|
Re: هل ما يحدث فى المنبر هو احلال وابدال لاعضاء باخرين؟ (Re: مني عمسيب)
|
الاخ امبدة والله الزعل المرفوع اولا نجي داخل في الموضوع ببساطة الزول العادي الما الصفوة ومثقفاتي ومميز بلونية فكرية ايدولوجية وجهوبة عرقية تعجب النظار بكل بساطة المنبر دا لم يضع شروط معينة للانتساب اليه وليس حكرا على من تعتقد انهم محللين سياسيين وخبراء اقتصاديين واستشاريين قانونيين واخصائي مجتمع وغيره من اصحاب المؤهلات العلمية والتخصصية
Quote: على مدى سنوات كان المنبر هو اول ما يجذبنى للمنبر وكنت لا اجد صعوبة فى المتابعة فهنااك اسماء محفورة وكل عضو نكاد نعرف اتجاهه وميوله واهتماماته.
|
بضاعة معروضة وشيل الان طلبك منها وليس هنالك اي صعوبة في ما تريد البحث عنه عن طريق محركات البحث يعني الموضوع بتاع البحث للاسماء المحفورة سهلة
Quote: مثال واحد فقط من اعضاء مميزين.
|
شفت انتا مشيت وين ؟؟ تحدد شكل ونوع الانتساب للمنبر
Quote: . عودو ومجيدو اخترناهم عشوائيا بس.
|
دي صدفة تختار فيها الاثنين ديل لان الاختيار دا ممكن يفتح باب التمييز والعنصرية اشمعن هؤلاء ؟؟ المنبر يسع الجميع وما ضاقت على السودان الا بمثل هذه المفاهيم النخبوية
الجداد ديل المحرقين السناير ما هم الا امتداد لمن هم اصلا هنا ففيهم من يشبه طه جعفر وجني ودينق والمشرف وعادل امين وودالباوقة وابو حسين وحيدر الزين والموصلي وخضر الطيب ومعاوية عبيد وصلاح جادات وهشام هباني وخطاب وتبارك و تراجي مصطفى وام بدة وغيرهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل ما يحدث فى المنبر هو احلال وابدال لاعضاء باخرين؟ (Re: مني عمسيب)
|
منى عمسيب ولك الف تحية خاصة ردا لتحيتك. ومرحبا بك بالمنبر واتابع مساهماتك جيدا بالمنبر واقول اضافة فعلية المنبر . . معليش يا جماعة منى عمسيب دى قارورة (مفرد قوارير) والنبى ص قال: رفقا بالقوارير. لم استطع الرد على مداخلاتها ومداخلة باقى الاعضاء لاسباب قاهرة، فكاد ان تنقلب محبتها لعداوة كما نلاحظ من مداخلاتها التالية منى عمسبب لك ألف وردة ووردة (ورود هولندية) بس ود البوش ما يجى ناطى هنا ولا ود الموج. هههههه شايفة متابع كويس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل ما يحدث فى المنبر هو احلال وابدال لاعضاء باخرين؟ (Re: ombadda)
|
وجهة نظرى اعلاه كتبتها كقارئ لا كعضو. فانا مثلى ككثيرين يستمتع بقراءة البوستأت لا بالمشاركة. اما كعضو ابدا ما متأثر بالعكس معارف جديدة وافكار جديدة. يعنى انا دلوقتى آخد لفة طويلة وكل مرة ابحث عن طريق غووغل عن مشاركات الشامى او munir و نصار وشيقوق واشرف مصطفى وبقال والنصرى امين ووو. فعلا القراءة سنة ومن تركها فلا ذنب عليه. . عودو ومجيدو ذكرتهم كمثال لانهم من تذكرتهم فقط ولانى قرات لهم وصرت اتابعهم يعنى on my watching list
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل ما يحدث فى المنبر هو احلال وابدال لاعضاء باخرين؟ (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
ام بدة ،،، تحياتي
الحكمة تقول
Quote: حكمة الدهر
القصة تقول أن شيخاً كان يعيش فوق تل من التلال ويملك جواداً وحيداً محبّباً إليه.. في يوم من الأيام فر جواده فجاء إليه جيرانه يواسونه لهذا الحظ العاثر فأجابهم بلا حزن " وما أدراكم أنه حظٌ عاثر ؟ " وبعد أيام قليلة عاد إليه الجواد مصطحباً معه عدداً من الخيول البريّة.. فجاء إليه جيرانه يهنؤونه على هذا الحظ السعيد فأجابهم بلا تهلل " وما أدراكم أنه حظٌ سعيد ؟ " ولم تمضي أيام حتى كان إبنه الشاب يدرب أحد هذه الخيول البرية فسقط من فوقه وكسرت ساقه وجاؤوا للشيخ يواسونه في هذا الحظ السيء فأجابهم بلا هلع " وما أدراكم أنه حظ سيء ؟ " وبعد أسابيع قليلة أعلنت الحرب وجند شباب القرية وأعفي إبن الشيخ من القتال لكسر ساقه فمات في الحرب شبابٌ كثر... وهكذا ظل الحظ العاثر يمهّد لحظ سعيد والحظ السعيد يمهّد لحظ عاثر . وليست في القصة فقط بل وفي الحياة لحد بعيد.
