|
يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي
|
وذلك ببزل هذه المساحة لعمر دفع الله للاقتصاص لنفسه وشخصه من اعتراض عماد موسي علي احد اعماله , فليس المنبر جميعه يتبني الراي الوارد قي كاركاتير عمر دفع الله .. كما وان لجؤ احدهم الاستعصام بموهبته للانتصار لشخصه من الاخر الذي لا يمتلك نفس الموهبة يعتبر ضعفا في الحجة وهروبا من المواجهة بنفس الادوات وفي الحالة هذه بين عماد وعمر الادوات هي الكتابة وابداء الراي والحوار
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
الاخوة المعقبين ..تحياتي طبعا من حق عمر دفع الله ان يفترع بوست وينشر رسوماته الكراكاتيرية كما يشاء .( وهذا ما فعله ) ردا علي بوست عماد موسي .. لكن ليس لبكري ان يقيف مع طرف دون الاخر ويعلق رسومات عمر دفع الله علي اساس انها تمثل رايا عاما في المنبر ويتبناها المنبر لدرجة تعليق الكاركتير في الاعلي بالمقابل مادام فعل ذلك فعليه ان يعلق بوست عماد موسي الذي احتج فيه علي عمر دفع الله في اعلي المنبر اسوة بالكاركاتير ... غير ذلك ليس من حق بكري ان يقف مع طرف دون الاخر ويمنحه مساحة اكبر
ــ بالنسبة للراي القائل ان لكل سلاح يجيده .. هذا منبر حوار عام ... حواااااااااااااااااااااااااااار عام ... نقاش بالكتابة ... مقارعة الكلمة بالكلمة والفكرة بالفكرة ... من لا يأنس في نفسه الكفاءة في الحوار بالكلام والكتابة فاعتقد ان وجوده في منبر حوار عام ليس مناسبا له ... ولا شنو ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: محمد جلال عبدالله)
|
انا ما بقول بكرى ولا فلان لكن واضح انو الزول البعلق المواضيع فوووق ... انسان غير منصف .. ومتحامل على الجماعات الاسلامية ود طبعا من منظور انو الموقع حر .. والمشاركة للجميع ... والحقوق متساوية .. ايا كانت الخلفية الفكرية او السياسية او الدينية
والكلام ده واضح جدا بالنسبة لى وعلقت عليهو فى بوست الاخ عماد .. الخاص بعدم عدالة تثبيت المواضيع
وليت الامر وقف فى عدالة التثبيت فقط ... لكنه ظلم فى فرص التثبيت .. مع تثبيت كل ما ينتقد تيارات دينية معينة .. او افكار سياسية معينة
وده يبقى ظلم مزدوج
لا بثبت ليك وكمان بثبت اى حاجه ضدك تحديدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: وضاح عبدالرحمن جابر)
|
Quote: بالمقابل مادام فعل ذلك فعليه ان يعلق بوست عماد موسي الذي احتج فيه علي عمر دفع الله في اعلي المنبر اسوة بالكاركاتير ... غير ذلك ليس من حق بكري ان يقف مع طرف دون الاخر ويمنحه مساحة اكبر
|
الاخ أساسي سلام المعيار هنا عند بكري مختلف جداً وخاصة ان الدكتور عماد موسي مختلف مع صديقه الشخصي الذي يهدد ويتوعد ويكرر ان البورد أمريكي وخلافه المدعو دينق والعم عبدالله عبدالله فلن ينصف بكري عماد أبد وو في اختلاف للرأي مع مجموعته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: وضاح عبدالرحمن جابر)
|
Quote: طبعا من حق عمر دفع الله ان يفترع بوست وينشر رسوماته الكراكاتيرية كما يشاء .( وهذا ما فعله ) ردا علي بوست عماد موسي .. لكن ليس لبكري ان يقيف مع طرف دون الاخر ويعلق رسومات عمر دفع الله علي اساس انها تمثل رايا عاما في المنبر ويتبناها المنبر لدرجة تعليق الكاركتير في الاعلي بالمقابل مادام فعل ذلك فعليه ان يعلق بوست عماد موسي الذي احتج فيه علي عمر دفع الله في اعلي المنبر اسوة بالكاركاتير ... غير ذلك ليس من حق بكري ان يقف مع طرف دون الاخر ويمنحه مساحة اكبر |
كلام محترم أساسي وحجة قوية لمن أراد أن يقرأ جيّداً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: اساسي)
|
Quote: يعلق رسومات عمر دفع الله علي اساس انها تمثل رايا عاما في المنبر ويتبناها المنبر لدرجة تعليق الكاركتير في الاعلي |
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
Quote: بالنسبة للراي القائل ان لكل سلاح يجيده .. هذا منبر حوار عام ... حواااااااااااااااااااااااااااار عام ... نقاش بالكتابة ... مقارعة الكلمة بالكلمة والفكرة بالفكرة ... من لا يأنس في نفسه الكفاءة في الحوار بالكلام والكتابة فاعتقد ان وجوده في منبر حوار عام ليس مناسبا له ... ولا شنو ؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: اساسي)
|
Quote: طبعا من حق عمر دفع الله ان يفترع بوست وينشر رسوماته الكراكاتيرية كما يشاء .( وهذا ما فعله ) ردا علي بوست عماد موسي .. لكن ليس لبكري ان يقيف مع طرف دون الاخر ويعلق رسومات عمر دفع الله علي اساس انها تمثل رايا عاما في المنبر ويتبناها المنبر لدرجة تعليق الكاركتير في الاعلي بالمقابل مادام فعل ذلك فعليه ان يعلق بوست عماد موسي الذي احتج فيه علي عمر دفع الله في اعلي المنبر اسوة بالكاركاتير ... غير ذلك ليس من حق بكري ان يقف مع طرف دون الاخر ويمنحه مساحة اكبر
|
شكراً أساسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: عاطف عمر)
|
كتب اساسي :
Quote: وذلك ببزل هذه المساحة لعمر دفع الله للاقتصاص لنفسه وشخصه من اعتراض عماد موسي علي احد اعماله , فليس المنبر جميعه يتبني الراي الوارد قي كاركاتير عمر دفع الله .. كما وان لجؤ احدهم الاستعصام بموهبته للانتصار لشخصه من الاخر |
ثم علق
Quote: هذا منبر حوار عام ... حواااااااااااااااااااااااااااار عام ... نقاش بالكتابة ... مقارعة الكلمة بالكلمة والفكرة بالفكرة ... من لا يأنس في نفسه الكفاءة في الحوار بالكلام والكتابة فاعتقد ان وجوده في منبر حوار عام ليس مناسبا له ... ولا شنو ؟ |
كتابة شنو يا السماني انت في سطرين عندك خمسة اخطاء لو صححنا باقي الصفحة اعد عدييييل
--------------- بعدين في ناصر الابتدائية"1" الكان بديك عربي منو ؟ قابلني !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: محمد حامد)
|
كتب خالد عبد الله :
Quote: أساسي للأمانة بكري درج على رفع كاريكاتيرات عمر دفع قبل خلافه مع الأخ عماد و من غير المنطقي أن يوقف ذلكـ لهذا الخلاف بالعكس أري أن بكري لم يتدخل في هذا الخلاف بأي صورة كانت |
