كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب
|
إلقاء جثة شاب بالشارع بعد نزع قلبه وكليتيه واعضائه التناسلية
03-07-2014 11:42 PM استمراراً لمسلسل جرائم عصابات الاتجار بالبشر بشرق السودان اعلنت شرطة البحر الاحمر العثور على جثة شاب مختل عقلياً بحي الثورة ببورتسودان وقد مزقت الجثة بطريقة بشعة، ونزعت اعضاء حيوية منها.وقال مصادرموثوقة امس "الخميس" ان الشرطة خفت الى مكان الحادث فور تلقيها بلاغاً من احد المواطنين يؤكد وجود جثة لشاب ملقاة في عرض الطريق وعليها اثار اعتداء واضحة . وقال المصادر ان الشرطة رفعت الجثة واحالتها الى المشرحة لكشف ملابسات الحادثة. وكشفت المصادر ان التشريح اكتشف استئصال قلب المجني عليه وكليتيه واعضائه التناسلية واشارت الى ان الجناة تخلصوا من الجثة بالقائها في الطريق بعد انتهاء العملية.ورحجت مصادر بالشرطة تورط عصابة للاتجار بالاعضاء البشرية في ارتكاب الجريمة، وقطعت بان العملية اجريت بطريقة احترافية، مايعزز الشكوك بأن الهدف الرئيس سرقة اعضاء المجني عليه لبيعها لمن يرغب لاحقا. وكثفت الشرطة جهودها في البحث والتقصي لكشف ملابسات الحادثة المروعة.
http://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-139611.htm
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: Siddig Elghali)
|
الأخ صديق الغالي بعد السلام ما هو دخل أحفاد المك نمر والزبير باشا في موضوع الجريمة التي اوردتها نقلاً عن موقع آخر؟ لماذا دائماً تتحامل على قبيلة الجعليين بالتحديد وما هو السبب بينك وبينهم؟ هل ظلمك جعلي أو إعتدى عليك فرد أو مجموعة منهم حتى تحاول محاربة القبيلة بكاملها في ما يستحق ولا يستحق؟ أنت غلطان في موضوع هجومك على قبائل الجعليين وخاصة أحفاد المك نمر وأحفاد الزبير باشا. (ولا تزر وازرة وزر أخرى). (وكل شاة معلقة من عصبتها). هذا هو القرآن والسنة فلماذا تريد إدانة جعليّ اليوم بما تعتبره منكراً من أجدادهم المك نمر والزبير باشا؟ هل تعلم أن المك نمر ليس هو جد كل الجعليين ولا الزبير باشا هو جد كل الجعليينّ. فالجعليين قبائل في قبيلة وليس لهم جد واحد عدا إبراهيم جعل وقد يكون الكثيرون ليسوا من نسله ولكنهم متجوعلين أو جعلتيه كما قال الرجل الأجنبي! فلماذا يا عزيزي تحمل على قبيلة كبيرة بسبب لا دليل لك على إثباته! أرجوك وأنصحك كأخ أن تترك الناس في حالها. كما أرجو من الإخوة الجعليين في المنبر كلهم بقيادة الأخ الباهي وعمر الفكي واسامة وغيرهم عدم الرد على صديق الغالي وعدم مجاراته وترك الموضوع يموت. تحياتي كبـّاشي الصـّـافي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: cantona_1)
|
سلامات يا ول أبا كباشي
أنت تقول العديل راي والعوج راي فاذا كانت هذا القول عوج عند لك المعذرة وهو أيضا راي موضوع الجريمة وهو تجارة الرق التي انتهت بنهاية الزبير باشا والحكومة الآن تسامحت وتغاضت في تجارة الرق الحديث .
سؤالك سليم الناس على دين ملوكهم سيطروا على الحكومة الآن من رئيس جمهورية الى النائب الأول ووزير الدفاع ووزير المالية ووزير الخارجية وكل وزارات السيادة ووكلاء الوزارات وكانت النتيجة عودة تجارة الرقيق التي كانت سائدة ابان المك نمر والزبير باشا وهم بالطبع من نفس الطينة ، ثانيا ليس هناك قبيلة حسب علمي تحاول تدعي شيء لا تملكه مثل الجعليين يقولون لك أنهم أبناء العباس ولا شيء ويقولون لك هم أصحاب البلد الأصليين وهنا مكمن الخطل والذي لا أقبله وهم دائما من يأتي ليفتخر بأصله وبدون حياء حتى هروب المك نمر سموه فارس دار جعل والراجل ترك أهله الضعفاء يموتون من العطش وان شاء الله سنفرد لتاريخ المك نمر 4 شهور لعرض تاريخه ، والسبب الأخير كانوا سببا من أسباب خروجي من السودان منذ 1995 .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: SAIF MUstafa)
|
Quote: ثانيا ليس هناك قبيلة حسب علمي تحاول تدعي شيء لا تملكه مثل الجعليين يقولون لك أنهم أبناء العباس |
دا نسبنا ننكروا و لا شنو اتاري هو المزعلك و طالما الموضوع كده اقوم انا يا سيد ابوك ليك اجيب ليك نبذة عن جدي الزبير باشا و نسبو عشان تقرأ و تبكي و تتمخط
Quote: الزبير باشا بن رحمة بن منصور الجموعي مكان الميلاد : جزيرة واوسي قرب الجيلي تاريخ الميلاد : 8 يوليو 1831م الموافق 17 محرم 1246هـ. وفاته: توفي في 6 -1- 1913م النسب والأسرة: من قبيلة الجعليين من فرع النعماب الجميعاب. نسبه كما يلي: الزبير ود رحمة بن منصور بن علي بن محمد بن سليمان بن ناعم بن سليمان بن ابكر بن عوض بن شاهين بن جميع بن منصور بن جموع بن غانم بن حميدان بن صبح ابو مرخة الى اخر نسب الجعليين. وله من البنين 29 أبناً و 18 بنتاً منهم: ميسرة, والياس, ومحمد, وحمزة, علي, جعفر, ابراهيم, منير, اسعد, سعد الدين, الجميل, الطريفي, حسن, خالد, يوسف, الصادق, سليمان, فضل, الحارث, عبدالعزيز, عبدالحميد, صفية زوجة محمد الامين ابو قرين, عاتكة زوجة الشيخ قريب الله, التومات الاثنتان, رابعة زوجة احمد الشيخ, نعمة, العازة, زينب, شمة, ليلى. وتزوج الزبير باشا من النساء عدداً كبيرا عرف منهن عائشة بنت السلطان تكما بن زنقابور ملك النيام نيام وغيرهن. ومن شعرائه ابو شورة وبت مسيمس. المراحل التعليمية: تعلم بخلوة أبوقرين فحفظ القرآن وتفقه على مذهب الإمام مالك ثم بكتاب الخرطوم حياته: كان فريقاً في الجيش المصري وتاجراً وادارياً. ذهب للجنوب مع ابن عمه عبد القادر عام 14 سبتمبر 1856م حيث عمل بالتجارة ببحر الغزال ومنطقة الزاندي, وخضعت له بحر الغزال عام 1865م, وكان يديرها من بايو التي اصبحت تسمى ديم الزبير ولما ضايقته الحكومة عقد اتفاقية مع الرزيقات عام 1866م لفتح طريق للتجارة عن طريق جنوب دارفور لكردفان ووقع معهم معاهدة مقابل رسم مقرر يتقاضونه منه. في عام 1867م لقبه ببك وأنعم عليه الخديوي بالمرتبة الثانية وذلك بعد أن بسط سيطرته على بلاد بحر الغزال. واستطاع في الفترة بين عامي 1869م و1872م من هزيمة الحملات الحكومية عليه, وأحتل سلطنة (تكما) بعد قتل السلطان ابراهيم محمد حسين المشهور (بقرض) في منواشي, وضم اليه دار مساليت وتاما وقمر وسولا وتوغل في وداي. وأختلف مع القائد المصري أسماعيل باشا ايوب, وذهب يشكوه الى الخديوي عام 1875م, ولكن الخديوي اسماعيل منعه من الرجوع ومنحه رتبة الباشوية في عام 1877م اشترك مع الجيش المصري في الحرب الروسية التركية, وأدى مقتل ابنه سليمان على يد جسي في عام 1879م الى مزيد من التباعد بينه وبين النظام المصري. خاض معارك ضد البلالي الذي بعثه الحكمدار جعفر باشا ليضعف نفوذه مقترحاً تقسيم الاختصاصات والرقعة بينهما. وللشك في تعاونه مع المهدي نفاه الأنجليز الى جبل طارق في الفترة 1885-1887م ولتوسط حاكم عام السودان (ونجت باشا) سمح له بالرجوع الى السودان عام 1903وعاد لمصر عام 1909م الى عام 1912م, |