|
لا تحزن يا شقيق كقارئ وحتى لو كانت هذه وجهة نظرك كعضو وهنالك من تحدث وكتب هنا بنفس هذا الفهم لا تأسى على ما فات لان من فات ربما كان شرا لهذا المنبر ولا تحزن على من اتى ربما فيه الخير للمنبر
اترك الفرح والحزن بأعتدال دون ان يصيبنا كأننا منقصة على هذا المنبر
Quote: وليست في القصة فقط بل وفي الحياة لحد بعيد. |
عكســــة :- وليست في القصة فقط بل وفي الحياة لحد بعيد منها هذا المنبر
مودتي
الرحــال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل ما يحدث فى المنبر هو احلال وابدال لاعضاء باخرين؟ (Re: أشرف الرحال)
|
امبده سلام يغشاك ما تراهم انت كقارئ كتاب مميزين لا يراهم غيرك كذلك والعكس ودائرة اهتمامك من المواضيع ليس بالضرورة دائرة الاخرين ويبقى الفيصل اما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض ولا علاقة لعضوية جديدة او قديمة بذلك وانما ما يحمله كل شخص من فكر ومعرفة وثقافة وقيم وقدرات حوارية ومدى قدرته على توصيل فكرته وايمانه بمبدئه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل ما يحدث فى المنبر هو احلال وابدال لاعضاء باخرين؟ (Re: محمد نور عودو)
|
copy and paste من بوست عودو (من الاسماء سهلة الحفظ ومميز علشان كدة حفظته) دى كل الحكاية. هنا تكمن المشكلة. القراءة والفهم. شكر الاخ عبدالله صاحب التوقيع "وما الانسان الا هالك بن هالك" فى زمن ما وصاحب الاسم الحركى "الزوول". صاح ول انا غلطان يا عبدالله؟ لو دة ما انت لك المعذرة مقدما. . . ويا اخ عودو ما كدة. الحكاية ما بالبساطة دى. الاعضاء ديل عاشرناهم 12 سنة، والواحد عرف صاحب القضية والقابض على الجمر من صاحب الشعارات الخاوية. علشان كدة المتابعة للجماعة ديل ما من كتاباتهم الانشائية المنمقة، ولا بسبب الشعارات البراقة التى ترفعها انت. وانما بالمصداقية ورؤاهم الثاقبة للمواضيع. والهدف اصلا ما انت. واصلا ما عندى اهتمام علشان أسمع اجابات مباشرة. كلنا مع المهمشين والغلابة. ويكفى تمسكى بالاسم الحركى "امبدة" مدينة ترمز لمهمشى السودان. وساكن امبدة. بس والله دة ما موضوعى. . . شئ آخر عندنا معاوية حسين وفيصل نوبى فى البرمجيات. من من الاعضاء الجدد استلم منهم الراية؟ لا احد. :-(
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل ما يحدث فى المنبر هو احلال وابدال لاعضاء باخرين؟ (Re: ombadda)
|
Quote: الاخ امبدة والله الزعل المرفوع اولا نجي داخل في الموضوع ببساطة الزول العادي الما الصفوة ومثقفاتي ومميز بلونية فكرية ايدولوجية وجهوبة عرقية تعجب النظار بكل بساطة المنبر دا لم يضع شروط معينة للانتساب اليه وليس حكرا على من تعتقد انهم محللين سياسيين وخبراء اقتصاديين واستشاريين قانونيين واخصائي مجتمع وغيره من اصحاب المؤهلات العلمية والتخصصية
بضاعة معروضة وشيل الان طلبك منها وليس هنالك اي صعوبة في ما تريد البحث عنه عن طريق محركات البحث يعني الموضوع بتاع البحث للاسماء المحفورة سهلة
دي صدفة تختار فيها الاثنين ديل لان الاختيار دا ممكن يفتح باب التمييز والعنصرية اشمعن هؤلاء ؟؟ المنبر يسع الجميع وما ضاقت على السودان الا بمثل هذه المفاهيم النخبوية
