السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 09:09 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-20-2014, 03:50 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور

    صدر الحكم على الجاني بشهر سجن وغرامة. 600 جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن شهران. في حالة دفع الغرامة يُعطى والد الطفل مبلغ 400 جنيه كتعويض لإبنه عما لحق به من أذى.. وهذه صورة الحكم..

    Tamb_1.JPG Hosting at Sudaneseonline.com


    التعديل لإخفاء إسم المتهم..

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 02-22-2014, 02:12 AM)

                  

02-20-2014, 04:03 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: Yasir Elsharif)

    Tamb_2.JPG Hosting at Sudaneseonline.com


    ..

    Tamboul_1b.JPG Hosting at Sudaneseonline.com


    التعديل الثاني لإخفاء إسم المتهم.

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 02-20-2014, 04:26 PM)
    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 02-22-2014, 02:18 AM)

                  

02-20-2014, 04:17 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: Yasir Elsharif)

    ..
    Tamboul_1a.JPG Hosting at Sudaneseonline.com
                  

02-20-2014, 04:22 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: Yasir Elsharif)
                  

02-20-2014, 04:43 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: Yasir Elsharif)

    ..

    Tamboul2_a.JPG Hosting at Sudaneseonline.com
                  

02-20-2014, 04:52 PM

Abdelslam Malik Ali Elhag
<aAbdelslam Malik Ali Elhag
تاريخ التسجيل: 05-29-2013
مجموع المشاركات: 601

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: Yasir Elsharif)

    صاحب البوست سلام
    امر مؤسف

    بوست غير موفق


    لا لضرب الاطفال
                  

02-20-2014, 07:15 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: Abdelslam Malik Ali Elhag)

    الدكتور عبد السلام

    سلام
    يبدو لي انك لم تقرأ القصة وحيثياتها. القصة ان الطفل وعمره 4 سنوات.تبول في ساحة المسجد. فقام الجاني بضربه بدون رحمة.

    سلام يا أشرف السر بنافذة الفيسبوك.


    ياسر
                  

02-20-2014, 04:53 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: Yasir Elsharif)

    ..

    Tamboul_2_b.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

02-20-2014, 09:12 PM

othman mohmmadien
<aothman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 12-13-2002
مجموع المشاركات: 4732

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: Yasir Elsharif)

    أخي الفاضل د. ياسر الشريف ... سلام عليكم ولأفراد الأسرة الاكارم
    Quote: صاحب البوست سلام
    امر مؤسف
    بوست غير موفق
    لا لضرب الاطفال


    سلام عبد السلام مالك ...،،،
    لم افهم معنى إعتراضك وعبارة بوست غير موفق ...
    كيف يكون هذا البوست غير موفق ويتعرض لحادث إعتداء على طفل تقع على كل المجتمعات مسؤولية حمايته ما بالك طفل معاق ...
    كيف يكون غير موفق ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ونحن في أمس الحاجة للعمل للنهوض بواقع حالة حقوق الإنسان، ما بالك بشكل خاص حقوق الطفل وأعتقد أن مثل هذا البوست يمكن ان يفتح عقولنا لهكذا أشياء
    كيف يكون غير موفق ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وما أحوجنا للدفاع عنهم وتحسين أوضاع الأطفال المعيشية عبر دعم التعليم وتحسين الاقتصاد والاهتمام بالصحة منأوجب واجبات الدولة ومن تقديم مساعدات أثناء وقوع الكوارث والحروب وخاصة أن بلادنا تعاني الأمر بهذا الخصوص ...
    كيف يكون غير موفق ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ويستهجن إعتداء على طفل صغير وفوق ذلك أنه معاق ... ويمكن أن يكون نواة تمككنا من التفات الجهات المعنية و تبني آليات للدفاع عن الطفل المعاق وتوعية المجتمع بذلك ... ما بالك المعتدي في مقام الأب ... ومجردا من كل معاني الأبوة والرحمة والحنان ...
    كيف يكون غير موفق ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ودافع أخي الفاضل د. ياسر الشريف ... من باب ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا ... وإحساسه الأبوي تجاه هذا الطفل ... و إحساسه أن مجتمعنا أمام أزمة اجتماعية كبيرة وجهل بافتقاد ثقافة التعامل مع الطفل المعاق، ومن هنا يمكننا أن ننطلق بتشجيع دعم الطفل المعاق ويبدو أن هذا الحادث قد ظهر للعيان لسبب ما ونخشى ان هنالك من الحالات ما يشيب منها الراس من حبس وضرب وتعذيب ... ما بالك تعرض الأطفال للاغتصاب والقتل ... في بلادنا في القريب من الايام الفائتة ... فكيف نتجاهل كل ذلك وتبدو لناظرينا أن هكذا بوستات غير موفقة ...
                  

02-21-2014, 10:26 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 15691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: othman mohmmadien)

    الأخ العزيز \ ياسر

    سلام يغشاك وضيوفكم الكرام .

