|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: أحمد أبكر)
|
الاخ احمد ابكر السلام عليكم هذا السؤال ظل يلازمني لسنوات و دائما تأتي المقارنة بكم السودانيين في الخليج و في كل ارجاء العالم. السبب الوحيد الذي جعل هذا الكم يغادر السودان مرتبط بالظروف المعيشية في السودان. منهم من ذهب الي الخلاء بحثا عن الذهب و كذا هم في الجنوب مثلما كانو في لبيبا. في السعودية قبل عشر سنوات تم اختطاف ابوالقاسم احمد لانه كان في وضع مالي افضل فظنو انه سوف يدعم التمرد و بعدها بقليل تم طرد الدكتور تيراب و الدكتور جبريل من الخليج و كذلك احد الدارفوريين في الصين. بالمقابل تجد شخص مثل الشفيع و اخرون كثر يعيشون في هذه البلدان و يقيني انهم لا يملكون اكثر مما يعيلون به اسرهم و لكن ذات الشخص يعتقد ان اي دارفوري يملك مالا فهو دون شك سوف يدعم به التمرد و لذلك يبررون قتلهم. بصريح العبارة ما دمنا جزء من هذا السودان فلن يتركو واحد يمشي علي قدمين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: Mahjob Abdalla)
|
Quote: أين يجب ان يذهب شباب دارفور؟ الشيوخ و العجزة و النساء، يتجهون الى المعسكرات داخلياً و خاجياً لكن السؤال : ماذا عن الشباب؟ اذا التحقوا هم أيضاً بالمعسكرات، من يعيل أهلهم ؟ :. |
سياسة السودان أبداً ماح تتغير!! الناس الفضلت دي تحاول ترجع دارفور.. تستلم البلد من هؤلاء الخونه عملاء نظام الإنقاذ وتنادي فورا بإستقلال دولة دارفور.. هذا هو الحل وأي حل غيره سيكون مطيعه للوقت ساي .. الدارفوريين صاروا يقتلون بالكوم..Enough is enough.. يستغيثوا ولامُـغيث! لا من إخوتهم السودانين ، لامن إخوتهم المُسلمين، لامن جامعتيهما "العربيّه والإفريقيه" ولا من الأسره الدوليّه!! إلي متي سيظل هذا السحل الصامت!! الناس شبعت موت. أحسن شيئ ، يطالقوا ويعيشوا جيران!! الغلط ويين!
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: أحمد أبكر)
|
الأخ محمد آدم أراك قد اتفقت و المحجوب على خيار الانفصال مافي حل اخر كلو كلو قبل الكلام دا؟ خلاص؟ اخر الدواء الكي؟ ربما ، و لكن .. هل سيتركوننا و شأننا بعد الانفصال؟ هل ارتاحت منهم دول مثل: السودان الجنوبي ، تشاد ، ثم افريقيا الوسطى اخيراً ؟ و الاخيرة هذه ما ذنبها؟ لا ارض متنازع عليها ، لا قبائل مشتركة ، لا ثروات و موارد متنازع عليها؟ فقط هوس تصدير الهوية الكاذبة ،، تخيلوا!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: أحمد أبكر)
|
هنا انقل ما كنت قد كتبته قبل ايام في بوست لي مجاور
" شاع مصطلح الهندسة الاجتماعية كتعبير عن وسائل احتيال لقرصنة معلوماتية او سوق الناس الى تنفيذ أشياء معينة نتيجة التلاعب بهم انني هنا استخدمه لتوصيف خطط حكومة الإنقاذ لسوق شرائح مجتمعية (جهوية و إثنية) ليحتلوا أوضاعاً محددة في طبقات المجتمع بترتيب و تنسيق الحكومة نفسها :. في كل المجتمعات تتشكل الطبقات الاقتصادية للمجتمع ( الطبقات الأفقية ) و كذا التقسيمات الاجتماعية ( الشرائح الراسية) بشكل تلقائي حسب مقدرات الناس الذهنية و البدنية و الميول السيكولوجية و تدخل الطبيعة . فتتوزع مقامات الناس الاقتصادية بين تجار راسماليين ، و افندية بمختلف المستويات، و عمال و شغيلة. :. في المجتمعات الديمقراطية التي انسنت نظمها الإدارية، تتدخل الدول فتجري عمليات هندسية في البنى الاجتماعية هذه عبر تزويدها بملطفات و ماصات الصدمات و وضع وسادات ناعمة بين الطبقات الأفقية ، ذلك لامتصاص اثر الضغط الذي تنزله الطبقات العليا على السفلى . و الأهم ان تلك الطبقات قد تشكلت في الأساس بشكل تلقائي ، حيث تتخلق طبقات الشغيلة ( الأدنى أفقيا) من كل الشرائح الراسية ( جهات و قوميات) و كذا الطبقات الاقتصادية العليا
بينما في المجتمعات التي ما تزال إداراتها القسرية تمر بطور البهيمية ، تمارس تلك الإدارات ما كانت المجتمعات المتحضرة اليوم قد مارستها في عصور انحطاطها: ان يتم تزويد و تغذية طبقات أفقية معينة من طبقات راسية بعينها ، و لا تتركها تتشكل تلقائياً. فقط اختلفت الأدوات ، قديماً كانت العبودية هي الوسيلة لصناعة طبقة الشغيلة . اليوم الافقار ، و التجهيل التعليمي، هما الوسيلة انها العبودية الخفية