الجداد ديل المحرقين السناير ما هم الا امتداد لمن هم اصلا هنا ففيهم من يشبه طه جعفر وجني ودينق والمشرف وعادل امين وودالباوقة وابو حسين وحيدر الزين والموصلي وخضر الطيب ومعاوية عبيد وصلاح جادات وهشام هباني وخطاب وتبارك و تراجي مصطفى وام بدة وغيرهم
|
تحية طيبة لك أخي صاحب الطرح أم بده
والتحية عبرك للأخ حسين عبدالمجيد ويشهد الله أني لم أعرفه إلا هنا لكن كاجاء به قلمه كأنما انا قد مللته عليه حرفاً حرفاً فالرجل قال ما أردت قوله أنا اللهم إلا في الاسماء الواردة في آخر مداخلتو ... حقيقي ليس هناك ما يمكن أن أضيف على كلامي أعلاه والذي جاء على قلم الاخ / حسين عبدالمجيد بارك الله فيه ووسع من مداركه ورفع شأنه في الدنيا والآخرة .
عند اللفة بس : ------------- نعم جدد هنا ..لكنا قدامى ودهاقنة وسناير في أماكن أخر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل ما يحدث فى المنبر هو احلال وابدال لاعضاء باخرين؟ (Re: يحي قباني)
|
سلام للجميع اولا احسن الظن ب ام بدة وافهم غضب عودو وكلاهما اعزاء برة البوست زمان خرطة أي بيت اوضتين معكوسات بصالة لافة فيهم ومنافع جمب حيطة الشارع , اها هسة الخرطة اتغيرت بقت شئ عمارات وشئ شنو ما بعرفو ف شنو خلونا من التقسيمات القديمة وقصة اعضاء قدام وجداد البقاء لمن يكتب بمسؤولية دون تهاتر او اساءة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل ما يحدث فى المنبر هو احلال وابدال لاعضاء باخرين؟ (Re: عبدالرحمن الحلاوي)
|
Quote: خالد طلعت · جامعة السودان سبحان الله في حب السودانيين للقديم والخوف من التجديد . . عشان كده الرؤساء في اي مجال بقعدو خمسين سنه بدون تغيير . . |
برضو كلامك معقول يا خالد كامل التقدير للزملاء الجُدد، وكل حركة معاها بركة تعرف يا أمبدة القصة دي ذكرتني لما تمشي معرض للكتاب، وتلقى عشرات الأسماء الجديدة بين الكتّاب، فتتردد في شراء منشوراتهم، وأخيرا تقبّل على الكتّاب المعروفين وتشتري ما تيسر، وأحيانا تشتري كتب موجودة في مكتبتك أصلا لكن صدقني الواحد بخسر كتير في الحالة دي. تحياتي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل ما يحدث فى المنبر هو احلال وابدال لاعضاء باخرين؟ (Re: ombadda)
|
Quote: عودو ومجيدو ذكرتهم كمثال لانهم من تذكرتهم فقط ولانى قرات لهم وصرت اتابعهم يعنى on my watching list |
دكتور امبده ... وضيوفك الكرام السلام عليكم ,,,
واشكرك على انك قرأت لي ومتابعني ... وهذا من كرمك ... والموضوع ليس فيه احلال وابدال للاعضاء كما تسألت ..ولن يكون .. والسناير .. كانو يوما من الايام برالمه ... والبرلمه سوف يكونو سناير ... والمواضيع ايضا تختلف من زمن لاخر .. وهكذا ... ومن سنة الحياة التجديد والتنوع في الكم والكيف ... وكما قال لك الاخوان .. اننا جدد هنا ..لكنا قدامى ودهاقنة وسناير في أماكن أخر ولا علاقة لعضوية جديدة او قديمة بذلك وانما ما يحمله كل شخص من فكر ومعرفة وثقافة ومدى قدرته على توصيل فكرته وايمانه بمبادئه.. دون الانتقاص او الحجر اوالاساءة للاخرين .. وهذا هو مبدئي الذي انتهجه واسير عليه ..... لذلك لا تركز كثيرا على دا شايت وين ... ودا ما شايت اصلا ...