صدقت خالد عبدالله في أن بكري درج على هكذا فعل..وأنا أدين سماحه -كمدير منبر- لمثل هذا ال س خف بإسم الفنّ..سماحه له ليتمدد وينتشر كالسرطان ..يمسح على كل جميل في "سودانيز" للأسف بكري ينادي في الناس-عبر قوانين منبره- بضرورة مراعاة الآداب العامة..ويسمح هو بنفسه لهمّاز لمّاز كمصطفى محمود أو عمر دفع الله على رسم الناس أو من يعارضونهم في أ ب شع صورة بل في أوضاع غير لائقة..هذه ي تقديري- إدانة عملية لهم وعلى الأخلاق التي منها ينطلقون لذلك بكري لاينبغي إعذاره في سماحه لعمر دفع الله في الرد في منبر حواري على ال س خرية والهمز والمز.. وهي رسومات فارغة ترجع بخبثها إلى أصحابها الذين رسموها شكري وشكرا لك أستاذ أساسي وياليت بكري يوما يُنصِف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: محمد حامد)
|
Quote: بالواضح كده المعادلة كالتالي:
بكري = أمريكا + المنظمات الدولية (أمم متحدة ومجلس أمن) دينق + التوجه العلماني + الجمهوريين = إسرائيل السلفيون + كل من يناهض التوجهات المذكورة = الشرق الأوسط
ده تشبيه فقط وليس المقصود المسميات الحقيقية. |
دا شنو يا محمد جلال؟؟ ... عاين يا أساسي
Quote: يا بكري ليس من حقك |
إنت نسيت بكري دا صاحب الموقع وللا شنو؟؟ بعدين لو بكري دا كان سلفي مش كان ممكن يفصل عمر دفع الله دا من قولة تيت...و يثبت واجهة المنبر بصور بن لادن و الظواهري...و برضه يكون من حقو..و ماف زول يقدر يقول ليهو حقك و ما من حقك!! و الماعاجبو يمشي المنابر المجاورة! بس النقطة دي حقو تكون واضحة غض النظر عمر دفع الله و عماد قابضين بعض كربون وللا لا! والله بكري أبصلعة دا أنا ما بعرفو و لا قاعد أكسر تلج في حياتي لكن الحق حق يا حبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: زياد جعفر عبدالله)
|
Quote: بعدين لو بكري دا كان سلفي مش كان ممكن يفصل عمر دفع الله دا من قولة تيت...و يثبت واجهة المنبر بصور بن لادن و الظواهري...و برضه يكون من حقو..و ماف زول يقدر يقول ليهو حقك و ما من حقك!! و الماعاجبو يمشي المنابر المجاورة! بس النقطة دي حقو تكون واضحة غض النظر عمر دفع الله و عماد قابضين بعض كربون وللا لا! والله بكري أبصلعة دا أنا ما بعرفو و لا قاعد أكسر تلج في حياتي لكن الحق حق يا حبة |
يا زياد جعفر مش أي سلفي هو من أتباع بن لادن والظواهري أهذا إنصافك كما قلت:
أين الحق؟ ألا تعلم ان أتباع بن لادن دخلوا على مسجدنا وقتلوا 15 من خيرة شبابنا-أمدرمان مجد أبوزيد لكن-سبحان الله- الإنصاف عزيز بعدين بأي حق-ولو كان هو مدير المنبر- يترك المنبر من دون ضوابط.. هل ترضى أن يأتي بك عمر دفع الله- -لأنه اختلف معك: عارياً..إلخ يا حماعة شئ شئ شئ من
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: عماد موسى محمد)
|
Quote: أين الحق؟ ألا تعلم ان أتباع بن لادن دخلوا على مسجدنا وقتلوا 15 من خيرة شبابنا-أمدرمان مجد أبوزيد |
رحمهم الله يا عماد و أسكنهم فسيح جناته... ... يا عماد أنا نقطتي واضحة ... المنبر دا ملك لأخونا بكري..و كتر خيرو بخلينا نكتب و نفضفض و نتحاور...فما ممكن نقعد نملي عليهو ماذا يضع في منبره..و الكلام دا بنطبق عليك يا عماد فكونو إنو بكري (أنتي سلفي) و زول ليبرالي...طبيعي إنو يوجه المنبر بما يتوافق و قناعاتو...زي ما الكيزان موجهين أجهزة الإعلام في الدولة كلها حسب قناعاتهم و لو كان لديك منبر حوار مملوك لي سيادتك يا عماد كان حتديرو و توجهو حسب قناعاتك و أفكارك ...تمنع كاريكاتيرات عمر...تمنع المسيقى...تمنع اليوتيوب...إنت حر في منبرك و ماف زول يقر يملي عليك أجندته ..أما بخصوص ناس الظواهري و بن لادن فمعليش يا أخي ما عارف إنت ماذا تؤيد..لأنو لدي واحد صديقي سلفي..كل مرة جايب لي فيديو للظواهري و فرحان بيهو..فليس قصدي التنميط
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: محمد هاشم ابوزيد)
|
سلامات يا اساسي عامل كيف؟
وجهة نظري ان عمر دفع الله لايمكن ان يوصف ابدا براسم كاركاتير بالتالي اعماله لا تمت الى هذا الفن بصلة.. الكاركاتير ما بس معرفة رسم بلل ذكاء والمعية وهذا ما ينقصه عمر دفع الله ولذلك تأتي ما يسميه جزافا كاركتيرات فجة سطحية وتثير الشفقة و السخرية بدلا عن الوعي الضاحك.
واصلا بكري ما حيجي يوم يرفع لعماد موسى او غيره اي بوست..في النهاية البورد بوردو
وليعلم ان ما يسمى كاركاتيرات جزافا نقطة سوداء في المنبر..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: محمد هاشم ابوزيد)
|
Quote: ليس لبكري ان يقيف مع طرف دون الاخر ويعلق رسومات عمر دفع الله علي اساس انها تمثل رايا عاما في المنبر ويتبناها المنبر لدرجة تعليق الكاركتير في الاعلي بالمقابل مادام فعل ذلك فعليه ان يعلق بوست عماد موسي الذي احتج فيه علي عمر دفع الله في اعلي المنبر اسوة بالكاركاتير ... غير ذلك ليس من حق بكري ان يقف مع طرف دون الاخر ويمنحه مساحة اكبر |
عداك العيب يا السماني وما قلت الا الحق
ولمن يقول انو بكري اتعود ان يرفع كاركتيرات عمر، نقول انو عمر استغل المساحة الممنوحة ليهو وحده في دواسه مع الاخوة السلفيين وبي كده بكرى شاء ام لم يشاء، دخل الصراع وبقى طرف اصيل فيهو، وده عنوان البوست
Quote: فكونو إنو بكري (أنتي سلفي) و زول ليبرالي...طبيعي إنو يوجه المنبر بما يتوافق و قناعاتو... زي ما الكيزان موجهين أجهزة الإعلام في الدولة كلها حسب قناعاتهم |
كلام غريب وعجيب يا زياد نحنا غايتو بنكتب هنا باعتبار انو "منبر حر"، ولو كان افتراضنا ده "خطأ"، الليجي بكري يورينا، وتاني ما ح نحوم بي جنبه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
شكراً يا أساسى....لكلمة قول الحق....وهى ثقيلة إلا لمن رحم ربى.
لاحظت كاراكتير البشير ووداد وفيهو إنتهاك للخصوصية ولا يخدم أى شى سياسى .وشاهدت اليوم كاراكتير السلفيين ....
أعتقد تشخصن ألأمور لايخدم الشأن العام..وهذا منبر عام يجمع جميع ألوان الطيف السياسى ويجب أن يكون طرحنا مفيد للوطن والمتلقى...
الله يكون فى عون المعارضة التى راح لها الطريق فى قلع ألأنقاذ.
تقديرى وإحترامى للجميع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: Deng)
|
Quote: بالنسبة للراي القائل ان لكل سلاح يجيده .. هذا منبر حوار عام ... حواااااااااااااااااااااااااااار عام ... نقاش بالكتابة ... مقارعة الكلمة بالكلمة والفكرة بالفكرة ... من لا يأنس في نفسه الكفاءة في الحوار بالكلام والكتابة فاعتقد ان وجوده في منبر حوار عام ليس مناسبا له ... ولا شنو ؟ |
شنو. انت جادى يا اساسي?? حوار معناه كلمات بس? و الفكرة بالفكرة معناها كلمات بس??? ده فهم ضيق جدا للحوار و التواصل مع الناس. الفكرة ممكن تكون بصورة...برسمة....بتمثال. اى شيء ممكن يوصل فكرة. هسي ايمن محمود رد عليك من غير ما يكتب ولا كلمة. واتحداك تقول ما فهمتا قاصد يقول ليك شنو!!!!
