يا ضحايا التعذيب في نيويورك و أمريكا .. جهّزوا القضايا .. صلاح قوش جاكم ساكن جنبكم

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 02:10 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-06-2014, 07:12 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
يا ضحايا التعذيب في نيويورك و أمريكا .. جهّزوا القضايا .. صلاح قوش جاكم ساكن جنبكم

    Quote:

    معركة قانونية عاتية تنتظر ضحايا التعذيب و الناشطين فى امريكا


    10-05-2014 12:37 PM
    حسين محى الدين عثمان

    صديق اعتز بصداقتة و اثق فى مصادرة يقيم فى مدينة نيويورك قد خصنى بمعلومة قيمة و مثيرة للغضب فى آنا واحد ، و قيمتها تتأتى من تسربها رغم محاولات صاحبها المجهدة فى اخفائها , اما سبب اثارتها لكوامن الغضب فتعود لمعرفتنا بمصادر تلك الاموال . وتخص التسريبات احد عرابى بدايات نظام الانقاذ وجهابذتة فى التنكيل و التعذيب و الاغتيالات السياسية , و المعلومة من حيث كم المعطيات ودقتها و تفاصيلها لم تترك للشك موضعا و لا للريبة اثرا ولن تجعل للهواهجس مرتعا . افادت التسريبات ان مسرح الحدث يقع فى الولايات المتحدة الامريكية و تحديدا و لاية نيويورك و مزيدا من الدقة لاطلاع القارىء الكريم فان المكان يقع فى ستيرلينق ريدج بمقاطعة وست شستر , اما بطل هذة التسريبات فهو صلاح عبداللة الشهير بصلاح قوش. سوف نأتى لتفاصيل التسريبات بعد عمل فلاش باك لمسرح الحدث.

    صحيح ليس كل مقاطعة وست شستر تعد مقاطعة للاثرياء و لكن تعتبر منطقة ستيرلينق ريدج من المناطق المرتفعة الثمن و كل الذين يسكنون هناك من الطبقة الميسورة فى مدينة نيويورك و جلهم من الممثلين و الفنانين و العاملين فى الوول استريت و غيرهم. و تعتبر ضاحية ستيرلينق ريدج منطقة مقفولة للاثرياء ليس فى مدينة نيويورك فحسب انما لكل المناطق المحيطة ، حيث تعد من المواقع الاعلى ارتفاعا فى قيمتها العقارية ، وتتوفر فيها كل اسباب الفخامة و الرفاهية من ملاعب الغولف الرحبة و البحيرات الصناعية و الطبيعية و الحدائق الوارفة و مرتفعات التزحلق على الجليد و الخدمات الامنية المشددة وغيرها من اسباب الرفاهية ، صحيح ايضا ان بعض هذة الميزات قد توجد فى احياء الطبقات المتوسطة و فوق المتوسطة ولو بدرجة اقل الا ان العبرة بقيمة العقارات و نوعية الطبقة التى تسكن هناك . فالغالبية تعلم ان من ينوى السكن فى ضاحية ستيرلينق ريدج لابد و ان تكون لة قدرات مادية غير اعتيادية ، و ليس اجحافا و تغولا وصمة بالغنى الفاحش فى أعتى قلاع الراسمالية. بعد هذة النبذة البسيطة عن ضاحية ستيرلينق ريدج و التى تقع فى مقاطعة وست شستر ، نأتى للمعلومة و بطل الرواية و مآلات هذة المعلومة و تداعياتها على ضحايا القمع الانقاذى و الناشطين و الحقوقيين فى امريكا.

    جاء فى المعلومة ان المدعو صلاح عبداللة ( قوش) يسعى وبتكتم شديد و بمساعدة عدد محدود من السودانيين و احدى مكاتب هوارد هانا للخدمات العقارية ، فى البحث عن مسكن فى ضاحية ستيرلينق ريدج بمقاطعة وست شستر بنيويورك . و تواصل المعلومة فى التداعى لتضيف بأن اصل الموضوع ان صلاح عبداللة اسّر لبعض معارفة منذ فترة بأنة يريد شراء منزلا لاسرتة متعللا بان ابنائة سوف يواصلون دراساتهم الجامعية فى احدى جامعات المنطقة و البعض الآخر سوف يتخصص و يتابع فى دراساتة العليا ، الامر الذى يستلزم استقرارا مريحا . و من المواصفات المطلوبة فى هذا السكن ايضا ، كما ذكر محدثى، أن يكون موقعة مناسبا لتجوالة و سفرياتة الكثيرة بين مركز اعمالة فى الخليج و الولايات المتحدة ، و اهم من ذلك ان يكون غير مطروقا لكثير من السودانيين و الفضوليين الذين لا يأبهون بالزج بة و اسرتة فى مشاكل لا طائل من ورائها بسبب الحقد و الحسد . و يضيف مصدرى ان الصفقة ليس بها اى موانع قانونية ، غير انة لم يتثبت من الاساس القانونى الذى سوف يسمح لصلاح عبداللة و اسرتة بحق التمتع بالاقامة فى الولايات المتحدة غير انة لايستبعد ان يكون الاستثمار احد اسبابها .

