|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: دينق عبد الله)
|
اخونا دينق بما انك ابتدرت الموضوع، فيبدو انك لك راي فليه ما تدلف برايك تشجيعا للحوار؟ ولنبدأ بقوله تعالى: (وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ) ( الطور : 24 ) وقوله تعالى- (وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا) ( الانسان : 19 ) وقوله تعالى (يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ 17 بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِّن مَّعِينٍ 18 لَا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا وَلَا يُنزِفُونَ 19 وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ 20 وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ 21) ( الواقعة : 17 – 21 )
ومرحب بيك مرة اخرى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: دينق عبد الله)
|
تحية طيبة لك أخي دينق عبدالله
والتحية عبرك للأخ الشفيع والذي يأتي رأيي من رأيه إعتقاداً بأن عندك ماتريد قوله فليتك بادرت أنت إثراءً للنقاش وتبادل الأفكار على كل حال هذا لايمنع من المشاركة بمدخل في هذا الطرح
أقول ياسيدي الفاضل ..
الحور العين في الجنة تم الاإخبار عنهن في القران القران كماتم الاإخبار عن الجنات التي تجري من تحتها الأنهار وعن اباريق الفضة والكؤوس والخمر والعسل واللين وثياب السندس والإستبرق والحرير وما إالى ذلك حتى جاء الوصف بمالاعين رأت ولاخطر على قلب بشر
الغلمان محل السؤال قد ورد ذكرهم في القران الكريم شأنهم في دلك شأن ماتحدثت عنه أعلاه ..وبكل تأكيد لم يرد ذكرهم او الاشارة إليهم عبثاً بل أن هناك مهمة مرتبطة بهم وهي بلا شك خدمة أهل الجنة ... وهذا فهم لم يأت من بعيد فأهل الدنيا جرت عادتهم أن يستخدموا الغلمان لخدمتهم وهذا هو الأصل وهنا أود أن أشير إلى ما أحدث به غيري كثيراً في النقاش الخاص أن الحياة الآخرة ماهي إلا إمتداداً للحياة الأولى مع كثير من الضبط والربط والعدل والوفاء وإعطاء كل ذي حق حقه ولا ظلم للإنسان من أخيه الإنسان ... أختم مداخلتي هذه بالإشارة لشذاذ الإفق والإفكار الذين حاولوا إتخاذ الإشارة للغلمان لخدمة أجندتهم الهدامة وصرحوا بالقول أن الدين الإسلامي يغري المسلمين بوجود غلمان في الجنة للمارسة مع المثليين والعياذ بالله وهذا قول مردود جملة وتفصيلاً ولا أريد الخوض فيه لأنه قول لايستحق أن أضيع فيه أي زمن يخصني أو يخص القاريْ الكريم .
لكم مني أطيب تحية وتقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: معتصم سليمان)
|
الغلمان في الجنة بين الحقيقة والافتراء للشيخ أحمد الخطيب
Quote: قرأت لأحدهم مقالا يدعي فيه أن القرآن الكريم يغري العرب كي يعتنقوا الإسلام بأن الجنة التي تنتظرهم فيها غلمان سوف يطوفون عليهم ليمارسوا معهم الشذوذ الجنسي وحجتهم في ذلك هذه الآيات: قوله تعالى: (وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ) ( الطور : 24 ) وقوله تعالى- (وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا) ( الانسان : 19 ) وقوله تعالى (يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ 17 بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِّن مَّعِينٍ 18 لَا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا وَلَا يُنزِفُونَ 19 وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ 20 وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ 21) ( الواقعة : 17 – 21 ) كم هو أمر خبيث أن يجهد المرء نفسه في سبيل افتعال نقائص في عقائد الآخرين للنيل منهم ومما يعتقدون كم هو خبيث أن ينسلخ المرء من ضميره ومن إنسانيته كي يتهم دين الآخرين بما هو منه براء كم هو خبيث أن يبرر الإنسان لغاياته كل الوسائل مهما كانت دنيئة منحطة نعرف أن كل ما يخالف الفطرة السوية هو شيء خبيث لكننا لم نر بين الخبائث شيئا أخبث من البهتان . لكن ما أيسر ذلك عند قوم لا يؤمنون والأحرى أنهم عن فطرتهم بعيدون معاندون لأن الأخلاق في الأصل هي فطرية وما دور الأديان فيها إلا التهذيب والتنمية والعمل على تفعيلها وتقويتها كي تكون مستقرة مستمرة يقول أحدهم معلقا على قوله تعالى: { وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا 19 وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيمًا وَمُلْكًا كَبِيرًا 20 عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ....}. ( سورة الإنسان ) هل كل هذا الشذوذ يليق بقدسية الله العلي؟...... غلمان لهم يرتدون الحرير!!! وعليهم حلي كالنساء!!! وفي موقع مسيحي قرأت قولهم: إن القرآن يغري بغلمان نصفهم الأعلى ذكري والأسفل أنثوي كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا قالوا لنا قديما: كل إناء بما فيه ينضح وصدقوا فمن ذا الذي يطمع في أن يجني سكرا من حنظل ، فالشيء يرجع في المذاق لأصله. إن هذ الوصف { عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ....} هو وصف للأبرار المنعمين في الجنة وليس وصفا لخدمهم الأبرار الذين تستطرد الآيات في وصف نعيمهم بدءًا من قوله تعالى: { إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِن كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا } إلى أن قال: { عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا 21 إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاء وَكَانَ سَعْيُكُم مَّشْكُورًا } لاحظ التقرير بأن هذا المذكور هو جزاء لهؤلاء الأبرار ويتضح المعنى أكثر حينما نعود إلى الآيات القرآنية التي تناولت نفس الموضوع لنرى لمن يكون هذا اللباس ؟ قال تعالى في سورة الكهف: { إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا 30 أُوْلَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا } وفي سورة الدخان : { إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي مَقَامٍ أَمِينٍ 51 فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ 52 يَلْبَسُونَ مِن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَقَابِلِينَ 53 } وفي سورة الحج: { إِنَّ اللَّهَ يُدْخِلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ 23 } وفي سورة فاطر: { ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ 32 جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ 33 } وفي سورة الإنسان نفسها قال عن الأبرار: { وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا 12 } وإن تعجب فعجب أمرهم حين تبحث عن هدف هذه التشويهات هل هو محاولة تشكيك المسلمين في دينهم ؟ لو كان هذا هدفهم فإنهم في حال من الغباء لا يحسدون عليها لأن التجارب دلت على أن كل محاولات التشكيك في الدين الحنيف تذهب هباء فهي كسراب يحسبه الظمآن ماء. لأنها شبهات دائما شهواء ليس لها عين تبصر ولا أذن تسمع بل هي من كل مظاهر الحياة خواء. أم تراهم يعتقدون أنهم بذلك يبنون لهم جدارا من الثقة بينهم وبين الناس احتفاء بذكائهم ورفعة تفكيرهم وأنهم وحدهم العقلانيون التنويريون التحرريون الذين حرروا أنفسهم من عبودية الحق ولكنهم سقطوا في بحر عبودية الخلق ، فاستبدلوا الذي هو أدنى بالذي هو خير رفضوا أن يعبدوا إلها واحدا هو خالقهم ورازقهم ومدبر أمورهم وعبدوا آلهة متعددة من خلق الله قادهم إليها رسول العقل أو بالأحرى شيطان العقل الذي زين لهم سوء عملهم فرأوه حسنا نعم عبدوا " نيتشه وآينشتاين وفولتير " وغيرهم وغيرهم يقولون – زعما – نحن نعمل عقولنا ولا نغيِّبها ولقد خلطوا بين الهوى والعقل كما خلطوا بين الإغراض وحسن القصد كلا فلقد غابت عقولهم وقلوبهم وأخلاقهم أيضا !!!!! نعم غابت عقولهم يوم أن ظنوا أن طرائقهم تجدي في التشكيك فالمشكك يجب ان يكون أكثر حنكة من ذلك فأين هؤلاء من الذين كانوا يدسون السم في العسل ورغم هذا فقد رجع سمهم عليهم فكانوا هم الشاربين له فقتلهم ؟ كم أنتم مساكين قليلو البضاعة لا تعرفون كيف تشتبهون ولا كيف تغرون الناس بما تعتقدون ، وربما لأنكم تعرفون أن ليس لما تعتقدون من قرار ، فلو أغرقتم في طرحه لكانت النتيجة: الفرار الفرار. هنا تبدو أفضل طريقة ما بات يعرف بـ " أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم " لكن من تهاجمون ؟!!!! تهاجمون عقيدة قوم لا أمل لهم في الحياة بدونها ، قوم يعلمون أنه لا خير فيهم إن لم يكونوا مؤمنين. كناطح صخرة يوما ليوهنها فلم يصبها وأوهى قرنه الوعل إن مشككي اليوم المتفاخرين بعقولهم يصنفون أنفسهم في خندق الضد ومَن مِن العقلاء يقبل نصيحةً من ضده عدوه الذي يكيل له الطعنات !!!!!!! وغابت قلوبهم يوم أن حجبوها بحجاب من الظلمة حتى أصبحت لا تفرق بين ما ينبغي وما لا ينبغي يوم أن تنكروا لخالقهم ورازقهم والمنعم عليهم حيث أسكنهم في أرضه وغطاهم بسمائه وأسبل عليهم ستره وهم مع ذلك يبارزونه بالمعاصي لا بل بالافتراء عليه { إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَأُوْلـئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ } نعم فقد غرهم حلمه عليهم وصبره عن معاقبتهم وتلك والله صفة الإنسان رخيص الذي يكافئ على الجميل عصيانا ، وعلى الإحسان نكرانا { يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ * الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ * فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاء رَكَّبَكَ }
وغابت أخلاقهم حين رضوا لأنفسهم بالكذب والتلفيق وإن بسوء التأويل واستنطاق النصوص بسيء ما يعتقدون هم ويباشرون لا بما تحتمله هذه النصوص تصريحا أو تلميحا. هل القرآن الكريم يغري بالشذوذ الجنسي ؟ لعنة الله والملائكة والناس أجمعين على قوم قد شذت عقولهم كما شذت أخلاقهم فظنوا أن للقرآن شذوذا كشذوذهم أي اجتراء وافتراء على الله ذلك الذي يتمتع به هؤلاء !!!!! الله عز وجل يقول متحدثا عن بعض مظاهر نعيم أهل الجنة: { يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ * بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِّن مَّعِينٍ * لَا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا وَلَا يُنزِفُونَ * وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ * وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ } هذا حديث عن الخدم الذين يخدمون من أمضوا حياتهم طاعة للجليل اعترافا له بالجميل إنهم يقدمون لمخدوميهم ما يطلبونه منهم من مشروبات ومطعومات هذا ما تذكره الآيات فهل يفهم منها شيء غير هذا ؟ يقولون: نعم فهذه الآيات تقول: { وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا * وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيمًا وَمُلْكًا كَبِيرًا * عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا * إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاء وَكَانَ سَعْيُكُم مَّشْكُورًا } يقولون: إن هذه الآيات تحكي عن نظافة هؤلاء الولدان وأناقتهم الشديدة وليس ذلك إلا للسبب الذي يعتقدونه !!!! قولوا بالله عليكم ما ذا نقول لقوم يسيئون النية لمجرد الوصف بالنظافة والأناقة وكأنهما قد أصبحا جرما في عرف هؤلاء ولم لا وال###### والدنس في عرف بعضهم وتقاليدهم شعيرة من الشعائر وعبادة من العبادات. أما إسلامنا فهو دين النظافة فالنظافة عندنا من الإيمان وقول أحد الصحابة للنبي صلى الله عليه وسلم: " الرجل منا يحب أن يكون ثوبه حسنا ونعله حسنا فهل يدخل ذلك في الكبر ؟ فرد عليه المصطفى صلى الله عليه وسلم قائلا: إن الله جميل يحب الجمال " إسلامنا هو دين الوضوء والغسل وإماطة الأذى عن الطريق إسلامنا هو الذي أمرنا بأن نلبس أحسن الثياب وأن نتطيب ولو كنا مقدمين على عبادة ربنا وخالقنا ففي سورة الأعراف { يَا بَنِي آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ 31 قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللّهِ الَّتِيَ أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالْطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِي لِلَّذِينَ آمَنُواْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ 32 } فليتهم بدل أن ينطقوا بهذا السفه من القول أن ينظفوا أفعالهم ويتأنقوا في كلامهم إن الإسلام يعتبر الشذوذ جريمة لا تضاهيها جريمة لأنها تخالف الفطرة التي فطر الله الناس عليها وكل ما يخالف الفطرة هو يخالف الإسلام لأن الإسلام دين الفطرة لنستمع إلى هذه الآيات: { أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ * وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُم بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ } وقوله تعالى: { وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ وَأَنتُمْ تُبْصِرُونَ * أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ } وقوله تعالى: { وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّنَ الْعَالَمِينَ * أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتَقْطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنكَرَ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ } ولقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم من عَمِل عمَل قوم لوط ثلاث مرات ولعله لم يلعن على ذنب ثلاث مرات إلا عليه وهل بعد هذا التشنيع على هذه الفعلة وفاعليها يقال إن الإسلام يغري عليها لأجل الإيمان به ؟ أما كان الأوْلى أن يبيحها في الدنيا لأجل اجتذاب الشواذ في كل عصر وحين وما أوفر حظهم في هذه الأيام حيث تدافع عنهم بلاد الحريات !! أما كان من الأوْلى بهؤلاء المفترين على الله أن يوجهوا طاقتهم لمحاربة مخالفي الفطرة الذين يرضون لأنفسهم بالدون من الأشياء أيهما أوْلى محاربة جريمة ظاهرة أم اختلاق وافتراء شيء ليس له وجود إلا في أذهان حقدة القوم وماكريهم ؟
هل كان العرب وقت نزول القرآن مشتهرين باللواط ؟ لقد فات هؤلاء المفترين أن يدعموا كلامهم ببيان حال العرب وقت نزول القرآن وهل كانت هذه الفعلة منتشرة بينهم وأنهم كانوا يستملحونها ويميلون إليها كي يكون لهم شيء من حجة يدفعون به عن أنفسهم الخجل من سوء تدبيرهم وشذوذ تفكيرهم. جاء في كتاب ( البداية والنهاية 9 / 162 ) وقال نمير بن عبد الله الشعناني عن أبيه قال قال الوليد بن عبد الملك لولا أن الله ذكر قوم لوط في القرآن ما ظننت أن ذكرا يفعل هذا بذكر وقال ص 163 من نفس الجزء : والمقصود أن مفسدة " اللواط " من أعظم المفاسد وكانت لا تعرف بين العرب قديما كما قد ذكر ذلك غير واحد منهم فلهذا قال الوليد بن عبد الملك لولا أن الله عز وجل قص علينا قصة قوم لوط في القرآن ما ظننت أن ذكرا يعلو ذكرا أ. هـ نعم لكننا مع ذلك لا نستبعد أن تكون هناك حالات فردية لكنها لم تكن لترقى إلى مستوى الظاهرة وإلا لما قال الوليد بن عبد الملك ما قال وكان ذلك بعد بضعة عقود من نزول القرآن. والحاصل أن هذه الدعوى الخبيثة باطلة من عدة وجوه أهمها: الأول – أن الآيات التي احتجوا بها ليس فيها ما يشير إلى هذا الفهم لا من قريب ولا من بعيد. الثاني – لو كان الإسلام يغري على اتباعه بتلك الأساليب الرخيصة لأباحها في الدنيا حتى يحصل على قلوب الشواذ خالصة له لكن الواقع أن الإسلام قد حاربها بكل قوة ففي الحديث " من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل و المفعول به " . ولقد فصل الفقهاء عقوبة اللواط في ضوء الأصول الشرعية وأجمعوا على أنها من أكبر الكبائر وأعظم الجرائم . الثالث: أنه لم يثبت تاريخيا أن مسألة اللواط كانت تمثل ظاهرة عند العرب حتى يغريهم القرآن بها بل إن النقل السابق عن الوليد بن عبد الملك ليؤكد أنهم ما كانوا يعرفونها، وعلى ذلك فكيف يغريهم بما لا يعرفون ؟ ونحن نتفهم دوافع مثل هذه الأفكار التي تطرح علينا بين الفينة والفينة . فلقد قرأت لأحدهم في الحث عليه قوله: ربما يكون اللواط والسحاق أفضل من الناحية العملية فعلى الأقل لن تعاني مجتمعاتنا من مشكلة الإجهاض والحمل في سن مبكرة أ.هـ وهنا ماذا نقول لقوم قد انتكست فطرتهم وراحوا يطالبون بما تأنف عنه البهائم الرتع ، إنهم ينظرون إلى أخلاقيات الغرب على أنها المثال الذي يجب أن نسعى إليه مهما تعارضت تلك الأخلاق مع أصولنا الدينية والعرفية بل مع فطرتنا السوية التي فطر الله الناس عليها وعلى ذلك فإن عبدة الإله الغربي حين رأوا أن هذا الأمر قد شاع وذاع حتى أصبح قانونا في بعض بلاد أوربا - فالقانون البريطاني مثلا قد اعترف به كعلاقة شرعية – راحوا يحاولون إغراءنا به ولو عن طريق الادعاء بأنه متعة مستباحة لأهل الجنة. إنها حرب ضد القيم تستخدم فيها كل السبل من الإحصائيات الواردة عن حجم الشذوذ الذكوري في بلاد الغرب " يؤكد Kinsey : أن 4 % من الشعب الأمريكي شاذون جنسياً . و في بعض الدراسات الحديثة وصلت نسبة الشاذين جنسياً في بريطانيا و أمريكا و السويد ما بين 18 _ 22 % من مجموع الرجال " وعلى ذلك فإن الإغراء بمسألة الشذوذ الجنسي يصلح في البلاد التي تشجع عليه وتسن له القوانين التي تحميه حيث يعول كثير من قادة هذه البلاد على أصوات الشواذ في الانتخابات وليس في دين يشنع من أمره ويبالغ في النهي ويرتب على ارتكابه شديد العقاب في الدنيا والآخرة |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: ود الخليفه)
|
أخ / دينق عبد الله --- تحياتي .
تفسيرإبن كثير الجزء الثامن صفحة (292) : " يطوف على أهل الجنة للخدمة ولدان من ولدان الجنة ، مخلدون وهم على حالة واحدة ، مخلدون عليها لا يتغيرون عنها ؛ لا تزيد أعمارهم عن تلك السن" قوله تعالى : (يطوف عليهم ولدان مخلدون إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا)، وقال تعالى : (ويطوف عليها غلمان لهم كأنهم لؤلؤ مكنون ) . تأمل هذا الجمال والخلود والنعيم للولدان الذين هم خدم أهل الجنة فكيف بالمخدومين والمنعَّمين من أهل الإيمان ؟!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: دينق عبد الله)
|
دينق بن عبدالله تحياتي وتقديري، الموضوع كان يمكن أن يكون عنوانه - مثلا - للمناقشة. وبلا شك كل من يؤمن بالجنة والنار يمكن أن يفتيك في الموضوع، وطالما أنك وجهت لي هذا السؤال ، فهذا يعني أنك قد كلفتني بمهمة البحث عن معلومة، فأولا أشكرك لأني سأعرف المزيد عنهم من خلال بحثي عن الإجابة. ثانيا... دعني خلال هذا اليوم - إن شاء الله - أبحث عن المتوفر فيما يخص سؤالك هذا، من آيات وأحاديث وأقوال الفقهاء. وسئاتيك به آجلا بمشيئة المولى عز وجل لأن الموضوع ليس فلسفي وإنما حقائق! وأتمنى أن تكون بعدها من المصدقين. أكرر: الأمر ليس فلسفي أو كما نسمي بهم فئة معينة في الدنيا. سأعود لك إن شاء الله بما وفقني الله فيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: دينق عبد الله)
|
Quote: الاخوان الأعزاء : ود الخليفة محمد عمر الفكي عبد الرحمن الحلاوي Ahmedona معتصم سليمان TOP VIP قصي محمد عبدالله
أشكركم على كل كلمة اوردتموها هنا ما انا الا باحث عن الحقيقة أرجو من البعض ان لا يتعجل في الرد الشخصي الموضوع بجد مهم جداً
في انتظار المزيد |
دينق عبدالله
مع إحترامي لك
ولكني لا أبرئك أبداً من سوء النية والخبث والطعن في القرآن وراء هذا السؤال ..
هل تريد أن تقول أن الغلمان أو الولدان في الجنة لممارسة الشذوذ الجنسي ؟
سمعنا هذا السؤال كثيراً من المسيحيين ومن بعض خصوم الإسلام ..
أنا سألتك سؤال لماذا لم تجب على سؤالي ؟
هذا هو السؤال مرة أخرى
Quote: هل يمكنك أن تذكر لنا آية قرآنية واحدة تحدثت عن مهمة للغلمان غير الخدمة ؟؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: Zakaria Joseph)
|
دينق عبدالله كيف حالك؟ علك طَيِب
القُرآن الكريم صالِح لِكُل زمان ومكان.. المقولة المأثورة دي بتحتِم إنو يصلُح لِلكانو عايشين سنة 630م (فتح مكة) وللعايِش هسع في عام 2014م والصلحان ده مُسْتمِر على مرّ الزمن لغاية يوم القِيامة، والخاصِية دي بِالذات بتخلي في آيات قُرانِية كتيرة جِدًا الزول يبقى فوقا على "يقين" مثلاً في جُزء مِن آية كريمة بتقول <.... انشَقَّ الْقَمَرُ> سورة القمر الآية رقم (1)، الصحابة آمنوا بإنْشِقاق القمر وده إسمو "يقين" لأنهُم ما شافو إنْشِقاقو، بس مؤمنين ومُصدِقين، أنا الآية دي مؤمِن بها بـ"عَيْن اليقين" لأني بالإضافة لإيماني شُفت صورة لإنشِقاق القمر صادرة مِن وِكالة ناسا الأمريكِية. ده بِخلي في آيات تصلُح في زمان وآيات تصلُح لِزمان غيرو مُتقدِم، يعني لو أصر وألح صحابي إنو يجيبو ليهو دليل مادي لإنْشِقاق القمر، ما كان مُمكِن يِتوفر، زي ده عندو حاجة مِن إتنين: (1) يآمِن بِاليقين. (2) يصبأ بِالدين الما جاوب على طلبو. والآيات البتِنْدرِج تحت "اليقينِية" كتيرة وأغلبا عن الموت والجنة والنار وعذاب القبر. وفي آيات مُعطلة تمامًا زي مِلْك اليمين (الإيماء) والإسْتمتاع بهِن <... فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ...> سورة النِساء الآية رقم (3)، وفي آيات إتْجمدت أو خلينا نقول إتْجاوزا الزمن زي قَول الله تعالى <... كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنثَى بِالأُنثَى ...> سورة البقرة الآية رقم (178)، وده -أي تعطيل/تجميد الآيات- لأنها كانت لِزمان غَير زمانِنا، لِذا فإن القُرآن الكريم يصلُح لِكُل زمانٍ ومكان.
<يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ * بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِّن مَّعِينٍ> سورة الوقِعة الآيتَيْن (17-18) <وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا> سورة الإنسان الآية رقم (19)
صِفة وعِله الوِلْدان مِن جِنْس اليقينِيات. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ سؤال: (1) ما هي دِيانتك؟ (2) (إذا كُنْت غَير مُسْلِم) ما هو الغاية مِن سؤالِك؟ ( من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟)
إحْتِراماتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: عزام حسن فرح)
|
(إسْتِدراك-لِعِناية تبارك شيخ الدين) النقد.. دي شغلا ساهلا جِدًا.. الما ساهِل إنك تنْتِج فِكرة.. في شأن التفكير كتبت خاطِرة وردت في عمودي المُسمى [التعقيب.. خواطِر قُرآنِية 2]:-
أزعُم أن في البدء يكون التفكير، وهو عملٌ في الغالِب الأعم يتطلب الهدوء والسكينة وترك الشواغِل والعُزلة، ثُم يُقنن بِالعلم الذي يقود إلى اليقين، فإذا تَيقنت عمِلت.. ولِمرحلة التفكير، جاءت آيات القُرآن الكريم تحِثُ المرء على فِعل [التفكير] فخاطبنا الله عز وجل بِـ < لعلهم يَتَفَكَّرونَ > ولعـل حرفٌ يُفيد التَوقُع المحبوب وتختص بِالمُمكِن الذي لا وثوق بِحُصولِهِ.. فإذا أعملنا ميزة التفكير قادنا هذا الفِعل إلى العِلم، فنُخاطب حينُها بِمُستَوى < قَـوْمٍ يَـعـْـلَـمـونَ > وحينُها - أي صاحِب العِلم – يكون بِين أمرَين: إما مؤمِن وهو بَين أمرَين كذلِك إما تقَيٌ كريم إما عاصٍ أثيم.
أما الأمر الثاني لِصاحِب العِلم أن يكون مُستكبِر على حقيقة أُلوهِـيـه الله تعالى ورُبـوبِـيَـتِـهِ وأن مُحمدٌ رسولٌ من لَـدُنْ المَولى عز وجل.. ثُم يأتي العمل بِما علِمنا فنُخاطب بِـ < بِما كُنتُم تَعْمَلونَ > والعمل إما صالِحٌ وإما طالِحٌ ، فتُثاب خَيراً أو تُهان.. والتفكير فِعلٌ لا يتطلب إعانة كُلِية مِن بشر وإن كان تأثير البشر في جُزئِية الحث على التفكير.. والتعلُم يتطلب إعانة كُلِية مِن البشر.. والعمل يتطلب عزمٌ وإرادة ذاتِية.. وكُل ذلِك يستظِل بِتَوفيق الله تعالى < الَّذين يَذْكُرونَ اللهَ قِياماً وَقُعوداً وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرونَ في خَلْقِ السَّماواتِ وَاْلأَرْضِ رَبَّنا ما خَلَقْتَ هَذا باطِلاً سُبحانَكَ فَقِنا عَذابَ النَّار > آل عِمران 191 ونحَو ذلِك في الآيات التالِية على سبيل الحصرِ ( الأعراف 176/ يونِس 24/ الرعد 3/ النحل 11 و 44 و 69/ الروم 21/ الأنعام /الزمر 42 ). < كَذَلِكَ نُفَصِلُ الآَياتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمونَ > الأعراف 32 ونحَو ذلِك في الآيات التالِية على سبيل الحصرِ ( البقرة 230/الأنعام 97 و 105/التَوبة 11/يونِس 5/النمل52/فُصِلت 3 ). < مَنْ عَمِلَ صالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَياةُ طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ ما كانوا يَعْمَلونَ > النحل 97 ونحَو ذلِك في الآيات التالِية على سبيل المِثال ( آل عِمران 163/النِساء 17 و 18 و 108/المائِدة 62 و 66 و 71/الأنعام 43 و 88 و 108 و 122 و 127 و 132/الأعراف 118 و 139 ).
- وردت كلِمة [ يتفكرون ] 18 مرة بِالقُرآن الكريم. - وردت كلِمة [ يعملون ] 57 مرة بِالقُرآن الكريم. - وردت كلِمة [ يعلمون ] 91 مرة بِالقُرآن الكريم.
فأقل عدد كان مِن نصيب يتفكرون لأنهُ فعلٌ يفعلهُ قليلٌ مِن الناس، ثُم يزيد في العدد مِن هُم يعملون فأغلب الناس تعمل الخير أو الشر بِدون أن تُفكِر مثلاً يُصلون بِدون أن يدرِكوا مغزى الصلاة، ويقتُل المرء أخيهِ بدون أن يتصَور عاقِبة ذلِك في الآخِرة، ثًُم يأتي الفِعل الأكثر شِيوعًا وهو يعلمون لِذا كانوا بِجُهنم لأنهُم يعلمون ولا يعملون بِما علِموا، فإبليس كان ولا زال يعلم بِأن الله تعالى هو الحق المُطلق ولكِنهُ لم يُفكِر لِما أمرهُ الله بِالسِجود لآدم وهو مِن طين، ثُم عمِل بِعكس ما هو مطلوب مِنهُ.. فيكون قد علِم ولم يعمل ولم يُفكِر.. فإذا فكر كان قد علِم وإذا علِم كان قد عمِل.
ومِن الأفعال الشائِعة التي لا تسبُقها إعمال الفِكر، توظيف الأديان.. وأضرب بِها مثلاً لأنها السقف العالي ودونِها يُقاس علَيها، فمثلاً حرف فُقهاء الأديان السماوِية التي سبقت الإسلام ، كُتبِهِم التي أنزلها الله تعالى على رُسلِهِم بِالزِيادة والإلغاء، لِخِدمة أغراض مُعَينة، لَيس مِنها إعلاء الدين، فباتت كُتُبِهِم مُشَوهةٌ وخديجه.. قال الله تعالى < فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَنًا قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ > البقرة 79
ودخول التأليف البشري في ما جاء مِن لدُن الله تعالى يكشِفهُ نُقصان العقل البشري الذي هو سِمه المخلوق أبدًا.. فجاء مثلاً في الإنجيل – العهد القديم – الإصحاح (3) - سِفر يونان 10:8 (8) وليتغط بمسوح الناس والبهائم ويصرخوا إلى الله بشدة ويرجعوا كل واحد عن طريقه الرديئة وعن الظلم الذي في ايديهم. (9) لعل الله يعود ويندم ويرجع عن حمو غضبه فلا نهلك. (10) فلما رأى الله اعمالهم انهم رجعوا عن طريقهم الرديئة ندم الله على الشر الذي تكلم ان يصنعه بهم فلم يصنعه.
فإن الله هُنا يندم على فِعلِهِ، فأن أعملوا المُحرِفون فِكرهُم - لن نقول لِلإمتِناع عن تحريف ما أُنزِل علَيهِم، بل فقط حتى يأتي تحريفهُم غَير فاضِح لِبشرِية العمل الذي قاموا بِهِ - لو فعلوا ذلِك – أي فكروا – لجنبوا الله كَونِهِ نَدِم، فإن الندم يدُل على أن النادِم قد غُيِب عنهُ إرهاصات فِعلِهِ.. لِذا ما إنقضى عقد إلا وظهرت ترجمة أُخرى لِلإنجيل حتى بلغ عدد الأناجيل المؤلفة بِيَوم الناس هذا عدد [64] إنجيلاً والمُتداول بَين الناس عدد [24] إنجيل، هذا ما أوردتهُ دائِرة المعارِف الإنكِليزِية.. ولِجُرأة الإنسان على المُقدسات حُفِظ القُرآن الكريم مِن التحريف مِن قِبل الله تعالى.. ولم تسلم الأحاديث النَبوِية الشريفة مِن ذلِك فنجِد الأحاديث المَوضوعة والضعيفة قد فاقت الأحاديث التي أجمع علَيها المُحدِثون.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: دينق عبد الله)
|
الاخوة الاعزاء
نقاش جميل
ان احفظ هذه الايات التى تذكر الولدان بضع وثلاثون سنة ما خطر على ذهنى فهم اخر غير الخدمة سبحان مغير الفهم من شخص الى اخر,,,
نصيحة للاخ قصى,,من شخص قديم خالص ناطح رودا مردا على هذه المنصة اذا اردت الاستمرار فى حوش بكرى دا غير صورتك بتاع البروفى فايل الى قصى الاساس او ضع صورة بنتك او امك او اى شخص اخر,,,ونصحتى هذه من باب ادخلوا من ابواب شتى انا المسلم دا لما اشوف صورتك دى طوالى بتذكر الكيزان,ف كملة كوز صارت يرافقها اى شىء سىء حتى فى دولة الحرمين تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: عزام حسن فرح)
|
سلام صاحب البوست الأخ دينق عبد الله من الواضح ومن خلال الردود أن غلمان الجنة دورهم هو خدمة أهل الجنة وهو موضوع سؤالك ويبقى السؤال هل أنت غير مقتنع بذلك ؟؟؟ لأنك حتى هذه اللحظة لم تفصح عما يدور بمخيلتك والذي بدوره يفتح الباب للشكوك في نواياك من إثارة الموضوع . وسؤال آخر لو سمحت لي هل قبل طرح السؤال لم تكلف نفسك عناء البحث عن الإجابة من خلال المواقع الإسلامية أو تفسير القرآن ؟؟؟ لا أعتقد ذلك نحن في الإنتظار لمعرفة وجهة نظرك . أشكرك على ردودك المهذبة على المتداخلين وإن دل ذلك فإنه يدل على أدب جم دمت بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: abuguta)
|
Quote: ان احفظ هذه الايات التى تذكر الولدان بضع وثلاثون سنة ما خطر على ذهنى فهم اخر غير الخدمة سبحان مغير الفهم من شخص الى اخر,,,
نصيحة للاخ قصى,,من شخص قديم خالص ناطح رودا مردا على هذه المنصة اذا اردت الاستمرار فى حوش بكرى دا غير صورتك بتاع البروفى فايل الى قصى الاساس او ضع صورة بنتك او امك او اى شخص اخر,,,ونصحتى هذه من باب ادخلوا من ابواب شتى انا المسلم دا لما اشوف صورتك دى طوالى بتذكر الكيزان,ف كملة كوز صارت يرافقها اى شىء سىء حتى فى دولة الحرمين تحياتى |
الأخ احمد الصديق تحياتي وتقديري، التعامل بالشخصيات(وظائف، مناصب) والأشكال(ملتحي، حليق،) وغير هذه الأشياء هو الذي يقود لتعدد الموازين للآراء، وبعدين: ما علاقة الصورة بالرأي؟ وخليكثابت، الدين أمرو محسوم من 14 قرن! يعني ليييييييييييييييييييه بتكون رعديد من صور الملتحيين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حلوة الاساسي! الأساسي صدأ خلاص من عام 2001 م، موجود منو نسخ لكن المدة منتهية، ههههههههههههههههههههه وجودنا في كل المنابر (ودمني.كوم، مدني.نت، sudaneseonline الأخرى، sudaneseoffline ، النيلين) وجود لأجل مسمى، ده غير إني على دراية تامة بعمل المنتديات وتقسيمها داخليا وحجز مساحات مدفوعة مقدما، ولي منتديات تصدح الآن في أجواء الأسافير، دخولي هنا فقط لأن أقول رأي ورأي الآخر وأن أنشر مالي من كتب ومراجع. ولكن، تذكروا (أنت ومن يحمل ذات الفهم): أن بكري استضافكم فأحسنو الزرع حتى يسركم الحصاد يوم التناد، يوم لا ينفع مال ولابنون إلا من أتى الله بقلب سليم، يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه، ومشكور أخي بكري مقدما لو وقف حسابي لأي سبب، وبلا شك أرض الله واسعة وتقريبا نفس الأشخاص في أغلب المواقع، وأنا ذاتي، بذات الشخصية والمبدأ والراي في المواقع التي ذكرتها وغيرها آت كثير إن شاء الله
تحياتي لأصحابي بإبي قوته،(حي الزراعة) وأخص ناس عشرة بيوت فردا فردا، ولي تواصلات معهم إلى اليوم ولنا صفحة في الفيس بوك باسم"أبناء الزراعة" قصي محمد عبدالله، أبو قوتة 1993 - 1995 م
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: أيمن محمود)
|
Quote: بِالحيل يا تبارك بِالحيل.. هسع في محكمة شرعِية في بلد إسْلامي مُمكِن تقبل تطبيق قَول الله تعالى:- <يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنثَى بِالأُنثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاء إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ> البقرة 179 ده بصنِفو تحت إسم "الآيات المُعطلة/المُجمدة" |
وهل تستطيع محكمة شرعية في بلد إسلامي تعطيل آيات الله وتجميدها؟
وهل حوارنا هذا في محكمة شرعية وعليه الإلتزام بنظام محكمة شرعية؟
إذا عطلت محكمة شرعية أوجمّدت على نفسها آية من آيات الله ... هل يعطل ذلك الفعل أو يجمّد آيات الله عند الكاتب أو القارئ؟
سبحان المحكمة الشرعية ...
... المهم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: Balla Musa)
|
Quote: هل في الجنة متعة حسية؟
يعني هل الجنس والأكل والشرب والسكر هو نفسه الفي الدنيا؟ |
إن كانت كذلك ... فهل متعة "الغلمان" جزء منها؟
وإن لم تكن كذلك ... وفي الأمر متعة روحية موازية ... هل يشمل ذلك متعة روحية موازية لمتعة "الغلمان"؟
هل "الغلمان" للرجال فقط؟ أم للنساء فقط؟ أم لكل من آمن واتقى واصلح ودخل الجنة؟
والأسئلة كتيرة ... بس السلفي الخفي دا يجاوب لينا على اسئلتنا حول أنداد الله الذين يجمدون ويعطلون آيات الله ...
(وقصي يجينا بى "الحقائق" ... التي لا شك أنها "حقائق")
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
كرام الاخوة: سفيان أيمن ابقوتا بله تبارك عزام قصي( صاحب جلد و رأس البوست) و الذي مازلت انتظر منه الإجابة .
لكم أجزل الشكر على المرور
هذا المنبر مكان لنقاش جميع القضايا التي تهم الناس في الدنيا و الاخرة( لمن يؤمن بالآخرة بصرف النظر عن دينه). أظنني كنت على الصواب عندما افترضت المعرفة بأعضاء الامر ، و قد كان ، و النقاش أعلاه اكبر دليل على ذلك. لذا ليس من الحكمة ان يوجهني البعض للاتصال بعلماء المسلمين من خارج المنبر لأحصل على الإجابة حتى تعم الفائدة . أقول الفائدة .
اعتقد ان اكبر خطا يقع فيه الكثير من الناس هو البحث عن المعلومات من طرف ثالث قبل الحديث الي الطرف الثاني و المعني بالأمر . اعني : ان كان هنالك امر فيه لبس لكن عن الاسلام فان الطريق الصحيح هو ان تتجه الي المسلمين من أهل المعرفة لتعرف رأيهم و موقفهم لانه دينهم و هم احق الناس بالتفسير .و كذا الحال مع المسيحية و اليهودية . و نحن مازلنا في إطار الدين الاسلامي: لاحظت حتى ضمن الدين الواحد هنالك الكثير من المغالطات مثلا : ترى الشيعة يقولون كلاما كثيرا عن السنة ، عندما تسال السني يقول لك كلاما غير الذي سمعته من الشيعي و العكس صحيح . و لهذا ان افضل مرجع لمعرفة امر ما عن السنة ان ترجع الي أهل السنة . و كذا الحال مع الشيعة ثم تزن مع سمعته بما قرأته و تحكم عقلك أيضاً للوصول الي الحقيقة.
الديانات السماوية الثلاثة مكملة للبعض ، لذا فان تنقيتها من شوائب التفسيرات مسؤولية تضامنية بين جميع المؤمنين بوجود خالق لهذا الكون و مرسل للأنبياء . و لهذا أرجو ان لا يتعجل البعض بالتصدق بالتهم . مهمة الغور في أعماق الاخرين لكشف نواياهم شاقة جداً ، ليت بعض الزملاء يعوضون عنها بالإدلاء بما لديهم من معرفة.
كلام الرب( و بغض النظر عن الدين الذي نزل به) ليس ككلام البشر ، اي انه لا يوجد فيه أدنى احتمال للخطأ . فقط علينا ان نحكم عقولنا .
إليكم قصة الأعرابي( الذي احكم عقله) مع الأصمعي :-
كان الأصمعي سيد علماء اللغة وكان يجلس فى مجلس هارون الرشيد مع باقى العلماء … فكان اذا اختلف العلماء التفت إليه هارون أمير المؤمنين قائلاً : قل يا أصمعى !! فيكون قوله الفصل .. ولذلك وصل الأصمعى من مرتبة اللغة الشىء العظيم وكان يُدرس الناس لغة العرب .. وفي يوم بينما هو يدرسهم كان يستشهد بالاشعار والاحاديث والآيات فمن ضمن استشهاداته قال : (( وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ )) فواحد من الجلوس (إعرابى) قال : يا أصمعى كلام من هذا؟ فقال : كلام الله ! قال الاعرابى : حشا لله إن يقول هذا الكلام ! فتعجب الاصمعى و تعجب الناس .. قال : يا رجل انظر ما تقول .. هذا كلام الله ! قال الاعرابى : حشا لله ان يقول هذا الكلام .. لا يمكن أن يقول الله هذا الكلام !! قال له : يا رجل تحفظ القرآن ؟!؟ قال : لا قال : أقول لك هذه آية في المائدة ! قال : يستحيل لا يمكن ان يكون هذا كلام الله ! كاد الناس أن يضربوه ( كيف يكفر بآيات الله ) قال الاصمعى : اصبروا .. هاتوا بالمصحف وأقيموا عليه الحجه . فجاؤا بالمصحف .. ففتحوا وقال أقرؤا فقرؤوها : (وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) إذا بالاصمعى فعلا أخطا في نهاية الايه … فآخرها عزيز حكيم ولم يكن آخرها غفور رحيم فتعجب الاصمعى وتعجب الناس قالوا يا رجل كيف عرفت وأنت لا تحفظ الآية ؟!؟! قال للاصمعى تقول : اقطعوا أيديهما جزاء بما كسب نكلا … هذا موقف عزة وحكمة .. وليس بموقف مغفرة ورحمة .. فكيف تقول غفور رحيم !! قال الاصمعى : والله إنا لا نعرف لغة العرب !!
