|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: مني عمسيب)
|
سلام . شكرا على التكليف بالبحث الطيب عن معلومة مهمة. أهم العبادات بعد دخول الإسلام هي الصلاة، الصبح ركعتان جهرا، الظهر4 سرا، العصر4 سرا، المغرب 3، منه 2 جهرا و1 سرا، والعشاء 4 ركعات، 2جهرا و2 سرا. بترتيب معروف ، يتغير هذا الترتيب في حالة صلاة المسبوق، ويقل عدد الركعات ونصلي أحيانا -في السفر مثلا - ظهر مع عصر، ومغرب مع عشاء،جمعا وقصرا. ويجوز (أثناء القتال) أن نصلي الفرض الواحد(الظهر مثلا) على عدة اتجاهات، قد تكون كلها على غير اتجاه القبلة، ناهيك عن كيفية الصلاة جلوسا و رقودا! كل ما ذكر سابقا لا دليل عليه من القرءان الكريم، وكله علمنا له نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وصلنا عن طريق كتب الحديث(البخاري) مثلا. فمن يعتمد فقط على القرءان الكريم، وله رأي في السنة النبوية المطهرة، فليبحث له عن طريقة أخرى للصلوات يأتي بها من القرءان الكريم كي يعبد بها ربه، هذا إن كان المتشكك في الأحاديث مسلما، أما إن لم يكن مسلما فليبتعد وليتنح جانبا عن هذا الدين الذي فصل المسلم الطاهر عن المشرك النجس. تحياتي وتقديري.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: قصي محمد عبدالله)
|
الاخ قصى السلام على من اتبع الهدى الصلاة ذكرت فى القران ..... والرسول عليه الصلاة والسلام شرح كيفيه ادائها
قتل المرتد لم يذكر فى القران ...دا الخلاف او دى النقطه اللى بتحاول الناس تشرحها ليك يعنى لو فى ايه بتتحدث عن قتل المرتد ممكن بعد داك الناس تشوف الاحاديث اللى بتتكلم عن كيفيه القتل ..هل هو يكون بحد السيف اوالرمى من شاهق او بالغاز او بالكرسى الكهربائى يعنى ما تجى تقول لازم ناخذ بحديث قتل المرتد عشان الناس اخذت كيفيه اداء الصلاه من الاحاديث !!!!انتا هنا بتخلط بين التشريع والعبادات والحدود الموجوده فى القران الكريم والاحاديث التى تفصل كيفيه اداء تلك العبادات وهذا خلط غير موفق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: زينب محمد عبدالله)
|
ياقصي يا خوي كلامك ده ما عجبني .... سالتك السائلة بموضوعية ،،، اريد دليلا من القران لحد الردة ؟ لم توفق ابدا.... بالعكس ،، ذهبت مذهبا تضمن تعاليا... ثم لكانك تريد ان تقول ان من مع الحد هم الاطهار ومن يخالفه فهو مشرك نجس... ياقصي الكلام ده ما سمح... بني ادم ديل كلهن خلقن الله... وكلهن اطهار.. بس الاشرار هم الظلمة والقتلة والكذبة... دي في دنيانا اما عندو هو... مخير،،يتولي برحمتو من يشاء... هسع انا بسالك سؤال... لو كلفت بلف الحبل حول عنق هذه الام،،،لانها قالت انها مسيحية او ما يكن... فهل تمضي نحو ذلك فرحا بانك تنصر الرحمن الرحيم بشنقها.... مع كامل محبتي واحترامي لك رغم الاختلاف الكامل..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: عبدالعزيز عثمان)
|
سلام، يقول تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَـذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }التوبة28 هذا ما يختص بالفئة النجسة من البشر، كلام الله واضح لا لبس فيه، نجاسة متعلقة وملازمة لكل مشرك.. وبعدين.... أنا أخذت الموضوع بعيدا عن الساحة السياسية، بدون تاييد أو رفض لقضية الدكتورة مريم، فقط للتذكير بأن السنة فيها تفصيل وفيها كل شئ بما في ذلك حد الردة. و بغض النظر عن عدل القضاة و الحكام أو ظلمهم في التعاطي مع القضايا والجرائم المختلفة، فلا أحد ولا منظمة حكومية أو أهلية، إقليمية كانت أو دولية لها الحق في اسقاط حكم شرعي أو تغيير في حكم فقهي. كل ما يحدث من قبل بعض حكام الدول و أحزابها السياسية بخصوص هذا الشأن لا يحسب سلبا على الإسلام. تحياتي وتقديري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: زينب محمد عبدالله)
|
السلام عليكم جميعا
***الصلاة ذكرت فى القران ..... والرسول عليه الصلاة والسلام شرح كيفيه ادائها
قتل المرتد لم يذكر فى القران ...دا الخلاف او دى النقطه اللى بتحاول الناس تشرحها ليك***
للأسف هذا الكلام الواضح راح وسط النقة اللا بتجيب لا بتودي ..