    طالما اتخذ صلاح قوش الولايات المتحدة الامريكية كاحدى الاماكن لاقامتة و اسرتة فانة بذلك يمد لسانة بعنجهيتة المعروفة الى ضحاياة من الذين تم تصفيتهم و تعذيبهم والى نشطاء حقوق الانسان ساخرا من قلة حيلتهم حتى فى المنافى و مؤملا فى قدراتة . و عند اختيارة ، بوعى، لمكان اقامتة، فأنة يعلم اى نوع من المعارك سوف يجابة ، ايضا يعلم جيدا انة يمتلك سلاحا ماضيا و هو سلاح الامكانيات المادية التى ربما يعتقد انها قد تجنبة كثير من مطاردات الناشطين و منظمات حقوق الانسان ،و ذلك بالاستفادة من خدمات كبريات الشركات القانونية لابطال ادعاءات الناشطين مستفيدا بذلك التمسك الشديد الاجراءات القانونية due process .

    وقع هذة التسريبات يمكن ان تتحول الى طاقة عمل جبارة بدلا من النظر اليها من جانبها المحبط ، و لكن لابد من ابداء التساؤلات المحفزة , لماذا يسمح الناشطين وضحايا النظام من ترك رجلا تخضبت يداة بدماء عدد مهول من السودانيين دون تحريك القوانين الامريكية ضدة ؟!!! كيف يسمح ضحايا التعذيب ان يكون بين ظهرانيهم جلادهم يرتع حرا كما يشاء ؟!! كيف يسمح افراد الاسر التى تضررت بأعتقال و تعذيب عائلها و فقدان مورد رزقها بسبب التمكين الجارى حتى الآن من التغاضى عن ذلك ؟ ! بعد الاستفهامات السابقة و المرة بطعم العلقم لابد من طرح التساؤلات الاتية ، هل يسمح القضاء الامريكى بمقاضاة صلاح عبداللة على ما اقترفت يداة ؟ هل توجد اى قوانين فى النظام القانونى الامريكى تعاقب مثل تلك الافعال ؟ هل سيقف مكان ارتكاب الجريمة او ما يسمى بالاختصاص المكانى jurisdiction عقبة امام انجاز العدالة الطبيعية و القانونية ؟ هل خروج صلاح عبداللة من السلطة او مضى فترة زمنية على جرائمة مانع من تحقيق العدالة او ما يسمى بالتقادم المسقط statute of limitation ؟
    القوانين الامريكية، يا اعزكم اللة ، تسمح صراحتا او ضمنا بتقديم هكذا جرائم للقضاء الامريكى ، وبشكل اخص قانون حماية ضحايا التعذيب رقم 28 لسنة 1991 المعروف ب Act 1991 Torture Victim protection و الذى اشار فى ديباجتة الى فقرة فى غاية الاهمية ذلك بان هذا القانون يأتى التزاما بالاتفاقيات و المعاهدات الدولية . و هذا القانون يعد فتحا مهما يمكن القياس علية فى القوانين و الوقائع المشابهة اى التى تخاطب نفس الموضوع . ايضا القانون المذكور يشكل فتحا فى مسألة الدفع بالاختصاص المكانى و التى لم تعد مانعا فى المقاضاة . كذلك ان هذاء النوع من الجرائم ، كما هو واضح فى القانون ، لا يشملة التقادم المسقط و لا الحصانات impunity و لا حتى الاعفاء من المسئولية الجنائية لاى سبب من الاسباب . اضافة الى ذلك فأن كثير من القوانين الامريكية يمكن ان تشكل اساسا للمسئولية المدنية او الجنائية فالامر يحتاج لمزيد من الجهد و الصبر يظهر ذلك من ادانة رئيس وزراء الصومال رغم دفوعاتة القوية المستندة الى قانون الحصانة الامريكى Foreign Sovereign Immunity Act-1979.

