قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 03:15 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة عمر محمد عثمان عبدالحليم(omer osman)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-15-2009, 06:34 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 15218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية

    قضية الاستاذة لبني احمد حسين مع الزي الفاضح قضية ملئت الدنيا وشغلت الناس وانقسم الناس حولها الى فريقين فريق اصدر حكمه

    بالبراءةإستناداً الى حيثيات عاطفية او كراهية في الحكومة قليلاً منهم من استند الى دفوع قانونية وفريق اخر اصدر حكمه بالادانة

    إستناداًالى موقفه الداعم للحكومة والقليل منهم من استند الى نقاط قانونية الجميع تناسي ان هناك اجراءات قانونية متخذة في هذه

    القضية ولدينا قضاء سوداني قادر وراغب في تحقيق العدالة فلماذا نستبق حكم المحكمة ؟ ولماذا هذا التسرع ؟ حتى اولئك الذين يطعنون

    في المادة 125 المثيرة للجدل هناك طرق قانونية تتبع في مثل الحالات بالطعن بعدم دستورية المادة مثلاً. على كل حال ستقطع المحكمة

    اليوم قول كل خطيب .... دعونا ننتظر.
                  

07-15-2009, 07:09 AM

Amany Elamin

تاريخ التسجيل: 01-24-2009
مجموع المشاركات: 3541

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: omer osman)

    الأخ عمر:
    صباح الخير ..
    Quote: ولدينا قضاء سوداني قادر وراغب في تحقيق العدالة فلماذا نستبق حكم المحكمة ؟ ولماذا هذا التسرع ؟


    لأن الحكم تم تنفيذه علي فتيات غير مسلمات وأخريات قصر,
    ولولا حصافة الأستاذه لبني لنفذ عليها في نفس الليله,

    أين كانت عدالة القضاء حينها؟
                  

07-15-2009, 07:24 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 15218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: Amany Elamin)

    Quote: لأن الحكم تم تنفيذه علي فتيات غير مسلمات وأخريات قصر,
    ولولا حصافة الأستاذه لبني لنفذ عليها في نفس الليله,

    أين كانت عدالة القضاء حينها؟



    الاخت اماني ... صباح النور

    بالطبع السودان ليس (دولة طالبان) والقضايا يحكم فيها وفقاً لنصوص القوانين السارية المجازة من قبل السلطة التشريعية

    ولايمكن لقاضي ان يصدر حكم بلا سند من القانون وعلى ما اذكر انه حتى في جنوب السودان جرت محاكمات من هذا القبيل قبل فترة

    وحصافة الاستاذة لبني في انها مارست حقها القانوني مؤكدة في ذات الوقت ان الامر ليس همجياً وانها قضية محكومة بقانون عقابي

    وفق الحقوق التى كفلها قانون الاجراءات الجنائية للمتهمين مما يؤكد ويدعم ان الممارسة القانونية في السودان تتم وفق ارقي

    المعايير الدولية.
                  

07-15-2009, 08:50 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: omer osman)

    سعادة الجنرال الشاطر
    عمر عثمان
    وزمان قالوا وقعة الشاطر بي مية

    عموما انا اعتقد انك بذكائك الوقاد , وحصافة لا يخلو منها مشوارك تعلم , أن لبنى صحفية

    شاطرة وبت جدعة يعني فاهمة ومثقفة وواعية وتريد ان تضع حد لمثل هكذا فوضى , بلا شــكــ

    أنها اعطت للقضية ابعادها الكاملة وعلمت الفتيات العامات واللائي لم ينلن حظهن من الاطلاع

    بأن المرأة ما عادت هي ست البيت وحراسة العيال , لها هاهي لبنى تقول وللقانون وبالقانون

    أنها صاحبة الحق الكامل في اختيار لبسها وما يتناسب وذوقها , هي فقط من تملك ان تقول لا

    ونعم فيما يخصها ووفق معاييرها لا معايير غيرها من الناس ... ربما تعلم ان هناك فتيات

    أُقتدن وضربن وربما تُحرش بهن وهذا يحدث عادي وتعلمه واعلمه ويعلمه كثير/ات لذلك لابد من

    إضاءة هنا لازمة قامت بها لبنى بت الرجال وصاحبت كلام رجال اليوم لبنى انسجمت مع نفسها

    ومع ما تطرحه وسلطت الضوء بكثافة في منطقة ظلام يكاد الذي يريد ضربها لا يعرف ان يتعامل

    مع عقل كبير وواعي ومثقف وليت جميع نساء بلادي مثل لبنى احمد الحسين التحية للبنى ولكل

    المرأة السودانية ... القضية تستحق كل هذا الزخم يا قريبي .




    ...........................................................................حجر.
                  

07-15-2009, 09:09 AM

حمد عبد الغفار عمر
<aحمد عبد الغفار عمر
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 7662

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)


    الاخ عمر

    تحية

    ياخي الناس ما بتتكلم عن نزاهة محاكم و قضاة

    الكلام بيدور عن اسباب التوقيف اصلا و المعايير

    المستند عليها في تحديد ماهية اللبس الفاضح من عدمه

    و منو البحدد ؟ هل هو مزاج شرطي النظام

    و بعدين لو طلعت لبني براءة خلاص يعني

    القضية انتهت و نقوم نصفق للقضاء النزيه دا
                  

07-15-2009, 11:50 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 15218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: حمد عبد الغفار عمر)