Quote: وجهة نظري ان عمر دفع الله لايمكن ان يوصف ابدا براسم كاركاتير بالتالي اعماله لا تمت الى هذا الفن بصلة.. الكاركاتير ما بس معرفة رسم بلل ذكاء والمعية وهذا ما ينقصه عمر دفع الله ولذلك تأتي ما يسميه جزافا كاركتيرات فجة سطحية وتثير الشفقة و السخرية بدلا عن الوعي الضاحك |
سلامات د.نجاة. مشتاقين و الله. ذى ما قلتى فى اول جملة "وجهة نظري". الفن (اظن) انه ما فيه شيء مطلق. وذى ما بيقولوا اهلنا: اى فولة ليها كيال. و اكيد فى ناس عاجباهم الكركتيرات دى, على الاقل بكرى عاجباه بدليل انه بيرفعها فى موقعه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: خالد عبدالوهاب)
|
غايتو الشئ العارفو إنه البورد دا بتاع بكري يفصل من يشاء ويعلق على استار منبره ما يشاء، ويُخَوِّر ما يشاء، بيده أمر هذا البورد.
كونه سينحاز لوجهة نظر سينحاز، لسبب بسيط أن البورد بتاعه شخصياً.
هسع أنا مشكلتي مع الكيزان الحاكمين ديل إنه السودان ما بتاعم، لكن ما ممكن أمشي أقول ليهم يا خي الكلام البتقولوهو في اجتماعتكم التنظيمية دي كلام غلط وحقو المقر بتاع التنظيم يكون في الثورة مش في الخرطوم، دا تنظيمهم وهم جوه حرين يسمحوا لي زول بالعضوية ويرفدوا زول.
أها الأنترنيت دا واسع، وعمر دفع الله وعماد عارفين إنهم لو فتحوا ليهم منبر براهم، ولا واحد من مليون من الناس الهنا ديل حيشوفوهم واقرأوا ليهم.
خلاصة الموضوع دا منبر بكري، الداير يكتب فيه يا هو دا حاله الماعاجبه يمشي يعمل منبر براه
الرأي ما يراه بكري ابوبكر.
فيما يختص بوجهة نظري شخصياً أنا الصادق اسماعيل
بكري عاصر ليك عماد موسى عصرة السنين، وبالطريقة دي احتمال عماد موسى يبقى علماني عديل كدا، شايفوا بقى عندو أراء فنية وكدا.
كاركتيرات عمر دفع الله من النوع الهتافي المباشر في مجملها، لكن عنده فلتات بتعجبني عديل.
أردم السلفيين يا عمر ولا تبالي.
عماد ما تشتت جهودك، وزعهم على الارباع، يعنى ربع للشيعة وربع للصوفية وربع للجمهوريين وربع للعلمانين، عشان ما تتكاثر عليك الظباء فما تعرف إنه ملكة هولندا ما ملكة هولندا، وبالمناسبة أمير قطر الزمان برضه ما أمير قطر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: smart_ana2001)
|
Quote:
نحنا غايتو بنكتب هنا باعتبار انو "منبر حر"، ولو كان افتراضنا ده "خطأ"، الليجي بكري يورينا، وتاني ما ح نحوم بي جنبه
|
بكري خسمتك بالرسول كان ما جيت قلت لشفيع القوم الظالمين دا انو غلتان وستين غلتان .. عشان نشوفوا ببقع مارق ولا كلامو دا للاستهلاك المحلي سااااي!
-------
بمناسبة الخصيمة دي ..
أنتو من وين جبتو انو بكري يساري/علماني/ليبرالي ... ؤ(انتي-سلفية) ؤ عاااك عيك!؟ في ذمتكم دي متين شفت وهو رافعي لي أنا دا بوست .. ولا سااي أداني مكتبة!؟ احمد الله مع كل ما سبق .. كمان جلابي .. وعلى قدر من الوسامة مناسبة جدا وأقدس الحياة الزوجية .. وبرضو مع بكري حظي كدقيق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: فتح الرحمن حمودي)
|
انا ما عارف هل الناس وصلت مرحلة من الغباء كافية لانه بقت ما تفهم الكلام المباشر وتلتف علي الكلام وتستنتج معاني غبية في ادمغتها وترد عليها وببجاحة كمان حافترض حسن النوايا في البعض وانهم اغبياء كفاية بحيث ما فهموا كلامي وحاستبعد سؤ النية وقراءة ردودهم علي اساس انها غلاط من اجل الغلاط ونتضطر نوضح الواضح هذا بالنسبة لجزئية انه هذا منبر حواااااااار لو واحد مشي سجل في منتخب كرة قدم عشان يلعب كورة قدم . علي الاقل بيكون عندو الحد الادني من المهارة والدراية بكرة القدم عشان يقدر يلعب في المنتخب السجل فيهو ... لكن لا يستقيم انه واحد ماهر جدا في كرة السلة او الكرة الطائرة وليس لديه معرفة بكرة القدم يمشي يسجل في نفس المنتخب الاعلي بتاع كرة القدم ونقول من حقه انه يستخدم مهارته في كرة السلة او الكرة الطائرة عشان يمارس بيها لعب كرة القدم ويقعد يمسك الكرة بيدو ويجري بيها او يقعد يريسها سيرفات بيدينو لبقية اللاعبين . علي اساس انه يستخدم المهارة البيبدع فيها خليك من المثل المعقد الفوق دا .. لا يستقيم ان واحد خريج كلية البيطرة وماهر جدا في علاج الحيوانات ودكتور مشهود ليهو بالكفاءة .. نفس الدكتور دا ما ممكن يمشي المحكمة يستخدم مهارته في البيطرة للمرافعة عن متهم ... لابد ان يكون علي الاقل دارس قانون او عندو المهارات الاساسية لممارسة المحاماة نجي لمنبرنا دا .. منتديات الحوار بالانترنت معروفة للجميع انها مكان يجتمع فيه العضوية لممارسة الحوار وتبادل الافكار المكتوبة وتبادل التثاقف .. يعني الاداة الرئيسية الاتعارف عليها الجميع هي الكتابة ... نجي للبوست دا البوست دا فكرة الاساسية هي مخاطبة بكري في انحيازه لطرف دون الاخر .. وعنوان البوست كان موجه لبكري ورفعه لكاركاتير يخص وجهة نظر معينة مقابل وجهة نظر اخري ... ولانه بكري دا بنعرفه قبل اربعطاشر سنة معاهو في المنبر دا ولانه بلسانه ولاكتر من مرة ذكر انه يقف علي خط الحياد من الجميع . وهذا الامر يمكنكم قتله بحثا في الارشيف والتطورات التي طرأت علي شكل ادارة المنتدي الي ان وصلت الي ما هو عليه . الجزئية الثانية التي اثارت بعض اللغط الغبي هي :كما وان لجؤ احدهم الاستعصام بموهبته للانتصار لشخصه من الاخر الذي لا يمتلك نفس الموهبة يعتبر ضعفا في الحجة وهروبا من المواجهة بنفس الادوات وفي الحالة هذه بين عماد وعمر الادوات هي الكتابة وابداء الراي والحوار اعيد واكرر ان ذلك ضعفا في الحجة ان يستعصم الانسان بموهبة للانتصار لشخصه .. فمثلا لو لم يكن خلاف عمر مع عماد وكان مع اي شخص اخر قل ان الاخت اسمارت مثلا اختلفت مع عمر الفاروغ وكان عمر الفاروق هذا ماهرا في الكمبيوتر واستخدام تقنيات الفوتو شوب .. فهل يجوز لعمر الفاروق ان يستخدم اي صورة تحصل عليها لاسمارت في الاسفير ويقوم بتركيب راس اسمارت علي جسد حمار علي اساس انه يريد ان يقول لها انها لا تفهم مثلا او انا اختلفت مع ايمن محمود مثلا وكنت ماهرا في نظم الدوبيت هل يجوز لي نظم بعض المقاطع والرميات من الدوبيت في الحط من اسرة ايمن محمود والتقليل من شأنها او كما يفعل عمر دفع الله في الحط من قدر مجموعة مقدرة من المسلمين ينتمي اليها مخالفه في الراي فكريا فقط لينتصر لنفسه ؟؟ اصر علي ان هذا ضعفا في الحجة والحوار .. كلامي دا في شواهد عليهو يعني ما من بنات افكاري .. حين اختلف مثلا حسن موسى (زلابية) مع بعض عضوية سودانيز الذين كانو يكتبون معه في منبره .. اول ما لجا لجأ الي الاستعصام بموهبته في الرسم واتحفنا برسومات لبكري دا زاتو في شكل خنزير والعضوية في شكل حشرات وحيوانات ..اوليس هذا ضعفا في الحجة والحوار ؟ وحنرفدكم في البوست دا بنماذج من ضعف الحجة الذي قلناه باذن الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: اساسي)
|
شكرا ياأساسي لكن ماكان مفروض تطول المداخلة كان تديها ليهم شوية شوية ....
