|
|
تعلم من راعـــــــــــــي الغنم يا راعــــــــــــــــــي البشر!!!!
|
شريفة شرف الدين
بينما يدنس الطغاة اسم السودان و السودانيين باسم الدين .. بينما يعمّق البشير على نحو يومي على مدى عقدين و نصف جراحات السودان ممثلة في شخصه بالذل و الهوان .. تارة متسولا و أخرى هاربا من نيجيريا و ثالثة مرجوعا بذلة إلى السودان من الفضاء و رابعة مجرما مطاردا و خامسة راقصا بخلاعة و سادسة سابا شاتما بأقذع الألفاظ و سابعة سارقا ناهبا و سابعة كذّابا منافقا و ثامنة ناكصا للعهود و مضيعا للأمانات و تاسعة ساترا و حاميا للفاسدين و المجرمين و عاشرة قاتلا و معذبا و القائمة تنداح بلا نهاية .. بينما راعي البشر في السودان يخوض في كل هذا المستنقع الآسن من الموبقات يبزغ سوداني أصيل رباه أبوه على الأمانة و اغتنى و سعد بها أيما سعد .. هناك في قلب الصحراء السعودية حيث الراعي و الأغنام التي يرعاها لصاحب عمله .. يلقاه اثنان و يراودانه بالمال في الأغنام التي يرعاها .. لا ندري إن كانا مختبرين أم عاقدي النية و لكن الراعي البسيط القنوع كان قويا بعزة الله .. كان غنيا بفضل الله .. سعيدا بعون الله .. ردهما في أدب جم و ابتسامة حلوة .. ردهما بعظة يتعلم منها أئمتنا الذين يتقدموننا في الصلاة .. ردهما بما رباه عليه الدين .. تارة يرفض العرض بأنها ليست أغنامه و أخرى يذكرهما بالقبر و سؤاله و عذابه و أخرى يضرب مثلا في الاستحالة التي هي انطباق السماء بالأرض إن هو فعل ما يريدانه و سنام كل ذلك عندما رفع سبابته و هو يقول في يقين و إيمان إن الله يراه ردا على قولهما (ا حد يشوفك).. يا الله .. لله درك من انسان! لله درك أيها الراعي البسيط و أنت تعلم الناس معنى الأمانة و مخافة الله و مراقبته .. هل علمت أيها الراعي بأن المقطع تم تداوله في كل الوسائط و شاهده الملايين؟هل علمت أنك حديث الساعة بما يحب الله و رسوله؟
من قال إن السفير هو ذاك الغاطس في كراسيه الوثيرة تلفه الجدران؟ إن السفير لبلاده هو الذي يتخلل الناس يعاملونه و يعاملهم بما تربى عليه .. و قد كان هذا الراعي سفيرا للسودان .. لم يُذكر اسمه .. فقط مهنته و جنسيته و أمانته .. مثل هذا الرجل يمثلنا و نرتضيه سفيرا .. رد مائتين ريال و إن تضاعفت عشرات المرات و لكن هناك من انبرى و تبرع له بعشرين ألف و الله يضاعف لمن يشاء بغير حساب .. هذا أجر الدنيا و ما عند الله خير و أبقى. و الرسالة لكم أيها الكادحون بعيدا عن بلادكم .. راقبوا الله يغنيكم من عنده .. و لا تفعلوا ذلك رياء و لا نفاقا و لكن لوجه الله.
حتى الساعة لم نسمع بالسفارة السودانية في الرياض حركت ساكنا تجاه هذا المقطع الذي حرك الملايين من البشر و لكن في الأمر خير أيها الراعي .. خير لك ألا تدنس يدك الشريفة بمصافحة الفاسدين من رموز الحكومة من وزراء و سفراء .. أسأل الله أن يحفظك و يزيد ايمانك و يؤجرك عليه عاجلا و عاجلا.
|
|

|
|
|
|
|
|
|
Re: تعلم من راعـــــــــــــي الغنم يا راعــــــــــــــــــي البشر!!!! (Re: وضاحة)
|
Quote: حتى الساعة لم نسمع بالسفارة السودانية في الرياض حركت ساكنا تجاه هذا المقطع الذي حرك الملايين من البشر و لكن في الأمر خير أيها الراعي .. خير لك ألا تدنس يدك الشريفة بمصافحة الفاسدين من رموز الحكومة من وزراء و سفراء .. أسأل الله أن يحفظك و يزيد ايمانك و يؤجرك عليه عاجلا و عاجلا. |
هذا الرجل لا زال عفيفا طاهرا بعيدا عن ايدي الانقاذ الفاسدة..
يستاهل كل خير في صدق ونظافة معدنه انه يمثل القيم السودانية الابية
تحية لك ول الصائم
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: تعلم من راعـــــــــــــي الغنم يا راعــــــــــــــــــي البشر!!!! (Re: Abdlaziz Eisa)
|

