|
|
|
Re: اعترافات شيخ من شيوخ السودان ......جدير بالمشاهدة (Re: Nader Abu Kadouk)
|
مقدم البرنامج زول وهم عاوز يقنعنا انو هو مع المواطن وقضايا المواطن
عليه ان يعلم ان قضايا المواطن لا تتمحور حول هذا الشيخ المسكين قضايانا تتمحور حول البشير وزمرته
ولو عاوز تحلها جيبهم ختهم في كرسيك الذي تأتي فيه بالضفعاء لكي لا يصفعوك
حتى الشيخ المسكين هذا لم يعطيه الفرصة ليدافع عن نفسه
بس انا مع المواطن قال ------ اي مواطن يا عمي -- روح الله يهديك
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات شيخ من شيوخ السودان ......جدير بالمشاهدة (Re: Abureesh)
|
ثـم
هو طبعا حر فى يلبس ساعـة رولكس (كم هى 10 الف دولار؟).. أو يركب رولزرويس.. لكن الغريبة قال هو يقبل الحيران على علاتهم ليدرجهم.. فهل ينوى تدريجهم حتى يركبوا مرسيدس ويلبسوا روليكس؟ طبعا حديثه ان شباب المدينة لا يمكن ان تطلب منهم التقشف لأنهم متعلمون حديث لا اساس له.. وكثيرون فى الجامعات أو حديثو التخرج منهم كانوا اكثر تعليما حين كانت الجامعات جامعات، ولكن شيوخهم ربوهم على التقشف لأنه هو اساس التصوف.. وعلموهم التقشف هو الإكتفاء بالمعقول وصرف الباقى، وليس بطبيعة الحال ترك مصادر الرزق.. ثم أن الطريقة المكاشفيـة التى يدعى الإنتماء اليها، الم يعلم ان الشيخ المكاشفى كان يوصى الترزى لا يعمل جيب فى قميصـه.. وكان اى من يحضر يأخذ ما يتبرع به الزائر. وسأله المفتش الانجليزى ليعطيه ارض، فقال له عندى شبـر فى الارض دى (ود اللحد) لو عرفتو وين أكتبه لى..
أنا مما شفت الدروايش لابسين يونيفورم ومرقع ريدى ميـد، والترقيع إستايلات، عرفت انو التصوف أختطف مثلما اختطف الإسلاميون الإسلام.. الشيخ هـذا ظاهـرة تجد تفسيرهـا فى إطار الهبوط الإضطرارى للمجتمع السودانى بكل اجنحتـه.. ومهما عمل الوهابية لا يمكن ان يحاربوا التصوف كما يحاربه هـذا الرجل..
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات شيخ من شيوخ السودان ......جدير بالمشاهدة (Re: Abureesh)
|
| Quote: شاهدت الربع ساعة الأولى من اللقاء.. ملاحظتي أن مقدم الحلقة ، عادل سيد أحمد، بائس جدا.. ويسأل أسئلة غير لبقة وبطريقة ساذجة أقرب للتحقيق الشرطي منها إلى اللقاء الصحفي. سأتابع بقية اللقاء في وقت آخر. |
فعلا حوار ساذج ######يف بفضل مقدم الحلقة وهو اقرب الي الغلاط منه مقابلة صحفية خطورة مقدم البرنامج علي اساليب واسس وفنون الحوار والمقابلة التلفزيونية اكبر من خطورة هذا الدجال علي اهالي بيت المال
| |

|
|
|
|
|
|
|