هنا مربط الفرس :
Quote: اعيد واكرر ان ذلك ضعفا في الحجة ان يستعصم الانسان بموهبة للانتصار لشخصه .. فمثلا لو لم يكن خلاف عمر مع عماد وكان مع اي شخص اخر قل ان الاخت اسمارت مثلا اختلفت مع عمر الفاروغ وكان عمر الفاروق هذا ماهرا في الكمبيوتر واستخدام تقنيات الفوتو شوب .. فهل يجوز لعمر الفاروق ان يستخدم اي صورة تحصل عليها لاسمارت في الاسفير ويقوم بتركيب راس اسمارت علي جسد حمار علي اساس انه يريد ان يقول لها انها لا تفهم مثلا او انا اختلفت مع ايمن محمود مثلا وكنت ماهرا في نظم الدوبيت هل يجوز لي نظم بعض المقاطع والرميات من الدوبيت في الحط من اسرة ايمن محمود والتقليل من شأنها او كما يفعل عمر دفع الله في الحط من قدر مجموعة مقدرة من المسلمين ينتمي اليها مخالفه في الراي فكريا فقط لينتصر لنفسه ؟؟ اصر علي ان هذا ضعفا في الحجة والحوار .. كلامي دا في شواهد عليهو يعني ما من بنات افكاري .. حين اختلف مثلا حسن موسى (زلابية) مع بعض عضوية سودانيز الذين كانو يكتبون معه في منبره .. اول ما لجا لجأ الي الاستعصام بموهبته في الرسم واتحفنا برسومات لبكري دا زاتو في شكل خنزير والعضوية في شكل حشرات وحيوانات ..اوليس هذا ضعفا في الحجة والحوار ؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: Ridhaa)
|
Quote: سلامات د.نجاة. مشتاقين و الله. ذى ما قلتى فى اول جملة "وجهة نظري". الفن (اظن) انه ما فيه شيء مطلق. وذى ما بيقولوا اهلنا: اى فولة ليها كيال. و اكيد فى ناس عاجباهم الكركتيرات دى, على الاقل بكرى عاجباه بدليل انه بيرفعها فى موقعه. |
سلامات يا سمارتي وانا بالاكثر
في فرق بين راي انا وراي اي زول تاني زول من الكار وزول برة الكار
الناس بتعاين فقط لرسالتها السياسية البتتعمل هنا بصورة فجة وفاقدة الالمعية والذوق
يعني ذي رسامين الحافلات والدكاكين وبوسترات التثقيف الصحى..لا يوجد اي مسحة بتاعة فكاهة او ذكاء اسع ممكن تقارني كاركيترات عز الدين والكاروري بما يرسمه عمر دا؟
رسومات مباشرة للطيش لا تجعلك تفكر ولا تأول.. مع المودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: عماد موسى محمد)
|
تنتهي حريتك عندما تبدأ حرية الاخرين لا يوجد اي تعارض مع الديمقراطية في رفض القبح والتعدي على عقائد الناس لان الفرد في المنظومة دي حقه محفوظ وكمان بالقانون..
في مشكلة كبيرة في فهمنا للديمقراطية نحتاج نصححه لان بالطريقة دي مافي زول حيكون عايز ديمقراطية
ونفضل حكم عسكري ..
الواحد يجي يدخل في خصوصيات الناس ويشتم وييكذب يجو شلته تتشدق بالديمقراطية.. لا يوجد حرية مطلقة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: د.نجاة محمود)
|
Quote: Hafiz Elemam Mohieldin · الأكثر تعليقا · Calgary, Alberta والله يا أساسي إنت زول نصيحه وده البعجبني فيك إنسان شجاع ومستقل في أفكارك ربنا يكثر من أمثالك حتى يعود للمنبر مجده الأول الذى فقده بسبب تطفيف بكري الشئ الذى جعل خيرة الكتاب من أمثالك مغادرة المنبر |
ومن عدل بكري -دام ظلّه-! أنه يرفع "بوستات" الأعضاء الذين لايعجبونه لمدة سويعات ويرفع عناوين الجمهوريين ورسومات السا فلين لأيام ليست معدودات فهو مشترك معهم في كل هذه الذنوب والعظائم رضي أم أبى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: الصادق الخالدى)
|
في فرق لكن يا أساسي بين ما يفعله حسن موسي و ما يفعله عمر دفع الله حسن موسي سخر رسوماته للنيل من أشخاص محددين حددهم بالأسم لكن عمر دفع الله خصص رسوماته للنيل من فكر عام و لم يستهدف عماد موسي في شخصه
بالمناسبة يا اساسي أنا لست من معجبي رسومات عمر دفع الله في الغالب الأعم و خصوصاً الكاريكاتير الأخير الذي أثار حفيظة البعض لكن هذا لا يعني أن يتم كبت عمر دفع الله لأنو رسوماتو ما عاجبـاني و أعتقد أن بكري ينظر للأمر من نفس هذا المنظور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: خالد عبد الله محمود)
|
يا خالد انا عارفك انك زول بسيط الادراك وساذج لكن ما افترضت فيك الغباء نهائي , اصرارك علي اثبات الحكاية دي ما حلو في حقك ... يا خالد انا قلت بالتحديد : استعصام احدهم بموهبته للنيل من الاخر المختلف هنا دا مبدا عام في فرق بين رفض المبدا والدخول في تفاصيل زي ما بتعمل انت , حتي دخولك في التفاصيل كان اشتر كالعادة وبرة اي حاجة
صدق مافي فرق بين البيعملو حسن وعمر واي واحد يوظف ادواته القذرة للانتصار والحط من الاخر بيكونوا كلهم علي صعيد واحد لما يخرج يخرج عمر رسمة مثل التي نشرها تحط من الجماعة المتوافق معاها عماد فكريا بناء علي خلافه مع عماد يكون المبدا واحد زي لمن اختلف معاك انت وامشي افتح بوست انبز ابوك واقول انه حرامي وربي اولاده بالسحت القباحة دي وشها واحد مهما قلبتو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: محمد جلال عبدالله)
|
كتبت السيدة Smart Ana-2001
Quote: Quote: سلامات د.نجاة. مشتاقين و الله. ذى ما قلتى فى اول جملة "وجهة نظري". الفن (اظن) انه ما فيه شيء مطلق. وذى ما بيقولوا اهلنا: اى فولة ليها كيال. و اكيد فى ناس عاجباهم الكركتيرات دى, على الاقل بكرى عاجباه بدليل انه بيرفعها فى موقعه. |
للأسف صدمتيني بإجابتك ..كنت أظنك "أعقل" العلمانيين يعني يا بت الناس يبقى رسم العورات المغلظة والناس وهم يتبرزون وووإلخ فنّ عندك ثم "تلخّصي" الباطل بكلمة خطيرة كلها باطل:
Quote: Quote: الفن (اظن) انه ما فيه شيء مطلق |
. حسناً يا استاذة ما قول العاقلة فيمن رسم صحابياً أو داعية إلى الله يس خر -الراسِم- له من شريعة الله أو من لحيته أو من ثوبه أو من حدود الله؟ حتقولي لي ..الفن مافيه شئ مطلق؟! بئس ما قلتِ خليهم يرسموك يا سمارت أو يجيبو سيرة إسمك في رسمة..حتشوفي كيف الرجلين "تطّاقش " في محاكم أمريكا وأمستردام! شكري ************ الذي حذرت منه بكري قد وقع..وهاهم بعض الإخوة والزملاء -هداهم الله- يأتون ب سخ رية مضادة وهذا لايجوز لا شرعاً ولا عُرفاً..فنرجو منهم أن نثبّت الثوابت ولا نستجيب لردود الأفعال شكري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: عماد موسى محمد)
|
Quote: انا ما عارف هل الناس وصلت مرحلة من الغباء كافية لانه بقت ما تفهم الكلام المباشر وتلتف علي الكلام وتستنتج معاني غبية في ادمغتها وترد عليها وببجاحة كمان حافترض حسن النوايا في البعض وانهم اغبياء كفاية بحيث ما فهموا كلامي وحاستبعد سؤ النية وقراءة ردودهم علي اساس انها غلاط من اجل الغلاط ونتضطر نوضح الواضح |
Quote: يا خالد انا عارفك انك زول بسيط الادراك وساذج لكن ما افترضت فيك الغباء نهائي , اصرارك علي اثبات الحكاية دي ما حلو في حقك ... |
بالله دا أسلوب ترد بيهو على الناس عشان إختلفوا معاك؟؟؟؟؟؟ و كمان عايز تنصح و تناصح؟؟ لكم إحبطت فيك يا السماني ودعتكم الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: محمد جلال عبدالله)
|
اساسي ، تحيه طيبه
اذا كان هذا هو رأيك في السجال بين عمر وشيخ عماد فيكفي ان يكون مداخله في البوستات المعنيه. (لا حجر علي اختياراتك سواء بوست او مداخله) اما وانك فردت له بوست خاص ، هذا يعني هناك رساله/فكر وليس مجرد راي.