و هاك دا نسب الجعليين رضي الله عنهم
Quote: الجعليين من القبائل العربية القرشية الكنانية في وسط وشمال السودان وقد إستوطنت نهر النيل في المنطقة التي تقع شمال الخرطوم من الشلال السادس (السبلوقة) حجر العسل، إلى منطقة أبو حمد. وتعتبر مدينة شندي عاصمتهم التاريخية وكذلك مدينة المتمة.و كانوا يمتهنون الزراعة والتجارة وهذه المهنة قادتهم إلى الهجرة داخل السودان وتتركز قبائل المجموعة الجعلية في الولاية الشمالية، وولاية نهر النيل، وولاية الخرطوم، والجزيرة، وولاية شمال كردفان، كما ينتشرون في ولايات أخرى. و من تلك القبائل على سبيل المثال: المناصير، والعوضية والجموعية، والبديرية، والبطاحين، والجوامعة، الشايقية والرباطاب بالإضافة للجعليين الذين ليس لهم إلا هذا الاسم، وهم أبناء عرمان الذين يمتد موطنهم من شلال السبلوقة إلى عطبرة تقريباً. حكم ملوك قبيلة الجعليين من المتمه لمدة تزيد على قرنين (1588م إلى 1821م)، ويمتد نسبهم إلى العباس بن عبد المطلب بن هاشم إحدى بطون قبيلة بني كنانة. تسلسل النسب من الستة هم آخر ملوك (مك) هم إدريس (أبو دريع) وبشارة والفحل ونمر وكمبلاوي ودياب أبناء عبد السلام (الفتلوب) بن إدريس التولي بن سليمان العدار بن دياب البرنس بن سعد أبو دبوس (قيل أنه رجل صالح وهو جد السعداب) بن عبد السلام بن عبد المعبود بن عدلان (وله إخوة وهم نافع ونفيع وجابر وجبير وعبد العال ومسلم) بن عرمان بن ضواب بن غانم بن حميدان بن صبح أبو مرخه بن مسمار بن سرار بن السلطان حسن كردم بن أبو الديس قضاعة بن عبد الله بن حرقان بن مسروق بن أحمد بن إبراهيم جعل بن إدريس بن قيس بن يمن بن عدنان بن قصاص بن كرب بن محمد هاطل بن أحمد ياطل بن محمد ذو الكلاع بن سعد بن الفضل بن العباس بن محمد علي بن عبد الله بن العباس بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن قريش بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.
|
و خلي بالك ممكن تشوف نسخة الكتاب دا بتلقى فيهم معلومات عن الجعليين احفاد العباس لكن يا صديق انت الغايظك شنو دا نسبنا كده ننكروا عشان خاطرك و لا المطلوب شنو بالظبط؟ نحن من حقنا نفخر بنسبنا و اي زول عندو نسب من حقو يفخر انت بتضرر بشنو؟
المؤلف دا مو من شندي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: امجد الجميعابى)
|
يا صديق وريني الجعليين القاعدين يطرحوا مشاكل مناطقهم و انما بالعكس احفاد المك و احفاد الباشا هم من يدافعون عن الهامش و اهله و هم الاكثر تضررا من هذا النظام الذي رسخ له اهلك من غرب السودان و انت تعلم ذلك جيدا و الامنجية من ابناءكم هم من عذبوا الناس في بيوت الاشباح و لكنك اوانئذ لم يفتح الله عليك بكلمة واحدة. يا صديق بدل الكلام الفارغ البتعمل فيهو دا احسنلك تطرح قضايا اهلك و تكتب عن مشاكلهم و تحاول ان تجد له حلولا فما تفعله لا يغير من الواقع شيئا و لكنه يزيده تعقيدا في جواك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: SAIF MUstafa)
|
السيد/ سيف مصطفى شكرا يا سيف مصطفى
الزبير باشا تاجر رقيق يشهد له التاريخ والمك نمر كان يتعاون في تسليم البشر للأتراك ، لن أعتذر للزبير باشا أو من يدعى أنه جده ويفتخر به ، وأنا بأمريكا نعم ولم أعرف قانون أمريكي يحرم ذكر العبودية التي أرتكبها البيض ضد السود أو ينكر إبادة الهنود الحمر ، بطرف بكرى عنواني اذا نويت أن تقاضي ومنذ اليوم سأضع تاريخ الزبير باشا والمك نمر لتعرفه من كنت تفتخر بهم . راجع تقارير الخارجية الأمريكية وهي تتحدث عن تجارة البشر وهذا لم يكن موجودا من قبل وهو مسئولية حكومة السودان حتى أصبحت بعض الدول تتدخل بالهجوم على القوافل داخل حدود السودان بشرقنا الحبيب ، وأرجو أن تطالب الحكومة الأمريكية بالاعتذار وسحب التقرير النسوي . ثانيا لم أذكر قبيلة وانما ذكرت أفراد فمن كان جده أحدهما فليأت ويثبت ذلك والقضاء بأمريكا مفتوح .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: امجد الجميعابى)
|
الزعل والهوجة في شنو ؟!
الموضوع دا حسمناهو من زمان من 2004 بداية حركات دارفور المسلحة ونا سا في المنبر الحاولو يلصقو اي عمل تعملو الحكومة لقبائل الجعليين ..
المنبر دا يا ما خضنا فيهو معارك و أهرقنا فيهو حبر كتير جدا للدفاع عن الجعليين وفصل السياسي من الاجتماعي من التاريخي ...!
لكن للناس احقاد وبتقرا التاريخ من الزوايا الدايراها هي عشان تجرم مجموعات بعينها ..!!
ليه الجعليين كافراد في المنبر دا بيعلو من شأن الناس ديل ويعطوهم حجم أكبر من حجمهم بالرد عليهم ومسايرتهم في بوستاتهم البتحاول تنيل من الجعليين كقبيلة لها ارثها ومكانتها في تاريخ السودان ووضعه الحالي ؟!!
يا جماعة المنابر دي سلاح زو حدين ... تجاهلو الطنين وما تجعلو للـ ........ قنابير ...!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
Quote: كما أرجو من الإخوة الجعليين في المنبر كلهم بقيادة الأخ الباهي وعمر الفكي واسامة وغيرهم عدم الرد على صديق الغالي وعدم مجاراته وترك الموضوع يموت. |
عمنا كباشي الصافي تحياتي
غالي والطلب رخيص
يا صديق الغالي زي ماقال الاخ الباشمهندس عاطف عمر معلقا في أحدي البوستات ( أن لم تخونني الذاكرة الخربة ) نشكر الاخ بكري أبوبكر لانو أزال مننا هيبة ورهبة من تسبق إسمه كلمة دكتور في هذا الحوش ، لن أجاريك بالردود بعد اليوم الا أذا لم لزم الامر الجلل حتي لا أغلط في لحظة حماقة أو طيش في اناس أصدقاء أكن لهم كل إحترام وتقدير وبالطبعا أنت لا تمثلهم ولا تشبههم . ما أسهل شجاعة وعنترية أي صرصور يجلس خلف شاشة كمبيوتر فواصل في العواء والردحي متي ما سمحت لك الظروف ولكن زي مابيقولوا أهلنا المغاربة الحيطان لا تتلاقي ولكن الرجال تتلاقي ، والدنيا ضيقة . أسأل الله أن تعتر لي في الدنيا دي يا صديق الغالي وبعدها نشوف رجالة الكيبورد دي هل تملك مثلها علي الطبيعة ولا طق كيبورد ساي .