سبحان الله يوسعون الكيبورد ضرباً من اجل اقناع كل إنسان بأن نقتل آخراً استعمل حقه الممنوح له في التفكير من قبل الله (العقل)
و سؤال مقتبس من احد المهتمين بالقضية و هو الدكتور ياسر ضحوي .. قال : هل سنرتضي ان تم قتل احد المنتمين لدين آخر اذا (ارتد) عن دينه ذاك و اعتنق الإسلام ؟
بالنسبة لي لا طبعاً لن نرتضي لان حرية العقيدة هي حق من حقوق الحياة و هذه ابجديات الإنسانية ان لا تسلب انسان اخر حقاً تابى ان يُسلب منك .. افلا تتفكرون ؟
تحياتي للجميع حتى الرضا وبعده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: قصي محمد عبدالله)
|
العزيزة منى عمسيب تحياتي
• لا أعرف لماذا تطلبين الدليل من القرآن فقط، ألستِ مُقتنعة بالسنة النبوية الصحيحة؟ • ألا يقول القرآن {وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول}؟ لماذا –برأيكِ- فرق القرآن بين الله وبين الرسول؟ وكان بإمكانه أن يقول: {وأطيعوا الله} إذا كان القرآن فقط هو المهم وهو مصدر التشريع الوحيد؟ • السنة النبوية جزء أساسي من التشريع الإسلامي، ولهذا فلا غنى للمسلم أبدًا عن السنة النبوية ولولاها لما عرف المسلم عدد ركعات الصلوات، ولا كثير من الأحكام كما في أحكام الزكاة ومقاديرها. • لماذا ترفضين مقاطع الفيديو وتقولين بأنها غير مؤكدة وتأتين بفيديو للشيخ طارق السويدان؟ • كثير من آيات التسامح (التي يقول السويدان إنه لا يمكن إغفالها في مقابل حديث واحد) هي آيات منسوخة الحكم. فقط أنظري إلى هذا الكلام من كتاب (الناسخ والمنسوخ في القرآن الكريم) لأبي جعفر النحاس. المكتبة العلامية. القاهرة-مصر.، ص264-267
ولكِ أن تتخيلي أن آية واحدة وهي آية السيف نسخت 113 آية في القرآن من آيات التسامح والتي كثيرًا ما يستخدمها البعض، ومنها: • {لا إكراه في الدين} • {وما على الرسول إلا البلاغ} • {أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين} • {وجادلهم بالتي هي أحسن} • {من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فقل إنما أنا من المنذرين} • {لست عليهم بمسيطر} • {لكم دينكم ولي دين}
** ملاحظة: كثير من الليبراليين والعلمانيين وجدوا قضية الطبيبة المرتدة فرصة جيِّدة لضرب الحكومة الحاكمة، وأنا شخصيًا لستُ ضد محاولات خلخلة النظام، ولكن ليس بالتسويق للإسلام بتقديم صورة يوتوبيا إسلامية غير موجودة أصلًا تحت دعوى (المشكلة ليست في الإسلام المشكلة في الحكومة التي لا علاقة لما تفعله بالإسلام) أو مثل هذه الشعارات التي أعتبرها هروبًا حقيقيًا ومُخزيًا من مواجهة الحقيقة، ومن مواجهة النفس في المقام الأول. هذه المحاولة إذا كان لها أن تعمل على خلخلة أركان (وهو ما لا أصدقه) فإن ذلك قد يكون من شأنه أن يسقط النظام الحاكم الآن، ولكنه لن يهدم صورة الإسلام السياسي، ولن يقضي على طموحات برنامج تطبيق الشريعة الإسلامية، طالما أننا نسوق الآن إلى أن الإسلام ليس به حد ردة، وأن الإسلام بريء مما يفعل الكيزان!
هذا رأيي وربما يكون رأيي الأخير في موضوع الطبيبة المرتدة والحل في نظري هو في تعرية الإسلام، وليس في محاولات تجميل عيوبه، فكل ما يعتقد المسلمون الطوباوين أنه تشويه للإسلام موجود في الكتب الإسلامية ولم يأت من كتابات المستشرقين، ولا هرطقات الزنادقة والملحدين .. أعلنوها صراحة بأنك تكفرون بكل ما هو متعلق بالتراث الإسلامي والسيرة النبوية والسنة النبوية ، وتصالحوا مع أنفسكم وتعالوا أرونا كيف ستحكمون السودان بكتاب كالقرآن، وماذا ستفعلون بتلك الآيات المتعلقة مثلًا بملكات اليمين وضرب المرأة وشهادتها وغيره وغيره وغيره. حتى تكتشفوا آخر الأمر أن الإسلام هو المشكلة وليس الحل. على الأخوة المسلمين فعلًا أن يتخلوا تمامًا عن فكرة إقحام الدين في السياسة، ومن ثم تتم معالجات نقدية حاسمة وعاجلة للنصوص الدينية وخلخلة كاملة للتراث الإسلامي ليس من أجل شيء، ولكن فقط من أجل أن يقوم الدين بوظيفته الجيدة والفعلية في تنظيم العلاقة بين الإنسان وإلهه الذي يعبده.