لذلك معالجه هذا الشئ ، يجب علي شيخ عماد وهو من المقروئين في هذا المنبر (بوستات تحمل فكر واكشن ودشمان في بعض الاحيان) ان يصبر فقد صبر اشرف البشر علي اذي الناس. واذا لم يصبر علي دعوته فهذا يعني عدم فهمه لرساله نبينا العظيم محمد صلي الله عليه وعظم رسالته. ثم يواصل مقارعه الكاركتير وغيره بقلمه الذي يحمل حجه ورأي وهو متكافئ من حيث الادوات مع لفنون المرئيه والمسموعه والمحسوسه تماما مع عمر و غيره و دائما يجلب فديوهات يعضدد بها فكرته.
اما عن معرفه الناس ، قال رجل لعمر ابن الخطاب رضي الله عنه:
Quote: قال رجل لعمر ، انا اعرف فلان فقال له هل سافرت معه ؟ قال : لا . قال : فهل كانت بينك وبينه معاملة ؟ قال : لا . قال فهل ائتمنتَه على شيء ؟ قال : لا . قال : فأنت الذي لا علم لك به أُراك رأيتَه يرفع رأسه ويخفضه في المسجد انتهى . |
تحياتي،،،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: محمد هاشم ابوزيد)
|
سلامات يا أساسي. يا اخي الناس بتتناقش معاك، ليه تجي تصفهم بالغباء؟؟ ده هو اللي (ما) مفروض يكون مقبول في منبر حوار، موش استعمال الرسم كأداة. ده -للأسف- عجز منك. انت عارف الناس اللي اتناقشت معاك ما أغبياء، لكن أصريت تردد الكلمة مليون مرة Just for intimidation
مثلك بتاع الكورة ده off point و أسوا منه مثلك بتاع البيطري المحامي. انت هسي بكتابتك اللي كلها اخطاء إملائية دي موش ذي البيطري اللي عاوز يبقي كاتب في منبر حوار ( سوري، قصدي محامي). انا شخصيا ما مهم بالنسبة لي الأخطاء الإملائية طول ما انا فهمتا انت عاوز تقول شنو. لكن بس عاوزة أوضح ليك ان مثلك ما ليه دخل في نقاشنا. هسي انا لو قررتا ان ردي ده عاوزة أقوله في فيديو و اعمل ليه بوست هنا ح يكون كأني شلت الكورة بيدي و جريت بيها؟؟؟ لو كانت رسمة او نكتة او قصيدة او دوبيت، كلها أدوات لتوصيل فكرة. كوني أصلك في بيتك ادقك او ابلغ عنك ناس الأمن ده هو استعمال أدوات ما مقبولة في منبر حوار. عمر الفاروق لو استعمل معرفته بالكومبيوتر و ختي راسي في حمار بيكون برضو بيعبر عن فكرة. ال ما مسموح بيه انه يستعمل معرفته في الكومبيوتر و يعمل هاك لجهازي. اللي ما مسموح بيه انه يشتم أهلي.
عماد، اللي بتمارس فيه دي اسمه ارهاب فكري. كونك تقول لبكري انه برفع بوستات الجمهوريين و رسومات عمر ح يلقي سؤال من الله. ايوه. ده ارهاب منك. و حتي سؤالك لي عن الداعية، برضو ارهاب فكري. لو الداعية مأجور و عبارة عن فقيه سلطان، ليه لا؟ خليهم يضحكوا عليه و يبشتنوه ذي ما عاوزين. انا ما علمانية يا عماد، ليس بعد، لكن اكيد انا ما من أنصار الدولة الدينية. لكن الايام دي بفكر جادة ان العلمانية ممكن تكون خيار السودان الوحيد في دولة عادلة لجميع افرد الشعب السوداني. I am still thinking about it. يا اخي البشير مسؤل عن نهب موارد بلد طوال كم و عشرين سنة. مسؤل عن وضع آلاف في معسرات اللاجئين. مسؤل عن قتل عشرات آلاف في دارفورد و انت ربنا ما فتح عليك بكلمة. جاي الان زعلان علي رسمة. انا شخصيا شايفها انه not even funny ام دي بالضبط ذي استمتاعك بحماية الجيش الامريكي ليك في قطر؟؟ خوفا علي اكل عيشك كما قلت في بوست مجاور. انا ما بلومك علي كده. حقك. لكن ما مسموح ليك بعد كده تنصح بكري و عمر دفع الله. اما انصح البشير و أمير قطر معاهم او تسكت. غير كده بتبقي من فقهاء السلطان.
كلامك صح يا د. نجاة. رأي زول من كار مختلف عن زول ما من الكار. لكن من متين الفنان بيرسم لباقي الفنانين؟. علي العموم ده ما مهم في نقاشنا. كلامك صح، ما في حرية مطلقة. و الحرية بتنتهي بحرية الآخرين. لكن الكراكتير موضوع النقاش ما فيه اي تعدي علي حرية البشير. احتمال يكون tasteless. لكن ما فيه اي تعدي علي حرية زول او تهديد بالقتل و نشر الكراهية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: smart_ana2001)
|
يا اسمارت انا ما مسؤل اعلم زول هنا , اي زول تتكلم معاهو عن النار مثلا وفوائدها يجي يعتبرك بتتكلم عن الزرنيخ ويرد عليك علي الاساس يعتبر انسان غبي ومفروض يعرف المعلومة دي كل العملتو اني بلغته بالمعلومة يعني ما جبت حاجة من عندي .. مثل هذا يعتبر تنطعا وتقعير وكلام فاضي ما عندي وقت اناقشو زاتو ... زي مداخلاتك هنا محض سفسطة وجرجرة كلام ما عندي ليهو مزاج ولا زمن
ـــــ
بالنسبة لاخونا الفوق الاحبط داك عليك الله احساس الاحباط موش سخيف؟ اها دا احساسي بمداخلات بعض الذين اعتقد انهم ما اغبياء ,, فاجأوني بغباء جديد لنج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: اساسي)
|
فى البدء ليست لى عــــداوة مع احد من الطرفين ( الاخوين / عمر وعماد ) والذى اعرفه عن تعليق المواضيع فى الاعلى يتم التعليق حسب قوة موضوع البوست او حسب طلب صاحب البوست والسؤال المطروح هنا هل الاخ / عماد طلب من بكرى تعليق بوسته ورفض بكرى ذلك ؟؟؟
Quote: Quote: لكن ليس لبكري ان يقيف مع طرف دون الاخر ويعلق رسومات عمر دفع الله علي اساس انها تمثل رايا عاما في المنبر ويتبناها المنبر لدرجة تعليق الكاركتير في الاعلي بالمقابل مادام فعل ذلك فعليه ان يعلق بوست عماد موسي الذي احتج فيه علي عمر دفع الله في اعلي المنبر اسوة بالكاركاتير |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: Mahjob Abdalla)
|
الكلام ده كتبه د/ حسن موسى بي هناك يا اساسي وشكله موجه ليك ...