يلا واصل في العواء والردحي وقشة ماتعتر ليك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
Quote: السيد/ سيف مصطفى شكرا يا سيف مصطفى
الزبير باشا تاجر رقيق يشهد له التاريخ والمك نمر كان يتعاون في تسليم البشر للأتراك ، لن أعتذر للزبير باشا أو من يدعى أنه جده ويفتخر به ، وأنا بأمريكا نعم ولم أعرف قانون أمريكي يحرم ذكر العبودية التي أرتكبها البيض ضد السود أو ينكر إبادة الهنود الحمر ، بطرف بكرى عنواني اذا نويت أن تقاضي ومنذ اليوم سأضع تاريخ الزبير باشا والمك نمر لتعرفه من كنت تفتخر بهم . راجع تقارير الخارجية الأمريكية وهي تتحدث عن تجارة البشر وهذا لم يكن موجودا من قبل وهو مسئولية حكومة السودان حتى أصبحت بعض الدول تتدخل بالهجوم على القوافل داخل حدود السودان بشرقنا الحبيب ، وأرجو أن تطالب الحكومة الأمريكية بالاعتذار وسحب التقرير النسوي . ثانيا لم أذكر قبيلة وانما ذكرت أفراد فمن كان جده أحدهما فليأت ويثبت ذلك والقضاء بأمريكا مفتوح . |
.. خلاص عرفت انو محامي امريكي قمت تفنجط عاين لي عنوان بوستك ده كويس وما تقعد تنكر في الفاضي .. مكتوب فيهو احفاد المك نمر والزبير باشا مش المك نمر والزبير باشا .. اللييييييييله مشكلتك انو غباءك بلا حدود ، اوع تكون لسه ما خلصت الدكتوراة ، تهمل الدكتوراة ..اسرع كلفتا اصلا ما حتستفيد منها حاجة غايتو يا صديق قعدت فوق عود عشر .. لووووولز ـ كان سحبت البوست ووب وكان خليتو ووب اركز يا دكتور "الصقر إن وقع كتر البتابت عيب "
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: Abdullah Idrees)
|
ا صديق انت يازول لو دا فهمك والله ما بتعرف عن قوانين واعراف امريكا التكتح...يازول انت بتمارس في العنصرية ضد احفاد الناس ديل وبتحملهم مسؤلية جرائم محددة لا لأي سبب غير أنهم بينتمو للناس ديل... دى اسمها عنصرية واثارة كراهية واشانة سمعة سببها التنميط العرقي...... فهمت... دا القانون طالما جبت سيرتو... وبعدين الزول هنا البيقول زي كلامك دا بتحاسب مهنيا واجتماعيا قبل القانون واكل عيشه بيبقى فى تلتة.. وطالما اتحديتني.. بحددها معاك.. لعلمك امريكا دي مليانة من احفاد الناس ديل واقربائهم . دا رغم اني ما شايف ايه ضرورة يثبتو لي حضرتك.... حقيقة انت مشوش بصورة ما مفهومة وما بفتكر انك مستوعب خطورة كلامك دا...
نسيت أقول ما حا أحتاج لبكري لو داير معلومات بجيبها منك ول على كيفك واثارة الكراهية جريمة يا ضيف امريكا الكريم.. انا ما عندي شغلة بالتاريخ ولا الجغرافيا... انا قلت ليك أعتذر للناس اللي اتهمتهم بالجريمة اللي ذكرتها... ومرة تانية بقول ليك اسحب البوست واعتذر
فتك بعافية وواصل العنصرية دي ونشوف مين الخسران..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: SAIF MUstafa)
|
ياسيف مصطفى
نعم بإثارة الكراهية ضد حكومة عمر البشير وهذا هو تقرير وزارة الخارجية الأمريكية الذي يشير الى الاتجار بالبشر وسيطرة حكومة البشير والدائرة الداخلية الضيقة وكمحامي في مجال قانون الشركات يمكن أن تفتح قضية جرائم كراهية كممثل لحكومة السودان والقانون يأخذ مجراه .
"EXECUTIVE SUMMARYShare Sudan is a republic with power concentrated in the hands of authoritarian President Omar Hassan al-Bashir and his inner circle. The National Congress Party (NCP) maintained control of the government, continuing more than 24 years of nearly absolute political authority. The country last held national elections in 2010, the first multi-party elections in 24 years. The elections, which several opposition parties boycotted, did not meet international standards. Observers reported restriction of civil liberties, intimidation, lack of transparency in vote tabulation, and other problems. Voters re-elected the president and gave the NCP 323 of 450 seats in the National Assembly. National elections were scheduled for 2015. Authorities generally maintained effective control over the security forces. Security forces, however, frequently committed human rights abuses. There were instances in which elements of the security forces acted independently of civilian control, especially in the Darfur Region.
In late September and early October, widespread protests broke out in Khartoum after the government discontinued fuel subsidies. While the government stated 84 protesters died, Amnesty International (AI) reported more than 200 protesters were killed by gunshot wounds. In addition AI reported government security forces arrested nearly 2,000 protesters, including members of opposition parties and journalists. During the protests the government blocked internet access and closed newspapers and television stations.
The most important human rights abuses included: government forces and government-aligned groups committed extrajudicial and other unlawful killings; security forces committed torture, beatings, rape, and other cruel and inhumane treatment or punishment; and prison and detention center conditions were harsh and life threatening.
Other major abuses included arbitrary arrest; incommunicado and prolonged pretrial detention; executive interference with the judiciary and denial of due process; obstruction of humanitarian assistance; restriction on freedoms of speech, press, assembly, association, religion, and movement; harassment of internally displaced persons (IDPs); restrictions on privacy; harassment and closure of human rights organizations; and violence and discrimination against women. Societal abuses included female genital mutilation/cutting (FGM/C); child abuse, including sexual violence and recruitment of child soldiers; trafficking in persons; violence against ethnic minorities; denial of workers’ rights; and forced and child labor.
Except in rare cases, the government took no steps to prosecute or punish officials in the security services and elsewhere in the government who committed abuses. Security force impunity remained a serious problem.
Conflict between government and rebel forces in Darfur, Blue Nile, and Southern Kordofan states continued. Rebels also committed abuses in Darfur and Southern Kordofan and Blue Nile states (the Two Areas).
Section 6. Discrimination, Societal Abuses, and Trafficking in PersonsShare The interim national constitution prohibits discrimination based on race and gender, but the government did not effectively enforce these provisions. The law does not address discrimination based on disability, language, or social status. The law criminalizes sodomy, and antigay sentiment is pervasive in society. A few small lesbian, gay, bisexual, and transgender (LGBT) organizations existed but operated underground due to fear of official and societal discrimination.
The government made efforts to improve its prosecution of crimes involving trafficking in persons. Local and state authorities stepped up enforcement activities against trafficking gangs operating along the Eritrean-Sudanese border. According to the UNHCR, Sudanese authorities prosecuted 40 human trafficking cases in 2012 and during the year."
ازمة الدولة السودانية منذ الاستقلال حتى الان بسبب الجعليين والشوايقة !! http://www.sudaneseonline.com/board/460/msg/1394182370.html
الكتاب الأسود
http://keytabook.com/details.php?articleid=721
http://www.state.gov/j/drl/rls/hrrpt/2013/af/220164.htm
(عدل بواسطة Siddig Elghali on 03-09-2014, 05:07 AM) (عدل بواسطة Siddig Elghali on 03-09-2014, 05:52 AM) (عدل بواسطة Siddig Elghali on 03-09-2014, 06:48 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: SAIF MUstafa)
|
[]يا نا س المنبر بما فيكم بكري اللي عامل فيه رايح دا
رايكم شنو في الزول دا
الزول دا كتب
Quote: نشوف الجعليين الأحرار وغير الأحرار ماذا انتم فاعلون . Juris Doctorate ; LLM: Corporate and Finance
ننتظر لنرى تفاخركم باغتصاب الغرابيات والمطلوبين لدى المحاكم الدولية وجاهز ليكم بس ما يبقى هروب كهروب ألمك نمر . |
طبعا انا المقصود ولو زول فهم انو قاصد حد تان يوريني الأحرار ديل منو والما احرار ديل منو؟؟؟؟ انا مع منو يا صديق؟؟؟؟ واحرار ذاتا انت قاصد بيها شنو... ما تنسى انت وبكري وانا قاعدين في امريكا يا شاطر.. تاني متين انا اتفاخرت ياغتصاب اشراف دارفور او افتخرت بالبشير؟شفت يا مسكين خق الناس التانين شئ و الكذب واشانة السمعة شئ... وانت وبكري امسكو الحساب ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: حسين عبد المجيد)
|
صديق الغالي عيب عليك ... كلنا يمقت الخطاب الجعلي العنصري ... والأسطورة الشعبية الجعلية الكذوبة ... بفرسانها الجبناء وانسابها الشذّة ... ولكن هذا لا يعطيك الحق في رمي أحفاد فلان أو علاّن بجريمة تجارة الأعضاء أو اغتصاب النساء ... فالمجرم مجرم والبريء بريء ... بغض النظر عن أنسابهم وجدودهم ... وما علمنا في الجعلين غير سودانيتهم البادية في كرمهم وشجاعتهم ومساهمتهم الفاعلة في هدم الهوية السودانية وإخفاق الدولة السودانية كشأن غيرهم من السودانيين ...