و من يعترضون ، لابد ان تتم إزالتهم من امام الخارطة الهندسية ، مثل المهندس الذي يزيل الصخور لتشييد مبنى مكانها
سودان الإنقاذ نموذج صارخ لهذه الهندسة الاجتماعية
لكنها بدأت من قبل، سوف نحكي لكم قصة مذكرة أبناء الجزيرة عن فشل موسم لقيط القطن بسبب أحجام الدارفوريبن عن المجي للعمل هناك و تشخيصهم الساذج و ال ( س خ ي ف ) لسبب الأحجام ، و التوصية الحمقاء للعلاج. انها خطة ذات حلقات متراصة من لدن تلك المذكرة ، بل منذ ايام تصدير النواب ، مروراً بنظام الكشات الى الكتاب الأسود و احتكار الوظائف الى سوق المواسير الى اغتيال التجار في دارفور الى منع المزارعين في دارفور من الزراعة الى حرمان القبائل غير المتحالفة مع النظام من الرعي وسعي المواشي الى طرد المنظمات الانسانية الى ملاحقة الدارفوريبن في الجنوب و المطالبة بطردهم الى ملاحقتهم في ليبيا و الوشاية بهم و ليس اخرها مجزرة بانتيو
و لهذا أقول لأختنا تراجي نعم انهم يغامرون بالذهاب الى المناطق الملتهبة لكن السؤال: أين يذهبون؟ لا ليس الطمع هو المحرك هناك أطفال و نساء و شيوخ ينتظرون، فماذا يأكلون؟ "
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: Mahjob Abdalla)
|
Quote: الابن عبدالله شم يلا ادينا الترجمة من كلام الاخ حسن فضل
|
الاخ محجوب تحياتي وياخي حلوة منك الابن دي فيك الخير . . . المهم الاخ حسن مخطئ فيما ذهب اليه فانسان دارفور مثله مثل اي سوداني اخر يكد ويجتهد ليجد ما يسد حاجته وحاجة اسرته التي يعولها كبرت او صغرت عاشرت من عاشرت منهم ومنذ سنوات الجامعة كنت ارى لفيف من الطلاب الذين يسكنون في بيت واحد يعوله شخص واحد ولا يجدون قريبا لهم في الخرطوم غيره ((وهو حال اغلب ابناء الريف والاقاليم)) مثل هذا لا يجد متسعا من الرزق والمال ليدعم به حركة او سواها مجبرا او مخيرا . دعم الحركات يحتاج لسيولة ضخمة واموال مهولة يصعب تواجدها عند الافراد طبعا باستثناء افراد يتاجرون اصلا باموال الحركات لا باموالهم وعرق جبينهم احتياجات الحركات المسلحة كثيرة ما بين التسليح والاليات والناقلات الى رواتب الجنود والسفريات وووووو خطأ التعميم هو نفسه وقع فيه الاخ احمد ابكر هنا فالناس تعرف ان الحكومة لا تقتل انسان دارفور لمجرد انه دارفوري والسلام ولا تستعدي الا من يدعم الحركات ان وجد وهذا سلوك معلوم ومفهوم بنفس الوقت . انا مثلي مثل اكثرية ابناء هذا الوطن نرفض الحرب ومن ثم رفع السلاح ضد اي حكومة الانقاذ او سواها وحتى ابناء دارفور ممن جعلت الحركات المسلحة والحكومة قراهم واراضيهم مسرحا للقتال يرفضون مبدأ القتال ليس جبناً ولكن معرفةً بعواقب الحرب وما تجلبه من دمار وقتل فهم مستهدفون بالخطاء او بالقصد من كل الاطراف عكس طرفي الصراع الذين جاءوا للقتال ويعرفون مألاته ومسبباته مخيرين لا مجبرين
تحياتي لك ولصاحب البوست وضيوفه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: عبد الله شم)
|
عزيزي احمد ابكر
سؤالك فعلا صعب شوية.. اين يذهب شباب دارفور؟؟ ولكن خليني برض افكر معاك بصوت عالي ومسموع.. ان شباب دارفور يجتاجون إلى قيادة واعية .. إلى شخص قيادي وله كارزيما وخطيب مفوه يثير الحماسة في النفوس .. ويقنعهم بان هذه الحركات الكثيرة المسلحة في دارفور وكذلك الحكومة السودانية الحاكمة الآن من الخرطوم لا تعمل من اجل مصلحة مواطن دارفور الغلبان ولكنهم يعملون لمصلحة انفسهم وان الحل هو القضاء على الاثنين معا.. ويبدأ هذا القيادي الشاب بجمع جميع شباب دارفور ويكون منهم جيشا كبيرا ويبدأ بالحركات المسلحة ، اما ان يقنعهم بالحسنى بان تتوحد جميع الحركات تحت تنظيمه الجديد ويسميه " حركة شباب دارفور من اجل الاستقلال او الموت الزؤاك" او يحاربهم حتى يأتوا اليه صاغرين .. وبعد ده يقبل على حكومة الخرطوم.. .. واذا كان قدر يعمل استراتيجية بسيطة ممكن يستولى على الخرطوم بدون اراقة نقطة من الدماء.. وبعد داك يسلم حكم الخرطوم لناس وطنيين مستقلين ويوقل لسهم مع السلامة ل، دارفور اصبحت سلطنة مستقلة من اليوم...ويعود إلى دارفور لبناء نهضة دارفور وتحقيق الرخاء لسكان دارفور.. وانا دائما بقول حكام الخرطوم وما بقول حكام السودان لأن النظام الفي الخرطوم بيحكموا الخرطوم بس لأن الأقاليم الأخرى بتحكمها قلة قليلة انتهازية ومنتقعة وبالحديد والنار...