Quote: يبقى من هذا طبعا، إعتراض بعض مساجليّ الكرام الذين لا يجدون للرسم سبيلا و احتجاجهم بفرضية عدم الكفاءة في الخصومة الجارية، لأنهم في مواجهة خصم يحاربهم بأكثر من سلاح، [و قيل " حسن موسى يرهب خصومه بسلاح الكاريكاتير"!كذا!]! . يا حضرات الكتاب الميامين الخصومة الفكرية حرب شاملة و كمان" كسّير و ضرب و عض و خربشة "!و أي زول ممكن يترهب و يعتزل المنازعة خوف الكاريكاتير فليبذعر [ شكرا يا أبو جودة]، و أنا واثق من إنو ، في نهاية المطاف، حيفضلوا أصحاب الوجعة المستعدين للتلاف بسبيل الدفاع عن وجهة نظرهم."عجبكمعجبكم"!، و إذا ما عجبكم اقطعوا وشكم و كفى الله المؤمنين شر الدواس ..!. بالمناسبة لو كان لكم من عزاء في هذا الامر، أعني امر استعصاء صناعة التصاوير فدونكم منهج الـ " فاوند أوبجكت"[ و ترجمتها: الأشياء أو اللقيات الجاهزة]، و أنا استعين به من وقت لآخر كما في كاريكاتيري الأخير الذي لم أرسم فيه أي خط.وقعت عيني على هذا الرسم من آثار نساء" ميثيلا" الهنديات.و نساء مثيلا يرعين تقليدا دينيا عريقا يعبر عن أدبه بالرسم،و بدت لي هيئة النساء مناسبة لخلق مشهد المحاورة في الكاريكاتير. فقمت بتضمين الحوار و السلام، طبعا كل شي يتوقف على الطريقة التي تقع بها الصورة في العين .
|
هنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: smart_ana2001)
|
اختلف قليلا مع اساسي هنا
لا امانع ولا يجب على اي احد ان يمانع (أن يوظف اي شخص مواهبه في ادارة الحوار او ايصال افكاره او اقحام غريمه وبالادوات التي يجيدها)
خلافنا فقط في الالية البيتم بموجبها رفع المواضيع اعلى المنبر، بما فيها الكاركتيرات التي تجعل من صاحب المنبر "غير محايد" عمر بامكانه فتح بوست وارفاق الاف الكاركتيرات، وسيتم الرد عليه داخل البوست
------------ عليك جنس حسادة يا قيقراوينا :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
سمارت Smart كتبت :
Quote: عماد، اللي بتمارس فيه دي اسمه ارهاب فكري |
يا محترمة هذه مصطلحات ما أنزل الله بها من سلطان من أرهبكِ فكريا؟!! ها أنت تكتبين وتقولين الغلط والصاح وتخلطين العجيب بالعجين وتمارسين فِعل السحرة-سحرة فرعون عسى أن تقلبي الباطل الزهوق حقّاً أبلجا وهيهات لماذا هذا إرهاب فكري؟ تأملوا-بالله- تبريرها:
Quote: كونك تقول لبكري انه برفع بوستات الجمهوريين و رسومات عمر ح يلقي سؤال من الله. ايوه. ده ارهاب منك |
يعنى إذا قلت إن بكري قد يعاقبه الله -إذا لم يتب- وذلك لأنه يرفع بوستات ناس ي س خر ون من الشرع ويعتقدون أن شريعة الله لاتصلح لإنسانية القرن العشرين..تسميها يا بت الناس: إرهاب فكري؟ لكن ربك الذي خلقك سمى هذا "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"
Quote: كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ |
فالمسلم سيختار ما اختاره الله الخالق ، وليس ما اختارته سمارت المخلوقة. من طين ولاتملك من أمرها شيئا... ولا أدري هل ستسمي هذا كذلك إرهابا فكريا حتى لو جاء من الله؟
يا سمارت أخطر حاجة الواحد يجيب ليهو وصفة طبية غير صحيحة لمرض عضال وصفة غير صحيحة.. دا زي وصفتك دي..أعطيتي زول مريض دواء غير..أكيد ستتسببي في موته وهكذا تسميتك للأشياء بغير مسمياتها عشان كدة يا جماعة والله- ما ينفعنا وينفعكم في الآخرة إلا القرآن وكلام الرسول صلى الله عليه وسلم.. العلمانيون والديمقراطية ليست علم آخرة..ولا وصفة لسعادة بشرية إنت براك شايفة الناس شقيانين في شوارع أوربا وأمريكا كيف والسعادة يا سيدتي ليست بامتلاك الدولار ولا ارتفاع العقار ولا بالغرور بالدنيا وبهرجها السعادة راحة القلب كدي شوفي وجوه الناس وقلوبهم ...مرتاحين؟ إذن لماذا يسلموون ويرجعون إلم يجدوا حلاوة في الإسلام بعد شقاء؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: Abuelgasim Mohamed)
|
طيب والناس هايجة قبل أيام في البطل ومحمد عثمان إبراهيم لييه والهندي عزالدين لييه مع أنه هنا قاعدين ينتقدوهم
عاوزينهم يجو يردوا عليهم هنا وهو عندهم وسيلة تاني
هسع لو زول أنتقد ليه جزار شاطر وما عنده قدرة على الحوار وماهر جداً في قطيع اللحم وكسير العضام وأدواته هي السكاكين والسواطير كان قام رد بي مهاراته دي الناس حا تسوي شنو
هسع لو جيت فتحت بوست بوســت وقلت الشيوعيين لـــــوايطــه وش.. البسألني منو وفرق كلامي دا شنو من السواه عمر دفع (بس أنا زول مهذب جداً ومحترم وودناس وما قليل أدب زي عمر دفع الله عشان كدا ما حا أسوي كدا)
غايتو العبرة في الخواتيم
شيخ عماد والسفليين ما جاتهم حاجة ولا ضراهم شيئ بل أستفادوا والناس عرفوا انهم اعداءهم احظ واقذر
عمر دفع الله خسر الكثير وأثبت أنه ما عنده علاقة بي الفن بل طوربيد بذئ نفسه مريضة بي هوس جنسي بسقطة في كراكتيراته البذئية بي إيحاءات الناس اتجاوزتها زمان وأحرج نفسه ودخل بكري في حته ضيقة
كنت عسكري واتدربت على الاشتباك وعندي حزام اسود في التاكوندوا وكنت احسن زول بدق بالعكاز في حلتنا وما بتجلي ليه طوبة ولا حجر لو فكيتها في زول وعندي بونية تودي المستشفى ودي مهاراتي وأدواتي لو اجازوا اداوات تانية غير الحوار كلموني اخد لي اجازة واقدم لي عمرة وازور الرياض وجدة بلد الطرابيد استخدم ادواتي ومهاراتي دي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: ahmedona)
|
Quote: إنت براك شايفة الناس شقيانين في شوارع أوربا وأمريكا كيف والسعادة يا سيدتي ليست بامتلاك الدولار ولا ارتفاع العقار ولا بالغرور بالدنيا وبهرجها السعادة راحة القلب كدي شوفي وجوه الناس وقلوبهم ...مرتاحين؟ إذن لماذا يسلموون ويرجعون إلم يجدوا حلاوة في الإسلام بعد شقاء؟ |
يا عماد يا اخى ما تضحك الناس عليك ساى!!!!! انت زول بتاع دعوة, لو دى طريقتك لدعوة الناس للاسلام, صدقنى ما فى زول عندو "حبة" قروش و مؤمن (باى دين) و شغال شغل محترم ح يسلم. فى ناس انا بعرفهم -شخصيا- ما عندهم اى دين. شغالين فى شغل بيحبوه جدا وشايفين انهم بيفيدوا فى البشرية بيه. ناس قمة فى الاخلاق و الاحترام. و (صدقنى) سعداء جدا جدا. و راضين بحياتهم. و عارفين انهم ح يموتوا. انا ما عاوزة اوريك شغلك بتاع الدعوة. لكن لو فاكر انه اى زول ما مسلم شقى , خلينى اقول ليك انك ما عارف حاجة. انا -شخصيا- شايفة ان الاديان مهمة فى حياة الناس. و ده موضوع طويل و ما عندى زمن اقعد اشرح ليك. انا ليه مسلمة ? برضو انا شخصيا شايفة ان الاسلام دين عظيم. الاسلام اللى منع اذا دخلت ارض اعداء انك تقطع شجرة. الاسلام اللى حرم قتل الابرياء. اللى قال تبسمك فى وجه اخيك صدقة. اللى دخلت فيه امراة النار لانها جوعت قطة. و بالنسبة لى الدين خيار شخصى جدا. نجى لبكرى و ارهابه الفكرى. شوف يا عماد لو عاوز منبر بتاع سلفيين بس, الانترنت (بتاعة الكفار الاشقياء دى) ملياااانة. عاوز تقعد هنا, تتناقش باحترام, ما تتكلم ذى ما عاوز و لما يغلبك النقاش تقول : يا بكرى ح تخش النار.