فعلى رسلك يا رجل ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: Siddig Elghali)
|
يا صديق الغالي من أين لك أنه لم يجلس للـ DC Bar Exam ؟ ومنذ التسعينات كمان ...
Quote: لكن لا في اسطورة شعبية كاذبة و لا في انساب شاذة و لا في فرسان جبناء |
يا أمجد الجميعابي بتنفي وجود اسطورة شعبية كاذبة بى جرة قلم؟ انت جعلي؟
أنساب شذّة - نهاياتها تنتسب للفراغ العريض - وليست شاذة (لو كنت ود عرب ما جعلي ما كنت لخبتت بين شذّة وشاذة)
بالنسبة للفرسان الجبناء ... الدافنينو في الحبشة داك كيبل؟
أمجد الجميعابي يا إبني ... لامن تقرا رايي حاول تتثقف ... الخطاب الجعلي العنصري خطاب سائد ... يردده فحول الشعراء (نحسب في الجدود خمسين ومن غير "عاني") وتتغنى به الحكّامات بطول البلاد وعرضها ... خطاب أجلف متخلف يحمله الجعلي وغير الجعلي ... وكأن في دماء بني قحطان وعدنان نجاة من عارٍ محتوم ... وهو خطاب مأزوم وممقوت ونحاربه علانيةً ... ينبني على اسطورة شعبية لا يسندها تاريخ ولا عقل ولا كريم أخلاق ... عن نشامى بني قريش يغزون بلادي ويسودونها لشيءٍ فيهم ليس لغيرهم نصيبٌ منه ... ألا وهو "الشرف الرفيع" الذي لا سيقان له توطده على الأرض ... ولا يسلم من الأذي حتى تراق على جوانبه الدمُ ...
اكتفينا من ويلات الدم المراق باسم هذا الشرف الرفيع ... أمشوا انتو قاضوا الزول دا باعتبار تبنيه خطاب كراهية ضدكم ... انا كلامي كلام محبة وتوعية واستنارة وعتق من أفكار بالية لم تنفع جعلي واحد في يوم من الأيام ... تحرر من هذا الجهل يا ابني ... الجعليين سودانيين عاديين ... لا أحسن من غيرهم ولا اسوأ ... بس الخطاب الجعلي العنصري ما حبابو ...
... المهم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: Siddig Elghali)
|
لكنك نسبت جرائم الإبادة واغتصاب الدارفوريات وبيع الاعضاء في الشرق لجده الرابع وله هو كحفيد ... لم تنسب هذه الجرائم للنظام أولاً .. حتى حين ذكرت النظام ذكرته باعتبار أن سيف وابناء عمومته يستطيعون مواصلة ارتكاب جرائمهم في ظله .. سيف مصطفى لم يهادن هذا النظام في يوم من الأيام منذ 1989 وليس مجرم ولا يرتزق من بيع الأعضاء ... بل محامي محترم بواشنطن ويشهد له ريعان شبابه في الحركة الطلابية كمناضل ضد الحركة الإسلاموية في السودان بموقف مبدئي لم يتغير عبر السنين ...
مسألة انو نسى يكلمك انو عامل امتحان المحاماة ومحامي مرخص له ... دي غلطة كبيرة ارتكبها سيف
(بالمناسبة سيف لا يحتاج لشهادتي فيه ... فقط لتبيين فداحة جرمك في حقه)
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
شوف ياصديق الغالي
ما تلج جاي وجاي...
قصتي معاك بدات لما انت ذكرت اسماء محددة لناس ابرياء وربطتهم بجريمة جنائية. ما قلت ليك انا منو و لا عندي علاقة بالناس ديل ... طلبت منك تسحب البوست وتعتذر... صاح
انت اللي جبت قصة القانون دي مش انا يا شاطر ...
قلت ما بتعتذر والمحاكم مفتوحة قلنا ليك عوجة ما في تب.
الجماعة دوروك مشيت جبت جزء من البروفايل حقي وخاطبتني كمجموعة باننا احرار وغير احرار بنفتخر باغتصاب شريفات دارفور والبشير.. قلت ليك يازول ما تدقس ...مشيت تاني تتكلم عن اني جلس البار وبلا بلا بلا..
لحدي الآن ما جبت ليك سيرة قبايل ولا انا منو ولا عملت شنو.. . بعدين انت لو عايز تعيرني باي شئ انت تعمل واجبك وتنجض معلومتك... انت منو عشان نكلم حضرتك بانا منو وبسوي شنو ... انت يازول ما عندك شغلة ولا شنو..
وبعدين مرحلة سوينا شنو وشهاداتنا دي شنو دي مرحلة من العمر فتناها زماااان وما بتهمني... بس انت ما تلفق وتكذب وتجي تقول ما كلموني...
كلامي البديت بيهو البوست دا ثابت زيد عليه الكذب والتلفيق بخصوص اكل عيشي.
اي لجلجة من الكلام اللخصتو ليك دا بتبقى حاجات في راسك وانا ما عندي معاها شغلة..
تعتذر وعلى على رؤوس الأشهاد بعفيك لوجه الله ... تفتكر انك مقددة وتتلجلج ما بفارقك لو طرت...
اقرأ الكلام دا وراجع مداخلاتي... انت قايل الناس كلهم بجدعو الكلام ولا شنو....
ألأخ تبارك.. بشكرك على اي كلام طيب قلت في حقي .. لكن الناس البيمارسوا الأفتراضات ديل اصلوا ما مفروض زول يتبرع ليهم بمعلومة ما ويخليهم يحفروأ حفرتهم بايديهم...
ياصديق مرة تالتة قبال ما ترد وتدقس مرة تالتة نجض معلومتك ولا انا اللي حا انجضك نجاض قبورة كان هنا ولا في الدنيا الواسعة دي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: SAIF MUstafa)
|
Quote: يا أمجد الجميعابي بتنفي وجود اسطورة شعبية كاذبة بى جرة قلم؟ انت جعلي؟
أنساب شذّة - نهاياتها تنتسب للفراغ العريض - وليست شاذة (لو كنت ود عرب ما جعلي ما كنت لخبتت بين شذّة وشاذة)
بالنسبة للفرسان الجبناء ... الدافنينو في الحبشة داك كيبل؟
أمجد الجميعابي يا إبني ... لامن تقرا رايي حاول تتثقف ... الخطاب الجعلي العنصري خطاب سائد ... يردده فحول الشعراء (نحسب في الجدود خمسين ومن غير "عاني") وتتغنى به الحكّامات بطول البلاد وعرضها ... خطاب أجلف متخلف يحمله الجعلي وغير الجعلي ... وكأن في دماء بني قحطان وعدنان نجاة من عارٍ محتوم ... وهو خطاب مأزوم وممقوت ونحاربه علانيةً ... ينبني على اسطورة شعبية لا يسندها تاريخ ولا عقل ولا كريم أخلاق ... عن نشامى بني قريش يغزون بلادي ويسودونها لشيءٍ فيهم ليس لغيرهم نصيبٌ منه ... ألا وهو "الشرف الرفيع" الذي لا سيقان له توطده على الأرض ... ولا يسلم من الأذي حتى تراق على جوانبه الدمُ ...
اكتفينا من ويلات الدم المراق باسم هذا الشرف الرفيع ... أمشوا انتو قاضوا الزول دا باعتبار تبنيه خطاب كراهية ضدكم ... انا كلامي كلام محبة وتوعية واستنارة وعتق من أفكار بالية لم تنفع جعلي واحد في يوم من الأيام ... تحرر من هذا الجهل يا ابني ... الجعليين سودانيين عاديين ... لا أحسن من غيرهم ولا اسوأ ... بس الخطاب الجعلي العنصري ما حبابو ...
