|
Re: المدعو محمد مصطفى عبد القادر( يؤلف ويزور أحاديث )مكذوبة على النبي(ص) (فيديو)..قول واحد.. (Re: Kamal Karrar)
|
جاهل و كاذب
هذا النبي الذي تقبل شفاعته في يوم عظيم خطبه جلل .
قال ملائكه : ملائكه مع سيد الوجود يا وهابي يا ضلالي يا ارجوز
طيب يا ارجوز الرسول الاعظم لا ينطق عن الهوي ، امال بنادي ناس للحوض هو لا يعلم انهم من اهل الجنه
ثانيا يا اهبل ان الرسول علم علم الاولين و الاخرين و يعلم امر امته قبل قيام الساعه و بعد قيام الساعه و عند قيام الساعه
مشكلتك يا ارجوز انك ما بتعرف قدر الرسول الاعظم
لعنه الله عليك و علي المؤجرنك يا ارجوز
الاخ منتصر اترك هذا البوست
ديل فات فيهم الفوات ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرميه ، ازرهم لنصف سوقهم . لعنهم الله و رسوله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المدعو محمد مصطفى عبد القادر( يؤلف ويزور أحاديث )مكذوبة على النبي(ص) (فيديو)..قول واحد.. (Re: Kamal Karrar)
|
الأخ منتصر تحية طيبة
Quote: و لم ترد كلمة أمتي أمتي في الصحيحين |
امتي امتي وردت في غير هذا المعني في صحيح مسلم حديث الشفاعة وفي المسند. وعبارة أمتي وردت في البخاري كما يلي: هذا نص البخاري:
Quote: 4622) - حدَّثنا سليمانُ بن حربٍ حدَّثنا شعبة عنِ المغيرةِ بن النعمانِ - شيخ من النَّخَع - عن سعيدِ بن جُبيرٍ عنِ ابن عبّاسٍ رضيَ الله عنهما قال: «خطبَ النبيُّ صلى الله عليه وسلّم فقال: إنكم مَحْشورونَ إلى الله حفاةً عراةً غرْلاً {كَمَا بَدَأْنَآ أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَآ إِنَّا كُنَّا فاعِلِينَ} . ثم إن أوَّلَ مَن يُكسى يومَ القيامة إبراهيم، إلا إنه جاءُ برجالٍ من أمتي فيؤخذَ بهم ذاتَ الشمال، فأقول: يا ربِّ أصحابي، فيقال: لا تَدري ما أحدَثوا بعدَك. فأقول كما قال العبدُ الصالح: {وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِى كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَىْءٍ شَهِيدٌ} (المائدة: 117) فيقال: إنَّ هؤلاءِ لم يَزالوا مُرتدِّين على أعقابهم منذ فارقتهم». |
وفيه ايضا
Quote: 7050 - حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ أَبِى حَازِمٍ قَالَ سَمِعْتُ سَهْلَ بْنَ سَعْدٍ يَقُولُ سَمِعْتُ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - يَقُولُ «أَنَا فَرَطُكُمْ عَلَى الْحَوْضِ، مَنْ وَرَدَهُ شَرِبَ مِنْهُ، وَمَنْ شَرِبَ مِنْهُ لَمْ يَظْمَأْ بَعْدَهُ أَبَدًا، لَيَرِدُ عَلَىَّ أَقْوَامٌ أَعْرِفُهُمْ وَيَعْرِفُونِى، ثُمَّ يُحَالُ بَيْنِى وَبَيْنَهُمْ». قَالَ أَبُو حَازِمٍ فَسَمِعَنِى النُّعْمَانُ بْنُ أَبِى عَيَّاشٍ وَأَنَا أُحَدِّثُهُمْ هَذَا فَقَالَ هَكَذَا سَمِعْتَ سَهْلاً فَقُلْتُ نَعَمْ. قَالَ وَأَنَا أَشْهَدُ عَلَى أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِىِّ لَسَمِعْتُهُ يَزِيدُ فِيهِ قَالَ «إِنَّهُمْ مِنِّى. فَيُقَالُ إِنَّكَ لاَ تَدْرِى مَا بَدَّلُوا بَعْدَكَ فَأَقُولُ سُحْقًا سُحْقًا لِمَنْ بَدَّلَ بَعْدِى ». |
وهذا في صحيح مسلم:
Quote: (7150) - حدّثنا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ . حَدَّثَنَا وَكِيعٌ . ح وَحَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللّهِ بْنُ مُعَاذٍ . حَدَّثَنَا أَبِي. كِلاَهُمَا عَنْ شُعْبَةَ . ح وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى وَ مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ وَاللَّفْظُ لابْنِ الْمُثَنَّى . قَالاَ: حَدَّثَنَا مُحَمَّدٌ بْنُ جَعْفَرٍ . حَدَّثَنَا شُعْبَة عَنِ المُغِيرَةِ بْنِ النُّعْمَانِ عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ: قَامَ فِينَا رَسُولُ اللّهِ خَطِيباً بِمَوْعِظَةٍ. فَقَالَ: يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّكُمْ تُحْشَرُونَ إِلَى اللّهِ حُفَاةً عُرَاةً غُرْلاً {كَمَا بَدَأْنَآ أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَآ إِنَّا كُنَّا فَـعِلِينَ} (12الأنبياء الآية: 401). أَلاَ وَإِنَّ أَوَّلَ الْخَلاَئِقِ يُكْسَى، يَوْمَ الْقِيَامَةِ، إِبْرَاهِيمُ عَلَيْهِ السَّلاَمُ. أَلاَ وَإِنَّهُ سَيُجَاءُ بِرِجَالٍ مِنْ أُمَّتِي فَيُؤْخَذُ بِهِمْ ذَاتَ الشِّمَالِ. فَأَقُولُ: يَا رَبِّ أَصْحَابِي. فَيُقَالُ: إِنَّكَ لاَ 163 تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ. فَأَقُولُ، كَمَا قَالَ الْعَبْدُ الصَّالِـحُ: {وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِى كُنتَ أَنتَ لرَّقِيبَ عَلَيْهِم وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَىْءٍ شَهِيدٌ * إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ لْعَزِيزُ لْحَكِيمُ} (5المائدة الآيتان: 711 و 811) قَالَ: فَيُقَالُ لِي: إِنَّهُمْ لَمْ يَزَالُوا مُرْتَدِّينَ عَلَى أَعْقَابِهِمْ مُنْذُ فَارَقْتَهُمْ». وَفِي حَدِيثِ وَكِيعٍ وَمُعَاذٍ: «فَيُقَالُ: إِنَّكَ لاَ تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ». |
Quote: 537) - حدّثنا يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ وَ سُرَيْجُ بْنُ يُونُسَ وَ قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ وَ عَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ . جَمِيعاً عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ جَعْفَرٍ . قَالَ ابْنُ أَيُّوبَ : حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ . أَخْبَرَنِي الْعَلاَءُ عَنْ أَبِيهِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّ رَسُولَ اللّهِ أَتَى الْمَقْبُرَةَ فَقَالَ: «السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ دَارَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ. وَإِنَّا، إِنْ شَاءَ اللّهَ، بِكُمْ لاَحِقُونَ. وَدِدْتُ أَنَّا قَدْ رَأَيْنَا إِخْوَانَنَا» قَالُوا: أَوَلَسْنَا إِخْوَانَكَ يَا رَسُولَ اللّهِ؟ قَالَ: «أَنْتُمْ أَصْحَابِي. وَإِخْوَانُنَا الَّذِينَ لَمْ يَأْتُوا بَعْدُ». فَقَالُوا: كَيْفَ تَعْرِفُ مَنْ لَمْ يَأْتِ بَعْدُ مِنْ أُمَّتِكَ يَا رَسُولَ اللّهِ؟ فَقَالَ: «أَرَأَيْتَ لَوْ أَنَّ رَجُلاً لَهُ خَيْلٌ غُرٌّ مُحَجَّلَةٌ. بَيْنَ ظَهْرَيْ خَيْلٍ دُهْمٍ بُهْمٍ. أَلاَ يَعْرِفُ خَيْلَهُ؟» قَالُوا: بَلَى. يَا رَسُولَ اللّهِ! قَالَ: «فَإِنَّهُمْ يَأْتُونَ غُرّاً مُحَجَّلِينَ مِنَ الْوُضُوءِ. وَأَنَا فَرَطُهُمْ عَلَى الْحَوْضِ. أَلاَ لَيُذَادَنَّ رِجَالٌ عَنْ حَوْضِي كَمَا يُذَادُ الْبَعِيرُ الضَّالُّ فَأُنَادِيهِمْ: أَلاَ هَلُمَّ فَيُقَالَ: إِنَّهُمْ قَدْ بَدَّلُوا بَعْدَكَ. فَأَقُولُ: سُحْقاً سُحْقاً». |
وهذه رواية الامام احمد:
Quote: 7951) - حدثنا عبد الله ، حدثنا، أبي حدثنا محمد بن جعفر ، حدثنا شعبة ، قال: سمعت العلاء بن عبد الرحمن ، يحدث عن أبيه، عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلّم: أنه أَتَى المَقْبُرة، فسلَّم على أهل المقبرة، فقال: «سلامٌ عليكم دارَ قوم مؤمنين، وإنّا إن شاء الله بكم لاحِقُونَ»، ثم قال: «وَدِدْتُ أَنَّا قد رأينا إخواننا»، قال: فقالوا: يا رسول الله، أَلَسْنا بإخوانك؟ قال: «بل أنتم أصحابي، وإخواني الذين لم يأتُوا بعدُ، وأنا فَرَطُهم على الحوض»، فقالوا: يا رسول الله، كيف تَعرِف من لم يَأْتِ من أمتك بعدُ؟ قال: «أرأيتَ لو أن رجلاً كان له خَيْلٌ غُرٌّ مُحَجَّلةٌ بين ظَهْرَانَيْ خيلٍ بُهْمٍ دُهْمٍ، أَلَمْ يَكُنْ يَعْرِفُها؟» قالوا: بلى، قال: «فإنهم يأتون يومَ القيامة غُرّاً مُحَجَّلِين من أثَرِ الوضوء، وأنا فَرَطُهم على الحوض»، ثم قال: «أَلاَ لَيُذَادَنَّ رجالٌ منكم عن حَوْضِي كما يُذَادُ البعيرُ الضَّالُّ، أُنادِيهم: أَلاَ هَلُمَّ، فيقال: إنهم بَدَّلُوا بَعدَك، فأقول: سُحْقاً سُحْقاً». |
وفي المسند ايضا:
Quote: 22493) - حدّثنا عبد الله حدَّثني أبي حدثنا هاشم بن القاسم حدثنا عبد الرحمن - يعني ابن عبد الله بن دينار عن أبي حازم عن سهل بن سعد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: «أنا فرطكم على الحوض، من ورد عليَّ شرب، ومن شرب لم يظمأ أبداً، أبصرت أن لا يرد عليّ أقوام أعرفهم ويعرفوني ثم يحال بيني وبينهم - قال: فسمعني النعمان بن أبي عياش أحدث به فقال: وأشهد أن أبا سعيد الخدري يزيد فيه فيقول: - وأقول: إنهم أمتي - أو مني - فيقال: إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك - أو ما بدّلوا بعدك - فأقول سحقاً سحقاً لمن بدّل بعدي». |
معنى كلامه يا منتصر في مجمله صحيح وربما ليس بالنص ولكن العبارات التي قالها وردت في الروايات المختلفة . مع التحية للجميع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المدعو محمد مصطفى عبد القادر( يؤلف ويزور أحاديث )مكذوبة على النبي(ص) (فيديو)..قول واحد.. (Re: محمد الزبير محمود)
|
وفي المسند
Quote: (24508) - حدثنا عبد الله ، حدثني أبي قال: حدثنا عفان ، حدثنا وهيب قال: حدثنا عبد الله بن عثمان بن خيثم ، عن ابن أبي مليكة ، عن عائشة قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلّم يقول: «إنّي على الحَوْضِ أَنْتَظِرُ مَنْ يَرِدُهُ عَلَيّ مِنْكُمْ فَلَيُقْطَعَنَّ رِجالٌ دُوني فَلأَقُولَنَّ: يا رَبِّ أُمّتي أُمُّتي فَلَيُقالَنَّ لي: إنَّكَ لا تَدْرِي ما عَمِلُوا بَعْدَكَ، ما زالوا يَرْجِعُونَ على أَعْقابِهِمْ». |
وروى النسائي في سننه:
Quote: (11056) - أنَا محمَّدُ بنُ بشَّارٍ ، حدَّثني إسحاقُ بنُ يُوسفَ ، نا سفيان . وَأنَا محمَّدُ بنُ إسماعيلَ بنِ إبراهيمَ ، نا إسحاقُ ، عن سُفيانُ ، عن المُغيرة ، عن سعيدِ بنِ جُبَيرٍ ، عن ابن عبَّاسٍ ، قال: قام رسول الله في النَّاسِ، فوعَظَهُم وقال: «يَا أيُّهَا النَّاسُ، إنَّكُمْ مَحْشُورُونَ إلى الله حُفاةً عُراةً غُرْلاً» ثم قرأ: {كَمَا بَدَأْنَآ أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَآ إِنَّا كُنَّا فَـعِلِينَ} (104/الأنبياء) فيُجاءُ برجالٍ من أُمَّتِي فيُؤخَذُ بِهِمْ ذَاتَ الشِّمالِ، فَأقُولُ: يَا رَبِّ، أُمَّتِي أُمَّتِي، فَيُقَالُ: هَلْ تعْلَم مَا أحْدَثُوا بَعْدَكَ؟ فَأقُولُ كَما قال العبْدُ الصَّالِحُ: {وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ} إلى {لْعَزِيزُ لْحَكِيمُ} فَيُقَالُ: إنَّهُمْ لَمْ يَزَالُوا مُرْتَدِّينَ عَلى أعقابِهِمْ مِنْذُ فَارَقْتَهُمْ». |