وفيما يخص هذا القيادي الذي يمكن ان يوحد شباب دارفور.. اخبرني خالي الذي تخرج من جامعة الخرطوم ويعمل الآن في السعودية انه كان هناك شاب بهذا الوصف في جامعة الخرطوم في السبعينات واسمه احمد عثمان المكي زيلقبونه بود المكي . وان ود المكي هذه كان تبع جبهة الميثاق الاسلامي التي كان يترأسه الترابي ,, وود المكي هذا استطاع ان يوحد جميع طلاب جامعة الخرطوم ضد حكم جعفر نميري وقام بانتفاضة كبيرة .. وكان من المناضلين المعروفين وله شخصية قيادية وكاريزما وخطيب مفوه وواسع الاضطلاع .. ولكن بعد ان استولت جبهة الميثاق( الأخوان المسلمون على السلطة خافوا من شخصيته القوية وهمشوه وابعدوه من البلاد لانهم كانوا يعرفون نزاهته وانه سيقف حائلا بينهم وبين الفساد والاستبداد...
ان دارفور تحتاج لمثل هذا القيادي الذي يستطيع ان يجمع جميع شباب دارفور في تنظيم واحد قوي يحارب به الفساد والاستبداد ،، فساد واستبداد الحرطات المسلحة في دارفور التي تنهب وتسرق المواطنين الأبرياء العزل وفساد واستبداد حكومة الخرطوم التي تقصف المدنيين الأبرياء بالطائرات دون رحمة.. هبوا يا شباب دارفور وسيقف العالم كله معكم اذا خلصت النية والنوايا من اجل انقلذ شعب دارفور من ظلم الحركات المسلحة وظلم حكومة الخرطوم.. والله يديك العافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: اميرة السيد)
|
الأخت العزيزة / أميرة السيد أميرة يا أمورة ، بجد انا بعتبرك احد الأقلام الرزينة في هذا المنبر فمعقولة اضحك من اقتراحاتك؟ حتى ولو ( ولو) رأيت فيها عدم صواب او توفيق ، فإنني لا يمكن ان اهزء منها و بالمناسبة انا ما بجاملك، فلا زلت اذكر تحليلك العميق لسيناريو و خفايا انتقال السلطة في قطر و ظلال الشيخة موزة في المشهد و خوفها على ابنها ولي العهد ( يومها ) من رئيس الوزراء القوي حمد بن جاسم (حينها) :. اما مداخلتك هنا ، فالمشاغل هي التي أخرتني كل هذه الساعات عن التعليق عليها ، فعذراً
إها نجي للمداخلة أوافقك ان حركات دارفور تتحمل نصيب من ما آلت اليها الأمور ،و لدي آراء ناقدة بحدة لأسلوبها، لكنها ليست المسؤول الاول و الدليل ان هذه الأفعال الإجرامية التي تنفذها الحكومة بحق شعب دارفور ، كانت هي ذاتها عندما كانت في دارفور حركتان فقط قبل عشر سنوات و بالتالي فان وحدة الحركات سوف تساهم إيجاباً في تخفيف المعناة و لكنها لا تنهيها، و لن توقف سياسة الإبادة و الهندسة الاجتماعية التي ينفذها النظام
كلنا شوق للتعرف على المهدي الدارفوري هذا الذي سوف يوحد شتاتهم ليقفوا صفاً واحداً ضد العدو فهلا تقدمت لنا باسمه او اسمها؟
------------ نافذة جانبية انا أتقبل جميع انواع المقترحات و ليست هناك خطوط حمراء في التفكير و التأمل و المدارسة كل شيء قابل للنقاش ، و اذكر انني ، و حتى أكسر التابوهات ، و انه لا يجب التعصب لأي شيء فكنت قد قلت ذات يوم للناشطين الدارفوريين المتحمسين لدرجة التباهي بأنهم كانوا الأسبق للحاق بالثورة ان هذه الثورة ليتها ما قامت ، و لكن من ابتل بماء النهر وقد قطع نصف المسافة و قد خسر الكثير ، لا يجدر بنا - أخلاقيا- ان نقول له : توقف و عد الى الشاطئ الذي أتيت منه ، فان العودة لن تعيد له ما فقده و لن تعوضه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: أحمد أبكر)
|
قصدنا نقدم حالة دارفور كحالة معملية لتشريح عقل النظام الحاكم في السودان ذلك العقل الملي بالدمامل و الأورام الخبيثة فدارفور صورة سافرة لحالة تنفيذ الخطة بجنون و ا ستعجال، ربما السبب شراسة الرفض لهذه السياسة من قبل الدارفوريين المعنيين بالاستهداف، شراسة ، قابلتها شراسة بل حماقة تدفعها الكراهية الطاغية حتى أوصلت ملف النظام الى المحكمة الدولية
لكن دارفور ليس وحده في هذه الهندسة الاجتماعية