وتقبل تحياتي ,,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل ما يحدث فى المنبر هو احلال وابدال لاعضاء باخرين؟ (Re: عاطف احمد عثمان)
|
الأخ أم بدة سلام وتحية من خلال عنوان البوست أحس بإستنكارك ورفضك لفكرة قبول أعضاء جدد بدليل إفتراضك العملية إبدال وإحلال وبهذ االحديث فإنك تنسف فكرة المنبر الذي هو بالأساس منبر لكل السودانين بكافة ميولهم وإتجاهاتهم . وحتى الأعضاء القدامى ليسوا كلهم فاعلين ولا كلهم علماء . بل العكس نجد من بين الأعضاء الجدد هم أكثر فاعلية ويعتبروا إضافة حقيقة للمنبر ( عبد الحفيظ أبو سن نموذجاُ) والكل يعرف أن هؤلاء الوافدون الجدد هم في الأساس كانوا قراء ومتابعين لكل ما يدور في المنبر ويعرفون أعضاءه من خلال كتاباتهم فرداَ فرداً ولكن لم يتاح لهم شرف الإنتماء وعند حصولهم على العضوية على الأقل كانوا يمنون النفس بالترحيب والدعم والمؤازرة من القدامى بدل هذا الحديث المحبط الذي ينم عن تعال كبير , ودمت بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل ما يحدث فى المنبر هو احلال وابدال لاعضاء باخرين؟ (Re: ombadda)
|
لا أتفق معك وبالضرورة أختلف في الرأي فلو إفترضنا أن هناك نظرية مؤامرة لإحلال أعضاء جدد بدلاً عن القدامي فأيضاً أنا مع هذا الرأي من منظور البقاء للأصلح والصلاح هنا يعني الإستمرارية في الكتابة والطرح الجيد وإثراء النقاش والحوار وهلم. والميدان يا حميدان يعني القدر يوصل صوته ورأيه فيجب أن يكون هو الأجدر بالعضوية يعني البقاء للأفضل وليس للأقدم. وفي النهاية لو عملت إستفتاء لكافة الأعضاء عن سبب إشتراكهم أو مشاركتهم في هذا المنبر لتباينت الآراء والرؤي وفي ذلك خلاف وإختلاف محمود لما كان هذا المكان يسع الجميع كان من باب السعة أن يتواجد الجديد والقديم من الأعضاء يتمتع كل منهما بكافة الحقوق التي يكفلها دستور بكري أبوبكر المنظم لهذه الشلة. وسع صدرك سيدي فمنا من يكتب فقط لأجل الكتابة ومنا من يطرح القضايا الهامة والتي يعجز البرلمان عن طرحها ومنا من يتكل عجلتو ويعاين ويرمي حجراً ويتخارج وكلنا بلا إستثناء نتمتع بحق الكتابة والرد ، وتبقى مسألة الشلليلة إن وجدت أو ما يعرف برفع البوستات أو حتى تسخين المواضيع شأن لا يملكه حتى مؤسس هذا المكان فلا يجب أن نلوم أحداً في ما لا يملك ولنطلب السماح حتى في ما نملك من مواضيع إن حادت عن الطريق. مودتي لك ولكل الأعضاء قدامى وجدد ولمؤسس هذا الكيان
| |
|
|
|
|
|
|
|