من اى المسلمين أنتم ؟؟ فالاسلام الذى نعرفه يستتيب المرتد لمدى 3 أيام من أين أتيتم بالاستتابة لمرة واحدة ؟؟ ولمدة 24 دقيقة فقط قبل اصدار الحكم !! والله وبالله ثم تالله انتم أقذر البشر على وجه الارض ..
05-21-2014, 07:26 AM
علاء سيداحمد علاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162
أنّ هذا الحكم المتهافت تم ســــــلـــقـــه على عجل لتشتيت الانتباه عن قضايا الفساد المليارية والتى ازكمت الانوف فى الفترة الاخيرة ولذلك ضاعت العدالة المرجوة وصارت ابرار كبش الفداء ..
الشيخ جلال الدين يرى بأن حديث : من بدل دينه فاقتلوه حديث صحيح .. وغيره من اصحاب المذاهب الاخرى يرون بأن هذا الحديث حديث ضــــــــعـــــيـــــــف لان فى سنده عكرمة ومعتمدين على اقوال علماء الاسلام فيه :
الحديث ( حدثنا أبو النعمان محمد بن الفضل حدثنا حماد بن زيد بن أيوب عن عكرمة قال :أتى على رضى الله عنه بزنادقة فأحرقهم ، فبلغ ذلك ابن عباس فقال : لو كنت أنا لم أحرقهم لنهى رسول الله صلى الله عليه وسلم : "لا تعذبوا بعذاب الله ، ولقتلتهم لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : من بدل دنيه فاقتلوه . ) اهـ رواة البخاري 6922 ، والنسائي 4059 - 4060 -4062 ، والترمذى 1458 - ابن ماجة 2535 - مصنف عبدالرزاق 18706
هذا الحديث فيه : عــــكـــــــرمـــــــة مولى ابن عباس وهو متهم بـالــكـــــــــــــذب
قال الامام الذهبي في كتابه : من تكلم فيه وهو موثق ( ج 1 / ص136 )
246 - عكرمة مولى ابن عباس رضى الله عنهما : صدوق حافظ عالم ( كذبه ) مجاهد وابن سيرين ومالك وقال حماد قيل لأيوب أكانوا يتهمون عكرمة فقال أما أنا فلم أكن أتهمه وقال أحمد كان يرى رأي الخوارج الصفيرية وقال ابن المديني كان عكرمة يرى رأي نجدة وقد وثقه جماعة واحتجوا به. ) اهـ
قال الامام الذهبى فى سير اعلام النبلاء فى ترجمة عكرمة مولى ابن عباس رضى الله عنهما :
{ جرير بن عبد الحميد ، عن يزيد بن أبي زياد قال : دخلت على علي بن عبد الله بن عباس ، وعكرمة مقيد على باب الحش ، قال : قلت : ما لهذا كذا ، قال : إنه يكذب على أبي .} أهـ
- روى ابن حجر في (مقدمة فتح الباري 424): عن ابن عمر أنه قال لنافع لا تكذب عليَّ كما كذب عكرمة على أبن عباس. ( أنظر ايضا تهذيب الكمال للمزي20/279 ) .
- قال ابن حجر فى( مقدمة البارى 424 ) قال جرير بن عبد الحميد عن يزيد بن أبي زياد دخلت على علي بن عبد الله عباس وعكرمة مقيد، فقلت ما لهذا؟ قال إنه يكذب على أبي. أنظر ايضا : المعارف لابن قتيبة، ص: 456، معجم البلدان 12/184، وفيات الأعيان 1/265، ميزان الاعتدال 3/94 ، تهذيب التهذيب 5/634، شذرات الذهب 1/130.
- قال ابن رجب الحنبلى فى شرح علل الترمذى ( اتهمه بالكذب جماعة ، منهم : سعيد بن المسيب ، والقاسم بن محمد ، وعطاء ، وعلي بن عبد الله ، ويحيى بن سعيد الأنصاري ، وغيرهم . ) 1/202
- وقال أحمد في رواية عنه : (( عمرو بن أبي عمرو كل شئ يرويه عن عكرمة مضطرب وكذا كل من يروي عن عكرمة سماك وغيره )) . قيل له : (( فترى هذا من عكرمة أو منهم ؟ قال : (( ما أحسبه إلا من قبل عكرمة )) .
- ( وقال سعيد بن المسيب لبرد مولاه: "يا برد، لا تكذب علي كما كذب عكرمة على ابن عباس" ) علل أحمد بن حنبل 1/260، المعارف لابن قتيبة، ص: 438، المعرفة والتاريخ 2/3.