أعتذر كثيرًا عن هذا الخطاب المباشر، ولكن بالفعل تنتابني حالة من القرف مما يجري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: هشام آدم)
|
التحية لجميع الاخوة الاعزاء المتداخليين ز
اقتباس الاخ قصي :
Quote: يقول تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَـذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }التوبة28 |
يا اخي قصي الرجاء شرح هذه الاية وهل الاية دي مذكور فيها حد للردة زي الزنا وخلافو من الحدود . بعدين لو سمحت سيب اللف والدوران هههههه كلامي واضح والا انت تكون انسان جاهل ما عارف ذاتو الدين معناهو شنو ؟ رايك شنو في الفيديو الفوق حق السويدان في موضوع الردة ولا السويدان ما مسلم شديد في نظركم ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: مني عمسيب)
|
بل أنتم من تحتاجون للتطوير والمواكبه --يا أخت منى عمسيب .....
عندما يأتي دليل مباشر في القرآن الكريم --- يقول العلمانيون لا يمكن قبول نصوص جامده وتطبيقها على الأرض مع التطور الحاصل ....
وحين يفسر أهل العلم بأن الآيات التي وردت في حرية الإعتقاد --- وكما فهما صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم -- وهم من كانوا حضوراً حين نزلت تلك الآيات وطبقوها --- بأن المقصود منها غير المسلم الذي يود ويريد الدخول في الإسلام ---
ويناقض العلمانيين أنفسهم دون إستخدام للعقل الذي يتشدقون به -- نريد نصاًً صريحاً عن حّد الرده في القرآن ( ولهم رأي في النصوص الجامدة لابد من تطويعها لتواكب العصر)
تناقض غريب في المفاهيم ..... لابد من التفتح الذهني لمعرفة معاني الآيات خاصة في مسائل المعتقد الذي لا تملكون ناصيته ....
السؤال --- هل العلمانيون يفهمون القرآن الكريم والسنة النبوية أكثر من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم -- حين طبقوا حّد الرده .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: ahmedona)
|
Quote: هل فهم صحابة النبي صلى الله عليه وسلم لحدّ الردة --- هو فهم الشرذمه ..... |
دا كلام حسب ردك الرديتو لي انت !! لو كل واحد عامل ليهو شلة بأسم الاسلام وبعمل حسب فهمو اكيد بالنسبة لي شرذمة وشلليات اسلامية متطرفة !! بعدين ملاحظة ليك يا اخ احمدونا انسان ضحل من ناحية اسلامية يعني قدر ما سألتك عن الاسلام للحظة دي ما لقيت لي رد مفيد استفيد منو !! كلامك عايم وسطحي وما فيهو اي نوع من انواع الاقناع عشان كده لو مشيت اتثقفت شوية اسلاميآ يكون احسن ليك . ومن الليلة ما حا اسألك لاني ما قاعدة استفيد من ردودك غير بضيع في زمني معاك . ومشكور يا خوي ولي قدام .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: حسين عبد المجيد)
|
Quote: من يكون احمدونا ومن هو قصي هل هم علماء الدين وثقاة كتاباتهم هنا لا تعكس اخلاق المسلم وسلوكه وكيفيه التعامل مع الاخرين السلفية هم رجال متمسكون بالكتاب والسنة قولا وفعلا وسلوكا وهؤلاء ليس فيهم من يتعامل باخلاق المسلم ردود قصي فيها سوقية وشوارعية واحمدونا سقط في مستنقع العنصرية مع الجعافرة هل هؤلاء تنتظرين منهم تصحيح مفاهيم الردة |
ده رأيك فينا، قول رأيك في الموضوع، ماتقول لي أنا ما عالم ولا فقيه، كل السنة بين يديك إن أردت الوصول لحقيقة ما، وبعدين نحن في منبر، الراي والراي الآخر، لسنا في إذاعة أو تلفزيون أو صحافة عشان نتخير أنعم الالفاظ!
Quote: السلفية هم رجال متمسكون بالكتاب والسنة قولا وفعلا وسلوكا
|
إنت البمنعك شنو تكون سلفي؟ ما مسلم؟ ما عندك نية تتمسك بالكتاب والسنة؟ خايف يقولو عليك كوز؟ خايف تفقد مودة الملحدين؟ بالمناسبة: لغة السوق لن تتوقف لطالما شوارع المنبر مليئة بكل الانواع: الموقوذة والمتردية والنطيحة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: قصي محمد عبدالله)
|
الأستاذة منى عمسيب تحيِّاتي
أرى أنَّكِ تجاوزتِ عن مُداخلتي المُوجهة إليك، لا بأس
Quote: هشام آدم دا ملحد رأيك شنو ؟ |
رأي المسلم المُتسق والمُتصالح مع نصوصه الدينية سيكون (قتل هشام آدم، لأنه مرتد ومحارب لله ورسوله)، وهذا الرأي يستند بوضوح شديد إلى آيات صريحة، وأحاديث صحيحة، وآثار موجودة في الكتب الإسلامية، ولو كان للأخ أحمدونا أي رأي آخر؛ فسوف يكون إمَّا مُنافقًا، أو مُمارسًا للتقية أو مُبتدعًا أو غير مُسلم.