... المهم ... |
تبارك شيخ الدين نعم انا انفيها بجرة قلم قصاد كلام مرسل جيت كتبتو بدون سند. نعم انا جميعابي جعلي عندك مانع؟ يا تبارك تطالبنا بان نتثقف ثم تأتينا بدليل الخطاب العنصري الذي تقول (نحسب في الجدود خمسين ومن غير "عاني") دا كلام ود الشوبلي في ردو على محمد موسى و ود الشوبلي مو جعلي ود الشوبلي يوسف كاهلي مش كان انت اولى بنصيحتك؟ يعني جبت دليل لا علاقة له بالجعليين شان تجرمهم. يا تبارك انت جيت مسحت الناس و جردتهم من كل شئ اللهم الا ما يتفق مع مزاجك انت.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: Siddig Elghali)
|
الاخ صديق الغالي السلام عليكم ورحمة الله .....أنصحك برفع دعوى ضد حسن عبدالله الترابي وأن تكف عن الزج بالقبائل في صراعك ..لا أنا جعلي وما يربطني بهم هذا التنوع المتوفر في بلادي والذي عجزت الحكومات منذ الاستقلال وحتى اليوم عن ادارته وأنت تسهم من حيث لا تدري في مزيد من التفكك ومزيد من اشعال الكراهية في غير محلها ...من حق الجعلي أن يفتخر بتاريخه ونسبه ولم يفرضوا ذلك على أحد ..في مناهج دراسية أو أطر سياسية ولم ينشأوا حزبا سياسيا جهويا فلم يعاقب الكل بهذا التعميم الفج ، وربنا الخلق الجعلي والفوراوي والمحسي قال (ولا تزر وازرة وزر أخرى)..لو قلت بصدد رفع دعوى ضد الترابي في حديث الغرابية والله لو وجدت الكل يقف معك في الأمر بما فيهم الأخ سيف والجميعابي وغيره ..لكن للأسف إذا كان هذا حال من يعارضون النظام ويريدون عقابا جماعيا على اساس الانتماء الجهوي فأفضل حكومة البشير المخستكة دي فما الفرق بينكم وهذا النظام الفاسد؟؟؟ قبل ما تقرر تكتب بوست تذكر أن القاريء لبق. تحياتي
خارج النص الشهادات العلمية إن لم تلامس سلوك الفرد ..فلا فرق بين العلف والمعلوف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: عبدالرحمن الحلاوي)
|
الاخ الغالي د. صديق الغالي
رجاء يا اخي ان تقرأ ما ساكتب لك بكل عنايه و ثق انها كلمات صادقه من انسانه لا ترغب لك الا في الخير.
اخي صديق
قالوا انثني لو قالوا لك (اضانك مافي المسها)
اولا يا اخي كلنا شهود انه انت غضباك عاصف بطبعك
وقد يكون الاخوة العلين لم ينتبهوا وقتها لك بل ربما فرحوا….,انت تشتم في الوغاوة اول ما دخلت هنا.
وعللت ذلك ان بعض ناشطيهم (وصفوكم بالجنجويد)!! وانك لا تقبلها عليك كعربي…وبعضنا قال ان الحق معك وانتهرت حروب داحس و الغبراء.
الان ايضا الكل يمكن ان يلاحظ اصرارك علي مهاجمة الجعلين
وبالنسبة لي ربما و اضح انه بعضهم تحرش بك و خلاص انت اصريت علي التعميم.
اخي صديق نحتاج لمن هم مثلك صدقني……فرجاء اخرج من هذا و عد لانسانيتك و عد لنا …..صديق الرجل الخير الطيب الكريم واترك عنك جنون المنابر هذه.
ثانيا:
حقيقي هذا الكلام عيب بحق اخوتنا الجعلين
و الذين لا نقاة لهم ولا جمل فيما اوردت.
معروف انه الرشايده هم من يتاجرون في الاعضاء البشيره و ذبحوا نصف اللاجئين الغلابه الاثيوبين و الارترين!
والان علي فكره سافجر ضمن قضية (البدون) الذين يرغبون ف يتوطينهم بانهم ينون بيعهم اعضاء بشريه ايضا.
فرجاء لا الزبير باشا ولا المك نمر لهم علاقه بهذا ولا احفادهم.
ثانيا:
ان جئت لتجارة الرقيق ثلاثه ارباع القبائل السودانيه متورطه فيها.
ومثلا عثمان دقنه الذي نسميه بطل الشرق
هو علي فكره اكبر تاجر رقيق ولم ينضم للمهديه الا لان الانجليز اضرو بتجارته و حظرت وقتها.
رجاء يا صديق
يكفينا نزيف الدم جنوبا
وغربا
واهلنا بالخرطوم و بقية نواحي السودتان يموتون جوعا و بؤسا وعطشا.
هؤلاء المذبوحين علي ابوبا صحاري الجيران يحتاجون جهدك وليش شكلك مع من لم يتقلهم
ان رغبت في انقاذهم هنالك مليون طريق نحتاج دعمك.تعال و اسالنا.فرجاء اخذي الشيطان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: الاخ الغالي د. صديق الغالي
رجاء يا اخي ان تقرأ ما ساكتب لك بكل عنايه و ثق انها كلمات صادقه من انسانه لا ترغب لك الا في الخير.
اخي صديق
قالوا انثني لو قالوا لك (اضانك مافي المسها)
اولا يا اخي كلنا شهود انه انت غضباك عاصف بطبعك
وقد يكون الاخوة العلين لم ينتبهوا وقتها لك بل ربما فرحوا….,انت تشتم في الوغاوة اول ما دخلت هنا.
وعللت ذلك ان بعض ناشطيهم (وصفوكم بالجنجويد)!! وانك لا تقبلها عليك كعربي…وبعضنا قال ان الحق معك وانتهرت حروب داحس و الغبراء.
الان ايضا الكل يمكن ان يلاحظ اصرارك علي مهاجمة الجعلين
وبالنسبة لي ربما و اضح انه بعضهم تحرش بك و خلاص انت اصريت علي التعميم.
اخي صديق نحتاج لمن هم مثلك صدقني……فرجاء اخرج من هذا و عد لانسانيتك و عد لنا …..صديق الرجل الخير الطيب الكريم واترك عنك جنون المنابر هذه.
ثانيا:
حقيقي هذا الكلام عيب بحق اخوتنا الجعلين
و الذين لا نقاة لهم ولا جمل فيما اوردت.
معروف انه الرشايده هم من يتاجرون في الاعضاء البشيره و ذبحوا نصف اللاجئين الغلابه الاثيوبين و الارترين!
والان علي فكره سافجر ضمن قضية (البدون) الذين يرغبون ف يتوطينهم بانهم ينون بيعهم اعضاء بشريه ايضا.
فرجاء لا الزبير باشا ولا المك نمر لهم علاقه بهذا ولا احفادهم.
ثانيا:
ان جئت لتجارة الرقيق ثلاثه ارباع القبائل السودانيه متورطه فيها.
ومثلا عثمان دقنه الذي نسميه بطل الشرق
هو علي فكره اكبر تاجر رقيق ولم ينضم للمهديه الا لان الانجليز اضرو بتجارته و حظرت وقتها.
رجاء يا صديق
يكفينا نزيف الدم جنوبا
وغربا
واهلنا بالخرطوم و بقية نواحي السودتان يموتون جوعا و بؤسا وعطشا.
هؤلاء المذبوحين علي ابوبا صحاري الجيران يحتاجون جهدك وليش شكلك مع من لم يتقلهم
ان رغبت في انقاذهم هنالك مليون طريق نحتاج دعمك.تعال و اسالنا.فرجاء اخذي الشيطان. |
شكرا الاخت تراجي مصطفى ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: Siddig Elghali)
|
يا أمجد الجميعابي امشي اقرا كلامي تاني ...
انت عارف ... وانا عارف ... والله عارف ... وكل القراء عارفين ... خطاب جعلي عنصري يعني شنو ...