    فضلا عن التشريعات الامريكية التى تتيح بمحاكمة الجلادين ، فأن هناك سوابق precedents باهرة فى القضاء الامريكى وقفت انصافا لضحايا التعذيب و الانظمة القمعية ، و سابقة رئيس وزراء الصومال محمد على سمنتار فى يونيو عام 2010 الذى رفعت ضدة دعاوى قضائية من ضحاياة الصوماليين ابان فترة محمد سياد برى ، و تعد هذة القضية انقلابا فى كثير من المفاهيم القانونية الراسخة و فتحا جديدا لقضية حقوق الانسان . وخلص تسبيب الحكم الذى سطرة قاضى المحكمة العليا الضليع جون بول ستيفن ووافق علية معظم أعضاء المحكمة العليا بأنة لا حصانة فى النظام القانونى الامريكى فى مواجهة ما يعرف بالجرائم ضد الانسانية . و للعلم فأن هذة القضية لم تكن سهلة انما خلقت جدل فقهى وقانونى و سياسى كبير داخل و خارج الولايات المتحدة التى لم تعد ملاذا آمنا للجلادين و منتهكى حقوق الانسان.

    و كذلك من السوابق القضائية الهامة فى هذا المجال سابقة شاك تايلور ابن رئيس ليبريا الذى ادانتة محكمة بولاية فلوريدا بجرائم القتل و التعذيب ابان تولية قيادة جهاز الامن فى فترة رئاسة شارلس تايلور . من طرائف الدفوعات فى هذة المحاكمة ، بالاضافة للدفوعات المعروفة مثل الاختصاص و التقادم و الحصانة ، قولة انة باعتبارة ابن شارلش تايلور لا يستطيع رفض طلبة كواجب الابن تجاة الاب .

    و محصلة القول ليجعل ضحايا القمع و التعذيب و نشطاء حقوق الانسان فى الولايات المتحدة من مناسبة المأفون صلاح عبداللة (قوش) قضية راى عام ضد القمع الحادث اليوم فى السودان ، و رص الصفوف لمحاكمة صلاح قوش وكل مجرمى التعذيب و نظام الانقاذ بواسطة القوانين الامريكية على الجرائم التى ارتكبت ضد شهدائنا و ضحايا التعذيب و زويهم ، و عدم تركهم يتمتعون بأموال الشعب السودانى و استردادها منهم و صلاح بوش لم يعرف لة مثل هذة الثروات الضخمة من اين اتى بها ؟ . و ان الطريق الى التضيق علي الجلادين و حصارهم و مطاردتهم ليس فى الولايات المتحدة فقط انما فى كل القارة الاوربية امرا ممكنا و معبدا بالقوانين و السوابق القضائية ، قوموا الى واجبكم اعزكم اللة.
                  

10-06-2014, 08:46 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ضحايا التعذيب في نيويورك و أمريكا .. جهّزوا القضايا .. صلاح قوش جاكم ساكن جنبكم (Re: Mohamed Suleiman)

    الكونغرس أجاز قوانين تجيز لأي ضحية من ضحايا التعذيب في أي بلد و يقيم في الولايات المتحدة الامريكية أن يقاضي ذلك الشخص المتهم مدنيّاً (تعويضات ماليّة) .
    هذه القضايا لا تسقط بالتقادم ... قبل شهور تم كسب قضية ضد قاض تشيلي - يقيم في فلوريدا - و تم نرحيله الي تشيلي ليواجه تهماً إضافية جنائية ... لدوره في تعذيب و قتل مغني تشيلي قبل أربعين سنة ( إبان إنقلاب بينوتشيه).


    ناس الإنقاذ و بعد جمعهم كل هذه المبالغ المنهوبة من شعب السودان .. مناهم أن يقيموا و يعيشوا حياة الرفاهية في أمريكا ..... و كما جاء في المقال ... يريدون إرسال أبناءهم ليتعلموا في معاهد و جامعات أمريكا بعد أن دمروا التعليم في السودان.