    Quote: الكلام بيدور عن اسباب التوقيف اصلا و المعايير

    المستند عليها في تحديد ماهية اللبس الفاضح من عدمه

    و منو البحدد ؟ هل هو مزاج شرطي النظام



    الاخ حمد تحياتي

    الشرطي يفترض انه ضمير المجتمع والمعبر عنه في مثل هذه القضايا وبالتالي هو لايحكم بمزاجه وانما بتقديرات ومعيار

    مايستهجنه الرجل العادي
    .
    * (معيار الرجل العادي تعبير قانوني ويشمل الرجل والمرأة)
                  

07-15-2009, 09:17 AM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    Quote: ولدينا قضاء سوداني قادر وراغب في تحقيق العدالة
    و مع هذا لم يجد الاخوة في دارفور العدالة عند هذا القضاء الراغب في تحقيق العدالة
    و في ظل هذا القضاء واجهت سلطة المؤتمر الوطني العزل في بورتسودان وكجبار
    بالسلاح
    و لم يتحرك هذاالقضاء الراغب في تحقيق العدالة لتحقيق العدالة
                  

07-15-2009, 09:26 AM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: محمد على حسن)

    انا اتفق مع ان ما حدث للاخت لبني خطا كبير وتجريم بلا سبب ’’’
    ولكن كما قالت الاخت اماني الامين ان حصافة لبني هي اخرجتها من هذه الورطه ,بل ان نزاهة القضاء ايضا كان لها
    دور ايجابي في الامر بالاضافه للحصافة تلك ,, فلو كان الامر قطعي ونهايئ لما افادت تلك الحصافه في شئ ,,
    مازال القضاء بخير في السودان رغم ما يقال عنه من تجاوزات ,,
    وبما شاهدناه عن ملابس الاخت لبني وثقتنا في القضاء السوداني فاننا كلنا ثقة بان تمنح الاخت لبني حقها الشرعي بالبراءة ,,,
                  

07-15-2009, 10:25 AM

انعام عبد الحفيظ
<aانعام عبد الحفيظ
تاريخ التسجيل: 12-07-2005
مجموع المشاركات: 8738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: العوض المسلمي)

    Quote: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية


    يعني يا عمر بعنوانك دا بس مش انت حكمت حكم إستباقي؟؟؟

    Quote: قضية الاستاذة لبني احمد حسين مع الزي الفاضح قضية ملئت الدنيا وشغلت الناس وانقسم الناس حولها الى فريقين فريق اصدر حكمه

    بالبراءةإستناداً الى حيثيات عاطفية او كراهية في الحكومة قليلاً منهم من استند الى دفوع قانونية وفريق اخر اصدر حكمه بالادانة

    إستناداًالى موقفه الداعم للحكومة والقليل منهم من استند الى نقاط قانونية الجميع تناسي ان هناك اجراءات قانونية متخذة في هذه

    القضية ولدينا قضاء سوداني قادر وراغب في تحقيق العدالة فلماذا نستبق حكم المحكمة ؟ ولماذا هذا التسرع ؟ حتى اولئك الذين يطعنون

    في المادة 125 المثيرة للجدل هناك طرق قانونية تتبع في مثل الحالات بالطعن بعدم دستورية المادة مثلاً. على كل حال ستقطع المحكمة

    اليوم قول كل خطيب .... دعونا ننتظر.


    هي ليست قضية الشقيقة لبنى مع الزي الفاضح بل هي
    قضيتها مع المادة 152 بتاعت الأعمال الفاضحة
    فبالله عليك يا عمر أنظر بمنظار عدل للمشكلة
    شوف لبنى لابسه شنو وشوف المادة المتهمة بسببها نوعها شنو!!!
    انا متأكده لو نظرت بمنظار العدل للموضوع دا
    ح تقيف وقفة صاح بعيد عن الآراء والأحكام المسبقة
    الموجودة بين ثنايا العنوان والرأي الأنت كتبته هنا
                  

07-15-2009, 10:38 AM

داليا حافظ
<aداليا حافظ
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 5055

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: انعام عبد الحفيظ)

    Quote: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية





    جانبو أزيك


    فعلا انا معاك ضد الأحكام الأستباقية ..لكن الأحكام البقصدا هي البتجرم البت لمجرد أنها

    لابسة "بنطلون " !!! الأحكام الأستباقية البتتكلم عن الفضيحة بدون تحديد لمعايير الفضيحة ..

    الأحكام البتتكلم عن إيذاء المرأة للشعور العام ..بدو أدنى تفكير في مشاعر المرأة وهي متهمة

    بمضايقة ليست موجودة إلا في شعورهم ..
                  

07-15-2009, 12:10 PM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 15218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: داليا حافظ)

    Quote: فعلا انا معاك ضد الأحكام الأستباقية ..لكن الأحكام البقصدا هي البتجرم البت لمجرد أنها

    لابسة "بنطلون " !!! الأحكام الأستباقية البتتكلم عن الفضيحة بدون تحديد لمعايير الفضيحة ..

    الأحكام البتتكلم عن إيذاء المرأة للشعور العام ..بدو أدنى تفكير في مشاعر المرأة وهي متهمة

    بمضايقة ليست موجودة إلا في شعورهم ..



    الاخت داليا حافظ تحياتي

    اتفق معك على ان هناك ظلم كبير يقع على المرأة في السودان وفي غيره نتيجة لشكوك وظنون ليست في محلها وان كان هناك تطور

    كبير حدث في هذا المجال خفف كثير من القيود المفروضة على المراة وطريقة لبسها .... هل تصدقي يا داليا ان جدي مثلاً كان لديه

    رأي كبير جداً في لبس بناطلين الجينز (جيب بندقية) حتى بالنسبة لنا نحن الاولاد ناهيك عن يقبل ان تلبس بنت بنطلون ! لكن مع

    التسليم بحرية الناس في الملبس لايمكن ان تكون هذه الحرية مطلقة ونحن غير ملزمين بتجارب الغرب الذين يضعون الان قيود على

    الملبس بمنع الحجاب مثلاً وباى حال هو قيد يحد من حرية المراة التى تريد ارتداء الحجاب.
                  