سؤالي لكِ الآن: "ما هو رأيكِ –كمسلمة- في هشام آدم كملحد؟ كيف يجب أن يتم التعامل معه من واقع التشريعات الإسلامية؟ وما هو دليلك على ذلك؟
مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: amin siddig)
|
الاخت منى والمتداخلون ...سلام مربع
قبل ان نخوض فى تفاصيل وجوب قتل المرتد ارجوا ان نتمعن جيداً فى الايات التالية:
(وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ) سورة الكهف الآية (29)
(وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآَمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ) [سورة يونس الايه 99]
{لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ } (البقرة 257)
{فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ (22) لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ} (الغاشية 22-23)
ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون".[البقرة 217]
والاية الاخيره خير دليل ان لاعقوبة دنيوية على الردة..
اخيراً ان كان هنالك حد الم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم ادرأوا الحدود بالشبهات؟
وعن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أدرأوا الحدود عن المسلمين ما استطعتم، فإن كان له مخرج فخلوا سبيله، فإن الإمام لأن يخطئ في العفو خير له من أن يخطئ في العقوبة» رواه الترمذي
الم يطلع هولاء الغلاة على كل هذه الايات القرانية والاحاديث و قرأوا فقط الحديث من بدل دينه فاقتلوه؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: محمد المسلمي)
|
ود المسلمي دايماً بتغرق البوستات بالمنقول
تحياتي بت عمسيب والضيوف
يا بت عمسيب والله ما حا يجاوبو ليك
وحا يلفو ويدورو لما تزهجي وتطلعي من طورك وطوالي حا
يطلعوك انك غير مؤيدة للسنة واحتمال يكفروك كمان
بالنسبة للموضوع
في مقولة من بدل دينه فاقتلوه وقالها الرسول صلوات الله وسلامه عليه
وكانت لسبب وهي حدثت في معركة وانا غير مستحضر اسم المعركة وقام افراد
من المسلمين بالانضمام الى صفوف الكفار قبل بداية المعركة فسأل المسلمين
الرسول الكريم عن كيفية التعامل معهم لان دم المسلم على المسلم حرام
فقال لهم الرسول الكريم : من بدل دينه فاقتلوه .
يعني داخل ميدان المعركة وليس خارجها
ثم ما الفائدة لو كذب المرتد ونطق الشهادة حفاظا على حياته؟؟؟
وهناك ايضاً حادثة عبدالله بن ابي السرح شاهد لمثل هذه المواقف
ويا هشام ادم
القران فيهو كل شي وربنا ما ترك شاردة ولا واردة والا ذكر كيفية التعامل معها
بس ما علينا الا البحث والتبحر في اصول كلمات اللغة العربية والاجتهاد
اما الاحاديث فمنها الصحيح ومنها الموضوع ومنها الضعيف
والقرآن محفوظ من رب العالمين لا يحرف ولا يمس بسوء
لذلك دائماً الدليل من القران بكون قاطعا مقنعا للجميع
ولكم الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: Haytham Ghaly)
|
تحياتي وتقديري اخوتي الاعزاء ..
ومشكورين علي المرور والمداخلات المضيفة .
ودايرة اوضح ليكم البوست دا فتحتوا عشان الكذاب نوصلوا للباب امثال السلفية الموجودين بيناتنا ! لانو من الملاحظ ومن زمن حسب متابعتي لبوستاتهم ومداخلاتهم مخاليهم خاوية وفاضية ما فيها ما يفيد ولا يريدون كذلك ان يستفيدوا معظم كتاباتهم وردودهم فاقدة للموضوعية وقمة الضحالة وعدم التثقيف لاي شئ وياريت وقفت علي كده ! حب التحريض والتهديد والجري وراء بوستات المشاكل والمشاركة فيها بكل اجتهاد وجدية في حين انو في الاهم من هذه الهيافات وسفاسف الامور ! هذه كان الهدف اخوتي . واتمني ان تقبلوه . ومشكورين اخوتي .
ولي قدام .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: د.محمد بابكر)
|
الهوس الديني يتعطش لسفك الدماء فهؤلاء المهوسيين\ات يستفزهم خروج امراة لابسه بنطلون ومسرحه شعرها المنسدل ولا يستفزهم\هن منظر طفل جائع او امراة لا تجد عونا ولا ملبسا ولا ماكلا ولا يستفز العقل المسلم الارهابي الوهابي او السلفي او كافة قطاعات تجار الدين ان بالاصالة او الوكالة فقر الشعب او ظلم الحاكم او استبداده
فيا مني ديل فقهاء علم الضرورة فقهاء السوء امثال الارهابي عبد الحي يوسف او المعتوه محمد عبد الكريم او الارزقي محمد احمد حسن او الجاهل الكاروري الذي قال في خطبة جمعة لا يحق للمراة الطبيبه الكشف علي جثة رجل لكي لا تراه اجزائه التناسلية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: قصي محمد عبدالله)
|
التحية للجمييييييع ..