محمد موسى وكت جاب سيرة "أهل العوض" ... قال عليهم "كواهلة" عشان يرد عليهو الشوبلي؟
ما تنكر المعقول ياخي ... نحن هسي عندنا مجموعة مشاكل مركبة ... منها "خطاب كراهية" ضد الجعليين ... ومنها جرائم بيع اعضاء ... ومنها مركزية عروبسلاموية للدولة تتسبب في إبادة وإغتصابات جماعية وجرائم ضد الإنسانية ... إنكارك لوجود "الخطاب الجعلي العنصري" هو موقف سلبي من كل هذه المشاكل ليس إلاّ ... اربأ بنفسك من الدفاع عن جاهلية الخطاب الجعلي العنصري بإنكار وجودو ... واجتهد معانا في عملية تصحيح اجتماعي ضد العنصرية والكراهية والتهميش والإبادة والرق التقليدي والمعاصر والقهر الجندري وكل إشكالات إنكار حقوق الإنسان ... الخطاب العروبي العنصري في السودان ليس جديد وليس محل مغالطة حول حقيقة وجوده ... وحالة "الجعولية" (كما يتعارف عليها بالعامية السودانية) هي اسوأ تمثّل لذلك الخطاب العروبي العنصري ... دعنا ننشغل بمشاغلنا التي تنوء بالعصبة ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
السيد تبارك شيخ الدين لك التحية نعم انت شخصت موطن الداء تماماً واتفق معك . بالنسبة لى إنكار الجعليين للخطاب العنصري الجعلي هو من صميم كتاباتي هنا فهم متفقون حكومة ومعارضة انهم اصحاب البلد وأصحاب النقاء العرقي وعلى الآخرين ان يحذو حذوهم فلن اقبل كسوداني ان ينتسب الشعب للجعليين "الجعولية" وما لم يعترف الجعليين بعنصريتهم التى أوردت السودان موارد الهلاك سيظل لى موقف واضح هنا معهم ، تشكيلة الحكومة الان رئيس الجمهورية والنائب الاول ووزير الدفاع ووزير الخارجية ووزير الطاقة ووزير المالية وكل الوزارات السيادية والسفارات والممثليات حكرا على إثنية معينة وإذا قلنا هذه عنصرية قيل لنا اننا نمارس العنصرية ضد الجعليين ، حتى موارد البترول يستخرج من كردفان ويشحن ليصفى فى الجيلي ثم يشحن مرة اخرى لمناطق الانتاج بكر فان للاستهلاك . الكثافة السكانية بعرب السودان والخرطوم والجزيرة فموقع المصفاة بمواقع الانتاج يقلل التكاليف ويسرع التوزيع لكل من كردفان ودار فور والخرطوم والجزيرة بدل ما يشحن للجيلي والتى تتمتع بأقل نسبة سكان بالسودان ومن. ثم يوزع هذه أسوأ عنصرية واستغلال لموارد البلاد من اجل حفنة من العنصريين القبليين .
"ما تنكر المعقول ياخي ... نحن هسي عندنا مجموعة مشاكل مركبة ... منها "خطاب كراهية" ضد الجعليين ... ومنها جرائم بيع اعضاء ... ومنها مركزية عروبسلاموية للدولة تتسبب في إبادة وإغتصابات جماعية وجرائم ضد الإنسانية ... إنكارك لوجود "الخطاب الجعلي العنصري" هو موقف سلبي من كل هذه المشاكل ليس إلاّ ... اربأ بنفسك من الدفاع عن جاهلية الخطاب الجعلي العنصري بإنكار وجودو ... واجتهد معانا في عملية تصحيح اجتماعي ضد العنصرية والكراهية والتهميش والإبادة والرق التقليدي والمعاصر والقهر الجندري وكل إشكالات إنكار حقوق الإنسان ... الخطاب العروبي العنصري في السودان ليس جديد وليس محل مغالطة حول حقيقة وجوده ... وحالة "الجعولية" (كما يتعارف عليها بالعامية السودانية) هي اسوأ تمثّل لذلك الخطاب العروبي العنصري ... دعنا ننشغل بمشاغلنا التي تنوء بالعصبة ..."
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: Siddig Elghali)
|
صديق الغالي لسة بتلف وتدور... ورينا وين انا افتخرت بالبشير... ولا بالاغتصابات...وليه أنت كذبت بخصوص مهنيتي؟؟؟؟ تاني وربنا أخونا أمجد الجميعابي دا متين تاجر بالأعضاء البشرية...
دي كل القصة والباقي موصو واشربه ... ما بيفيدك وما بحلك كلا م محدد ... ما تقول لي حكومة وتاريخ ... وتلجلج..
الدقسة الجديدة أنك ذكرت أنو النظام الفدرالي بيمنع تبني نشاط الدول الأجنبية......مش الدول بل أي جهة.. حتي ألأحزاب فعلا اي زول بيتبني شغل جهة أجنبية بدون ما يكون مسجل كوكيل بتعتبر جريمة..... أنت يا شاطر كاتب أنك عضو حزب أمة.. ولو عندك أي نشاط باسم حزب الأمة دا معناه أنت بترتكب جريمة فدرالية... عرفت ليه أنا جبت سيرة حزب الأمة قبل يومين؟؟ عشان شغال كيري في أمريكا ... ولو ماجوا ونكروك حا يتورطوا بسببك راجع تسجيلات الجهات الأجنية .يا بتاع قوقل أنت ..يلا أدقس تاني وما حنخلي ليك جنبة ترقد عليها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: امجد الجميعابى)
|
Quote: بالنسبة لى إنكار الجعليين للخطاب العنصري الجعلي هو من صميم كتاباتي هنا فهم متفقون حكومة ومعارضة انهم اصحاب البلد وأصحاب النقاء العرقي وعلى الآخرين ان يحذو حذوهم فلن اقبل كسوداني ان ينتسب الشعب للجعليين "الجعولية" وما لم يعترف الجعليين بعنصريتهم التى أوردت السودان موارد الهلاك |
هات مثال للخطاب العنصري الذي تتحدث عنه وهل مورست معك ؟ او رأيتها تمارس ضد احدهم؟ و لا عرفتها كيفن؟ بعدين انت لشنو حاسس انو الجعليين اسياد البلد هل في واحد منهم في يوم من الايام قال الكلام دا؟ و لا انت حاسي انو الجعليين اعلى منك في الاستحقاق ؟ اهه ان بقيت انت في جواك بتصارع الكلام دا تبقى دي دونية حاسي بيها انت براك انا اعمل ليك شنو؟ نعم الجعليين اصحاب نقاء عرقي دون ان يقلل نقاءهم من الآخرين فكل يفتخر باصله و نسبه حتى رسولنا الكريم صل الله عليه و سلم (أنا أفصح العرب بيد أنى من قريش ). يا صديق انت بتكتب ليك في كلام ما عارف بتجيبو من وين متى طالب الجعليين الشعب السوداني ان يحذو حذوهم؟ هات ما يعضد قولك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: يرفضون العنصرية في العلن ويتعاطونها في "المسكوت عنه" من انشطتهم الحياتية اليومية |
يا تبارك اخوي الكلام الفوقاني دا صعب شوية عشان خلي بالك الزول طالما انو بيدس الحاجة و يتعطاها في الخفاء فهذا اقرار منه بخطأ ما يمارس. بعدين خلي بالك الخطاب العنصري موجود في كل السودان شرقه و غربه و شماله و جنوبه الانفصل و جنوبه الحالي و يحتاج لجهد من الجميع و لا يقتصر على الجعليين ان افترضنا جدلا انهم يستخدمون الخطاب العنصري و كان شقيت السودان بتشوف الهوايل. و هسه جنس البعمل فيهو صديق الغالي دا يقولو عليهو شنو.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: امجد الجميعابى)
|
حال الخطابات الإجتماعية يا أمجد الجميعابي .. أن بعضها يعمل في الخفاء ... ورغم أن هذا إقرار ضمني بخطل الخطاب؛ إلاّ أنه شكل من أشكال استمرار فاعلية الخطاب في المجتمع ... وهنا تكمن المصيبة .. وواجب الصفوة - لو اعتبرنا أن كتّاب هذا المنبر وجه من وجوه النخبة السودانية المعاصرة - أن يخرجوا هذا المسكوت عنه للعلن ... لأن إخراج المسكوت عنه للعلن والإقرار بوجوده وخطله يعين الناس على مجاهدة أنفسهم وترك ما علق بها من أفكار بالية وعقيمة ...
