بدء محاكمة ابو حمزة المصري في نيويورك (لماذا يحلو العيش للمتاسلمين في ديار الشرك والفسوق؟ )

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 07:02 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-14-2014, 07:19 PM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بدء محاكمة ابو حمزة المصري في نيويورك (لماذا يحلو العيش للمتاسلمين في ديار الشرك والفسوق؟ )

    كلف دافع الضرائب البريطانى ملايين الجنيهات متشبثا حتى اخر رمق بالعيش فى بلاد الكفر ورافضا ترحيله الى ارض المسلمين.
                  

04-14-2014, 07:29 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بدء محاكمة ابو حمزة المصري في نيويورك (لماذا يحلو العيش للمتاسلمين في ديار الشرك والفسوق؟ ) (Re: ناظم ابراهيم)

    كل شئ حلال عليهم فى ديار الكفر.
    دى مبدا عندهم, حتى الكذب يسمونه بالتقية.
                  

04-14-2014, 07:38 PM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بدء محاكمة ابو حمزة المصري في نيويورك (لماذا يحلو العيش للمتاسلمين في ديار الشرك والفسوق؟ ) (Re: Zakaria Joseph)

    احتضنته بريطانيا واطعمته من جوع وامنته من خوف
    لكنه ظل يحرض على العنف والكراهيه ضدها
    اللؤم والخبث ونكران الجميل
    وتتخين الجته كما يقول اولاد بمبه
    هي صفات هذا الكائن الغريب
                  

04-15-2014, 00:33 AM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بدء محاكمة ابو حمزة المصري في نيويورك (لماذا يحلو العيش للمتاسلمين في ديار الشرك والفسوق؟ ) (Re: ناظم ابراهيم)

    زكريا سلام
    تناقض غريب ومحير
                  

04-15-2014, 08:17 PM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 04-18-2008
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بدء محاكمة ابو حمزة المصري في نيويورك (لماذا يحلو العيش للمتاسلمين في ديار الشرك والفسوق؟ ) (Re: ناظم ابراهيم)

    اركبوا الحمير والبغال إن كنتم صادقين!
    د شاكر النابلسي















    السلفيون والأصوليون، الذين يتباكون على الحجاب والنقاب، ويعتبرونه أُسّاً من أُث الشريعة، ويرفضون الليبرالية والحداثة. هُمْ كالمرأة المُنقَّبة تماماً، التي ترى العالم من خلال عينيها، وتتعامل مع منجزات الحضارة الحديثة، وتستعمل كافة منتجاتها بما فيها أدوات الزينة من (الكريمات) والعطور .. الخ. ولا تريد العالم أن يراها.
    وفي ذلك خداع كبير وكثير.

    الحجاب والنقاب بين جاهليتين
    السلفيون والأصوليون، يعتبرون ترك المرأة للنقاب ء الذي فرضه الفقهاء وليس الإسلام، فلا نقاب في الإسلامء مخالفة للشريعة وللنصوص المقدسة، وأنه ارتداد إلى الجاهلية الأولى، أو عمل بجاهلية القرن العشرين كما قال سيّد قطب في كتابه "معالم على الطريق"، وكما قال من بعده، أخوه محمد قطب في كتابه الآخر "جاهلية القرن العشرين". وطالب هذان الأصوليان التدميريّان، ترك ما أسمياه "الحضارة القذرة" من المنجزات والنتاجات. ودعيا المرأة إلى العودة إلى الحجاب والنقاب. فذلك أكثر صوناً لها ولدينها، وأكرم لها، ولعفتها، وتركها لمظاهر جاهلية القرن العشرين. علماً بأن الحجاب والنقاب هما من لباس الجاهلية الأولى، قبل الإسلام. وإن كنت لا أفضل استعمال عبارة "الجاهلية الأولى"، واستعمل بدلاً منها عبارة "العرب قبل الإسلام ق. س" كما في كتابي (لو لم يظهر الإسلام ما حال العرب الآن؟) لأن العرب كما قرأنا في سِفْر المؤرخ العراقي جواد علي الضخم ذي العشرة أجزاء "تاريخ العرب قبل الإسلام"، لم يكونوا جهلاء، ولا في جاهلية، وأطلقت عليهم كلمة "جاهلية" لأنهم كانوا يجهلون الإسلام، وربما الديانتين الأخريين: المسيحية واليهودية.




    ماذا لو ظهر الإسلام من جديد؟
    لقد تشدد الإسلام في عزل المرأة عن الرجل مرضاةً للجاهليين، الذين كانوا يحطُّون من قدر المرأة، طبقاً لأخلاق البداوة في عصر ما قبل الإسلام (ق.س). كما أن الإسلام أكثرَ من ذِكر الجنس، وطقوسه، وتفاصيل الجماع، وخلاف ذلك، بشكل ملحوظ، مرضاةً للجاهليين كذلك، وكسباً لود قريش "الجاهلية". ومعلوم أن العرب وقريش معهم، كانوا منهمكين انهماكاً غير عادي في الجنس، كما يشير الباحث العراقي جواد علي في سِفْره الثمين "المُفصَّل في تاريخ العرب قبل الإسلام". وكان معظم العرب يتصفون بالشبَق وحُبِّ النساء والجماع كثيراً، وكان لهم أكثر من عشرة أنواع للجماع والزواج، كما يقول جواد علي. وهذا أمر طبيعي لكافة سكان الصحراء، الذين لا شواغل كثيرة لهم غير ممارسة الجنس، ومثلهم الفلاحون في الأرياف العربية عامة. فجاء الإسلام وهذَّب – دون شك – من هذه السلوكيات، ولكنه أرضاهم فيما لا يجب أن يفعل، كالزواج من أربع نساء، ومعاشرة نساء المتعة، والتسري بالنساء، وخلاف ذلك. وكلها من سلوكيات "الجاهلية" الأولى الجنسية. وطمعاً من الإسلام في مرضاة العرب، وإغرائهم لدخول الإسلام، سيما وأن معظم الآيات التي بهذا الشأن هي آيات مكيّة، جاءت والإسلام كان ضعيفاً، وعدد من دخلوه قلّة. ويقول معظم المؤرخين، أن عدد المسلمين الذي دخلوا الإسلام في مكة، وقبل الهجرة إلى المدينة، وخلال أكثر من أء عاماً من الدعوة، لم يتجاوز أخ0 مسلماً. فقام الإسلام ء كأية إيديولوجيا جديدة تريد الانتشار، وكسب الأتباع الكُثر – بكثير من العروض المغرية للمستهدفين من قريش والعرب، لجذبهم إلى الإسلام. ومنها ما قيل في الآية، التي تُعظِّم بعض آلهة العرب في الجاهلية and#64831;أفرأيتم اللات والعُزى ومُناة الثالثة الأخرى تلك الغرانيق العُلى ، وإن شفاعتهن لتُرجى and#64830; ( النجم:أص،ء0) والتي كانت مدعاةً لأن تُليّن قناة قريش والعرب، وتخفف من عدائها للإسلام، وتفخر بأن الإسلام يمتدح آلهتها.
    ولو عاد وظهر الإسلام من جديد هذه الأيام – وتلك فرضية ربما تبدو حمقاء – لقام بتعديل ونسخ الكثير من السلوكيات التي أقرها قبل أخ قرناً، لمجتمع كانت له سلوكيات وقيم ومكونات، تختلف عما هي عليه الآن. وذلك ليس مستهجناً. فالإسلام بدأ بنسخ عدة آيات وجد أنها لا تناسب واقع الحال. والنسخ في القرآن الكريم معروف. فالإنسان كما يقول الباحث السعودي محمد بن علي المحمود في مقاله "الإسلام الليبرالي جدلية الأصل والتأويل" هو ابن التاريخ بكل ما فيه، وهو ابن الجغرافيا بكل مكوناتها. ولا يوجد خط ساخن، عابر للزمان، يربط الإنسان في مكان ما، وزمان ما، بالإسلام في صورته الأولى. (جريدة "الرياض"، 8/4/ء0أ0).