واختص الصديق العزيز جدآ \ هشام آدم ..
Quote: سؤالي لكِ الآن: "ما هو رأيكِ –كمسلمة- في هشام آدم كملحد؟ كيف يجب أن يتم التعامل معه من واقع التشريعات الإسلامية؟ وما هو دليلك على ذلك؟
|
معذرة اخي هشام حقيقة لي فترة ما دخلت البوست دا وابدآ ما تجاهل لردك . ومعذرة حتي ترضي . واريد ان اوضح لك اخي هشام .. عندما رديت علي الاخ احمدونا برد ( انك ملحد )لانه اعرف جيدآ ما هو رأي احمدونا فيك كرجل ملحد وفي جميع الاراء العلمانية فحقيقة فوجئت برده الذي كان من منطلق ردودك التي تحمل اراء يعتبرها كل السلفيين معادية للأسلام هذا كان مغزي كلامي ولكن مطلقآ ما كنت اقصد كلمة ملحد كشئ سلبي تجاهك . انت حر اخي هشام ( ولا تز وازرة وز اخري ).. وبيني وبينك كل احترام وتقدير بكل حاجاتك . أخي هشام أنا امراة اؤمن بالحريات الشخصية مهما كانت نوعها عقائديه فكرية شخصية ... ألخ ...... وانا أمراة في دولة معظم شعبها لا ديني .. ويكن لي كل احترام وتقدير واكيد متبادل ويكفني لقد تعلمت منه معني التسامح ومعني الانسانية .. وهذا الذي جعلني يومآ بعد يوم يزيد ايماني بأن الانسان ليست بمعتقداته بل بفطرته الانسانية ومن هنا اوجه رسالة شكر وتقدير لهذه الدولة التي قامت بحمايتي من الارهاب والتطرف الديني . وسلمت اخي هشام .. ولك العتبي حتي ترضي ..
مع خالص تقديري واحترامي ..
ولي قدام .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: مني عمسيب)
|
سلام لصاحبة البوست وضيوفها وليه يا اخت منى بس من القرآن كما اسلف من كتب قبلي وليه السؤال للسلفيين فقط ، أليس من علماء السودان من يقول بالردة غير السلفيين ، ألم يحكم غير السلفيين على محمود محمد طه مرتين بالردة ونفذوا الثانية ولم يكن فيهكم سلفي واحد ، هل القاضي الذي يحكم في القضية الحالية سلفي ؟؟ هل الذين وضعوا القانون السوداني سلفيون ؟؟؟ عموما سإنتحي المنحي الإيجابي لأشكر لك ثقتك الغالية وإحالة الأمر إلينا . هل نرد كل ما جاء من السنة لو لم نجد ما يعضده من القرآن ، ما معنى ما اتاكم الرسول فخذوه إذا ؟؟؟ هل تقصدين إحتمال عدم ثبوت الرواية ، ام تردين الرواية حتى ولو ثبتت عن الرسول الكريم ؟؟؟ ما هي معايير تصحيح وتضعيف الروايات عندك ؟؟؟ لماذا بعث الله تعالى رسله ولم يكتفي بإنزال كتاب ان كان القرآن يكفي عن الحديث ؟؟؟ ختاما أنقل هذه المادة التي كتبها الأخ الدكتور عارف الركابي عن الردة : http://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-96424.htm
Quote: كالعادة للأسف ما إن تطرق قضية من القضايا على الرأي العام إلا ويتصدى للحديث عنها بعض من لا علم له ولا حجج شرعية، فأصبح (كثير) من كُتاب الأعمدة ممن توظّفوا في صحف من حقهم أن يحلِّلوا ويحرِّموا ويبيحوا وينتقدوا وغير ذلك، وانضم إلى هؤلاء الصنف بعض مقدمي البرامج الذين يريدون حشر أنفسهم في كل قضية عامة بل وحتى الخاصة!! يزعم كثير منهم محاربة الفساد وهو ينشر الفساد سواء علم أم لم يعلم.. وإنها لمصيبة كبرى أن ينبري للتخطئة والتصويب في المسائل الشرعية أناس لم يكن لهم نصيب في العلم إلا ما درسوه في المدارس قديماً أو ما سمعوه من (نتف) في خطب الجمعة وما شابه ذلك!!. وفي قضيتين يتحدث عنهما هذه الأيام يدلي هؤلاء بدلوهم وليتهم سألوا قبل أن يكتبوا فإن (شفاء العي السؤال) كما أرشد سيد ولد عدنان عليه الصلاة والسلام.. فأصبح طبيعياً أن يقول مقدم البرنامج التلفزيوني - الذي ظهر فجأة لينتقد الفساد وهو ذات المقدم وفي عقدين ونصف من الزمان يعيش وسط من ينتقدهم ويفيد ويمارس أنشطته (المتنوعة) وهو بينهم بوصفه جزءاً من النظام!! وما هكذا يكون النصح والبيان ــ فانتقد حد الردة حيث عرضت قبل يومين التوبة للفتاة المرتدة عن دين الإسلام .. والتي تزوّجت قسيساً، كما انتقد قرار منع من بقي من أتباع الفكرة الجمهورية إقامة حزبهم.. وفي هذا المقال أوجز بيان حكم الردة عن دين الإسلام، على طريقتنا التي نسير عليها من بيان الحق بالأدلة الشرعية ووفق ما عليه علماء الأمة من الصحابة والتابعين وتابعيهم بإحسان وعلى المذاهب الأربعة التي نتبع ما جاء فيها مما وافق الحق بدليله، وفي الحلقة التالية إن شاء الله أبين حكم مسألة طلب إقامة حزب الفكرة القائمة على الإلحاد. فمن كان لديه علم فليناقش بعلم، ومن ليس لديه علم من الشرع فليكفي مجتمعه شر لسانه.