ولكن قطعًا لا يتم إخراج المسكوت عنه للعلن بطريقة "صديق الغالي" هذه ... فما يفعله "صديق الغالي" أنه يترك نقد الخطاب الجعلي العنصري (الذي لا يحمله كل الجعليين ولا يقف عند الجعليين وحدهم) ويكيل السباب ويوجه الإتهامات للجعليين في أنفسهم كأفراد (وبالإسم ابناء فلان وأحفاد علاّن) ... وهذا يعتبر خطاب كراهية ضد الجعليين ويصنّف قانونًا - على الأقل في قانون الولايات المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان - كجريمة يعاقب عليها القانون ... مشابهة تمامًا لجريمة "العداء للسامية" والتي هي غير نقد الصهيونية ومعارضة قيام دولة اسرائيل ... فنقد الصهيونية كخطاب عنصري ومعارضة قيام دولة اسرائيل كموقف سياسي لا يبيحان لأحد أن يكيل السباب لليهود كأفراد وبالإسم ... فالجريمة جريمة ورمي الناس بالباطل دون بينة أمر غير مقبول ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
السيد تبارك شيخ الدين
ادانتك بالقطع عن ارتكاب خطاب الكراهية ضد الزبير باشا والمك نمر هي وجهة نظر واجتهاد منك وإلا لما كانت هناك درجات للتقاضي بالمحاكم كما فعلت الحكومة عندما حكمت لأبناء الفور بالإعدام بدون استئناف ، فانت هنا تصدر حكما دون ذكر كلمة "في رأي" فاحكام القضاء يقول "ان المحكمة رأت" وهذا الرأي قابل الاستئناف ، اولا انا لم اذكر الجعليين إطلاقا بعنوان البوست والخبر المرادف له ، راجع قراءه البوست وهات كلمة جعليين من البوست . عمر البشير نقل عنه قوله صراحة "حديث الغرابية" فهل صاح هؤلاء واحتجوا
"ولكن قطعًا لا يتم إخراج المسكوت عنه للعلن بطريقة "صديق الغالي" هذه ... فما يفعله "صديق الغالي" أنه يترك نقد الخطاب الجعلي العنصري (الذي لا يحمله كل الجعليين ولا يقف عند الجعليين وحدهم) ويكيل السباب ويوجه الإتهامات للجعليين في أنفسهم كأفراد (وبالإسم ابناء فلان وأحفاد علاّن) ... وهذا يعتبر خطاب كراهية ضد الجعليين ويصنّف قانونًا - على الأقل في قانون الولايات المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان - كجريمة يعاقب عليها القانون ... مشابهة تمامًا لجريمة "العداء للسامية" والتي هي غير نقد الصهيونية ومعارضة قيام دولة اسرائيل ... فنقد الصهيونية كخطاب عنصري ومعارضة قيام دولة اسرائيل كموقف سياسي لا يبيحان لأحد أن يكيل السباب لليهود كأفراد وبالإسم ... فالجريمة جريمة ورمي الناس بالباطل دون بينة أمر غير مقبول ..."
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: Siddig Elghali)
|
صديق أنت عندك أحساس بالأستحقاق بصورة غريبة ياخي قلت ليك ما في زول بهمو أنت منو بخصوص يحقق ليك رغباتك المشوشة دي... ليه أفتح بوست... دا مالو ... قلت أنا ماني مفارقك حتي تعتذر أو تدان... بس
نجي لمداخلتك... ليه جليت الموضوع الأساسي نقولو ليك تاني لأنو كلما نكرره وتهرب من ألأجابة عليه أو تعتذر بريحنا بعدين من أنا ما عارف أو ما قاصد أو ما لقيت فرصة:
وين ومتين أمجد الجميعابي تاجر بألأعضاء البشرية وبيحيي في تجارة الرقيق في شرقكم الحبيب؟؟ ليه أنت وصفتني بأننا أحرار وغير أحرار.. ما تنسي أنا وانت وبكري في أمريكا.. متين أنا تفاخرت بالبشير وجرايم الأغتصاب في دارفور حسب تلفيقك ليه أنت قلت أنا ما مؤهل لأرفع قضية لأني ما عندي ترخيص محاماة
نجي لردك بخصوص نشاطك السياسي .. أيوة حزب الأمة وكل الأحزاب ما عدى حزب واحد غير مسجلة وشغالة كيري وكمان كل احزاب التجمع بتعتبر ذات أنشطة أرهابية تحت الباتريوت أكت... أنت كنت وين لما ادارة الهجرة رسلت لناس اللجوء وقال ليهم ما بنديكم أقامة عشان أنت أعضاء في أحزاب التجمع.. القانون دا موجود وقانون تسجيل العملاء دا موجود وحاكموا بيه ناس قريب لومتابع القضايا اللي عندها علاقة بناس فلي حقتك دي ذات...
سجلك عند الحكومة دا بيستخدموا ضدك لما تسوي جنس عمايلك دي تاني غير كدا أنت واحزابك ما في زول شغال بيكم.. بس خلي زول يتصل بالسلطات ويطالب بتطبيق القانون... بالمناسبة ما قاعد أفتح بوستات وكلام الأحزاب دا قلناه قبل كدة... ودا وغيره كتير ممكن نستخدمه لي نجاضك.. بس طالما درت السكة دي براك اركز وارجى الراجيك وهو في تولة حقتك دي لا عندو علاقة بسياسة ولا تاريخ... بس أنت وعمايلك والقانون الأمريكي.. ولو ربنا مد في العمر بخليك عبرة لمن يعتبر...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: عبد الله شم)
|
شوف يا صديق أنت ما بتخوفني بمحاميك .ولا قضيتك.. أسمع أنت ومحامي السرور خاصتك أنا أمثل نفسي كمتضرر وعندما أعلن أني أمثل المتضررين الآخرين ساخاطبك عبر محاميك.. ودا عشان يحصل أنت ملزم ترسل لي معلوماته. عندك المسنجر ...
بخصوص تضرري شخصيا بطلب منك ومن محاميك أنك تسحب أي كلام كذب في حقي بخصوص احياء تجارة الرقيق وتجارة الأعضاء لأني أحد الأحفاد المقصودين وبخصوص أتهاماتك الخاصة لي بألأفتخار بأغتصابات دارفور وايضا أن بعضنا رقيق . ايضا تسحب وتعتذر عن أى كلام غير حقيقي بيضر بسمعتي المهنية...
أنا كممثل لنفسي وليس كمحامي للاخرين ما عندي شغلة بمحاميك على العكس هو من واجبه يعرف أنو طالما أشانة السمعة ولغة الكراهية بيعاد نشرها كلما شخص يقرأ البوست دا... ومن واجبك تكلمه.وانو الشخص المتضرر كل مرة بيطلب رفع لضرر وانت متمادي.. عشان كدة برضو ما حا أسيبك وحأكرر نفس المطالب كل مرة... بعدين عندك قضية ولا ما عندك ما بيخصني
أنت يازول دقست وبقي ليك حار وانا بتحداك ومعاك محاميك أنك تكتب هنا أنك بترفض تعتذر لسيف مصطفي عن أشانة سمعته واي كلام وجهته ليه شخصيا...
يلا شيل دا وديه لمحاميك وغيرك أنا في البورد دا ما عندي شغلة حتي آخد حقي منك ومحل رهيفة تنقد...
تعتذر نعفيك ....ترفض تعتذر أكتب رفض شخصى ...غير كدة دي المناظر بس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: الزعل والهوجة في شنو ؟!
الموضوع دا حسمناهو من زمان من 2004 بداية حركات دارفور المسلحة ونا سا في المنبر الحاولو يلصقو اي عمل تعملو الحكومة لقبائل الجعليين ..
المنبر دا يا ما خضنا فيهو معارك و أهرقنا فيهو حبر كتير جدا للدفاع عن الجعليين وفصل السياسي من الاجتماعي من التاريخي ...!
لكن للناس احقاد وبتقرا التاريخ من الزوايا الدايراها هي عشان تجرم مجموعات بعينها ..!!
ليه الجعليين كافراد في المنبر دا بيعلو من شأن الناس ديل ويعطوهم حجم أكبر من حجمهم بالرد عليهم ومسايرتهم في بوستاتهم البتحاول تنيل من الجعليين كقبيلة لها ارثها ومكانتها في تاريخ السودان ووضعه الحالي ؟!!
يا جماعة المنابر دي سلاح زو حدين ... تجاهلو الطنين وما تجعلو للـ ........ قنابير ...!! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: A.Razek Althalib)
|
Quote: الشينة منكورة يا تبارك |
يا عبدالله شم ... عشاااان الشينة منكورة ... هنا في البورد دا ... البينكر بنجيب ليهو الإقتباس لى كلامو النكرو ...