Quote: يعنى إذا قلت إن بكري قد يعاقبه الله -إذا لم يتب- وذلك لأنه يرفع بوستات ناس ي س خر ون من الشرع ويعتقدون أن شريعة الله لاتصلح لإنسانية القرن العشرين.. |
الان يا عماد انا ح اسالك سؤال واحد. انت زول مسلم و الاسلام قال ما تكذبوا. انت بس زعلان عشان بكرى رفع البوستات دى فوق ام لانها موجودة اصلا???? هل بكرى مفروض يتوب من انه سامح بكلام ده فى البورد ? ام يتوب من رفع البوستات فى صدر الموقع?? اظن انك ذكى كفاية انك تفهم القصد من اسئلتى دى!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: smart_ana2001)
|
سلامات اسمارت
Quote: I hope it won’t bother you |
ابداً نهائي ..هنيئاًُ لكِ عضلاتك اللغويه تقطعيها بي عرق العافيه.. لكن رسالتك لينا شنو ما فهمناها..تقصدي انك خلاص وصلتي الي بر امان الامم المتحضره وبقيتي واحده منهم يعني؟؟ طيب البرجعك لي بر الامم المتخلفه الغير اامن شنو !! لا بدوركم لا ببقي بلاكم ولا الفهم شنو؟؟المشكله يا بت بلدي سابقاً الماشعرين بيها انتو ..واحتمال تكونو عارفنها لكن بتكابرو سااي انكم لا وصلتوا لا حا تقدرو ترجعوا..بقيتو شاعرين انكم اكبر من ماضيكم (مجرد شعورلا يمت للواقع بصِله)وموقنين انكم ليس لكم صِله بواقعكم او نقول حاضركم الرافض لإستيعابكم ضمن منظومته فلم يكن اماكم خيار غير هامش الحاضر المؤلم ...
Quote: I will kick it up a notch |
تصدقي سيظل كلو عندنا صابون لكن المؤلم ضمن حاضركم سيعقبها سؤال where are from !!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: Abuelgasim Mohamed)
|
..
Quote: لا حا تقدرو ترجعوا..بقيتو شاعرين انكم اكبر من ماضيكم (مجرد شعورلا يمت للواقع بصِله)وموقنين انكم ليس لكم صِله بواقعكم او نقول حاضركم الرافض لإستيعابكم ضمن منظومته فلم يكن اماكم خيار غير هامش الحاضر المؤلم . |
............. انا حقيقي من زمان كلامي كده. ما الان بس بقيت بتكلم بالإنجليزي. (حاضرنا الرافض لاستيعابنا) ده شنو؟؟؟ ( و هامش الحاضر المؤلم) ده ذاتو شنو؟ انا- الحمد لله و بفضله- ما عائشة في هامش اي حياة. عايشة حياتي بما يرضي الله. قريت قرايتي و شغالة شغل كويس احمد الله عليه. عندي أسرة صغيرة ربنا يحفظها. بشارك في مجتمعي بقدر ما يسمح لي وقتي. بحاول اعلم أولادي قيمة العمل الطوعي عشان يكونوا جزء من مجتمعهم. عندي أسرة كبيرة عريضة افتخر بيها. ما عندي اي ماضي ما عاجبني. قريت في اعرق جامعة في السودان و اتربيت أحسن تربية. فخورة بالماضي بتاعي و متفائلة بالمستقبل. ربنا يقدرني علي طاعته و حسن عبادته.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: smart_ana2001)
|
الاخت اسمارت كتبت في معرض ردها لشيخ عماد
Quote: لو فاكر انه اى زول ما مسلم شقى , خلينى اقول ليك انك ما عارف حاجة |
كلام صحيح واضيف سؤال لشيخ عماد ضمن اسئله الاخت اسمارت
لماذا اغلب هولاء الغير مسلمين (في محيط العمل والاجتماعيات ) لديهم صفات حميده وقيم يحترمونها اكثر من المسلمين.؟ انا سألت شيخ واجابني ولكن اطمع في اجابه منك يا شيخ عماد. ارجو الاجابه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: الاخت اسمارت لك التحيه ماقدرت افهم فهم الاصرار علي استعمال جُمل او كلمات انقليزيه هل هو ضُعف في التعبير بلغتك الام ان لم اكن مُخطئاً ام هو استعراض عضلات لُغويه ؟؟ |
يا خوانا سمارت أعذروها مشكلتها أكبر من كدة..هي عندما تتكلم عن الدين بتمدح الأديان كلللها..العديل والمحرّف.. لأنها اتعلمت "تساوي" بين الأديان..خلاف أمر الله الذي قال: { أم نجعل الذين آمنوا وعملوا الصالحات كالمفسدين في الأرض أم نجعل المتقين كالفجار} وبين الذين هم "خير البرية" و"شر البريّة" كلللو عند سمارت صابون اللهم أرِنا الأشياء كما هي..إيه رأيك يا سمارت ندعو بهذا الدعاء بصدق؟ شكري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: عماد موسى محمد)
|
يا عماد ما عندي رد ليك غير قول الله سبحانه و تعالي: بسم الله الرحمن الرحيم
((لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ))
((وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ))
صدق الله العظيم.
و يا ريت يا عماد تاني ما تتكلم معاي او عني قبل ما ترد علي سؤالي الفوق ده. اعتراضك علي البوستات ام علي رفعها في صدر المنبر؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: عماد موسى محمد)
|
Quote: لكن عمر دفع الله خصص رسوماته للنيل من فكر عام و لم يستهدف عماد موسي في شخصه |
المحترم/ خالد عبدالله محمود سلام الله عليكم يا خالد ياخوي الفنّ في جانب وعمر دفع الله في جانب آخر ياخي حتى أهل الغرب-سادة عمر دفع الله- الذين لايفهمون إسلاماً ولا يعرفونه، لايصلون لهذا المستوى الإسفافي، والإنحدار الأخلاقي، وتجريح-بل طعن- العفّة والذوق العام في مقتل..بالله عليك هل من يرسم الناس وهم يتبرزون إنسان سوي؟ ناهيك أن يكون مثقافا أو معارِضاً يريد أن يغيّر الناس للأحسن؟! هو نفسه يحتاج لأن يغيّر نفسه للأحسن هناك نقطة مهمة يا أخ خالد وهي أنني عندما أدافع عن هذه القيم أو أنتقد هذا المسكين فإنني لا أنتقده من موقف سياسي أو منطلق حزبي، فلست "بشيرياًط ولا "جبهجياً" ولا مؤتمر وطني .. ولست بماسح جوخ، وإنما أنا جزء من إخوة كُثُر انتقدوا هذه الرسومات ال س خ يفة الخالية من الدين والأدب ومراعاة الذوق العام والفطرة الإنسانية، بل هي تنضح بصاحبها وتكشف خبئته حتى تُظهر شخصه وفهمه وثقافته..أما أنا فلايهمني وصفه لي بما فاه به -لأنني أعرف قدر نفسي- وليشتم ما يشتم ، فلايمكن أن يقاوم ماعاش عليه وربّاه عليه سادته من الهمز وال سخ رية واللمز والطعن في الشرع وفي الناس:
...وكما قيل: ملكنـا فكـان العفـو سجـيـة ***** فلما ملكتم سـال بالـدم أبطـح
وحللتم قتـل الاسـارى وطالمـا ***** غدونا على الاسرى نعف ونصفح
فحسبكـم هـذا التفـاوت بيننـا ***** وكل إناء بالـذي فيـه ينضـح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: عماد موسى محمد)
|
كتب الأخ محمد هاشم أبوزيد:
Quote: كلام صحيح واضيف سؤال لشيخ عماد ضمن اسئله الاخت اسمارت
لماذا اغلب هولاء الغير مسلمين (في محيط العمل والاجتماعيات ) لديهم صفات حميده وقيم يحترمونها اكثر من المسلمين.؟ انا سألت شيخ واجابني ولكن اطمع في اجابه منك يا شيخ عماد. ارجو الاجابه |
الأخ محمد : أولا أعتذر أني كنت غائباً عن المنبر لأسباب خارجة عن إرادتي ..وكنت أدخل أحيانا مرةً مرة كما أنني والله نسيت الرد عليك في استفسارك السابق ولم أتعمد قط إهمالك "إن بعض الظن إثم" وأعتذر -على كل حال- عن هذه الغفلة.، كما أنه ليس من عادتي قطّ أن أتجاهل إخواني وزملائي في الرد عليهم، وإذا كنت أرد على أمثال دينق وعمر دفع الله فكيف بالناس المحترمين ؟ أما عن سؤالك، فلاشك هناك أناس مبدعون-من غير المسلمين- في الغرب من ناحية إتقان وصناعات وبحث علمي ونجاح..هذا عن الدنيا..لكن أنا كلامي في الآخرة، فمهما كان نجاح الفرد -الخالي عن الإسلام والإيمان- نجاحه في دنيا÷ /بحثه/ علمه التطبيقي/ نفعه للبشرية...إلخ فهذا يُشكر عليه، ويُذكَر به، لكن أن نساويه بالمتقين أهل الجنة في أمر الآخرة فهذا حيفٌ وظلمٌ وتطفيف: والسيدة سمارت تريد الإشارة إلى ذلك، فقالت ليس كل من كفر بالإسلام نعتبره شقيّاً!!! يا بت الناس نقول : نعم قد يكون ناجحا في أمور الصناعات والإبداع والتكنلوجيا والبحوث..لكن هذا لايمنع أن يكون شقياً إذا مات على غير دين الحق..ولن تستطيع سمارت ولاغيرها أن تجادل في هذه الحقيقة الشرعية الثابتة..التي أشار إليها القرآن، وأشار إلى حضارات وإبداع هندسي وزراعي وعلمي وحضارات سادت وبادت فلم يُغنِ عنها ما عندها من علوم مادية ولا هندسةإهرامات ولا تقدّم زراعي..ومع هذا نقول على المسلم أن يستفيد في دنياه من أإبداع أو تجريب أو نجاحات من مسلم أو غير مسلم، فعليه أن ينتفع بكل هذه الأمور مع احتفاظه واعتزازه بعقيدته ودينه: "فلما جاءتهم رسلهم بالبينات فرحوا بما عندهم من العلم وحاق بهم ما كانوا به يستهزئون"
"أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ. إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ.الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلادِ. وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ.