عن عبد الله بن عباس ـ رضي الله عنهما ـ أن النبي قال: «مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ»رواه البخاري وغيره. وقد ثبت كذلك عن النبي كما في الصحيحين وغيرهما قوله: «لاَ يَحِلُّ دَمُ امْرِئٍ مُسْلِمٍ يَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَأَنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلاَّ بِإِحْدَى ثَلاَثٍ: الثَّيِّبُ الزَّاني، وَالنَّفْسُ بِالنَّفْسِ، وَالتَّارِكُ لِدِينِهِ الْمُفَارِقُ لِلْجَمَاعَةِ»، وجاء هذا الحديث برواية أخرى: قال النبي: «لاَ يَحِلُّ دَمُ امْرِئٍ مُسْلِمٍ إِلاَّ بِإِحْدَى ثَلاَثٍ: كُفْرٌ بَعْدَ إِيمَانٍ، وَزِنًا بَعْدَ إِحْصَانٍ، وقَتْلُ نَفْسٍ بِغَيْرِ نَفْسٍ» رواه الحاكم وأبو داود ، وجاء في حديث معاذ بن جبل عندما أرسله النبي إلى اليمن: «أيما رجل ارتد عن الإسلام فادعه فإن عاد وإلا فاضرب عنقه، وأيما امرأة ارتدت عن الإسلام فادعها فإن عادت وإلا فاضرب عنقها» رواه الطبراني وحسنه ابن حجر. وفي كتاب (الإجماع) للإمام ابن المنذر ـ رحمه الله تعالى
ـ أنه قال: «وأجمع أهل العلم على أن شهادة شاهدين يجب قبولهما على الارتداد، ويُقتل المرتد بشهادتهما إن لم يرجع إلى الإسلام».
ومن المناسب الإشارة إلى حكم (الردة) وإثبات حد المرتد في (المذاهب الأربعة).. في المذهب الحنفي ـ كما في حاشية ابن عابدين ـ قال: «من ارتد عرض عليه الحاكم الإسلام استحباباً على المذهب لبلوغه الدعوة، وتُكشف شبهته بياناً لثمرة العرض، ويُحبس وجوباً وقيل ندباً ثلاثة أيام يُعرض عليه الإسلام في كل يوم منها وإلا قتله من ساعته.» إلى أن قال: «فإن أسلم فبها وإلا قُتل لحديث: مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ». وأما المذهب المالكي وهو المنتشر في بلادنا وما جاورها من بلاد، فقد روى الإمام مالك في موطئه في كتاب (القضاء) باب: القضاء فيمن ارتد عن الإسلام، روى ـ رحمه الله ـ حديث: «مَنْ غَيَّرَ دِينَهُ فَاضْرِبُوا عُنُقَهُ». وقال الإمام مالك ـ رحمه الله تعالى: «وَأَمَّا مَنْ خَرَجَ مِنَ الإِسْلاَمِ إِلَى غَيْرِهِ وَأَظْهَرَ ذَلِكَ فَإِنَّهُ يُسْتَتَابُ فَإِنْ تَابَ وَإِلاَّ قُتِلَ». ومن كتاب الأقضية الثاني، وفي كتاب (البيان والتحصيل) لابن رشد بيان حكم المرتد من دين الإسلام إلى دين النصرانية) : (سئل مالك عن المسلم يرتد عن الإسلام فيعرض عليه الإسلام فيسلم أترى عليه حداً فيما صنع من ارتداده عن الإسلام إلى الكفر؟ فقال: لا أرى عليه حداً إن رجع إلى الإسلام، إنما كان عليه القتل لو ثبت على النصرانية فأما إذا رجع إلى الإسلام فلا شيء عليه). وفي نفس الكتاب قال: (قال محمد بن رشد: هذا أمر متفق عليه في المذهب أن المرتد المظهر الكفر يستتاب). ويقول حافظ المشرق الإمام ابن عبد البر المالكي: (ومن ارتد عن الإسلام استتيب ثلاثاً بعد أخذه فإن تاب وإلا قتل وقتله أن تضرب عنقه. والرجال والنساء في ذلك سواء ولو كانوا جماعة ارتدوا وامتنعوا قوتلوا وإن أخذوا قتلوا فإن أخذوا وقد قتلوا الأنفس وأخذوا الأموال طولبوا بذلك كله وإن ارادوا أن يقروا على أن يؤدوا الجزية لم يقبل ذلك منهم ولا يقبل منهم الإسلام أو القتل ومن قتل منهم أو مات على ردته لم يرثه ورثته وكان ماله فيئاً لجماعة المسلمين).