اتهاماتك لى لا تقوم على سند صحيح اصلاً ... وردّي الناعم من باب تجاوز المخاشنة ... فأنت لا زلت جديد في هذه النواحي وتفتقر لملكات الحوار الجاد المثمر ... وربما أكون مخطئًا في تقييمي لك ... لذلك لنفترض جدلاً أن وجهة نظري أن الجعليين استعلائيين خايسين جهلة ... وأن مصدر وجهة نظري هذه المراقبة والملاحظة والتجربة مع الجعليين وليس وراءها أي كراهية لهم ... هو مجرد انطباع بريء عنهم ... فما قولك في وجهة نظري التي يبدو أنها خارجة عن جهد ذهني وأمانة ومحبة ...
(بالمناسبة هذا مثال فقط ... الإنسان ابن بيئته ... وأنا عادًة اعبّر عن رأيي في البيئة التي تنتج الإنسان ... لأن نقد الإنسان ليس بالعمل السهل الذي أجنح له دائمًا)
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
علاج العنصرية عموما واستشراء الخطاب العنصري خصوصاً ، سواء كان في اوساط المثفقين او البسطاء ، المتعلمين او الجهلاء في المجتمعات المدنية االمتقدمة او المتخلفة بسيط ومباشر: وهو الالتزام الصارم بتطبيق ما اتفقت عليه هذه الأوساط اختياريا من قواعد ولوائح وقوانين .
هذا المنبر، له لوائحه التي تحمي حقوق الأفراد وهو ايضا شركة امريكية ملزمة باتباع اي قوانين او اعراف تحمي هذه الحقوق. جزئياً ، انا وصديق وبكري ابو بكر متواجدين في دولة لها مؤسساتها الراسخة وميراثها الثر في كيفية التعامل مع هذه الأمور. لم يحدث ابد أ ولا يمكن ان يحدث ان تكون خلفية الجاني او المتعدي سبباً في استثنائه من تطبيق ما ذكر عليه.
مساهمتي في محاربة العنصرية اينما كانت وكيفما كانت هو التزامي الأخلاقي الصارم باخذ حقي وفقاُ لما يتوفر لي من ادوات .
ادعو كل اعضاء هذا المنبر باخذ حقوقهم كافراد سواء وفق ما توفر هنا او خارج المنبر من ادوات. وسيختفي هذا الخطاب او من يمارسه. الشجب والأدانة اذا ليست بديل وحتي لو انصفت .
لن نحتاج لأي شجب بالوكالة لن نحتاج للتنطير الأكاديمي الذي يصاحبه الخطاب الأعتذاري ايا كانت مسبباته ..سياسية اجتماعية اقتصادية فردية ...نفسية ..الخ... هذا التنظير مكانه الثنك تانكس والدوائر الأكاديمية وربما التشريعية.
لكن طالما هناك نظم وقوانين واعراف اتفقنا عليها اختياريا فيجب ان تطبق وبصورة صارمة’
وهذا وبكل بساطة هو الفرق بين سلوك البشر المتمدنين والرعاع.
ليس هناك حل غير هذا. فالخطاب العنصري بطبيعته غير منطقي وغير اخلاقي وليس له حدود لذا يجب ايقافه تماماً.
وياصديق الغالي انت وبتعديك على حقوقي اعدك بان اطبق ما قلت . لا اعرفك وليس لدي موضوع شخصي معك . سبهلليك في الكتابة وعدم اعنبارك لللآخر رماك في سكتي. وهذا انت من فعلت الأساءة ولا يهمني خلفيتك ولا مسبباتك ..
مازلت اطالبك بالأعتذار وساواصل حتى المرحلة القادمة من ادواتي وهما مرحلتان لا تنفصلان وصدقني من الأفضل ان تراجع ما كتبته انت وما كتبته انا و تصل لقرارك فانا سواصل حتى النهاية انشاء الله.
لم تصلني معلومات محاميك بعد.. اذا لم تعين محامي بعد انصحك بان تقوم بذلك. علي الأقل يوريك اللي انت ما شايفه او عايز تشوفه.
وما فيش حاجة اسمها النقاش انتهي ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصائب السودان من أحفاد المك نمر و الزبير باشا لاحياء تجارة الرقيق من جديد بشرق سوداننا الحبيب (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: يا عبدالله شم ... عشاااان الشينة منكورة ... هنا في البورد دا ... البينكر بنجيب ليهو الإقتباس لى كلامو النكرو ... |
اها هاك من عينة دا رغم انو اقتبست ليك قبل كدا ورديت ليك
Quote: بالنسبة للفرسان الجبناء ... الدافنينو في الحبشة داك كيبل؟
لخطاب الجعلي العنصري خطاب سائد ... يردده فحول الشعراء (نحسب في الجدود خمسين ومن غير "عاني") وتتغنى به الحكّامات بطول البلاد وعرضها ... خطاب أجلف متخلف يحمله الجعلي وغير الجعلي ... وكأن في دماء بني قحطان وعدنان نجاة من عارٍ محتوم ... وهو خطاب مأزوم وممقوت ونحاربه علانيةً ... ينبني على اسطورة شعبية لا يسندها تاريخ ولا عقل ولا كريم أخلاق ... عن نشامى بني قريش يغزون بلادي ويسودونها لشيءٍ فيهم ليس لغيرهم نصيبٌ منه ... ألا وهو "الشرف الرفيع" الذي لا سيقان له توطده على الأرض ... ولا يسلم من الأذي حتى تراق على جوانبه الدمُ ...
|
| اتهاماتك لى لا تقوم على سند صحيح اصلاً ... وردّي الناعم من باب تجاوز المخاشنة ... فأنت لا زلت جديد في هذه النواحي وتفتقر لملكات الحوار الجاد المثمر ... وربما أكون مخطئًا في تقييمي لك ... |
تبارك شيخ الدين سلام انا شخصياً لا احبذ اسلوب تقييم الفرد او العضو من منطلق تعليق او بوست واحد فمثلا انا شخصيا للان لم اتهمك بالعنصرية مع انو العنصرية بقت زي الارهاب في بداية الالفية بالنسبة لاميركا وبعض الدول كل من تخالفه تلبسه له (كان قدرو ولا ضيق عليهو ) بعدين عرفت كيف اني افتقد مثلا للحوار المثمر الجاد ؟ يعني عشان رديت ليك واستدليت بابيات الشعر والدوباي ؟ انت منتظر مني شنو مثلاً ؟ شايف الدلاهه صديق الغالي بتهمني بتاجرة البشر باعتباردي حفيد للمك نمر وبسب في اهلي واسلافي واجي انمق ليهو في الحديث واقوليهو تعال يا دكتور نتحاور ؟ الدلاهه الاسمو صديق الغالي دا ما بكتب في البورد بوست والا حشر فيهو الجعليين ووصفهم بسوء ( انت مش قديم دي فاتت عليك كيف)
|
ذلك لنفترض جدلاً أن وجهة نظري أن الجعليين استعلائيين خايسين جهلة ... وأن مصدر وجهة نظري هذه المراقبة والملاحظة والتجربة مع الجعليين وليس وراءها أي كراهية لهم ... هو مجرد انطباع بريء عنهم ... فما قولك في وجهة نظري التي يبدو أنها خارجة عن جهد ذهني وأمانة ومحبة ...
(بالمناسبة هذا مثال فقط ... الإنسان ابن بيئته ... وأنا عادًة اعبّر عن رأيي في البيئة التي تنتج الإنسان ... لأن نقد الإنسان ليس بالعمل السهل الذي أجنح له دائمًا) | تبارك ياخي معقول انت عشارت كل الجعليين عشان تجي تقيم فيهم ؟ انت تعرف كم عدد الجعليين في السودان عشان تجي تقيم فيهم من تجربة مع اسرة او شخص او عشرين بعدين انت بتقول الانسان بن بئيته وبنفس الوقت شغال تقيم في عرق محدد يمكن ان ينشأ صاحبة في اي بقعة في العالم وهو الحاصل فعلا الجعليين في الجزيرة اكثر من شندي نفسها وتطبعوا بطباع اهلها سلباً وايجاباً الجعليين في دارفور وكردفان ويحملون طباع اهل دارفور جمالها على سوءهها وفي الوسط وكل اقاليم السودان وخارجة ومعظم من تصدوا لصديق هنا يقيمون بالخارج رفقة اسرهم وابناؤهم الجعليين ( يمكن من اماتم من قبائل تانية في الحالة دي ما عارف نظريتك بتبصارا كيف) المهم التعميم في حد زاته شئ مخل ويعيب اي نظرية او رؤية لصاحبها .
(عدل بواسطة عبد الله شم on 03-25-2014, 06:32 PM)
| |