- مثال من ارتـــــد عن الاسلام وعفا عنه الرسول صلى الله عليه وسلم : ( مثال واضح وضوح الشمس فى كبد السماء )
( و قال ابن إسحاق عن ابن أبي نجيح قال : كان رسول الله عهد إلى أمرائه من المسلمين ـ حين أمرهم أن يدخلوا مكة ـ ألا يقاتلوا إلا أحدا قاتلهم إلا أنه قد عهد في نفر سماهم أمر بقتلهم و إن وجدوا تحت أستار الكعبة منهم عبد الله ابن سعد بن أبي سرح و إنما أمر رسول الله صلى الله عليه و سلم بقتله لأنه كان أسلم و كان يكتب لرسول الله صلى الله عليه و سلم الوحي((( فارتد مشركا راجعا إلى قريش ))) فقال : و الله إني لأصرفه حيث أريد إنه ليملي علي فأقول أو كذا أو كذا فيقول : نعم و ذلك أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان يملي عليه فيقول [ عزيز حكيم ] أو [ حكيم عليم ] فكان يكتبها على أحد الحرفين فيقول : [ كل صواب ] الصارم المسلول - ابن تيمية ج 1 ص 115
هاهو كاتب الوحــــى عبدالله بن ابى السرح يـرتــد عن الاسلام ويعود الى الشرك والرسول صلى الله عليه وسلم انمـــــــــــا اهـــدر دمــه وامر بقتله لانه خان الامانة وليس لانه ارتد عن الاسلام
وعندما شفع فيه الخليفة عثمان بن عفان رضى الله عنه قبل شفاعته وعفا عنه ((((( هل لو كانت الــــردة حـــــــــــداً كما يقولون كان سيقبل النبى عليه السلام تلك الشفاعة )))) !!! وهو الذى غضب غضبا شديدا عندما شفع اسامة فى المرأة المخزومية التى سرقـــت وقال لاسامة : أتشفع فى حد من حدود الله ؟؟ ثم قام فخطب فى الناس : انما اهلك الذين من قبلكم انهم اذا كانوا اذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه الحـــد وأيم الله لوان قاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ) متفق عليه
فى بنود صلح الحديبية ورد نص فى بند من بنودها : ( من جاء محمدا من قريش يرده عليهم ومن جاء قريشاً من المسلمين لا ترده اليهم )
ومعنى ذلك انً من ارتد من المسلمين وعاد الى المشركين لاينبغى ارجاعه الى المسلمين ( هل لو كانت الردة حدا من الحدود كان سيقبل النبى عليه السلام بهذا الشرط ؟؟؟ مالكم كيف تحكمون ..
انا شخصياً من الذين لايؤمنون بمسألة استتابة المرتد لمدة 3 أيام ومن الذين يذهبون مع الاستتابة مدى الحياة :
(1)
Quote: مجمع البحوث الإسلامية المصري يلغي عقوبة «الردة» ويفتح باب الاستتابة
القاهرة: احمد عبد الله في خطوة جريئة قد تفتح باباً للجدل في أوساط علماء الدين والمثقفين المصريين قررت لجنة العقيدة والفلسفة بمجمع البحوث الاسلامية بالأزهر السماح للمرتد بأن يتوب طوال حياته والتغاضي عن استتابته خلال ثلاثة أيام كما ذهب الى ذلك جمهور الفقهاء، وقد أثار هذا القرار موجة من الاستياء والغضب بين علماء الأزهر. وكانت لجنة العقيدة والفلسفة بمجمع البحوث الاسلامية بالأزهر قد قررت ان تكون فترة استتابة المرتد مفتوحة طوال حياته بحيث يتوب المرتد في أي وقت ولا تتم استتابته خلال أيام محددة كما ورد في الفقه الاسلامي.
وكان أشد المنتقدين للقرار الدكتور عبدالعزيز غنيم عضو لجنة العقيدة والفلسفة بالمجمع.
وأعرب الدكتور عبد المعطي بيومي وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشعب عن تأييده لقرار المجمع لكنه طالب بضرورة اجراء تعديلات حتى لا يثير جدلا بين العلماء وبين عامة المسلمين، مؤكدا ضرورة ترك تحديد مدة الاستتابة لولي الأمر حسب خطورة المرتد على المجتمع أو عدم خطورته. وأشار الى ان النصوص الواردة في حق المرتد كلها قابلة للتأويل والتفسير، موضحا وجود خلاف بين الفقهاء حول زمن الاستتابة.
وقال الدكتور محمد ابراهيم الفيومي عضو لجنة العقيدة والفلسفة والاستاذ بكلية الدراسات الاسلامية والعربية بجامعة الأزهر «اننا استعرضنا كل الآراء التي تعالج قضية الردة ومدة الاستتابة وتوصلنا الى ضرورة ان تكون الاستتابة مدى الحياة»، موضحا ان «هذا الرأي ينسجم مع الظروف الدولية التي يواجهها العالم الاسلامي في الوقت الحاضر».
(2)
( قال الامام ابوحنيفة ان المرأة اذا ارتدت لاتقتل ولكن تحبس وتخرج كل يوم فتستتاب ويعرض عليها الاسلام وهكذا حتى تعود الى الاسلام أو تموت ) اهـ
فى مجمع الانهر فى شرح ملتقى الابحر : " من بدل دينه فاقتلوه " المراد المحارب لانه صلى الله عليه وسلم نهى عن قتل النساء غير محاربات وجزاء مجرد الكفر لايـقـام فى الدنيا لانها دار الابتلاء وانما تحبس حتى تتوب او تموت لانها ارتكبت جريمة عظيمة ولا تقتل عندنا بل تحبس ) اهـ
" والمرأة اذا ارتدت ( لاتقتل ) عندنا حـــرة كانت أو أمــــه ( بل تحبـس ) أهـ نفس المصدر السابق
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة