|
كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيديو)
|
:لتعرفوا الكذب المتعمد والبهتان لتعرفوا فساد وحقد وضلال هذه الفئة التي تمكنوا في هذا العهد والنظام الجائر. هذا معتقد الشيخ عبد المحمود نور الدائم في المسألة مبين في ذات الكتاب وذات الباب وذات المسألة يقول الشيخ عبد المحمود نور الدائم في كتاب النصرة العلمية صفحة 153ـ 154: وأما العارفين الذين هم قدوة للناس فيجب عليهم حفظ ظاهرهم وإلا عدم الناس بهم النفع فعلم أن الله تعالى لا يحرم شيئاً أو يوجبه على ألسنة رسله ثم يبيحه لأحد من أوليائه أبداً لأن الله تعالى قد راعى شرعه الظاهر وجعله مرداً للناس كلهم فلا ينسخ الشريعة إلا من جا ء بعده من الرسل ، ونبينا آخر الرسل ، وليس لشرعنا ناسخ وقد ذكر الشيخ محي الدين أنه ، لا يجوز لولي قط المبادرة إلى فعل معصية اطلع من طريق كشفه على تقديرها عليه كما أنه لا يجوز لمن كشف له
أنه يمرض في اليوم الفلاني من رمضان أن يبادر للفطر في ذلك اليوم ، بل يجب عليه الصبر حتى يتلبس بالمرض لأن الله تعالى ما شرع له الفطر إلا مع التلبس بالمرض أو غيره ، من الأعذار ، قال وهذا مذهبنا ومذهب المتحققين . سئل الإمام أبو القاسم الجنيد رضي الله تعالى عنه عن قوم يقولون باسقاط التكاليف ويزعمون أن التكاليف إنما كانت وسيلة إلى الوصول فقال رضي الله عنه : صدقوا في الوصول ولكن إلى سقر، والذي يزني ويسرق خير ممن يعتقد ذلك : ولو أني بقيت ألف عام ما نقصت من أورادي شيئاً إلا بعذر شرعي ..أهـ
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: بالله يا محمد الزبير ما تستحي ؟! بالله دي ردود تقابل بيها ربك ؟! ما علاقة ما تنقله لنا بالموضوع ؟! البوست موضوعه تهمة كذب مصحوبة بالأدلة القاطعة طبعاً جمعتك معه لأنك لم تنكر ما أغترفه من كذب وتحاول جاهداً أن تبرر كذبه وهذا السلوك يخليني آخد راحتى أو كما قال الإمام أبو حنيفة (الأن آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه |
منتصر سلام وحتى نكون موضوعيين ونتحاور في موضوع البوست فأرجو ان تأتينا بنص الكلام من النصرة العلمية مع ما قبله وما بعده ، ثم بنص كلام الشيخ محمد سيد ، ثم نحكم على ذلك . ما هي بالضبط العبارة التى ذكرها صاحب النصرة العلمية وما هي نص عبارة محمد سيد وكيف حرفها ، فأرجو ان تنزل لنا النص الأساس أولا ، متكرما . مع التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: محمد الزبير محمود)
|
Quote: أنا ما عندي مانع أرد على كل الشبه التي تأتي بها ولكن هذا البوست مخصص لموضوع معين خلي ردودك في ذات موضوع الكذبه دي أو أبتعد. سأرد على كل شبهاتك فقط شرطي الموضوعي هو أن تخصص بوست غير هذا أحترم يا محمد الزبير آداب الجدل العلمي وما تضحِك الناس علينا ... عشان كدي ما بجاريك في هذه الفوضى.
|
منتصر سلام سألتك عن شطحات الختمية فتعذرت بأنك لست ختمي وهذا ليس بشيخك مع ان الأولى بك ان ترد على كل من يتحث عن التصوف عموما وليس عن شيوخك فقط خاصة لو كان الأمر أمر عقيدة . وهنا اوردت لك ما يخالف الكتاب والسنة مصورا من كتبكم التى تقول بالإنتساب إليها ، فترفض بحجة ان موضوع البوست غير !!! عموما ليس من حقي ان افرض عليك ما تكتب ولكن للقارئ عين وعقل . سأفتح بوست بعونه ، طول وعرض ومخصص لكتب السمانية ولك بالأسم تحديدا سأقدم الدعوة ، والكتب موجودة وسأرفع لك مكان الشاهد مصورا ، وعندما تفرغ من محاكمة الشيخ محمد سيد قول عوووك عشان افتح البوست . والى حينه نرجو منك ان تكون شجاعا وحتى نكون نحن منصفين أيضا ان تورد لنا ما هي عبارات الكتاب الأصلية التى حرفها محمد سيد ، ماذا قال صاحب النصرة العلمية في زنى الشيخ والكشف المصاحب له ؟؟؟ وأنا على أتم إستعداد ان اقول وبكل شجاعة أخطا محمد سيد هنا وظلم الشيخ وكلامه خطأ ، فهل تستطيع انت ان تقول ان شيخك أخطأ في مسألة ما إذا نقلت لك من كلامه ما يخالف الشريعة ، ام ستكون كالميت بين يدي المغسل وتجتر النصوص او تقول دا ما شيخي ؟؟؟ جيب النص ونتفاهم . مع التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: Zakaria Joseph)
|
Quote: لما أحدثته من خلل فني سحبت الصورة من كتاب النصرة العلمية التى يقول فيها انه نهى ملك الموت عن قبض روح شخص معين ) وهذا هو النص (مرضت مرضا اشرفت عاى الهلاك الى ان يئس كل الناس من حياتي ، فجائتني ملائكة القبض لقبض روحي ، فرأيت سيدي الشيخ أحمد الطيب وهو قريب منهم يقول لهم اما قلت لكم لا تقبضوا روحه ، فرحعوا عند ذلك ، فإن قال قائل ان هؤلاء الملائكة لا يقدمون على احد غلا بإذن من الله تعالى . فالجواب ان الأمر والشأن وكذلك ، ولكن قد يحصل النسخ خرقا للعادة ، إكراما من الله تعالى لوليه ) فهل على هذا الهراء دليل من القرآن او السنة ؟؟؟ |
أيوا بالحيل في دليل من السنة وفي أعلى الصحيح في الصحيحين ومن كلام العلماء الكبار نجد ما يحل الإشكال ويبين لمن يستشكل عليه مثل هذا ويربط الحلقات ببعضها وكمان فيها فقع عين أقصد عين الملك. عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: : ( أرسل ملك الموت إلى موسى عليه السلام ، فلما جاءه صكَّه ففقأ عينه ، فرجع إلى ربه فقال : أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت ، قال : فرد الله إليه عينه وقال : ارجع إليه ، فقل له : يضع يده على متن ثور ، فله بما غطت يده بكل شعرة سنة ، قال : أي ربِّ ثم مه ؟ قال : ثم الموت ، قال : فالآن ، فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر ، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فلو كنت ثَمَّ لأريتكم قبره إلى جانب الطريق ، تحت الكثيب الأحمر ) . رواه البخاري ومسلم يقول الإمام النووي في كتابه بستان العارفين [المعجزة والكرامة لا يفترقان] -قال: وأما الفرق بين المعجزة والكرامة، فلا يفترقان في جواز العقل إلا بوقوع المعجزة على حسب دعوى النبوة، ووقع الكرامة دون ادعاء النبوة.أهــ الأمر ليس بيد الملائكة عليهم السلام بل بيد الله الذي يكرم أوليائه كما أكرم موسى عليه السلام وغيره من الأنبياء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: والى حينه نرجو منك ان تكون شجاعا وحتى نكون نحن منصفين أيضا ان تورد لنا ما هي عبارات الكتاب الأصلية التى حرفها محمد سيد ، ماذا قال صاحب النصرة العلمية في زنى الشيخ والكشف المصاحب له ؟؟؟ وأنا على أتم إستعداد ان اقول وبكل شجاعة أخطا محمد سيد هنا وظلم الشيخ وكلامه خطأ ، فهل تستطيع انت ان تقول ان شيخك أخطأ في مسألة ما إذا نقلت لك من كلامه ما يخالف الشريعة ، ام ستكون كالميت بين يدي المغسل وتجتر النصوص او تقول دا ما شيخي ؟؟؟ جيب النص ونتفاهم . مع التحية
|
أولاً وعليكم السلام
الأمر ليس تحريف ولا يحزنون الأمر تلفيق راسوا عديل الشيخ كان يتحدث عن هل الولي معصوم من الذنوب كالزنا مثلاً ؟ والأمر كان تقرير نظري وليس تقرير يبحث في جوازذلك من عدمه فالشيخ رغم عدم حاجته حينها لتبيين حرمة الزنا إلا أنه كأنه كان يعلم أن أمثال سيد حاج سيأتي بهذه الفريات فقال الذي نقلته من كون المحرم في الشرع يظل محرم للولي كما لغيره هل تسطيع أن تقول أن الولي معصوم ؟! إذا صاحبك أحمدونا أنكر قولي في عصمة النبي صلى الله عليه وسلم من الذنوب ونعلم كذلك إغتراف صحابي للزنا وأن النبي صلى الله عليه وسلم قال لم حرضه للإخبار بذنبه (أنك لو سترته بثوبك لكان خير لك) أنا سوف آتيك بالكلام كاملاً بحروفه من أوله إلى آخره لتخرج لي ما يدل على ما زعمه محمد سيد حاج.. وقضيته قضية كذب والكذب خطيئة وليس خطأ فقط أنا من أخطأ أقول أخطأ حتى ولو كان من كان وإن كان الخطأ غير الخطئية ثم أن الشيخ ناقل وراوي بسند وليس هو القائل وكما قيل :( من أسند فقد أحالك ومن أحال فقد بريء) أما شيخك فقد كذب وبهت والكذب والبهتان من أكبر الجرائم ومنافي للآيمان إن كان بهذه الصورة ولم يتوب صاحبه ويستغفر بعد إقراره وإعتذاره
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
منتصر سلام جيب النص ونتفاهم وبعدين شنو الدليل على ان معجزات الانبياء ممكن تكون كرامات ، الدين ليس بقول النووي ولا بن تيمية ولا محمد سيد جيب نصوص يا سيد ، وشنو الدليل على ان الله لا يعذب من نقول عند حفر قبره هذا قبر شيخكم ؟؟؟ صحيح نحن ليس عندنا من لا يرد كلامه الا رسول الله ، وبعدين كلام بن القيم وبن تيمية جايبو من كتبهم ام منقول من كتب شيوخكم ، واول مرة اشوف شيخ صوفي يستدل بكتب بن تيمية برضو كويس خطوة لا قدام ، نحن نستطيع ان نقول وبكل شجاعة اخط او مخطئ و خاطئ وباي لفظ تريد اذا وجدنا تجنيا من الدكتور محمد سيد رحمه الله على شيخكم ولكننا في انتظار النص مع التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: Quote: : (إذا اردتم ان تحفرون قبر ميت فقولوا : هذا قبر احمد الطيب ، فأن الله تعالى لا يعذب صاحبه ) أزاهير الرياض ص 135 |
نسال الله السلامة والهداية والحفظ من جنس هذا المعتقد |
سلامه من شنو ؟! المسألة باب من أبواب التوسل بالصالحين والتبرك بذكر اسمهم فاسم الله أصلاً مذكور واسم الشيخ لتبيين اتباعه ومحبته توسلاً بحب الصالحين عن أبي هريرة قال : مر رسول الله صلى الله عليه وسلم على قبر فوقف عليه فقال : ائتوني بجريدتين فجعل إحداهما عند رأسه والأخرى عند رجليه فقيل له يا رسول الله أينفعه ذلك فقال : لعله يخفف عنه بعض عذاب القبر ما بقيت فيه ندوة . أهـ فإن كان أجزاء الشجر تخفف عذاب القبر فكيف بالصالحين والتوسل بهم وإظهار محبتهم فقد قال الله تعالى : (مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا) فذلك من حسن رفقة الصالحين والفائدة المتحصلة من ذلك .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
.وفي موضع آخر في كتاب النصرة العلمية صفحة 153ـ 154: وأما العارفين الذين هم قدوة للناس فيجب عليهم حفظ ظاهرهم وإلا عدم الناس بهم النفع فعلم أن الله تعالى لا يحرم شيئاً أو يوجبه على ألسنة رسله ثم يبيحه لأحد من أوليائه أبداً لأن الله تعالى قد راعى شرعه الظاهر وجعله مرداً للناس كلهم فلا ينسخ الشريعة إلا من جا ء بعده من الرسل ، ونبينا آخر الرسل ، وليس لشرعنا ناسخ وقد ذكر الشيخ محي الدين أنه ، لا يجوز لولي قط المبادرة إلى فعل معصية اطلع من طريق كشفه على تقديرها عليه كما أنه لا يجوز لمن كشف له
أنه يمرض في اليوم الفلاني من رمضان أن يبادر للفطر في ذلك اليوم ، بل يجب عليه الصبر حتى يتلبس بالمرض لأن الله تعالى ما شرع له الفطر إلا مع التلبس بالمرض أو غيره ، من الأعذار ، قال وهذا مذهبنا ومذهب المتحققين . سئل الإمام أبو القاسم الجنيد رضي الله تعالى عنه عن قوم يقولون باسقاط التكاليف ويزعمون أن التكاليف إنما كانت وسيلة إلى الوصول فقال رضي الله عنه : صدقوا في الوصول ولكن إلى سقر، والذي يزني ويسرق خير ممن يعتقد ذلك : ولو أني بقيت ألف عام ما نقصت من أورادي شيئاً إلا بعذر شرعي ..أهـ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: محمد الزبير محمود)
|
Quote: سلامه من شنو ؟! المسألة باب من أبواب التوسل بالصالحين والتبرك بذكر اسمهم فاسم الله أصلاً مذكور واسم الشيخ لتبيين اتباعه ومحبته توسلاً بحب الصالحين عن أبي هريرة قال : مر رسول الله صلى الله عليه وسلم على قبر فوقف عليه فقال : ائتوني بجريدتين فجعل إحداهما عند رأسه والأخرى عند رجليه فقيل له يا رسول الله أينفعه ذلك فقال : لعله يخفف عنه بعض عذاب القبر ما بقيت فيه ندوة . أهـ فإن كان أجزاء الشجر تخفف عذاب القبر فكيف بالصالحين والتوسل بهم وإظهار محبتهم فقد قال الله تعالى : (مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا) فذلك من حسن رفقة الصالحين والفائدة المتحصلة من ذلك . |
منتصر سلام التوسل يكون بدعاء الرجل الصالح ، او العمل الصالح ، او بأسماء الله ، ودليل الأول كما جاء في توسل الصحابة بالعباس عم الرسول لطلب المطر كما جاء في الصحيح. لا إشكال ان كان شيخك يتوسل الى الله بدعائه هو ، وهو حي لصاحب القبر ، ولا خلاف في ذلك ولكن الإشكال في الكذب على الله بقوله : (إذا اردتم ان تحفرون قبر ميت فقولوا : هذا قبر احمد الطيب ، فأن الله تعالى لا يعذب صاحبه ) ألا يعلم شيخك بأن الله يعلم من هو صاحب القبر ومن هو أحمد الطيب ، كيف نوزع احمد الطيب على كل هذه القبور ؟؟؟ وكم مرة ندفن فيها احمد الطيب ؟؟ منتصر هذا كذب وإفتراء ولعب على العقول لا علاقة له إطلاقا بالتوسل ، كان الأولى بكم تنقيح هذه الخرافات ورفضها والإعتذار لأصحابها بدلا من المكابرة وإعادة إنتاج الخرافة ووضع الطلاء على الرمل الذي لا يغير لون الرمل ولا يوفر ثمن الطلاء وهذا عين ما تقوله أنت هنا ، القارئ له عقل يميز وقد إنتهى زمن اللعب بعواطف الناس ووضع الهالات والقدسية على أناس ليسوا بأكثر من مجرد مرددين لأقوال لا يعلمون لها أصلا. وبعدين شنو علاقة الجريد الذي وضعه النبي على ذلك القبر بما ذكره شيخك ؟؟؟ النبي الكريم يفعل ذلك لأنه نبي فهل فعل الصحابة بعده مثل ما فعل ، ومن الذي يضمن لنا ان شيخكم هذا ولي او حتى رجل صالح ؟؟؟ وكيف يثق في نفسه هذه الثقة المطلقة ويؤكد بأن الله لا يعذبه بقوله (فإن ) ؟؟؟ وهل شيخك نفسه يضمن لنفسه النجاة من عذاب الله ؟؟؟ وهل تضمن انت ان احمد الطيب ناج من عذاب الله ناهيك عن إبعاد العذاب عن غيره ؟؟؟ هذا شيخك يفتري ويكذب على الله وانت تتهم محمد سيد بالكذب على شيخك ، وهل لو وضعنا من يزني ويفسق في القبر وقلنا هذا قبر احمد الطيب يتجو من عذاب القبر ؟؟؟ طيب ما ياهو دا الكلام ذاتو الاتت زعلان منو !!! شنو يعني الفرق بين ما قاله شيخك نصا هنا وما نسبه محمد سيد إليه ، نفس الملامح والشبه !!! وجاييك مع التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: محمد الزبير محمود)
|
Quote: منتصر نزل النص الذي جاء فيه قصة زنا الولي وانه يعلم ذلك كشفا ، بعدين نتفاهم ، عايزين موضع الخلاف !!! عشان نعرف هل محمد سيد متبلي ام سياق الكلام يدل على ما ذكر ، وبعدين انت جالس تعطي شيوخكم منزلة الانبياء كرامات الانبياء غير ادعاءات مشايخكم. |
يا راجل قول بسم الله الكلام نزل في البوست قبل مشاركتك هذه بأكثر من أربعة ساعات ولم تعلق عليه رغم دخولك وتنزيل مشاركة أخرى بعد ساعتين يعني بعد أكثر من ست ساعات من تنزيلي للنص أقرأ آخر مشاركتين لي قبل هذه تجد النص وبعده نص أخر من ذات الكتاب. رد في صميم الموضوع وأترك المراوغة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: : (( .وصحب تلميذاً شيخاً فرآه يوماً زنى بإمرأة فلم يتغير من خدمته ولا إختل في شي في مرسومات شيخه ، ولا ظهر له نقص في إحترامه وقد عرف الشيخ أنه رآه فقال له يوماً : يا بني عرفت أنك رأيتني حين فسقت بتلك المرآة ، وكنت أنتظر نفارك عني من أجل ذلك ، فقال التلميذ : يا سيدي الإنسان متعرض لمجاري أقدار الله عليه ، وإني من الوقت الذي دخلت لخدمتك ما دخلت على أنك معصوم وإنما خدمتك على أنك عارف بكيفية السلوك عليه ، الذي هو طلبي وكونك تعصي أو لا تعصي ، شي بينك وبين الله عز وجل ، فقال له الشيخ : وفقت وسعدت ، هكذا وإلا فلا ، وبرع ذلك التلميذ بعد ذلك وجاء منه ما تقر به العين من حسن الحال وعلو المقام أهـ (أي إنتهى نقله من كلام أحمد بن يوسف الفاسي) والفرق بين معصية الولي والفاسق أن الولي يطلعه الله تعالى على المعصية كشفاً وإلهاماً من قبل صدورها منه والفاسق على العكس من ذلك وكل من لم يطلعه الله تعالى على معصيته من قبل مباشرته لها كشفاً وإلهاماً فهو فاسق لا غير . أهـ |
مشكور يا منتصر وفعلا ما قصرت بس سؤال أخير ، هل هكذا ورد النص في الكتاب كم في المقتبس أعلاه ؟؟؟ مع التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: وكيف يقول شيخ حافظ لكتاب الله وسنته وللفقه وعليم باللغة والأب شعراً ونثرا (إذا اردتم ان تحفرون قبر ميت فقولوا : هذا قبر احمد الطيب ، فأن الله تعالى لا يعذب صاحبه ) أزاهير الرياض ص 135 هل يجهل الله تعالى من في القبر فتمر هذه المسرحية السمجة والهراء عليه ، تعالى عن ذلك علوا كبيرا !!! اي إستتهزاء بالشريعة وبعقول الناس هذا الهذيان والهراء الذي تنشرونه يا منتصر ؟؟؟ وأين الدليل على هذا الكلام الفارغ الذي يعادل فكرة الصلب والخطيئة عند النصارى ؟؟؟ |
قله فهمكم هذا هو الذي جعل شيخكم هذا يقع فيما وقع فيه من قال لك أن المقصود بعبارة ( هذا قبر أحمد الطيب) الإيهام أن الميت الذي سيوضع في القبر هو الشيخ الطيب ؟! المقصود فقط القول أن الميت يتبع للشيخ الطيب فيقال هذا توسلاً وتبركاً بذكره . قال الله تعالى :( { ومن يطع اللّه والرسول فأولئك مع الذين أنعم اللّه عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً) فمن لم يكن من الصالحين فليكن من رفقائهم الذين أنعم الله عليهم برفقتهم للصالحين الذين لا يعرفون الكذب ولأن الله بشر رفقاء الصالحين بنعمائه فهم يقولون لله أن فلان من رفقاء فلان أو من رفقاء رفقاءه وهو أعلم ولكن ذلك من باب التوسل بالصالحين وهذا الأقوال مصدرها الرؤى المنامية ونحوها وهذا من التوسل وهل يتصور صاحب عقل أن إنسان مسلم ولو كان من عامة الناس دعك من عالم أن يكذب على الله ؟! أنتم تضعون دائماً كل خصومكم في خانة الكفر بالله وتبنون أحكامكم على هذا الأساس معتقدكم هو معتقد الخوارج التكفيري وتنسبون أنفسكم زوراً لأهل السنة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: مرحباً نعم هكذا ورد النص دون نقصان ولا زياده ولولا أن جوالي فيه مشكة في التنزيل على الكمبيويتر لأنزلت لك صورة الصفحات التي فيها النص ولكن سأحاول تنزيله . هل أفهم أنك تتهمني بالتزوير ؟!......... |
سلام يا منتصر إطلاقا ، لا إتهمك بالتزوير والكتاب معي ، ولكني أتبع منهج في التوثيق واشدد على ذلك سواء كان لي او لغيري لذا تجدني دائما ما اورد الإقتباس بالرابط والنص بالصورة ، لذا طلبت منك تأكيد ما كتبت لأني سأبني عليه تحليلا يجب ان يكون مبنيا على إقرارك .
Quote: إذا اردتم ان تحفرون قبر ميت فقولوا : هذا قبر احمد الطيب ، فأن الله تعالى لا يعذب صاحبه ) أزاهير الرياض ص 135
|
يا منتصر النص واضح ولا يحتاج زيادة فهم ولا تأويل ، فهو يؤكد بقوله ، قبر ميت ، ويشير بهذا ولم يحدد ان الميت من أتباعه ولوفرضنا ان الميت من أتباعه فهل هذا توسل ، لماذا لم يقل الصحابة عند دفن موتاهم هذا قبر الرسول محمد ؟؟؟ منتصر كان الأولى بك ان تعتذر للشيخ وتنقح الكتاب بلا من هذا التبرير الساذج السمج الذي لا يقبله تلاميذ الإعدادية ، يا أخي خلي عندك شخصية مستقلة لتقول للخطأ خطأ وترد كلام شيوخك إذا عارض النقل والنص وقواعد الشريعة بدلا من هذه التبريرات المضحكة !!!! وكيف يضمن أحمد الطيب نفسه ان الله لا يعذبه هو ، وهل يضمن لنفسه رضا الله والنجاة من العذاب ؟؟؟ هل انت يا منتصر تضمن ان الله لن يعذب احمد الطيب في قبره ؟؟؟ هل هو من المبشرين بالجنة والرضا ، من الذي ضمن له عدم العذاب وفي اي نص ورد ؟؟؟ منتصر تبريرك أسوأ من قوله ، وزي ما بيقولو( جيت تكحلها عميتها) منتصر زولك عامل فيها ربنا عديل توسل شنو يا زول شوف الكلام التحت دا وتعال ناقش ، وشنو الفرق بينو وبين كلام الختمية الذي رفضت التعليق عليه بحجة أنهم ليسوا شيوخك ، أها شيخك ذاتو قال الكون تحت تصرفه ، حتقول شنو . أها دا برضو توسل ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: جبنا النص من زمااااان وما تفاهمت معانا لسع ولسع ما زلت تنقل لينا في كلام تحاول أن تغطي به سوءة شيخك وهيهات
|
يا سيد محمد سيد شيخ من شيوخنا وعالم يسد ويقد ، ولا يهمني ان ادافع عن شخصه فقد ذهب الى ربه ويمكنني وبكل سهولة ان اقول عنه مخطئ عندما ارى ذلك ولكن السوءة كلها في شيخك الذي يدعي علم الغيب ويدعي انه يحفظ الميت من عذاب القبر بل ويوصي قومه بالكذب على الله بقوله هذا قبر احمد الطيب . أراك توهن في الدفاع عما كتبه مشايخك من منازعة الله في صفاته وتصر على مناقشة مقولة الدكتور محمد سيد فأبشر بما يسرك ولا يعجزني ذلك ولكني آثرت ألا اكشف سوءة شيخك الذي خط المقال ولكن إصرارك يضطرني للرد . دعنا نعود الى الخرف والهراء الذي كتبه شيخك : وهذا نص ما أقريت انت عن شيخك :
Quote: .وصحب تلميذاً شيخاً فرآه يوماً زنى بإمرأة فلم يتغير من خدمته ولا إختل في شي في مرسومات شيخه ، ولا ظهر له نقص في إحترامه وقد عرف الشيخ أنه رآه فقال له يوماً : يا بني عرفت أنك رأيتني حين فسقت بتلك المرآة ، وكنت أنتظر نفارك عني من أجل ذلك ، فقال التلميذ : يا سيدي الإنسان متعرض لمجاري أقدار الله عليه ، وإني من الوقت الذي دخلت لخدمتك ما دخلت على أنك معصوم وإنما خدمتك على أنك عارف بكيفية السلوك عليه ، الذي هو طلبي وكونك تعصي أو لا تعصي ، شي بينك وبين الله عز وجل ، فقال له الشيخ : وفقت وسعدت ، هكذا وإلا فلا ، وبرع ذلك التلميذ بعد ذلك وجاء منه ما تقر به العين من حسن الحال وعلو المقام أهـ (أي إنتهى نقله من كلام أحمد بن يوسف الفاسي) والفرق بين معصية الولي والفاسق أن الولي يطلعه الله تعالى على المعصية كشفاً وإلهاماً من قبل صدورها منه والفاسق على العكس من ذلك وكل من لم يطلعه الله تعالى على معصيته من قبل مباشرته لها كشفاً وإلهاماً فهو فاسق لا غير . أهـ |