    علي كل ضحايا الإنقاذ تجهيز أوراقهم لملاحقة كل أفراد الإنقاذ الضالعين في تعذيب الخصوم السياسيين ...
    هذه طريقة أخري لإرجاع أموال الشعب .... تعويض ضحايا التعذيب و الإبادة الجماعية .
    تدور الأيام و تأتي لحظة القصاص .. و لو بعد سنين.
    لابد من ملاحقة رجال الإنقاذ .. واحداً واحداً ...

    مثل صلاح قوش:


    http://imgur.com/eYV0LyZ
                  

10-06-2014, 09:30 AM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 05-29-2002
مجموع المشاركات: 6701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ضحايا التعذيب في نيويورك و أمريكا .. جهّزوا القضايا .. صلاح قوش جاكم ساكن جنبكم (Re: Mohamed Suleiman)

    ابن خالى حسين محي الدين المحامى كان ينتظر شوية لحدى ما صلاح قوش يشترى البيت ويتورط وبعد داك يفتحوا بلاغ ضده عشان يعتقل ويقدم لمحاكمة وضحاياه كثيرين فى أمريكا لكن طالما القصة بقت مكشوفة فلا بأس من عرقلة مساعيه بواسطة المعارضين...
    شكرا استاذ محمد سليمان...
                  

10-08-2014, 02:55 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ضحايا التعذيب في نيويورك و أمريكا .. جهّزوا القضايا .. صلاح قوش جاكم ساكن جنبكم (Re: Mannan)

    الأخ نورالدين منان
    لك التحية و الإحترام

    Quote:

    ابن خالى حسين محي الدين المحامى كان ينتظر شوية لحدى ما صلاح قوش يشترى البيت ويتورط وبعد داك يفتحوا بلاغ ضده عشان يعتقل ويقدم لمحاكمة وضحاياه كثيرين فى أمريكا لكن طالما القصة بقت مكشوفة فلا بأس من عرقلة مساعيه بواسطة المعارضين...



    يا زول .. الجماعة ديل و رغم القروش النهبوها ... ضاقت بهم الأرض و ستضيق أكثر إن شاءالله ...

    ها هو الهلفوت الآخر جمال الوالي يجد السودانيين في بريطانيا في إنتظاره .....
    صدقني .. هؤلاء سوف تُنزع منهم كل الأموال التي نهبوها من السودان ... و سيدفعوها تعويضات للسودانيين بشكل أو آخر :


    http://imgur.com/v3XcsQbhttp://imgur.com/v3XcsQbhttp://imgur.com/v3XcsQbhttp://imgur.com/v3XcsQb



    Quote:

    جمال الوالي في لندن والجالية السودانية تطارده



    10-07-2014 09:38 PM
    أحمد الكتيابي

    أفادت مصادر مضطلعة بالعاصمة البريطانية لندن بوصول كادر حزب المؤتمر الوطني المثير للجدل جمال الوالي الى العاصمة البريطانية وسط حالة من التأهب من أبناء الجالية السودانية ومنتسبي الحركات المسلحة لملاحقته قضائيا باتهامات تتصل بدوره في شراء السلاح ومصادر أمواله المريبة واستثماره لمبالغ مالية طائلة تخص قادة الانقاذ وحزب المؤتمر الوطني الحاكم.
    وعلمت (الراكوبة) أن الوالي وصل الى لندن قادما من المملكة العربية السعودية بعد أدائه فريضة الحج مع أسرته التي توجه معها مباشرة الى منطقة (كنت) حيث تم قبول احدى بناته للدراسة الجامعية هناك.
    وكانت تقارير صحفية قد ذكرت في وقت سابق هذا العام إن الوالي قد قرر الهجرة النهائية إلى لندن والإقامة هناك وكشفت صحيفة (الصيحة الموقوفة عن الصدور) أن جمال الوالي أكمل إجراءات السفر المتعلقة بأسرته التي غادرت إلى هناك بعدأن تم قبول ابنائة بالمدارس البريطانية فى العاصمة لندن وأضافت الصحيفة ان الوالي اسر للمقربين منه بأنه سوف يستقيل من رئاسة المريخ ويستقر في العاصمة البريطانية.
    هذا وقد شهدت الأشهر الماضية فتح مكاتب خاصة بشركات الوالي بالعاصمة البريطانية لندن وشراء عدد من السيارات والعقارات.