------------------------
* و القصة ليست بالضرورةان تتماشى مع الدين الذي أؤمن به ، و ذلك لإبعاد اي نوع من الشخصنة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: دينق عبد الله)
|
Quote: قصي( صاحب جلد و رأس البوست) و الذي مازلت انتظر منه الإجابة . |
الأخ دينق عبد الله ومن يقف في صفه من حيث الفهم والتصور، أولا الموضوع للتدارس والمعرفة من باب تثبيت المعلومات، لا للنقد و سوء التصور والفهم، الجنة ليس فيها نجاسة أو قذارة أو رجس، ولا يدخلها إلا من نقي وصفي من كل الذنوب والخطايا! الأمور التي تدارس لا تنسى، وكلنا يمكنه أن يأتي بكل معلومة عن أي شئ، ولكننا نفضل التدارس للفائدة العامة، أولا أشكرك لفتحك لهذا المنشور وأظن بك خيرا وحسنا، ثانيا أشكر جميع المتداخلين أيا كانت مشاركاتهم. نرجع للموضوع: بالإضافة لإسهامات الزملاء هنا، وجدت هذا الشرح المفصل وهو من تفسير الطبري:
الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَيَطُوف عَلَيْهِمْ غِلْمَان لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤ مَكْنُونٌ } يَقُول تَعَالَى ذِكْرُهُ : وَيَطُوف عَلَى هَؤُلَاءِ الْقَوْم الَّذِينَ وَصَفَ صِفَتَهُمْ فِي الْجَنَّة غِلْمَان لَهُمْ , كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤ فِي بَيَاضه وَصَفَائِهِ مَكْنُون , يَعْنِي : مَصُون فِي كِنّ , فَهُوَ أَنْقَى لَهُ , وَأَصْفَى لِبَيَاضِهِ , وَإِنَّمَا عَنَى بِذَلِكَ أَنَّ هَؤُلَاءِ الْغِلْمَان يَطُوفُونَ عَلَى هَؤُلَاءِ الْمُؤْمِنِينَ فِي الْجَنَّة بِكُؤُوسِ الشَّرَاب الَّتِي وَصَفَ جَلَّ ثَنَاؤُهُ صِفَتَهَا , وَقَدْ : 25054 - حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثنا يَزِيد , قَالَ : ثنا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة قَوْله : { وَيَطُوف عَلَيْهِمْ غِلْمَان لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤ مَكْنُون } ذُكِرَ لَنَا أَنَّ رَجُلًا قَالَ : يَا نَبِيّ اللَّه هَذَا الْخَادِم , فَكَيْفَ الْمَخْدُوم ؟ قَالَ : " وَالَّذِي نَفْس مُحَمَّد بِيَدِهِ , إِنَّ فَضْل الْمَخْدُوم عَلَى الْخَادِم كَفَضْلِ الْقَمَر لَيْلَة الْبَدْر عَلَى سَائِر الْكَوَاكِب " . * وَحَدَّثَنَا ابْن عَبْد الْأَعْلَى , قَالَ : ثنا ابْن ثَوْر , عَنْ مَعْمَر , عَنْ قَتَادَة , فِي قَوْله : { كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤ مَكْنُون } قَالَ : بَلَغَنِي أَنَّهُ قِيلَ : يَا رَسُول اللَّه هَذَا الْخَادِم مِثْل اللُّؤْلُؤ , فَكَيْفَ الْمَخْدُوم ؟ قَالَ : " وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ فَضْل مَا بَيْنهمَا كَفَضْلِ الْقَمَر لَيْلَة الْبَدْر عَلَى النُّجُوم " . الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَيَطُوف عَلَيْهِمْ غِلْمَان لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤ مَكْنُونٌ } يَقُول تَعَالَى ذِكْرُهُ : وَيَطُوف عَلَى هَؤُلَاءِ الْقَوْم الَّذِينَ وَصَفَ صِفَتَهُمْ فِي الْجَنَّة غِلْمَان لَهُمْ , كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤ فِي بَيَاضه وَصَفَائِهِ مَكْنُون , يَعْنِي : مَصُون فِي كِنّ , فَهُوَ أَنْقَى لَهُ , وَأَصْفَى لِبَيَاضِهِ , وَإِنَّمَا عَنَى بِذَلِكَ أَنَّ هَؤُلَاءِ الْغِلْمَان يَطُوفُونَ عَلَى هَؤُلَاءِ الْمُؤْمِنِينَ فِي الْجَنَّة بِكُؤُوسِ الشَّرَاب الَّتِي وَصَفَ جَلَّ ثَنَاؤُهُ صِفَتَهَا , وَقَدْ : 25054 - حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثنا يَزِيد , قَالَ : ثنا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة قَوْله : { وَيَطُوف عَلَيْهِمْ غِلْمَان لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤ مَكْنُون } ذُكِرَ لَنَا أَنَّ رَجُلًا قَالَ : يَا نَبِيّ اللَّه هَذَا الْخَادِم , فَكَيْفَ الْمَخْدُوم ؟ قَالَ : " وَالَّذِي نَفْس مُحَمَّد بِيَدِهِ , إِنَّ فَضْل الْمَخْدُوم عَلَى الْخَادِم كَفَضْلِ الْقَمَر لَيْلَة الْبَدْر عَلَى سَائِر الْكَوَاكِب " . * وَحَدَّثَنَا ابْن عَبْد الْأَعْلَى , قَالَ : ثنا ابْن ثَوْر , عَنْ مَعْمَر , عَنْ قَتَادَة , فِي قَوْله : { كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤ مَكْنُون } قَالَ : بَلَغَنِي أَنَّهُ قِيلَ : يَا رَسُول اللَّه هَذَا الْخَادِم مِثْل اللُّؤْلُؤ , فَكَيْفَ الْمَخْدُوم ؟ قَالَ : " وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ فَضْل مَا بَيْنهمَا كَفَضْلِ الْقَمَر لَيْلَة الْبَدْر عَلَى النُّجُوم " . ' المصدر: http://www.alro7.net/ayaq.php?aya=24andsourid=52 هذا ما وجدته بخصوص موضوع الغلمان. نسأل الله التوفيق والسداد للجميع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: وتهمة انك سلفي خفي ومستخفي وغير معلن برضو قاعدة |
يا تبارك تُهْمتك دي ما بِتْحوق في زول مِتْلي.. حرّم دي مِتِل قول القُرادة: [أنا والجمل جِبْنا العيش مِن القضارِف أول عامن أول]، دي وهمتك يا تبارك، إنت فاكِر قولك بتجري بيهو الأسافير ههههه، وحتى لو ده صحيح، شِن طعم الأسافير؟! بس أنا مبسوط إنك جُوه جَك الوهم، المُصَوِر ليك إنت "مُهِم" لِدرجة إنو أي تُهمة بتلصِقا في زول بِتبقى في رقبتو لغاية ما يجي وهو بِقشْقِش في دَمْعاتو ويبقى في جِنِس: [أنا والله ما...][أنا لو كِده كُنت...][حتى أسألو عني...] لا ياخوي، أنا بفضِل إنك ترجى إجابتي عن تُهمتك كَوْني "سلفي خفي" مه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: عزام حسن فرح)
|
نبدا من الاسئلة بتاعة تعطيل وتجميد الآيات فيما يختص بهذا النقاش وهذا البوست ...