أولا أي شيخ هذا الذي يزنى وأمام تلاميذه ، انه شيخ الفاحشة والغفلة والضلال والتيه والمجون والدعارة والفجور وولي الشيطان !!! أي ولي هذا الداعر الفاجر الفاسق الذي يستحق الجلد او الرجم ، واي طريق هذا الذي يعلمه هذا الداعر لأصحابه غير طريق الغواية والمجون والخلاعة والزنا أمام تلاميذه ؟؟؟ الإيمان والتقوى هما شرطي الولاية وحتما تنتفي صفة التقوى عند الزناة إلا شيوخكم المصطنعين . لا نقول بكفر الزاني وخروجه من الملة ، فالزنى كبيرة حتما تخرجه من الولاية لحين توبة نصوح ، ورجوع الى الله وعمل صالح يتبعه ولا تخرجه من الإسلام . اي طريقة هذه التى تجمع الزناة والداعرين مرشدين وملهمين ومربين ؟؟؟
Quote: فرآه يوماً زنى بإمرأة فلم يتغير من خدمته ولا إختل في شي في مرسومات شيخه |
شيخك الداعر الفاجر يزني أمام تلاميذه فأين الحياء واين الأدب وأين القدوة الحسنة ؟؟؟
Quote: فلم يتغير من خدمته ولا إختل في شي |
ولماذا لم ينصحه فالمؤمن مرآة أخيه ولماذا لم يهجره بسبب المعصية ولماذا لم يبلغ عليه السلطات او المشايخ لإقامة الحد عليه وأين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مجتمع الدعارة هذا ؟؟؟ اي تبلد وبله وموت ضمير هذا ؟؟؟
Quote: الذي هو طلبي وكونك تعصي أو لا تعصي ، شي بينك وبين الله عز وجل |
ومن الذي قال ان المعصية بين الإنسان وربه ولماذا اقيمت الحدود والقصاص ولماذا انزل الله آيات الحدود وأين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟؟؟ وما هو الفرق بين شيوخك وديقراطيات الغرب حيث يزني شيخك أمام تلامذيه ويعتبر تلاميذه السذج البلهاء هذه مسألة بينه وبين ربه ؟؟؟
Quote: فقال له الشيخ : وفقت وسعدت ، هكذا وإلا فلا ، وبرع ذلك التلميذ بعد ذلك
|
ما شاء الله ، انا أكتب ليك وأنت أكتب لي !!!! قمة التناغم والتواطؤ على الفسق والفجور والعصيان والتوفيق بسبب هذا التواطؤ !!! دين السذج والبلهاء والمخدرين ومسلوبي الإرادة !!!
Quote: والفرق بين معصية الولي والفاسق أن الولي يطلعه الله تعالى على المعصية كشفاً وإلهاماً من قبل صدورها منه |
كذب وهراء وإفتراء على الله وتأطير وتقنين لفسق مشايخكم !!!! ما هو دليلك على هذا الكلام ، ولماذا يعصي وقد كشف له ؟؟؟ كشف بتاع إيه هو زاني وتقول لي ولي ويكشف يا عم بطلوا دجل ، إذا كان الزاني الفاسق يكشف ويعلم الغيب فما بال من لا يزني ؟؟؟ وأي ولاية هذه وأي كشف هذا الرخيص الذي يمنح للزناة والداعرين والفسقة ومن يغطون عليهم ويتواطئون معهم ؟؟؟ أنها مواخير دعارة ومجالس فسق وغواية وليست مجالس ذكر !!!!
Quote: والفاسق على العكس من ذلك وكل من لم يطلعه الله تعالى على معصيته من قبل مباشرته لها
|
بالله شوف العبط واالبلاهة ، انا شخصيا أفضل الفاسق العادي على الفاسق الذي يدعي الكشف والإلهام لأن الاول على اقل تقدير عاصي والآخر كاذب على الله ومقدم على معصيته مع سبق الإصرار والترصد والتخطيط المسبق بينما الأول قد تكون عرضت له إمراة من دون تخطيط مسبق فوقع عليها ضعفا ونزوة على عكس ذاك الذي ينتظرها ويعلم وقوعها ويخطط لها بل ويبرر وذاك هو الدجل بعينه !!! والذي يبدو لكل ذي لب ان شيوخكم الزناة هؤلاء كانوا يحتلمون ويعتقدون ان هذا كشف ومن ثم يواقعون بنات الناس ، فيا لها من بلاهة وغباء !!!! هذا مجرد إحتلام يوجب الغسل وليس كشفا عن زنا واقع يا محجوبي العقول !!!
Quote: وكل من لم يطلعه الله تعالى على معصيته من قبل مباشرته لها كشفاً وإلهاماً فهو فاسق لا غير . أهـ |
بطلوا توزيع صكوك الغفران على الداعرين !!! وأقول ان كلهم فساق ومن يدعي ان الله اطلعه على معصيته فهو افسق وأجرم وأكذب ممن لم يطلعه ، وبعدين فكر بعقلك في كلام شيخك لتعرف لازم قوله وتعلم صحة معنى قول الشيخ محمد سيد : وكل من لم يطلعه الله تعالى على معصيته من قبل مباشرته لها كشفاً وإلهاماً فهو فاسق لا غير = وكل من يطلعه الله تعالى على معصيته من قبل مباشرته لها كشفاً وإلهاماً فهو غير فاسق . هذا هو لازم كلامه وإلا فلا داعي لذكره أصلا إذا كانا يستاويان في الفسق يا كبير الأذكياء . وهذا هو الإستنتاج الذكي الذي خرج به الشيخ محمد سيد ووقف عنده المخدرون الذين لا يستطيعون الرد على مشايخهم او التعقيب على فسقهم وزناهم وفجورهم ليبارك شيخكم كل ذلك بالكشف والتبرير السمج وصكوك الغفران لمن لا يستحق غير الجلد والرجم . منتصر : هذه الكلام بجملته يمكن ان يكون مقبولا في مجتمع الجهل والخرافة الذي كان يعيش فيه شيوخكم ويربون تلاميذهم عليه ولكنه لطمة عار وسواد وجه ولطيمة وسوءة في عالم اليوم يجب عليكم ستره بدلا من الدفاع الهزيل عنه ، ومحاولة تجريم من يسعون لحرق هذه الكتب والأفكار وتخليص البشرية من هرائها وكذبها وإفترائها على الله !!! كشف إيه وولي ايه ومريد إيه يا سيد هذا مجتمع دعارة وليس إلا ، بالطبع لا اقصد كل مجتمعات الصوفية التي فيها الطاهر والهاجر والذاكر ( مع خلافنا في المعتقد وطريق التعبد ولكننا نتحدث عن الأخلاق ) ، بل اقصد الشيخ الزاني وتلميذه وصديقته الزانية التي تأتيه أمام تلاميذه . عليكم بتقية هذه الكتب الشوهاء من هذه الإعتقادات الفاسدة والتبريرات السمجة وان تتحلوا بالشجاعة الكافية لرد الصوفية لجادة الطريق بدلا من إعادة إنتاج هذا الدجل في عصر صار كشف الكذب اسهل ما يكون .