    Quote: القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول

    حتي لو ما كان معاق ليه يضربو موش طفل ؟
                  

02-21-2014, 10:48 AM

صالح عبده
<aصالح عبده
تاريخ التسجيل: 11-16-2006
مجموع المشاركات: 3820

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: مني عمسيب)

    سبحان الله
                  

02-21-2014, 12:46 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: صالح عبده)

    Quote: سلام عبد السلام مالك ...،،،
    لم افهم معنى إعتراضك وعبارة بوست غير موفق ...
    كيف يكون هذا البوست غير موفق ويتعرض لحادث إعتداء على طفل تقع على كل المجتمعات مسؤولية حمايته ما بالك طفل معاق ...
    كيف يكون غير موفق ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ونحن في أمس الحاجة للعمل للنهوض بواقع حالة حقوق الإنسان، ما بالك بشكل خاص حقوق الطفل وأعتقد أن مثل هذا البوست يمكن ان يفتح عقولنا لهكذا أشياء
    كيف يكون غير موفق ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وما أحوجنا للدفاع عنهم وتحسين أوضاع الأطفال المعيشية عبر دعم التعليم وتحسين الاقتصاد والاهتمام بالصحة منأوجب واجبات الدولة ومن تقديم مساعدات أثناء وقوع الكوارث والحروب وخاصة أن بلادنا تعاني الأمر بهذا الخصوص ...
    كيف يكون غير موفق ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ويستهجن إعتداء على طفل صغير وفوق ذلك أنه معاق ... ويمكن أن يكون نواة تمككنا من التفات الجهات المعنية و تبني آليات للدفاع عن الطفل المعاق وتوعية المجتمع بذلك ... ما بالك المعتدي في مقام الأب ... ومجردا من كل معاني الأبوة والرحمة والحنان ...
    كيف يكون غير موفق ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ودافع أخي الفاضل د. ياسر الشريف ... من باب ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا ... وإحساسه الأبوي تجاه هذا الطفل ... و إحساسه أن مجتمعنا أمام أزمة اجتماعية كبيرة وجهل بافتقاد ثقافة التعامل مع الطفل المعاق، ومن هنا يمكننا أن ننطلق بتشجيع دعم الطفل المعاق ويبدو أن هذا الحادث قد ظهر للعيان لسبب ما ونخشى ان هنالك من الحالات ما يشيب منها الراس من حبس وضرب وتعذيب ... ما بالك تعرض الأطفال للاغتصاب والقتل ... في بلادنا في القريب من الايام الفائتة ... فكيف نتجاهل كل ذلك وتبدو لناظرينا أن هكذا بوستات غير موفقة ...


    سلام للجميع وأشكرك يا أخي العزيز عثمان عبد الرحمن محمدين لما تفضلت به..

    سأعود للتعليق عليك يا أخي العزيز عاطف عمر (من نافذة الفيسبوك).. يا زول مالك ما داخل من الباب بتاع سودانيز أونلاين؟ أسئلتك جميلة وصعبة لكن ما مستحيلة.. بجيك بالمهلة يا حبيبنا..

    ياسر
                  

02-21-2014, 05:22 PM

othman mohmmadien
<aothman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 12-13-2002
مجموع المشاركات: 4732

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: Yasir Elsharif)


    Quote: الاخ (عثمان محمدين) ارجو منك (شاكراً) الادلاء بدلوك فيما طرحته !!!
    ولو ( وهذه) اللو كثيراً ما تجدها عند اصحاب الفكرة (لو كان (الضارب) جمهوري او من (اصدقاء ) الفكرة هل سيورد (ياسر) الحيثيات كما هي تضامنا مع (حقوق الطفل)!!!


    الأخ المحترم/ Atif Omer Mohamed Ali
    في البدء السلام عليكم ...
    ياسر الذي أعرف بالطبع كان سيوردها ولو كان المعتدي أبنه ... معرفتي له بدات منذ الطفولة قبل أن أعرف أن هنالك بما يسمى بالفكرة ... معرفتي له ليست مجرد قرابة ولكن من باب الحقيقة حينما دخلت عيادته وأنا صبياً يافعا وجدت تعامل أقل ما يوصف بأنه إنساني عميق وخاصة ان الأمر تعلق ... بعلاج طفل رضيع وأدركت حينها معنى أن يكو ن من أمثاله بشر بهذه العاطفة والحنية من الجدير أن يكونوا أطباء ... يعالجون الاطفال ... لا أخفي عليك حينما قرأت هذا البوست طافت بمخيلتي ذكرى الانسان ياسر وتعامله مع كافة الناس بجميع الوان الطيف وتعددات الانتماء في وطني السودان ...ونحن حينها في عهود الصبا وتذكرت تعامله وحبه للأطفال لذا قد تجدني قد استفززت بعبارة "بوست غير موفق .. اكثر من د. ياسر نفسه"...

    ما علاقة كون المعتدي لو كان جمهورياً وإيراد الحيثيات فهو ناقل للبوست من حيث الزمان والمكان ... ولا أعتقد أن الأخ د. ياسر قاصد الوهابية بذات عينهم ولا يمكن أن يفكر بهكذا طريقة كون أن الوهابيين كلهم سيئون أو الهدف من البوست الاساءة اليهم ... فهو لم يقل شيئا الى الآن بل نقل للأمر لأنني موقن أن مسألة الاعتداء على الطفل أثارت في نفسه الشفقة كثيرا لما وصلنا اليه و حال وطننا من تردي أخلاقي مقيت ... مسألة الاعتداء على طفل وفي ذات الوقت معاق تحزن كل انسان يطلع عليها ... وما أدليت به في مداخلتي السابقة يعد كافياً وأكرر لكم .. مجدداً ...
    :((دافع أخي الفاضل د. ياسر الشريف ... من باب ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا ... وإحساسه الأبوي تجاه هذا الطفل ... و إحساسه أن مجتمعنا أمام أزمة اجتماعية كبيرة وجهل بافتقاد ثقافة التعامل مع الطفل المعاق، ومن هنا يمكننا أن ننطلق بتشجيع دعم الطفل المعاق ويبدو أن هذا الحادث قد ظهر للعيان لسبب ما ونخشى ان هنالك من الحالات ما يشيب منها الراس من حبس وضرب وتعذيب ... ما بالك تعرض الأطفال للاغتصاب والقتل ... في بلادنا في القريب من الايام الفائتة ... فكيف نتجاهل كل ذلك وتبدو لناظرينا أن هكذا بوستات غير موفقة ... )) ...

    أنا لست من أصحاب الفكرة ولا ناقة لي في السياسة ... وكون الاعتداء في مسجد ... أي من كان ومن ... من هم راعون للمسجد يحمل تناقض بين فكرة الدين والرحمة بالصغير ولنا في قصة الاعرابي الذي تبول في المسجد في عهد الرسول عبرة ما بالك من طفل معاق ...
    مع الشكر الجزيل
    التصحيح من أجل انزال عبارة مع الشكر الجزيل في مكانها ...،،،

    (عدل بواسطة othman mohmmadien on 02-21-2014, 05:48 PM)

                  

02-21-2014, 06:25 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: othman mohmmadien)

    Quote: Atif Omer Mohamed Ali
    يا ياسر (ندين فعل )هذا الرجل سلفياً كان ام خلفياً !!!
    بس ياريت توضح لينا (الفكرة) من البوست شنو لانو (ازدحمت عندي خواطر ) عايز اناقشك فيها ويا ريت يكون عندك (صبر) عليها !!!
    اولا هل تدين السلوك الذي بدر من الطفل !!!! لانو ما بدر منك مجرد إشارة لهذ السلوك تجاه (بيت الله) !!!!
    ثانياً معظم الشعب السوداني (المربوط باسباب السماء) يقوم بتربية (ابناء الغير) بالضرب او غيره !!!! طبعاً (الضرب ) دا (واضح ) ادانتي ليهو مرة ثانية !!!! فرايك شنو (اذا وجد سلوك كهذا)!!!
    والضرب والجلد(تعزيراً) في المدارس من اساتذة (ينتمون لكل الملل والنحل) والضرب من الاباء والامهات !! مع الفارق طبعاً !!! يعني اعتراضك على (الضرب) ولا على الضارب؟؟؟؟؟… متابعة القراءة

    سلام للجميع
    عفوا يا أخي عاطف
    يبدو لي انك لم تطلع على التفاصيل عندما كتبت هذه المداخلة الأولى. الموضوع ليس هو التأديب بالجلد أو بالضرب في المدارس أو الخلاوي أو رياض الأطفال. القصة هي أن طفلا عمره أربع سنوات ومتخلف ذهنيا قد تبول في فناء المسجد، فقام رجل، ربما بمشاركة آخرين، بضربه بصورة عنيفة جداً وقاسية. فتقدم الوالدان بشكوى ضد الجاني. أرجو قراءة الوثائق المرفقة.

    أما الفكرة من البوست فهي ببساطة التنوير والتوعية لمنع هذا النوع من الأخطاء.

    في حقيقة الأمر كنت قد عرفت بتفاصيل هذه الحادثة المحزنة منذ حوالي خمسة أشهر، ولكني لم أشأ أن أقوم بنشرها، وخشيت أن يكون للنشر أضرارا تقع على أسرة الطفل، ولكن الذي شجعني الآن على النشر هو صدور الإدانة على الجاني.
    قولك
    Quote: ثانياً معظم الشعب السوداني (المربوط باسباب السماء) يقوم بتربية (ابناء الغير) بالضرب او غيره !!!! طبعاً (الضرب ) دا (واضح ) ادانتي ليهو مرة ثانية !!!! فرايك شنو (اذا وجد سلوك كهذا)!!!
    والضرب والجلد(تعزيراً) في المدارس من اساتذة (ينتمون لكل الملل والنحل) والضرب من الاباء والامهات !! مع الفارق طبعاً !!! يعني اعتراضك على (الضرب) ولا على الضارب؟؟؟؟؟…

    لا أرحب بمثل هذا النوع من السلوك، وأعمل ما بوسعي لانتقاده وتبيين عدم فائدته، فالبيئة والأعراف والعلوم المحلية والإقليمية والعالمية كلها قد تغيرت، ولم تعد بعض الممارسات مفيدة ومجدية ومؤثرة كما كانت في أزمان ماضية، منها أزماننا نحن عندما كان صبية وشبابا. نحن الآن في زمن حقوق الطفل، وحقوق ذوي الإعاقة، بل وحقوق الحيوان. في الحقيقة هذا هو جوهر ديننا الإسلامي إذا ما تم فهمه فهما جديدا يعيد بعث أصوله المنسوخة، وما عاشه نبينا الكريم عليه صلوات الله وسلامه. هل أحتاج أن أذكرك وأذكر القراء بقصة الأعرابي الذي تبول في المسجد؟

    Quote: عن أنس بن مالك قال: بينما نحن في المسجد مع رسول اللَّه إذ جاء أعرابي، فقام يبول في المسجد، فقال أصحاب رسول اللَّه : مَه مَهْ([1])، قال: قال رسول اللَّه : ((لا تزرموه([2])، دعوه))، فتركوه حتى بال، ثم إن رسول اللَّه دعاه فقال لـه: ((إن هذه المساجد لا تصلح لشيء من هذا البول، ولا القذر، إنما هي لذكر اللَّه، والصلاة وقراءة القرآن))، أو كما قال رسول اللَّه .

    قال: فأمر رجلاً من القوم فجاء بدلو من ماء فشنّه([3]) عليه([4]).

    http://rasoulallah.net/index.php/ar/articles/article/17238
                  

02-21-2014, 06:50 PM

خالد علي محجوب المنسي
<aخالد علي محجوب المنسي
تاريخ التسجيل: 04-10-2006
مجموع المشاركات: 15968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: Yasir Elsharif)

    الراجل عاجبا (بوست غير موفق ) وحبا يستخدما وما يهم وين

    تصرف الجاني غير مقبول ولو كان من قامبهذا العمل راشد
                  

02-21-2014, 08:33 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: Yasir Elsharif)

    يا سلام
    اعتذار كبير لأخي العزيز عاطف عمر إبن رفاعة وعضو سودانيز أونلاين

    لقد ظننت أن الأخ الكريم Atif Omerالذي يكتب من نافذة الفيس بوك هو أخي العزيز عاطف عمر، ولكن يبدو أنني قد أخطأت.


    المهم سأتابع الرد على الأخ Atif Omer برضو بالمهلة

    مع تحياتي للجميع

    والشكر مجددا للعزيز عثمان محمدين على ما تفضل به وأرجو أن أكون في مستواه.

    ياسر
                  

02-21-2014, 08:56 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: Yasir Elsharif)

    أها يا ياسر نقلناها ليك من الفيسبوك للمنبر بخط واضح وعريض ورينا إجاباتك

    Atif Omer Mohamed Ali

    يا ياسر (ندين فعل )هذا الرجل سلفياً كان ام خلفياً !!!
    بس ياريت توضح لينا (الفكرة) من البوست شنو لانو (ازدحمت عندي خواطر ) عايز اناقشك فيها ويا ريت يكون عندك (صبر) عليها !!!
    اولا هل تدين السلوك الذي بدر من الطفل !!!! لانو ما بدر منك مجرد إشارة لهذ السلوك تجاه (بيت الله) !!!!
    ثانياً معظم الشعب السوداني (المربوط باسباب السماء) يقوم بتربية (ابناء الغير) بالضرب او غيره !!!! طبعاً (الضرب ) دا (واضح ) ادانتي ليهو مرة ثانية !!!! فرايك شنو (اذا وجد سلوك كهذا)!!!
    والضرب والجلد(تعزيراً) في المدارس من اساتذة (ينتمون لكل الملل والنحل) والضرب من الاباء والامهات !! مع الفارق طبعاً !!! يعني اعتراضك على (الضرب) ولا على الضارب؟؟؟؟؟
    ثالثاً في (المسجد) الذي تصلي فيه او يصلي فيه (اخوانك ) ماذا تفعلون اذا بدر من هذا (الطفل) سلوك (تبولي) !!!!
    رابعاً في قصة مروية بلسان الاستاذ عن (لحاق بعيد وفراج الضيق) !! عايز رايك فيها وفي (مغزاها) وفي (ال###### والغزال)!!حقوق الحيوان!!!
    ختاماً لو (افتراضاً) اوردت لك عن (الصوفية) بلاغ بالاعتداء (على وهابية) من (حلفا) الى كوستي هل هذا يمثل (انتصار) للفكر الوهابي او رصيد يضاف لهم؟؟؟وخصم لرصيد الصوفية ام يكون (حوادث فردية) لا تمس اصل (التسامح الصوفي)!!!
    ولو جبتا ليك (خصومات) الجمهوريين (الاسرية) بكون وبتكون مبسوط !!!ام لا يتخاصمون ولا (يتهاجرون) !!!
    (طبعاً) بدون مناسبة وبفتح بوست (مباشر) عن قضية فردية (تريد ) ان تجعل منها (ظاهرة)!!!!
    ختاماً عايز رايك (لحديث ضرب العشر ) !!!!!! وحديث الشعب السوداني (ليك اللحم ولينا العضم) اذا صحت الرواية !!!!!
    Atif Omer Mohamed Ali
    ويرى الأب أنه قد عُـومل بطريقة (متعسفة) وأنه (غير محظوظ). أمـَّـا شريكته فقد انبرت للدفاع عنه وقالت أنَّ إبنهما كان يتصرف بصورة غير لائقة وطلبت من والده أنْ يتصرف معه. ومضت للقول: "نريد تنشئة أبنائنا ليعرفوا الصواب من الخطأ. وهذا يعني، في بعض الأوقات، أنه يجب تأديبهم"!!!!المصدر يا ياسرصحيفة الديلي ميرور الخميس 9 ديسمبر 2004!!!!!
    عايز رايك عن عبارة الام عن (ولدها) انه يجب تاديبه وقد قام الاب بالتأديب بالفعل بالركل مما ادى لطيرانه لثلاثة امتار وعوقب بالمنع من دخول المنزل لستة اشهر !!!
    الراجل اتصرف بايعاز من الام !! العقوبة طالته وحده !!!
    هل تعتبر القضية فردية لا تشكل ادانة للمجتمع الغربي (رغم تبرير الابوين)!!!
    طبعاً مع فارق قصتك (بان من قام بالضرب) ليس من حقه ذلك !!لكن انا اتكلم عن الضرب كسلوك اولاً وثانياً هل يشكل الفعل (الفردي) ادانة للمجتمع الغربي؟؟؟؟؟

    كبـّاشي الصـّـافي
    (العوج راي والعديل راي)
                  

02-21-2014, 09:30 PM

Dania Elmaki
<aDania Elmaki
تاريخ التسجيل: 08-16-2007
مجموع المشاركات: 1503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: cantona_1)

    - وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: بال أعرابي في المسجد فقام الناس إليه ليقعوا فيه فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " دعوه وأريقوا على بوله سجلا من ماء، أو ذنوبا من ماء، فإنما بعثتم ميسرين ولم تبعثوا معسرين " رواه البخاري .
    السجل : بفتح السين المهملة وإسكان الجيم: وهي الدلو الممتلئة ماء كذلك الذنوب .



    اها ده راجل كبير فما بالكم بطفل من ذوي الاحتياجات الخاصه.



    ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
                  

02-21-2014, 10:12 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: cantona_1)

    سلامي الكثير يا أخي كباشي
    وشكرا لك
    كدي ورينا رايك في الأول عن هذه الحادثة: ضرب طفل ذي أربع سنوات ومعوق لأنه تبول في فناء المسجد..

    وشكرا لك لنقل الجزء الثاني من مداخلة Atif Omer الأولى في الفيس بوك ومداخلته الثانية..

    النصف الأول من مداخلته رديت عليهو. والنصف الثاني الما شفتو في الآيباد وأحضرته أنت هنا:




    Quote: ثالثاً في (المسجد) الذي تصلي فيه او يصلي فيه (اخوانك ) ماذا تفعلون اذا بدر من هذا (الطفل) سلوك (تبولي) !!!!
    رابعاً في قصة مروية بلسان الاستاذ عن (لحاق بعيد وفراج الضيق) !! عايز رايك فيها وفي (مغزاها) وفي (الكـلب والغزال)!!حقوق الحيوان!!!
    ختاماً لو (افتراضاً) اوردت لك عن (الصوفية) بلاغ بالاعتداء (على وهابية) من (حلفا) الى كوستي هل هذا يمثل (انتصار) للفكر الوهابي او رصيد يضاف لهم؟؟؟وخصم لرصيد الصوفية ام يكون (حوادث فردية) لا تمس اصل (التسامح الصوفي)!!!
    ولو جبتا ليك (خصومات) الجمهوريين (الاسرية) بكون وبتكون مبسوط !!!ام لا يتخاصمون ولا (يتهاجرون) !!!
    (طبعاً) بدون مناسبة وبفتح بوست (مباشر) عن قضية فردية (تريد ) ان تجعل منها (ظاهرة)!!!!
    ختاماً عايز رايك (لحديث ضرب العشر ) !!!!!! وحديث الشعب السوداني (ليك اللحم ولينا العضم) اذا صحت الرواية !!!!!



    ثالثاً في (المسجد) الذي تصلي فيه او يصلي فيه (اخوانك ) ماذا تفعلون اذا بدر من هذا (الطفل) سلوك (تبولي) !!!!
    أنا لحدي هسع مستغرب من إنسان يرى أنه لا بأس من ضرب مثل هذا الطفل المعاق.. هل قرأت قصة الاعرابي الذي تبول في المسجد أم لم تقرأها؟؟ هذا كان مسجد النبي عليه الصلاة والسلام..

    رابعاً في قصة مروية بلسان الاستاذ عن (لحاق بعيد وفراج الضيق) !! عايز رايك فيها وفي (مغزاها) وفي (الكـلب والغزال)!!حقوق الحيوان!!!
    لم أسمع بهذا من الأستاذ محمود.. ولكن ما علاقة هذا بضرب طفل معاق ذهنيا لأنه تبول في ساحة الجامع؟؟

    ختاماً لو (افتراضاً) اوردت لك عن (الصوفية) بلاغ بالاعتداء (على وهابية) من (حلفا) الى كوستي هل هذا يمثل (انتصار) للفكر الوهابي او رصيد يضاف لهم؟؟؟وخصم لرصيد الصوفية ام يكون (حوادث فردية) لا تمس اصل (التسامح الصوفي)!!!
    ولو جبتا ليك (خصومات) الجمهوريين (الاسرية) بكون وبتكون مبسوط !!!ام لا يتخاصمون ولا (يتهاجرون) !!!

    وأين انتصار الصوفية في البلاغ ضد واحد من جامع الوهابية؟؟
    وهل ما حدث في حادثة ضرب الطفل هو خصومات أسرية بين الوهابية؟؟
    هذا ضرب طفل معوق وأبوه رفض التنازل وأصر على معاقبة الجاني حتى يكون عظة لغيره.

    (طبعاً) بدون مناسبة وبفتح بوست (مباشر) عن قضية فردية (تريد ) ان تجعل منها (ظاهرة)!!!!
    من الذي جعل منها ظاهرة؟؟ أنا لم أفعل.. فمن أين تأتي بهذا الكلام؟؟

    ختاماً عايز رايك (لحديث ضرب العشر ) !!!!!! وحديث الشعب السوداني (ليك اللحم ولينا العضم) اذا صحت الرواية !!!!!
    رأيي كتبته في المداخلة السابقة.. هذا أسلوب لم يعد صالحا لهذا الوقت..

    Quote: Atif Omer Mohamed Ali
    ويرى الأب أنه قد عُـومل بطريقة (متعسفة) وأنه (غير محظوظ). أمـَّـا شريكته فقد انبرت للدفاع عنه وقالت أنَّ إبنهما كان يتصرف بصورة غير لائقة وطلبت من والده أنْ يتصرف معه. ومضت للقول: "نريد تنشئة أبنائنا ليعرفوا الصواب من الخطأ. وهذا يعني، في بعض الأوقات، أنه يجب تأديبهم"!!!!المصدر يا ياسرصحيفة الديلي ميرور الخميس 9 ديسمبر 2004!!!!!
    عايز رايك عن عبارة الام عن (ولدها) انه يجب تاديبه وقد قام الاب بالتأديب بالفعل بالركل مما ادى لطيرانه لثلاثة امتار وعوقب بالمنع من دخول المنزل لستة اشهر !!!
    الراجل اتصرف بايعاز من الام !! العقوبة طالته وحده !!!
    هل تعتبر القضية فردية لا تشكل ادانة للمجتمع الغربي (رغم تبرير الابوين)!!!
    طبعاً مع فارق قصتك (بان من قام بالضرب) ليس من حقه ذلك !!لكن انا اتكلم عن الضرب كسلوك اولاً وثانياً هل يشكل الفعل (الفردي) ادانة للمجتمع الغربي؟؟؟؟؟


    من الذي قال أن ما ارتكبه ذلك الرجل في حق الطفل المعاق يمثل إدانة للوهابية؟؟ هل قلت أنا بهذا القول؟؟
    شكرا لك على قصة الديلي ميرور.. موضوعها مختلف خالص عن ضرب الطفل المعاق في حين كان الفعل الصحيح هو تركه تماما، لأنه طفل ولأنه معاق.

    ياسر
                  

02-22-2014, 00:52 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: Yasir Elsharif)

    كتب السيد Atif Omer Mohammed Ali

    Quote: Atif Omer Mohamed Ali
    عايز منك تأكيد او نفي لقانون (منع ضرب الاباء للابناء) الذي (سقط في العام (2004) في البرلمان البريطاني ولم يمرر علما بان (الضرب ممنوع في المدارس) !!!!
    وهل يجوز (طرد الطفل ) من المنزل ام لا عندك :
    بعدما رحلنا من بيت المال للثورة.. دخلت مرة في شمطة مع بتول أختي.. شكتني للأستاذ.. الأستاذ حذرني انو الأمر دة ما يتكرر ثاني.. أتكرر الأمر بعد فترة.. الأستاذ ناداني وقال لي: أنا ما حذرتك؟ أحسن تمشي تخلّي البيت دة !!!!
    الضرب ام (الطرد) يا ياسر علماً بان (مختار)قعد في (انضروبل ) سيارة مرفوعةامام البيت ولم يقم الاستاذ بارجاعه بل هو من (قام باستعطاف) الاستاذ حتى يرجع !!!!
    قعدت لفترة ما عارف أتصرف كيف.. جيت راجع للأستاذ.. قلت ليهو: يابوي عمري دة كلو معاك.. أمشي وين أخليك!!!!
    وطبعاً الاستاذ ارجعه ودموعه تساقطت من هذا (الاستعطاف )!!!!
    اوردت اسماء القصة كما هي لانو ياسر في (معروض الاتهام) اورد اسم (الوهابي)!!!!


    وهو قد نقل قصة من بوست الأخ عبد الله عثمان وأنا أنقلها هنا كاملة:
    Re: قلعناهم من جذورهم وجدعناهم برة الأرض الطيبة دي
    Quote: بعدما رحلنا من بيت المال للثورة.. دخلت مرة في شمطة مع بتول أختي.. شكتني للأستاذ.. الأستاذ حذرني انو الأمر دة ما يتكرر ثاني.. أتكرر الأمر بعد فترة.. الأستاذ ناداني وقال لي: أنا ما حذرتك؟ أحسن تمشي تخلّي البيت دة .. طلعت برة قعدت في انضروبل مرفوع في حجارة برة.. قعدت لفترة ما عارف أتصرف كيف.. جيت راجع للأستاذ.. قلت ليهو: يابوي عمري دة كلو معاك.. أمشي وين أخليك؟ ... الأستاذ دموعو كرررر جرت
    بتصرّف مما يحكي مختار مختار محمد طه ... يقول مختار أنه تكفيرا لذلك أندرش في الخدمة
    وتلاتة سنة تاني ما لبست نعليني جوة بيت الأستاذ.. أخدم حفيان بس!!


    لا بأس عليك يا Atif في إيراد الأسماء في هذه القصة التي أعطتني الفرصة لتوضيح المسائل للقراء. فالقصة راويها يفتخر بها ويعتز بأبوة الأستاذ محمود له، وبتربيته، وتلك القصة لم يكتمل فيها طرد الأستاذ لإبنه مختار ولكنه كان تهديدا أشعر الصبي مختار بأهمية احترام أخته التي تكبره بحوالي 7 سنوات. فمختار توفي والده حوالي عام 1951 وهو في بطن أمه، ولذا عندما ولد أسموه على إسم أبيه مختار شقيق الأستاذ الأصغر منه، وكانت أمه تناديه بـ "العاقب" أي الذي أعقب مولده انتقال إبيه، وقد تولى الأستاذ ضم أسرة شقيقه إليه والقيام بأمر تربيتهم. سأنقل لكم ما كتبته الأستاذة بتول التي جاء إسمها في القصة، وذلك في كتابها "محمود الإنسان.. قراءة الأيام" وهو لحسن الحظ يتعلق بمسألة العقوبة البدنية:

    Quote: "كان [تقصد الأستاذ محمود] لا يميل إلى العقوبات البدنية ولا يفعلها إلا في حالة الضرورة القصوى. أذكر عندما كنا أطفالاً، شكت له أمنا ربي جود من اثنين من الأولاد لخطأ ارتكباه فجلدهم. وكنت أنا وإحدى البنات في المنزل نضحك عليهم وهم يبكون، دعانا إلى الصالون وجلدنا بمسواك أراك وأصبحنا نبكي جميعاً"


    أما ما حدث من الأستاذ لإبنه مختار فهو تهديد وتخويف لصبي في عمر الشقاوة 15 سنة أو نحوها، وقد فعلت الخطوة فعلها والدليل على ذلك أنه أدرك عظم خطئه، وعندما عاد وأظهر الندم عليه، رأى دموع الأستاذ من شدة التأثر، وقد كانت تلك الدموع دليل المحبة له، فقرر أن يهب نفسه لخدمة الأستاذ والأسرة. وليس كما أراد Atif عندما ذهب ليقول "ولم يقم الاستاذ بارجاعه بل هو من (قام باستعطاف) الاستاذ حتى يرجع !!!!".. ولا شك بأن الأستاذ كان يعرف أنه سيعود، وسيتعلم. هناك نقطة أخرى مهمة هي أن الأستاذ كان يهتم بنصرة البنت والمرأة لأن كل العوامل قد تضافرت لتجعل نصيبها منقوصا. كتبت الأستاذة بتول في كتابها:
    Quote: ((كان يطلب من الأولاد في الأسرة أن يقوموا بغسل ملابسهم وترتيب فراشهم بأنفسهم، وأن لا يسندوا تلك المهمة إلى البنات، ومن المتعارف عليه في السودان أن هذا العمل من اختصاص البنات في الأسرة، وكانت تلك بداية "التحرير" والشعور بالمساواة بصورة عملية... وعندما أنشأ المجتمع الجمهوري اهتم بتعليم كل من كانت في سن التعليم ولم تعلمها أسرتها، بل أدخل بعضهن المدارس وهن في سن متقدمة، وكن يحكين عن الحرج الذي كُن يقابلنه وهن يدرسن مع طالبات يصغرنهن سنا..))

    وكتبت في موضع سابق من الكتاب:((
    1955 ـ 1956 وما بعدها
    في هذا العام أحضر [الأستاذ محمود] كل الأسرة من رفاعة إلى الخرطوم حيث استقرت في منزل بحي الملازمين بأمدرمان، وبدأ في إدخال البعض في المدارس مرحلة الأساس، وبعد فترة ظهر أنه يحتاج إلى منزل أكبر فقد كان العدد كبيراً.. فاستأجر منزل أوسع في بيت المال وهو من أقدم أحياء مدينة أمدرمان فتحولت الأسرة من حي الملازمين إلى بيت المال..
    [....]
    بالرغم من مشغولياته الكثيرة إلا أنه كان يعطينا أطول وقت من زمنه، كان برنامجنا اليومي يبدأ معه، فهو محور حياتنا، كنا نحس أن ليس له عمل غيرنا، وكان يشعرنا بذلك، يبدأ يومه بتناول الشاي معه ثم الخروج إلى المدارس، وبعد العودة من المدارس ننتظر عودته من العمل وأحياناً نقابله أمام باب المنزل الخارجي، ثم نجتمع حوله لتناول وجبة الغداء. قد يخرج في المساء إلى مكتبه أو إلى أي أعمال أخرى وينتظره بعضنا إلى وجبة العشاء، كنا نتناول معه الوجبات على هذا النحو، إلا في أحيان قليلة عندما يكون هناك بعض الضيوف غير المعتادين.

      كان يحب دائماً أن يتناول الأطفال وجباتهم قبل الكبار، وبصورة أكثر انتظاما.. وكان في بعض الأحيان لا يخرج في المساء، وفي مثل هذه الأمسيات يستذكر معنا الدروس، ويهتم كثيرا بمتابعة تحصيلنا في المدارس،

        أذكر عندما كنا في مراحل الأساس من التعليم كان يحضر لنا كتب الأطفال، فقد قرأت كل سلسلة محمد سعيد العريان، وكامل كيلاني، وكان يخلق بيننا جواً من المنافسة ويمنح جائزة لأول من يكمل الكتاب، وأسرع من يقوم بتلخيصه كتابة. وأذكر أنني قد قمت بتلخيص "ساندرلا"، و "كتكت المدهش".. كان يهتم بتقوية اللغة والتعبير العربي الصحيح بأن يطلب من الواحد منا أن يقرأ له الصحف اليومية، وكثيرا ما كنت أقرأها له، ويتابعني بتصحيح أخطائي، وكان هذا الجهد أقوى مما يقدم لنا في المدارس.. وفي مرحلة الأساس كانت لنا جريدة حائطية أسبوعية في المنزل إسمها "المستقبل"، يكتب فيها جميع الأطفال، وتعلق في الصالون، وكنت رئيسة تحريرها، وتلك كانت أكبر وسيلة للمساعدة على تجويد اللغة والتعبير، وبعد إكمال الثانوي العالي كنت أكتب له بعض الخطابات التي يريد إرسالها لمن يكاتبونه، ولا يرسلها إلا بعد مراجعتها..

          إلى جانب هذا الاهتمام كان يحفزنا إلى إحراز المزيد من التقدم بتقديم الهدايا عند التفوق.. أذكر عندما اجتزت الامتحان إلى مرحلة الثانوي أهدى لي ساعة وشمعداناً أنيقاً وقد كانت تلك فرحة عظيمة ورغبة في المزيد من التفوق..

            في تلك السنوات عندما يكون موجوداً في الخرطوم كان يصحبنا إلى السينما، وكان يتحين الأفلام الجيدة والهادفة، كما كان يأخذنا إلى حديقة المقرن حيث كنا نقضي كثيرا من الأمسيات هناك.

              أيضا كان يأخذنا في العطلات وأيام الجمع إلى حديقة الحيوان،

              1959 ـ 1969 (رعاية الأسرة):ـ
              بالرغم من مسئوليات الأستاذ محمود الكثيرة كما ذكرت إلا أنه كان يولي أمر أسرته الكبيرة المكونة من زوجته وابنتيه وأبناء أخيه مختار محمد طه، كل العناية.. ثم أبناء أخ له من أبيه مقيم برفاعة، قام بتعليمهم ورعايتهم حتى تم توظيفهم..

              1964 (الرحيل إلى مدينة الثورة بأمدرمان):ـ
              في هذا العام اكتمل تشييد منزله في مدينة الثورة بأمدرمان المنزل رقم 242 الحارة الأولى، الذي تبلغ مساحته 300 متر مربع فقط، تحصل عليه عن طريق خطة إسكانية عامة كانت قد طرحتها حكومة الفريق إبراهيم عبود، ضمن برامجها لحل مشكلة الإسكان... [..] استغرق تشييد ذلك المنزل المتواضع مدة خمسة أعوام وذلك لعدم توفر المال اللازم في وقت واحد، ولقلة تواجد الأستاذ المنتظم في الخرطوم لاشتغاله في المشاريع الزراعية بكوستي، وانشغاله بأمر الدعوة من نشاط صحفي وإلقاء المحاضرات والتأليف، إلى جانب مشغولياته الأخرى الكثيرة. كان كلما يتقدم البناء ويأتي الخريف ويتلف بعضه، ويعد تكسير ذلك الجزء التالف، ثم يواصل بناء المنزل ويقف لقلة المال من جديد، وهكذا...