جبال النوبة كانت قبله و الانقسنا و قبلهم جميعاً كان الجنوب الذي مضي و الشرق في الطريق ، ما اخر الإبادة هناك ، و التدرج في القسوة هو الموقع الاستراتيجي لإقليمنا الشرقي ، الثغر بورتسودان ، شريان كل نظام كذلك خشية النظام من فتح جباه عديدة في ان فالعنب يتم أكله حبة حبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: أحمد أبكر)
|
و ما زلنا ننتظر الشفيع وراق و السؤال هو هو انت و نظامك عايزين ناس دارفور يمشوا وين ؟ و ناس جبال النوبة ؟ و ناس الانقسنا ؟ و الشرق ؟ :. هل تستطيع ان تنفي سياسة الهندسة الاجتماعية التي يحيكها نظامك؟ :.
من ناحيتي : اعرف الى أين يذهبون بعد سقوط النظام و عودة الديمقراطية ؟ ليس الانفصال ، و ان كان وارداً ، بل سوف يتجهون الى وجهة جديدة، سوف تغير السودان.
ولكن السؤال الذي وقفت عاجزاً عن الإجابة عليه هو : أين يذهبون في ظل استمرار هذا النظام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: أحمد أبكر)
|
و مرة اخرى نسوق هذا الدليل لأختنا العزيزة / أميرة السيد تشتت أهل دارفور بين الحركات و الجنجويد ليس هو السبب الاول لما هم فيه الان الدليل: ناس جبال النوبة متوحدون خلف الحركة الشعبية ، ليست هناك فصائل للحركة الشعبية يتوزعون بينها ، و مع ذلك تحصدهم الآلة الإنقاذية الخبيثة ناس الانقسنا لا يعرفون حركة اخرى غير الشعبية ، و لكن كان مصيرهم هو المصير نفسه :. و لذا فان السياسة الإنقاذية تجاه دارفور سوف تستمر حتى و لو جاءها الدارفوريون مستسلمون و كذا الحال بالنسبة للمناطق الاخرى التي ذكرناها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: أحمد أبكر)
|
مشروع الجزيرة ... و حكاية الغرابة عمال تلقيط القطن ،،، و المنظمات الانسانية الهندسة الاجتماعية تتحدث قصة اقرب الى الخيال في النصف الثاني من ثمانينات القرن الماضي اشتكى اتحاد مزارعي الجزيرة من عدم وجود أيدي عاملة بالقدر الكافي لجني لوزات القطن ( التلقيط) اجتمع مجلس الاتحاد ، او عقد مؤتمر للمزارعين لمدارسة الموضوع خرج المجتمعون بتوصية للجهات المسؤولة ، مفادها: ان العمال الذين يأتون من غرب السودان بدأت أعدادهم في تناقصع و ذكروا ان السبب يعود الى تنامي نشاط المنظمات الانسانية التي قدمت إعانات غذائية هناك الامر الذي - حسب البيان الصادر- جعل الناس هناك (العمال) في وضع أفضل، و بالتالي تناقصت حاجتهم للهجرة و العمل في مشروع الجزيرة انتهى البيان الفضيحة :. 1- كون المصدر الرئيسي للأيدي اللاقطة للقطن هو اقليم بعينه ، فهذه هي الهندسة الاجتماعية التي تحدثنا عنها، حيث يكون اصحاب راس المال و موظفي الدولة (الافندية ) من جهة ، بينما الشغيلة و اصحاب الاعمال ذات الدخل القليل من جهة اخرى
2- لم يفكر مصدرو البيان ولو للحظة في زيادة الأجور او أية محفزات اخرى ، بل كان كل همهم هو ممارسة الضغط ، أيوة الضغط ، على الشغيلة لكي يعودوا الى مزاولة العمل الذي لا يقوم به غيرهم :. عندما ننظر الى طرد حكومة المجرمين اليوم في الخرطوم للمنظمات الانسانية ، الا يرينا كيف ان الصور و حلقات التامر على دارفور هي حلقات مترابطة و متراصة ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: أحمد أبكر)
|
Quote: علشان تنكسر الكبرياء الزائفة بتاعة نوع عزام دا علشان يموت (سكرانين العروبة) بغيظهم عندما يرأسهم من يقول
انت غير دولة عربية |
ويتم سبي واغتصاب نساء الجلابة كما توعدنا من قبل عبد المنعم وجمعة هري بوش وقيادات الحركات المسلحة ومنشديها ومغنيها ويتم ازلال الانسان الجلابي وووو احمد ابكر اخدوها والله من اخرا واضغطوا على قياداتكم يضمنوا تقرير المصير في اي مسودة سلام وكفى الله المسلمين شر القتال وربنا يوفقكم ويوفقنا بدون احقاد ومرارات وعشان ما نغلط في حق ناس عندنا ليهم بقية ود واحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: عبد الله شم)
|
كتب عبد الله شم
Quote: ويتم سبي واغتصاب نساء الجلابة كما توعدنا من قبل عبد المنعم وجمعة هري بوش وقيادات الحركات المسلحة ومنشديها ومغنيها ويتم ازلال الانسان الجلابي وووو