وأما حـد الـردة في المذهب الشافعـي فقد ورد عن الإمام الشافعي نفسه ـ رحمه الله ـ أنه قال في كتابه (الأم): «وحكم الله عز وجل فيمن لم يسلم من المشركين وما أباح ـ جل ثناؤه ـ من أموالهم، ثم حكم رسول الله في القتل بالكفر بعد الإيمان يشبه ـ والله تعالى أعلم ـ أن يكون إذا حقن الدم بالإيمان، ثم أباحه بالخروج منه أن يكون حكمه حكم الذي لم يزل كافراً محارباً وأكبر منه...» إلى أن قال ـ رحمه الله تعالى: «والمرتد به أكبر حكماً من الذي لم يزل مشركاً». وجاء في (روضة الطالبين) للإمام النووي الشافعي ـ رحمه الله تعالى ـ قوله: «في حكم الردة أحكامها كثيرة...» إلى أن قال: «أما نفسه فمهدرة فيجب قتله إن لم يتب، سواءً انتقل إلى دين أهل كتاب أو لا، حراً كان أو عبداً». وأما الحنابلة فقد جاء في كتاب (الفروع) لابن مفلح ـ رحمه الله تعالى ـ قوله: «فمن ارتد مكلفاً مختاراً رجلاً أو امرأة دُعي واُستتيب ثلاثة أيام، وينبغي أن يضيق عليه ويُحبس فإن أصر قُتل بسيف، ولا يجوز أخذ فداء عنه؛ لأن كفره أغلظ» انتهى كلامه. وقد أقام أئمة الإسلام في عهود سالفة حد الردة على المرتدين وعلى سبيل المثال لا الحصر: فقد قتل الحلّاج بإجماع علماء وفقهاء عصره ووقته لزندقته وادعائه الحلول في الله تعالى والعياذ بالله وما ترتب على ذلك من أعماله الشنيعة واعتقاداته القبيحة وقُتل محمد بن سعيد المصلوب وشاكر الذي كان رأساً في الزندقة والجعد بن درهم الذي أنكر تكليم الله لموسى واتخاذه إبراهيم خليلاً.. وغيرهم ممن لا يعدون ولا يحصون إلا بكلفة.. ونفس الحد هو الذي وفق الله إليه الرئيس الأسبق جعفر نميري رحمه الله وغفر له في قتل مدّعي الرسالة الثانية محمود محمد طه الذي نشر عقائد كفرية وجاء بدعاوى كاذبة وافترى على الله الكذب وجاء في أمر الرسالة والصلاة والزكاة وعقيدة الحلول وغيرها بشطحات شيطانية، أشرت إلى بعضها في مقالي المنشور قبل أيام: (تمنّاها هذا العالم.. ووفّق الله لها الرئيس نميري) .. فإن حد الردة تشريع ثابت في دين الإسلام، من الأحكام المجمع عليها وللأحناف رأي مرجوح في بعض جزئياته والصواب قتل المرتد رجلاً كان أم امرأة بعد الاستتابة لعموم الأدلة الواردة في قتل من يرتد عن دين الإسلام.. ويضاف لذلك أن بعض الأحاديث نصّت على قتل المرتدة إن كانت امرأة.. وكما يقال: لو سكت من لا يعلم لقلَّ الخلاف.. فليسكت بعض مقدمي البرامج وبعض الصحافيين الذين سمحوا لأنفسهم بلا حياء من الله ثم من خلقه في الحديث في القضايا الشرعية وهم لم يتعلموها ولم يفقهوا ما ورد فيها، فليعرفوا لأنفسهم قدرها.. ومن كانت لديه حجة شرعية فليوردها، وإلا فليحسنوا السكوت والإنصات.. وليدعوا الأمر لأهله.
|
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: محمد الزبير محمود)
|
الحمد لله اصبح السلفيون هم اهل الدين و المرجعية سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق.