Quote: وما تفاهمت معانا لسع
|
أها ، اتفاهمت معاك ولة ما إتفاهمت ؟؟؟ أعيد وأؤكد لك إتفاقي التام والكامل مع الدكتور محمد سيد رحمه الله في ان لازم كلام شيخك هو ان الذي يعلم بمعصيته كشفا ليس بفاسق وهي المحصلة النهائية للبوست . يلا كدا ورينا كيف شيخك احمد الطيب يضمن لنفسه ولغيره النجاة من عذاب القبر وكيف لا يعذب الله تعالى من يقولوا عند قبره هذا قبر احمد الطيب ؟؟؟ أنا محمد الزبير اقول وبكل ثقة ان شيخك كاتب عبارة قولوا هذا قبر احمد الطيب فإن الله لا يعذبه ، يدعي على الله وليس له دليل على ما يقول فكيف تدافع عنه ؟؟؟ مع التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: محمد الزبير محمود)
|
وخذ كلام مشايخك من ازاهير الرياض !!!
هذا كذب وبهتان من شيخك على الله عز وجل !! كيف امن شيخك الهالك نفسه من عذاب الله حتى يضمن لغيره عدم العذاب ؟؟ هل يضمن لنفسه عدم العذاب ، هل نزل عليه الوحي ، كيف عرف ذلك ، الصحابة لم يكونوا يضمنون لأنفسهم ذلك !!! وكيف يضمن لمن رآه ورأى من رآه ألا يحرق بالنار ، والكثير من الذين كانوا يرون النبي ليل نهار مخلدون في النار ؟؟؟ أها حا تصدق صحيح مسلم في ان النبي لم يستغفر لأمه ام ستذهب لمنهج الرافضة وترد صحيح مسلم ؟؟؟ كيف ينجي شيخك من رآه او ذكر عند قبره من العذاب والنبي لا يستفغر لأمه التى ولدته من بطنها ؟؟؟ روى مسلم في صحيحه :
Quote: (2211) - حدّثنا يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ وَ مُحَمَّدُ بْنُ عَبَّادٍ وَاللَّفْظُ لِيَحْيَى قَالا: حَدَّثَنَا مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ عَنْ يَزِيدَ يَعْنِي ابْنَ كَيْسَانَ عَنْ أَبِي حَازِمٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم: «اسْتَأْذَنْتُ رَبِّي أَنْ أَسْتَغْفِرَ لأِمِّي فَلَمْ يَأْذَنْ لِي. وَاسْتَأْذَنْتُهُ أَنْ أَزُورَ قَبْرَهَا فَأَذِنَ لِي». |
كيف يضمن شيخك الأمان من عذاب الله لأتباعه ولمن رآه والنبي الكريم يقول لآله لا أملك لكم من الله شيئا كما جاء في صحيح مسلم:
Quote: (456) - حدّثنا مُحمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللّهِ بْنِ نُمَيْرٍ . حَدَّثَنَا وَكِيعٌ وَ يُونُسُ بْنُ بُكَيْرٍ . قَالاَ: حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ عُرْوَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ: لَمَّا نَزَلَتْ: {وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ لاقْرَبِينَ} (الشعراء الآية: 214) قَامَ رَسُولُ اللّهِ عَلَى الصَّفَا فَقَالَ: «يَا فَاطِمَةُ بِنْتَ مُحَمَّدٍ يَا صَفِيَّةُ بِنْتَ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ يَا بَنِي عَبْدِ الْمُطَّلِبِ لاَ أَمْلِكُ لَكُمْ مِنَ الله شَيْئاً. سَلُونِي مِنْ مَالِي مَا شِئْتُمْ». |
هل تؤيد كلام شيخك هذا يا منتصر ام ترفضه ؟؟؟ عليكم بحرق هذه الكتب الرديئة والتبرؤ من هؤلاء الكذبة الذين يكذبون على الله وعلى رسوله وعلى الأمة . شيخك كان يستخدم الجن ويسخرهم في خدمة خرافاته ويضحك بهم على السذج والبسطاء وكان يدعي انه يحيي لهم الموتى ويكلم الله ويكلم الرسول ، عايز الأدلة مليان ازاهير الرياض كلو دجل وشعوذة !!!