|
زمان قلت لك يا عبد الله شم انت و الطيب مصطفى وااااااحد رغم خطابك المراوغ ، لانه اما انك تجبن عن المواجهة او ان هذا هو الدور المرسوم لك، وهو ان تلبد كالكديسة و ترسل سمومك من قلم ظاهره الاعتدال و بين سطوره التطرف هسه الوجعك من كلامي الموجه للعنصري عزام شنو ؟ لو ما انو موقف عزام و خطو بيشبهوك لماذا غضبت عندما قلت انو نوع عزام دا يفضل انفصالنا بدلاً من ان نحكمه نحن ؟ أوليس موقف عزام أشبه بموقف الصحابي الذي وبخه الرسول الأكرم يوم ان صرح ذلك الصحابي وهو يرى بلال الحبشي (العبد الأسود) يؤذن في الناس فقال قولته الشهيرة : الحمد لله ان ابي لم يشهد هذا اليوم ، و معناه ان ذلك اليوم الذي تم فيه تكريم بلال لهو يوم و حدث انكسرت فيهما كبرياء المستكبرين ،، و تمرغت فيه أنوفهم و تمنوا الموت بدلاً عن ان يروا من يكرهونهم في المقدمة وهي نفسها الحالة التي سوف تعتري عزام فرح و أمثالك هذا هو المعنى من كلامنا، و انت تفهمه جيداً ، لكن دورك و ضميرك يأمرانك ان تولول و تصرخ بحديث الكراهية من نوع : اغتصاب نساء الجلابة و ما شابه ذلك
نعود إليك يا عبد الله شم ( عزام الاخر ) فللحديث بقية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: أحمد أبكر)
|
Quote: وكفى الله المسلمين شر القتال وربنا يوفقكم ويوفقنا بدون احقاد ومرارات وعشان ما نغلط في حق ناس عندنا ليهم بقية ود واحترام |
ما زلنا نشرح هذه العقلية العجيبة بداخل هذا المخلوق: عبد الله شم (عزام الاخر) صحيح ان الحماقة أعيت من يداويها و صحيح أيضاً ان الكراهية غلبت من يداريها بالله شوفوا الزول دا و نفاقو !! الم نقل لكم ؟! قال ما عايز يغلط على ناس بعزهم طيب تعزهم كيف مادمت تنتظر فقط مناسبة معينة تستفزك لتجد ما تعتقده انه يبرر لك اخراج ما في جوفك من كل قبح تضمره تجاههم ؟ لماذا تكتمها ؟ لماذا لا تبوح بها ؟ اغلط ياخي اغلط ، اخرج كل العفن بداخلك و الأهم هو لماذا تحمل تلك الكراهية و البغضاء تجاههم وانت نفسك تعرف انها أشياء ( شينه) منك بحقهم بدليل انك قلت انك سوف ( تغلط) يا للنفاق يسوقك قدرك سوقاً لتوكد للناس صدق قولنا فيك و قراءتان لك منذ البداية
ياخي تحلل من هذا الضمير المتسخ ---------------- ( تحلل) دي من مصطلحات جماعتك الحرامية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: أحمد أبكر)
|
احمد ابكر يا لك من بائس يا رجل ان ترد على مداخلات لم اكتبها انا ولم يكتبها احد انت لديك قوالب جاهزة من الردود تتمحور كلها في الباسي رداء المؤتمر الوطني وفوق ذلك جعلت من نفسك مشخصا لعله لا اعانيها ولم اعانيها في يوم من الايام لاول مره في حياتي اوصف بانني عنصري اسفيريا او حتى على الطبيعة عاشرت من عاشرت من الامم بسحنات وثقافات وديانات مختلفه وتعاملت عادي جداً ولم اوصف بالغنصرية اي كلمة لي في ما اقتبست توصف بالعنصرية او قريبه منها ؟ يارجل انت عنوت بوستك بهذه الجزئية (( نطلب المساعدة)) وحينما أتى محمد ادم وغيره من المتداخلون ورواد المنبر من نافذه الفيس بوك وقالوا لا حل الا بالانفصال هللت لهم ووافقتهم وحينما جاء عزام وعبد الله ووافقوهم الراي وصفتهم بالعنصرية !! عجبي من منا يحتاج لعلاج انا ام انت ؟؟ يا رجل انت كتبت بهذا القلم الفاحش الخصام ان ابناء دارفور لا يجدون مكان للعيش ولا مصدر فالحكومة تطاردهم في الجامعات والاسواق والملاجئ وحتى النازحين لم يسلموا من بطشها والمغتربون بالخليج والصين ودولة الجنوب نالتهم وشردتهم وقلت اين يذهبوا ؟؟؟ جئنا مثلنا مثل بقية المتداخلون ومثلك ايضاً قلنا ان الحل في الانفصال لم نقل هنالك اصل وهناك فرع ((انفصال)) يا بجم وزدنا عليها ودعونا لكم بالتوفيق وبأننا اخوان يجب ان ننفصل عن بعضنا بالمعروف دون احتراب وتقتيل وكفانا دماءاً واحقاد ثم جئت ووصفتني بالعنصرية رفقة عزام وبوقاحة تحسد عليها يا لبؤسك انا شخصياً لا الومك فما تكتبه يمثل مصدر رزقك وهو تغيير الحقائق والقفز فوق المنطق دون اعتبار لشرف الكلمة ولا يهمك من مات ومن يموت. بالمناسبة (( شبق نساء الشمال وفحولة الغرابي )) مقال لــ عبدالمنعم سليمان وليس حديث من وحي خيالي وتوعد نساء الجلابة حديث جمعة هري بوش رئيس حركة مناوي باميركا عجبي من هذا النفاق .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: أحمد أبكر)