تهمتك لي بالوهم - انا "والجمل" من مواليد القضارف بالمناسبة - بالأسافير تجري بما أقول ... برضها تهمة مشروعة ... شِن طعم الأسافير يا قولك ... بلا طعم حرية التعبير ...
يعني ما ضروري تاخد الموضوع بى حساسية زايدة ... لاكين ضروري تتجاوب مع الحوار بالطريقة البتروق ليك ...
بعدين تهمة سلفي خفي أرجو ألاّ تفهمها على أنها هجوم شخصي ... فالمنهجية السلفية المخفية وراء العديد من طروحات المواقف السياسية والتفسيرات الدينية والتي تطرحها باستمرار وبشكل صار شبه ثابت مؤخرًا هي السبب وراء طرح اسئلتي ... فقد اندهشت من طرحك لسلطة المحكمة الشرعية - إن كان قاضيها على طهارة أو فاسي - كسلطة موازية لسلطة النص الديني ويمكنها أن تجمّد وتعطّل ما تشاء من ذلك النص ... فعبادة المحاكم لم تبدأ بمحاكمة "توت عنخ آمون" ولن تنتهي عند سلفيتك الخفية ... لكنها تثير الاسئلة ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
ياخي نحن نتحاور عن منهجية تناول الدين المعروفة باسم السلفية ... التي تضبط الدين على تناول السلف للدين وجرحهم وتعديلهم ونسخهم واستنساخهم وترجيحهم للنقل ... مقابل مناهج العقل والتفكر والدين الذي لا يركن للنقل الجامد للنصوص والتأويلات الدينية السلفية ...
كنت اعتقد أنك في الضفة الأخرى ... ولكنني لمست فيك سلفية مخفية وراء حجج عقلانية ...
لو تريثت يمكن أن يأتي هذا الحوار بفائدة لي ولك وللقارئ الكريم (والذي انا تحت وهم شنو كدا ما عارف) ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
يا تبارك أنا شايِف إنو تقلِل الكوليقه الفي دنقوسك الشايلو ده، لأنو الظاهِر إنك مُش مِن البشر البتقدر تشيل حاجتين في الوقت نفسو، فإنت إختار إما تشيل دُماغ أو ربطه كوليقه
Quote: شخصنة اكتر من صوري الشخصية ونظرية عن طهارة شعري الشخصي الفي راسي الشخصي؟ |
حأضطر أتعامل معاك بإفْتِراض إنو في بواقي خلايا رمادِية مُتوفِرة في راسك، بعد الكم العجيب الخاتيهو فوقو ده.. شوف علشان ما تسْتهبل على أبو أهلي:- (1) إنت شخصنت المَوضوع في 4 مواضِع (أقرا مُداخلتي الفاتت). (2) أنا جلبت صُورك مِن عم قوقِل، مُش مِن الألبوم الفي البيت. (3) إنت جيت قُلت ده شخصنه مني لِلموضوع.
وطالما دي فعلاً صُورك، تبقى تورينا إنت بتصلي كيف بِدون وضوء، ولو بِتتوضأ، هل بتْفُط مسح الشعر ولا بتنجِزو، ولو بتمسح الشعر، هل بتفْتكِر إنو صلاتك بِخير! خليها دي، النظافة الشخصِية بتِم كيف؟ النقول بتغسِل المسايِر دي، أها المُشُط ده وضعو كيف؟ وكان مفروض في الأول أسألك: النظرِية شنو في ها المِشيط، فقري يعني ولا عامِل درويش ولا رستا سااااي كَدي
أنا شايِف يا تبارك يا خوي تلتزِم بِالخُطة (ب)، تبدأ معاي مِن الأول ومِن أول السطر وفي صفحة جديدة، وننسى الفات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ قصي محمد عبدالله : هل لك ان توضح لي من هم الغلمان في الجنة و ما دورهم ؟؟ (Re: عزام حسن فرح)
|
تبارك
Quote: ياخي نحن نتحاور عن منهجية تناول الدين المعروفة باسم السلفية ... التي تضبط الدين على تناول السلف للدين وجرحهم وتعديلهم ونسخهم واستنساخهم وترجيحهم للنقل ... مقابل مناهج العقل والتفكر والدين الذي لا يركن للنقل الجامد للنصوص والتأويلات الدينية السلفية ...
كنت اعتقد أنك في الضفة الأخرى ... ولكنني لمست فيك سلفية مخفية وراء حجج عقلانية ...
لو تريثت يمكن أن يأتي هذا الحوار بفائدة لي ولك وللقارئ الكريم (والذي انا تحت وهم شنو كدا ما عارف) ... |
أنا عارِفك بتقول في شنو.. فهمت ياخ.. إعتبِر إني فهمتك على غَير العادة.. بس لو رفضت تبدا معاي وِفْقًا للطريقة الأنا إقترحتها (مِن أول السطر... إلخ) يبقى حأواصِل معاك رد + شخصنه.. ما عندي مانِع تاااب أنا أخوك.. أها قُلت شنو؟!
| |
|
|
|
|
|
|
نمشي معاكم ولا مافي داعي؟ (Re: عزام حسن فرح)
|
نكتة سريعة بمناسبة "أرحكاكا بهناك" واحد سكران واقف لط! أها جا لقى اتنين بتشاكلو في دين بيناتهم، المديون لمن شاف التاني مصر على قروشو طلع سكينو وقال ليهو : "لو داير قروشك ألحقني في الآخرة" وركب السكين في قلبو! التاني شاف الموضوع فيهو استفزاز ليهو، أها قام سل سكينو وقال: "حرم تديني ليها الآن، وركب السكين في نفسو" السكران المتابع للقصة اتصل تلفون على أهلو وقال ليهم في شكلة في الآخرة عاوز أشوف آخرتها، أها بمشي وبجيكم، وقام طلع خنجرو وركبو في قلبو! سؤالي: أها أخوانا عزام حسن فرح و تبارك شيخ الدين جبريل، نمشي معاكم ولا مافي داعي؟ ههههههههههههههههههههه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نمشي معاكم ولا مافي داعي؟ (Re: قصي محمد عبدالله)
|
قصي محمد عبدالله
Quote: أها أخوانا عزام حسن فرح و تبارك شيخ الدين جبريل، نمشي معاكم ولا مافي داعي؟ |
خليك في الدُنيا دي كمان شوية، في ناس لسه عاوزا تِتْنجض.. نجِضُم.. ما تهتم نحنا هُناك كويسين، إنت بس ركِز على البشرِية الهِنا دي
| |
|
|
|
|
|
|
|