    ء

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 10-08-2014, 09:17 AM)
    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 10-09-2014, 05:52 AM)

                  

10-08-2014, 07:42 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 2227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
القضاء البريطاني يسقط حصانة الأمير ناصر نجل ملك البحرين (Re: Mohamed Suleiman)

    الأخ محمد سليمان، تحية طيبة.. الخبر التالي سابقة إضافية تساعد في مواصلة درب المحاسبة. فلا ملاذ آمن لمن يرتكب مخازي وجرائم ضد الانسانية.

    الخبر منقول من البي بي سي وكان قد نشر في عدد الأمس:


    Quote: القضاء البريطاني يسقط حصانة الأمير ناصر نجل ملك البحرين

    قضت المحكمة العليا البريطانية بأن الأمير ناصر بن حمد آل خليفة، ابن ملك البحرين، غير محصن في بريطانيا من المقاضاة في مزاعم بتعذيب معارضين بحرينيين.
    ويتهم حقوقيون ناصر، وهو قائد الحرس الملكي، بتعذيب سجناء اعتقلوا خلال مظاهرات مطالبة بالديمقراطية شهدتها البحرين عام 2011.
    لكن حكومة البحرين "تنفي بشكل قاطع هذه المزاعم"، قائلة إن وراءها دوافع سياسية.
    ويفتح قرار المحكمة العليا الطريق أمام القبض على الأمير البحريني إذا زار بريطانيا، بحسب ما يقوله محرر الشؤون القانونية لدى بي بي سي كلايف كولمان.
    وبدأت القضية بعدما اتهم مواطن بحريني الأمير بالضلوع في تعذيب لسجناء خلال مظاهرات مطالبة بالديمقراطية نظمها الشيعة في البحرين خلال شهري فبراير/شباط ومارس/آذار 2011.
    وتسلمت إدارة الإدعاء العام البريطانية في يوليو/تموز 2012 ملفا أعده المركز الأوروبي للحقوق الدستورية والإنسانية في برلين يتعلق بالأمير ناصر الذي كان حينها في بريطانيا.
    وتضمن الملف على "أدلة" قيل إنها تفيد بضلوع ناصر في تعذيب ثلاثة رجال اعتقلوا في أبريل/نيسان 2011.
    لكن النيابة البريطانية رأت حينها أن الأمير قد يتمتع بحصانة من الإدعاء، وهو ما سمح له بالعودة إلى البحرين.
    وعقب قرار المحكمة العليا الثلاثاء، أكدت النيابة أنه "لا يمكنها البقاء على موقفها الذي يعتقد أن الأمير ربما يتمتع بحصانة".

    وقالت ديبرا والش، نائبة رئيس قسم الجرائم الخاصة ومكافحة الإرهاب في خدمة نيابة التاج إن احتمال التمتع بحصانة لا يعتبر عائقا للمقاضاة،
    وهو أمر يجب النظر إليها استنادا إلى حقائق كل قضية على حدة بعد بعض التحقيق."
    وأوضحت أن قيادة مكافحة الإرهاب التابعة لشرطة العاصمة مسؤولة عن التحقيق في مزاعم وقوع جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية
    وعمليات الإبادة الجماعية والتعذيب.
    وأضافت والش أن الشرطة "قالت من قبل إنها لن تجر تحقيقا في هذه القضية لعدد من الأسباب ليس من بينها الحصانة."


    كل محاولات التعديل تمت في سياق محاولة لجعل رابط الذي يقود إلى المصدر فعال. كما لاحظت في بوستات أخرى، يبدو أن الباشمهندس بكري عطل تلك الفعالية!

    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 10-08-2014, 07:45 PM)
    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 10-08-2014, 07:47 PM)
    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 10-08-2014, 07:50 PM)
    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 10-08-2014, 07:52 PM)
    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 10-08-2014, 07:56 PM)
    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 10-08-2014, 07:57 PM)
    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 10-08-2014, 07:58 PM)

                  

10-09-2014, 02:32 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القضاء البريطاني يسقط حصانة الأمير ناصر نجل ملك البحرين (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأخ الفاضل علان أحمد عبدالعزيز
    لك التحية و الإحترام

    Quote:

    الأخ محمد سليمان، تحية طيبة.. الخبر التالي سابقة إضافية تساعد في مواصلة درب المحاسبة. فلا ملاذ آمن لمن يرتكب مخازي وجرائم ضد الانسانية.

    الخبر منقول من البي بي سي وكان قد نشر في عدد الأمس


    سوف تضيق بهم الأرض بما رحبت .. قريباً جداً يا عدلان.
    الله يمهل و لا يهمل.