يهبه رؤية النبي !!! وهل صار النبي ألعوبة في يد هؤلاء الكذبة يهدونه لمن يشاؤون ؟؟؟ كذب ودجل وشعوذة لا تليق بأنس يحترمون من حولهم ، وبرضك تقول لي كذب محم سيد حاج ؟؟؟ إن تؤيد فما دليلك ، وإن ترفضه فما الذي يجعلك تتبع أمثال هؤلاء الكذبة الدجالون ؟؟؟ مع التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: محمد الزبير محمود)
|
Quote: وهل صار النبي ألعوبة في يد هؤلاء الكذبة يهدونه لمن يشاؤون ؟؟؟ |
كيف ألعوبة يعني؟! عندكم تكرر رؤية النبي صلى الله عليه وسلم ألعوبة ؟! أم تقصد أن يشفع الشيخ الطيب في رؤية النبي لمن يريد ألعوبة؟ وطبعاً لا يقتضي ذلك أن رؤيته صلى الله عليه وسلم مقصورة على الشيخ وأتباعه ومن يشفع لهم عند النبي صلى الله عليه وسلم ليتمكنوا من رؤية وجهه الأنور عليه الصلاة والسلام سأعطيك دليل لهذا الذي تنكره من كون الشيخ الطيب بن البشير يمكِّن البعض من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم. لما كنت طالباً في جامعة السودان (معهد الكليات) كان زميلي وصديقي الصادق محمد الصاوي وهو من دامر الشيخ المجذوب معه ديوان الشيخ محمد الطاهر المجذوب وكنا نسكن في غرفة واحدة فأخذت الديوان وقمت بتصفح بعضه فطالعت المقدمة فوجدت مكتوب فيها أن الشيخ لما كان في صباه متطلع لرؤية النبي صلى الله عليه وسلم فأخبر والديه وشيوخه بأنه يريد رؤيته صلى الله عليه وسلم فقالوا له إنك ما زلت صغيراً على ذلك فلما أصر قالوا إنك لا تتمكن من رؤيته في هذه السن إلا بإذن من الشيخ الطيب بن البشير قال كاتب مقدمة ديوان المجذوب فأذن له الشيخ الطيب بن البشير فتمكن من رؤيته صلى الله عليه وسلم من بعد ذلك لمذا ذكرت أنا هذا القصة كدليل؟ أهم ما في الأمر أن الذين ذكروا هذه القصة ليسوا من أسرة الشيخ الطيب ولا حتى من السمانية ولا حتى من القادرية السادة المجاذيب أهل الفصاحة والبيان تابعون للطريقة الشاذلية ... فلو عاوزين يكذبوا كانوا كذبوا فيما يرفع مقام شيوخهم وليس ما يحسب لغيرهم ولو كان الأمر كما تظنون كان التنافس بين الطرق دفعهم لأن لا يذكروا فضل غيرهم ويرفعوا مقام غيرهم فوق مقامهم ولكنه الصدق الذي هو منهجهم ومنهج من عرفوا قدرهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
للشيخ عبد المحمود بن الشيخ نو الدائم كتاب في شرح كتاب (الحِكم) للشيخ أحمد الطيب بن البشير وهو كتاب( روض المعاني ومجالس الأنس والتهاني شرح الحكم الطيبية)اخترت هناالحكمة الأربعون وكله درر يصعب تمييز بعضه على الآخر وكله كذلك يدور في إخلاص التوحيد لله وهو شان التصوف الخالص.
إذا أردت ان لا تكون مشركا
يقول الشيخ عبد المحمود بن الشيخ نور الدائم) قال من تطهر قلبه عن الإشرك ولم يدع وصفا لمولاه ذاك ...(يعني الشيخ الطيب صاحب الحكم)
إذا أردت ان لا تكون مشركا بوحدة ذاته لا تدع أوصافه المختصة به وهي الوجود ولوازمه
أي إذا اردت ايها المريد الطالب المزيد
ان لا تكون مشركا بوحدة ذاته
الموصوفة بصفات الكمال والجمال والجلال
فلا تدع
الإدِّعاء طلب شي ليس لك, ومحله النفس وقد جعل الله الدعوى مقرونة بالعجز ولو كان صاحبها محقاً, إذ الدعوى الصادقة تحدث في القلب ظلمة فما بالك بالكاذبة. ولذا قال بعضهم فدعوى المرء تطفىء نور بهجته ....ولو بحق فكيف المدعي زللا وسئل سيدي اسماعيل ابن نجيد السلمي جد سيدي إبي عبد الرحمن السلمي رضي الله عنهما عن هذه الدعاوى من أين تتولد فقال: من الأعزار وتستوطن الأسرار . وكان يقول إنما تتولد الدعاوى من فساد الإبتداء فمن صحت بدايته صحت نهايته ومن فسدت بدايته فسدت نهايته وكان ذو النون يقول كل مدعي محجوب بدعواه ولنا في ذلك : دعوى المريد حجاب قاطع أبداً....عن لذة القرب والتمكين في النظر لا سيما أن تكن دعواه واسعة ....ولوصف مولى قهّار ومقتدر إن لم يتب عاجلا فبالمقت يلحقه....لشركه مع صنوف الخزي والضرر له العبودية الغرّا متى خرج ....عنها فما له غير خيبة العمر اوصافه الأوصاف والصفة في اللغة معنى وفي ميّار الصغير : وصفه تعالى بالوجود واجب لا يتصور في العقل عدمه . قال في شرح الصغرى : وفي عد الوجود صفة على مذهب الأشعري تسامح , لانه عنده عين الذات ليس زائد عليها والذات ليست صفة لكن لما كان الوجود توصف به الذات في اللفظ فيقال: ذات مولانا موجودة صح أن تكون صفة على الجملة , وأما على مذهب من جعل الوجود زائدا على الذات كالإمام الرازي فعده من الصفات صحيح لا تسامح فيه .اهـ لوازمه وهو ما ينضم إليه كالعلم والقدرة والغنى وغير ذلك ...فإدعاءك لما ذكر هو من أقبح القبيح. وعبارة الحكم وشارحها الإمام الشرقاوي ( منعك أن تدعي ما ليس لك مما هو للمخلوقين من الأموال وسماه تعالى عدواناً وظلماً أفيبيح أن تدعي وصفه وهو رب العالمين ؟! أي فيكون إدعاؤك ذلك من أعظم الظلم وأشد العدوان فإذا ادعيت أنك غني أو قادر أو عزيز أو قوي أو عالم كما يقع لبعض الناس كان ذلك من كبائر معاصي القلب ومن مشاركة المربوب للرب ومن أفحش الفواحش عند العارفين وجود شي من الشركة بإدعاء شي من الربوبية لنفسه إعتقادا أو قولاً ’ لأن ذلك منازعة له وتكبر عليه ..وفي الحديث ( الكبرياء رداءي والعظمة إزاري فمن نازعني في واحدة منهما ألقيته في النار وفي رواية قصمته . ومعنى المنازعة الدعوى بالعبارة أو الإعتقاد . وإضافة هذين الوصفين له تعالى كناية عن شدة الإختصاص بهما .اهـ حكي عن الشيخ عبادة المالكي رضي الله عنه أنه اجتمع بسيدي الشيخ مدين رضي الله عنه فلم يعظمه ولم يلتفت إليه فقال له : يا سيدي ما منعك أن تعطيني حقي في الإكرام ؟ فقال كيف وانت مشرك فقال ما وجه اشراكي ؟ قال حالك الذي أنت فيه الأن . وطلبك التعظيم والخضوع وليس ذلك إلا لله تعالى فمن ينازع الله فيما يستحقه ويطلب أن يكون له مثله كيف يكرم وإنما يستحق الإهانة والإحتقار .فسكت الشيخ عبادة ساعة ثم قال أشهد أن لا إله إلا الله وان محمد رسول الله تبت إلى الله تعالى ...وهذا اوان دخول الإسلام ...يعني كماله..وصدق رحمه الله. لان الإسلام هو الإنقياد وترك المنازعة لله في أوصافه وما يستحقه .أه قاله في مطية السالك إلى ملك الممالك يقول الشيخ عبد المحمود بن الشيخ نور الدائم في كتابه (الكئوس المترعة في مناقب السادة الأربعة ...صفحة 20)وهو يترجم للشيخ محمد بن عبد الكريم السمان الذي تتلمذ على يده جده الشيخ أحمد الطيب بن البشير وتنسب له الطريقة السمانية: وكانت قراءته على علماء المدينة المنورة وجها بذتها المعطرة منهم العالم العلامة علامات الآفاق الشيخ محمد الدقاق المغربي تلميذ الشيخ محمد ابن عبد الرحمن بن شيخ الشيوخ عبد القادر الفاسي ...وأيضا قال :وكذلك سيدي محمد حبان بن ابراهيم السندي والشيخ (محمد بن سليمان الكردي نزيل المدينة المنورة وفقيه الاقطار الحجازية)قلت وهذا الشيخ درس على يديه الشيخ محمد بن عبد الوهاب ولما ظهر بدعوته أرسل اليه برسالة فيها إني أنهاك عن هذا... ويواصل المؤلف كلامهويقول :وأيضا والده سيدي الشيخ عبد الكريم بن أحمد الشافعي والشيخ عبد الوهاب بن مصطفى العلنداوي وغير هؤلاء من العلماء الراسخين والأئمة الكاملين ثم أن الشيخ رضي الله عنه احتوى على جميع الفنون النقلية والعقلية وكان سنده في الحديث عاليا أجازه كل واحد من هؤلاء. ومن ذلك الشيخ عثمان العقيلي العمري الشافعي الحلبي وهو من ازدانت به الشهباء من الأفاضل ومع أخذه للحديث قد أخذ عليه الطريقة القادرية ذات الفيض الهاطل ..هكذا ذكره صاحب سلك الدرروالعالم العلامة الشيخ عثمان بن عبد الرحمن الحلبي كما هو أيضا في سلك الدرر والعالم العلامة الشيخ الرهوني صاحب الحاشية التي على شرح الشيخ عبد الباقي الزرقاني في الفقه المالكي ( يعني الشيخ ,شرح مختصر خليل) فإنه قد أجازه في البخاري في كتب الحديث كما ذكره هو في حاشيته المذكورة وغير ذلك من فحول العلماء المشهورة وبالجملة كان شهيرا وبدرا منيراً.انتهى كلام الشيخ ثم ذكر الشيخ في ترجمة الشيخ أحمد الطيب بن البشير في ذات الكتاب ودراسته على الشيخ محمد السمان صفحة 67مايلي:ثم أن القطب سيدي محمد السمان قدس الله سره أمره ( أي أمر تلميذه الشيخ أحمد الطيب)من بعد التلقين بخدمته وملازمة حضرته بحيث لا يفوته مجلس ولا درس من دروسه في التفاسير والآحاديث والتصوف وغير ذلك فلازمه رضي الله عنه سبع سنين كأنها من لذتها طرفة عين بحسن نية وصفا سريرة ونور بصيرة مع اتباع الشرع والزهد في الدنيا. وكذلك لو دلفنا شيئاً يسيراً إلى كتاب الأستاذ الشيخ عبد المحمود بن الشيخ نور الدائم (الشمائل المحمدية)والكتاب يحوي نحو:355صفحة بالفهارس...ويحوي الكتاب نحو 350 حديثا وأثر نبوي منها ماهو من الصحيحين ومنها ما هو في غيرهما من الست أو بقية السنن والأسانيد فلناخذ قليلا مما يتيسر من هذا السفر القيم...الذي يذكر بعض شمائل سيدنا المصطفى عليه وآله وصحبه من الله الصلاة والسلام. فلنبدأ بأواخر الكتاب لنبين عقيدته في ترتيب الصحابه بالتفضيل بما يوافق جمهور أو إجماع أهل السنة...في صفحة 272. يقول رضي الله عنه:وفي تاريخ الخلفاء أجمع أهل السنة على أفضل الناس بعد النبي صلى الله عليه وسلم : أبو بكر رضي الله عنه ثم عمر رضي الله عنه ثم عثمان رضي الله عنه ثم علي رضي الله عنه ثم سائر العشرة رضي الله عنهم ثم باقي أهل بدر رضي الله عنهم ثم باقي أهل أحد رضي الله عنهم ثم باقي أهل بيعة الرضوان رضي الله عنهم ثم باقي الصحابة رضي الله عنهم هكذا حكى الإجماع عليه أبو منصور البغدادي وروى ابن ماجة عن رافع ابن خديج رضي الله عنه ، قال جاء جبريل عليه السلام للنبي صلى الله عليه وسلم فقال ما تعدون أهل بدر فيكم ؟ ، قال: (خيارنا)،قال : كذلك هم عندنا خيار الملائكة . وقد أختلف في السابقين الأولين . قال النووي في التقريب : هم من صلى القبلتين في قول سعيد ابن المسيب وطائفة. وفي قول الشعبي أهل بيعة الرضوان. وفي قول محمد ابن كعب القرظي : أهل بدر وقال النووي في التقريب أكثرهم حديثا أبو هريرة رضي الله عنه روى خمسة ألاف وثلاثمائةوأربعة وسبعون حديثا. ثم عبد الله ابن عمر رضي الله عنهما : روى له ألفان وستمائة وثلاثون حديثا . وابن عباس رضي الله عنهما : روى له ألفان ومئتان وستة وثمانون حديثا. وعائشة أم المؤمنين رضي الله عنها : روي لها ألفان ومئتان وعشرة . وليس في الصحابة من يزيد حديثه على ألف غير هؤلاء إلا أبا سعيد الخدري فإنه روي له ألف حديث ومائة وسبعون حديثا..اه قدس الله سره
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كذب وبهتان (محمد سيد حاج )على رجل من السودان توفى قبل قرن من الزمان كذبة وفرية كبيرة جداً (فيدي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: قلت لك كلام بن تيمية لا يلزمنا ان صح ومردود عليه ولا حجة فيه وبن تيمية ليس بمعصوم فهل تستطيع ان تقول نفس الكلام عن شيخك احمد الطيب ؟؟؟ |
ما فهمت قصدك بمردود دي شنو ؟! تقصد أن بن تيمية كذب مثلاً فأنه رأى اللوح المحفوظ أم تكذبه في ماذا؟! ترد كلام بن تيمية في أمر غيبي لن تتمكن من التحقق منه ولا تعرف أن تقول شيئاً في قضية واضحة وضوح الشمس رجل يقول في الكتاب الفلاني كذا وكذا وأنت قلت الكتاب معك وأنا نقلت لك الصفحات التي فيها الموضوع الذي بسببه فتح البوست يلا شد حيلك وجاوب وأنا ما مستعجل السؤال بإختصار محمد سيد حاج بهت الشيخ مؤلف كتاب النصرة ونسب له مالم لم يقول أم لا ؟ جاوب وبطل لف ودوران
| |
|
|
|
|
|
|
|