في كثير من المواضيع يتم التعرض لامور تتعلق بفهم العامة لآيات التخيير التي وردت في القرآن
Quote: (وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ) سورة الكهف الآية (29)
(وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآَمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ) [سورة يونس الايه 99]
{لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ } (البقرة 257) {فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ (22) لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ} (الغاشية 22-23) |
و تم التنبيه مرارا و تكرارا بأن المقصود بهذه الايات هم الذين لم يدخلوا الاسلام بعد ، هذه الايات موجهة لكفار قريش و غيرهم الذين كان النبي (صلي الله عليه وسلم) يدعوهم ولا يستجيبون
و الا فكيف غابت كل هذه الايات عن الصحابة رضوان الله عليهم و التابعين
ثم بالعقل كده : فمن شاء فليؤمن و من شاء فليكفر ، الكفر معلوم انه اكبر اثما من الزنى و شرب الخمر و الربا اذا كيف يخير الانسان المسلم في الكفر و هو الخروج من الملة تماما و هو اكبر ذنبا و لا يخير في الزنى مثلا ؟ و من شاء فليزني و لا عقوبة و من شاء فليسرق و لا عقوبة دنيوية اليس الاجدر ان تكون اشياء مثل الزنى و الخمر و الربا بمشيئة الانسان و لا يجبر على تركها لانها اشياء تخص فاعلها فقط ؟؟؟؟
ماكم كيف تحكمون ؟؟؟
الدين ده وااااضح و الاسلام دين الفطرة و اقول لكم نظرية خافية عن الكثيرين :
لو تم لانسان ان يعيش منذ طفولته بعيدا عن اي دين و اي معتقد و بعيدا عن اي تأثير خارجي بأي عادات او تقاليد مجتمعية و عرضت عليه الاديان كلها و المعتقدات حينما بلغ مناط التكليف فسيختار الاسلام لانه الدين الذي يتماهى مع الفطرة السمحة و العقلانية فالانسان اصلا بالفطرة مسلم ، و قد اكد لي هذه المعلومة فيديو في اليوتيوب نشرته اميريكية اسلمت و كيف انها كانت لا تكترث لكلام الناس و الاصدقاء فقط كانت تتبع قلبها الذي كان يحدثها بأن الدين الحق موجود و انها لن تستمع الى رأي احد فقط ستتحسس ذلك بنفسها و عقلها و قلبها و كان لها ما ارادت هؤلاء الناس يوثقون لانفسهم كما يوثق بعضنا لجهله بوعي او بدونه ....
......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: خالد المبارك)
|
الوهابي قصي تحية طيبة دوما اثبت انا العلماني افضل من كل دعاة الهوس الديني اذ ابداك بالتحية مهما صدر منك وكل ما افعل فيه اريد حماية نفسك اولا من الشرور التي تنتمي اليها شرور الهوس الديني ومن ثم حماية المجتمع من اذي قوي الهوس الديني والان واضحه ان في نيجيريا او الصومال او السودان ام ال باكستنان وافغانستان
ديل جهات تختلف في اللغات والعادات والتفاصيل لكن تشترك في الارهاب والعنف واذي المجتمع لذا حماية المجتمع وحماية نفسك هو ما اعمل عليه
اما ما ذكرت من ثلاثة اجوبة فهي افضل من لسنات الوهابية وكافة تيارات الهوس الديني المنتشرة
ربنا يحمينا من شر شفوت الدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: Sabri Elshareef)
|
سلام، لاحظ مداخلتي لك كانت بدون كنية لشخصيتك، لا الملحد ولا المنافق ولا الدجال ولا الضلالي ولا يساري، إلخ.... وحتى بدون سلام، لأن كلامك السابق لا يأتي من مسلم.
Quote: الوهابي قصي تحية طيبة دوما اثبت انا العلماني افضل من كل دعاة الهوس الديني اذ ابداك بالتحية مهما صدر منك وكل ما افعل فيه اريد حماية نفسك اولا من الشرور التي تنتمي اليها شرور الهوس الديني ومن ثم حماية المجتمع من اذي قوي الهوس الديني والان واضحه ان في نيجيريا او الصومال او السودان ام ال باكستنان وافغانستان
ديل جهات تختلف في اللغات والعادات والتفاصيل لكن تشترك في الارهاب والعنف واذي المجتمع لذا حماية المجتمع وحماية نفسك هو ما اعمل عليه
اما ما ذكرت من ثلاثة اجوبة فهي افضل من لسنات الوهابية وكافة تيارات الهوس الديني المنتشرة
ربنا يحمينا من شر شفوت الدين |
وعينتك دي تعتبر استخدام مكبرات الصوت في الأذان ضمن الهوس الديني، لأنها تفسد عليه نومة ظهر الجمعة و الصباح، وتوقظه كالمجنون لما يستضيفهم داخل جسمه من مردة وشياطين تجري منه مجرى الدم. ما جاوبت على سؤالي: من أمثالك الثلاثة من شيوخ السلم والعقل والإخلاص؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا احمدونا وقصي وجميع السلفيين بالمنبر .. الرجاء احضار حد الردة من القرآن لانه موضوع موت ! (Re: قصي محمد عبدالله)
|
الوهابي قصي
تحية طيبة هل ان تشقق القلوب وربنا يرسل لك رسائل اخبار من مسلم او مسلمه ومن مؤمن او مؤمنه
يا ام عصاااام
تعرف الفكر الوهابي وما ذكرتهم اعلاه من شيوخ تيه وضلال عبد الحي يوسف يتعالج في بلاد الكفار ويحرض لحرق معرضه الطلبه المسيحيين
محمد عبد الكريم يكفر الجبهة الديمقراطية والحركة الشعبية بس بكووووراك من منبره
اما شيوخ الهوس الديني والوهابي اتوا ليقتسموا كيكه الحرامية وعينتهم في وزارة السياحة احب المنقه سياحة عند الوهابية ؟ عشان كده البلد لوراء لا تزال ماشه بهروله
| |
|
|
|
|
|
|
|