07-15-2009, 11:02 AM

كمال مبارك
<aكمال مبارك
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 1367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: انعام عبد الحفيظ)

    Quote: قضية الاستاذة لبني احمد حسين مع الزي الفاضح



    يا عمر عثمان شرطى النظام

    الشقيقه لبنى ليست لها قضيه مع الزى الفاضح ،، القضيه قضيه شعب

    يحاكم ويحاسب بقوانين نظام ظالم وسلطوى ،،

    ولذلك لا تتوارى خلف الكلمات ،، كان من المفروض ان تعطينا رايك الشخصى

    فى مثل هذه القوانيين ،،،

    Quote: إستناداًالى موقفه الداعم للحكومة والقليل منهم من استند الى نقاط قانونية الجميع تناسي ان هناك اجراءات قانونية متخذة في هذه

    القضية ولدينا قضاء سوداني قادر وراغب في تحقيق العدالة فلماذا نستبق حكم المحكمة ؟ ولماذا هذا التسرع ؟ حتى اولئك الذين يطعنون



    عن اى قضاه تتحدث ،،، اين هؤلاء القضاة مما يحدث من ظلم وجور للشعب

    اين هؤلاء القضاه من التعدى على المال العام والاختلاسات من البنوك

    القضاه الذين تتحث عنهم فصلهم النظام الذى تدافع عنه فمنهم من قضى

    نحبه ومنهم من هاجر خارج السودان ،، القضاة الوجودين الان هم مثلك

    تماماً مصالحهم تتوافق معه ولا تتقاطع والا

    لماذا تستمر هكذا قوانيين ودستور السودان علمانى كما تنص اتفاقيه

    نيفاشا ،،، اين حقوق المواطنه بهكذا قوانيين


    وأعلم الشقيقه الصحفيه لبنى أحمد حسين كما نعرفها ،، تدافع اليوم

    عن حقوقها كمواطنه وحقوق أبناء وبنات بلدها ،،، ولبنى محل تقدير

    أحترام ليس هنالك مجال للتشكيك فى تصرفاتها كما تحاول ويحاول أرباب

    النظام وهتيفته بتحويل مجرى القضيه الى منحنى أخر ،،

    يا عمر عثمان شرطى النظام السابق ،،، ان لم تكن تعرف الشقيقه لبنى

    فأسأل عنها زعيمك فتحى شيلا !!
                  

07-15-2009, 12:18 PM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 15218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: كمال مبارك)

    Quote: ليس هنالك مجال للتشكيك فى تصرفاتها كما تحاول ويحاول أرباب

    النظام وهتيفته بتحويل مجرى القضيه الى منحنى أخر ،،



    الاخ كمال مبارك تحياتي

    يازول انت بتجيب الكلام ده من وين ؟؟؟ لا انا قلت كده ولا في زول قال كده !!!!!!!


    Quote: يا عمر عثمان شرطى النظام السابق ،،، ان لم تكن تعرف الشقيقه لبنى

    فأسأل عنها زعيمك فتحى شيلا !!



    انا لست شرطي نظام انا كنت شرطي لشرطة السودان والسودان وسا اظل جندياً مخلصاً لشرطة السودان والسودان.

    اما زعيمي فتحي شيلا ونعم الزعيم والله واتشرف بأن يكون زعيمي ولم لا ؟؟؟؟؟؟
                  

07-15-2009, 12:02 PM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 15218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: انعام عبد الحفيظ)

    Quote: هي ليست قضية الشقيقة لبنى مع الزي الفاضح بل هي
    قضيتها مع المادة 152 بتاعت الأعمال الفاضحة
    فبالله عليك يا عمر أنظر بمنظار عدل للمشكلة
    شوف لبنى لابسه شنو وشوف المادة المتهمة بسببها نوعها شنو!!!
    انا متأكده لو نظرت بمنظار العدل للموضوع دا
    ح تقيف وقفة صاح بعيد عن الآراء والأحكام المسبقة
    الموجودة بين ثنايا العنوان والرأي الأنت كتبته هنا



    لا يا انعام انا لم اصدر حكم استباقي ولم اقل ببراءة او ادانة لبني والامر ليس بهذه السهولة فهناك شاكي وشهود وبينات

    ......الخ حتى يستطيع القاضي ان يصدر الحكم الملائم.

    انا نظرت الى المشكلة بمنظور عادل وموضوعي لذلك طالبت بترك الامر للقضاء حتى يقول كلمته فهو الاكثر قدرة وتأهيلاً منا جميعاً

    وبالتالي لا املك سوي الحياد حتى يتضح اين الصاح واين الخطأ.
                  

