سيد قطب من أنه جعل الحكام الطغاة هم الأصنام المعنيون الذين يعبدون من دون الله
    كما في تفسيره الظلال الذي هو من أهم النماذج في هذه المسألة فيما يخص طرف الأخوان
    ....فأين المناطات التي يتحدث عنها؟!

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 06-23-2014, 08:14 PM)

                  

06-23-2014, 09:39 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرد على د. محمد علي الجزولي في حججه في التفريق بين القاعدة والخوارج (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: هناك خلط كبير وهو قول الياقوتي أن من علامات الخوارج تقصير الأزر
    قال وروت أم سلمة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم : كان إزاره إلى أنصاف ساقيه

    حديث أن الخوارج من صفاتهم أن أزرهم إلى أنصاف سوقهم الحديث بلفظه ذكره الحافظ البغدادي في تاريخ بغداد
    عن عائشة رضي الله عنهاوهو ليس القصد منه ذم التشمير
    فالتشمير وإن لم يكن مقصود في ذاته إنما كان في زمن النبي صلى الله عليه وسلم من علامات التواضع إذ
    كان حينها غالب الناس مشمرون لأذرهم ...وإن كان هو صفة ممدوحة في ذلك الزمن لدى النبي صلى الله عليه وسلم
    ذكرها بإعتبار إظهار أن الخوارج ملتزمون بظاهر الإسلام تمام الإلتزام ولكنهم بستحلون الدماء بغير حقها ويخرجون عن
    جماعة المسلمين ..
    جاء في صحيح مسلم في وصف ذو الخويصرة التميمي في شأن الخوارج أنه غائر العينين مشرف الجبين ناشز الجبهة
    كث اللحية محلوق الرأس مشمر الإزار فقال يا رسول الله أتقي الله فقال ويلك أولستُ أحق أهل الأرض أن يتقي الله
    قال ثم ولّى الرّجل فقال خالد بن الوليد : يا رسول الله ألا أضرب عنقه ؟ فقال لا لعلّه أن يكون يصلي ................إلى قوله قال ثم نظر
    وهو مقفِّ فقال : إنه يخرج من ضئضي هذا قوم يتلون كتاب الله رطباً لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية
    لئن أدرتهم لأقتلنهم قتل ثمود.انتهى
    وفي صحيح مسلم والبخاري أيضاَ أن من أوصاف (أنهم يصلون صلاة ـ يقول للصحابة ـ تحقرون صلاتكم لصلاتهم وصيامكم لصيامهم )
    فذِكر اللحية الكثة وتشمير الأزر وتقصيرها وقراءة القرآن وإحسان الصلاة والصوم ...فهي أشياء ليست مذمومة لذاتها بل العكس ..
    ولكن ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم ليبين أن الخوارج من ناحية مظهرهم فلا بأس بل هو مظهر الملتزمين بالإسلام ولكنهم مع ذلك
    يفعلون أفعال تخرجهم من الملة وهذه الأفعال هي سفكهم للدماء وخروجهم عن اجماع المسلمين وبقية ما هو معلوم من شأنهم.
    وهذا حتى لا ينخدع الناس بسلوكهم المحمود في ظاهره هذا ...وليعرف الناس أن الخوارج أناس محافظون من ناحية المظهر الإسلامي ولكن
    محلون للدماء والقتل بحجج تتغير بتغير الأزمان ولكل جيل منهم حجته الباطلة التي يستحل بها دماء الناس وأشنع جريمة في الإسلام بعد الكفر والشرك
    هي قتل النفس التي حرمها الله.

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 06-23-2014, 09:41 PM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 06-23-2014, 09:45 PM)

                  

06-24-2014, 12:44 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرد على د. محمد علي الجزولي في حججه في التفريق بين القاعدة والخوارج (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: الإختلاف في تسمية فعل أحد الطرفين كفر لا يجعل أحد الطرفين خوارج

    هذا لو كان الحكم بالتكفير مبني على نص صريح في القرآن وصحيح وصريح في السنة
    أو أن الذي حكم عليه بالكفر إنكر شي معلوم من الدين بالضرورة أو تحليل لحرام
    محرم بنص قطعي الدلالة والثبوت أو تحريم شي حلال لم ينص المشرع سبحانه بتحريمه في كلامه أو كلام رسوله .
    أما التكفير بدون ذلك فهو من فعل الخوارج..وحتى التكفير بهذه الأسباب لا يستوجب من يقع في هذا أنه كافر كفر بواح مخرج من الملة
    إنما هو كفر دون كفر...لأن الكفر البواح هو الكفر بالله وبنبيه صلى الله عليه وسلم .
    فقد قلنا أنهم يحكمون بالكفر في أشياء قد تكون جائزة أو مختلف في جوازها وهي من مسائل الفقه وليست من مسائل العقيدة
    كالتوسل ونحوه. أو كتكفير الشيعة أوالرافضة..
    الإمام الشافعي رغم ورود حديث عنه صلى الله عليه وسلم في كفر تارك الصلاة رغم ذلك اسقط عن تارك الصلاة الكفر
    بأنه يقول لا إله إلا الله أنظر لمناظرته لتلميذه الإمام أحمد بن حنبل ..
    جاء في طبقات الشافعية الكبري لتاج الدين السبكي
    حكي أن أَحْمَد ناظر الشافعي فِي تارك الصلاة ، فقال لَهُ الشافعي : يا أَحْمَد ، أتقول إنه يكفر ؟ قَالَ : نعم.
    قَالَ : إذا كان كافرا ، فبم يسلم ؟ قَالَ : يقول : لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ ، مُحَمَّد رَسُول اللَّهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
    قَالَ الشافعي : فالرجل مستديم لهذا القول لم يتركه ، قَالَ : يسلم بأن يصلي ، قَالَ : صلاة الكافر لا تصح ، ولا يحكم بالإسلام بها.
    فانقطع أَحْمَد وسكت.انتهى.
    والشافعي رضي الله عنه وأحمد بن حنبل لم ينكر الحديث ولكنه يبين أن الكفر المقصود ليس كفراً مخرج من الملة ...إنما هو من جنس التغليظ
    الخوارج عندهم لا إله إلا الله دي زي عدمها....نسأل الله السلامة من فتنتهم .

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 06-24-2014, 12:50 PM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 06-24-2014, 01:01 PM)

                  

07-22-2014, 03:53 AM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرد على د. محمد علي الجزولي في حججه في التفريق بين القاعدة والخوارج (Re: منتصر عبد الباسط)

    .
                  

08-01-2014, 04:12 AM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الرد على د. محمد علي الجزولي في حججه في التفريق بين القاعدة والخوارج (Re: منتصر عبد الباسط)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de