|
Quote: : وكفى الله المسلمين شر القتال وربنا يوفقكم ويوفقنا بدون احقاد ومرارات وعشان ما نغلط في حق ناس عندنا ليهم بقية ود واحترام
|
و يا عبد الله شم كلامك الفوق دا اصلو ما حافوتو ليك الا تعترف بحقيقة الكراهية التي بداخلك الغلط الجواك الذي حاك في نفسك و تكره ان يطلع عليه الناس دا شنو ؟ الناس ( ناس دارفور) العندك ليهم بقية ( شوية) احترام لكن لو انعصرت زي عصرنا ليك دي ترمي احترامهم الناس ديل من حقهم ان يعرفوا الغلط الذي تريده ان يكون مستوراً الكراهية و لا حاجة تانية ؟ عنصرية و لا حاجة تانية ؟ و ليه عايز تخليها مستورة ؟ :. سوف يظل هذا السؤال يلاحقك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: أحمد أبكر)
|
Quote: الا تعترف بحقيقة الكراهية التي بداخلك الغلط الجواك الذي حاك في نفسك و تكره ان يطلع عليه الناس دا شنو ؟ الناس ( ناس دارفور) العندك ليهم بقية ( شوية) احترام لكن لو انعصرت زي عصرنا ليك دي ترمي احترامهم الناس ديل من حقهم ان يعرفوا الغلط الذي تريده ان يكون مستوراً الكراهية و لا حاجة تانية ؟ عنصرية و لا حاجة تانية ؟ و ليه عايز تخليها مستورة ؟ :. سوف يظل هذا السؤال يلاحقك |
ههههههههههه الم أقل انك بائس تستحق الشفقة فقط قل لي ييا هذا لماذا اكره الدارفوري ؟؟ اذكر لي سبباً واحداً يجعلني اكره الدارفوري انا لا يربطني بدارفور شئ اخر حتى اكرها او احبها او اكن لانسانها مشاعر تختلف عن بقية مشاعري تجاه انسان السودان الاخر فالحمدلله لا اعاني من عقدة الدنيوية التي تركبك وهي نفسها جعلتك تكتب لعزام هذا :
Quote: علشان تنكسر الكبرياء الزائفة بتاعة نوع عزام دا علشان يموت (سكرانين العروبة) بغيظهم عندما يرأسهم من يقول
انت غير دولة عربية |
انظر يا هذا من منا يكره الاخر او بالاصح انسان اخر ليست مشكلتي انك تعاني دنوية متأصلة في نفسك وقالوا الكِبِر بجهلو بعذب أهلو وانت لم تعذيب اهلك فقط بل عذبتنا نحن معاك هذا النظام حينما كان الجلابة يعانون من ويلاته في بدايات عهد التمكين كان جماعتك يتولون سحل الجلابة من بقية الاحزاب في السجون ويلقون بهم في اتون المنافي دون شفقة او رحمة فالويل كل الويل لم ثبت انه غير كوز يا عزيزي هنالك مثل اظنه دارفوري يقول ألدبره فى الحصان جيبو الحمار أكوه يارجل انت لا تجرؤ على نقد خليل ابراهيم الوزير والوالي الانقاذي ولا علي الحاج ولا صندل ولا اي دارفوري كان يعمل مع النظام ثم تاتي لنقدنا نحن لمجرد مركب نقص تعاني منه يصوره عقلك المريض ياخي انت ومن يفكر بمثل تفكيرك حول كل من يختلف معكم الى كوز ومؤتمر وطني يا للعجب!! يا لوقاحتك وانت تطلب مني ان لا افتي في قضية دارفور وكأن دارفور تنتمي لدولة اخرى او انا غير سوداني ثم تطلب مني انا اقول كل الحلول ولا اذكر الانفصال كخيار محرم بالنسبة لي وبالنسبة لغير الدارفوري احمد ابكر انت تقتبس جزئية وترد عليها بشئ مختلف تمام كله من اجل التسويق لبوستك هذا هههههههههههه غايتو لينا الله وعيشة السوق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة في حل السؤال الذي اعيتني الإجابة عليه (Re: أحمد أبكر)
|