07-15-2009, 11:55 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 15218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: العوض المسلمي)

    Quote: ولكن كما قالت الاخت اماني الامين ان حصافة لبني هي اخرجتها من هذه الورطه ,بل ان نزاهة القضاء ايضا كان لها
    دور ايجابي في الامر بالاضافه للحصافة تلك ,, فلو كان الامر قطعي ونهايئ لما افادت تلك الحصافه في شئ ,,
    مازال القضاء بخير في السودان رغم ما يقال عنه من تجاوزات ,,



    ده كلام سليم ياالعوض وليس من المصلحة في شيء التشكيك في نزاهة وحيدة القضاء السوداني
                  

07-15-2009, 11:34 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 15218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    Quote: لها هاهي لبنى تقول وللقانون وبالقانون

    أنها صاحبة الحق الكامل في اختيار لبسها وما يتناسب وذوقها , هي فقط من تملك ان تقول لا

    ونعم فيما يخصها ووفق معاييرها لا معايير غيرها من الناس ...



    قريبي حجر تحياتي

    ربما هذا ما تراه لبني في ملبسها لكن الى الان لم يصدر رأي القانون في هذا المبلس ومدي اتساقه وموافقته للمعايير التى

    توافق صحيح القانون ......... الحرية في اختيار الملابس ليست مطلقة ولابد من اطر وضوابط وحدود تحكم هذا المبلس لاننا لا نعيش

    في غابة.
                  

07-15-2009, 12:02 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: omer osman)

    لأنوا بكل بساطة لبنى شخصية عامة ومعروفة لعدد كبير من الناس أما حكومتك المجرمة فلا يوجد لديها أي مصداقية ، ومثل هذا السلوك القبيح الذي يمارسه بعض متشددي النظام ليس جديد عليهم .
                  

07-15-2009, 12:22 PM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 15218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: Deng)

    Quote: لأنوا بكل بساطة لبنى شخصية عامة ومعروفة لعدد كبير من الناس



    وهل بسبب ذلك نستبق حكم المحكمة لنعلن براءتها او ادانتها ؟؟؟ كل الذي اردت قوله ياجماعة الخير نحن في دولة ذات سيادة

    ولها نظام قضائي دعوه يقوم بعمله وحتى حكم اول درجة قابل للاسئناف ....... وهكذا
                  

07-15-2009, 05:08 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: omer osman)

    Quote: وهل بسبب ذلك نستبق حكم المحكمة لنعلن براءتها او ادانتها ؟؟؟ كل الذي اردت قوله ياجماعة الخير نحن في دولة ذات سيادة

    ولها نظام قضائي دعوه يقوم بعمله وحتى حكم اول درجة قابل للاسئناف ....... وهكذا


    أنت تتحدث كأن السودان دولة بها نظام قانوني عادل يحفظ للجميع حقوقهم ، ماذا يفيدك إذا تم إدانة الاخت لبنى أم لا ؟ لقد قام المتطرفين بجلد البنات الاخريات ولقد حدث الضرر ولبنى بالنسبة لكم مجرد عدد يضاف الى حجم جرائم النظام . كل يوم هذا النظام يزرع في المواطنين الحقد والكره تجاهه .
                  

07-15-2009, 05:15 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 25128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: Deng)

    يجب ادانة الفعل يا عمر

    لا موقف المتعاطفين معها

    بمثل ما اعطيت المسؤلين الحق لعمل ما يريدون

    للاخرين الحق في ابداء الرأي برضو

    الانسان الماعندو وجيع في الدنيا دي ما انسان
                  

07-15-2009, 07:06 PM

على عجب

تاريخ التسجيل: 06-23-2005
مجموع المشاركات: 3881

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: حيدر حسن ميرغني)

    كتب عمر

    Quote: قريبي حجر تحياتي

    ربما هذا ما تراه لبني في ملبسها لكن الى الان لم يصدر رأي القانون في هذا المبلس ومدي اتساقه وموافقته للمعايير التى

    توافق صحيح القانون ......... الحرية في اختيار الملابس ليست مطلقة ولابد من اطر وضوابط وحدود تحكم هذا المبلس لاننا لا نعيش

    في غابة


    ربما كنت يا عمر لا تدرك حتي الان معني هذا الزخم الذي وجدته دعوي النظام العام ضد الصحفية لبني

    ولماذا اهتمت الصحافة العالمية والحكومات والامم المتحدة بالحدث:

    1- القضية ليست قضية امام قاضي يفترض ان ينتظر الناس الحكم وبعد ذلك يعلقون علي الحكم.

    2- القضية ليست حول ان القضاء (راغب وعادل) طبعا تقصد المادة التي تسمح للمحكمة الجنائية بالتدخل

    حينما يكون القضاء الوطني لا قادر ولا راغب .

    القضية حول ان هذه المادة ومواد اخري تطبق فيها عقوبة الجلد وعقوبة الجلد مصنفة حسب نص المادة 5 من

    الميثاق الافريقي لحقوق الانسان والشعوب والمادة 7 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية انها

    عقوبة قاسية ومذلة ولا انسانية، والسودان صادق علي هذين الصكين منذ الثمانينات.

    راجع المادة 7 من العهد :

    المادة 7

    لا يجوز إخضاع أحد للتعذيب ولا للمعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو الحاطة بالكرامة. وعلى وجه الخصوص، لا يجوز إجراء أية تجربة طبية أو علمية على أحد دون رضاه الحر.

    راجع المادة 5 من الميثاق الافريقي :

    المادة 5
    لكل فرد الحق فى احترام كرامته والاعتراف بشخصيته القانونية وحظر كافة أشكال استغلاله وامتهانه واستعباده خاصة الاسترقاق والتعذيب بكافة أنواعه والعقوبات والمعاملة الوحشية أو اللاإنسانية أو المذلة.

    الشيء المهم ان السودان ملزم وفق المادة 27 من الدستور ان تتوافق تشريعاته مع المعايير الدولية

    التي اصبحت جزء من الدستور وبالتالي فان توقيع عقوبة الجلد يعتبر مخالفة للدستور.

    الاسلامين يتمسكون بان عقوبة الجلد واردة بنص ديني لايمكن تجاوزه ، لكن الواضح ان نص المادة 152

    والمادة 151 لاعلاقة له بالنصوص الدينية التي ورد فيها عقوبة الجلد، هذا امر غاية الاهمية لان

    عقوبة الجلد ان كانت تنسجم مع عقائد المسلمين فهي ليست كذلك لغيرهم فهي بالنسبة لهم مذلة وقاسية ولا

    انسانية.

    الامر ايضا يتعلق بطبيعة التشريع ، معروف ان هذه المواد بنصها الحالي استحدثها الشيخ الترابي في

    قانون 1991 وعليها خلاف جوهري من وجهة النظر القانونية للاتي :

    1- ان تجريم السلوك المتعلق بالملبس والمظهر فيه تعد علي الحريات الشخصية من حيث ان السودان بلد

    متعدد الثقافات والاعراق لايمكن حكمه بمعيار واحد.

    2- ان تجريم السلوك ياتي بنصوص فضفاضة وهذا يتعارض مع مبدا وضوح النص القانوني وهذا لا يتاتي في

    في مثل هذه النصوص وبالتالي فان القاضي تكون سلطته مطلقة في التجريم وهذا يتعارض مع مبدا الشرعية.

    ولمزيد من التاكيد لاحظ صياغة المادتين موضوع نقاشناالان :


    Quote:
    الأفعال الفاحشة.
    151- (1) يعد مرتكبا جريمة الأفعال الفاحشة من يأتي فعلا مخلا بالحياء لدى شخص آخر او يأتي ممارسة جنسية مع شخص آخر ، لا تبلغ درجة الزنا او اللواط ، ويعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة كما تجوز معاقبته بالسجن مدة لا تجاوز سنة او بالغرامة .

    (2) اذا ارتكبت جريمة الأفعال الفاحشة فى مكان عام او بغير رضا المجني عليه ، يعاقب الجاني بالجلد بما لا يجاوز ثمانين جلدة كما تجوز معاقبته بالسجن مدة لا تجاوز سنتين او بالغرامة.

    الأفعال الفاضحة والمخلة بالآداب العامة.
    152- (1) من ياتي فى مكان عام فعلا او سلوكا فاضحا او مخلا بالآداب العامة او يتزيا بزي فاضح او مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة او بالغرامة او بالعقوبتين معاً .

    (2) يعد الفعل مخلا بالآداب العامة اذا كان ذلك فى معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل او عرف البلد الذي يقع فيه الفعل




    واذا كنت لا تندهش من مدي اتساع نطاق هذا النص الذي يعطي القاضي سلطة مطلقة في تجريم السلوك معتمدا

    في ذلك علي رايه الشخصي ، وهذا بالطبع سيختلف من قاض لاخر حسب نشاته وتربيته الخ .

    لكن هذا ليس مهما بالنسبة الي السلطة التي يمتلكها الشرطي ، الوضع الخطير هنا ان هذا القانون

    لايطبقه القاضي ، هذا القانون يطبقه الشرطي اثناء الكشة ، فيقوم هذا الشرطي البسيط باعمال فهمه لما

    هو اللبس والسلوك المقصود في القانون اضافة الي انه يطبقه في الشارع والاماكن العامة، فيتم بتلك

    الطريقة في القبض والايداع في الحراسة لانها تعتبر وفق ذلك التوصيف جريمة مطلقة اكتملت بالتلبس ،

    وبالتالي فان الشخص يمثل امام القاضي وهو اصلا قد تمت مرمططته، وخضع لاقسي اجراء في تطبيق القانون

    وهو القبض والحبس لاغراض التحقيق والمحاكمة.

    الامر الاخير هو ان القضاء حسب فهمك راغب وقادر، علي الرغم من انني اعلم ان القضاة الان غالبيتهم غير

    راغبين والاقلية غير قادرة ، هذا لمن كان منهم مازال به زرة امانة فهو يحافظ علي لقمة عيشه بالصمت

    واتباع التعليمات.

    كما ان القضاة الذين يعملون في محاكم النظام العام هم درجة اسفل سافلين من تلك الدرجات واصبح

    معروفا الان ان كثير من القضاة يقولون انهم لامانع لديهم من انكار العدالة لكن ليس الي درجة العمل في

    محاكم النظام العام، فهي لاينبري لها الا عديمي القدرة علي التوافق الاجتماعي في ابسط صوره وهذا لاشياء

    في نفوسهم تجدهم يتلذذون بنظر مثل هذه الدعاوي وغالبيهم ليسوا في الاصل قضاة بقدر ماهم افراد في

    جهاز الامن الوطني، ام يستطيعوا حتي ان يحافظوا علي اللبس الائق بهيئة القاضي المحترم فتجدهم يلبسون

    الزي الرسمي لجهاز الامن الوطني (البدلة الاشتراكية) وهم يجلسون في منصة القضاء

    اعود بك الي جلد البنات الاخريات، لتعلم يا صديقي ان قانون الاجراءات الجنائية يقول ان احكام الجلد

    يوقف تنفيذها بلاستئناف حسب نص الماد 190/ق ج ج ولا يجوز تنفيذها الا بعد الاستئناف، فهل اخطر القاضي

    البنات بحقهن في الاستئناف؟.وطابن بالجلد؟.

    ستقول ربما رفضن الاستئناف وفضلن الجلد بدل المرمطة والاكتفاء بما سمعنه من شتائم ، فاقول لك هذا هو

    الوجه القبيح لهذا القانون ومن ينفذه هذا القانون الذي يجعل النساء يفضلن الجلد علي التظلم .

    يمكنك يا صديقي ان تدافع ما شئت عن هذا النوع من المظالم لكن تاكد ان الاصرار علي انكار الحق لايخفي

    الحقيقة.

    لك الود وللبني احمد حسين خالص الشكر لانها جعلت من قضيتها قضية وطن .
                  

07-16-2009, 03:03 PM

على عجب

تاريخ التسجيل: 06-23-2005
مجموع المشاركات: 3881

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: على عجب)

    للتذكير والفائدة


    Quote: كتب عمر


    Quote: قريبي حجر تحياتي

    ربما هذا ما تراه لبني في ملبسها لكن الى الان لم يصدر رأي القانون في هذا المبلس ومدي اتساقه وموافقته للمعايير التى

    توافق صحيح القانون ......... الحرية في اختيار الملابس ليست مطلقة ولابد من اطر وضوابط وحدود تحكم هذا المبلس لاننا لا نعيش

    في غابة



    ربما كنت يا عمر لا تدرك حتي الان معني هذا الزخم الذي وجدته دعوي النظام العام ضد الصحفية لبني

    ولماذا اهتمت الصحافة العالمية والحكومات والامم المتحدة بالحدث:

    1- القضية ليست قضية امام قاضي يفترض ان ينتظر الناس الحكم وبعد ذلك يعلقون علي الحكم.

    2- القضية ليست حول ان القضاء (راغب وعادل) طبعا تقصد المادة التي تسمح للمحكمة الجنائية بالتدخل

    حينما يكون القضاء الوطني لا قادر ولا راغب .

    القضية حول ان هذه المادة ومواد اخري تطبق فيها عقوبة الجلد وعقوبة الجلد مصنفة حسب نص المادة 5 من

    الميثاق الافريقي لحقوق الانسان والشعوب والمادة 7 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية انها

    عقوبة قاسية ومذلة ولا انسانية، والسودان صادق علي هذين الصكين منذ الثمانينات.

    راجع المادة 7 من العهد :

    المادة 7

    لا يجوز إخضاع أحد للتعذيب ولا للمعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو الحاطة بالكرامة. وعلى وجه الخصوص، لا يجوز إجراء أية تجربة طبية أو علمية على أحد دون رضاه الحر.

    راجع المادة 5 من الميثاق الافريقي :

    المادة 5
    لكل فرد الحق فى احترام كرامته والاعتراف بشخصيته القانونية وحظر كافة أشكال استغلاله وامتهانه واستعباده خاصة الاسترقاق والتعذيب بكافة أنواعه والعقوبات والمعاملة الوحشية أو اللاإنسانية أو المذلة.

    الشيء المهم ان السودان ملزم وفق المادة 27 من الدستور ان تتوافق تشريعاته مع المعايير الدولية

    التي اصبحت جزء من الدستور وبالتالي فان توقيع عقوبة الجلد يعتبر مخالفة للدستور.

    الاسلامين يتمسكون بان عقوبة الجلد واردة بنص ديني لايمكن تجاوزه ، لكن الواضح ان نص المادة 152

    والمادة 151 لاعلاقة له بالنصوص الدينية التي ورد فيها عقوبة الجلد، هذا امر غاية الاهمية لان

    عقوبة الجلد ان كانت تنسجم مع عقائد المسلمين فهي ليست كذلك لغيرهم فهي بالنسبة لهم مذلة وقاسية ولا

    انسانية.

    الامر ايضا يتعلق بطبيعة التشريع ، معروف ان هذه المواد بنصها الحالي استحدثها الشيخ الترابي في

    قانون 1991 وعليها خلاف جوهري من وجهة النظر القانونية للاتي :

    1- ان تجريم السلوك المتعلق بالملبس والمظهر فيه تعد علي الحريات الشخصية من حيث ان السودان بلد

    متعدد الثقافات والاعراق لايمكن حكمه بمعيار واحد.

    2- ان تجريم السلوك ياتي بنصوص فضفاضة وهذا يتعارض مع مبدا وضوح النص القانوني وهذا لا يتاتي في

    في مثل هذه النصوص وبالتالي فان القاضي تكون سلطته مطلقة في التجريم وهذا يتعارض مع مبدا الشرعية.

    ولمزيد من التاكيد لاحظ صياغة المادتين موضوع نقاشناالان :



    Quote:
    الأفعال الفاحشة.
    151- (1) يعد مرتكبا جريمة الأفعال الفاحشة من يأتي فعلا مخلا بالحياء لدى شخص آخر او يأتي ممارسة جنسية مع شخص آخر ، لا تبلغ درجة الزنا او اللواط ، ويعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة كما تجوز معاقبته بالسجن مدة لا تجاوز سنة او بالغرامة .

    (2) اذا ارتكبت جريمة الأفعال الفاحشة فى مكان عام او بغير رضا المجني عليه ، يعاقب الجاني بالجلد بما لا يجاوز ثمانين جلدة كما تجوز معاقبته بالسجن مدة لا تجاوز سنتين او بالغرامة.

    الأفعال الفاضحة والمخلة بالآداب العامة.
    152- (1) من ياتي فى مكان عام فعلا او سلوكا فاضحا او مخلا بالآداب العامة او يتزيا بزي فاضح او مخل بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام يعاقب بالجلد بما لا يجاوز اربعين جلدة او بالغرامة او بالعقوبتين معاً .

    (2) يعد الفعل مخلا بالآداب العامة اذا كان ذلك فى معيار الدين الذي يعتنقه الفاعل او عرف البلد الذي يقع فيه الفعل






    واذا كنت لا تندهش من مدي اتساع نطاق هذا النص الذي يعطي القاضي سلطة مطلقة في تجريم السلوك معتمدا

    في ذلك علي رايه الشخصي ، وهذا بالطبع سيختلف من قاض لاخر حسب نشاته وتربيته الخ .

    لكن هذا ليس مهما بالنسبة الي السلطة التي يمتلكها الشرطي ، الوضع الخطير هنا ان هذا القانون

    لايطبقه القاضي ، هذا القانون يطبقه الشرطي اثناء الكشة ، فيقوم هذا الشرطي البسيط باعمال فهمه لما

    هو اللبس والسلوك المقصود في القانون اضافة الي انه يطبقه في الشارع والاماكن العامة، فيتم بتلك

    الطريقة في القبض والايداع في الحراسة لانها تعتبر وفق ذلك التوصيف جريمة مطلقة اكتملت بالتلبس ،

    وبالتالي فان الشخص يمثل امام القاضي وهو اصلا قد تمت مرمططته، وخضع لاقسي اجراء في تطبيق القانون

    وهو القبض والحبس لاغراض التحقيق والمحاكمة.

    الامر الاخير هو ان القضاء حسب فهمك راغب وقادر، علي الرغم من انني اعلم ان القضاة الان غالبيتهم غير

    راغبين والاقلية غير قادرة ، هذا لمن كان منهم مازال به زرة امانة فهو يحافظ علي لقمة عيشه بالصمت

    واتباع التعليمات.

    كما ان القضاة الذين يعملون في محاكم النظام العام هم درجة اسفل سافلين من تلك الدرجات واصبح

    معروفا الان ان كثير من القضاة يقولون انهم لامانع لديهم من انكار العدالة لكن ليس الي درجة العمل في

    محاكم النظام العام، فهي لاينبري لها الا عديمي القدرة علي التوافق الاجتماعي في ابسط صوره وهذا لاشياء

    في نفوسهم تجدهم يتلذذون بنظر مثل هذه الدعاوي وغالبيهم ليسوا في الاصل قضاة بقدر ماهم افراد في

    جهاز الامن الوطني، ام يستطيعوا حتي ان يحافظوا علي اللبس الائق بهيئة القاضي المحترم فتجدهم يلبسون

    الزي الرسمي لجهاز الامن الوطني (البدلة الاشتراكية) وهم يجلسون في منصة القضاء

    اعود بك الي جلد البنات الاخريات، لتعلم يا صديقي ان قانون الاجراءات الجنائية يقول ان احكام الجلد

    يوقف تنفيذها بلاستئناف حسب نص الماد 190/ق ج ج ولا يجوز تنفيذها الا بعد الاستئناف، فهل اخطر القاضي

    البنات بحقهن في الاستئناف؟.وطابن بالجلد؟.

    ستقول ربما رفضن الاستئناف وفضلن الجلد بدل المرمطة والاكتفاء بما سمعنه من شتائم ، فاقول لك هذا هو

    الوجه القبيح لهذا القانون ومن ينفذه هذا القانون الذي يجعل النساء يفضلن الجلد علي التظلم .

    يمكنك يا صديقي ان تدافع ما شئت عن هذا النوع من المظالم لكن تاكد ان الاصرار علي انكار الحق لايخفي

    الحقيقة.

    لك الود وللبني احمد حسين خالص الشكر لانها جعلت من قضيتها قضية وطن .
                  

07-16-2009, 03:27 PM

عزام حسن فرح
<aعزام حسن فرح
تاريخ التسجيل: 03-19-2008
مجموع المشاركات: 8891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: على عجب)

    سعادتو / عمر
    Quote: ... ولدينا قضاء سوداني قادر وراغب في تحقيق العدالة ...

    قادِر على الظلم نعم ... شياطين خُرص ... ناس معايِش ... كانو وين قُضاتك ديل
    وكتين قتلو مجدي الحلفاوي والطيار بطرُس القبطي كانو وين لامِن شافو قتلانا في
    كجبار ودارفور ... (16) سنة عهد نميري و(20) سنة ناس الإنقاذ أصلو ما سِمعنا
    قاضي إستقال أو إعترض على إنتِهاك صاب مُواطِن القُضاة ديل ساكنين في الجنة ولا شنو ...