Quote: ديل فات فيهم الفوات ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرميه ، ازرهم لنصف سوقهم . لعنهم الله و رسوله
|
الأخ الزبير بشير تحية طيبة الرجاء ان تحصر كلامك في الحوار العلمي بأدلته ، التعميم واللعن يخل بقضيتك وليس المؤمن بطعان ولا لعان . ولو مستعد لحوار علمي فأنا ادعوك لشرح ما ورد في كتاب النور البراق صفحة 124 - 125 وعنوانها ( القصيدة الشطحية ) وهل تتفق مع ما جاء به من كرامات يدعيها ؟؟؟ الكتاب يباع بجوار الجامع الكبير وموجود في مجمعات الختمية ، ويمكنني ان ارفع لك صورة من الكتاب والقصيدة ولكني افضل ان تبتعد عن التعميم ولا تضطرني لفعل ذلك . مع التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المدعو محمد مصطفى عبد القادر( يؤلف ويزور أحاديث )مكذوبة على النبي(ص) (فيديو)..قول واحد.. (Re: Elmosley)
|
مرحباً بك الأخ الموصلي وصدقت في ما ذهبت إليه المنهج الأسود لا يتولد عنه غير السواد والظلام أما أخونا الزبير يقول وهو لا يستطيع أن يتجرد للحق حتى في أمر من أكثر الأمور حساسية وهو الكذب على النبي وما يتعلق بالوحي المعصوم
Quote: فمعني ذلك ان العبارات التي نسبها الي النبي الكريم صحيحة |
الموضوع ليس فقط عبارة (أمتي أمتي) التي وردت في الصحيح (أصحابي أصحابي) إنما المشكلة في عبارة مثل (عليهم آثار الوضوء والسجود) وهذه العبارة هي جوهر الخلاف وهي لم ترد في جميع الكتب الستة وذكرت لك حديث في الموطأ في صفة الغرة والتحجيل وهي سمة من سماهم إخوانه وليست من صفات من منعوا الحوض ..... حديث الرجل يختلف تماماً ببعض عباراته ومضمونه . الحديث يتحدث عن كفااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار إرتدووووووووووووووووووا وليس أناس عليهم آثار الوضوء السجود يا رجل تجرد لله إن كنتم حقاً أنصار للسنة وليس لهوى النفس والتعصم لمذهب التكفير كيف تقول العبارات التي نسبها للنبي صحيحة؟!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المدعو محمد مصطفى عبد القادر( يؤلف ويزور أحاديث )مكذوبة على النبي(ص) (فيديو)..قول واحد.. (Re: منتصر عبد الباسط)
|
شوفوا الكذب مع الإصرار والترصد
قال أن الشيخ المؤلف يعتبر الزنا شي يتقرب به لله 2ـ يعتبره كرامة تلك فرية صلعاء قال الشيخ عيد المحمود في ذات الموضوع في ذات المصدر :(لم يحل الله لولي ما حرمه في كتابه أو على لسان نبيه) والكذبة الثالثة: أنه قال أن الشيخ يعني بالرؤية كشفاً أن يبحث عن ما رأى أن يزني معها حتى يمارس معها الزنا والشيخ قال بعكس ذلك بأن من رأى كشفاً أنه يزني فلا يبادر للزنا كمن رأى أنه سيمرض في رمضان في اليوم الفلاني فلا يبادر بالإفطار في ذلك اليوم حتى يتلبس بالمرض ...نقل ذلك يعزيه لابن عربي. رجل كذاب منافق أفااك حاسبه الله بما يستحق. وهذه الثلاث كذبات بناها على تفسير فاسد من عقل مريض أما الكذبة الرابعة فهي كذب في النقل وهو نسب له عبارتين لم يقول بهما في السياغ الذي نسبه له كذباً وهو قوله ؛(إمتثالاً لأمر الله قال :تعالى وكان أمر الله قراً مقدوراً ) راجع الصفحة 74 من كتاب النصرة العلمية لأهل الطريقة الصوفية وهذا الفيديو فيه الكذبة المفتراة
| |
|
|
|
|
|
|
|