وَفِرْعَوْنَ ذِي الأَوْتَادِ. الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلادِ. فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: عماد موسى محمد)
|
يا شيخ عماد ، لان الموضوع مهم، الحيت و هذا غير طبعي في غير موضوع.
Quote: الأخ محمد : أولا أعتذر أني كنت غائباً عن المنبر لأسباب خارجة عن إرادتي ..وكنت أدخل أحيانا مرةً مرة كما أنني والله نسيت الرد عليك في استفسارك السابق ولم أتعمد قط إهمالك "إن بعض الظن إثم" وأعتذر -على كل حال- عن هذه الغفلة.، كما أنه ليس من عادتي قطّ أن أتجاهل إخواني وزملائي في الرد عليهم، |
مشكور كثير
Quote: مبدعون-من غير المسلمين- في الغرب من ناحية إتقان وصناعات وبحث علمي ونجاح. |
هذا لم اقصده عندما قلت محيط العمل والاجتماعيات. اقصد الذين عملت معهم في الخليج لم اجد فيهم تفوق علمي بل وجدت في اكثرهم معامله راقيه عكس جنسيات اخري تدين بالاسلام. (لدي استفهام كبيره في هذا الحزء)
Quote: حضارات وإبداع هندسي وزراعي وعلمي وحضارات سادت وبادت |
بنفس الفهم يا شيخ عماد يمكن ان نقول الدوله الاسلاميه في عصرها ازدهرت وتوسعت ثم سقطت مثل تلك الحضارات! اين الفرق! ارجو ان يتسع صدرك ويمتد النقاش.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: محمد هاشم ابوزيد)
|
Quote: اقصد الذين عملت معهم في الخليج لم اجد فيهم تفوق علمي بل وجدت في اكثرهم معامله راقيه عكس جنسيات اخري تدين بالاسلام. (لدي استفهام كبيره في هذا الحزء) |
أوافقك يا أخ محمد هاشم من ناحية معاملة لا شك فيهم أناس معاملتهم رائعة..لذلك أمر ربنا بمعاملتهم بالحسنى-يعني الكفار غير المحارِبين- للإسلام..المسالمين..خاصة من يأتي لبلاد المسلمين لعمل أو بحث أو تنقيب أو أو ..إلخ هؤلاء في الشرع يسمون: "المستأمنون" فيجب الإحسان إليهم ومعاملتهم برفق وزيارتهم في بيوتهم لتقديم صورة طيبة عن الدين..لذلك كثيير منهم يسلمون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: عماد موسى محمد)
|
انا ح ترد على متين يا عماد???
Quote: والسعادة يا سيدتي ليست بامتلاك الدولار ولا ارتفاع العقار ولا بالغرور بالدنيا وبهرجها السعادة راحة القلب كدي شوفي وجوه الناس وقلوبهم ...مرتاحين؟ |
هنا باين انت كنتا قاصد الشقاء فى الدنيا الزائلة دى.
Quote: والسيدة سمارت تريد الإشارة إلى ذلك، فقالت ليس كل من كفر بالإسلام نعتبره شقيّاً!!! يا بت الناس نقول : نعم قد يكون ناجحا في أمور الصناعات والإبداع والتكنلوجيا والبحوث..لكن هذا لايمنع أن يكون شقياً إذا ماتعلى غير دين الحق..ولن تستطيع سمارت ولاغيرها أن تجادل في هذه الحقيقة
|
و فجاءة بقى شقاء فى الاخرة
عماد, اختار منطق واحد و واصل فيه. شقاء الدنيا ام شقاء الاخرة?? بعدين لو سمحتا ما تجيب سيرتى قبل ما ترد على.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: smart_ana2001)
|
Quote: أوافقك يا أخ محمد هاشم من ناحية معاملة لا شك فيهم أناس معاملتهم رائعة..لذلك أمر ربنا بمعاملتهم بالحسنى-يعني الكفار غير المحارِبين- للإسلام..المسالمين..خاصة من يأتي لبلاد المسلمين لعمل أو بحث أو تنقيب أو أو ..إلخ هؤلاء في الشرع يسمون: "المستأمنون" فيجب الإحسان إليهم ومعاملتهم برفق وزيارتهم في بيوتهم لتقديم صورة طيبة عن الدين..لذلك كثيير منهم يسلمون |
سلام للجميع ده مش ياهو شرح الاية الجابتها اسمارت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري ليس من حقك ان تكون طرفا في نزاع عمر دفع الله وعماد موسي (Re: Mahjob Abdalla)
|
شيخ عماد
وافقتني انت بأنهم ليسو اشقياء في الدنيا علي المطلق و (بعضهم) معاملته رائعه (مثلهم ) مثل كثير من المسلمين و اكثر
(بعضهم) عشان التعميم المخل (مثلهم) عشان لا نظلم المسلمين.
ثم استشهدت انت بهلاك الامم الكافره وسقوط حضارتها بسبب كفرهم (استشهاد قبل اوانه خصوصا ونحن كلنا مسلمين ونناقش امر يخصنا). في المقابل يمكن القول سقوط الخلافه الاسلاميه بعد توسها في كل القارات. استشهادك يشبه مداخله لك سابقه في هذا البوست توكد وقوع عزاب (محاسبه من الله) علي فلان لانه فعل كذا وكذا. وده في رأي استشهاد العارف بكيفيه الحساب . غير مقبول في الحوار.
نرجع للسؤال الذي وافقتني فيه
Quote: أوافقك يا أخ محمد هاشم من ناحية معاملة لا شك فيهم أناس معاملتهم رائعة. |
الله سبحانه وتعالي امرنا ان نقصد لهم
Quote: أمر ربنا بمعاملتهم بالحسنى |
هذا امر من الله لكل المسلمين. ونعم بالله الحق العادل. ولكن سرالي ماهوالفرق بيننا وبينهم في الدنيا!هذا هو السؤال؟
| |
|
|
|
|
|
|
|