للناس البيستخدموا الفرمالة بتاعة انو اي زول يتهم زول اخر بانه عنصري فهو لا شك يعاني من عقدة الدونية دي طبعاً علشان يخوفوا مناهضي العنصرية و يخلوهم يهربوا من المعايرة بعقدة الدونية و بالتالي ينجو العنصريون من الملاحقة هههههه العبوا غيرها لأننا ببساطة حنقول ليكم: و هل كان النبي الخاتم يعاني من عقدة الدونية حينما اعترض على عنصرية بعض صحابته؟ و هل ما نراه في الغرب الديمقراطي من حملات مناهضة للعنصرية ، و يقود تلك الحملات أناس من طبقات غير مهمشة ، هل أولئك يعانون من عقدة الدونية؟ و هل شرفاء السودان من كافة أركانه ، الذين يرفضون العنصرية و يعترضون حتى على بعض أقربائهم العنصريين هل يعاني هؤلاء الشرفاء من عقدة الدونية؟ :. من لا يصنف نظام البشير بانه عنصري فهو عنصري و من لا يرى ان عزام فرح و الطيب مصطفى و من وافقهما عنصريين فهو عنصري رأيك شنو ؟ هل تجرؤ ان تقول ان هذه النماذج التي ذكرتها هي نماذج حقيقية للعنصرية؟ أتحداك ، لن تستطيع :. اذا كانت هذه النماذج غير عنصرية ، فان العنصرية تكون قد انعدمت في الدنيا و اختفت تماماً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة .. السؤال صعب للغاية (Re: عبد الله شم)
|
يا جماعة ، يا ناس عبد الله شم دا خلاص ودع الشخصية المزيفة ألكان لابس عبايتها و فقد المنطق تماماً انا أحاوره هو و عندما لم يجد كلام يمسكه علي انا ، مقابل شطحاته و خطرفاته طوالي يمشي يحشر ليك اسماء ناس اخرين و يستدعي كلام لم يقال في هذا البوست و لا ندري اذا قيل في غيره ام لا و يقعد يقدنا بيهو مرة منعم سليمان قال ، و مرة جمعة هري قال ، و مرة بشار صقر قال يا زول اركز ، انا لست واحداً من الذين تذكرهم ، انا الامامك دا اسمي احمد أبكر و كلامي ياهو في البوست دا، جيب لي كلام فيه تهمة معممة انا كل كلامي عن سياسات نظامك و أعوانه و نماذج مشابهة له، شنو الجاب سيرة الجلابة هنا ؟؟؟ جاوب ام انك تريدني ان استثني بعض ناس المؤتمر الوطني من التهمة و ان لا أعمم و أقول كل ناس المؤتمر الوطني ظلمة و فاسدين بالعكس انت من تعمم ، انا أقول المؤتمر الوطني و انت تقول المقصود الجلابة و كمان انت لما انفعلت قلت جماعتي (ناس دارفور طبعاً)، لأنهم هم من تحدثت انا عنهم و كشفت ما يتعرضون له ، و لم أدافع عن ناس الحركات ، الذين نالوا من نقدي لهم في هذا الفضاء إذن لما تجئ تقول لي جماعتك( ناس دارفور ) كانوا سحالين لغيرهم من الجلابة عندما كان الجلالة يعارضون دا كلام مش تعميم و بس ، دا تعميم و تنميط و عنصرية عديل كدا، كلامك دا واضح جداً : ناس دارفور كانوا زبانية النظام ، كلهم ، فأنت لم تستثني احداً و الجلابة كانوا الشرفاء اصحاب الموقف، كلهم ، فأنت لم تستثني احداً ذاكرة المنبر حفظت أقوالك ، فاستحي اذ لن تستطيع ان تتحلل منها
لقد تعريت يا هذا ، ما فضل ليك الا الشتم و العويل يا العامل فيها فاهم، كل التناقضات التي وقعت فيها الم تثبت لك انك ضعيف جداً في الفهم بل عديم الذكاء ، بالمرة؟
يبدو عليك لا تستطيع ان تفهم الكلام اذا احتوى اكثر من جملة ولحدة او جملتين ، يبدو عليك متعود على التلقين فاااا شنو ؟ علشان تركز اكتر و تعرف حقيقتك ، كدي خلينا نعيد ليك جملة واحدة من عدة جمل مضحكة ظللت ترددها بلا فهم لتعرف مستواك. النموذج في المداخلة القادمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة .. السؤال صعب للغاية (Re: أحمد أبكر)
|
يا عبد الله شم انا ما زورت كلامك انا نقلته بحذافيره و مضمونه يقول :( انفصلوا يا ناس دارفور حتى لا اغلط عليكم كلكم بما فيكم الذين لدي بعض الاحترام لهم ) الكلام دا معناهو شنو ؟ و لماذا ربطت عدم احترامك لهم بعدم انفصالهم ؟ الا يعني ذلك :اذا لم تنفصلوا فسوف اغلط عليكم و ترون مني ما لا يسركم؟ اذا كلامي دا ما صحيح ، بالله امشي جيب الاقتباس بتاعك بنفسك و نزولو جنب كلامي دا و خلي الناس تشرح و تقارن امش اقتبس و جيب كلامك بنفسك علشان ما تكورك و تقول زوروا كلامي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة .. السؤال صعب للغاية (Re: أحمد أبكر)
|
الاخ احمد ابكر
تحايا واحترام
المؤسف ان تتحول امكاناتك في التفكيك والتحليل الي سجال مع عبدالله شم
وهو سجال لايخدم موضوع البوست البتة ...