    أنهم أعدموا مجدي في أمواله .. ملك له و لأسرته ... الآن نهبوا المليارات من الدولارات من عوائد البترول و من أفواه الجياع في طول الوطن و عرضه...
    بريطانيا و أمريكا و دول أوروبا ستكون وجهتهم النهائية ... و دول آسيا و الخليج العربي و تركيا .. كلها تدور في فلك أمريكا و دول اوروبا ...
    و عندما تبدأ الملاحقة ... صدقني لن يجدوا هم و أهلهم جحراً يقيهم الملاحقة و إسترجاع آخر دولار من اموال الشعب.
    هناك قانون جديد في الأمم المتحدة .. لمن ينهب أموال شعبه و يريد أن يستمتع بها في الدول الأخري.
    و كلّو .. بوقتو .
                  

10-08-2014, 09:13 PM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ضحايا التعذيب في نيويورك و أمريكا .. جهّزوا القضايا .. صلاح قوش جاكم ساكن جنبكم (Re: Mohamed Suleiman)
                  

10-08-2014, 09:23 PM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ضحايا التعذيب في نيويورك و أمريكا .. جهّزوا القضايا .. صلاح قوش جاكم ساكن جنبكم (Re: Haytham Mansour)
                  

10-09-2014, 02:02 AM

Elhadi
<aElhadi
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 9606

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ضحايا التعذيب في نيويورك و أمريكا .. جهّزوا القضايا .. صلاح قوش جاكم ساكن جنبكم (Re: Haytham Mansour)

    لا أعتقد أن صلاح قوش يستطيع أن يذهب إلى امريكا ويقيم بها بشكل علني وبها العديد من ضحاياه

    حتى عندما كان في السلطة لم يستطع الذهاب بشكل معلن

    لأنه شخصياً يعلم ، ويعلم من أتوا به بشكل سري في المرة الفائتة أنه ما من كائن أو جهة تستطيع أن توفر له الحماية من الملاحقات القانونية على الاراضي الامريكية

    (عدل بواسطة Elhadi on 10-09-2014, 02:03 AM)

                  

10-09-2014, 02:44 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ضحايا التعذيب في نيويورك و أمريكا .. جهّزوا القضايا .. صلاح قوش جاكم ساكن جنبكم (Re: Elhadi)

    الأخ الهادي
    لك التحية و الإحترام
    Quote:

    لا أعتقد أن صلاح قوش يستطيع أن يذهب إلى امريكا ويقيم بها بشكل علني وبها العديد من ضحاياه

    حتى عندما كان في السلطة لم يستطع الذهاب بشكل معلن

    لأنه شخصياً يعلم ، ويعلم من أتوا به بشكل سري في المرة الفائتة أنه ما من كائن أو جهة تستطيع أن توفر له الحماية من الملاحقات القانونية على الاراضي الامريكية


    ليس بالضرورة أن يكون صلاح قوش متواجداً في الأراضي الأمريكية ليلاحقه ضحاياه المقيمون في أمريكا.
    هناك عدة سوابق في المحاكم الأمريكية تم البت فيها لصالح الضحايا ضد جلاديهم و هم خارج البلاد.
    القضايا المدنية بالذات و قضايا التعذيب أسهل كثيرا سكبها من القضايا الجنائية.

    علي الضحايا تجهيز أنفسهم و كل تفاصيل و سجلات و مستندات قضاياهم و الإتصال ببيوت محاماة مختصة ... و هذه البيوت في معظم الأحيان لا تأخذ أي أتعاب من موكليهم ... بل يأخذونها من الجلادين .. من الاموال التي جمعوها من شعوبهم ظلماً و فساداً.

    عندما تبدأ الملاحقة القانونية ضد هؤلاء الفاسدين الذين إغتنوا حراماً من عرق و دم الشعب ... لن تجرؤ دولة علي توفير الحماية لهم من مذكرات التوقيف الامريكية عدا بضع دول مثل كوبا و فنزويلا و روسيا .
    دعهم ينفون أنفسهم الي تلك البلاد.
                  

10-09-2014, 02:35 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا ضحايا التعذيب في نيويورك و أمريكا .. جهّزوا القضايا .. صلاح قوش جاكم ساكن جنبكم (Re: Haytham Mansour)

    الأخ هيثم منصور
    شكراً للرابط
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de