    ناس دارفور لامِن القتِل والإغتِصاب كِتِر عليهُم ، شالو ملفهُم لِلمحاكم السودانِية
    ما إشتغلت بيهُم الشغله سووها ليهُم كُلها كُسور وبواقي ... البَيِنه ... الدليل ...
    البُرهان ... قامو ناس دارفور شالو ملفهُم ومشو لمحكمة العدل الإقريقِية ... فتشو
    مُسمى مِتل ده مِن جنوب إفريقيا لا حد النيل بِصُب ... الحكومة شافت الحِكاية بِقْت مسيخه
    قامت شكلت لجنة بِرئاسة مولانا دفع الله الحاج يوسُف رئيس القضاء السابِق ... لجنة
    مولانا دفع الله بعد كام شهر كتبت تقرير بِفيد إنو في دارفور أعمال قتل وإغتِصاب ...
    الحكومة شالت التقرير وحشرتو في دُرج ما في رِئاسة الجمهورِية ... قامو الغرابا شالو
    ملفهُم الملان دِموم ومشو بيهو محكمة العدل الدِولِية ... الحكومة صِحت قامت شكلت لجنة
    تاااااني بِرِئاسة مولانا نِمر ... مولانا نِمر مشا دارفور وقنب فوقا كام شهر خرج بِتقرير
    بأيِد تقرير لجنة مولانا دفع الله الحاج يوسُف ... الحكومة فتحت ليهو (3) نِيابات في
    دارفور لِلتحقيق فيما جاء في تقرير اللجنتين ... لجنة مولانا نِمر ما سَوت الحبه نان
    حكومة الخرطوم ما ملكتو وسائِل لِتحقيق العدالة (عربات/عساكِر/أسلِحة ... إلخ) ماتت
    النِيابات والقتِل كِتِر ... ناس دارفور مشو في مسعى الوصول بِملفهُم إلى محكمة العدل
    الدَولِية لآمِن أوكامبو آمن والبشير آمن والجقلبه حصلت ... أها يا سعاتك القُضاة ليه
    ما سوو شي يعبِرو بيهو عن تجاهُل تقرير اللجنتين وعدم تحقيق العدالة ... لامِن صلاح
    قوش هدد كُل السودانِيين المؤيِدين لِلمحكمة الدولية بقطع الأطراف مُش مفروض ناس العدل
    يِقولو شي ... يا سعادتك الأمثال كتيره ...
                  

07-16-2009, 04:26 PM

جورج بنيوتي

تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 1174

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: عزام حسن فرح)

    * إبن بلدي الأخ/ عمر

    بودي لو شرحت لي: ما معيار قياس أنخداش الشعور العام؟


    ثم: محطات البحث والإثبات فيما يتعلق بتهمة خدش الشعور العام وصولا إلى عتبة القضاء؟


    ** أخي وابن بلدي/ علي عجب :

    ودي أن أشكرك على هدأة هذا التبيان


    تخريمة: مسكين أنا جدي مات قبل الجينز دا!
                  

07-16-2009, 04:45 PM

كمال مبارك
<aكمال مبارك
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 1367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قضية الاستاذة لبني .... لا للاحكام الاستباقية (Re: جورج بنيوتي)

    Quote: سعادتو / عمر

    Quote: ... ولدينا قضاء سوداني قادر وراغب في تحقيق العدالة ...


    قادِر على الظلم نعم ... شياطين خُرص ... ناس معايِش ... كانو وين قُضاتك ديل
    وكتين قتلو مجدي الحلفاوي والطيار بطرُس القبطي كانو وين لامِن شافو قتلانا في
    كجبار ودارفور ... (16) سنة عهد نميري و(20) سنة ناس الإنقاذ أصلو ما سِمعنا
    قاضي إستقال أو إعترض على إنتِهاك صاب مُواطِن القُضاة ديل ساكنين في الجنة ولا شنو ...

    ناس دارفور لامِن القتِل والإغتِصاب كِتِر عليهُم ، شالو ملفهُم لِلمحاكم السودانِية
    ما إشتغلت بيهُم الشغله سووها ليهُم كُلها كُسور وبواقي ... البَيِنه ... الدليل ...
    البُرهان ... قامو ناس دارفور شالو ملفهُم ومشو لمحكمة العدل الإقريقِية ... فتشو
    مُسمى مِتل ده مِن جنوب إفريقيا لا حد النيل بِصُب ... الحكومة شافت الحِكاية بِقْت مسيخه
    قامت شكلت لجنة بِرئاسة مولانا دفع الله الحاج يوسُف رئيس القضاء السابِق ... لجنة
    مولانا دفع الله بعد كام شهر كتبت تقرير بِفيد إنو في دارفور أعمال قتل وإغتِصاب ...
    الحكومة شالت التقرير وحشرتو في دُرج ما في رِئاسة الجمهورِية ... قامو الغرابا شالو
    ملفهُم الملان دِموم ومشو بيهو محكمة العدل الدِولِية ... الحكومة صِحت قامت شكلت لجنة
    تاااااني بِرِئاسة مولانا نِمر ... مولانا نِمر مشا دارفور وقنب فوقا كام شهر خرج بِتقرير
    بأيِد تقرير لجنة مولانا دفع الله الحاج يوسُف ... الحكومة فتحت ليهو (3) نِيابات في
    دارفور لِلتحقيق فيما جاء في تقرير اللجنتين ... لجنة مولانا نِمر ما سَوت الحبه نان
    حكومة الخرطوم ما ملكتو وسائِل لِتحقيق العدالة (عربات/عساكِر/أسلِحة ... إلخ) ماتت
    النِيابات والقتِل كِتِر ... ناس دارفور مشو في مسعى الوصول بِملفهُم إلى محكمة العدل
    الدَولِية لآمِن أوكامبو آمن والبشير آمن والجقلبه حصلت ... أها يا سعاتك القُضاة ليه
    ما سوو شي يعبِرو بيهو عن تجاهُل تقرير اللجنتين وعدم تحقيق العدالة ... لامِن صلاح
    قوش هدد كُل السودانِيين المؤيِدين لِلمحكمة الدولية بقطع الأطراف مُش مفروض ناس العدل
    يِقولو شي ... يا سعادتك الأمثال كتيره ...


    الاخ/ عزام ،،، تشكر ،، وكما قلت اخيراً ،،، هذا قليل من كثير

    لكـــــــن ،،، ليس بالغريب ان يمدح عمر عثمان قضاء النظام ،،، وهو

    الذى بارك للنظام أنقلابة وهو فى ساعه خدمه منوط به حفظ مكتسبات الشعب

    السودانى الذى حلف القسم على الحفاظ على مكتسباته
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de