    دعوهم يركبون الحمير والبغال
    نحن لا نعترض على الأصوليين والسلفيين في عدائهم للحداثة، والليبرالية، وتحرير المرأة، وكل القيم الإنسانية الحديثة. فلهم رأيهم، وهم أحرار فيما يفكرون، ويتصرفون. والتاريخ وحده، والأيام القادمة، سوف يثبتان من هو الذي كان على حق في دعوته. ولكن اعتراضنا، هو أن السلفيين والأصوليين، يأخذون من الحداثة والليبرالية نتاجاتهما المختلفة، في الصناعة، والعلوم، والتعليم، والطب، والتكنولوجيا، والاتصالات، والمواصلات، وهي كلها من منجزات الحاثة والليبرالية، في العصر الحديث، كما هو معلوم. ولكنهم في الوقت نفسه، يفرضون على المرأة وعلى المجتمع بشكل عام قيم وسلوكيات أخ قرناً مضى أو ما بعد ذلك. ويدفعون المرأة لتحدي الغرب بالخِرْقة "الإسلامية"، التي تُدعى النقاب.
    فإما أن يأخذوا الحداثة والليبرالية بحلوها ومُرِّها – والمُرُّ هنا هو مُرُّهم ومرارتهم في لسانهم فقط – وإما أن يتركوها كلية، كما فعل "إخوان بريدة" السلفيين، الذين اعتزلوا، ونبذوا المجتمع الحديث ومنجزاته، وأطلقوا على الدراجة الهوائية "حمار إبليس" وكانت النساء تخاف منها. واستغنوا عن الكهرباء وأدواتها. وكانت لهم مدارسهم الخاصة. وكانوا أشبه بالأميش إميسه في أمريكا.
    وإذا ما تركوها، فعليهم إشعال الحطب، بدلاً من التدفئة المركزية، والمواقد الكهربائية، وتلك التي تعمل بالغاز. وإضاءة منازلهم بالسراجات بدلاً من الكهرباء. والاستغناء عن كل ما يعمل بالكهرباء في بيوتهم.
    وإذا ما تركوها، فعليهم أن لا يلبسوا ثياب وعباأت وشماغات و(عُُقل) الصناعة الغربية، والعودة إلى ارتداء الثياب المغزولة من شعر الماعز، والجمال.
    وإذا ما تركوها، فعليهم ألا يأكلوا بالأطباق والملاعق والشوك، بل بالقصعات، واستعمال أصابع أيديهم، بدلاً عن الشُوَّك والملاعق.
    وإذا ما تركوها، فعليهم عدم الذهاب في مرضهم لأمهر الأطباء، وأرقى المستشفيات، وعليهم التطبب بدل ذلك بالحبة السوداء، والكي بالنار، وشرب منقوع "المرمية"، و "اليانسون"، و "البابونج".
    وإذا ما تركوها، فعليهم عدم استعمال الإنترنت، والبريد الإليكتروني، والبريد الجوي ولا حتى السطحي، والاستعانة بدلاً عن ذلك بالحمام الزاجل، وبالرُسل.
    وإذا ما تركوها، فعليهم سحب أولادهم وبناتهم من المدارس، والمعاهد، والجامعات الحديثة، وفتح "كتاتيب" لهم، كما كان التدريس في الماضي، وكما فعل "إخوان بريدة" السلفيين.
    وأخيراً، وإذا ما تركوا الحداثة والليبرالية ورفضوها، فعليهم ركوب الحمير والبغال، بدلاً من السيارات، والقطارات، والبواخر، والطائرات، إن كانوا صادقين!
















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de