    كتب الأخ Atif Omer في مداخلة أخرى في الفيس بوك أسفل البوست:

    Quote: Atif Omer Mohamed Ali
    يقول مختار أنه تكفيرا لذلك أندرش في الخدمة وتلاتة سنة تاني ما لبست نعليني جوة بيت الأستاذ.. أخدم حفيان بس!!!!
    خدمة تلاتة سنين (حفيان) يا ياسر في رمضاء السودان وفوق شمساً تصر العين كما قال ود بادي !!!
    عمرو كم كان وقت (الدرش) دا يا ياسر وهل تسمح لابنائك (بهذا) ؟؟؟؟

    كأنك تريد أن تصور الأستاذ في صورة أب أو عم متسلط ولكن الأمر لم يكن كما تحاول أنت تصويره، ولعل ما كتبته الأخت بتول ونقلته بعاليه قد أوضح الأمر إليك. مختار عبر عن أنه كان يتفانى في خدمة ضيوف منزل الأستاذ وإكرامهم، وقد كانت سنه وقتها بين 15 و 18 سنة. وأنا أشهد لمختار أنه كان حتى بعد تلك السن، وهو نديد لي في السن، يقوم بالخدمة وقضاء مختلف الأغراض للمنزل. وطبعا أسمح لأبنائي أن يتفانوا في خدمة الضيوف وفي تأخير أنفسهم بل أشجعهم على ذلك.

    كتب الأخ Atif Omer :

    Quote: Atif Omer Mohamed Ali
    المنع او الحرمان كقيمة تربوية للاطفال محل دراسة ونظر !!! هذا ليس مربط الفرس !!!
    هل يجوز في (المانيا) والدول الاوربية حرمان (الاطفال) من (بعض انواع الاكل) اللحم تحديداً (مشاركة ) منهم للكبار رغم (تيسر الحال) حتى ينسي (الطفل) اسم وشكل (اللحم)؟؟؟؟ تضامناً مع فقراء(اليونان)!!!!!
    وهل انتفى مانع (المنع من اكل اللحم ) لدرجة لا يفرق الطفل بين الحجر(والضلعة)!!! ام لا زال (المانع ) مستمراً؟؟؟؟؟
    في الانتظار على المدار!!!

    يبدو لي أنك تخلط بين بعض الأشياء. الأستاذ محمود ترك أكل اللحم بعد أن كان يأكله ولكنه لم يفرض ذلك على أحد، لذلك كلمة "المنع" غير دقيقة في حقه، وقال أن الترك لا يتم إلا بمشهد، وإلا سيكون الفشل هو النتيجة. أرجو أن أنقل للمهتمين من القراء ما كتبه الأخ الأستاذ جبريل محمد الحسن ضمن كتابة مطولة في منبر الجمهوريين "الصالون":




    Quote: حكى الأخ النور صورة صادقة على ما كان عليه المجتمع الجمهوري في ذلك الوقت فيما يخص ترك أكل اللحم.. ولكن لتكملة الصورة أضيف بأن الأستاذ سعيد الطيب وهو أكبر الإخوان مقاما قد كان يأكل اللحم حتى توفاه الله.. وقد حضرت نقاشه مع الأستاذ جلال بعد التنفيذ وهو يقول أنه لم يسمع من الأستاذ قط توجيها بترك أكل اللحم، بل هو بصفته الأخ الكبير المسئول من الأخوان، بعد الأستاذ، لم يطلب منه الأستاذ أن ينقل للإخوان توجيهاً بترك اللحم أو مراقبتهم في تنفيذ هذا التوجيه، لذا هو لايوجه أي أخ بترك اللحم.. ولما أصبت أنا بداء السكرى، وكنت لا آكل اللحم قرابة الثلاثة عشرة عاماً طلب مني الدكتور أن أعود الى أكل اللحم لأن السكري جاءني أساسا من ترك اللحم دون تنظيم وجباتي ويقول أنني إعتمدت في غذائي على السكريات والنشويات.. إستشرت الأستاذ سعيد في ذلك قبل أن أقرر فيه فقال لي: إنت القالك تترك اللحم منو، أنا من البداية كنت معترض على تركك لأكل اللحم، ترجع له فوراً..
    روى الأستاذ في أحد الجلسات أن إحدى الأخوات زارت أقاربها وكانت معها بنتها الصغيرة، وقدم الأقارب لهم طعاما يحتوي على كمية من اللحم فقالت الطفلة لأمها: ياريت ما كنا جمهوريين كان أكلت هذا اللحم.. وكان الأستاذ حزيناً ومتأسفاً لهذا الموقف.. وقال لماذا نحمل أطفالنا على مشاهدنا نحن الكبار، ولابد من الترفق بهم ولا نحرمهم مما يشتهون حتى لا نجرهم الى مثل هذه الإنطباعات.. وقال الواحد منكم لا يترك اللحم وهو مشتهيه، لا تترك اللحم إلا إذا أصبحت تتقزز منه إذا أكلته، في ذلك الوقت أتركه، ولكن إذا تركته وأنت تشتهيه بترجع ليهو بصورة أسوأ..

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 02-22-2014, 01:31 AM)

                  

02-22-2014, 02:32 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: Yasir Elsharif)

    يلاحظ أن القاضي حكم على المتهم بحسب المادة 142 الأذى:

    الأذى .

    142ـ (1) يعد مرتكباً جريمة الأذى كل من يسبب لإنسان ألماً أومرضاً ، ويعاقب بالسجن مدة لاتجاوز ستة أشهر أو بالغرامة أو بالعقوبتين معاً .

    والحمد لله أن العقوبة كانت مخففة إذ لم يأخذ القاضي بأقصى عقوبة وهي السجن 6 أشهر.

    ياسر
                  

02-23-2014, 05:32 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السجن والغرامة على الجاني.. القضية ضرب طفل معاق في مسجد الوهابية بتمبول.. صور (Re: Yasir Elsharif)

    Tamb_0.JPG Hosting at Sudaneseonline.com
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de