والمؤسف ان يبقي اعضاء في المنبر لهم القدرة علي المساهمة في الاجابة
علي السؤال الصعب ، يبقوا بعيدون وينأون بانفسهم إعراضا عن الخوض في هذه المسألة ...
ولكن قبل سؤالك المعجز هذا ، هل انت يا احمد ابكر ، تملك احصائية حقيقية عن مؤامرة
ضد استخدام الشباب المقصود في كافة وظائف الدولة او الوقوف ضدهم في اي اعمال اخري ؟
ام انك فقط وجدت بعض النماذج في هذا المجال وقمت بتعميمها ....هذا التساؤل القصد منه
ان يكون الحوار موضوعيا !!
وتساؤلي الاخر :
الاتري ان الاجابة علي السؤال ، هي جزء من السؤال الوطني الكبير ، حول ضرورة
التوحد لكافة القوي الحية خلف الهم الكبير ، وهو اسقاط نظام الانقاذ وقيام نظام بديل
يجعل من المواطنة اساس للحكم ومن ثم البحث في كافة القضايا الاخري ... طبعا لا احد ينكر
خصوصية القضايا الخاصة بكل اقليم ودارفور منها ....ولا احد ينكر تعقيد مثل هذه القضايا
حتي بافتراض سقوط نظام المؤتمر الوطني اليوم قبل غدا ؟ الجراحات التي فتحتها حكومة الكيزان
ستكون عميقة جدا ، ستحتاج لعقود من الشفافية والاعتراف الحقيقي بالتنوع العرقي والثقافي
وممارسته في الواقع اليومي ، بعد إقراره في الدستور ، وهذا عمل كبير وشاق ، لكنه غير مستحيل!
كنت احب ان أقرأ لك مساهمة في ايجاد إجابة ، طبعا فكرية محضة ، لان الواقع الماثل لايحتوي
إجابات !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تفكير بصوت مسموع .. نطلب المساعدة .. السؤال صعب للغاية (Re: أحمد أبكر)
|
في إطار استراتيجية نظام الإنقاذ الحاكم في السودان لتصميم و تطبيق الهندسة الاجتماعية بالصيغة التي ذكرناها يسعي النظام الى تحديد الشرائح التي يريد إدراجها في الخانات التي صنعتها لها الشريحة الاولى: المقربون وهم اعضاء التنظيم الحاكم بدرجاتهم المتفاوتة حسب مستوى الموثوقية و الأهلية الاجتماعية الشريحة الثانية : سكان مثلث حمدي الذين لا يرفضون النظام الشريحة الثالثة: سكان مثلث حمدي عموماً ، بمن فيهم الرافضين للنظام الشريحة الرابعة: سكان الهامش المغضوب عليهم للنظام خطاب استراتيجي يوجهه الى الشريحتين الثانية و الثالثة فنظام الإنقاذ يريد ان يهرول اليه سكان مثلث حمدي وقوى السودان القديم و يلتفون حوله لكن كيف يتحقق له ذلك؟ كما قلنا من قبل ، بتخويفهم من قوى السودان الجديد و تصويرهم انهم مغول العصر الذين لا يعترفون بغير الزنجية ديناً و ثقافة و وجود و هذا بالضبط ما يقوم به زميل المنبر بشاشا كنموذج للخطاب الإنقاذي غير الرسمي و غير المعلن ، لكن يتم تمريره بخبث شديد الإنقاذ لا يريد ان يطمئن سكان مثلث حمدي الى قوى الهامش ، حتى الراضين منهم بفكرة السودان الجديد فيعمل على تجفيل سكان مثلث حمدي من قوى الهامش فيفزعون الى الإنقاذ ، يحتمون به
----- الكلام أعلاه منقول بتصرف من مداخلة لي في بوست اخر
| |
|
|
|
|
|
|
|