قصيدة جديدة للشاعر هاشم صديق : ما جاب المطر بنزين 02-12-2014 07:01 AM
قصيدة جديدة
ما جاب المطر بنزين
شعر : هاشم صديق
ماجاب المطر بنزين ولا سوت خُطَب مولانا ( تاج الدين ) بلد طيبة وقوم آمنين ولا ارتاحت جيوب الناس في الطابونة والكنتين . .............
قعدتو تبولو في ريسينا كم حولاً فات في العد عدد عشرين . خليتو البلد فقران سواد الأمة بات محتاج وجُل الشعب صار مسكين . ............... ما شفنا يا ( مولانا ) يا ( بشبش ) ءاسم ءاسلامي ءاسلامين ولا شفنا الصلاح أفعال ولا قامت شريعة ودين . سويتو البنوك ( كعبة) و ( هرولتو ) بين ( كافوري ) و ( البدعة ) وبين ( السفة) ( واللبعة ) جيتو نحاف تقول أطياف بقيتو كروش شحم وقروش وقاطرين من ورا الجعبة وما فيكم ءاسم ( صالح ) ولا صالحين . ................. يا مولانا يا ( بشبش ) وتاج الدين انحنا ولاد بيوت الطين ما دخلت بيوتنا ( البيتزا ) ولا عارفين شنو ( الهوت دوق ) ولا ( اتحنكشنا ) ( بالمصاصة ) ءانتو المصوا دم الشعب ما خليتو قطرة دم وانتو السُقتو بي حالو وطن للجوع ونار الهم وانتو البعتو خير الأمة شرف الذمة لما خجل عديل من روحو حتي الذم وانتو الجيتوا بس للم وكم في كم وقهر الأمة والتنكيل ................... يا ( بشبش ) هو ده التأصيل ؟ وجنس ( البيتزا ) مش ايطالي ما ( جعلي ) ولا شايقي ( والهوت دوق ) موش نصراني ؟ ولا كمان صبح سوداني ساي بالغش والمصاصه يا حصحاصة ده الاعجاز وده الانجاز ؟! .............. .............. مما جيتو اتباع الشرف في السوق عكّرتو البحر بالغم وكتْلتو العباد بالهم وسطرتو الظلم بالدم رقّيتو الرمم لي فوق زرزرتو الرقاب بالطوق ولغيتو الخجل والذوق . ............... يا ( بشبش ) أمير الدين نحن ولاد بيوت الطين كنا عُزاز ومستورين وشبعانين نعوس الكسرة فوق الصاج وبينا العُشرة والنفاج ونكرم ضيفنا والمحتاج لا ( هوت دوق ) ولا ( بيتزا ) و ( مصاصة ) شبعنا عشقنا اللقمة ( بالتقلية ) والقراصة بالدمعة وبالسمنة وسَلطةْ روب كمان خاصة . ............... قَبُل ما تجونا ما كنا ناس فاجرين ولا كفار وعارفين الفروض والدين انتو الجيتو كضابين وسفاحين وسراقين نشّفتو البلد والريق. وتجار دين لا شوف سبحة لا ءابريق ما زدتو البلد انجاز ولا ميزة غير ( مصاصة ) أو ( بيتزا ) كُلْ شيتاً عكس روحو ونكر سيدها شَمِس بتجينا بوشيها بقت بتجينا بي ( ....... ) . ............... كل شيتاً صِبح بالعكس عقل الباقي صابو المس لا خَدّر زرع أو قش ولا نجض الثمر للحش. ........... كل شيتاً صِبح بالعكس وطن كامل أذاهو القص حتي الضُل دخل القش سماع ءاضني كورك كش . .............. كل شيتاً صِبح بالغش العولاق صبح عملاق والرمة صَبح قِمة ديك الوادي صار والي ( الباطل ) صبح راجل كمان كاتل. والمهبوش قدل منفوش. ده بس زمن الكضب مفروش وبيع شرف البنات بقروش وصوت النخوة صار مقروش . ................. يا مولانا يا ( بشبش ) أمير الدين ما جاب المطر بنزين وما شفناك عدالة ودين حريقنا وَقَد حسابنا ولَد مرقنا نأدب الباطلين جوه السُلطة رقاصين وهراشين وبره نِعام يوم الزَرّة ما فيكم ءاسم راجل وما بتموتو مستورين .
| |

|
|
|
|
|
|
|