|
Re: الرد على د. محمد علي الجزولي في حججه في التفريق بين القاعدة والخوارج (Re: منتصر عبد الباسط)
|
يتضح من كلام دكتور العودة أن الحديث تفرد به اثنان أحدهما العلاء بن عتبة وهو ضعيف أو (ليس بالقوي) والثاني عبد الله بن سالم الأشعري الحمصي ...وإن قيل أنه ثقة إلا أن من وثقه ذكر أنه (ناصبي) (حمصي وناصبي) قمة الانسجام فحمصيته تعضد نصبه وأهل الشام كانوا يومئذ أكثرهم نواصب. أنا لا أقول بأنه ضعيف لأجل أنه ناصبي ولكن الناصبي يمكن أن يقبل منه الحديث الذي ليس فيه ذكر لآل البيت وهذا الحديث فيه ذكر لآل البيت وهو الحديث الوحيد الذي يذكر فيه أن النبي صلى الله عليه وسلم يتبرأ من رجل من آل بيته يظهر في آخر الزمان ( رجل من أهل بيتي، يزعم أنه مني، وليس مني، إنما وليي المتقون) ناصبي من بلاد النواصب في ذلك الزمان ويتفرد بحديث فيه ذم وتبرأ من رجل من أهل البيت يظهر آخر الزمان ...فهذه حيثية تجعل الحديث موضوع بكل يقين. ثم هذا الحديث فيه شبهة معارضة حديث المهدي المتواتر ...فالحديث فيه رائحة ناصبية لا تخفى.
| |
|
|
|
|
|
|
|